المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموضوع الخامس / الطفل الاول

ضوى
06-12-2007, 01:13 PM
بداية خلوني اقول لكم ان السنة الاولى والسنة الثانية من عمر الزواج هي السنوات الحرجة ففيها يتحدد مسار الحياة الزوجية هل الى سعادة او إلى تعاسة ، ففيها المرأة تتعرف إلى طباع جديدة في الرجل والرجل كذلك ، تتشارك فراش جديد مع رجل غريب ، هو يحب التلفزيون اثناء النوم وهي تحب الهدوء والظلمة وغيرها من هذه الامور و التي تؤثر التأثير الكبير في حياة الزوجين .

اذن خلصت السنة الاولى في عمر الزواج بحمل الزوجة وانجابها الطفل الأول ذكرا كان ام انثى ، الكل سعيد الكل فرح الزوجة اصبحت ام والزوج اصبح اب اصبحا مسؤولين عن طفل صغير له الكثير من الاحتياجات النفسية والمعنوية والمادية بالمقام الاول ، تعود الزوجة بعد انتهاء نفاسها من بيت اهلها بغرفتها لزوجها مشتاقة له وهو مشتاق له ولكن هذه المرة بوجود طفل صغير يبكي كل ساعة او نصف ساعة حسب طبيعة كل طفل ، مما يعكر على الزوج حياته وهدوئها ، احيانا تجد الزوج يتذمر وربما يبحث عن مأوى اخر للنوم ، وكثيرا ما سمعت ان الطفل الاول يبعد الزوجان من النوم مع بعضهما البعض في سرير واحد وهذا شئ لا احبذه مطلقا ، ولكن احيانا يتحجج الزوج بعدم الراحة والاستغراق في النوم وان وراءه عمل في الصباح مما يؤثر سلباً في نفسية المرأة واحساسها ببعد الزوج عنها ، في مفهومي الخاص يجب على الزوج ان يندمج في هذا الوضع ليشعر بما تعانيه الزوجة مع الطفل ، وليساعدها قليلا لتاخذ قسطا من الراحة بمسكه الولد قليلا وتهدئته .

محاور المناقشة في هذا الفصل
1- كيف استقبلت الطفل الاول في عمر زواجكم ؟( المقصود بعد سنوات او بعد سنة ايا كان فيسمى الطفل الاول حتى لو كان بعد عشر سنين ) .
2- هل كنت تنام في غرفة منفصلة منزعجا من صراخ الطفل ؟؟
3- بماذا احسست عندما نام زوجك في غرفة منفصلة
4- هل احسست وهل احسستي ان هذا الطفل ابعدكما لفترة عن بعضكما البعض ؟؟

ننتظر مشاركاتكم وتجاربكم في هذه النقطة مع خالص التحية

سعر الأغلاق
06-12-2007, 01:57 PM
بداية اشكرك اختي ضوى على سلسلة المواضيع الجميله .. وبما انه فاتني بعضها اسمحي لي اشارك في هذا الموضوع..

أول مولود لي كان ولد .. ولا تتخلين اش قد كانت فرحتنا به يالله لك الحمد وذلك بعد انتظار دام ثلاث سنوات ورحلة بحث عن علاج لمشكله غير موجوده .. لكن لله الحكم من قبل ومن بعد ..

كان كل دنياي .. وكنت احسب الثواني والدقايق والأيام حتى اطلع اجازه واجلس الاعبه ..

يمكن ظروف عملي البعيد ساهمت في تخفيف انزعاجي من صراخه .. لأن كلها ثلاث ايام وارجع للعمل .. لكن احيانا اذا تعب وصار يبكي تروح به امه غرفه ثانيه وكان شي طبيعي..

طبعا الطفل يأخذ أمه من ابوه .. يعني فيه نوع من النذاله .. لأن اهتمامها يكاد ينصب نحوه خصوصا اذا كان اول مولود ...

احساسي بنوم زوجتي في غرفه منفصله مايسرك حاله !!!:no2: لكن اذا نام الطفل وانا بعدني صاحي .. اتسحب واروح انام معهم ...:thumbup:

بالعكس .. احس انا صرنا اقرب لبعض بعد اول طفل .. والرابط صار اقوى .. لأن الطفل جزء منا ويحتاج لنا علشان يستانس ..

على فكره .. الطفل هذا لازال عندي طفل رغم انه في الصف الأول ثانوي .. لكن رجعتينا شباب بهذه الذكريات اللذيذه .. فجزاك الله الف خير ..

http://www.viafy.com/uploads/733be6521b.jpg (http://www.viafy.com)

أبو راكان
06-12-2007, 01:58 PM
- كيف استقبلت الطفل الاول في عمر زواجكم ؟
من احلى ايام حياتي واكثرها سعاده
احياناً عندما يتطلب الأمر ذلك

مشكوره اختي ضوى وبارك الله فيج

alwahesh
06-12-2007, 02:12 PM
1- كيف استقبلت الطفل الاول في عمر زواجكم ؟( المقصود بعد سنوات او بعد سنة ايا كان فيسمى الطفل الاول حتى لو كان بعد عشر سنين ) .

استقبال عادي مع خوف من الدخول الى مرحلة جديده من العمر ومسؤليات

اليوم نعم ولو لزم الامر في بيت ثاني مع الجديده اما ايام الشباب لا والف لا وكنت مستعد لاي شي وحتى لو كح اقوم اشوفه واصرخ على امه قومي شوفي الولد تقول عادي عادي

3- بماذا احسست عندما نام زوجك في غرفة منفصلة؟

الراحه النفسيه والخلود الى النوم والتهرب من المسؤليه

اعتقد شي طبيعي وخاصه اول 40 يوم المرأه تكره نفسها وتكون اكثر حساسيه وتبتدي بالتذمر وانا وانا ..انا تعبت وانا شقيت وليش الله ابلانا بالحمل .........الخ الخ

يسلموووووووووووووووو ضوى

وطن
06-12-2007, 02:30 PM
مالي تجربة في هالموضوع

بس بتابعكم :)

الهاوي28
06-12-2007, 02:47 PM
موضوع حلو وشيق

والاجابة على الاسئله

صراحه جاني احساس غريبب تميت كم يوم مب مصدق اني صرت مسؤوول عن طفله

لا عادي كنت انام في نفس الغرفه لان انا الحمدلله من النوع اذا نمت ما احس بشيء

هالشيء ما صار كلش

لا الا بالعكس صرنا مترابطين اكثر وحاطين كل جهدنا علشان انربي بنتنا

تحياتي

ضوى
06-12-2007, 03:38 PM
بداية اشكرك اختي ضوى على سلسلة المواضيع الجميله .. وبما انه فاتني بعضها اسمحي لي اشارك في هذا الموضوع..

أول مولود لي كان ولد .. ولا تتخلين اش قد كانت فرحتنا به يالله لك الحمد وذلك بعد انتظار دام ثلاث سنوات ورحلة بحث عن علاج لمشكله غير موجوده .. لكن لله الحكم من قبل ومن بعد ..

كان كل دنياي .. وكنت احسب الثواني والدقايق والأيام حتى اطلع اجازه واجلس الاعبه ..

يمكن ظروف عملي البعيد ساهمت في تخفيف انزعاجي من صراخه .. لأن كلها ثلاث ايام وارجع للعمل .. لكن احيانا اذا تعب وصار يبكي تروح به امه غرفه ثانيه وكان شي طبيعي..

طبعا الطفل يأخذ أمه من ابوه .. يعني فيه نوع من النذاله .. لأن اهتمامها يكاد ينصب نحوه خصوصا اذا كان اول مولود ...

احساسي بنوم زوجتي في غرفه منفصله مايسرك حاله !!!:no2: لكن اذا نام الطفل وانا بعدني صاحي .. اتسحب واروح انام معهم ...:thumbup:

بالعكس .. احس انا صرنا اقرب لبعض بعد اول طفل .. والرابط صار اقوى .. لأن الطفل جزء منا ويحتاج لنا علشان يستانس ..

على فكره .. الطفل هذا لازال عندي طفل رغم انه في الصف الأول ثانوي .. لكن رجعتينا شباب بهذه الذكريات اللذيذه .. فجزاك الله الف خير ..

http://www.viafy.com/uploads/733be6521b.jpg (http://www.viafy.com)

الله يخلي لك ودك يارب وتفرح بتخرجه وزواجه ان شاء الله

تجربة وايد حلوة والصراحة استمتعت وانا اقراها

شكرا لك اخوي الكريم على مشاركتك القيمة جدا

ضوى
06-12-2007, 04:26 PM
من احلى ايام حياتي واكثرها سعاده
احياناً عندما يتطلب الأمر ذلك

مشكوره اختي ضوى وبارك الله فيج

كل الشكر لمرورك الرائع اخوي ابو راكان

عزوز المضارب
06-12-2007, 10:15 PM

اروع مشاعر ومن كثر روعتها الواحد ما يقدر يوصفها لانها ربانيه ..ولو جا بعده عشره هو بكون له احساس ومشاعر خاصه غير عن اخوته ليس تفضيلا ولكن كاحساس :yes2:

لكن هو السبب في إثارة المشاكل:anger3: فالزوجه تكون محبوسه في البيت خلال الأشهر الأولى للولادة بالإضافة إلى واجبها الأساسي نحو رعاية الطفل الجديد فهى المسئولة عن كل شئونه بدءاً من إرضاعه و تنظيف الطفل إلى تغيير الحفاظات.:pic:

وفي بعد شيء مهم فالتغييرات العاطفية التي تطرا على المرأة خلال مراحل الولادة الأولى وشعورها بالغيرة من الرجل:sneaky: الذي لا زال باستطاعته التحرك بحرية والخروج للعمل.

كل هذا يؤدي إلى تراكم المشاكل الزوجية و احتباسها مع شويه بهارات طبعا لازم :strong2:حتى تأتي عطلة نهاية الأسبوع حيث يبقى الزوجان في المنزل، فتقوم الزوجة بنقل كل هذه التراكمات على شكل خلاف زوجي على اتفه الأسباب.:omen2:

السؤال الثاني ....نعم انام برا البيت وليس في خارج الغرفه :strong

اجوبه الاسئله الباقيه تم الرد عليها اعلاه

مرحله ما بعد الولاده للمراه وابتعاد الرجل عن المراه باربعين يوم(فتره النفاس) لها حكمه ربانيه سواء للرجل او المراه :victory:

موضوع حلو وقيمبس في جرأه كبيره منك على طرحه وخاصه الامور الخاصه بين المراه والرجل في المواضيع السابقه ايضا :no:

خلي بالك ترى في مراهقين وصغار في السن ..:looking:

تحياتي لك ودمتي بود

دلة الرسلان
06-12-2007, 11:49 PM
بداية خلوني اقول لكم ان السنة الاولى والسنة الثانية من عمر الزواج هي السنوات الحرجة ففيها يتحدد مسار الحياة الزوجية هل الى سعادة او إلى تعاسة ، ففيها المرأة تتعرف إلى طباع جديدة في الرجل والرجل كذلك ، تتشارك فراش جديد مع رجل غريب ، هو يحب التلفزيون اثناء النوم وهي تحب الهدوء والظلمة وغيرها من هذه الامور و التي تؤثر التأثير الكبير في حياة الزوجين .

اذن خلصت السنة الاولى في عمر الزواج بحمل الزوجة وانجابها الطفل الأول ذكرا كان ام انثى ، الكل سعيد الكل فرح الزوجة اصبحت ام والزوج اصبح اب اصبحا مسؤولين عن طفل صغير له الكثير من الاحتياجات النفسية والمعنوية والمادية بالمقام الاول ، تعود الزوجة بعد انتهاء نفاسها من بيت اهلها بغرفتها لزوجها مشتاقة له وهو مشتاق له ولكن هذه المرة بوجود طفل صغير يبكي كل ساعة او نصف ساعة حسب طبيعة كل طفل ، مما يعكر على الزوج حياته وهدوئها ، احيانا تجد الزوج يتذمر وربما يبحث عن مأوى اخر للنوم ، وكثيرا ما سمعت ان الطفل الاول يبعد الزوجان من النوم مع بعضهما البعض في سرير واحد وهذا شئ لا احبذه مطلقا ، ولكن احيانا يتحجج الزوج بعدم الراحة والاستغراق في النوم وان وراءه عمل في الصباح مما يؤثر سلباً في نفسية المرأة واحساسها ببعد الزوج عنها ، في مفهومي الخاص يجب على الزوج ان يندمج في هذا الوضع ليشعر بما تعانيه الزوجة مع الطفل ، وليساعدها قليلا لتاخذ قسطا من الراحة بمسكه الولد قليلا وتهدئته .

استقبلته بالهم والحزن وشعوري بأنني مقيدة فكنت كثيرة البكاء لسبب وبدون سبب واخاف ع

ابني من كل شيء ولم اكن اعرف التصرف وكان اول طفل وبجد حقل تجارب

.2- هل كنت تنام في غرفة منفصلة منزعجا من صراخ الطفل ؟؟

كان زوجي ما زال طالب يدرس في الخارج فقط حضر الولادة ثم سافر لمتابعة دراسته

:no2:

ولا مرة مع بعض ع الحلوة والمرة .

4-هل احسست وهل احسستي ان هذا الطفل ابعدكما لفترة عن بعضكما البعض ؟؟

العكس وثق العلاقة واشعرنا بضرورة الصبر وتحمل بعضنا لأجل الضيف الجديد

ننتظر مشاركاتكم وتجاربكم في هذه النقطة مع خالص التحية

:thumbup1: حاضرين ضوووووووى

ضوى
07-12-2007, 12:23 AM

استقبال عادي مع خوف من الدخول الى مرحلة جديده من العمر ومسؤليات

اليوم نعم ولو لزم الامر في بيت ثاني مع الجديده اما ايام الشباب لا والف لا وكنت مستعد لاي شي وحتى لو كح اقوم اشوفه واصرخ على امه قومي شوفي الولد تقول عادي عادي

3- بماذا احسست عندما نام زوجك في غرفة منفصلة؟

الراحه النفسيه والخلود الى النوم والتهرب من المسؤليه

اعتقد شي طبيعي وخاصه اول 40 يوم المرأه تكره نفسها وتكون اكثر حساسيه وتبتدي بالتذمر وانا وانا ..انا تعبت وانا شقيت وليش الله ابلانا بالحمل .........الخ الخ

يسلموووووووووووووووو ضوى

اجابات جريئة جدا وصريحة جدا اشكرك عليها

شاكرة لك مشاركتنا تجربتك الرائعة

بوحارب
07-12-2007, 12:50 AM
:looking:

ضوى
07-12-2007, 02:22 PM
مالي تجربة في هالموضوع

بس بتابعكم :)

تابعونا وفالكم طيب يا اهل لندن;)

التيما
07-12-2007, 09:30 PM
أنا حملت بعد سنة من زواجي .. ورغم أنها كانت فترة متعبة جدا لي من كره للماي والأكل لدرجة أني في هالفترة خسيت 10 كيلو .. ومشاكل خاصة مع أبو ولدي خاصة إنه كان يبي ولد .. وقال مرة وأنا حامل لو طلعت بنت بدفنها وهي حية .. ولاني عارفة ايش في بطني نحاس فيه ما قلت له .. خليته يحترق لين ولدت .. إلا أن سبحان الله على السكينة اللي نزلت علي .. كنت أعشق قراءة القرآن وكأني اتوحم عليه .. هدوء غير معروف عني .. وغير مسبوق فيني ..

جا ولدي .. وجاتني حالة اكتئاب .. كنت أصيح في الليل بروحي .. أكره حد يزورني .. غصب عني اسلم عالناس حتى خواتي كرهت حشرتهم وأول ما يروحون أتم أصيح واراقب ولدي وكل دقيقة أحسس عليه أشوفه هل يتنفس ولا لا ؟؟ جاتني حالة مرضية مو طبيعية ..

كان الأب فعلا ينام في غرفة التلفزيون بحجة أنه يشوف تلفزيون ورقد .. ولمن كبر الولد شوي رجع يرقد مع الولد لانه صار أهدا عن قبل " مع إنه كان هادي أصلا " ..

ما حسيت إن الولد أبعدني عن أبوه لاننا كنا بعيدين أصلا ..

ضوى
08-12-2007, 11:02 AM
موضوع حلو وشيق

والاجابة على الاسئله

صراحه جاني احساس غريبب تميت كم يوم مب مصدق اني صرت مسؤوول عن طفله

لا عادي كنت انام في نفس الغرفه لان انا الحمدلله من النوع اذا نمت ما احس بشيء

هالشيء ما صار كلش

لا الا بالعكس صرنا مترابطين اكثر وحاطين كل جهدنا علشان انربي بنتنا

تحياتي

تجربة جميلة جدا

شاكرة لك هالمشاركة الرائعة في الموضوع :)

بوحارب
08-12-2007, 01:49 PM
:nop::nop::nop:

ضوى
09-12-2007, 01:42 PM
اروع مشاعر ومن كثر روعتها الواحد ما يقدر يوصفها لانها ربانيه ..ولو جا بعده عشره هو بكون له احساس ومشاعر خاصه غير عن اخوته ليس تفضيلا ولكن كاحساس :yes2:

لكن هو السبب في إثارة المشاكل:anger3: فالزوجه تكون محبوسه في البيت خلال الأشهر الأولى للولادة بالإضافة إلى واجبها الأساسي نحو رعاية الطفل الجديد فهى المسئولة عن كل شئونه بدءاً من إرضاعه و تنظيف الطفل إلى تغيير الحفاظات.:pic:

وفي بعد شيء مهم فالتغييرات العاطفية التي تطرا على المرأة خلال مراحل الولادة الأولى وشعورها بالغيرة من الرجل:sneaky: الذي لا زال باستطاعته التحرك بحرية والخروج للعمل.

كل هذا يؤدي إلى تراكم المشاكل الزوجية و احتباسها مع شويه بهارات طبعا لازم :strong2:حتى تأتي عطلة نهاية الأسبوع حيث يبقى الزوجان في المنزل، فتقوم الزوجة بنقل كل هذه التراكمات على شكل خلاف زوجي على اتفه الأسباب.:omen2:

السؤال الثاني ....نعم انام برا البيت وليس في خارج الغرفه :strong

اجوبه الاسئله الباقيه تم الرد عليها اعلاه

مرحله ما بعد الولاده للمراه وابتعاد الرجل عن المراه باربعين يوم(فتره النفاس) لها حكمه ربانيه سواء للرجل او المراه :victory:

موضوع حلو وقيمبس في جرأه كبيره منك على طرحه وخاصه الامور الخاصه بين المراه والرجل في المواضيع السابقه ايضا :no:

خلي بالك ترى في مراهقين وصغار في السن ..:looking:

تحياتي لك ودمتي بود

تجربة جميلة جدا وسرد اجمل اخوي عزوز اشكرك عليه

ضوى
09-12-2007, 01:43 PM
:thumbup1: حاضرين ضوووووووى

دلة تجربة جميلة جدا ومفيدة جدا كون الطفل الاول حقل تجارب خصب :nop:

تحياتي لج يالغلا

ضوى
09-12-2007, 01:54 PM
:looking:

:deal::deal::deal:شسالفة يابو حارب ؟؟

ضوى
10-12-2007, 08:31 AM
أنا حملت بعد سنة من زواجي .. ورغم أنها كانت فترة متعبة جدا لي من كره للماي والأكل لدرجة أني في هالفترة خسيت 10 كيلو .. ومشاكل خاصة مع أبو ولدي خاصة إنه كان يبي ولد .. وقال مرة وأنا حامل لو طلعت بنت بدفنها وهي حية .. ولاني عارفة ايش في بطني نحاس فيه ما قلت له .. خليته يحترق لين ولدت .. إلا أن سبحان الله على السكينة اللي نزلت علي .. كنت أعشق قراءة القرآن وكأني اتوحم عليه .. هدوء غير معروف عني .. وغير مسبوق فيني ..

جا ولدي .. وجاتني حالة اكتئاب .. كنت أصيح في الليل بروحي .. أكره حد يزورني .. غصب عني اسلم عالناس حتى خواتي كرهت حشرتهم وأول ما يروحون أتم أصيح واراقب ولدي وكل دقيقة أحسس عليه أشوفه هل يتنفس ولا لا ؟؟ جاتني حالة مرضية مو طبيعية ..

كان الأب فعلا ينام في غرفة التلفزيون بحجة أنه يشوف تلفزيون ورقد .. ولمن كبر الولد شوي رجع يرقد مع الولد لانه صار أهدا عن قبل " مع إنه كان هادي أصلا " ..

ما حسيت إن الولد أبعدني عن أبوه لاننا كنا بعيدين أصلا ..

تجربتج غريبة نوعا ما ولكنا مش نادرة ، الله يخلي لج ولدج ولا يحرمج منه قولي امين وربي يعوضج خير يالغالية

ضوى
10-12-2007, 08:32 AM
:nop::nop::nop:

:confused::confused::confused:

بوحارب
10-12-2007, 02:12 PM
:deal::deal::deal:شسالفة يابو حارب ؟؟

:confused::confused::confused:

:no::no::no:

ممنوع من المشاركة

(الفيصل)
11-12-2007, 04:04 PM
1- كيف استقبلت الطفل الاول في عمر زواجكم ؟
لاأخفيك أنه كان شعورا غريبا فقد حاولت بقدر الامكان حبس الدموع عند تلقي خبر الوضع وكنت حينها بالمستشفى أنتظر وتخالجني مشاعر لم أشعر بها من قبل.

لا. 3-
بماذا احسست عندما نام زوجك في غرفة منفصلة
أتمنى له نوما هانئا:funny:
على العكس من ذلك شعرت أنه وثق العلاقة بيننا أكثر وأكثر.

تقبلي مروري اختي ضوى واجاباتي المختصرة اعلاه.
تحياتي لك

ضوى
13-12-2007, 08:49 AM
تقبلي مروري اختي ضوى واجاباتي المختصرة اعلاه.
تحياتي لك

اشكر لك تفضلك بالاجابة والف شكر لمرورك الفاضل

بوحارب
23-12-2007, 02:17 PM
:tomato:

مريش
01-01-2008, 12:59 AM
الله يرزقنا في بنت الحلال
ونشارك وياكم إن شاء الله
بمواضيع المتزوجين ههههه :)