المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسهم شركة السيف للفنادق للاسلاميه

الجرناس
06-10-2005, 08:33 PM
سؤال لأهل الخبره
في واحد عنده اسهم شركة السيف للفنادق ( مؤسس )
يرغب في بيعها
ممكن حد يفيدني كم يسوى السهم في السوق
واي معلومات عن هذه الشركه مع العلم انها شركه مساهمه قطريه مغلقه

سهم عتيج
07-10-2005, 02:04 AM
ممكن الأخوان يفيدونك أكثر عن هذا الموضوع,, واسمح لي بنقل الموضوع لقسم النقاش الاقتصادي..

الجرناس
07-10-2005, 01:16 PM
الأخ / سهم عتيج شكرا

كش ملك!!
07-10-2005, 01:21 PM
ما عندي فكره اخوي

ولد المعاضيد
07-10-2005, 01:23 PM
كم كا قيمة الأسهم وقت الاكتتاب؟؟
وكم عدد الأسهم؟؟
ومتى بتنزل في سوق الدوحه؟؟

تحياتي

الشراكة
07-10-2005, 01:48 PM
أظن أخوي يساوي سعرها بين الثلاثينات ... والله اعلم بعدين نسبة التشغيل للفنادق في الدولة أصبحت تقريباً 100%

الأستشاري
07-10-2005, 02:17 PM
قيمتها في السوق حاليا وحسب علمي 20 ريال . والشركة لديها فقط فندق واحد صغير ويحتوى على 45 غرفةوهو فندق السيف ويقع في منطقة السلطة القديمة.

والشركةتتفاوض حاليا مع عدد من أصحاب العقارات لتأجيرها وتحويلها الى فنادق . كما ان الشركة لم توزع أرباح الى الأن ولم تحقق نسبة 10 % والتي تؤهلها للدراج في سوق الدوحه للأوراق المالية .

عزيز
07-10-2005, 06:43 PM
قيمتها في السوق حاليا وحسب علمي 20 ريال . والشركة لديها فقط فندق واحد صغير ويحتوى على 45 غرفةوهو فندق السيف ويقع في منطقة السلطة القديمة.

والشركةتتفاوض حاليا مع عدد من أصحاب العقارات لتأجيرها وتحويلها الى فنادق . كما ان الشركة لم توزع أرباح الى الأن ولم تحقق نسبة 10 % والتي تؤهلها للدراج في سوق الدوحه للأوراق المالية .

أنا أشهد أنك وحش يالأستشاري :)

بس بسألك كم أقل كميه تنباع بالسوق من هالسهم ؟؟ وتهقي كم أقل سعر ممكن أحصله بهالسهم ؟؟

أنا مأبي كميه كبيره بس شي بسيط ورأس المال موجود بس مابي اجمد فلوسي سنين علي الفاضي :)

بأنتظارك يالغالي وتسلم علي المعلومات الي قدمتها :) بارك الله فيك ..

الجرناس
07-10-2005, 08:58 PM
شكرا لجميع الأخوه على ردودهم
الإستشاري لك شكر خاص على معلوماتك الوافيه
عزبز الى يبيعون كلهم مؤسسين
وهذا الي عارض اسهمه عددها 80 الف سهم وهو شاري تأسيس ب 5 ريال قبل سنه وشي حسب كلامه
يبي يبيع ب 20 ريال للسهم

قـــــــــــ44ــــــطر
07-10-2005, 09:38 PM
مرحبا
اظن بان السهم لا تستطيع بيعة لابعد التداول في سوق الوراق المالية
لانها ضمن شركة مغلقة

هنداوي
07-10-2005, 10:12 PM
والله ماعندي فكرة بس انا شراي اذا بتبيع

المسافر
07-10-2005, 11:53 PM
لعلم
اسم الشركة السيف للمشاريع السياحية راسمالها 160 مليون ريال المدفوع 50 بالمائة
سعر السهم عند الاكتتاب 5 ريالات قام عددج من المؤسسين ببيع اسهمهم بالسعر 15 -20 ريال
استطاعت الشركة من تحقيق ارباح خلا ل الفترة من خلال المضاربة فب سوق الاسهم و هي تستطيع توزيع ارباح مع بداية العام 2006 نسبة قدرها 10 بالمائة
لديها بعض الانشطة في الفترة الحالية ( فندق السيف بالقرب من المتحف 3 نجوم ، وكذلك قامت بالشراء كوفي شوب الذي بالشارع سحيم بالقرب من دوار السد ، و قد انتهت من المفاوضة بالشراء عمارة في شارع المتحف ... في الختام اغلب ارباحها قادمه من سوق الاسهم ، و في يناير 2006 يكون لها عام ميلادي

و حسب علمي بان الشركة جيدة و تتميز بالنشاط مطلوب في السوق ، لذا اتوقغ ان القائمين على الشركة لديهم القدرة على ادراجها في السوق ، لذا اتوقع بانها من الشركات الواعدة ....
شكرا

الأستشاري
07-10-2005, 11:54 PM
شركة السيف شركة مقفله ويمكن البيع والشراء فيها ويتم تغيير ملكية السهم مباشره في الشركة. لأنها لم تدرج في السوق .
وبخصوص الشراء في أسهم الشركة أنا انصح بعدم الشراء فيها وذلك للأسباب التالية :

1 عدم تحقيق الشركة لأي أرباح الى الأن . وأن حققت فأنها لم تصل الى نسبة 10% . وأن أغلب أرباحها ناتج من عمليات المضاربة في الأسهم .
2 نشاط الشركة مازال محدود ولديها فندق واحد صغير 45 غرفه فقط . وعمليات التفاوض مع أصحاب العقارات لتأجير ها وتحويلها الى فنادق أغلبها تسير في طريق مسدود وأخرها محاولة تأجير مبنى فندق بالقرب من نفق المناعي في شارع الريان والذي انتهاء الى فشل المفاوضات .

3 أن الشراء في أسهم الشركة يعتبر تجميد للأموال ولمده غير معروفه ومرتبطة بنشاط الشركة .

qshark
08-10-2005, 12:16 AM
أتفق معال يالاستشاري انطر ويمكن تاخذه لما ينزل البورصة بـ 10 - 20 بدون تجميد أموالك !!!!!!!!!!!

fahadvx97
08-10-2005, 03:35 AM
السلام عليكم

شباب هل هذي الاسهم حلال والا فيها شبهه... وشكرا

ابو البورصه
09-10-2005, 02:52 PM
السلام عليكم

شباب هل هذي الاسهم حلال والا فيها شبهه... وشكرا
حسب معلوماتي الشركه تعمل وفق احكام الشريعة الاسلاميه ومجالها الرئيسي ادارة وتشغيل المشاريع السياحية من فنادق ومطاعم ومقاهي وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية.
يرأس اللجنة التأسيسية للشركه السيد فيصل السليطي الذي عرف عنه التخصص في مجال العمل الاستثماري الاسلامي , حيث سبق ذلك بـتأسيس شركة الخليج للمخازن
اكتتب المؤسسون في عدد 16 مليون سهم بقيمة 5 ريالات للسهم الواحد حيث يبلغ رأس المال المدفوع مبلغ 80 مليون ريال من اجمالي رأس المال البالغ 160 مليون ريال قطري.
وكما ذكر الاخوة قامت الشركة بالفعل بأستئجار وتشغيل اول فندق لها في منطقة المتحف بالقرب من فندق البستان,وفي حال استيفاء الشروط المقرره وتحقيق ارباح سيتم طرح الشركة للتداول في سوق الدوحة للاوراق الماليه.
وشكرا