المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر الباكر ... ومصير الشكاوي

(الفيصل)
10-12-2007, 10:16 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

***أكبر الباكر من الشخصيات العامة بالبلاد والذي لايخفى أسمه عن أي منا... ورغم كوني أفضل عدم زج الاسماء الشخصية في المؤسسات الاعتبارية كون الاخيرة لها مركزها القانوني الذي يختلف على مركز من يرأسها الا ان اسم أكبر الباكر مرتبط ارتباطا عميقا بالخطوط الجوية القطرية وهي الناقل الوطني لدولة قطر .. وقد لايخفى على الكثيرين منا أنه أن صح التعبير (الامر الناهي فيها) ... وقد كثر الحديث عنه في الاونة الاخيرة بناء على الشكاوي التي وردت على برنامج (وطني الحبيب صباح الخير).. وكان صداها هو تفاعل مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء والأمر بتقصي وتتبع هذه الشكاوي لبيان مدى صحتها من عدمه (وهو تفاعلا واجبا ومحمودا بلاشك).

***وقبل الاسترسال في كتابة هذا الموضوع ... فلتعذروني على أن أذكر نفسي وأذكركم بالمادة رقم (327) من قانون العقوبات القطري وهي تنص على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على عشرين الف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ارتكب قذفاً في حق موظف عام، أو من كان في حكمه، بسبب الوظيفة أو العمل، أو إذا كان القذف ماساً بالعرض أو خادشاً لسمعة العائلات."

***وأن كان هذا هو الاصل الا أن المادة رقم (328 ) من ذات القانون جاءت بالاستثناء وهو أن لا جريمة في الحالات الآتية:
1- إذا أثبت الجاني صحة الواقعة، متى كان إسنادها موجهاً إلى موظف عام أو من في حكمه، وكانت الواقعة متصلة بالوظيفة أو الخدمة العامة.
2- إبلاغ الجهات القضائية أو الإدارية، بحسن نية، بأمر يستوجب مسئولية فاعله.
3- دفاع الخصوم، الشفوي أو الكتابي، أمام المحاكم أو سلطات التحقيق، من قذف أو سب، في حدود ما يستلزمه حق الدفاع.

***وبتطبيق ماسبق نستطيع أن نقول أن من لديه شيء عن المدعو/ أكبر الباكر فليقدمه لجهات الاختصاص وهي تتمثل في (النيابة العامة) لتتخذ شؤونها فيها... أو لبرنامج (وطني الحبيب صباح الخير) وبالتالي لاتثريب على من يثبت صحة ادعائه.

**وأحقاقا للحق أنني لاأعرف المدعو / اكبر الباكر معرفة شخصية الا أنني بحكم أكثر من تجربة معه (وقد لايعجب حديثي هذا كثيرين) أيقنت أنه صارم في عمله وأنه عصامي وقد استطاع بذلك أن ينال ثقة ولي أمرنا حفظه الله ورعاه .. ولاأنسى أنه بسبب هذه الصرامه وحب العمل انهى خدمات أقرب الناس إليه وهو أخاه عندما كان يرأس جهة أخرى غير الخطوط القطرية ... أما مايقال عنه أنه لايحب القطريين ويفضل الاجانب عنهم.....فالاأملك مايثبت ذلك الا الاقاويل من هنا وهناك..... هذا مالزم توضيحه والله أعلم بما تخفي نفوس عباده.
في انتظار المشاركات بعد التقيد بما ذكر اعلاه.
تحياتي لكم

سهم طايح
10-12-2007, 10:32 PM
انا اشوف ان الحين صار وقت التغيير الكامل لادارة القطرية !

رشدان
10-12-2007, 10:41 PM
جزاك الله خير يالفيصل..واذكر نفسي واذكركم بأن الله سبحانه يعلم نية كل مخلوق وصدقه فأي

كلمه او تهمه سواء لمسلم او غير مسلم بلا وجه حق سيحاسب من يأتيها حتى يقتص المظلوم ممن ظلمه..

مع اني مااعرف الباكر ..

بس الملاحظ عند البعض انه يتكلم بشيء سمعه ولم يتأكد من صدقه اوكذبه..على انه شهده

ولايدري انه ظلم نفسه اولا وظلم غيره

ومشكور يا الفيصل على طرحك الموضوع ليبدي كل واحد رايه

بويوسف
10-12-2007, 11:16 PM
اتفق معك اخوي الفيصل في كل ماقلته .. دعونا نرتقي في طرحنا ونبتعد عن الامور الشخصية

فنجد من يقول هذا هندي .. وهذا عمل كذا وكذا. اتمنى ان لانخلط الامور المهنية بالامور الشخصية فبغض النظر عن كونه من هو لنحاسب من نحاسب على اساس عمله واخلاصه في مهنته وان كانت هناك اخطاء ومشاكل فلنتناقش في هذه الامور ولاداعي للدخول في امور خاصة وشخصية.

للاسف مواضيع كثيرة ارى فيها طرحا متدني تجعلني ابتعد عن المشاركة فيها وياليت ربعنا يطبقون حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت))

وجاء في حديث معاذ المعروف أنه سأل النبي -صلى الله عليه وسلم- لما قال له -عليه الصلاة والسلام-: (وكف عليك هذ)ا فاستعجب معاذ فقال: يا رسول الله أوإنا مؤاخذون بما نقول؟ فقال: ((ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على مناخرهم -أو قال: على وجوههم- إلا حصائد ألسنتهم))

الكاسر007
11-12-2007, 01:14 AM
اللي يده في الماي مش مثل اللي يده بالنار
انا اخوي طلع من القطرية بسبب عدم اهتمام القطرية فيه وكان راتبه ما يتجاوز ال8000 ريال
ولا له اي ميزه
وربعه حوالي 8 مهندسين طلعو معاه والحين مداموين باحدى شركات البترول براتب خيالي جدا
والحمد لله افتكوا من القطرية
اقول اذا مدير الشركة ما يهتم باهل البلد من يهتم فيهم الكريكا (قصدي بابو)
مع ان القطري اذا اشتغل اشتغل بذمه وضمير لكن لا من مستجيب لمطالبهم
المفروض القطريين باي مكان لهم مدير خاص يهتم بشوونهم (اقتراح ما في امل يتحقق)
الله المستعان
والله يعين الجميع

ابوسعود
11-12-2007, 03:37 AM
بسم الله والحمد لله
**وأحقاقا للحق أنني لاأعرف المدعو / اكبر الباكر معرفة شخصية الا أنني بحكم أكثر من تجربة معه (وقد لايعجب حديثي هذا كثيرين) أيقنت أنه صارم في عمله وأنه عصامي وقد استطاع بذلك أن ينال ثقة ولي أمرنا حفظه الله ورعاه .. ولاأنسى أنه بسبب هذه الصرامه وحب العمل انهى خدمات أقرب الناس إليه وهو أخاه عندما كان يرأس جهة أخرى غير الخطوط القطرية ... أما مايقال عنه أنه لايحب القطريين ويفضل الاجانب عنهم.....فالاأملك مايثبت ذلك الا الاقاويل من هنا وهناك..... هذا مالزم توضيحه والله أعلم بما تخفي نفوس عباده.
في انتظار المشاركات بعد التقيد بما ذكر اعلاه.
تحياتي لكم

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفيصل اتفق معك في كل ماتقدم في طرحك
ولكن لدي تعقيب على الفقره الاخيره
اخي الصرامه في العمل شي والاستبداد الذي يصل الى درجة الظلم شي
واذاكرك واذكر نفسي والجميع بان الله عزوجل عندما علم بان فرعون
قال لبني اسرائيل انا ربكم الاعلى لم ينزل الله عليه غضبه
ولكن عندمااااااااا طغى فرعون وظلم واستبد على العباد
يقتل اولاد بني اسرائيل ويستحي نسائهم
انزل الله عليه عقابه وسخطه لماااااذا لان الله حرم على نفسه الظلم
فكيف يرضااااااا به على العبااااد
اما انه عصااااااااامي فهذا لنفســــــــه لايخدمنا بشي
وهنااااااااك من اهل هذا الوطن من يشار لهم بالبنان والكفائه
واهل لثقه ولي الامر ثقه لاهل هذا الوطن الطيب
واماقولك بانه (يفضل الاجانب اقاويل) اعلم اخي مافيه دخاااان من غير ناااااار وبماذا
تسمي نسبة الطيارين 52قطري مقابل 900 طياااااار يعملون في القطريه
يمكن اخوي الفيصل انت سافرت على القطريه من بداية دخولك المطار
وحتى وصولك الى المطار الاخر سوف تلاحظ هذه المقوله واضحه وضوح
الشمس واقصد هنااااا العاملين في القطريه انهم جميعاااااا اجانب
نحن اخي لانحسد احد الله يرزق القطريين والاجانب ولكن عندما يتم توظيف القطريين و
الاكتفا ء من القطريين
يتم البحث عن الاجانب اين مشروع التقطير والادهاا والامر ان القطريه شركه
وطنيه يعني اخي الفيصل نطلب من القطاع الخاص توظيف القطريين
والشركاااااات الوطنيه ماتوظف هذا يعتبر تناقض في المواقف
واخيراااااااااااا تقبل اخي رائي
وشكرااااااالك على سعت صدرك
وتقبل تحياتي واحترامي
اخووووووك
ابوسعود

qaswed
11-12-2007, 04:06 AM
صح لسانك يابو سعود
ولا ليش الطيارين القطريين يشتغلون بخطوط غير القطريه ويش الي جابرهم على الغربه
ولو كانوا مش كفو ماكان شغلوهم الغرب
وبعدين ليش ماتصرف القطريه على باب التدريب للقطريين في جميع التخصصات الي يحتاجون بها موظفين
اذا القطري مالقى الدعم والتدريب في بلده وين بيلقاه0
وماقول إلا الثقه المطلقه مفسده مطلقه

Index Signal
11-12-2007, 04:53 AM

صعب تحصل مواطن يرضى يمسك القطريه و يسمح بما فيها غير الشخص المذكور أعلاه..

المسأله تحتاج ذمه وسيعه..!!

شاهيناز
11-12-2007, 05:13 AM
23 طيار قطري

يعملون في شركات اجنبيه

مع ان الاولى القطري يعمل في وطنه

لما انهوا خدماتهم محد درى عنهم
الي يشتغل في الطيران الكويتي
والسوداني والدي اتش ال
والطيران القطري صار تحت ادارة
طاقم بريطاني يدير اموره
الريس في برنامج وطني الحبيب ماعرف وش يقول
تفاجئ بشكاوي الطيارين القطريين
ماتوقع انهم بيكشفون المستور
المشكله لو مافتح لهم حسن الساعي الباب
كان 23 مواطن مهجرين خارج قطر ولا حد سمع بهم
الباكر اذا كان يحب قطر
كان فتح لهم الباب وسمع شكواهم
بس المشكله حب الاجنبي والسعي لارضائهم
يسلم الشيخ حمد بن جاسم الي فتح باب التحقيق

ان شاءالله الحين الدور على مؤسسه حمد
الي ماشيه على خطئ القطريه في تطفيش القطريين

بــو فهــد
11-12-2007, 05:26 AM
ماعندي شي اقوله عن هالشخص " اكبر الباكر "
وما ابي اتهمه بشي يمكن " ولو بنسبه صغيره " يكون بريء منها
خل ننتظر نتيجة لجنة التحقيق .. ولكل حادث حديث ..

يعطيك العافيه اخوي الفيصـل عـ الموضووع ..

البيرق
11-12-2007, 09:36 AM
اخوي العزيز تأكد ان المسئول الاول والاخير عن الي يصير في الخطوط القطرية شخص واحد ومسئول امام الله قبل لا نسئلة عن الي صار هذا ان قدرنا ان نسئلة
والتهمة مؤكدة بالتقصير الكبير من القطرية وواضحة وضوح الشمس لجميع من استخدم هذه الخطوط من القطريين:deal:
واذا تبغي تسئل عن انطباع القطريين عنها فسئل الي حولك لاتسئل الخليجيين ولا الي برع قطر(لهم اعتبار كبير في قلوب القطرية):victory:
الاسعار فوق اما التخفيضات الكبيرة والغريبة فخارج قطر وممنوع على اي قطري ان يستفيد منها حتى لوكان في الخارج( ممنوع على القطريين الاستفادة من التخفيضات ويعاملون بنفس الاسعار داخل قطر ):eek5:
اما المعاملة على الكاونتر في الخارج فغريبة وعجيبة فيعامل القطري معاملة اخرى ليست بالحسنة (حصلت مع كثير من الي حولي اكثر من مرة) بسبب لون الجواز فيتم التقيد الحرفي بالتعليمات بالوزن والتفتيش (معاملة على الاصول المنشورة والقوانين الخاصة بالقطرية) ولايتم التعامل مع غير القطري الا بكل احترام(معاملة ضيف)لهم الاولوية في كل شي حتى لومعك طفل رضيع ولك الاولوية للكرسي الامامي بكل بساطة اذا طالب به اجنبي فله الحق والاولوية بسبب ان جميع الموظفين اجانب:anger1:
فوالله احزن على القطريين عندما اراهم في موقف الترجي والتعطف (وهو في موقف حق ) من اجنبي يتملك الكاونتر فكيف تبغيني ارضى على من يرأس ويدير القطرية:tease:
لو تحاول تحجز من الدوحة تلقى كل صعوبة اما من خارج الدوحة(للاجنبي) ومرورا على الدوحة سهلة جدا حتى انك ماتلقى الا الاجانب داخل الطيارة ولا وجود للقطريين (حب يدك وجه وقفا ان حصلولك على كرسي) وكلهم (للاجانب) مارين الدوحة باقل من نص سعر تذكرتك:secret::funny:
اخوي اتعجب من دفاعك وما اتوقع انك ركبت القطرية وما مريت على اجرأات القطرية كاملة
القطرية بكل بساطة مستواها اقل من جميع خطوط الطيران الخليجي (هذا تقييمي عنها)وياليت يفتحون على الخطوط الاخرى ويجعلونها منافسة فوالله لولا الدايركت من الدوحة وللدوحة ماركبنا القطرية ولاشفنا وجوهم ولا اهتمينا باكبر الباكر:nono:
اخوي راجع اسعار المنافسة خارج قطر والترويج من القطرية لاسعار غير منطقية ومتناسبة مع الاسواق الحرة عكس الاسعار المحتكرة من القطرية لداخل قطر وارغامها للخطوط الاخرى برفع الاسعار:oops:
فعلا الى من تريد ان يتوجه الاتهام والتحامل ومن المسئول بجعل القطرية تكسي العالم ولاتخدم قطر في شيئ :anger1:
الكل يعرف ان القطرية شركة خاصة:thumbdown:
ولكننا نعرف ان لقطر حصة فيها فنطالب اكبر الباكر بتحقيق المرجو من هذه الحصة:thumbup1:

qatar.up
11-12-2007, 09:45 AM
روحوا شوفوا المجاعة في افريقيا الواحد مب لاقي ياكل تراب

وتحمدوا ربكم

اللهم عافنا وعفو عنا

بوحمد2
11-12-2007, 12:50 PM
شفت بعيني ومحد قالي موظف جمارك وقف اكبر وقاله عندي ملاحظه اكبر قاله تفضل قال الموظف ياخي المضيفات دايم يجيبون معاهم خمور ولحم خنزير واشياء صناعيه مااااااااااتنذكر واحنا نصادر نصادر لين متا ؟هم يدرون انه ممنوع ليش يجيبون عيل؟
رداكبر وقاله عطيني اسم وحده بس وشوف اسفرها لك في نفس الوقت وال لا .والله يشهد انه الموضوع من يومين تقريب.وعقب ماراح اكبر سالت الموظف قلت له خير وقالي كل الي ذكرته

ولد شرق
11-12-2007, 02:38 PM
انا ماعترض على شخص اكبر الباكر...
بالعكس
لكن خدمات القطريه للقطريين تعيسه جدا جدا جدا
خصوصا الكاوتنر مع ان حجزك مأكد 100% ولكن بكل برود يقول لك حجزك راح

AL_MUTAEM
11-12-2007, 02:57 PM
شفت بعيني ومحد قالي موظف جمارك وقف اكبر وقاله عندي ملاحظه اكبر قاله تفضل قال الموظف ياخي المضيفات دايم يجيبون معاهم خمور ولحم خنزير واشياء صناعيه مااااااااااتنذكر واحنا نصادر نصادر لين متا ؟هم يدرون انه ممنوع ليش يجيبون عيل؟
رداكبر وقاله عطيني اسم وحده بس وشوف اسفرها لك في نفس الوقت وال لا .والله يشهد انه الموضوع من يومين تقريب.وعقب ماراح اكبر سالت الموظف قلت له خير وقالي كل الي ذكرته

لا ويوقولون فيه خير ..

اي خير واهو يسمع لطرف دون الطرف الاخر ..:court:

المشكله ان اكبر يتخيل نفسه محد فوقه ويتذكر ايام كان مضيف ارضي ويتحمل الكلام اللي يجيه من الناس والحين بنفسه يثأر لعزة نفسه ..

بصراحه دعونا ننسى اسم اكبر وانا بتكلم على الخطوط كشركه ..

انا بصراحه صار لي مش موقف واحد الا مواقف كثيره واروح لموقع الشركه واقدم الشكوى ومايردون علي واذا رجعت لهم ما القى الشكوى والموظف يقول لي رفعناها .. واذا قدمتها عن طريق موقعهم مافيه رد ...!

اصلا ادارة هالخطوط عارفين ان المواطنين القطريين متذمرين من هالخدمه التعيسه بس مش مهم لانهم يعتمدون على الشعوب الشرق اسيويه واللي ماتهمهم الخدمه بحجم السعر !!!!

انا بصراحه ماكنت اتوقع ان معاملة الموظفين القطريين بالقطريه توصل لهدرجه وتفاجأت بالاتصال من بوفهد اللي مبين عليه مقهور من الظلم اللي بسبته تحول من مواطن بدولته الى مهاجر .. حسيت من كلامه بأشياء كثيره والادهى انه قالها بالفم المليان لموفد القطريه ببرنامج وطني الحبيب قال اتحدى واتحدى والمسكين الظيف اللي بالبرنامج ماقدر يتكلم ..

عالعمووم اخوي الفيصل كلامك جدا عجبني بس ترا بعض المرات الواحد يذكر شي من الضيم اللي فيه ...

دمتم بود

(الفيصل)
11-12-2007, 03:37 PM
بارك الله فيكم اخواني واخواتي على المرور والتعليق فردا فردا ..وبغض النظر عن اتفاقي مع ماذكر او عدمه فهو ليس بالامر المهم كون هذا الموضوع قيد التحقيق وبالتالي اتمنى من كل المشاركين أن تكون مشاركاتهم متعلقة في هذا الجانب اي (الشكوى) أو (دحض هذه الشكوى)
وحتى تتضح الصورة أكثر اعطي مثالا :

مشاركة من (الفيصل) مضمونها شكوى من اسعار القطرية ومدعمه بالاسانيد ان أمكن.
فيأتي مشارك أخر ويرد عليها بعدم صحتها وبالاسانيد ان أمكن.

اتمنى أن تكون الصوره واضحة الان
ولاتعلمون قد يكون هذا الموضوع بمشاركاتكم (ملف) يستأنس به من يحققوا في الشكاوي المرفوعه ضد الخطوط القطرية:)

تحياتي لكم

Mr Brox
11-12-2007, 04:01 PM
المشكلة ان القطريين الفاشليين في الشركة هم اللي يهاجمون الباكر .. ياريت لو كل واحد منهم يؤدي شغله مثل الناس قبل ما يسيء الى الآخرين .. وهذه مشكلتنا احنا القطريين نعتقد ان كل مؤسسة مثل الوزارات الحكومية لا شغله ولا مشغلة

(الفيصل)
11-12-2007, 04:11 PM
المشكلة ان القطريين الفاشليين في الشركة هم اللي يهاجمون الباكر .. ياريت لو كل واحد منهم يؤدي شغله مثل الناس قبل ما يسيء الى الآخرين .. وهذه مشكلتنا احنا القطريين نعتقد ان كل مؤسسة مثل الوزارات الحكومية لا شغله ولا مشغلة

:protest:

لو أستبدلتها بكلمة (بعض) لما أخذت هذا الكرت الاحمر
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:15 PM

تغيير (كامل) وهل تتصور أننا مؤهلون لذلك؟؟؟ أو لدينا الكادر لذلك؟؟ أو من مصلحة الشركة ذلك؟؟؟
اعتقد والله أعلم :nono:
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:16 PM
جزاك الله خير يالفيصل..واذكر نفسي واذكركم بأن الله سبحانه يعلم نية كل مخلوق وصدقه فأي

كلمه او تهمه سواء لمسلم او غير مسلم بلا وجه حق سيحاسب من يأتيها حتى يقتص المظلوم ممن ظلمه..

مع اني مااعرف الباكر ..

بس الملاحظ عند البعض انه يتكلم بشيء سمعه ولم يتأكد من صدقه اوكذبه..على انه شهده

ولايدري انه ظلم نفسه اولا وظلم غيره

ومشكور يا الفيصل على طرحك الموضوع ليبدي كل واحد رايه

بارك الله فيك اخي رشدان على هذه التذكرة وهي اسمى من تذاكر الخطوط القطرية :)
أسئل الله أن يذكرك بالشهادة
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:18 PM
اتفق معك اخوي الفيصل في كل ماقلته .. دعونا نرتقي في طرحنا ونبتعد عن الامور الشخصية

فنجد من يقول هذا هندي .. وهذا عمل كذا وكذا. اتمنى ان لانخلط الامور المهنية بالامور الشخصية فبغض النظر عن كونه من هو لنحاسب من نحاسب على اساس عمله واخلاصه في مهنته وان كانت هناك اخطاء ومشاكل فلنتناقش في هذه الامور ولاداعي للدخول في امور خاصة وشخصية.

للاسف مواضيع كثيرة ارى فيها طرحا متدني تجعلني ابتعد عن المشاركة فيها وياليت ربعنا يطبقون حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت))

وجاء في حديث معاذ المعروف أنه سأل النبي -صلى الله عليه وسلم- لما قال له -عليه الصلاة والسلام-: (وكف عليك هذ)ا فاستعجب معاذ فقال: يا رسول الله أوإنا مؤاخذون بما نقول؟ فقال: ((ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على مناخرهم -أو قال: على وجوههم- إلا حصائد ألسنتهم))

مشاركة أقل مايقال عنها أنها مميزة ونحن في حاجة لتطبيقها بحق فهي تخدم كافة المواضيع سواء على صعيد المنتديات أو في الحياة الاجتماعية بخارجه.
فبارك الله فيك اخي بويوسف
وتحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:23 PM
اللي يده في الماي مش مثل اللي يده بالنار
انا اخوي طلع من القطرية بسبب عدم اهتمام القطرية فيه وكان راتبه ما يتجاوز ال8000 ريال
ولا له اي ميزه
وربعه حوالي 8 مهندسين طلعو معاه والحين مداموين باحدى شركات البترول براتب خيالي جدا
والحمد لله افتكوا من القطرية
اقول اذا مدير الشركة ما يهتم باهل البلد من يهتم فيهم الكريكا (قصدي بابو)
مع ان القطري اذا اشتغل اشتغل بذمه وضمير لكن لا من مستجيب لمطالبهم
المفروض القطريين باي مكان لهم مدير خاص يهتم بشوونهم (اقتراح ما في امل يتحقق)
الله المستعان
والله يعين الجميع

صدقت أخوي الكاسر (اللي يده او رجله في الماي مش مثل اللي رجله بالنار)
لكن أخوي ماتتفق معاي أن(الحقوق يبيلها حلوق) و(راعي الحق مطالب) يعني الحقوق ماتجينا وتسعى إلينا لازم نطالب بها ولاأخفيك انه احيانا تحاربان صحت العبارة للوصول إليها.
وبالتالي اخوي انا انصحك بالبداية بالتفائل وثانيا بعرض الشكوى بالتفصيل وبالمستندات لمكتب سمو رئيس مجلس الوزراء لانه الان مختص بالنظر في هذه الشكاوي حسب تصريحه الاخير.
والله يعين كل مظلوم ويرفع الظلم عنه .
تحياتي لك

tariq ali
11-12-2007, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

واماقولك بانه (يفضل الاجانب اقاويل) اعلم اخي مافيه دخاااان من غير ناااااار وبماذا
الاكتفا ء من القطريين
وتقبل تحياتي واحترامي
اخووووووك
ابوسعود [/COLOR][/SIZE]
تسلم يدك إلي كتبت هالكلام وكأنك تكتب ما في خاطر الجميع

(الفيصل)
11-12-2007, 04:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاكتفا ء من القطريين
وتقبل تحياتي واحترامي
اخووووووك
ابوسعود [/COLOR][/SIZE]

بارك الله فيك اخي ابوسعود على هذه المشاركة المميزة والتي اتفق معك في مجملها عدا نقطتين الاولى المتعلقه بقصة سيدنا فرعون ولامجال لذكرها الان والثانية في كون المدعو/ اكبر الباكر عصامي لنفسه وهذه ايضا لاتخدم الموضوع لانها ستفتح بابا للتطرق لامور شخصية لاعلاقة لها بالهدف من الموضوع ..رغم أنني انا من ذكرها بنهاية موضوعي لقناعتي بأن الموظف العصامي اذا توصل إلى أعلى المراكز الوظيفية فأنه بذلك لايخدم نفسه فقط وانما يخدم الباقين كونه يصبح مثالا قد يحتذا فيه من يرى في نفسه تبؤء ماوصل إليه هذا العصامي.
وبالنهاية دعونا نتكلم بصراحة وبعيدا عن الوطنية كوننا جميعا متفقين عليها ولانريد أن نزايد فيها
هل القطري يرضى بالوظائف التي يرضى بها الاجنبي في الخطوط القطرية؟
مثل(عامل كونتر الخ الخ)
وهل من سيرضى بها مؤهل لها ؟
وهل القطري يرضى بالوظيفة زهيدة الراتب؟ والتي يرضى بها الاجنبي(العامل) ؟؟

لذلك دعونا نصب مشاركاتنا في الشكاوي والرد عليها كما ذكرت سابقا .
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:38 PM
صح لسانك يابو سعود
وبعدين ليش ماتصرف القطريه على باب التدريب للقطريين في جميع التخصصات الي يحتاجون بها موظفين

تأكد أخي الكريم أن بسبب رحيل الكادر القطري للخارج هو ماحرك الموضوع لاعلى المستويات بالبلاد... لان ذلك لانقبله ولايقبله سمو الامير حفظه الله ورعاه.
والشكاوي رهن التحقيق
ولذلك تفائلوا خيرا
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:39 PM

(ودي اصفق لك) بس في بالي الف شيء وشيء وأخاف انحاسب على هالتصفيق
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:42 PM
23 طيار قطري

يعملون في شركات اجنبيه

والسوداني والدي اتش ال
طاقم بريطاني يدير اموره
الباكر اذا كان يحب قطر

بارك الله فيك اختي .. فعلا ماذكر شيء محير ولذلك فتح التحقيق في هذا الموضوع
فتفائلي بالخير تجدينه ان شاء الله
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:43 PM
ماعندي شي اقوله عن هالشخص " اكبر الباكر "
وما ابي اتهمه بشي يمكن " ولو بنسبه صغيره " يكون بريء منها
خل ننتظر نتيجة لجنة التحقيق .. ولكل حادث حديث ..

يعطيك العافيه اخوي الفيصـل عـ الموضووع ..

:nice:
هذا هو كلام العقل لمن لايملك شيء بنسبة 100%
أحييك بارك الله فيك
وتحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:47 PM
اخوي العزيز تأكد ان المسئول الاول والاخير عن الي يصير في الخطوط القطرية شخص واحد ومسئول امام الله قبل لا نسئلة عن الي صار هذا ان قدرنا ان نسئلة
والتهمة مؤكدة بالتقصير الكبير من القطرية وواضحة وضوح الشمس لجميع من استخدم هذه الخطوط من القطريين:deal:
واذا تبغي تسئل عن انطباع القطريين عنها فسئل الي حولك لاتسئل الخليجيين ولا الي برع قطر(لهم اعتبار كبير في قلوب القطرية):victory:
الاسعار فوق اما التخفيضات الكبيرة والغريبة فخارج قطر وممنوع على اي قطري ان يستفيد منها حتى لوكان في الخارج( ممنوع على القطريين الاستفادة من التخفيضات ويعاملون بنفس الاسعار داخل قطر ):eek5:
اما المعاملة على الكاونتر في الخارج فغريبة وعجيبة فيعامل القطري معاملة اخرى ليست بالحسنة (حصلت مع كثير من الي حولي اكثر من مرة) بسبب لون الجواز فيتم التقيد الحرفي بالتعليمات بالوزن والتفتيش (معاملة على الاصول المنشورة والقوانين الخاصة بالقطرية) ولايتم التعامل مع غير القطري الا بكل احترام(معاملة ضيف)لهم الاولوية في كل شي حتى لومعك طفل رضيع ولك الاولوية للكرسي الامامي بكل بساطة اذا طالب به اجنبي فله الحق والاولوية بسبب ان جميع الموظفين اجانب:anger1:
فوالله احزن على القطريين عندما اراهم في موقف الترجي والتعطف (وهو في موقف حق ) من اجنبي يتملك الكاونتر فكيف تبغيني ارضى على من يرأس ويدير القطرية:tease:
لو تحاول تحجز من الدوحة تلقى كل صعوبة اما من خارج الدوحة(للاجنبي) ومرورا على الدوحة سهلة جدا حتى انك ماتلقى الا الاجانب داخل الطيارة ولا وجود للقطريين (حب يدك وجه وقفا ان حصلولك على كرسي) وكلهم (للاجانب) مارين الدوحة باقل من نص سعر تذكرتك:secret::funny:
اخوي اتعجب من دفاعك وما اتوقع انك ركبت القطرية وما مريت على اجرأات القطرية كاملة
القطرية بكل بساطة مستواها اقل من جميع خطوط الطيران الخليجي (هذا تقييمي عنها)وياليت يفتحون على الخطوط الاخرى ويجعلونها منافسة فوالله لولا الدايركت من الدوحة وللدوحة ماركبنا القطرية ولاشفنا وجوهم ولا اهتمينا باكبر الباكر:nono:
اخوي راجع اسعار المنافسة خارج قطر والترويج من القطرية لاسعار غير منطقية ومتناسبة مع الاسواق الحرة عكس الاسعار المحتكرة من القطرية لداخل قطر وارغامها للخطوط الاخرى برفع الاسعار:oops:
فعلا الى من تريد ان يتوجه الاتهام والتحامل ومن المسئول بجعل القطرية تكسي العالم ولاتخدم قطر في شيئ :anger1:
الكل يعرف ان القطرية شركة خاصة:thumbdown:
ولكننا نعرف ان لقطر حصة فيها فنطالب اكبر الباكر بتحقيق المرجو من هذه الحصة:thumbup1:

فلننتظر اخي العزيز مايسفر عنه التحقيق ... وادعوا نفسي وأدعوكم بأننا لانبالغ في شكوانا وأن لا يكون عنوانها(سمعت- قال لي ... الخ الخ) حتى لايكون مصيرها الاهمال . فالشكوى اخي الكريم لها أصول يجب ان نتقيد بها جميعا
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:49 PM
روحوا شوفوا المجاعة في افريقيا الواحد مب لاقي ياكل تراب

وتحمدوا ربكم

اللهم عافنا وعفو عنا

الله يفك كربهم يارب
لكن ماعلاقة ذلك بالموضوع :this:
تحياتي لك

(الفيصل)
11-12-2007, 04:53 PM

أن صحت الرواية 100%
فأن فعل أكبر الباكر خطأ كون انهاء الخدمات بسبب سوء التصرفات الشخصية او المخالفات الادارية يجب ان يسبقة تحقيق يجرية أهل اختصاص لاثبات المسئولية بعد تحقيق دفاع (الموظف) ومن ثم لكل حادث حديث ... فلايجوز انهاء الخدمات الموظفين لمجرد ادعاء البعض عليهم ودون سماع اقوالهم ودفاعهم.
تحياتي لك

qatar.up
11-12-2007, 05:05 PM
نفترض ان القطري وافق وشتغل في الكاونتر مال الحجوزات

وطبعا هو اولى من غيرة صح

حلو

هل في اعتقادكم القطري بيرضى الهندي او الأجنبي عموما يصارخ على القطري او يقولة انت ما حجزت او انت خربت رحلتي انا بأدبك وآنه بشتكيك

بصراحة بيقوم وبالعقال ( خاشه تحت الدرج بالفيت لبس رسمي ) وبعطيه على راسه وبيقوله روح احجز

عالهندية اذا مب عاجبك

اما بالنسبة للطيارين القطرين الي على اعلى مستوى من الفن والطيران هم اصلا ناس مش مفتكرين بالقطرية اصلا وعلى وستوى عالي من الخبرة ويوم عندك ويوم عند غيرك هاي حال الطيارين يطيرون مرة عالقطرية ومرة الاماراتية ومرة البرتش .. حسب احسن عرض ( مين الي بيدفع اكثر ) ...

وانا اعرف واحد شخصيا منهم ترك القطرية بسبب اعطائه منصبيين في شركة طيران مجاورة بمعنى راتب اكثر والسموحه من ابو اليازي وهو عضو عندنا بالمنتدى ومتابع الموضوع بهدوء تام وهو يحترم الخطوط القطرية للغاية .. ويقول انه تعاملها مثل شركات الطيران الأجنبية

الدوحـــــ2016ــــــــة
11-12-2007, 06:53 PM
شكرا لك أخ (الفيصل) على الموضوع

اعتقد مصير الشكاوي هو النسيان

نعم قد يحدث تحقيق ولا ادري لأي درجة من الشمولية والدقة ولكن لكل شركة سياستها في التعامل مع الموظفين ومع الآخرين في ظل القوانين

والصراحة عند تفنيد كل ما يذكر من شكاوي لا يوجد اي من الشكاوي مخالف للقوانين والاحكام ---- فانسى الموضوع

..الاميرة..
11-12-2007, 07:59 PM

انا مؤيده لكلام اخي ( Index Signal ) .......

واشكرك اخي الفاضل ( الفيصل ) على الموضوع ..
تقبل مروري ..

التيما
11-12-2007, 10:15 PM
لابد من تقطير القطرية .. من أعلى راس لين أصغر راس فيها

التيما
11-12-2007, 10:17 PM

وطبعا هو اولى من غيرة صح

حلو

هل في اعتقادكم القطري بيرضى الهندي او الأجنبي عموما يصارخ على القطري او يقولة انت ما حجزت او انت خربت رحلتي انا بأدبك وآنه بشتكيك

بصراحة بيقوم وبالعقال ( خاشه تحت الدرج بالفيت لبس رسمي ) وبعطيه على راسه وبيقوله روح احجز
عالهندية اذا مب عاجبك

اما بالنسبة للطيارين القطرين الي على اعلى مستوى من الفن والطيران هم اصلا ناس مش مفتكرين بالقطرية اصلا وعلى وستوى عالي من الخبرة ويوم عندك ويوم عند غيرك هاي حال الطيارين يطيرون مرة عالقطرية ومرة الاماراتية ومرة البرتش .. حسب احسن عرض ( مين الي بيدفع اكثر ) ...

وانا اعرف واحد شخصيا منهم ترك القطرية بسبب اعطائه منصبيين في شركة طيران مجاورة بمعنى راتب اكثر والسموحه من ابو اليازي وهو عضو عندنا بالمنتدى ومتابع الموضوع بهدوء تام وهو يحترم الخطوط القطرية للغاية .. ويقول انه تعاملها مثل شركات الطيران الأجنبية

كلامك يدل على أن شبابنا مايعرفون السنع .. بس تأكد لو صار اللي تقوله واشتغلوا شباب قطريين في القطرية ماراح يقصرون وبيبيضون الويه لانهم " قطـــــــــــــــــــريين "

qatar.up
11-12-2007, 10:51 PM
لابد من تقطير القطرية .. من أعلى راس لين أصغر راس فيها

تأكدي من كلامك اول

هل انتي بترضي تشتغلي مضيفة او حتى تصبين قهوة حق الزوار الفيرست

طبعا لا

التيما الموضوع تحول قطريين وأجانب وترى احترام الناس مش عيب اليوم الفلوس عندك بكرة

عند الهندي

وهاي حال الدنيا

الكلام الي قاعد اقوله انا عارف معناه تماما ومافي حد بينكرة

لان القطريين عددهم محدود وكل منهم يدور الشي الأفضل . إذا هو توفر له وظيفة مرموقة ليش لعوز راسه مع الهنود .

وهاي القصد

بــو فهــد
12-12-2007, 01:26 AM
انا ماعترض على شخص اكبر الباكر...
بالعكس
لكن خدمات القطريه للقطريين تعيسه جدا جدا جدا
خصوصا الكاوتنر مع ان حجزك مأكد 100% ولكن بكل برود يقول لك حجزك راح

اسمحولي ارد للمره الثانيه
بوضح لك شي اخوي , القطريه واي شركة طيران ثانيه تصير فيها هالاغلاط
وشي صار لشباب معاي من اقل من اسبوع ,,
بيردون الدوحه عن طريق واشنطن عـ القطريه , وقالو لهم صار خطأ في الحجوزات وحجزكم راح
وعطوهم اوفر ,
5000$ + سياره مع السايق + حجز في فندق 5 نجوم في واشنطن + يرفعونهم من السياحيه للدرجه الاولى للرحله الجايه اللي هي اليوم اللي بعده
^
يعني ما قالو لهم حجزكم راح عـ الفاضي اعرضو عليهم اشيا ما يتصورها العقل !
فـ الاغلاط تصير , من كل شركات الطيران مب بس القطريه
وفي انتظار نتايج التحقيق ..
وسامحوني عـ الرد للمره الثانيه
أخـوكم الصغير
بــو فهــد

AL_MUTAEM
12-12-2007, 01:32 AM
اسمحولي ارد للمره الثانيه
بوضح لك شي اخوي , القطريه واي شركة طيران ثانيه تصير فيها هالاغلاط
وشي صار لشباب معاي من اقل من اسبوع ,,
بيردون الدوحه عن طريق واشنطن عـ القطريه , وقالو لهم صار خطأ في الحجوزات وحجزكم راح
وعطوهم اوفر ,
5000$ + سياره مع السايق + حجز في فندق 5 نجوم في واشنطن + يرفعونهم من السياحيه للدرجه الاولى للرحله الجايه اللي هي اليوم اللي بعده
^
يعني ما قالو لهم حجزكم راح عـ الفاضي اعرضو عليهم اشيا ما يتصورها العقل !
فـ الاغلاط تصير , من كل شركات الطيران مب بس القطريه
وفي انتظار نتايج التحقيق ..
وسامحوني عـ الرد للمره الثانيه
أخـوكم الصغير
بــو فهــد

بصراحه شي حلو من القطريه تتصرف هالتصرف بس 5000$وحجزهم عالسياحيه وسياره بالسايق فوق الفندق فايف ستار

اهني تدري المشكله اخووي

بتقولي ليش ؟؟؟؟

لاني انا قبل فتره ليست ببعيده الُغي حجز العوده الى الدوحه وكنا بدوله شرق اسيويه تدري شنو عطونا

قالوا لنا اقرب طياره بعد يومين وحتى فلوس تاكسي ماعطونا

عرفت المشكله التفرقه بين المسافرين...:court:

للعلم حجوزاتنا كانت اوكيه من الدوحه وتم الاتصال بهم وتم تاكيد الحجز قبل السفر بيوم:telephone:

auto body
12-12-2007, 06:55 AM
القطرية مالها الارجالها يعني حان وقت المواطن ليتقلد المناصب القيادية في ناقلتنا الوطنية والموظف القطري لو اعطى فرصة بنسبة 40% فستجد الانتاجية في تتدرج الى الاعلى لو اعطى بنسبة اعلى فستجد الانتاجية من اعلى الى اعلى فكيف الذي يقيمنا غير قطري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابوسعود
12-12-2007, 06:58 AM
صح لسانك يابو سعود

تسلم اخوي qaswed

ســـهم
12-12-2007, 06:59 AM
أكبر الباكر لن يزحزحه سوى أحد أبناء مالك الشركه والذي يتم تأهيله الآن

هذا هو الأختصـــار :)

ابوسعود
12-12-2007, 06:59 AM
تسلم يدك إلي كتبت هالكلام وكأنك تكتب ما في خاطر الجميع

الله يسلمك اخوي طارق علي

ابوسعود
12-12-2007, 07:18 AM
بارك الله فيك اخي ابوسعود على هذه المشاركة المميزة والتي اتفق معك في مجملها عدا نقطتين الاولى المتعلقه بقصة سيدنا فرعون ولامجال لذكرها الان والثانية في كون المدعو/ اكبر الباكر عصامي لنفسه وهذه ايضا لاتخدم الموضوع لانها ستفتح بابا للتطرق لامور شخصية لاعلاقة لها بالهدف من الموضوع ..رغم أنني انا من ذكرها بنهاية موضوعي لقناعتي بأن الموظف العصامي اذا توصل إلى أعلى المراكز الوظيفية فأنه بذلك لايخدم نفسه فقط وانما يخدم الباقين كونه يصبح مثالا قد يحتذا فيه من يرى في نفسه تبؤء ماوصل إليه هذا العصامي.
وبالنهاية دعونا نتكلم بصراحة وبعيدا عن الوطنية كوننا جميعا متفقين عليها ولانريد أن نزايد فيها
هل القطري يرضى بالوظائف التي يرضى بها الاجنبي في الخطوط القطرية؟
مثل(عامل كونتر الخ الخ)
وهل من سيرضى بها مؤهل لها ؟
وهل القطري يرضى بالوظيفة زهيدة الراتب؟ والتي يرضى بها الاجنبي(العامل) ؟؟

لذلك دعونا نصب مشاركاتنا في الشكاوي والرد عليها كما ذكرت سابقا .
تحياتي لك

يمكن تقصد سيدنا موسى
اخوي بالعكس هناك مجااااال لذكرهاااااا لاخذ العبر فالدنيااااااا عبر بارك الله فيك
وخير ماناخذ منه العبر كلام الله عز وجل القران وهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم

انت تسالت هل القطري يرضى بالوظائف التي بالقطريه
قبل ان نتسال بارك الله فيك في سوال يسبق سوالك وهوهل القطريه ستوظف قطري اصلااااا في هذه الوظائف يعني الفيصل نحن اولا نقبل القطريين وبعدين اذا مافيه احد راضي بالوظيفه
نقول لاوالله مافيه قطريين يرضون بمثل هذه الوظائف وسوف ارد على سوالك نعم فيه قطريين يقبلون
اما عن الراتب الزهيد من المعرف في كل دائره حكوميه يكون راتب القطري اعلى من
راتب الاجنبي لاعتبارات منطقيه
لماذا لايتم رفع اجور القطريين العاملين في مثل هذه الوظائف من قبل القطريه

تقبل تحياتي

ابوسعود

kitmat
12-12-2007, 02:39 PM
أنا صديقتي إخوها طيار في القطرية فنشة الباكر من كم سنة ولا أزيدكم من الشعر بيت قالة باقعدلك عظم في البلعوم في أي شركة طيران بتروح لها الظاهر إنة يومة قرب هالباكر الله مايرضى بالظلم لا والطيار قطري ومتزوج وعندة عيال يصرف عليهم

hamoor4ever
12-12-2007, 07:46 PM
أنا صديقتي إخوها طيار في القطرية فنشة الباكر من كم سنة ولا أزيدكم من الشعر بيت قالة باقعدلك عظم في البلعوم في أي شركة طيران بتروح لها الظاهر إنة يومة قرب هالباكر الله مايرضى بالظلم لا والطيار قطري ومتزوج وعندة عيال يصرف عليهم

الله يمهل ولا يهمل ، والقصص كثيره تؤيد هالشي والظالم له يوم مهما طال

(الفيصل)
12-12-2007, 07:56 PM
متابع ردودكم اخواني اخواتي جميعا بارك الله فيكم
وأعود لما ذكرته سابقا اتمنى أن تكون جميع مشاركاتنا في صلب موضوع (الشكاوي) وأن لاتكون سمعت وقال لي وصديقي وأخ صديقتي ... لانه كما قلت للشكوى أصول يجب أن نتقيد بها جميعا لنصل للاهداف التي يبتغيها من يدقق في هذه الشكوى ... لان لاعبرة بشكوى يقول صاحبها سمعت من (ربعي- أخي - صديقتي- اخ صديقتي)
ارجو أن تكون الصورة واضحه ...
ومتابعين مشاركاتكم بارك الله فيكم
تحياتي لكم

(الفيصل)
12-12-2007, 08:03 PM
يمكن تقصد سيدنا موسى
اخوي بالعكس هناك مجااااال لذكرهاااااا لاخذ العبر فالدنيااااااا عبر بارك الله فيك
وخير ماناخذ منه العبر كلام الله عز وجل القران وهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم

بارك الله فيك اخي ابوسعود على الاهتمام والعودة ثانية .... وصدقت فيما ذكرته فالدنيا عبر .. ولكن لكل مقام مقال اخي بوسعود .... ولكن احتراما لعودتك ثانية أقول لك أنني وإياك نتفق على نتيجة واحدة وهي أن فرعون طغى وعاقبة الله ... واختلافي معك أو تعقيبي عليك باختصار هو أنه (عندما قال فرعون انا ربكم الاعلى ) كان هو أول الغيث لعقاب رب العالمين له.. فسبحانه لم يتجاوز عن ذلك .. وهو واضح في كتب التفسير والله اعلم ... وارجو ان كان لك ردا او تعقيبا ان يكون على الخاص وسوف أرد عليك باسرع مايمكنني .. حتى لانخرج الموضوع عن صلبه... :) وتحياتي لك

hamoor4ever
12-12-2007, 08:03 PM

وطبعا هو اولى من غيرة صح

حلو

عالهندية اذا مب عاجبك

اخوي اللي يسمعك يقول القطريين قاعدين يتوظفون بالمؤسسات من مدير وطالع ومايرضون يشتغلون ع الكاونتر ؟!!!

هاذي اول مره اسمعها اخوي مر ع البنوك ومر ع كيوتل وشركات الكهرباء وشوف من اللي يشتغل ع الكاونترات وفي الواجهه ، واسأل من مدرائهم هنود وغيره وكلنا عبيد الله مانبي نقول شي لكن ولد البلد اولى وهالهنود يتمون ع مناصبهم بالعشرين سنه وطالع وهو لازق بالكرسي يخافون يحطون مكانه قطري بعدين بياخذ مكان المدير فلازم يتم تطفيش القطري علشان المدير يرتاح وهالسياسه معروفه بكل الاماكن

واول مره اسمع ان القطري اذا الهندي قاله شي اضربه ، انا اشتغلت ومرو علي هندي وباكستاني ومصري ماشفت مره عصبت وضربتهم ، وبصراحه قولتك يصارخ علي هاذي ماارضاها من قطري او هندي ، وحتى الهندي اخوي مايرضه انك تصارخ عليه ليش احنا مب عبيد عن حد. واذا مب مصدق جرب اتصرخ ع سايقكم وشوفه اذا مااعتفس عليك

الظاهر انت اخوي حاطينك مدير وشايف القطريين كلهم مدراء والله يااخوي في قطرين معاشاتهم 7 واقل وفاتحين بيت ، الله يعينهم وهنود ياخذون فوق العشرين وشغلهم اي شخص عادي يسويه لاتقول لي شهادات وخبره ، بس عندنا قاعده ان الهندي يشتغل تعرف ليش لان الراتب اللي ياخذه مايحلم فيه بأي مكان بالعالم

عموما الله يوفق الجميع ، وانا اعرف ناس وايد من القطريه طلعوا من هالمكان وقعدوا بالبيت من الظلم اللي يشوفونه ضدهم ،
القطري بس عيبه انه ماينافق واذا شاف شي غلط يقول عنه غلط ومايحب الايادي ولا يترجه حد لان الحمدلله احنا من يوم ولدنا ومن ايام آباءنا واجدادنا عشنا رافعين راسنا ، وان شاء الله مايجي يوم انزل راسنا حق حد الا حق اللي خلقنا .

وشكرا

(الفيصل)
12-12-2007, 08:06 PM
crazy
في انتظار شكوى تحمل معنى الشكوى بالشكل الصحيح والمختصر

qatar.up
12-12-2007, 08:17 PM
اخوي اللي يسمعك يقول القطريين قاعدين يتوظفون بالمؤسسات من مدير وطالع ومايرضون يشتغلون ع الكاونتر ؟!!!

هاذي اول مره اسمعها اخوي مر ع البنوك ومر ع كيوتل وشركات الكهرباء وشوف من اللي يشتغل ع الكاونترات وفي الواجهه ، واسأل من مدرائهم هنود وغيره وكلنا عبيد الله مانبي نقول شي لكن ولد البلد اولى وهالهنود يتمون ع مناصبهم بالعشرين سنه وطالع وهو لازق بالكرسي يخافون يحطون مكانه قطري بعدين بياخذ مكان المدير فلازم يتم تطفيش القطري علشان المدير يرتاح وهالسياسه معروفه بكل الاماكن

واول مره اسمع ان القطري اذا الهندي قاله شي اضربه ، انا اشتغلت ومرو علي هندي وباكستاني ومصري ماشفت مره عصبت وضربتهم ، وبصراحه قولتك يصارخ علي هاذي ماارضاها من قطري او هندي ، وحتى الهندي اخوي مايرضه انك تصارخ عليه ليش احنا مب عبيد عن حد. واذا مب مصدق جرب اتصرخ ع سايقكم وشوفه اذا مااعتفس عليك

الظاهر انت اخوي حاطينك مدير وشايف القطريين كلهم مدراء والله يااخوي في قطرين معاشاتهم 7 واقل وفاتحين بيت ، الله يعينهم وهنود ياخذون فوق العشرين وشغلهم اي شخص عادي يسويه لاتقول لي شهادات وخبره ، بس عندنا قاعده ان الهندي يشتغل تعرف ليش لان الراتب اللي ياخذه مايحلم فيه بأي مكان بالعالم

عموما الله يوفق الجميع ، وانا اعرف ناس وايد من القطريه طلعوا من هالمكان وقعدوا بالبيت من الظلم اللي يشوفونه ضدهم ،
القطري بس عيبه انه ماينافق واذا شاف شي غلط يقول عنه غلط ومايحب الايادي ولا يترجه حد لان الحمدلله احنا من يوم ولدنا ومن ايام آباءنا واجدادنا عشنا رافعين راسنا ، وان شاء الله مايجي يوم انزل راسنا حق حد الا حق اللي خلقنا .

وشكرا

اخوي السموحه اذا طلع مني شي غلط

واذا انت زعلان حقك على راسي

وانا فعلا ما قصدت شبابنا البركة بس القصد انت لورحت عالحجوزت بتشوف ناس تقعد تصارخ

وتسب وهاي شي ما يرضيك ولا يرضينا ..

hamoor4ever
12-12-2007, 08:28 PM
اخوي السموحه اذا طلع مني شي غلط

واذا انت زعلان حقك على راسي

وانا فعلا ما قصدت شبابنا البركة بس القصد انت لورحت عالحجوزت بتشوف ناس تقعد تصارخ

وتسب وهاي شي ما يرضيك ولا يرضينا ..

مسموح اخوي ، بس اللي يصارخ وع حق انا معاه ، لكن يصارخ ع الفاضي مايرضي حد وهالشخص مايمثل الا نفسه ، اخوي اللي يتوظف بالوظيفه هاذي عنده شي متعلمه اسمه فن التعامل مع الناس ولازم اي شخص يتوظف يفهم انه موظف ومايمثل الا وظيفته فقط ، ويعرف شلون يهدئ من شخص معصب اذا كان ع حق ولا اذا ماكان يقدر يقدم شكوى براحته وانا اشتغلت بعده اماكن في الواجهه وفعلا في ناس اتصارخ وتقول وين المدير ووين انت مسؤولك لكن الموظف الذكي اللي مايتهور ولا يرد بعصبيه بل يحاول يعدل الوضع ولا اذا عنده شي يقدر يشتكي وبعدين للعلم اللي يصارخ سواء من مدير او اي شخص مع موظف اثناء اداء عمله او سب او قال شي غلط يقدر الموظف يشتكي عليه بتهمه الاساءه له اثناء اداء عمله والدوله مب فوضى اخوي انه يغلط ويسب وانا اروح اضربه كان البلاد اختربت .

والحمدلله اخوي شبابنا فيهم ناس مايقصرون بالعمل او غيره ، بس ناقصهم التقدير

ومسموح اخوي واهم شي انك انت مايكون زعلت من كلامي بس احنا كلنا سواء انت او انا او غيرنا نسعى ان نرفع اسم بلادنا .

Mr Brox
12-12-2007, 08:38 PM
يا جماعة اشوي اشوي على الرجال .. تراه من افضل الكفاءات القطرية .. وخسارة للشركة اذا طلع منها ..

ابوسعود
12-12-2007, 09:36 PM
وارجو ان كان لك ردا او تعقيبا ان يكون على الخاص وسوف أرد عليك باسرع مايمكنني .. حتى لانخرج الموضوع عن صلبه... :) وتحياتي لك

اضع على كلامك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الموضوع عااااااااااام والشخص المقصود شخصيه عامه
نحن نتكلم عنه بصفته مدير تنفيذي للقطريه ولو لم يكن كذلك
لقلنا مالنا وماله
ولم اخرج عن الموضوع نحن في صلب الموضوع انت تسالت وانا اجبت
اين الخروج بارك الله فيك

لمااااااااااذا على الخاااااااااااااص
:con2::con2::con2:

(الفيصل)
12-12-2007, 09:54 PM
اضع على كلامك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الموضوع عااااااااااام والشخص المقصود شخصيه عامه
نحن نتكلم عنه بصفته مدير تنفيذي للقطريه ولو لم يكن كذلك
لقلنا مالنا وماله
ولم اخرج عن الموضوع نحن في صلب الموضوع انت تسالت وانا اجبت
اين الخروج بارك الله فيك

لمااااااااااذا على الخاااااااااااااص
:con2::con2::con2:

اخي ابو سعود بارك الله فيك :)
انا قصدت ان كان لك تعقيبا عن قصة فرعون وليس أكبر الباكر وشتان بين الاثنان .
تحياتي لك

Bo Rashid
12-12-2007, 09:56 PM
(ودي اصفق لك) بس في بالي الف شيء وشيء وأخاف انحاسب على هالتصفيق
تحياتي لك

:app::app::app::app::app::app::app:

(الفيصل)
12-12-2007, 10:16 PM
:app::app::app::app::app::app::app:

اين التوكيل او سند الوكاله بالتصفيق نيابة عني
:)
تحياتي لك

مرحوم قطر
13-12-2007, 06:01 AM
روحو بن محمود و شوفو انواع المسخره الي في عماير القطريه

و محد يقدر يكلمهم ولا حد كفو يروح صوبهم و يسون الي يسوونه

تحت العيون بس ماتطولهم اليد

لان ظهرهم قوي

hamoor4ever
13-12-2007, 08:29 AM
على طاري واحد يشتغل في عياده خاصه من غير ذكر اسمها واعتقد ان القطريه متعاقده معاها لعلاج موظفينها ، يقول انشوف مظيفات القطريه اشكال وانواع من الامراض الجنسيه ، ولا وحده مافيها شي وايد يجونا فيهم امراض جنسيه ، الله لايبلانا

(الفيصل)
13-12-2007, 11:44 AM
روحو بن محمود و شوفو انواع المسخره الي في عماير القطريه

و محد يقدر يكلمهم ولا حد كفو يروح صوبهم و يسون الي يسوونه

تحت العيون بس ماتطولهم اليد

لان ظهرهم قوي

ممكن توضح مشاركتك اخي الكريم بارك الله فيك
من هم؟
وماهي انواع المسخرة؟
وان كان هناك اسماء اتمنى أن تكون على الخاص
تحياتي لك

بنت الفيصل
13-12-2007, 11:50 AM
الارقام التي ذكرتها ...خاصة فيما يخص القانون.. مع احترامنا لها لكن ووظفت في غير موضعها.... لم يمس احد باسماء اي عائلة الا ان كنت تعني ذكر الاسم فهو بالفعل المدير المعني والمسؤل الا ان كنا نعد ذكر الاسماء في العمل شىء من القذف... ونقلب المافهيم ... فهذا... شىء...أخر...

كما ان الظلم والاجحاف بحقوق الاخرين... تقتضيه الفطرة السليمة وما شرع القانون الا من اعادة الحق الى اهله ونصابة.... لا للتحايل باسمه...

تحياتي لك

(الفيصل)
13-12-2007, 01:12 PM
شاكر مشاركتك اختي بنت الفيصل بارك الله فيك
تحياتي لك

Qa6ar
13-12-2007, 01:39 PM
23 طيار قطري

يعملون في شركات اجنبيه

والسوداني والدي اتش ال
طاقم بريطاني يدير اموره
الباكر اذا كان يحب قطر

القطري مب ساكت عن حقه

وممكن يشيل اكبر عن كرسيه... وأكبر الحين محد يقدر يتكلم معاه لأنه يوظف ويشيل

في القطريه وكل مايتعلق بمطار الدوحه الدولي ومن كل جوانبه لعلم الجميع

يعني مسموع له في كل جهه لها مجرد وظيفه في مطار الدوحه مهما كانت ومهما كانت تتبع

فهو يشيل مدير ويوظف مدير بتلفون واحد يعني اكبر الامر الناهي في مطار الدوحه الدولي

(الفيصل)
13-12-2007, 09:44 PM
القطري مب ساكت عن حقه

وممكن يشيل اكبر عن كرسيه... وأكبر الحين محد يقدر يتكلم معاه لأنه يوظف ويشيل

في القطريه وكل مايتعلق بمطار الدوحه الدولي ومن كل جوانبه لعلم الجميع

يعني مسموع له في كل جهه لها مجرد وظيفه في مطار الدوحه مهما كانت ومهما كانت تتبع

فهو يشيل مدير ويوظف مدير بتلفون واحد يعني اكبر الامر الناهي في مطار الدوحه الدولي

شاكر مشاركتك اخوي قطري بارك الله فيك
والسؤال تعليقا على مشاركتك مالذي جعل المدعو/ أكبر الباكر (الامر الناهي)
هل هو الفراغ؟؟؟!!!
لاأعتقد ذلك
تحياتي لك

Qa6ar
14-12-2007, 12:41 AM
شاكر مشاركتك اخوي قطري بارك الله فيك
والسؤال تعليقا على مشاركتك مالذي جعل المدعو/ أكبر الباكر (الامر الناهي)
هل هو الفراغ؟؟؟!!!
لاأعتقد ذلك
تحياتي لك

لا اخوي الفيصل مش الفراغ

بس وصوله وشكواه ومافيه احد سلم منه وبالاخص اهل قطر وانت فاهم ايد ماتقدر عليها

صافحها

وكل يخاف على رزقه.... الظاهر وصلت لك المعلومه

وبعدين لو اتفكر بتأني شوي كل مدير احد يقرب من منصبه مايخليه يشيله علشان مايوصل

لمكانه.... والطيارين ذو الكفاءات العاليه ومعروفون لدى الحكومه مش عايزهم في القطريه

والطيران الاميري لاتنسى انه تابع للقطريه... اتمنى قدرت اوصل لك المعلومه

(الفيصل)
14-12-2007, 12:52 AM
لا اخوي الفيصل مش الفراغ

بس وصوله وشكواه ومافيه احد سلم منه وبالاخص اهل قطر وانت فاهم ايد ماتقدر عليها

صافحها

وكل يخاف على رزقه.... الظاهر وصلت لك المعلومه

وبعدين لو اتفكر بتأني شوي كل مدير احد يقرب من منصبه مايخليه يشيله علشان مايوصل

لمكانه.... والطيارين ذو الكفاءات العاليه ومعروفون لدى الحكومه مش عايزهم في القطريه

والطيران الاميري لاتنسى انه تابع للقطريه... اتمنى قدرت اوصل لك المعلومه

رغم عدم اقتناعي بالمثل القائل( يد ماتقواها صافحها)
واستبدلها بقناعه عندي بقول ( يد ماتقواها ناطحها وحاججها)
لكن أحترم مشاركتك اخي العزيز القطري
وتحياتي لك

kitmat
14-12-2007, 01:20 AM
رد على الاخ الفيصل إذا كنا لانسمع لشكاوي الناس فكيف ستصل الى الحقيقة هل سيعترف بها المجرم أكبر الباكر اللي شرد القطرين من بلادهم القصة اللي كتبتها حقيقية 100 بلمية وقد تم نشر صورة هذا الانسان في الجريدة مع باقي الطيارين الذي يعمل الان في دولة خليجية بعيدا عن أولادة وزوجتة وأمة وأبية لماذا لم تفنشهم هذة الدول الخليجية برأيك مثل مافعل الباكر مع الطيارين القطرين لاتدافع عن شخص ظالم لايمت للأخلاق بشئ واعتبر نفسك مكانهم ماذا تعمل لوظلمت الايخاف الباكر عقوبة الظلم

مصراوية
14-12-2007, 02:03 AM
معقوله في شخص كده!!!

بس بعد ده كله اتمني ان اللجنه ان شاء الله ماتخيب املكم وتشوفو نتيجه ترضيكم
لان فعلا اللي بيحصل ده حرام

(الفيصل)
14-12-2007, 01:37 PM
رد على الاخ الفيصل إذا كنا لانسمع لشكاوي الناس فكيف ستصل الى الحقيقة هل سيعترف بها المجرم أكبر الباكر اللي شرد القطرين من بلادهم القصة اللي كتبتها حقيقية 100 بلمية وقد تم نشر صورة هذا الانسان في الجريدة مع باقي الطيارين الذي يعمل الان في دولة خليجية بعيدا عن أولادة وزوجتة وأمة وأبية لماذا لم تفنشهم هذة الدول الخليجية برأيك مثل مافعل الباكر مع الطيارين القطرين لاتدافع عن شخص ظالم لايمت للأخلاق بشئ واعتبر نفسك مكانهم ماذا تعمل لوظلمت الايخاف الباكر عقوبة الظلم

اخي العزيز بارك الله فيك (هديء من روعك ) وأستهدي بالله . فعبارة (مجرم) ليس مكانها هنا .
وصدقني اخي بارك الله فيك انا لاأدافع لا عن أكبر الباكر ولاغيرة ... ومعاذ الله أن أدافع عن اي شخص ظالم ..ولكن كما هو واضح من الموضوع نريد أن تنصب المشاركات في الشكاوي الواضحه .. حتى يتم نقلها للمسئولين عن التحقيق فيها أما الدخول في الشتم او الامور الشخصية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .. فصدقني لن تخدم اصحاب الشكاوي بل العكس سوف تعطي انطباعا بجهالة مطلقي الشكاوي وبإنها حسدا وحقدا على أكبر الباكر وسوف يفوز بالنهاية .. ويخسر أصحاب الشكاوي رغم أنهم قد يكونون على حق .... والله من وراء القصد.
تحياتي لك

(الفيصل)
14-12-2007, 01:38 PM
معقوله في شخص كده!!!

بس بعد ده كله اتمني ان اللجنه ان شاء الله ماتخيب املكم وتشوفو نتيجه ترضيكم
لان فعلا اللي بيحصل ده حرام

ربك كريم
تحياتي لك

بنت الفيصل
14-12-2007, 01:39 PM
اخوي الفيصل :

يد ما تقواها بالفعل صافحها.... وهي حكمة جرت على لسان اهالينا خاصة اهل القطر التى مازالت الحكمة ظالتهم....

لكن احاججها ....وانا طحها ...وانا عارف انها....مدعومة...من قبل هنا وهناك... وان المناطحة....ستؤل علي بالخسران والمحاججة انما الهدف منها.. استعراض عضلات... غير صحيح....وابراز خفي لقوى داعمة من الخلف تنفذ سياستها بخفاء تحت مسمى العمل الجاد..... والمخلص....؟؟ وكل هؤلاء الذين يتلقون تبعات....هذا الظلم الواضح....مخطئون....

الله من وراء القصد

(الفيصل)
14-12-2007, 01:46 PM
اخوي الفيصل :

يد ما تقواها بالفعل صافحها.... وهي حكمة جرت على لسان اهالينا خاصة اهل القطر التى مازالت الحكمة ظالتهم....

لكن احاججها ....وانا طحها ...وانا عارف انها....مدعومة...من قبل هنا وهناك... وان المناطحة....ستؤل علي بالخسران والمحاججة انما الهدف منها.. استعراض عضلات... غير صحيح....وابراز خفي لقوى داعمة من الخلف تنفذ سياستها بخفاء تحت مسمى العمل الجاد..... والمخلص....؟؟ وكل هؤلاء الذين يتلقون تبعات....هذا الظلم الواضح....مخطئون....

الله من وراء القصد

رحم الله ابائنا واجدادنا وموتى المسلمين ..
اختي بارك الله فيك انا عندما قلت (يدا ماتقواها ... حاججها وناطحها)
ليس بالشكل الذي تبادر لذهنك .. نعم أحاججها واناطحها ليس بالقوة واستعراض العضلات وانما بالعقل والمنطق والقانون ... ولكل مسئول هناك من هو ارفع منه .. فلانقف مكتوفي الايدي ونقول (هذا الشخص مدعوم ولانقدر عليه).. لا (نقدر عليه بقوة القادرالمتين) وأعلمي ان صوت الحق اقوى من صوت الباطل ...اما اذا عجزنا بعد أن بينا الحق وأجتهدنا فيه ولم نصل مرادنا فعندها ليس أمامنا إلى الشكوى عند الذي لاتضيع الشكاوي عنه وهو ربنا جل وعلا ...
تحياتي لك

مضاربه
15-12-2007, 01:29 PM
القطريه من افضل الطيران بغض النظر عن بعض سيئاتها واكبر الباكر افضل شخصيه مناسبه لهذا المنصب لولاه كان ماوصلت القطريه لهذا المستوى وهو مجرد موظف مب بيده يسفر من البلد والا يفنش قطري الا اذا كان عنده اوامر من جهه اكبر منه وبعدين مب بس القطريه الي يفنشون القطريين نسيتو جامعه قطر والي صار فيها قعدوا كل الموظفات في البيت وجابو اجانب يقولون يبون يطورون التعليم

(الفيصل)
15-12-2007, 01:39 PM
القطريه من افضل الطيران بغض النظر عن بعض سيئاتها واكبر الباكر افضل شخصيه مناسبه لهذا المنصب لولاه كان ماوصلت القطريه لهذا المستوى وهو مجرد موظف مب بيده يسفر من البلد والا يفنش قطري الا اذا كان عنده اوامر من جهه اكبر منه وبعدين مب بس القطريه الي يفنشون القطريين نسيتو جامعه قطر والي صار فيها قعدوا كل الموظفات في البيت وجابو اجانب يقولون يبون يطورون التعليم

شاكر مداخلتك اختي بارك الله فيك .. ونحترم راءيك
ولكن ماذكرتيه والذي علمته لك باللون الاحمر ليس بصحيح اطلاقا
فهو يملك انهاء الخدمات سواء للقطري او للاجنبي.. وقد فعل ذلك أكثر من مره بيقين .دون الرجوع لمن هو اعلى منه ... ونحن لسنا مع صلاحيته في انهاء الخدمات من عدمه وانما مع هل قراراته كانت صائبه أم لا؟؟ وهل جعل انهاء الخدمات بالارادة المنفرده تخدم مصلحة الشركة ام لا؟؟ هذا هو المهم
تحياتي لك