المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندما تعرف بأن شخصاً عزيزا عليك سيموت

قطري عصامي
11-12-2007, 08:45 AM
السلام عليكم

لعل الكثير منكم شده العنوان ودعونا نسأل كل واحد منكم عندما يكون شخصاً عزيزاً عليك في المستشفى وأنت معه لتكون حلقة الوصل بينه وبين الدكتور المعالج وصادف أن الدكتور اخبرك بأن المريض سيموت بعد فترة من الزمن (طبعا الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى ولا خلاف في ذلك أبداً) لكن نرجع لنفس النقطه ،

في هذه الحالة هل تفضل ان تخبر المريض بوضعه الصحي أم تخفيه عليه ليعيش مع الأمل بالعلاج على أن يعيش محطماً.

أرجو التفاعل

ضوى
11-12-2007, 08:52 AM
طبعا لا اخبره ابدا فالحياة والموت بيد الله ، بس ممكن اخفف عليه واشرح له حالته بطريقة مبسطة تعطيه امل

بالحياة اصلا الامل لابد من وجوده لانه اليأس يجلب التعاسة والحزن لصاحبه عكس الامل تماما

فكم من صحيح مات من غير علة ***** وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

شكرا لك

دلة الرسلان
11-12-2007, 08:58 AM
مثل ها المواقف ما تقدر تعرف ايش راح يكون تصرفك او ردة فعلك لأنها مواقف تفقد الأنسان

التفكير العملي والمنطقي فكله بظروفه والله لايحطنا في مثله ياقطري عصامي .

الزاجل
11-12-2007, 09:04 AM
مثل ها المواقف ما تقدر تعرف ايش راح يكون تصرفك او ردة فعلك لأنها مواقف تفقد الأنسان

التفكير العملي والمنطقي فكله بظروفه والله لايحطنا في مثله ياقطري عصامي .

اتفق معاج ..

بس نقول للي مر بمثل هالموقف ..
مصارحته بطريقة لطيفة افضل..
عل وعسى يطلب السموحة من احد قبل وفاته
او انه يوصي بوصيته او .. او ...

miss-qatr
11-12-2007, 09:18 AM
الله لا يحطنا بهالموقف يارب

بس انا من رايي اهو يعتمد على المريض... فيه اشخاص مايتحملون اذا سمعو مثل هالخبر ويمكن هالشي يأثر على علاجهم فمب غلط لو رفعت روحه المعنويه شوي

لان المريض محتاج حق اي امل ولو بسيط يخليه على الاقل متمسك بالعلاج

ربي يشفي مرضانا ومرضى المسلمين

لولوتي
11-12-2007, 09:19 AM
صعب وصعب جدا جدا
عن تجربه طبعا اقول انه اصعب المواقف اللي مرت فحياتي
وفي الفترة الاخيره من حياة امي الله يرحمها...ويرحم جميع موتى المسلمين والمسلمات

كانت اتعاني من ضعف في عضلة القلب ويوم في البيت وعشر في المستشفى وكنا انحس انها عارفه كل شي عن حالتها الصحيه بس ماكنا نقدر انقولها كلام الاطباء عن انها ماراح اتعيش اكثر من كمن شهر ....وكانت الله يرحمها تسألني وهي تعتصر من الالم لي متى بتعذب ولي متى بتم في المستشفى ؟؟؟؟كنت ابتسم لها واضحك واقول وانا قلبي محروق عليها :-((ان شاء الله يمه بتصيرين احسن وبتطلعين من المستشفى قريب))

اااااخ قلبت عليّ المواجع

chocolate
11-12-2007, 09:34 AM
السلام عليكم

لعل الكثير منكم شده العنوان ودعونا نسأل كل واحد منكم عندما يكون شخصاً عزيزاً عليك في المستشفى وأنت معه لتكون حلقة الوصل بينه وبين الدكتور المعالج وصادف أن الدكتور اخبرك بأن المريض سيموت بعد فترة من الزمن (طبعا الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى ولا خلاف في ذلك أبداً) لكن نرجع لنفس النقطه ،

في هذه الحالة هل تفضل ان تخبر المريض بوضعه الصحي أم تخفيه عليه ليعيش مع الأمل بالعلاج على أن يعيش محطماً.

أرجو التفاعل

أوووووووه أكيد ما بقوله و بدلعه و بعيّشه أحلى أيام حياته و باموت قبله من القهر عليه :(
الله لا يبلانا في حبيب و غالي

ريان
11-12-2007, 01:55 PM
اهم شي تذكيره وحثه الى الرجوع الى الله سبحانه .وان يصحح دينه اذا كان مقصر في دينه

وان يزداد من الطاعه .ولا يترك شي عليه للناس.

طبعا لايخبره بكلام الاطباء لسببين 1- ان العلم عندالله سبحانه
2- حتى لا يدخله في حاله نفسيه تتعبه اكثر

ولكن يحثه على الطاعه والرجوع الى الله لانها سبب لسلامه الانسان من الامراض والاحزان

اللهم ارحم مرضانا ومرضى المسلمين وشافهم جميعا

والكل سيموت ولا يعرف عنه الاطباء ولا الاقرباء .فالموت ممكن ان ياتي فجاه

قطري عصامي
11-12-2007, 02:18 PM
طبعا لا اخبره ابدا فالحياة والموت بيد الله ، بس ممكن اخفف عليه واشرح له حالته بطريقة مبسطة تعطيه امل

بالحياة اصلا الامل لابد من وجوده لانه اليأس يجلب التعاسة والحزن لصاحبه عكس الامل تماما

فكم من صحيح مات من غير علة ***** وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

شكرا لك

شاكر مرورك ، وأنا ذكرت في موضوعي قبل كل شي الحاة والموت في يد الله سبحانه وتعالى،

لكن أنا سألت عن الموقف

شاكر مرورك واضافتك