المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروة القطرية تسعى لتصنيف ائتماني وبيع صكوك

عزوز المضارب
12-12-2007, 01:17 AM
دبي (رويترز) - قالت شركة بروة العقارية القطرية انها تسعى للحصول على تصنيف ائتماني وتتطلع لبيع صكوك مقابل ما لا يقل عن 800 مليون دولار وشهادات ايداع دولية العام القادم لتمويل عمليات توسع.

واشترت بروة التي تعمل وفقا للشريعة الاسلامية فندقا في باريس في اكتوبر تشرين الاول كما تملك استثمارات في بريطانيا وسويسرا وتعتزم القيام بمشروع عقاري في شرق اوروبا بقيمة 800 مليون يورو (1.2 مليار دولار).

وقال تامر خضر المدير المالي للشركة في تصريح لرويترز يوم الثلاثاء " انه مشروع عقاري مشترك مناصفة." وامتنع عن الكشف عن اسم الدولة التي سيقام بها.

وأضاف خضر أن بروة التي تقوم بتدبير قرض اسلامي قيمته 800 مليون دولار يسدد خلال عام واحد بعدما اقترضت 600 مليون دولار في اغسطس اب يرجح أن تبيع صكوكا مقابل 800 مليون دولار على الاقل في الربع الثاني من العام وذلك لاعادة تمويل ديون.

وتابع قائلا "سنسعى لتدبير المزيد من التمويل في النصف الثاني من 2008 لكننا لم نقرر حجمه أو نوعه."

وأشار الى أن بروة تدرس ايضا تدبير السيولة من خلال بيع شهادات ايداع دولية بنهاية العام القادم.

وقال خضر "التصنيف الائتماني... سيخفض تكلفة الديون عموما ويعزز قدرتنا على التقدم بعروض لمشاريع قابلة للنمو."

وأضاف أن بروة تجري محادثات مع وكالات التصنيف العالمية الثلاث وتأمل في الحصول على تصنيف بحلول ابريل نيسان.

FG
12-12-2007, 01:36 AM
هههه
الله يوفقهم يارب
بس أنا ماأحب الشركات اللي واجد تعلن وتتكلم
ويطلعون جميع موظفينها بالجرايد
عالعموم الله يوفق ملاك السهم

مساهم22
12-12-2007, 09:40 AM
جزاهم الله خير على الشفافيه

واعلان اي مستجد عندهم

وياليتنا كل يوم نشوفهم في الجرايد

على الاقل يحترمون المستثمرين ويبلغونهم اول باول

مضارب جديد
12-12-2007, 11:47 AM
كم نسبة القروض على رأس المال ؟

الوعد2016
12-12-2007, 12:50 PM
مممكن سوال يوجه لشركه بروه ؟؟؟؟
كم مره قمتم بالاقتراض؟؟؟
وزيادته راس المال وين؟؟؟؟
الصكوك هل هي باسهم لمشترين ؟؟؟؟
وهل الربح بيوزع عليهم؟؟؟؟؟
وهل مافيه ارباح هذي السنه؟؟؟ وانا متاكد مافيه ارباح القروض فل والدين يحتاج من يغصيه بسيوله بس ليش زياده راس المال وفي نفس الوقت بيع صكوك؟؟؟
هل المستثمر لا اهميه له ولا اجتماع ولا تنسيق واخذ الموافقه ام مثل زياده راس المال موافق عليها والمستثمر معنده خبر ؟؟؟؟
الهوامير او من له صله بشركه عنده خبر وقام بالشراء باسعار خياليه والبيع على سعر 51 الى 57 وبعدها نزول الاعلان وهو زياده راس المال.
سوال هل الشركه لديها جواب مقنع وهل الشركه سوف تقوم بالتعليق على الاسئله ام كل شي يخص المستثمر سوء كان من الهوامير او من ضغار المستثمرين وبالاخص الصغار على اعمال الشركه اول باول ام انها سوف تقوم بعمل الازم ومن بعد تسرب الاخبار الجيده وغير جيده بالاعلان؟؟؟
يااااااااااااااااسوق قطر الاوراق الماليه وين ايامك والهيئه الحين لاتعلق ولا تسئل الشركات التي كل يوم لدي سهمها تحركات غريبه اموال الناس مش لعبه في يد الغير والناس تحملت الخساير والدين من اجل الاسهم ولكن كان لا اهميه لهم وكان اموالهم من بطابعهم الخاصه لا كثير من صغار المستثمرين ولو يملك اسهم لديه ديون بسبب العب وكل مرتفع السوق يحاول يصحح الوضع لكن هناك من يخرب ويدمر ويتفنن عليهم وهو يجني الارباح الخياليه في الظلام وفي الماء العكر

عزوز المضارب
12-12-2007, 12:55 PM
كم نسبة القروض على رأس المال ؟

هههه
الله يوفقهم يارب
بس أنا ماأحب الشركات اللي واجد تعلن وتتكلم
ويطلعون جميع موظفينها بالجرايد
عالعموم الله يوفق ملاك السهم

جزاهم الله خير على الشفافيه

واعلان اي مستجد عندهم

وياليتنا كل يوم نشوفهم في الجرايد

على الاقل يحترمون المستثمرين ويبلغونهم اول باول

مممكن سوال يوجه لشركه بروه ؟؟؟؟
كم مره قمتم بالاقتراض؟؟؟
وزيادته راس المال وين؟؟؟؟
الصكوك هل هي باسهم لمشترين ؟؟؟؟
وهل الربح بيوزع عليهم؟؟؟؟؟
وهل مافيه ارباح هذي السنه؟؟؟ وانا متاكد مافيه ارباح القروض فل والدين يحتاج من يغصيه بسيوله بس ليش زياده راس المال وفي نفس الوقت بيع صكوك؟؟؟
هل المستثمر لا اهميه له ولا اجتماع ولا تنسيق واخذ الموافقه ام مثل زياده راس المال موافق عليها والمستثمر معنده خبر ؟؟؟؟
الهوامير او من له صله بشركه عنده خبر وقام بالشراء باسعار خياليه والبيع على سعر 51 الى 57 وبعدها نزول الاعلان وهو زياده راس المال.
سوال هل الشركه لديها جواب مقنع وهل الشركه سوف تقوم بالتعليق على الاسئله ام كل شي يخص المستثمر سوء كان من الهوامير او من ضغار المستثمرين وبالاخص الصغار على اعمال الشركه اول باول ام انها سوف تقوم بعمل الازم ومن بعد تسرب الاخبار الجيده وغير جيده بالاعلان؟؟؟
يااااااااااااااااسوق قطر الاوراق الماليه وين ايامك والهيئه الحين لاتعلق ولا تسئل الشركات التي كل يوم لدي سهمها تحركات غريبه اموال الناس مش لعبه في يد الغير والناس تحملت الخساير والدين من اجل الاسهم ولكن كان لا اهميه لهم وكان اموالهم من بطابعهم الخاصه لا كثير من صغار المستثمرين ولو يملك اسهم لديه ديون بسبب العب وكل مرتفع السوق يحاول يصحح الوضع لكن هناك من يخرب ويدمر ويتفنن عليهم وهو يجني الارباح الخياليه في الظلام وفي الماء العكر

لو نصف راس مال بروه(بما قيمه مليار ريال) في محفظه اسهم كان حققوا مليار ريال ارباح صافيه الى الان يعني 50% من راس المال يعني عائد 5ريال على السهم فقط ارباح راسماليه من الاسهم