المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختيار الزوجه ... والزوج... في قطر؟؟

(الفيصل)
13-12-2007, 11:02 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

كيف تختار شريك حياتك ..... لعل كاتب هذه السطور وغيره الكثيرين من منتدانا العزيز قد فاتهم الخيار أو القرار كوننا قد أخترنا ووقع الفأس في الرأس :) والحمد لله على كل حال ...أصبنا أم أخطئنا لامجال للبحث والعودة للوراء .. ولكن السؤال موجه لاأخواننا وأخواتنا العزاب ... والسؤال هو
كيف تختار شريك حياتك؟
وماهي الطرق المناسبة والتي لاتصطدم مع الشرع والعادات والتقاليد؟؟

السؤال لك ياأخي أدم هل تذهب لوالدتك وتقول لها (دوريلي على مره قررت أتزوج)؟؟

وأنتي ياحواء هل تنتظرين مناسبة أجتماعيه ليقال لك( شافوك ويبون يخطبونك... موافقة على فلان!!!)؟؟

ماهي معايير الاختيار عندنا في قطر لاختيار الزوج والزوجه؟؟
وهل من حق الفتاة أختيار الزوج المناسب لها أم هو حكرا على الرجل؟؟؟

بمعنى أن الرجل باستطاعته أن يرى فتاة في مكان عام ويحاول أن يعرف من تكون وبالتالي يختارها لتكون زوجة له ؟؟؟ وهذا الحق محظور على المراءة .. وهي قد تكون مثله وقد تفوقه بهذه المشاعر كون المشاعر رأس مالها.

وحتى لانشتت القاريء والقارئه.. نقول
ماهو معيار أختياركم للزوجة/ ولزوج المستقبل؟ وهل سعيتم للوصول لذلك بالطرق المشروعه؟

ولاننسى قول خير البشر صلى الله عليه وسلم (تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لاَرْبَعٍ لِمَالِهَا وَلِحَسَبِهَا وَلِجَمَالِهَا وَلِدِينِهَا فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ).
وقوله عليه الصلاة والسلام (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه).

في انتظار مشاركات العزاب والعازبات أسئل الله لكم حسن الاختيار
تحياتي لكم

(الفيصل)
13-12-2007, 11:15 PM
:oops:
الموضوع لايقتصر على العزاب والعازبات فقط وانما يشمل (المطلق والمطلقه، والارمل والارمله)
ومن يستطع على التعدد والزواج من جديد(مع مراعاة الجانب الشرعي في التعدد)

بنت الفيصل
13-12-2007, 11:17 PM
سؤال اخي الكريم...

لو وضعت لي شروط وصرحت بها ... او مثلا يعني مثلا اعجبني شخص ما ولمحت له... بظنك غالبا ماهى ردة الفعل....؟؟

هل وصلنا لدرجة من الوعي ان نعايش من نحبهم ونودهم ونختارهم ؟ ام من يرضى عنهم الاخرون حتى يقال ونعم النسب... او حظ يفلق الصخر

وهل طبيعة الرجل الخليجي عامة والقطري خاصة.. تقبل هذا النوع من النساء او الفتيات....؟

(الفيصل)
13-12-2007, 11:24 PM
سؤال اخي الكريم...

لو وضعت لي شروط وصرحت بها ... او مثلا يعني مثلا اعجبني شخص ما ولمحت له... بظنك غالبا ماهى ردة الفعل....؟؟

هل وصلنا لدرجة من الوعي ان نعايش من نحبهم ونودهم ونختارهم ؟ ام من يرضى عنهم الاخرون حتى يقال ونعم النسب... او حظ يفلق الصخر

وهل طبيعة الرجل الخليجي عامة والقطري خاصة.. تقبل هذا النوع من النساء او الفتيات....؟

لاأخفيك اختي (بنت الفيصل) بارك الله فيك قرأت مشاركتك أكثر من مره لاستيعابها .. ليتسنى لي الرد عليها ... ولعلي قرأت مابين السطور فيها .. ولعلي اجدك وأجد من هم مثلك معذورات كونكن كفتيات قد ترغبن برجل ما ولكن يمنعكن امرين الاول المانع الطبيعي وهو الحياء والثاني .هو الخوف أو الخشية من ردة فعل الطرف الاخر(الرجل) .... ولاأخفيك أن كان هذا مقصدك بأنه مشكلة ليست بالبسيطة ونحتاج لوقت ربما يكون طويل لتجاوزها ... ولتقبلها بالايام الاتية ... .. أسئل الله لك التوفيق والفوز بالزوج الصالح... تحياتي لك

التيما
14-12-2007, 12:01 AM
اعترف إني لا أخضع للعادات والتقاليد في اختياري للزوج القادم إن شاء الله .. راح يكون إختيار حر لاني ما أقدر أقبل بإنسان ما أعرفه وأخلي الصدفة لوحدها تتحكم في حياتي إذا طلع زين .. وأتوهق وانكد عمري إذا طلع شين .. بس طبعا هالشي ما يعني إن معرفتي لهالشخص تكون فري وسداح مداح .. هالمعرفة راح يحكمها سن وعمر وخبرة وأولا وأخيرا ديني وخوفي من ربي ..

ناصر العمادي
14-12-2007, 12:22 AM
موضوع صعب النقاش فيه او محرج للكثير من الناس ان يتكلموا فيه علانيه ...

انا عن نفسي تزوجت من غير ان اعرفها او اراها قلت للوالده وهي تصرفت .. وبصراحه الزواج بهذه الطريقه مثل لعبة حظك نصيبك ياتصيب يا تخيب ... وانا خابت معي في المره الأولى وكان الطلاق من اول شهر ...
المره الثانيه عملت حظك نصيبك مره ثانيه والحمدلله توفقت ... لكن يبقى السؤال ..
هل الزواج بالطريقه القديمه صحيح ام يؤدي الى كثرة نسبة الطلاق لعدم التوافق ..؟؟؟
انا ارى ان الزواج خصوصا في الوقت الحاضر صعب جدا بسبب الأنفتاح وسهولة الأختلاط والشاب عندما يتقدم لفتاه يريدها ملاك مش انسانه وهذا الأمر اصبح صعب في هذه الأيام ..
وحتى لو كان الزواج عن طريق التعارف بأي طريقه كانت فنسبة الفشل بعد الزواج كبيره بسبب طريقة الزواج وهنا يصبح الشك موجود لدى الزوج وتكثر المشاكل ...
ومهما فكرنا في طرق عديده كلها تصبح غير مقبوله لمجتمعنا الذي مازال محافظ نوعا ما ..
ولذا فأنا ارى بأن افضل طريقه للزواج هو ماشرعه رب العباد بأن يذهب الشاب مع اهله ويرى الفتاه بكل مافيها ويتحدث معها وقبل كل ذلك يصلي الأستخاره وربنا لن يخذله ان شاء الله ..ومن ثم يستطيع ان يحكم ولو بصوره مبدئيه على الفتاه ..
وهذا رأيي الشخصي

تقبل تقديري واحترامي

عسى ربي يوفقك ويسعدك وينجحك دنيا واخره ان شاء الله

(الفيصل)
14-12-2007, 12:35 AM
اعترف إني لا أخضع للعادات والتقاليد في اختياري للزوج القادم إن شاء الله .. راح يكون إختيار حر لاني ما أقدر أقبل بإنسان ما أعرفه وأخلي الصدفة لوحدها تتحكم في حياتي إذا طلع زين .. وأتوهق وانكد عمري إذا طلع شين .. بس طبعا هالشي ما يعني إن معرفتي لهالشخص تكون فري وسداح مداح .. هالمعرفة راح يحكمها سن وعمر وخبرة وأولا وأخيرا ديني وخوفي من ربي ..

اختي التيما بارك الله فيك أن العادات والتقاليد محل اعتبار طالما انها لاتصطدم مع الشرع والدين.... أسئل الله أن يرزقك بالزوج الصالح والذي يعوضك مافاتك من سنين العمر .. وعليك أختي بارك الله فيك باختيار صاحب الخلق والدين فوالله انه من يستحق أن تقضي مشوار حياتك معه ... ولاتغرك المظاهر ..وانتي ان شاء الله اعلم بها .... أسئل الله لك وللبقية التوفيق.
تحياتي لك

(الفيصل)
14-12-2007, 12:38 AM
موضوع صعب النقاش فيه او محرج للكثير من الناس ان يتكلموا فيه علانيه ...

انا عن نفسي تزوجت من غير ان اعرفها او اراها قلت للوالده وهي تصرفت .. وبصراحه الزواج بهذه الطريقه مثل لعبة حظك نصيبك ياتصيب يا تخيب ... وانا خابت معي في المره الأولى وكان الطلاق من اول شهر ...
المره الثانيه عملت حظك نصيبك مره ثانيه والحمدلله توفقت ... لكن يبقى السؤال ..
هل الزواج بالطريقه القديمه صحيح ام يؤدي الى كثرة نسبة الطلاق لعدم التوافق ..؟؟؟
انا ارى ان الزواج خصوصا في الوقت الحاضر صعب جدا بسبب الأنفتاح وسهولة الأختلاط والشاب عندما يتقدم لفتاه يريدها ملاك مش انسانه وهذا الأمر اصبح صعب في هذه الأيام ..
وحتى لو كان الزواج عن طريق التعارف بأي طريقه كانت فنسبة الفشل بعد الزواج كبيره بسبب طريقة الزواج وهنا يصبح الشك موجود لدى الزوج وتكثر المشاكل ...
ومهما فكرنا في طرق عديده كلها تصبح غير مقبوله لمجتمعنا الذي مازال محافظ نوعا ما ..
ولذا فأنا ارى بأن افضل طريقه للزواج هو ماشرعه رب العباد بأن يذهب الشاب مع اهله ويرى الفتاه بكل مافيها ويتحدث معها وقبل كل ذلك يصلي الأستخاره وربنا لن يخذله ان شاء الله ..ومن ثم يستطيع ان يحكم ولو بصوره مبدئيه على الفتاه ..
وهذا رأيي الشخصي

تقبل تقديري واحترامي

عسى ربي يوفقك ويسعدك وينجحك دنيا واخره ان شاء الله

لاحرج اخي ناصر بارك الله فيك فيما ينفع الناس
شاكر لك هذه المشاركة المميزة .. وأسئل الله لك ولي ولمن يقرأ الستر والرضى لما قسمه الله له.
وجزاك الله خيرا
تحياتي لك