المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصابون يطاردون أصحاب أرقام الجوالات المميزة

عزوز المضارب
15-12-2007, 02:01 AM
كتبت - منال عباس :

فوجيء مقيم قبل أسابيع بأن هاتفه الجوال يرن بإصرار، استيقظ مفزوعاً ووجد أن الساعة تشير الي الثانية صباحاً.. وعندما وجد رقماً غريباً يحمل مفتاح دولة لا يدري أين هي لم يرد علي المكالمة، إلا أن اصرار المتصل ومحاولاته المتكررة جعلته يجيب علي هذا الرقم في وقت تضاربت فيه أفكاره عن هوية هذا المتصل وهويته.. وقال: ألو فإذا بصوت غريب يتحدث اللغة العربية الفصحي يرد عليه وعليكم السلام ورحمة الله وعرّف المتصل بنفسه وقال: أنا الشيخ فلان !! وكنتُ أقيم الليل ورأيتك يا أخي في الاستخارة - والحديث هنا موجه للمقيم - وظهر لي رقمك هذا، وعرفت إنك من قطر.. وعرفت أنك مسحور ومحسود وقد سخرني الله لكي أفك لك هذا السحر!! .

فسأله المقيم: وما علاقة الاستخارة بالسحر وكشف أرقام تلفونات الآخرين.. ومن خلال الحديث تبين للمقيم ان المتصل كاذب ودجال، إلا أنه كرر الاتصال لأكثر من مرة.. وبالرجوع الي شركة كيوتل لمعرفة هوية ذلك المتصل! وهوية الرقم الذي يبدأ بمفتاح 00221 وكما يقول المقيم فإن احد الموظفين أخبرني أنني لست الوحيد الذي تم الاتصال به.. وأن ذلك المتصل ساحر دجال من احدي دول جنوب أفريقيا مع تحديد الدولة وأصبح معروفاً باتصالاته وملاحقاته المزعجة للناس: وطلبوا مني عدم الرد علي مكالماته.. وبالفعل ومنذ ذلك الوقت لم أجب علي مكالمات هذا الساحر الي ان يأس وأوقف الاتصال.

مشهد ثان!!

وفي حادثة قريبة من هذه يقول المقيم نفسه أن شخصاً يقول إنه من احدي دول الشام اتصل به في منتصف الليل.. يطلب مساعدة مالية لعلاج ابنته التي تحتاج الي اجراء عملية قلب مفتوح.. وينقصه مبلغ 1600 دولار.. إلا ان هذا المقيم رغم تعاطفه مع قصة الأب من المنطلق الإنساني لم يرتح قلبه لهذه المكالمة.. وسأله كيف عرفت رقمي؟ فقال له: إن أصحاب الحلال دلوني عليك وقالوا إنك من الخيرين ..

ويقول المقيم انه موظف عادي ولا يملك مالاً يظهر عليه، وان مساهماته الخيرية لا أحد يدري بها إلا الله سواء كانت قليلة أم كثيرة.

فخ الاحتيال

ومشكلة هذا المقيم ان رقم تلفونه مميز ويمكن ان يكون قد وقع في فخ الاحتيال بصورة غير مقصودة وقال: حاولت قدر الإمكان إقناع نفسي بإمكانية مساعدة ذلك الأب إلا أن تساؤلات كثيرة كانت تدور في رأسي.. لماذا أنا تحديداً؟ وما هي تبعات تحويل مبلغ من المال لشخص لا أعرفه؟ وكيف سيتم تصنيفي من الناحية الأمنية؟ وغيرها من الأسئلة التي شلّت تفكيري وجعلتني أقرر عدم الرد علي اتصالات الأب التي كانت تتكرر بمعدل يومين.. وحاول الاتصال من خلال الانترنت حيث يظهر الرقم الخاص غير المحدد.. وبالفعل فقد تعرفت علي الصوت بمجرد الرد عليه.. وأخبرني بأنه أرسل لي رقم حسابه لكي يتم تحويل المبلغ، في وقت أقنعت فيه نفسي بعدم التجاوب مع هذه الحالة بغض النظر عن كل الاعتبارات الإنسانية، حتي لا أقحم نفسي في مشاكل وتبعات أخري.

مشهد ثالث

مقيم آخر مر قبل أيام بتجربة مماثلة ومن الرقم نفسه الذي اتصل به المحتال علي المقيم الأول: وجاءه الصوت الذي يتحدث الفصحي وقال له: أنا الشيخ فلان.. ورأيت في المنام أن عملاً معمول لك ورُمي في البحر.. ورد عليه المقيم مازحاً ومستنكراً لأنه كان قد سمع من قبل بقصة هذا المحتال، وقال له: نعم انني علي اتفاق مع الجنّ لكي يرمي لي العمل بالبحر!! ورد عليه الساحر: سبحان الله كيف يقول شخص مسلم مثل هذا الحديث.. وقطع الخط ولم يتصل بعدها.

دجل وشعوذة

ويعتقد المقيمان - ولا شك ان هناك كثيرين مروا بهذه التجربة - ان هذه السلوكيات هي احدي اساليب الدجل والشعوذة والنصب، إلا ان المشكلة يمكن أن يقع أصحاب العقول البسيطة في مثل هذا الفخ والتجاوب معه وتصديقه ويدخلوا في متاهات كثيرة.. لذلك لا بد من التنبيه بمثل هذه السلوكيات الدخيلة علي المجتمع.. وأن يعي أفراد المجتمع مثل هذه الظواهر وكيفية التعامل معها وتداركها في الوقت المناسب.

معاكسات نسائية

وعلمت الراية ان أساليب الاحتيال لا تقتصر علي السحرة والشحاذين.. بل ان هناك معاكسات نسائية يستهدف فيها عملاء كيوتل بعد منتصف الليل، وكشف عدد من الناس ان فتيات من دول غرب أفريقيا يستهوين معاكسات الرجال بعد منتصف الليل:eek2:(وينهم ما حد اتصل )..

بهدف الغزل والونس المبتذل مقابل تحويل مبالغ علي حسابهن أو توفير فيزا للدخول بعد تقديم اغراءات متعددة.. حيث يتم التركيز علي الأرقام المتميزة التي تعطي انطباعا جيدا عن الشخص وتصنيفه من الأغنياء - وهنا وجب التنبيه لعدم الوقوع في الفخ!.

مشهد رابع

وفي صورة أخري من صور الاحتيال التي تعددت أساليبه قالت احدي السيدات ل الراية إن هناك جهات تبعث رسائل علي الهواتف النقالة أو البريد الالكتروني لتخبر اصحابها بأنهم فازوا بمبالغ مالية. وقالت: لقد بعثت إحدي الجهات رسالة تفيد بأنها فازت بمبلغ 800 ألف جنيه استرليني وعليها الدخول علي الموقع الالكتروني لمعرفة مزيد من المعلومات.. وتسجيل معلومات كاملة عنها تشتمل علي الاسم بالكامل ورقم الحساب والبنك وغيرها من المعلومات.. وقالت انها أدركت ان هذا الأمر فيه خدعة ويجب أن لا ترسل اي معلومة عنها.. لما لذلك من تبعات يمكن ان تدخلها في خسائر مادية.. وقالت انه وعلي ضوء المعلومات التي ستسجلها يمكن ان تزور بطاقات البنك ويتم سحب مبالغ مالية عن طريق الانترنت بطرق حديثة لا يمكن ان يتخيلها انسان.. هذا غير الممارسات التي يتبعها الهكرز في ايذاء المتعاملين مع الانترنت.. وأشارت الي ان هذه الجهات تطالب بإرسال نموذج توقيع الشخص.. وربما تقوم فيما بعد بتزوير هذا التوقيع علي شيكات.. وغيرها من المشاكل.. لذلك نحذر مجدداً من الوقوع في الفخ!.

ويطالب عدد من المشتركين كيوتل بوضع مزيد من الحماية لعملائها باستحداث وسائل حماية جديدة، كيف لا ندري؟

وننوه هنا الي ان وسائل الإجرام والاحتيال تتقدم مع تقدم الأمن وأساليب الكشف عن الجريمة، والاثنان يسيران في خط متواز.. ونأمل أن تتسارع فيه خطوات التطور في أجهزة الحماية والأمن.. وأن يساهم أفراد المجتمع في حماية أنفسهم من الاحتيال وعدم التعامل بحسن النية التي يمكن ان توقع بهم في متاهات كثيرة.. لذلك وجب الحذر والتنبيه أيضاً.

نعليق :اي واحد عنده رقم مميز يحول رقمه الى غير مميز :tooth:

امل الحب
15-12-2007, 02:15 AM
:eek2:

والي رقمه مو مميز وانزعج

:no:مافي رقم يشبه الثاني لكن يصر الشخص على الاتصال زهقني حياتي:anger3:

الله يحمي الناس من شر هالدجاليين

لكن السؤال كيف يتمكنون من الحصول على الرقم ؟؟:pilot:

الدوحي7
15-12-2007, 02:22 AM

والي رقمه مو مميز وانزعج

اول شي صحيح ويوجد ازاعاج وذكرت لكم قصتي معا الدجال في احدى المواضيع،،

حلووه هذا السوال كيف يحصلون على الرقم يدقون على كيفهم اي رقم من مخه ، تبين ازعجك الان ههههههههههههه،،

عزوز المضارب
15-12-2007, 02:26 AM

والي رقمه مو مميز وانزعج

خلاص ارجعي لايام البيجر الله يرحم ايامه كانت حلوه :cry2:

ROSE
15-12-2007, 02:29 AM
الحمدلله رقمي مش مميز ههههههههههههههه

يسلموووووووووو عزوز

امل الحب
15-12-2007, 02:30 AM
اول شي صحيح ويوجد ازاعاج وذكرت لكم قصتي معا الدجال في احدى المواضيع،،

حلووه هذا السوال كيف يحصلون على الرقم يدقون على كيفهم اي رقم من مخه ، تبين ازعجك الان ههههههههههههه،،

اوك

:tooth:بس ليش الاصرار على الاتصال مرة ومرتين وعشر؟؟؟

alwahesh
15-12-2007, 02:31 AM
اخوي عزوز المضارب

يعطيك الف عافيه على التحذير وبصفتي واحد من اصحاب الارقام المميزه اعاني من هالناس وخاصه المصريات او المغربيات الي يدعون ان لهم خبره في الميكياج والخياطه والملابس النسائيه
ومن الاردن عقارات وفرص استثماريه ويطلبون مني اشحن لهم تريلا بالسيارات الفاخره مع ضمان تحويل المبلغ الى البنك .................عيني على الثقه

والمشعوذين من افيقيا وكينيا ..............حدث ولا حرج

اخت امل الاتصال عشوائي ولكن اول مره اسمع انهم يتصلون بالارقام الغير مميزه

عزوز المضارب
15-12-2007, 02:33 AM
الحمدلله رقمي مش مميز ههههههههههههههه

يسلموووووووووو عزوز
العفو اختي روز صحيح مش مميز بعد بس راح يتصلون خلي بالك

اخوي عزوز المضارب

يعطيك الف عافيه على التحذير وبصفتي واحد من اصحاب الارقام المميزه اعاني من هالناس وخاصه المصريات او المغربيات الي يدعون ان لهم خبره في الميكياج والخياطه والملابس النسائيه
ومن الاردن عقارات وفرص استثماريه ويطلبون مني اشحن لهم تريلا بالسيارات الفاخره مع ضمان تحويل المبلغ الى البنك .................عيني على الثقه

تسلم اخوي الوحش

رقمك للبيع :unsure:

الدوحي7
15-12-2007, 02:34 AM
اوك

:tooth:بس ليش الاصرار على الاتصال مرة ومرتين وعشر؟؟؟

علشان الشخص يرد ويكلمهم،، وعلشان يشككونه في نفسه والله باقاويلهم انه مسحور وكذا،،،

امل الحب
15-12-2007, 02:44 AM
اخوي عزوز المضارب

هلا اخوي الوحش

انا اشوفه غير مميز اذا هم يشوفون شي ثاني كيفهم :nop:

علشان الشخص يرد ويكلمهم،، وعلشان يشككونه في نفسه والله باقاويلهم انه مسحور وكذا،،،

اهاا يعني غصب طيب

والله انا اسكر في ويهه ماعور راسي :tooth:

PoBox
15-12-2007, 02:49 AM
احلى شي لما يتصلون رنة 7 او 8 مرات وماتتصل لهم

فجاة ترد عليهم بسرعة من اول رنة
ومايسكرون الخط

وتبدا السوالف والاستفسارات
وفي نيتك المبيتة تخسرهم قيمة المكالمة الخارجية كتاديب استراتيجي :tooth:

عزوز المضارب
15-12-2007, 03:14 AM
احلى شي لما يتصلون رنة 7 او 8 مرات وماتتصل لهم

فجاة ترد عليهم بسرعة من اول رنة
ومايسكرون الخط

وتبدا السوالف والاستفسارات
وفي نيتك المبيتة تخسرهم قيمة المكالمة الخارجية كتاديب استراتيجي :tooth:

حركه حلوه بجربها :tooth:

خفايا الروووح
15-12-2007, 03:27 AM
الحمدلله رقمي مضروب بكس:p

وتسلم اخوي عبدالعزيز ع التنبيه

أم حمد
15-12-2007, 03:39 AM
وصلتني من فتره

رساله

مرحبا فلانه انا الشيخ فلان فلاني

افك السحر اربط الخ

بصراحه ضحكت !!

ورويت المسج البنات وماكان مني الا اني مسحت المسج

ومره جاني ازعاج بالهبل اقل شي 80 اتصال

لاعت كبدي كلمت كيوتل قالوا من الهند

قلت والحل

قالوا مافيه حل الا انك اطنشين ولا تخلين حد هندي يرد عليه ولا رجال يعطيه كلمتين ويسكر !!

بس قبل لا اسوي هالشي كنت اسوي نفسهم اتصل رنه واسكر

كخخخخخخخخخخخ

:nice:

وعقب خليت الطباخ يكلمه

ومن عقبها ماعاد جاني ازعاج

/

الجنـون
15-12-2007, 05:28 AM
السلام عليكم

الموضوع حلو.. وحبيت اشاركم قصتي ..

انا رقمي مو مميز .. بس جاني اتصال وسندرني .. الناس تدق مره مو 10 مرات ..

وكانت الساعه 3 الفجر.. يعني قعدني من احلى نومه .. قمت ودقيت قلت مكالمه خارجيه باشوف شالسالفه ..

طلع لي واحد قال انه الشيخ ابراهيم .. وانه صلى صلاة الاستخاره مرتين وفي كل مره يطلع له رقمي بين عيونه ( مسكت عمري هني لانفجر من الضحك ) ..

قال انه يبي يساعدني .. في ثنتين من هلي مسوين لي عمل .. وحاطينه بوسط البحر .. علشان يرقون بين ريلي وعيالي ( هو قال ها الكلمتين ومتحملت وضحكت ) ..

قلت له كيف يفرقون بينا .. وانا مو معرسه اصلا .. وماوعيت الا انه مبند الخط ..

وبعد مده دقيت لكيوتل سالتهم عن الرقم .. قالوا انه من موريتانيا .. بس قالوا لي ان دق مره ثانيه طنشيه ..

Breakaway
15-12-2007, 08:32 AM
هاهاههههه..من يومين اتصل بي سنقالي(+221):

السلام عليكم..أنا الشيخ أيوب...

وعليكم السلام مرحبا بالشيخ أيوب..

عندي رسالة لك ممكن أوصلها لك؟

تفضل ياشيخ..

هناك أثنين من أقربائك عملوا لك سحرا أسود..

قلت له: سود الله وجهك.. وبعد هذه الكلمة أغلق الأتصال.. تعود على التلطيش :rolleyes2:

الغلبان
15-12-2007, 09:18 AM
اذا اتصل حد من هالمشعوذين قوله ماراح اصدقك لين تقول جملة الجن ثلاث مرات ويكون هو المتصل
حتى المكالمه تكون على حسابه

( اخو عهيعه عصا العقنب خبقب الخندقش)

بنك المراجل
15-12-2007, 02:18 PM
والله انا مزعجني ابو 022 دايم يتصل بس مارد عليه وحتى اتجيني لتصالات من المغرب

ولاارد عليها يمكن عشان رقمي سبشل يحسبون اني من هوامير الاسهم

مايدرون اني من ضحاياها ...
.
.
.

مزيون الدوحه
15-12-2007, 08:03 PM