المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : |.| هل تفعلها " شيخةالمحمود" ..؟! |.|

هتـان قطر
17-12-2007, 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعادة السيدة : شيخة المحمود .. / وزيرة التربية والتعليم "المحترمة"

اتوجه باقتراحي هذا راجية من سعادتكم النظر بعين الاعتبار والعطف والشفقة على اهالي طلاب الثانوية العامة وليس على الطلاب انفسهم لايخفى عليكم أنه لا يخلو بيت من البيوت القطرية من وجود طالب في الثانوية العامة وما ادراك ما الثانوية العامة 000؟!

هي حالة: استنفار قصوى وبحث مضني عن مدرسين ومدرسات خصوصي واستنزاف مالي من جيوب الاهالي وحالات نفسية وعقد تهدد الطلبة وتعب ومعاناة تواجهها الام وبالاخص ان كانت الطالب بنت لان الام سوف تكرس طاقتها وجهدها و وقتها لهذه البنت فقط فالذهاب والاياب لبيوت المدرسات ليس بالامر الهين بل ياخذ معظم وقت الام وتبدا المشاكل من اهمال للبيت واهمال للاولاد ودراستهم واهمال للعلاقات الاجتماعية وهلم جرا 000
أما الطالب الولد تبدأ معاناة الام من الصباح لان المدرسين الخصوصيين بالانتظار هذا ياتي وهذا يذهب والاخر يتصل ياخر الموعد والاخر يشتكي من الطالب واهماله وعدم المبالاه والاخر يريد اجره مقدما وهكذا يمر يومها المسكينة وياليت النتائج تكون مرضية فالناجح والراسب سواء ان كان الطالب ناجحا بدون النسبة المطلوبة صدر عليه حكم بالفشل واصبحت الايادي تشير اليه انه فاشل وليس كفؤا للدراسة او العمل واصبح اللوم يواجهه من كل جهه فالاب يتحسر على الالاف التي ذهبت ادراج الرياح اوبالاحرى في جيوب المدرسين والام تندب حظها العاثر وحلمها المنتظر في غد مشرق وبسمة وفرحة بعد معاناة عام كامل وتذهب الاحلام والاماني الى غد مجهول لا جامعة تقبله00
ولاعمل قريب يبعده عن شبح البطالة وشباب هائم تتلاطمه امواج الحياة لايدري اين الخطا واين الصواب طموحات تبدلت الى احباطات واحلام تحولت الى واقع مرير ونجاح تحول الى فشل 00

السيدة الفاضلة: " شيخة "
ماذا لوكانت الثانوية العامة سنة دراسية كباقي السنوات الماضية وكاي صف من صفوف النقل الاخرى بحيث تكون الاختبارات كل في مدرسته وكل مدرسة مسؤولة عن طلابها ورفع مستواهم التعليمي من حيث اضافة دروس تقوية للطلبة ذوي المستوى المتدني 00؟!
أما آن الأوان ان نرتقي بمستوانا التعليمي ونترك طريقة الحفظ والتلقين اما آن آلأوان ان نحبب اولادنا في التعلم وحب القراة وحب الاطلاع بدل ارهابهم من شبح الاختبارات ؟!
التى لا ارى انها المقياس الحقيقي لقدرات كل طالب فأحياناً يمر الطالب بظروف تجبرة على عدم تقديم الاختبار بالشكل المطلوب فتظهر النتائج عكس المتوقع00

على سبيل المثال لا الحصر:
إليك قصتي او معاناتي فانا ام طالبة كانت من الطالبات التي تشهد عليها مدرساتها بالتفوق وحب العلم وحبها للقراءة حتى انها كرمت في كتابة القصة القصيرة من قبل وزارتكم الموقرة
00
زارنا كابوس الاختبارات الثانوية وبذلنا قصارى جهدنا وانفقنا الآلاف وكل شئ على مايرام واتى يوم الحسم اتى اليوم المنتظر القلوب تخفق والاحلام تراود مخيلتنا والمستقبل البعيد اصبح قريب وفرحتي باول نجاح لابنتي الكبرى البكر قاب قوسين او ادنى ومع طول الانتظار جائني الخبر كالصاعقة العرق يتصبب والقلب يرجف والعقل لايصدق وينفي ويكذب الجميع جائت النسبة وقلبت كل التوقعات والى الان وانا الوم وزارتكم ومتيقنة من ان التصحيح لم يكن دقيقا وانهم خلطوا الحابل بالنابل لان النتائج كانت غير عادلة اعرف طلبة لم يتوقعوا نسبهم العالية وانا والله لا أحسدهم بقدر ما ألومكم مرت الان سنتان وابنتي حبيسة المنزل رافضة اعادة الثانوية وعاطلة عن العمل الى هنا لم تنتهي المعاناه فانا على موعد مع الثانوية العامة ذلك الكابوس المزعج السنة القادمة باذن الله مع ابني الثاني 00

السيدة: "شيخة"
أرجو أن تاخذي وجهة نظري بعين الاعتبار وان تجعلوا الثانوية العامة كاي فصل من فصول النقل وان ترحمونا من بعد الله من هذا العذاب الذي ضايق الكثيرين من امثالي فهل نجد لديكم اذناً صاغية ؟!

الألماسي
17-12-2007, 11:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيدة الفاضلة: " شيخة "
ماذا لوكانت الثانوية العامة سنة دراسية كباقي السنوات الماضية وكاي صف من صفوف النقل الاخرى بحيث تكون الاختبارات كل في مدرسته وكل مدرسة مسؤولة عن طلابها ورفع مستواهم التعليمي من حيث اضافة دروس تقوية للطلبة ذوي المستوى المتدني 00؟!

وعليـكم السـلام ورحمه الله وبركاته

أختي هتــان..
هل تشـوفين فيهـا نوع من العـــدل لو كل مدرسه لهــا امتحان خاص بهــا في الثانويه العامه..!!

قمــه الظلـــم اشوفـه..!!
ولايحقـــق مبــــدأ المســاواه..!!

تقبـلي مروري

ورقــة أمــل
17-12-2007, 11:51 PM
ماينفع ان كل مدرسة تسوي لها امتحان خاص فيها

وتدرين بعض العلاقات بين المدرسة والطالبة او المدرس والطالب

قد تؤدي الى نجاح الطالب دون اي جهد او دراسة.. وهذا ليس من العدل

ولكل مجتهد نصيب يا اختي،، والحين طرق التدريس صارت افضل من قبل بوايد وكلشي متوفر للطلبة

على ايامنا لا حطينا مدرسات ولا شي كله بتعبنا،، واللي ينجحون بنسب مب احسن من اللي نجحوا بنسبة اقل

او رسبوا.. كلهم بنفس الصف ونفس المواد واغلبهم حطوا مدرسين خصوصين..

هتـان قطر
18-12-2007, 12:01 AM
مشكور أخوي الألماسي على المرور...
خلنا واقعيين يعني ايش يفرق ثاني ثانوي عن ثالث ثانوي ... يا ما طلاب متفوقين طيلة 11 سنة وفي السنة الأخيرة تدهوروا .. وياما طلاب كانت نسبهم عالية وانطردوا من الجامعة
خلها على الله ياخوي..

هتـان قطر
18-12-2007, 12:09 AM
مشكورة أختي q44 - على المرور ....
على العموم هذه وجهة نظري وكل واحد عنده وجهة نظر مختلفة..

امل الحب
18-12-2007, 01:03 AM
اختي العزيزة اعتقد ان رعب الثانوية العاامة الاهل هم سببه

درسنا في مدارس حكومية سواء كنا علمي او ادبي وتخرجت انا و2 من خواتي بنسب عالية ولم نضع في يوم مدرس او مدرسة خصوصية ولله الحمد

فالاولى تشجيع الطالب وتنظيم الوقت والتيسير من رب العالمين

اما ان كل مدرسة يكون لها امتحانها ماراح يكون في عدل فالموضوع

لج ودي

مصراوية
18-12-2007, 02:41 AM
امل الحب

رايك صحيح وانا معاكي
واعرف كتير كانو في مدارس خاصه واجنبيه ومدرسين داخلين خارجين وفي الاخر دخلو كليات خاصه

واعرف ناس بقو في اعلي المناصب دلوقتي وكل تعليمهم في مدارس حكوميه ودروس في مادتين او 3

والله وابوهم وامهم مايعرفو اي شي عن دراستهم اقصد الفهم مش الاهتمام
بس كان عندهم الاراده القويه
والتربيه السليمه من الاساس

اللورد
18-12-2007, 03:08 AM
اسمها
ثانويه عامة
يعني أداة قياس موحدة أوإختبار موحد
لجميع طلاب وطالبات قطر.
وهي السنه النهائيه لتحديد المجد والمجتهد عمن سواه
وتأكدي اختي الفاضله النزاهه القصوى في تصحيح الإجابات
وهذا من واقع تجربه شخصية ...
وإنخفاض المستوى التحصيلي لأ غلب الطلبه والطالبات بالثانوية العامة فعلاً
يحتاج لدراسه ووفقه وبحث لمعرفة أسباب هذا التردي وكيفية معالجتة
واتمنى ان يكون هناك بحث تطبيقي على مستوى عالي من الكفاءه والدعم والاهتمام
لرفعة وتطوير الطلبة القطريين وعدم رميهم بالمنازل كالأشباح لا دراسه ولاعمل مما يؤدي لنفسيات اكثر سوء.

كلاسيك للبيع
18-12-2007, 06:50 AM
بعيدا عن الموضوع ... وقد يكون مرتبطا به .

ادعو السيدة شيخة المحمود لتقديم إستقالتها.... فقد قدمت كل ماعندها.... ولم توفق.

وبالنسبه لصاحبة الموضوع ... فأدعوا لها بالتوفيق.

هتـان قطر
18-12-2007, 10:32 AM
أمل الحب, مصراوية, اللورد, كلاسيك.... أشكركم جميعا على المرور
العدل ؟ أي عدل ؟ امتحانات 2005-2006 كان فيها عدل أرجو من الجميع عمل تقصي وبحث على هؤلاء الطلاب ومعرفة رضى كل طالب عن نسبته وهل كانت متوقعة وعادلة وهل جائت النسبة متكافئة مع الدراسة التي درسها...

امل الحب
18-12-2007, 10:45 AM
أمل الحب, مصراوية, اللورد, كلاسيك.... أشكركم جميعا على المرور
العدل ؟ أي عدل ؟ امتحانات 2005-2006 كان فيها عدل أرجو من الجميع عمل تقصي وبحث على هؤلاء الطلاب ومعرفة رضى كل طالب عن نسبته وهل كانت متوقعة وعادلة وهل جائت النسبة متكافئة مع الدراسة التي درسها...

هلا اختي العزيزة

سألت اختي وبنت خالتي واختها عن امتحاناتهم للسنة ذي بالتحديد ولقيت ان المعدلات عالية ولله الحمد

وانا اقولج اول على اخر صدقيني طريقة وضع فكرة الثانوية العامة في راس الطالب تحدد يعني مااكون انا كأم اسوي طواري وفلم رعب حق الطالب واخليه في حالة نفسية سيئة واتوقع منه النجااح:rolleyes2:

دلة الرسلان
18-12-2007, 11:09 AM
اختي الكريمة هناك فروق فردية بين الطلاب في التصرف تحت الضغوط وبعضهم يكون عادي

وبعضهم يكون متوتر بطريقة تفقده التركيز فنفس الطالب لو انحط له امتحان الثانوية داخل

مدرستة بيكون ايضا متوتر اكثر من باقي الطلاب ، الأفضل هنا مواجهه التوتر عند الطالب.

اتمنى لأبنتك كل التوفيق .

هتـان قطر
18-12-2007, 02:00 PM
جزاك الله خير أختي دلة رسلان وكذلك أمل الحب.....

عندي سؤال هل ياترى كل دول العالم تطبق نظام الثانوية العامة؟واذا كانت الأجابة نعم لماذا لاتكون دولة قطر كعادتها دائما السباقة لألغاء هذا النظام ...
وعندي بعد سؤال هل ياترى كم نسب الوزراء الحاليين وجميع من له مكانة مرموقة في البلد؟

وهل كان للنسبة دور في تحديد مسار حياته العملية؟

حيهور
18-12-2007, 02:06 PM
ردي باختصاار:

لن يُفلح قومٌ ولَّوْا أمرهم امرأة

كلاسيك للبيع
18-12-2007, 03:45 PM
ردي باختصاار:

لن يُفلح قومٌ ولَّوْا أمرهم امرأة

:thumbup::eek2::thumbup:

شيزكيك
18-12-2007, 06:01 PM
ما ادري اختي انا ادرس انجليزي والعام رحت تصحيح ثانويه عامه وماكان في مجال لترفيع الدرجات او تنزيلها التصحيح كان نزيه

هتـان قطر
18-12-2007, 08:49 PM
مشكورين على المرور السقطري..كلاسيك..شيزكيك..

أرجو من وزارة التربية أن تراجع حساباتها وتعيد النظر في موضوع النسبة وتفتح المجال لكل طالب وتدع له الخيار في مواصلة دراسته الجامعية من عدمها :nea: