المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال صريح جداً : هل يوجد مشكلة اذا عطو كل مواطن مليون ؟؟

{راشد}
18-12-2007, 08:51 AM
سؤال صريح ومباشر :
هل يوجد مشكلة اذا عطو كل مواطن مليون ريال فقط ؟؟

من ابواب الصدقة :
{أما من تصدق وأهله محتاجون إليه أو عليه دين فليس له ذلك، وأداء الدين والإنفاق على الأهل أولى، إلا أن يكون معروفاً بالصبر، فيؤثر على نفسه ولو كان به خصاصة كفعل أبي بكر، وكذلك آثر الأنصار المهاجرين، فأثنى الله عليهم بقوله وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ [الحشر:9] وهي الحاجة والفقر [شرح السنة].

الإنفاق على الأولاد كما في قوله : { الرجل إذا أنفق النفقة على أهله يحتسبها كانت له صدقة } [في الصحيحين]، وقوله : { أربعة دنانير: دينار أعطيته مسكيناً، ودينار أعطيته في رقبةٍ، ودينار أنفقته في سبيل الله، ودينار أنفقته على أهلك، أفضلها الدينار الذي أنفقته على أهلك } [رواه مسلم].

وماعتقد ان الدولة راح تخسر شي ابدا اذا عطت اهل البلد من خيره :(

اتمنى يكون هناك دراسة لحالة المواطن القطري الاقتصادية ,,
ويكون فيه وقفة صادقة من الحكومة ,,
{ مره قريت في مجلة اقتصادية من سنين ان راح يجي يوم مافي وسطيه في الدخل الغني راح يزيد ثراء والفقير راح يزيد فقره والعياذ بالله !!}

لكم احتراماتي :)

الخبير العقاري
18-12-2007, 09:01 AM
سيخفض1% من ميزانية الدولة لمدة عام فقط

بوحمد1
18-12-2007, 09:08 AM
سيخفض1% من ميزانية الدولة لمدة عام فقط

قصدك 00000000،1 %:playball:

بوحارب
18-12-2007, 10:31 AM
بالعكس يمكن تزيد الميزانية فالدولة

لأن كل مواطن بيدعي للدولة

:tooth::tooth::tooth:

دلة الرسلان
18-12-2007, 11:23 AM
ليش اخوي من باب الصدقة ليش مش من باب اقتسام الثروة طبعا بشكل مبسط :tooth:

Pro
18-12-2007, 11:40 AM
ليش اخوي من باب الصدقة ليش مش من باب اقتسام الثروة طبعا بشكل مبسط :tooth:

اقتسام الثروة
:tomato::tomato:

ليش ما نوزع الفائض على
كل المسلمين
من باب اقتسام الثروة

خالد32
18-12-2007, 12:06 PM
200 مليار بس

!

حد يعتقد انها بتاثر في ميزانية الدوله؟

ايش رايك يالخبير العقاري؟

سهوم المنايا
18-12-2007, 12:09 PM
والله مانشم شي من الحكومة

تدينااااا وبنمووووووت مديونين ولا راح احد يسدد دينناااا

ياليت كل واحد فينا لاعب كرة قدم او شاعر او او او عشان يتسدد ديننا

المجروح81
18-12-2007, 12:21 PM
والله اتمنى هالشي لان وايد بتصلح اشياء وايد في احوال المواطنين
بس ذلك بيتسبب في التضخم بشكل كبير
بيصير شاااي الكرك ب 150 ريال
ههههههههههه

BURBERRY
18-12-2007, 12:37 PM
والله اتمنى هالشي لان وايد بتصلح اشياء وايد في احوال المواطنين
بس ذلك بيتسبب في التضخم بشكل كبير
بيصير شاااي الكرك ب 150 ريال
ههههههههههه

ههههههههه

عيل النسكافيه بكم ؟ :eek2:

ضوى
18-12-2007, 12:44 PM

احييك راشد على جراءة الطرح بهالطريقة والاسلوب ولأول مرة راح اتكلم بهالموضوع

حالة القطري الاقتصادية؟؟ سؤال مهم جدا امن الذي اوصل القطري لهذه الحالة من السلف والدين ؟؟؟ اليس الزبو الكاذب ؟؟ اليس الفخر بانه قطري ويجيب ان يمتلك كل شئ ؟؟ واي شئ؟؟؟ اليس الغرور والتكبر ؟؟؟؟ بالطبع انا لا اتكلم عن كل القطريين ، اتكلم عن هذه الفئة فقط ، نعم تسلف للبيت ليش لانه يريد قصرا ولا يريد بيتا عاديا يتسر نفسه وعائليته به لحين ميسرة ويفعل ما يريد بعدها ، لانه لا يريد سيارة بسيطة ذات تكلفة منخفضة حت لا يقال ضابط وراكب هالسيارة ؟؟؟؟ تسلف ليدخل سوق الاسهم والدولة تتحمل خسارته وعدم رؤيته للامور بشكل صحيح ؟؟ وخطط ومدروس له ؟؟ تسلف ليشتري رقم مميز للزبو ؟؟ تسلف ليذهب في رحلة حول العالم على الدرجة الاولى ؟؟

انا لست ضد القطري انا قطرية وزوجي قطري واهلي قطريين ، ولكني ضد هذه المظاهر التي توحي للجميع اننا نقبع على بئر بترول غرفنا منه كلما اردنا ، يجب علينا التفكير بان الدولة جزاها الله الف خير لم تقصر معنا والله لم تقصر ولا اعيب عليها سوى التضخم الحاصل فقط وهذا جراء شجع التجار وشجع اصحاب المال وهنا يأتي دور حماية المستهلك الذي يجب ان يتدخل وبقوة لحمايتنا

الدولة تسعى جاهدة انكون شعب من ارقى الشعوب واسعدها وهذا ما اره جليا في كل شئ التعليم الصحة المكرمات الاميرية في الاسهم مجانية الكهرباء والماء اليس هذا بكرم لا يقدر بثمن ؟؟ لا تقولوا لي هذه ثروات البلاد ويجب ان تقتسم نعم انها ثروات البلد ولكنها يجب ان توزع بطريقة مدبره ، البنية التحتية اولى بهذا الصرف ، المشروعات الاساسية ، نعم لن تخسر الدولة اذا اعطت كل مواطن مليون ريال ولكن تدرو الدائرة من جديد اللي عنده مليون يبي يعيش بثلاثة ملايين واللي عنده ثلاثة ملايين يبي يعيش بستة وهكذا دواليييك

اتمنى انه محد يزعل من كلامي ويقول عني انانية وما افكر بالناس اللي اجبرتها الظروف على التلسف والدين فهموا كلامي وفهموا ما بين السطور حللوه وبعدها انقدوه وبموضوعية شديدة

تحياتي

سهوم المنايا
18-12-2007, 12:49 PM
لا انتي ولا زوجك مديونيين في البنك ولاهمك الا التضخم لانك تشترين البيض ب30ريال هذا اللي يهمك اما الدين مايمهمك عشان ماعليكم شي

القطريين المديونين همهم الدين

والا غير مديووونين همهم التضخم عشان مايشترون البيض بسعر غالي ويقولون نحن مش مع تسديد الدين

هذا حالنا كل قطري هناااااا في هذه البلاد

حسد في حسد

ضوى
18-12-2007, 12:51 PM
لا انتي ولا زوجك مديونيين في البنك ولاهمك الا التضخم لانك تشترين البيض ب30ريال هذا اللي يهمك اما الدين مايمهمك عشان ماعليكم شي

القطريين المديونين همهم الدين

والا غير مديووونين همهم التضخم عشان مايشترون البيض بسعر غالي ويقولون نحن مش مع تسديد الدين

هذا حالنا كل قطري هناااااا في هذه البلاد

حسد في حسد

اشكرك اخوي الفاضل على اسلوبك الراقي

وللعلم فقط انا ما شريت بيض من وصل سعره 20 ريال لاني ما احب احد يستغلني وما راح اموت اذا ما اكلت انا وعيالي بيض

انا اتكلم عن الاشياء الاخرى اخوي الفاضل

Mr Brox
18-12-2007, 12:52 PM
فيه مشكلة كبيرة .. لو كل واحد خذا هذا المبلغ .. راح ترتفع الاسعار مليون مرة .. لأن السيولة راح تزيد بين يد الناس.
وبعدين اكبر مشكلة ان مثل هذا الأمر سوف يؤدي الى زيادة تكاسل الناس وعدم تقبلهم على العمل وانخفاض انتاجياتهم .. وراح يتعودون على مثل هذا الأمر كل سنة

ANONYMOUS
18-12-2007, 12:52 PM
سمو الامير مايبي يطلّع جيل فاشل

كل مناسبه يطر ويستجدي

ماقصر بالاكتتابات اللي ببلاش

السوق عندكم.. طلعوا من الشيش والعزب والمجالس وروحوا ترزقوا الله

وخلو عنكم الزبو والفشخره

انزل السوق وخذ حقك بيدك

سهوم المنايا
18-12-2007, 12:55 PM
اشكرك اخوي الفاضل على اسلوبك الراقي

وللعلم فقط انا ما شريت بيض من وصل سعره 20 ريال لاني ما احب احد يستغلني وما راح اموت اذا ما اكلت انا وعيالي بيض

انا اتكلم عن الاشياء الاخرى اخوي الفاضل

هل انتي مديونه للبنك او زوجك

اتمنى ان يكون جوابك بصراحة ونحن في يوم فضيل

ضوى
18-12-2007, 12:59 PM
هل انتي مديونه للبنك او زوجك

اتمنى ان يكون جوابك بصراحة ونحن في يوم فضيل

اخوي كان لي موضوع وسالفة بو عيالي مع الاسهم اللي خسارته وصلت 500 الاف وديون بنفس القيمة ، نعم كان عندي سلفيات والحمد لله بفضل رب العالمين وعيت لنفسي بالوقت المناسب وسددت اللي علي ولا افكر بأي حال من الاحوال اني اخذ سلفيات لانه ربا والله يبعد الربا عنا ، بالنسبة لزوجي كان عنده وسدد والحين تعلم الدرس عدل انه ما يدخل السوق بدون دراية ولا دراسة

السف تلف هم بالليل وذل بالنهار

Mr Brox
18-12-2007, 01:05 PM
99% من القطريين مديونيين .. 98% منهم ديونهم لأغراض استهلاكية وفشخرة وحب مظاهر ..
تقطون نفسكم في ديون وعقب تصيحون سددوا عنا هذه الديون؟
منطقكم عجيب والله ..

قطري رافع الراس
18-12-2007, 02:07 PM
99% من القطريين مديونيين .. 98% منهم ديونهم لأغراض استهلاكية وفشخرة وحب مظاهر ..
منطقكم عجيب والله ..

الشيخ قول الحمدلله انك في نعمه وبعدين هل متأكد من هالنسبه انا اقولك اخوي قول الحمدلله
ع الخير الي عندك لانه ماتدري بالدنيا يجيك ظرف ولا شي الله لايقدر يخليك تستدين ويروح
اكثر من نص راتبك للبنك بعدين ابغي اشوف ردك هل بيكون نفسه انك اتعارض اسقاط الديون ولا بتغير فكرتك وفي الاخير تمنى الخير لاخوانك
واسمحلي ع المداخله

مساهمة بسFresh
18-12-2007, 02:10 PM

حالة القطري الاقتصادية؟؟ سؤال مهم جدا امن الذي اوصل القطري لهذه الحالة من السلف والدين ؟؟؟ اليس الزبو الكاذب ؟؟ اليس الفخر بانه قطري ويجيب ان يمتلك كل شئ ؟؟ واي شئ؟؟؟ اليس الغرور والتكبر ؟؟؟؟ بالطبع انا لا اتكلم عن كل القطريين ، اتكلم عن هذه الفئة فقط ، نعم تسلف للبيت ليش لانه يريد قصرا ولا يريد بيتا عاديا يتسر نفسه وعائليته به لحين ميسرة ويفعل ما يريد بعدها ، لانه لا يريد سيارة بسيطة ذات تكلفة منخفضة حت لا يقال ضابط وراكب هالسيارة ؟؟؟؟ تسلف ليدخل سوق الاسهم والدولة تتحمل خسارته وعدم رؤيته للامور بشكل صحيح ؟؟ وخطط ومدروس له ؟؟ تسلف ليشتري رقم مميز للزبو ؟؟ تسلف ليذهب في رحلة حول العالم على الدرجة الاولى ؟؟

انا لست ضد القطري انا قطرية وزوجي قطري واهلي قطريين ، ولكني ضد هذه المظاهر التي توحي للجميع اننا نقبع على بئر بترول غرفنا منه كلما اردنا ، يجب علينا التفكير بان الدولة جزاها الله الف خير لم تقصر معنا والله لم تقصر ولا اعيب عليها سوى التضخم الحاصل فقط وهذا جراء شجع التجار وشجع اصحاب المال وهنا يأتي دور حماية المستهلك الذي يجب ان يتدخل وبقوة لحمايتنا

الدولة تسعى جاهدة انكون شعب من ارقى الشعوب واسعدها وهذا ما اره جليا في كل شئ التعليم الصحة المكرمات الاميرية في الاسهم مجانية الكهرباء والماء اليس هذا بكرم لا يقدر بثمن ؟؟ لا تقولوا لي هذه ثروات البلاد ويجب ان تقتسم نعم انها ثروات البلد ولكنها يجب ان توزع بطريقة مدبره ، البنية التحتية اولى بهذا الصرف ، المشروعات الاساسية ، نعم لن تخسر الدولة اذا اعطت كل مواطن مليون ريال ولكن تدرو الدائرة من جديد اللي عنده مليون يبي يعيش بثلاثة ملايين واللي عنده ثلاثة ملايين يبي يعيش بستة وهكذا دواليييك

اتمنى انه محد يزعل من كلامي ويقول عني انانية وما افكر بالناس اللي اجبرتها الظروف على التلسف والدين فهموا كلامي وفهموا ما بين السطور حللوه وبعدها انقدوه وبموضوعية شديدة

تحياتي

الف تحية وشرك لج اختي ضوى على هالدرر

بصراحة اختصرتي علي كلام واااااااااااايد
وانا أأيدج في كللامج
المظاهر هي سبب السلف
والدولة ماقصرت
والحمد لله

الجهه مجهولة
18-12-2007, 02:12 PM
راح يرجع ع الدوله الظعف عشر مرات تقريباً :victory:

شلوووون !!!!!!!!!!!!!! :eek5:

انا اقولكم شلون :ok:

لو تسدد ديون المواطنين شلي راح يحصل ؟؟؟؟؟ :fight:

راح اظرب لكم بعض الامثله :discuss:

البعض راح يتزوج ويكمل دينه ومثل ماتعرفون ان الزواج والمتزوجيين طبعا ابخس مني في هالامر يبيله مصاريفcrazy ويبيله لوازم العرس مثل الشبكه:shy: والشبكه من عند صاحب متجر المجوهرات :)وصاحب المجوهرات لما يبيع اكثر راح يستورد:telephone: اكثر ولما يستورد اكيد كل بظاعه عليها جمرك والجمارك مدخول مادي من مداخل الدوله ,, وحتى على مستوى بطاقات الدعوه لحظور الزفاف :spider:لما يكثر الطلب على صاحب محل الشراع مثلاً راح يطلب كميات اكثر من المصنع اللي في الصناعيه لو استبعدنا انه يطلب الورق من الخارج كونه يحب يدعم الصناعه :secret:القطريه في هالحاله المصنع راح يصنع كميات اكثر بزيادة اوقات العمل وراح يستخدم طاقة الكهرباء اكثر من قبل وراح تكون فاتورة الكهرباء اكثر:anger3: من الشهر اللي فات والمعروف ان الكهرباء تعتبر ايظاً مدخل من مداخل للدوله ,, وايظاً راح يطلب مواد مصنعه للورق والمواد راح تجي عن طريق منافذ الدوله اما المطارت او الميناء او منفذ ابو سمره وفي كل الاحوال بتاخذ عليها الدوله مصاريف جمرك و و الى اخره:eek5:
ومثال ثاني بعيد عن العرس:no2: وهو ان كل واحد راح يشتري سيارة :victory:من الشركه والشركه راح ايسير عندها ظغط ونقص في توفير العدد الازم للسيارت وراح تطلب:telephone: الشركة عدد سيارات اكثر من قبل يعني بدال ماتطب 900 سيارة في الشهر رااح تطلب 1200 سيارة عالاقل وفي هذه الحاله السفينه اللي جايبه السيارات راح تاخذ عليها ادارة المونئ اجار رصيف:protest: وايظاً تأمين ولما تنزل السيارات على الفرظه ايظا عليها اجار:tease: ولما تخرج تؤخذ عليها جمارك:rolleyes2: فيصبح عندك الدخل للدوله من العمليه لاولى مربحه كون هيئة الجمارك والموانئ استفادوا من هذه العمليه :ok:,, ولاتنسى سيارات النقل (( التريلات )) :spider:اللي راح تنقلهم من الميناء الى المخزن الاستور يبيلها ديزل:fight: ومن كثر الروحه والرده يمكن ايسير عندها بنجر:eek3: فالتاير وهنيه ايظاً نبتدي مرحلة البنشري وكيف عملية جلبه للتواير الى الدوله من دفع رسوم واجارات وسائل نقل ولو تلاحظ ان المسأله مربحه للدوله:ok:
هذا وماتطرقنا الى المرور:thumbup1: ومايجنيه من دفع الرسوم على تسجيل المركبه , ولما يتم تسجيل المركبه راح ايكون استخدام وقود:wizard: السيارات اكثر من قبل وراح محطات الوقود تطلب وقود اكثر لان اصبح استهلاك الوقد اكثر من قبل بحكم اصبح عدد السيارات اكثر:whistling: ,, وفي هالحاله المحطات راح تطلب وقود من شركة وقود للبترول وشركة وقود راح ايكون عندها طلب اكثر وفي هالحاله تطلب الشركه بحكم الظغط موظفين قطريين جدد فتقل نسبة البطاله:threaten: وتعم الفائده صندوق الدوله وشباب الوطن العاطل عن العمل.:pardon:
ومثال اخر مادام اليوم اجازه وخبركم ماعندنا شغل:tomato:

واللي موقف:polling: بنيانه راح يكمل بنيانه ويسكن بيته عقب مايقوم بتأثيثه واكثر الناس اللحين قاموا يوؤثثون بيوتهم بالذهاب الى الصين:yes: لكي يقوم بتأثيث بيت العمر من هناك وفي هالحاله مثل ماقلت في السابق راح يدفع مصاريف جمارك ونقل وهذه كلها تدخل في حساب الدوله
والبعض الاخر راح يؤثث بيته من المحلات اللي موجود في:sorry: الديرة وتأخذ السالفه نفس العمليه.
واذا سكن بيته اكيد قبلها بيطلع من البيت اللي كان مستأجرة وهنيه راح تتوفر بيوت للسكن وتخف من ازمة السكن عندنا وعلى اثرها راح تقل الايجارات :stop:عشان كل واحد راح يسكن بيته وهو مرتاح:eek2:

فالنهايه مامدى الفائده التي دخلت في حساب الدوله:victory:
ومامدى الفائدة التي عمت المواطنين اللي يستاهلون كل خير:discuss:

ودمتم بود:pioneer:

حيهور
18-12-2007, 02:12 PM
هل جميع المواطنين يستحقون الصدقه؟

اكيد لا في الغني وفي الفقير

وبعدين من قال الامور راح تتعدل الا راح اتزيد التجار راح يزيدوون الاسعار والعقارات راح ترتفع اكثر واكثر

مافي فايده حتى لز زودو الرواتب لازم يوقفون غلاء السلع والعقارات قبل اي زياده

مساهمة بسFresh
18-12-2007, 02:13 PM
فيه مشكلة كبيرة .. لو كل واحد خذا هذا المبلغ .. راح ترتفع الاسعار مليون مرة .. لأن السيولة راح تزيد بين يد الناس.
وبعدين اكبر مشكلة ان مثل هذا الأمر سوف يؤدي الى زيادة تكاسل الناس وعدم تقبلهم على العمل وانخفاض انتاجياتهم .. وراح يتعودون على مثل هذا الأمر كل سنة

منطقكم عجيب والله ..

:app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::a pp2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app 2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2: :app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2:

ابوسعود
18-12-2007, 02:22 PM
الدوله قادره ولكن
اخوي لو ولو تفتح باب الشيطان
على العموم اذا كل مواطن بيعطونه مليون .....................شلون بتصير اسعار السلع والايجارات:swoon2:
وثانيا : انا سمعت العجب من بعض المواطنين يقول والله لو عندي مليون افنش
يعني بتادي الى الكسل والرباده ..............بتصير الوظائف للاجانب

ثالثا : لو اخذ مليون يبي مليون كل سنه وبيطالب بمليونين وثلاثه واربعه يعني
بيصير المواطن معتمد على الحكومه لاتجاره ولاوظيفه :nono:

واضف الى ذلك كلام الاخت ضوى عن ديون الزبو وحدث ولاحرج

Mr Brox
18-12-2007, 02:26 PM
:app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::a pp2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app 2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2: :app2::app2::app2::app2::app2::app2::app2:

تسلمين على التشجيع ..

qatari1
18-12-2007, 02:38 PM

تحياتي

:ok::ok::ok::ok::ok::ok:

سمو الامير مايبي يطلّع جيل فاشل

كل مناسبه يطر ويستجدي

ماقصر بالاكتتابات اللي ببلاش

السوق عندكم.. طلعوا من الشيش والعزب والمجالس وروحوا ترزقوا الله

وخلو عنكم الزبو والفشخره

انزل السوق وخذ حقك بيدك
:ok::ok::ok::ok::ok:

الدوحي7
18-12-2007, 02:49 PM
راح يرجع ع الدوله الظعف عشر مرات تقريباً :victory:

شلوووون !!!!!!!!!!!!!! :eek5:

انا اقولكم شلون :ok:

لو تسدد ديون المواطنين شلي راح يحصل ؟؟؟؟؟ :fight:

راح اظرب لكم بعض الامثله :discuss:

البعض راح يتزوج ويكمل دينه ومثل ماتعرفون ان الزواج والمتزوجيين طبعا ابخس مني في هالامر يبيله مصاريفcrazy ويبيله لوازم العرس مثل الشبكه:shy: والشبكه من عند صاحب متجر المجوهرات :)وصاحب المجوهرات لما يبيع اكثر راح يستورد:telephone: اكثر ولما يستورد اكيد كل بظاعه عليها جمرك والجمارك مدخول مادي من مداخل الدوله ,, وحتى على مستوى بطاقات الدعوه لحظور الزفاف :spider:لما يكثر الطلب على صاحب محل الشراع مثلاً راح يطلب كميات اكثر من المصنع اللي في الصناعيه لو استبعدنا انه يطلب الورق من الخارج كونه يحب يدعم الصناعه :secret:القطريه في هالحاله المصنع راح يصنع كميات اكثر بزيادة اوقات العمل وراح يستخدم طاقة الكهرباء اكثر من قبل وراح تكون فاتورة الكهرباء اكثر:anger3: من الشهر اللي فات والمعروف ان الكهرباء تعتبر ايظاً مدخل من مداخل للدوله ,, وايظاً راح يطلب مواد مصنعه للورق والمواد راح تجي عن طريق منافذ الدوله اما المطارت او الميناء او منفذ ابو سمره وفي كل الاحوال بتاخذ عليها الدوله مصاريف جمرك و و الى اخره:eek5:
ومثال ثاني بعيد عن العرس:no2: وهو ان كل واحد راح يشتري سيارة :victory:من الشركه والشركه راح ايسير عندها ظغط ونقص في توفير العدد الازم للسيارت وراح تطلب:telephone: الشركة عدد سيارات اكثر من قبل يعني بدال ماتطب 900 سيارة في الشهر رااح تطلب 1200 سيارة عالاقل وفي هذه الحاله السفينه اللي جايبه السيارات راح تاخذ عليها ادارة المونئ اجار رصيف:protest: وايظاً تأمين ولما تنزل السيارات على الفرظه ايظا عليها اجار:tease: ولما تخرج تؤخذ عليها جمارك:rolleyes2: فيصبح عندك الدخل للدوله من العمليه لاولى مربحه كون هيئة الجمارك والموانئ استفادوا من هذه العمليه :ok:,, ولاتنسى سيارات النقل (( التريلات )) :spider:اللي راح تنقلهم من الميناء الى المخزن الاستور يبيلها ديزل:fight: ومن كثر الروحه والرده يمكن ايسير عندها بنجر:eek3: فالتاير وهنيه ايظاً نبتدي مرحلة البنشري وكيف عملية جلبه للتواير الى الدوله من دفع رسوم واجارات وسائل نقل ولو تلاحظ ان المسأله مربحه للدوله:ok:
هذا وماتطرقنا الى المرور:thumbup1: ومايجنيه من دفع الرسوم على تسجيل المركبه , ولما يتم تسجيل المركبه راح ايكون استخدام وقود:wizard: السيارات اكثر من قبل وراح محطات الوقود تطلب وقود اكثر لان اصبح استهلاك الوقد اكثر من قبل بحكم اصبح عدد السيارات اكثر:whistling: ,, وفي هالحاله المحطات راح تطلب وقود من شركة وقود للبترول وشركة وقود راح ايكون عندها طلب اكثر وفي هالحاله تطلب الشركه بحكم الظغط موظفين قطريين جدد فتقل نسبة البطاله:threaten: وتعم الفائده صندوق الدوله وشباب الوطن العاطل عن العمل.:pardon:
ومثال اخر مادام اليوم اجازه وخبركم ماعندنا شغل:tomato:

واللي موقف:polling: بنيانه راح يكمل بنيانه ويسكن بيته عقب مايقوم بتأثيثه واكثر الناس اللحين قاموا يوؤثثون بيوتهم بالذهاب الى الصين:yes: لكي يقوم بتأثيث بيت العمر من هناك وفي هالحاله مثل ماقلت في السابق راح يدفع مصاريف جمارك ونقل وهذه كلها تدخل في حساب الدوله
والبعض الاخر راح يؤثث بيته من المحلات اللي موجود في:sorry: الديرة وتأخذ السالفه نفس العمليه.
واذا سكن بيته اكيد قبلها بيطلع من البيت اللي كان مستأجرة وهنيه راح تتوفر بيوت للسكن وتخف من ازمة السكن عندنا وعلى اثرها راح تقل الايجارات :stop:عشان كل واحد راح يسكن بيته وهو مرتاح:eek2:

فالنهايه مامدى الفائده التي دخلت في حساب الدوله:victory:
ومامدى الفائدة التي عمت المواطنين اللي يستاهلون كل خير:discuss:

ودمتم بود:pioneer:

خوش كلام، ياليتهم يفهمون ويفكرون في غيرهم،،

بوخالد911
18-12-2007, 03:06 PM
ياريت

بدل من هالملايين تنصرف على دول احنا ما لنا خص فيهم !!

فالأولى تنصرف علينا

(((( دهنا في مكبتنا ))))

مع التحية

سهم طايش
18-12-2007, 03:17 PM
من رأيي يتم بحث حالة لجميع سكان قطر و حصر الاسر و الافراد المحتاجين للمليون كعلاج او زواج او سكن او رب العائلة صاحب الدخل المحدود او المطلقات و الارامل و تسليمهم شيك بمليونين مو مليون واحد يستاهلون 0

فمن غير المعقول اعطاء المليون لشخص رصيده 500 مليون في البنك و عقاراته لا تعد و لا تحصى ( الله يزيده )

ديابلو
18-12-2007, 09:31 PM
منطقكم عجيب والله ..

يحيك لأنك مب منهم :happy:

سلامي للكل
18-12-2007, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي راشد

أشكرك على الموضوع:ok:

المشكلة ليس في المليون والمليونيين والثلاث المشكلة وين المواطن اللي يقتنع باللي عنده

الانسان بطبعه طماع يعني اللي عنده مليون يبغي مليونيين واللي عنده مليونيين يبغي ثلاث و....الخ

واذا تمت الموافقة على هذا الشي راح ترى ان الشعب يطلب هذا الشي كل سنة وكل مناسبة تمر على الدولة

الحل الوحيد اجراء دراسة للحالات المحتاجة

وانا ضد اسقاط الديون وبقوة واللي بيقول ليش بقوله لانه مافي عدل في اسقاط الديون

وكل عام واخوي راشد والجميع بــ الف خير

وعيدكم مباااااااااااااااااارك:ok:

.................................................. ............................................

تحياتي

تحياااااااااااااااااتي لكٍ اختي الكريمة على هــ الكلاااااااااااااااام اللي يبرد الخاطر

ورقــة أمــل
18-12-2007, 10:30 PM
صحيح اغلب الديون بسبب المظاهر والفشخرة
بس فيه ناس والله محتاجين وحالتهم كسيفة
ولولا الحاجة ما تسلفواا
ولا لهم بالسوق وهالسوالف يعني هذيلا شيسون
مالهم لا حول ولا قوة
اتمنى من الدولة لو فكرت تسقط الديون
او تتكرم بمبلغ محترم على المواطنين
انها تحصر هالفئة من الناس المحتاجة فقط
ومايكون في الموضوع واسطات وناس وناس..

OREO
19-12-2007, 12:22 AM
الرازق في السماء و الحاسد في الارض ...

اللهم ارحمنا برحمتك يا رب ..

و ارزق كل قطري بــ عشرة امثال المليون ..

و كل عام و انتم بخير يا اخواني و اخواتي ..

:yu:

الوسيط العقاري
19-12-2007, 01:41 AM
أنا أقول 300 الف زينه لكل مواطن ..

مليون قوية شوي ..؟!

$$كلنا قطر$$
19-12-2007, 03:47 AM
والله امركم عجييييييييييييب وغريييييييييييييييب
أمس نصكم تنطرووون المكرمه وكل واحد يحسب من صوووب وحالتكم حاله
اليوم بعد ما عرفتو ان ما في أي شي
تغير كلامكم
الي امس كان يطالب اليوم يقووول احسن ان ما تم التسدييد
والي ما عليه دين يقووول ديون الأكثريه فشخره وزبو ولعب
والي عليه دين يقوووول مصاريف الحيااه
مع الأسف في نااس كلمه توديهم وكلمه تجيبهم
أتمنى محد يزعل من كلامي

وكل عام وانتو بخير

بوحمد2
19-12-2007, 04:53 AM
سؤال صريح ومباشر :
هل يوجد مشكلة اذا عطو كل مواطن مليون ريال فقط ؟؟

من ابواب الصدقة :
{أما من تصدق وأهله محتاجون إليه أو عليه دين فليس له ذلك، وأداء الدين والإنفاق على الأهل أولى، إلا أن يكون معروفاً بالصبر، فيؤثر على نفسه ولو كان به خصاصة كفعل أبي بكر، وكذلك آثر الأنصار المهاجرين، فأثنى الله عليهم بقوله وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ [الحشر:9] وهي الحاجة والفقر [شرح السنة].

الإنفاق على الأولاد كما في قوله : { الرجل إذا أنفق النفقة على أهله يحتسبها كانت له صدقة } [في الصحيحين]، وقوله : { أربعة دنانير: دينار أعطيته مسكيناً، ودينار أعطيته في رقبةٍ، ودينار أنفقته في سبيل الله، ودينار أنفقته على أهلك، أفضلها الدينار الذي أنفقته على أهلك } [رواه مسلم].

وماعتقد ان الدولة راح تخسر شي ابدا اذا عطت اهل البلد من خيره :(

{ مره قريت في مجلة اقتصادية من سنين ان راح يجي يوم مافي وسطيه في الدخل الغني راح يزيد ثراء والفقير راح يزيد فقره والعياذ بالله !!}

لكم احتراماتي :)
مادري عندي احساس انه اخر يوم تكتب شي؟

Exclusiveperfumes
19-12-2007, 09:25 AM
ها شباب بشروا ؟؟
عطوكم مليوون ؟؟
اليوم شيكت على الحساب ماحصلت شي :dance:dance :happy:

{راشد}
20-12-2007, 01:56 PM
مادري عندي احساس انه اخر يوم تكتب شي؟

لماذا ؟؟
اين ذهبت حرية الرأي :whistling:

وبعدين الظاهر لا زيادة ولا تسديد ديون :weeping:

&&&&&&&&&&&&&

شاكر كل من مر وعلق وطرح فكرة :)

لكم كل الود

متوهقه
20-12-2007, 03:01 PM
لا والله مافيها مشكله

وبعدين الفلوس بترجع للحكومه

بشكل التداول

الاموال دولة بين الناس

ناخذها نفك فيها ضيقتنا وبرتجع لهم :tease:

المطرقة
20-12-2007, 04:32 PM
اينعم فيه مشاكل مب مشكله وبس

Mishaal
20-12-2007, 06:42 PM
كم عدد سكان قطر ؟؟ القطريين ؟؟

650 الف ؟

لو فعلاً عطوا كل مواطن مليون ..

بتلاقي 300 الف بنتلي في الشوارع .. صدقني .. ههههههههههههههههه

مضارب دوسري
20-12-2007, 07:13 PM
حد قالك
الحكومه تكد على عميان؟؟؟؟

انت بنفسك تقدر تكون لك مليون ومليونين وثلاثه

من جد وجد
اما ان الواحد يصرف ويبذر بدون ماتكون له اهداف عمره ماراح يجمع ال 10000حتى

اجتهد اشتغل ادخل فالتجاره
ابدا صغير وكون نفسك
عقب راح تلقى عندك ملايين كل السبل متااااااحه لك

انا بسالك عن شي واحد بس وبسال كل من شاركوا فالموضوع

اي هديه اكبر من هدية سمو الامير لنا بالاكتتاب بالشركات على سعر 5رياااال؟

يعني الواحد يكتتب ب5 ريال ويبيع على 30 ريال شنو تبووووون اكثر؟؟؟؟؟؟

والله انكم طماااااااااااعين

تخيل بس لو بتكتتب بشركه ب 10000سهم لك ولعائلتك مثلا

10000*5=50000ريال
وبتبيعها ب 30 ريال
10000*30=300000ريال
شركه وحده بس بتكون ربحت منها 300الف ريال
شنو تبي اكثر بعد
ياخي حتى لو بس 5000سهم بتكون ربحت 150الف ريال
ليش صايرين مثل بني اسرائيل
حين قالوا لسيدنا موسى عليه السلام في ما معناه
اذهب انت وربك قاتلا انا هاهنا قاعدون

بوحارب
21-12-2007, 01:35 AM
كم عدد سكان قطر ؟؟ القطريين ؟؟

650 الف ؟

لو فعلاً عطوا كل مواطن مليون ..

بتلاقي 300 الف بنتلي في الشوارع .. صدقني .. ههههههههههههههههه

:funny::funny::funny:

بوحارب
21-12-2007, 01:40 AM
حد قالك
الحكومه تكد على عميان؟؟؟؟

:nono:

انت بنفسك تقدر تكون لك مليون ومليونين وثلاثه

من جد وجد
اما ان الواحد يصرف ويبذر بدون ماتكون له اهداف عمره ماراح يجمع ال 10000حتى

اجتهد اشتغل ادخل فالتجاره
ابدا صغير وكون نفسك
عقب راح تلقى عندك ملايين كل السبل متااااااحه لك

كلام سليييييييم

انا بسالك عن شي واحد بس وبسال كل من شاركوا فالموضوع

:unsure:

اي هديه اكبر من هدية سمو الامير لنا بالاكتتاب بالشركات على سعر 5رياااال؟

يعني الواحد يكتتب ب5 ريال ويبيع على 30 ريال شنو تبووووون اكثر؟؟؟؟؟؟

وأذا كان بعض الشركات حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:nop::nop:
والله انكم طماااااااااااعين

:tooth::tooth:

تخيل بس لو بتكتتب بشركه ب 10000سهم لك ولعائلتك مثلا

والي ما عندة عائلة

10000*5=50000ريال
وبتبيعها ب 30 ريال

يمكن اقل من 30 نفس الريان تذكر على كم10000*30=300000ريال
شركه وحده بس بتكون ربحت منها 300الف ريال
شنو تبي اكثر بعد
ياخي حتى لو بس 5000سهم بتكون ربحت 150الف ريال