المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدرون ياقطريين وين المشكلة ؟؟؟

(الفيصل)
18-12-2007, 09:05 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

كأني أشعر بحالة الاحباط التي انتابت الكثيرين من المواطنين سواء خارج المنتدى أو داخله ... وهذا ملموس رغم الحديث من البعض على استحياء به.

ولازال منهم في حالة ترقب وانتظار.

لاأعرف ان كنت مصيبا أو مخطئا بكتابة هذا الموضوع في هذا التوقيت بالذات.. وهل كان من الواجب علي كتابته سابقا ام لا؟؟؟ كوني أملك (ولنقل جزء من المعلومة التي تهم الكثيرين).. ولاأعتقد (جازما) اني الوحيد بالمنتدى على الاقل من يملك ذلك.

لنعد لعنوان موضوعي وهو(مكان المشكله)؟؟

المشكلة

أن غالبية المواطنون يؤمنون بأن ليس هناك نارا من غير دخان .. وبالتالي أي إشاعة يسمعونها لاأقول يصدقونها وانما يتتبعونها بشغف رغبة منهم للوصول للحقيقة .

المشكلة

ان من بيننا(داخل وخارج المنتدى) من لديهم معلومات 100% للكثير من الاسئله ولعل بعضهم بين يديه الان (مرسوما ) أو (قرارا) أميريا موقعا من سموه خاص بفئة دون غيرها أو قرارا عاما يهم الجميع... أو اقتراحا سيعرض على سموه قريبا...ولكن يتحفظون عليها كونهم لايملكون التصريح رسميا بنشرها.( وهم معذورون في ذلك)

المشكلة

أن هناك مراسيم وقرارات اميرية صدرت بهذا الشهر والشهور الذي قبله ومنها ماسوف يصدر ولكن لايعلمها الا القليلون منا .. وربما تتضح الصورة أكثر عند قراءة البعض للجريدة الرسمية ببداية سنة 2008.

اذن المشكلة

لاتتوقف عند غالبية المواطنين فهم لاحول لهم ولاقوة... وهم ليسوا ملامين في تتبعهم للإشاعات كون الغالب منهم يريدون أن يفرحوا وهذا من حقهم .

ولهذا وبكل صراحة ووضوح اقولها
المشكلة

ان هناك بعض المسئولين لايطبق الشفافية التي نادى بها سيدي سمو الامير
حفظه الله ورعاه .. ولااعرف (بيقين) الاسباب الخفية لذلك.

وبإختصار :

لابد على المكتب الاعلامي (تحديدا) في الديوان الاميري أن يرسل لكافة الجرائد المحلية كل القرارات الاميرية وكذلك المراسيم التي صدرت وبيان ماهو متوقف منها على توقيع سموه.... وكذلك الاقتراحات التي عرضت والتي سوف تعرض على سموه من كافة الوزارات والهيئات الحكومية .. بغية معرفة الشعب بها .. طالما أننا لم نصل إلى الان لمبتغانا الاساسي وهو (مجلس شعب حقيقي ومنتخب).. لان جرائدنا لاتستطيع أن تنشر خبرا الا بعد التصريح لها بذلك.. وهي معذورة في ذلك كونها لاتملك رسميا أن تنشر دون أن يأتيها خبرا من المصدر.

ولابد على المواطنين ان يطالبوا أن تكون الجريدة الرسمية توزع بالمجان او بثمن رمزي لكافة المواطنين والمقيمين في قطر (حالها كحال الجرائد العاديه) حتى لايتعذر أحد بجهله بالقانون أو لانترك مجالا للشائعات فنضع النقاط على الحروف ولانترك المواطنين وغيرهم يلهثون وراء تتبع مصادر ماأنزل الله بها من سلطان.

أسئل الله أن يوفق ولي امرنا لما يحب ويرضى ويرزقه بالبطانة الصالحه التي تعينه على اصلاح البلاد والعباد .. ويكشف له الطالح منها .. وهذا ليس على الله ببعيد.

وكل عام وانتم بخير
وتحياتي لكم

umm yousef
18-12-2007, 10:12 PM
كل مشكلة ولها حل ...

وفعلا عدم إطلاعنا أو معرفتنا بالمراسيم والقوانين تدفعنا إلى التخبط...

شكرا لهذه القراءة في حال المواطن..

hamoor4ever
18-12-2007, 10:15 PM
صح كلامك ، وللعلم انا سمعت ان موضوع زياده الرواتب مطروح بشكل جدي ، ع القياده العليا ، والله العالم يمكن القرار يطلع بأي لحظه مب شرط باليوم الوطني .
عموما اتفق معاك بالاقتراح اللي قلته

(الفيصل)
18-12-2007, 10:43 PM
كل مشكلة ولها حل ...

وفعلا عدم إطلاعنا أو معرفتنا بالمراسيم والقوانين تدفعنا إلى التخبط...

شكرا لهذه القراءة في حال المواطن..

شاكر مرورك اختي ام يوسف بارك الله فيك
وبالفعل لك مشكلة حل والله المستعان
تحياتي لك

(الفيصل)
18-12-2007, 10:43 PM
صح كلامك ، وللعلم انا سمعت ان موضوع زياده الرواتب مطروح بشكل جدي ، ع القياده العليا ، والله العالم يمكن القرار يطلع بأي لحظه مب شرط باليوم الوطني .
عموما اتفق معاك بالاقتراح اللي قلته

شاكر مرورك اخي العزيز بارك الله فيك
وتحياتي لك

السامـي
18-12-2007, 10:48 PM
أن غالبية المواطنون يؤمنون بأن ليس هناك نارا من غير دخان ..
يعني الناس على حق فيما ذهبت إليه.

(الفيصل)
18-12-2007, 10:54 PM
يعني الناس على حق فيما ذهبت إليه.

:secret:

مضارب بدرهم
18-12-2007, 10:54 PM
يعطيك الف عافيه اخوي الفيصل على الموضوع

kitmat
18-12-2007, 10:55 PM
أنا أتوقع في زيادة بس شهر إبريل وهي اللي كتبت في الجرايد بمساواتنا مع الهيئات الصبر مفتاح الفرج وإنشاء الله الخير بيعم الناس وبو مشل صدقونني مايقصر

السامـي
18-12-2007, 10:58 PM
:secret:الى متى؟

(الفيصل)
18-12-2007, 11:08 PM
يعطيك الف عافيه اخوي الفيصل على الموضوع

الله يعافيك اخوي بارك الله فيك
تحياتي لك

(الفيصل)
18-12-2007, 11:09 PM
أنا أتوقع في زيادة بس شهر إبريل وهي اللي كتبت في الجرايد بمساواتنا مع الهيئات الصبر مفتاح الفرج وإنشاء الله الخير بيعم الناس وبو مشعل صدقونني مايقصر

شاكر مرورك وتعليقك
وتحياتي لك

(الفيصل)
18-12-2007, 11:09 PM
الى متى؟

إلى أن تعيد قراءة موضوعي جيدا وتفهمه بارك الله فيك
وتحياتي لك

التيما
18-12-2007, 11:11 PM
المفروض دام الموضوع مب صج ما تلعب الحكومه معانا لعبة القط والفار وتنكر الاشاعة فور ظهورها ليش هالسكوت أصلا ؟؟ وثانيا على قولتك أخوي الفيصل مافي دخان من غير نار .. يعني منو بيتكلم عن الزيادات الا فوق يعني الحجي بدا من عندهم ..

(الفيصل)
18-12-2007, 11:36 PM
المفروض دام الموضوع مب صج ما تلعب الحكومه معانا لعبة القط والفار وتنكر الاشاعة فور ظهورها ليش هالسكوت أصلا ؟؟ وثانيا على قولتك أخوي الفيصل مافي دخان من غير نار .. يعني منو بيتكلم عن الزيادات الا فوق يعني الحجي بدا من عندهم ..

التيما يالتيما يالتيما
ماهي اخبار الجديد لديكم ياشركة المانع؟؟:tomato:
تحياتي لك

التيما
18-12-2007, 11:37 PM
التيما يالتيما يالتيما
ماهي اخبار الجديد لديكم ياشركة المانع؟؟:tomato:
تحياتي لك

:nop:

:cry2: جرحتني في معاميق معاميقي:cry2:

(الفيصل)
18-12-2007, 11:43 PM
:nop:
:cry2: جرحتني في معاميق معاميقي:cry2:

أفهم من ذلك أن سعرك في السوق أصبح يا(التيما)
بنقصان:funny:

السامـي
18-12-2007, 11:44 PM
اعتبرني الى الحين ماني مجمع وفهمني على هذي
الله يرحم والديك.
.

المشكلة

ان من بيننا(داخل وخارج المنتدى) من لديهم معلومات 100% للكثير من الاسئله ولعل بعضهم بين يديه الان (مرسوما ) أو (قرارا) أميريا موقعا من سموه خاص بفئة دون غيرها أو قرارا عاما يهم الجميع... أو اقتراحا سيعرض على سموه قريبا...ولكن يتحفظون عليها كونهم لايملكون التصريح رسميا بنشرها.( وهم معذورون في ذلك)

المشكلة

التيما
18-12-2007, 11:44 PM
أفهم من ذلك أن سعرك في السوق أصبح يا(التيما)
بنقصان:funny:

:court::court:

(الفيصل)
18-12-2007, 11:54 PM
اعتبرني الى الحين ماني مجمع وفهمني على هذي
الله يرحم والديك.

ووالديك يارب
قلت أعتبرني .. وانا راح اعتبرك ( فاهم) أكثر من فهم ماكتب هذه السطور
:taunt:
تحياتي لك

MoHaMmEd114
19-12-2007, 12:02 AM
في زياده وابشروو بالخير لكن موب شرط اليوم ممكن بعد 100 سنه

(الفيصل)
19-12-2007, 12:06 AM
في زياده وابشروو بالخير لكن موب شرط اليوم ممكن بعد 100 سنه

لاأدري اصفق لك
او (اصفقك):)
وكلاهما يجمعان ذات الحروف
وسوف اختار لي ولك الهدايه
تحياتي لك

التيما
19-12-2007, 12:08 AM
لاأدري اصفق لك
تحياتي لك

ممكن اساعدك فيها :happy:

عبدالله العذبة
19-12-2007, 12:13 AM

وكل عام وانتم بخير
وتحياتي لكم

:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

و أنت بخير و صحة و عافية بالإضافة لكل أهل قطور و أمة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم جمعاء :)

hasss1969
19-12-2007, 12:13 AM
والله يا الفيصل يا خوي شكل وااااااصل,,
الله يرحم والديك ما في اخبار عن التجنيس ؟الوالد الله يرحمه قدم للجنسية من 1991,وتوفى وتوفت الوالدة وماظل الا انا واخوي وملفنا في لجنة الجنسية بفعل العوامل الجوية تغير لونه من الاخضر للبني علما انه مستوفي كل الشروط والمستندات المطلوبة وجاهز للعرض على اللجنة, وكما ان كل خواتي عندهم الجواز من اكثر من 25 سنة.
رحم الله والديك في شي تبشرنا الله يبشرك بالجنة ؟

(الفيصل)
19-12-2007, 12:16 AM
ممكن اساعدك فيها :happy:

(ياحبك للمشاكل)
باأضع اسمك في قائمة الممنوعين من السفر
وفي قائمة المطلوبين لدى (الانتربول)
:eek2:
تحياتي لك

(الفيصل)
19-12-2007, 12:17 AM
:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

و أنت بخير و صحة و عافية بالإضافة لكل أهل قطر و أمة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم جمعاء :)

عليه افضل الصلاة والسلام
والعيد عليك مبارك:)

(الفيصل)
19-12-2007, 12:22 AM
والله يا الفيصل يا خوي شكل وااااااصل,,
الله يرحم والديك ما في اخبار عن التجنيس ؟الوالد الله يرحمه قدم للجنسية من 1991,وتوفى وتوفت الوالدة وماظل الا انا واخوي وملفنا في لجنة الجنسية بفعل العوامل الجوية تغير لونه من الاخضر للبني علما انه مستوفي كل الشروط والمستندات المطلوبة وجاهز للعرض على اللجنة, وكما ان كل خواتي عندهم الجواز من اكثر من 25 سنة.
رحم الله والديك في شي تبشرنا الله يبشرك بالجنة ؟

ياهلا فيك اخوي وكل عام وانت بخير
(خلك من موضوع الزيادات لين تحصل على الجنسية القطرية أول ):)
ويشرفني دخولك لقراءة ماكتبته حول هذا الموضوع في موضوعي ادناه (قول مشكلتك ولاتخجل) في الصفحات الاخيرة .... وان شاء الله تجد ضالتك فيه واذا لديك اي سؤال أكتبه لي هناك وان شاء الله تجدني من الملبين لك اخي الكريم .
وتحياتي لك

التيما
19-12-2007, 12:22 AM
(ياحبك للمشاكل)
باأضع اسمك في قائمة الممنوعين من السفر
وفي قائمة المطلوبين لدى (الانتربول)
:eek2:
تحياتي لك

ما في اذني ماي .. دام الفيصل موجود لا للخوف من القضايا :thumbup:

(الفيصل)
19-12-2007, 12:25 AM

:nice:
العيد عليك مبارك

التيما
19-12-2007, 12:26 AM
:nice:
العيد عليك مبارك

علينا وعليك ينعاد ان شاء الله باليمن والخير والبركات ..

hasss1969
19-12-2007, 12:27 AM
ياهلا فيك اخوي وكل عام وانت بخير
(خلك من موضوع الزيادات لين تحصل على الجنسية القطرية أول ):)
ويشرفني دخولك لقراءة ماكتبته حول هذا الموضوع في موضوعي ادناه (قول مشكلتك ولاتخجل) في الصفحات الاخيرة .... وان شاء الله تجد ضالتك فيه واذا لديك اي سؤال أكتبه لي هناك وان شاء الله تجدني من الملبين لك اخي الكريم .
وتحياتي لك

والله يا الفصيل ويشهد علي الله سبحانه ,اني لاطمعان لا في زيادة ولا في ارض ولا قرض فوضعي ولله الحمد جيد واشغل وظيفة مرموقة وخير البلاد مغطيني من راسي الى قدمي,كل مافي الامر انني فعلا انتمي لقطر واتمنى لها كل خير وتقدم واشعر انني ولد البلد ...

(الفيصل)
19-12-2007, 12:28 AM
علينا وعليك ينعاد ان شاء الله باليمن والخير والبركات ..

امين يارب العالمين وعلى امة محمد صلى الله عليه وسلم في كل مكان

(الفيصل)
19-12-2007, 12:30 AM
والله يا الفصيل ويشهد علي الله سبحانه ,اني لاطمعان لا في زيادة ولا في ارض ولا قرض فوضعي ولله الحمد جيد واشغل وظيفة مرموقة وخير البلاد مغطيني من راسي الى قدمي,كل مافي الامر انني فعلا انتمي لقطر واتمنى لها كل خير وتقدم واشعر انني ولد البلد ...

الله يزيدك من فضله يارب اخي الكريم
وقطر تتشرف بامثالك بارك الله فيك
وعودة لسؤالك عليك بقراءة ماكتبته
واذا هناك اي سؤال انا حاضر
أكتبه لي هناك وسوف اجيبك بأذن الله
وكل عام وانت ومن تحب بخير
تحياتي لك

jajassim
19-12-2007, 12:31 AM

:pioneer::pioneer:

jajassim
19-12-2007, 12:31 AM
لاأدري اصفق لك
تحياتي لك

:telephone::telephone:

(الفيصل)
19-12-2007, 12:32 AM
:pioneer::pioneer:

(خل ينفعك الفيصل الحين )
مخالفة 500 ريال ونقاط تسجلت عليك :eek2:

شرفني مرورك اخي جاسم .. ولو كنت اود تعليقا منك غير هذه الرسومات المعبرة :)

~¤ العنود ¤~
19-12-2007, 12:37 AM
تدري يال الفيصل وين المشكله ؟!

المشكله ان يمكن انت (واسمحلي على هذي الكلمه) هم اللذين يثيروا هالدخان

ولا الدخان اصلا من وين جانا الا من ناس مركزها وشغلها يسمح لها بالاطلاع على هذه الاخبار ومشاهدة الناس تتشفق وفي الانتظار ولا تقول الا تكتفي بكتابة مثل هالمواضيع ومحاولة اسكات الناس او ارضائهم

اخوي انت والكل عارف انك من (المتأكدين والعارفين) اذا بيكون في قرار او لا .. ولكنك ما تقدر تقول شي او ما تبي تقول شي ..

خلاص الناس ترا اتعبت والكلام اللي كاتبة انت والمفروض انه يبرد الخاطر خلاص صار بدون مفعول

اسمحلي يمكن تقول اني منفعله .. بس لا والله لاني مو من اللي كانوا منتظرين خبر زيادة رواتب او اسقاط الديون او 2 مليون في حساب كل قطري مثل ما قال احد الاعضاء امس

انا كان عندي استفسار امس في موضوع اخوي المهاجر (ماهي توقعاتكم) ومحد جاوب عليه !!!

ليش الغالبية كانوا منتظرين مفاجأه في هذا اليوم ؟ وليش يعني ما يصير نفرح باليوم الوطني بدون رفع رواتب او اسقاط ديون ؟!

والحين شوف حال الغالبية منا !!!

خيبـــــــــــــــــــــــــة أمل كبيــــــــــــــــــــره !

من سببها اخوي ؟ ابيك انت تجاوبني ؟

مو السبب انت ومثلك اللي عندهم الخبر الأكيد ولكن ما يقدرون يقولون شي او يصرحون ؟

وانا معاك اذا انت ماتقدر .. بس خلاص ما يحتاي اثارة الدخان واللعب بمشاعر الاخرين ولا التخفيف من خيبة ظنهم في كذا مواضيع

..الاميرة..
19-12-2007, 12:38 AM
يعطيك ألف عااافيه على ما كتبتهُ اناااملك من وااقع نعيشه بالفعل ..
وعساااك على القوه ..
وكل عام وانت بخير ومن العايدين .. :)

ســـهم
19-12-2007, 12:41 AM
الفيصل

حل هذه المشكله هو في يد المسؤولين

سمعنا قبل عدة أيام بزج مدير قناة العربيه في السجن وذلك لنشره خبر زيادة الرواتب في المملكه

العربيه السعوديه

فلماذا لاتوكل الحكومه احد الجرائد الرسميه بنفي هذه الشائعات أولا بأول !

التيما
19-12-2007, 12:43 AM
(خل ينفعك الفيصل الحين )
مخالفة 500 ريال ونقاط تسجلت عليك :eek2:

شرفني مرورك اخي جاسم .. ولو كنت اود تعليقا منك غير هذه الرسومات المعبرة :)

:nono: مخالفة من من ؟ جا جاسم مو في المرور ليش يخالف :looking:

دنيا الاسهم
19-12-2007, 12:43 AM
والله كانك تبي تقول شي بس سكت وكتبت اي كلام :no:

(الفيصل)
19-12-2007, 12:46 AM

ولا الدخان اصلا من وين جانا الا من ناس مركزها وشغلها يسمح لها بالاطلاع على هذه الاخبار ومشاهدة الناس تتشفق وفي الانتظار ولا تقول الا تكتفي بكتابة مثل هالمواضيع ومحاولة اسكات الناس او ارضائهم

اخوي انت والكل عارف انك من (المتأكدين والعارفين) اذا بيكون في قرار او لا .. ولكنك ما تقدر تقول شي او ما تبي تقول شي ..

خلاص الناس ترا اتعبت والكلام اللي كاتبة انت والمفروض انه يبرد الخاطر خلاص صار بدون مفعول

اسمحلي يمكن تقول اني منفعله .. بس لا والله لاني مو من اللي كانوا منتظرين خبر زيادة رواتب او اسقاط الديون او 2 مليون في حساب كل قطري مثل ما قال احد الاعضاء امس

انا كان عندي استفسار امس في موضوع اخوي المهاجر (ماهي توقعاتكم) ومحد جاوب عليه !!!

ليش الغالبية كانوا منتظرين مفاجأه في هذا اليوم ؟ وليش يعني ما يصير نفرح باليوم الوطني بدون رفع رواتب او اسقاط ديون ؟!

وانا معاك اذا انت ماتقدر .. بس خلاص ما يحتاي اثارة الدخان واللعب بمشاعر الاخرين ولا التخفيف من خيبة ظنهم في كذا مواضيع

كل عام وانت بخير اختي العنود بارك الله فيك
تعرفين اختي اكثر شيء عجبني في مشاركتك ؟؟
أنك كنت تسئلين وتجاوبين على نفسك في نفس الوقت دون أن تشعرين :)
تقولين انك غير منفعله وكل كلماتك تقول عكس ذلك!!
تقولين انك غير مهتمه بالزيادة وكل تطلعاتك للمواضيع عكس ذلك!!
تسئليني سؤالا .. وتردين على سؤالك!!
اختي لن أكثر الجدل معك ..ولن ادافع عن نفسي رغم أني املك أن أفند كل كلمة ذكرتيها في هذه المشاركه ....وأكتفي بكلمة لك أو لغيرك .. ابحثي لك عن موضوع كتبته عن الزيادة قبل أن يكثر القيل والقال عنها .. وأنظري ماذا قلت فيها .. حتى تعرفي ان كنت انا من يثير الدخان (حسب ماذكرتيه) .. أو كنت من يحاول اطفائه أو تهدئته:)
تحياتي لك

(الفيصل)
19-12-2007, 12:47 AM
يعطيك ألف عااافيه على ما كتبتهُ اناااملك من وااقع نعيشه بالفعل ..
وعساااك على القوه ..
وكل عام وانت بخير ومن العايدين .. :)

الله يعافيك اختي اميره بارك الله فيك
وكل عام وانت بخير
تحياتي لك

(الفيصل)
19-12-2007, 12:50 AM
الفيصل

حل هذه المشكله هو في يد المسؤولين

سمعنا قبل عدة أيام بزج مدير قناة العربيه في السجن وذلك لنشره خبر زيادة الرواتب في المملكه

العربيه السعوديه

فلماذا لاتوكل الحكومه احد الجرائد الرسميه بنفي هذه الشائعات أولا بأول !

اخي سهم كل عام وانت بخير اولا:)

هناك فرق بين الجريدة الرسمية والجريدة الوطنية فالاولى (الرسمية) توزع على جهات حكومية معينه في الدولة ولايطلع عليها الا القله والمهتمين .... في حين ان الجرائد (المحلية ) هي كما تعرف في قطر ( الشرق والوطن والراية والعرب مؤخرا) .
تحياتي لك

(الفيصل)
19-12-2007, 12:52 AM
والله كانك تبي تقول شي بس سكت وكتبت اي كلام :no:

لست انا اختي دنيا من يقال له ذلك
ولاأزكي على نفسي احدا
كل عام وانت بخير
تحياتي لك

~¤ العنود ¤~
19-12-2007, 12:54 AM
كل عام وانت بخير اختي العنود بارك الله فيك
تعرفين اختي اكثر شيء عجبني في مشاركتك ؟؟
أنك كنت تسئلين وتجاوبين على نفسك في نفس الوقت دون أن تشعرين :)
تقولين انك غير منفعله وكل كلماتك تقول عكس ذلك!!
تقولين انك غير مهتمه بالزيادة وكل تطلعاتك للمواضيع عكس ذلك!!
تسئليني سؤالا .. وتردين على سؤالك!!
اختي لن أكثر الجدل معك ..ولن ادافع عن نفسي رغم أني املك أن أفند كل كلمة ذكرتيها في هذه المشاركه ....وأكتفي بكلمة لك أو لغيرك .. ابحثي لك عن موضوع كتبته عن الزيادة قبل أن يكثر القيل والقال عنها .. وأنظري ماذا قلت فيها .. حتى تعرفي ان كنت انا من يثير الدخان (حسب ماذكرتيه) .. أو كنت من يحاول اطفائه أو تهدئته:)
تحياتي لك

هذا اسلوبك دايما في الرد اخوي

تترك الموضوع الاساسي وتركز محور الرد على الشخص اللي يوجهه لك الكلام

تكون منفعل وتضع علامات وجهه مبتسم

الحمد الله انا من اللي جاتنا زيادة في عملنا بنحو تقريبا 7000 ريال من شهر

وكنت من المتأكدين ان ماراح يكون في اعلان عن زيادة رواتب او اي شي من هالقبيل في هاليوم .. ومو لاني اتغشمرت في كذا موضوع باني ماراح انام لين بكره انتظر الخبر واذا ماصار بموت بحسرتي !

اكثر مواضيعك اخوي عن هالسالفه .. ومنها الموضوع اللي كتبته عن واحد من الاعضاء طرش لك خاص يسألك وهذا دخان بحد ذاته ..

انا مو منفعله منك او من موضوعك .. بالعكس انا من المتابعين لردودك ومن المعجبين باسلوبك في الكتابة والرد.. ومثل ماقالها واحد من الاعضاء لا تستخدم ذكائك في الاستخفاف بالاخرين

ربي يوفقك وعيدك مبارك

ســـهم
19-12-2007, 01:02 AM
اخي سهم كل عام وانت بخير اولا:)

هناك فرق بين الجريدة الرسمية والجريدة الوطنية فالاولى (الرسمية) توزع على جهات حكومية معينه في الدولة ولايطلع عليها الا القله والمهتمين .... في حين ان الجرائد (المحلية ) هي كما تعرف في قطر ( الشرق والوطن والراية والعرب مؤخرا) .
تحياتي لك

طيب لماذا لاتكون الجريده الرسميه في متناول أيدي المواطنين أو على الاقل

الجهات الرسميه مثل الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكوميه

وتكون علنيه

أخي الفيصل

ردك هذا هو تصحيح المعلومه لدي ولم يكن فيه أي تأييد أو معارضه !!

ضوى
19-12-2007, 01:05 AM
اخوي الفيصل

الجريدة الرسمية ما تهم المواطن البسيط بأي شكل من الاشكال ، احنا تجينا الجريدة الرسمية بشكل دوري وطلبعا تكون شاملة القوانين والمراسيم الاميرية بشتى مجالات الدولة التي صدرت في كل سنة ، بس شنهي اهمية انه تم اعتماد 33 شركة ادوية للمواطن البسيط ؟؟ او تم تسجيل وتسعير 6000 مستحضر دوائي ؟؟؟ وقيس عليها الجهات الاخرى ،وين اهمية هالشئ للمواطن العادي البسيط بحياته ؟؟ مواطن كل همه يعرف اللي له واللي عليه ويوم يعرفه مايهمه شئ لانه انسان كادح بحياته ، يصارع بهالدنيا ويشقى حتى يمتع عياله واهله ، ما اشوف اي جدوى لتوزيع الجريدة الرسمية عالناس البسيطة

مع العلم انه كل قرار او قانون او مرسوم ينشر بالصحف المحلية اليوم التالي ، فهذا ينفي صفة الجهل عن الذي يتحجج بعدم معرفته بالقرارات الصادرة والمنفدة لانه اللي يقرأ الجريدة الرسمية سيقرأ الصحف المحلية

تحياتي لك اوي الفاضل

(الفيصل)
19-12-2007, 01:05 AM
هذا اسلوبك دايما في الرد اخوي

تترك الموضوع الاساسي وتركز محور الرد على الشخص اللي يوجهه لك الكلام

تكون منفعل وتضع علامات وجهه مبتسم

الحمد الله انا من اللي جاتنا زيادة في عملنا بنحو تقريبا 7000 ريال من شهر

وكنت من المتأكدين ان ماراح يكون في اعلان عن زيادة رواتب او اي شي من هالقبيل في هاليوم .. ومو لاني اتغشمرت في كذا موضوع باني ماراح انام لين بكره انتظر الخبر واذا ماصار بموت بحسرتي !

اكثر مواضيعك اخوي عن هالسالفه .. ومنها الموضوع اللي كتبته عن واحد من الاعضاء طرش لك خاص يسألك وهذا دخان بحد ذاته ..

انا مو منفعله منك او من موضوعك .. بالعكس انا من المتابعين لردودك ومن المعجبين باسلوبك في الكتابة والرد.. ومثل ماقالها واحد من الاعضاء لا تستخدم ذكائك في الاستخفاف بالاخرين

ربي يوفقك وعيدك مبارك

عيدك مبارك وكل عام وانت بخير :anger3:
(وضعت لك عكس صورة الابتسامة حتى تطمئني من معايدتي لك)

ضوى
19-12-2007, 01:06 AM

وتكون علنيه

أخي الفيصل

يتم توزيع الجريدة الرسمية على كل الجهات الحكومية ويمكن لاي موظف الاطلاع عليها

(الفيصل)
19-12-2007, 01:08 AM

وتكون علنيه

أخي الفيصل

اخي سهم انا مع ان تكون الجريدة الرسمية في متناول الجميع وهذا واضح من موضوعي بارك الله فيك .

وفيما يتعلق بالتأييد او المعارضة ( فحددها لي ماتريد بالضبط لكي أرد عليك بمع أو ضد)
تحياتي لك

~¤ العنود ¤~
19-12-2007, 01:08 AM
عيدك مبارك وكل عام وانت بخير :anger3:
(وضعت لك عكس صورة الابتسامة حتى تطمئني من معايدتي لك)

يعني معصب او عادي ؟:secret:

ما عرفنالك

jajassim
19-12-2007, 01:09 AM
:nono: مخالفة من من ؟ جا جاسم مو في المرور ليش يخالف :looking:

:protest::protest:

مما يؤسف في بلادنا هو عدم الوضوح والشفافية وعدم وجود تحديد للصلاحيات بوضوح بالنسبة للجهات التي تباشر باعداد القوانين ،، مما يؤدي الى المزيد من التخبط ،، ،، وأقرب مثال ،، المجلس البلدي ،، هم في وادي والبلدية في وادي آخر ،، بالرغم من هم مكملين لبعضهم ،،

بس الله يرحم ;)

(الفيصل)
19-12-2007, 01:13 AM
اخوي الفيصل

الجريدة الرسمية ما تهم المواطن البسيط بأي شكل من الاشكال ، احنا تجينا الجريدة الرسمية بشكل دوري وطلبعا تكون شاملة القوانين والمراسيم الاميرية بشتى مجالات الدولة التي صدرت في كل سنة ، بس شنهي اهمية انه تم اعتماد 33 شركة ادوية للمواطن البسيط ؟؟ او تم تسجيل وتسعير 6000 مستحضر دوائي ؟؟؟ وقيس عليها الجهات الاخرى ،وين اهمية هالشئ للمواطن العادي البسيط بحياته ؟؟ مواطن كل همه يعرف اللي له واللي عليه ويوم يعرفه مايهمه شئ لانه انسان كادح بحياته ، يصارع بهالدنيا ويشقى حتى يمتع عياله واهله ، ما اشوف اي جدوى لتوزيع الجريدة الرسمية عالناس البسيطة

مع العلم انه كل قرار او قانون او مرسوم ينشر بالصحف المحلية اليوم التالي ، فهذا ينفي صفة الجهل عن الذي يتحجج بعدم معرفته بالقرارات الصادرة والمنفدة لانه اللي يقرأ الجريدة الرسمية سيقرأ الصحف المحلية

تحياتي لك اخوي الفاضل

لاأتفق معك ان مابالجريدة الرسمية هو فقط ماذكرتيه ... الجريدة الرسمية فيها كل مايصدره ولي الامر من قوانين وقرارات وعلى المواطن العادي ان يطلع على كل شيء ليكون على بينه ...وليس صحيحا ان كل شيء يصدر فيها (الجريدة الرسمية ) ينشر في الجرائد الوطنية فهناك الكثير من القرارات والقوانين التي لم تنشر في الجرائد الوطنية في حين انها ذكرت بالطبع بالجريدة الرسمية (وهي تهم المواطن بشكل كبير جدا ) ... واحيانا تهم فئه( المستثمرين) وووو...

ونعم الجريدة الرسمية توزع للجهات الحكومية ولكن السؤال هل توزع فعليا على الموظفين جميعا؟؟؟
عيدك مبارك وكل عام وانت بخير
تحياتي لك

jajassim
19-12-2007, 01:14 AM
فقرة القوانين والتشريعات ،،، بموقع وزارة العدل ،، وانت تقول الشفافية
http://www.moj.gov.qa/arabic/laws/index.html

http://www.l22l.com/l22l-up-3/a6626fed56.png (http://www.l22l.com)

(الفيصل)
19-12-2007, 01:15 AM
يتم توزيع الجريدة الرسمية على كل الجهات الحكومية ويمكن لاي موظف الاطلاع عليها

نريد ان توزع بالمجان على كافة المواطنين موظفين او غير موظفين ... تكون في الشوارع في المكتبات .. في كل مكان يستطيع المواطن الحصول عليها .

jajassim
19-12-2007, 01:15 AM
لاأتفق معك ان مابالجريدة الرسمية هو فقط ماذكرتيه ... الجريدة الرسمية فيها كل مايصدره ولي الامر من قوانين وقرارات وعلى المواطن العادي ان يطلع على كل شيء ليكون على بينه ...وليس صحيحا ان كل شيء يصدر فيها (الجريدة الرسمية ) ينشر في الجرائد الوطنية فهناك الكثير من القرارات والقوانين التي لم تنشر في الجرائد الوطنية في حين انها ذكرت بالطبع بالجريدة الرسمية (وهي تهم المواطن بشكل كبير جدا ) ... واحيانا تهم فئه( المستثمرين) وووو...

ونعم الجريدة الرسمية توزع للجهات الحكومية ولكن السؤال هل توزع فعليا على الموظفين جميعا؟؟؟
تحياتي لك

طبعا مستحيل ،،، توصل نسختين ،، نسخه للمدير ،، ونسخة لخبير القانوني :looking:

الكاسر007
19-12-2007, 01:16 AM
في ولا ما في الله كريم
وما نقول الا الحمد لله على كل شي
والله يطول عمر بو مشعل ما قصر ابد
كنا نستلم رواتب تحت الخمسه وكنا مب راضيين والحين 15000 ريال وزود وبعد مب راضيين
ولو استلمنا 50000 الف بعد مب راضيين
القناعة كنز لايفنىولو في شي مب غريب على بومشعل متعودين على كرمه وطيبه قلبه
ويعطيكم العافية
ومبارك عليكم العيد
وتقبل الله اضاحيكم
والحمد لله رب العالمين

ضوى
19-12-2007, 01:18 AM

يعتمد على مدى ديكتاتورية مديرك يا جاسم

شخصيا توصلني الجريدة الرسمية وموجودة بمكتبة الادارة وللموظف الحق في الاطلاع عليها متى ما اراد دون اي تحفظ

(الفيصل)
19-12-2007, 01:18 AM

بارك الله فيك .. هذا مانقوله
(وياليت المدير أو الخبير يطلع عليها بحق وضمير ):ok:

(الفيصل)
19-12-2007, 01:19 AM
في ولا ما في الله كريم
وما نقول الا الحمد لله على كل شي
والله يطول عمر بو مشعل ما قصر ابد
كنا نستلم رواتب تحت الخمسه وكنا مب راضيين والحين 15000 ريال وزود وبعد مب راضيين
ولو استلمنا 50000 الف بعد مب راضيين
القناعة كنز لايفنىولو في شي مب غريب على بومشعل متعودين على كرمه وطيبه قلبه
ويعطيكم العافية
ومبارك عليكم العيد
وتقبل الله اضاحيكم
والحمد لله رب العالمين

العيد عليك مبارك
وكل عام وانت بخير
تحياتي لك

ضوى
19-12-2007, 01:19 AM

تحياتي لك

لك وجهة نظر ولي اخرى ولكن ذلك لا ينفي صفة احترامي لك واحترامك لي

تحياتي لك وكل عام وانت بالف خير واضحى مبارك عليكم اجمعين

(الفيصل)
19-12-2007, 01:21 AM

شخصيا توصلني الجريدة الرسمية وموجودة بمكتبة الادارة وللموظف الحق في الاطلاع عليها متى ما اراد دون اي تحفظ

اختي ضوى بارك الله فيك
نحن لانقول ان الجريدة الرسمية (ممنوع الاقتراب منها او التصوير) .. نعم بإمكان كل مواطن ان يبحث عنها ويجدها ويقرأها ... لكن نحن نطالب ان تكون متوفرة له حالها كحال الجرائد الوطنية أو أكثر اي (بالمجان).

jajassim
19-12-2007, 01:22 AM

بارك الله فيك .. هذا مانقوله
(وياليت المدير أو الخبير يطلع عليها بحق وضمير ):ok:

هنا مربط الفرس :threaten:

(الفيصل)
19-12-2007, 01:27 AM
لك وجهة نظر ولي اخرى ولكن ذلك لا ينفي صفة احترامي لك واحترامك لي

تحياتي لك وكل عام وانت بالف خير واضحى مبارك عليكم اجمعين

بالتأكيد أحترم راءيك اختي ضوى .. ولكني لاأخفيك هذه المسئلة ليس فيها وجهة نظر اتعلمين لماذا ؟؟

لان الجريدة الرسمية كما اسلفت فيها كل شيء يصدره سمو الامير ونائبة وكافة الوزراء بختصار ( كل شيء خاص بالدولة وبالشعب ) فمثلا اذا كانت هناك زيادة في رواتب المواطنين فلابد ان تصدر في هذه الجريدة ..... افلا تتفقين معي ان تكون هذه الجريدة في متناول الجميع بيسر وسهوله دون عناء بحث ؟؟؟وكل عام وانت بخير

hasss1969
19-12-2007, 01:27 AM

اختي العنود اولا كل عام وانتي بخير....
اختي اتمنى انك تشتركي في بعض المنتديات الاخرى واتحداك ان تجدي شخص بمثل الفيصل سعة صدر والمام بجميع المواضيع ولايبخل على احد بالنصيحة والتوجيه والاهم من لايمل من الاعضاء وكثرة اسالتهم واحيانا قلة ادبهم...فتخيلي اختي الكريمة المنتدى بدون الفيصل....كيف سيكون ,صدقيني سنخسر انسان قانوني من الدرجة الاولى ويكفي انه يعطي استشارات بالمجان وبدون مقابل ...ودمتي بخير وعساكم من عواده
(اللي يزعل الفيصل يزعل كثير من لاعضاء....)

ضوى
19-12-2007, 01:31 AM
بالتأكيد أحترم راءيك اختي ضوى .. ولكني لاأخفيك هذه المسئلة ليس فيها وجهة نظر اتعلمين لماذا ؟؟

لان الجريدة الرسمية كما اسلفت فيها كل شيء يصدره سمو الامير ونائبة وكافة الوزراء بختصار ( كل شيء خاص بالدولة وبالشعب ) فمثلا اذا كانت هناك زيادة في رواتب المواطنين فلابد ان تصدر في هذه الجريدة ..... افلا تتفقين معي ان تكون هذه الجريدة في متناول الجميع بيسر وسهوله دون عناء بحث ؟؟؟وكل عام وانت بخير

جوابي على سؤالك باللون الاحمر

لا اتفق معك انه يجب ان تكون في متناول الجميع لاقتناعي بعدم اهميتها للمواطن البسيط

وعلى فكرة طبعات الجريدة الرسمية تكون بعد فترة شهووووور من صدور القرار او المرسوم الاميري لذلك لا ارى لها اي جدوى خاصة اذا قصدت الزيادة فالناس لن تنتظر شهوور لتعرف بخبر الزيادة والقرار الاميري الخاص بها

(الفيصل)
19-12-2007, 02:10 AM
اختي اتمنى انك تشتركي في بعض المنتديات الاخرى واتحداك ان تجدي شخص بمثل الفيصل سعة صدر والمام بجميع المواضيع ولايبخل على احد بالنصيحة والتوجيه والاهم من لايمل من الاعضاء وكثرة اسالتهم واحيانا قلة ادبهم...فتخيلي اختي الكريمة المنتدى بدون الفيصل....كيف سيكون ,صدقيني سنخسر انسان قانوني من الدرجة الاولى ويكفي انه يعطي استشارات بالمجان وبدون مقابل ...ودمتي بخير وعساكم من عواده

بارك الله فيك اخي العزيز على هذه الكلمات الطيبة بحق الفقير لله
وجزاك الله خيرا
تحياتي لك

(الفيصل)
19-12-2007, 02:14 AM
جوابي على سؤالك باللون الاحمر

لا اتفق معك انه يجب ان تكون في متناول الجميع لاقتناعي بعدم اهميتها للمواطن البسيط

وعلى فكرة طبعات الجريدة الرسمية تكون بعد فترة شهووووور من صدور القرار او المرسوم الاميري لذلك لا ارى لها اي جدوى خاصة اذا قصدت الزيادة فالناس لن تنتظر شهوور لتعرف بخبر الزيادة والقرار الاميري الخاص بها

احترم راءيك بخصوص ان لاتكون في متناول الجميع
وفيما يتعلق بالشق الثاني .. فنعم انها تصدر بعد فترة من صدور القوانين والقرارات ولكن شيء افضل من لاشيء ياختي ...فاانا عندما تكلمت عنها لم اكن اقصد الزيادة فقط وانما امورا اكبر من ذلك ... فخبر كالزيادة مثلا قلت أن على المكتب الاعلامي اخطار الجرائد الوطنية ..(لعلك لم تركزي في ذلك) .
كما انني من المطالبين ان تكون هذه الجريدة تصدر الكترونيا ليطلع عليها الجميع فور صدورها دون حاجة لتصاريح لجرائد وطنية او غيره.

~¤ العنود ¤~
19-12-2007, 02:24 AM

وليش انا زعلت الفيصل لاني قلت اللي ببالي ؟

اذا غلطت عليه خله يقول وين الغلط وانا بعتذر

انا قلت رايي وماقلت انه انسان ما يساعد الناس او ما يقدم النصايح لهم .. الا اشهد بالعكس

هل تقصد ان الكثير من الاعضاء الحين بيكرهون ~¤ العنود ¤~ ويحاربونها لانها ردت على الفيصل بهذا الاسلوب ؟

Mr Brox
19-12-2007, 03:02 AM
كل المراسيم والقوانين يتم نشرها في الجريدة الرسمية ..
طالما ما طلع شيء اكيد مافي قانون خاص بالشيء اللي تطمحون فيه

ريان
19-12-2007, 03:16 AM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

كأني أشعر بحالة الاحباط التي انتابت الكثيرين من المواطنين سواء خارج المنتدى أو داخله ... وهذا ملموس رغم الحديث من البعض على استحياء به.

ولازال منهم في حالة ترقب وانتظار.

لاأعرف ان كنت مصيبا أو مخطئا بكتابة هذا الموضوع في هذا التوقيت بالذات.. وهل كان من الواجب علي كتابته سابقا ام لا؟؟؟ كوني أملك (ولنقل جزء من المعلومة التي تهم الكثيرين).. ولاأعتقد (جازما) اني الوحيد بالمنتدى على الاقل من يملك ذلك.

لنعد لعنوان موضوعي وهو(مكان المشكله)؟؟

المشكلة

أن غالبية المواطنون يؤمنون بأن ليس هناك نارا من غير دخان .. وبالتالي أي إشاعة يسمعونها لاأقول يصدقونها وانما يتتبعونها بشغف رغبة منهم للوصول للحقيقة .

المشكلة

المشكلة

أن هناك مراسيم وقرارات اميرية صدرت بهذا الشهر والشهور الذي قبله ومنها ماسوف يصدر ولكن لايعلمها الا القليلون منا .. وربما تتضح الصورة أكثر عند قراءة البعض للجريدة الرسمية ببداية سنة 2008.

اذن المشكلة

لاتتوقف عند غالبية المواطنين فهم لاحول لهم ولاقوة... وهم ليسوا ملامين في تتبعهم للإشاعات كون الغالب منهم يريدون أن يفرحوا وهذا من حقهم .

المشكلة

وبإختصار :

لابد على المكتب الاعلامي (تحديدا) في الديوان الاميري أن يرسل لكافة الجرائد المحلية كل القرارات الاميرية وكذلك المراسيم التي صدرت وبيان ماهو متوقف منها على توقيع سموه.... وكذلك الاقتراحات التي عرضت والتي سوف تعرض على سموه من كافة الوزارات والهيئات الحكومية .. بغية معرفة الشعب بها .. طالما أننا لم نصل إلى الان لمبتغانا الاساسي وهو (مجلس شعب حقيقي ومنتخب).. لان جرائدنا لاتستطيع أن تنشر خبرا الا بعد التصريح لها بذلك.. وهي معذورة في ذلك كونها لاتملك رسميا أن تنشر دون أن يأتيها خبرا من المصدر.

ولابد على المواطنين ان يطالبوا أن تكون الجريدة الرسمية توزع بالمجان او بثمن رمزي لكافة المواطنين والمقيمين في قطر (حالها كحال الجرائد العاديه) حتى لايتعذر أحد بجهله بالقانون أو لانترك مجالا للشائعات فنضع النقاط على الحروف ولانترك المواطنين وغيرهم يلهثون وراء تتبع مصادر ماأنزل الله بها من سلطان.

أسئل الله أن يوفق ولي امرنا لما يحب ويرضى ويرزقه بالبطانة الصالحه التي تعينه على اصلاح البلاد والعباد .. ويكشف له الطالح منها .. وهذا ليس على الله ببعيد.

وكل عام وانتم بخير
وتحياتي لكم

اخي الفيصل
لقد كتبت موضوع قبل فتره -وكان عنوان الموضوع - زيادة الرواتب ......والجواب عليه

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=150215

وهذا النص الذي اريد التوضيح له (الرسالة اعلاه وصلتني على الخاص ... وردي لها ... لعل مايهم الكثيرين هو الجواب القاطع عن هذا الموضوع ... وانا رغم تقديري لذلك وتحفظي على الاجابة الا انني ارى )

فمن يقراء ماكتبت يؤكد انك تعلم شي عن الموضوع وجأت لتنكر الشفافيه التي تطالب بها الان.

اما بالنسبه للجريده الرسميه في تخدم للرجوع لها فقط لانها تصدر بعد القرار بفتره .وقدعلم

ما بداخلها قبل ان نطلع عليها .

اتمنى ان لا يكون ردي اتهام او شي من ذلك لكن هذا الذي استوحيته من المشاركتين لك .

auto body
19-12-2007, 12:51 PM
الله يعطيك العافية اخوي على الطرح الطيب

عبدالله العذبة
19-12-2007, 09:00 PM

وبإختصار :

وكل عام وانتم بخير
وتحياتي لكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و عيدك مبارك و تقبل الله منا و منكم الطاعات و غفر لنا الزلات و تجاوز عن الكبوات ... آمين

أوافقك و الأمر هين بإمكانهم نشرها إلكترونيا ً أولا ً بأول حتى لا ننتظر الطبع و ما يصاحبه من تأخير بذلك يوفرون الكثير من الأموال :)

أما موضوع الشفايفة فهو ما نقرأه في الصحف و نسمعه في الأخبار فقط :omg:

و أسأل الله أن يرزق أميرنا و ولي عهده هداهم و وفقهم الله بطانة صالحه تعينهم على الحق ... آمين

(الفيصل)
21-12-2007, 12:51 AM
اخي الفيصل
لقد كتبت موضوع قبل فتره -وكان عنوان الموضوع - زيادة الرواتب ......والجواب عليه

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=150215

وهذا النص الذي اريد التوضيح له (الرسالة اعلاه وصلتني على الخاص ... وردي لها ... لعل مايهم الكثيرين هو الجواب القاطع عن هذا الموضوع ... وانا رغم تقديري لذلك وتحفظي على الاجابة الا انني ارى )

فمن يقراء ماكتبت يؤكد انك تعلم شي عن الموضوع وجأت لتنكر الشفافيه التي تطالب بها الان.

اما بالنسبه للجريده الرسميه في تخدم للرجوع لها فقط لانها تصدر بعد القرار بفتره .وقدعلم

ما بداخلها قبل ان نطلع عليها .

اتمنى ان لا يكون ردي اتهام او شي من ذلك لكن هذا الذي استوحيته من المشاركتين لك .

بارك الله فيك اخي ريان .. وكل عام وانت بخير
يشرفني تتبعك لمواضيعي وقرائتها وليتك اخي الفاضل قرأءت الموضوعين بتأني لعلك تجد ضالتك فيه ولاتشارك بهذه المشاركة وتوجه هذا الحديث لي .. وفي كل الاحوال أحترم راءيك.
وفيما يتعلق بالجريدة الرسمية فقد رددت على هذه النقطه التي ذكرتها ففضلا اخي أنظر لما سبق لي من ردود .
شرفني مرورك
وتحياتي لك

(الفيصل)
21-12-2007, 12:52 AM
الله يعطيك العافية اخوي على الطرح الطيب

الله يعافيك اخي العزيز
وكل عام وانت بخير
وتحياتي لك

(الفيصل)
21-12-2007, 12:53 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و عيدك مبارك و تقبل الله منا و منكم الطاعات و غفر لنا الزلات و تجاوز عن الكبوات ... آمين

أوافقك و الأمر هين بإمكانهم نشرها إلكترونيا ً أولا ً بأول حتى لا ننتظر الطبع و ما يصاحبه من تأخير بذلك يوفرون الكثير من الأموال :)

أما موضوع الشفايفة فهو ما نقرأه في الصحف و نسمعه في الأخبار فقط :omg:

و أسأل الله أن يرزق أميرنا و ولي عهده هداهم و وفقهم الله بطانة صالحه تعينهم على الحق ... آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولك بالمثل وياهلا وسهلا ... وكل عام وانت بخير اخي العزيز

واتفق قلبا وقالبا لما تفضلت به بارك الله فيك ... فدمت بخير والعيد عليك مبارك
تحياتي لك

دلة الرسلان
21-12-2007, 01:35 AM
المشكلة ان الجميع مسويين انفسهم يعرفون كل شيء بدأ من الوزير حتى موظف الأرشيف

ومعظمهم يبث الأشاعة تصريحا او ضمنيا بدأأ من الأقربون وهكذا تكبر الدائرة وتتعارض مع

اشاعات اخرى اصدرها اخرون وكل يؤكد صحة اشاعته ..

لماذا يحدث هذا لأننا نفتقد المهارة المهنية التي تستوجب الأمانة وعدم اشاعة اي معلومات

يحصل عليهاالموظف من عمله فالكل يريد ان يكون الرجل المهم او ببساطة يبشر بخبر مـا :cry:

(الفيصل)
21-12-2007, 01:58 AM
المشكلة ان الجميع مسويين انفسهم يعرفون كل شيء بدأ من الوزير حتى موظف الأرشيف

ومعظمهم يبث الأشاعة تصريحا او ضمنيا بدأأ من الأقربون وهكذا تكبر الدائرة وتتعارض مع

اشاعات اخرى اصدرها اخرون وكل يؤكد صحة اشاعته ..

لماذا يحدث هذا لأننا نفتقد المهارة المهنية التي تستوجب الأمانة وعدم اشاعة اي معلومات

يحصل عليهاالموظف من عمله فالكل يريد ان يكون الرجل المهم او ببساطة يبشر بخبر مـا :cry:

ان شاء الله لايكون الفيصل لا وزيرا ولا موظف ارشيف:)
اتعلمين اختي دلة الخسران قصدي الرسلان ماهي مشكلتي انني لاأقرأ المشاركة مرة واحدة وانما مرات عدة وهذا مايجعلني (ان شاء الله ) واعيا لما بين السطور فيها.. فلتكن مشاركاتك في المرات المقبلة مباشرة حتى تريحي الغير ولاتريحي الفيصل
واكتفي بقول
كل عام وانت بخير
وتحياتي لك

Bo3abD
21-12-2007, 02:12 AM
مشكله اي اانسان بالعالم انه لو وصل لدرجه علميه معينه ,, يعتبر نفسه خلاص هو الفاهم والبقيه لااااا

والزياده جايه جايه ............ بس انتظروووو

(الفيصل)
21-12-2007, 02:15 AM
مشكله اي اانسان بالعالم انه لو وصل لدرجه علميه معينه ,, يعتبر نفسه خلاص هو الفاهم والبقيه لااااا

والزياده جايه جايه ............ بس انتظروووو

من أعتبر انه (فاهم كل شيء ) فهو لايفهم اي شيء :)
العيد عليك مبارك
تحياتي لك

Bo3abD
21-12-2007, 02:20 AM
أكتفي بكلمة لك أو لغيرك <<<< منقوله

عندك شي قوله ,,, ماعندك نفس ماقالت الاخت " العنود" لاتكتب مواضيع "بدايه الشهر" ترد على ايميل شخص ل ,,,,, ووبعدهااا "وقت العيد" طبطبه على الظهر

(الفيصل)
21-12-2007, 02:25 AM
أكتفي بكلمة لك أو لغيرك <<<< منقوله

عندك شي قوله ,,, ماعندك نفس ماقالت الاخت " العنود" لاتكتب مواضيع "بدايه الشهر" ترد على ايميل شخص ل ,,,,, ووبعدهااا "وقت العيد" طبطبه على الظهر

والله الذي لا اله الا هو انني نفسي اريحك وأريح غيرك ... وسلواي ورجائي قراءة متأنيه وثاقبه لسطوري في مواضيعي الخاصه بهذا الموضوع ولعل وعسى أن تشفع لي وبعدها ان شاء الله لن تقول فيني لاأنت ولا غيرك الا خيرا .
وكل عام وانت بخير ( وتفائل بالخير تجده ) وتذكر قولا يقول( من أستعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه)
كل عام وانت بخير
وتحياتي لك

حيهور
21-12-2007, 03:56 AM
الله كريم

(الفيصل)
21-12-2007, 04:16 AM
الله كريم

ونعم بالله

nor85
21-12-2007, 05:39 AM
الله كريم

Bo3abD
21-12-2007, 07:06 AM
والله الذي لا اله الا هو انني نفسي اريحك وأريح غيرك ... وسلواي ورجائي قراءة متأنيه وثاقبه لسطوري في مواضيعي الخاصه بهذا الموضوع ولعل وعسى أن تشفع لي وبعدها ان شاء الله لن تقول فيني لاأنت ولا غيرك الا خيرا .
وكل عام وانت بخير ( وتفائل بالخير تجده ) وتذكر قولا يقول( من أستعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه)
كل عام وانت بخير
وتحياتي لك

اجل تبيني اطرش مواضيعك حق ال سي اي ايه عشان يفككون الشفره للاعضاء ,؟؟

او اشوف فليم دافنشي كود ويمكن هو يفكها لي ؟؟؟؟؟

حدث العاقل بما يعقل اخوي ,,,, عندك شي واضح ومعلومه متاكد منها 100% قولها ,,, اما تحطها لي بشفره وحركات افلام عشان مركزك يمكن يكون حسااس في هالمواضيع لاتحط نفسك بهالموقف

عبدالله العذبة
21-12-2007, 10:11 AM
اتعلمين اختي دلة الخسران قصدي الرسلان ماهي مشكلتي انني لاأقرأ المشاركة مرة واحدة وانما مرات عدة وهذا مايجعلني (ان شاء الله ) واعيا لما بين السطور فيها.. فلتكن مشاركاتك في المرات المقبلة مباشرة حتى تريحي الغير ولاتريحي الفيصل
واكتفي بقول
كل عام وانت بخير
وتحياتي لك

أخي الفيصل لا أدري لماذا يحس الكثير من الأعضاء أنك تسفه عقول الآخرين و تنظر لهم بازدراء ...

أتمنى أن أرى تغيرا في أسلوبك حتى لا ينفر الناس منك و لا يحسون أنك تنظر لهم بتعالي من برجك العاجي ...

دلة الرسلان
21-12-2007, 11:19 AM
واكتفي بقول
كل عام وانت بخير
وتحياتي لك

اذا انا دلة خسران فلا انت فيصل لأن الفيصل حاد وحاسم وفاصل بين امريين بينما انت هداك الله

تبداا موضوعك بيمكن ان .....واتفهم ان.... ولامانع من ان .......... وعلمت ان ..... وجزاكم الله

خيرااااااا بعد ان وضعت لنفسك اكثر من منفذ مثل الثعلب فأذا خالفك فلان قلت له هداك الله الم

تقرأ ما قلت ؟؟ واذا جاءك رأي اخر مخالف قلت يبدو جزيت خيرا انك لم تفهم ما عنيت وهكذا

ما قدرنا نصل لما في عقل العلامة الفاهم العالم الفيصل لأنه لا يعلم ماذا في عقله .

واخيرا اقسم بالله يالفيصل انني لم اعنيك شخصيا بردي الأول ولكن ايش نسوي فيك لما تتذاكي

حفظك الله المرة الجاية اقرأ المشاركة مرة واحدة فقط .

أم ريليه
21-12-2007, 11:45 AM
كل عام وانتم بخير اخواني الكرام ,أنا مستغرب من الذين يهاجمون الأخ الفيصل فقط لأنه يكتب من منظور الواقع .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويستخدم أسلوب أدبي رفيع ممزوج بين اللغة الأدبية والروحانية الدينية ,وأنا بصراحة أفتخر بوجود قطري بيننا بهذا المستوى من الرقي في الرد واللطف في الأجابة .
كل عام وانت بخير يا أخي الفيصل تحياتي لك ولصدقك وصراحتك .......
:ok:

مساهمة بسFresh
21-12-2007, 11:47 AM
يااخوان
اذا في اي قرار بيصدر , فتأكدوا ان هالشي بيد اصحاب القرار انفسهم , لا اخوي الفيصل ولا غيره يقدر ايأثر في اي قرار يتخذونه اصحاب القرار وصناعه حفظهم الله ( مع احترامي الكامل لاخوي الفيصل)

اذا في شي بيبين , واذا مافي شي , الحمد لله على النعمة اللي احنا فيها

ليش كل هالضجة؟؟؟ مادري

حتى اللي عنده خبر ( لو كان في خبر اصلا ) مااعتقد يقدر ايصرح به الحين , وشراح يفيد التصريح اصلا؟؟؟
فرضا صرح وبعدين ماصار شي , وشبيكون موقفكم منه؟؟؟؟؟وحتى لو صرح وكان كلامه صح , فباي حق يصرح بشي مب قابل للنشر؟؟؟

كل شي بيد الله , واللي الله كاتبه بيصير

والحمد لله على كل حال

عبدالله العذبة
21-12-2007, 02:34 PM
كل عام وانتم بخير اخواني الكرام ,أنا مستغرب من الذين يهاجمون الأخ الفيصل فقط لأنه يكتب من منظور الواقع .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويستخدم أسلوب أدبي رفيع ممزوج بين اللغة الأدبية والروحانية الدينية ,وأنا بصراحة أفتخر بوجود قطري بيننا بهذا المستوى من الرقي في الرد واللطف في الأجابة .

أخي عبث الموت شخصيا لا أهاجم أخي العزيز الفيصل و هذا لا يعني أن لا أختلف معه في بعض الأحيان و هذا من طبيعة اختلاف المدارس الفكرية و الأدبية و العلمية .. الخ

الخلاف هو حول وجهة نظر أو أسلوب في التعقيب على مشاركات الآخرين ..

أنت تقول أن الأخ الفيصل صادق و صريح ... هل لك أن تأتيني ما الجديد من الصراحة الذي أتى به في هذا الموضوع أو المواضيع السابقة بخصوص زيادة الرواتب أو الإشاعات التي اصبحت مواضيعه جزء منها .. حيث يقول أنه يعلم الأمر و لكن لا يستطيع الإفصاح عنه ... أين الصراحة و الشفافية التي يطالب الآخرين بها؟

و هل الإستهزاء بآراء الآخرين فيه شئ من الدين؟ أنا هنا لا أتكلم عن إختلاف وجهة النظر و لكن اللمز المبطن بكلمات لا تليق منه و موجهه لأي عضو في المنتدى ...

أو أن يقول لأحدهم ردك يثير السخرية .. يعني أن رده غبي فأين هو تبادل الخبرات و المعارف بدون السخرية من رأي الآخرين؟

و أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول : رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي ..

ولا تنس أن المؤمن مرآة أخيه

Mr Brox
21-12-2007, 02:51 PM
أنا اشوف ان المشكلة اساسا بدأت من جريدة الراية لما نشرت في أواخر شهر 11 الماضي خبر الزيادات من غير ما تحدد موعد التنفيذ ..
أنا شخصيا متوقع ان في زيادات مقبلة لكن الموضوع قيد الدراسة عند الجهات المختصة فلا تستعجلون يا جماعة .. وهذه ما نشرته الراية في يوم 19 نوفمبر الماضي (كما اعتقد)

علمت جريدة الراية أن الدراسة التي يجري إعدادها حاليا لتوحيد الرواتب بين موظفي الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات تتضمن اقتراحات عديدة تهدف لتقليص الفوارق بين رواتب جميع موظفي القطاع الحكومي بهدف الحفاظ علي الكفاءات الوظيفية بمواقعها الحالية

وبحسب الدراسة المطروحة علي طاولة اللجنة حاليا فإن هناك اتجاه لاعتماد قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية بعد تعديلهما اساسا للائحة شؤون موظفين موحدة بالقطاع الحكومي في الوزارات والهيئات والمؤسسات

وتتضمن ملامح الاقتراحات بهذه اللائحة الجديدة التي تنفرد الراية بنشرها تقسيم موظفي جميع الاجهزة الحكومية الي ثلاث فئات تشمل الفئة الأولي موظفي الادارة العليا والفئة الثانية كبار الموظفين في حين خصصت الفئة الثالثة لصغار الموظفين في الوقت الذي سيجري توزيع هؤلاء الموظفين علي 13 درجة وظيفية مضافا اليها ثلاث درجات اولي وخاصة ومدير عام.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها الراية الي ان الاقتراحات الجديدة تتضمن تعديلا كبيرا علي العلاوات والبدلات التي سيحصل عليها كل موظف بحسب درجته الوظيفية وتقييم ادائه السنوي

وبحسب الدراسة فانه سيتم زيادة بدل التنقل الذي سيحصل عليه الموظفون بحسب الفئات الثلاث التي يجري توزيع هؤلاء الموظفين عليها بحيث يحصل موظفوا الادارة العليا علي 1400 ريال و1100 ريال لكبار الموظفين و800 ريال لصغار الموظفين بالدولة.

كما سيتم ربط قيمة العلاوة الدورية السنوية بنتيجة تقرير أداء الموظف بحيث يحصل صاحب التقرير الممتاز علي علاوة قدرها 6% من راتبه الاساسي وصاحب تقرير جيد جدا علي 5% والجيد علي 3% ومقبول علي 1% في حين يحرم صاحب التقرير الضعيف من العلاوة.

وتشمل الزيادة المقترحة في اللائحة الموحدة ايضا قيمة العلاوة الاجتماعية بحيث يحصل الموظف المتزوج من فئتي الادارة العليا وكبار الموظفين علي علاوة اجتماعية قدرها 4000 ريال في حين يحصل الأعزب من نفس الفئتين علي علاوة قدرها 2500 ريال في حين يمنح الموظف المتزوج من فئة صغار الموظفين 2500 ريال بينما يحصل الموظف من نفس الفئة علي 1550 ريال وتتضمن الزيادات علاوة بدل السكن والتي يجري دراسة زيادتها الي 8000 ريالا للموظف المتزوج من فئة الإدارة العليا بينما يحصل الموظف الأعزب من نفس الفئة علي 4000 ريال في الوقت الذي سوف يحصل الموظف المتزوج من فئة كبار الموظفين علي علاوة قدرها 6000 ريال والأعزب من نفس الفئة علي 3000 ريال أما صغار الموظفين فإن المتزوج سوف يحصل علي علاوة قدرها 4000 ريال في حين يحصل الموظف الأعزب علي 2000 ريال.

كما تشمل الزيادات بدل تذاكر السفر الذي يحصل عليه الموظفون بالقطاع الحكومي حيث تتضمن الاقتراحات منح موظفي الادارة العليا تذاكر درجة أولي وكبار الموظفين درجة رجال أعمال في حين سيحصل صغار الموظفين علي درجة بيزنس في الوقت الذي جري فيه اعتماد 2500 ريال قيمة بدل السفر.

مساهمة بسFresh
21-12-2007, 03:05 PM
علمت جريدة الراية أن الدراسة التي يجري إعدادها حاليا لتوحيد الرواتب بين موظفي الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات
.

:con2::con2::con2::con2::con2::con2::con2::con2:

المتأمل خيرا
21-12-2007, 03:33 PM
إخوتي الكرام.. بعيداً عن الإفتراضات والتوقعات.. أود أن أشير إلى أن ما تم تداوله بشأن الزيادة في الرواتب لموظفي الدولة لم يأت من فراغ.. وإنما على ضؤ ما ذكره وزير العمل والشؤون الإجتماعية..

الذي لم يذكره الوزير هو ما يتعلّق بالديون، أما تعديل رواتب موظفي الوزارات الحكومية فهو قطعاً قد ذكره تصريحاً أو تلميحاً.. وكان ذلك إثر تعيينه وزيراً للعمل والشؤون الإجتماعية بفترة قصيرة..

ولكم فائق التحية والتقدير،،،

ســـهم
21-12-2007, 05:29 PM
إخوتي الكرام.. بعيداً عن الإفتراضات والتوقعات.. أود أن أشير إلى أن ما تم تداوله بشأن الزيادة في الرواتب لموظفي الدولة لم يأت من فراغ.. وإنما على ضؤ ما ذكره وزير العمل والشؤون الإجتماعية..

الذي لم يذكره الوزير هو ما يتعلّق بالديون، أما تعديل رواتب موظفي الوزارات الحكومية فهو قطعاً قد ذكره تصريحاً أو تلميحاً.. وكان ذلك إثر تعيينه وزيراً للعمل والشؤون الإجتماعية بفترة قصيرة..

أعلن سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان أن مجلس الوزراء قد وافق على استصدار قانون بشأن الإسكان، مؤكدا أن القانون الجديد قد ألغى الطبقية الموجودة واعتمد حق المواطنة، حيث سيكون موحداً ولن يكون هناك إسكان كبار الموظفين أو صغار الموظفين وسيكون قرض البناء واحداً للجميع، كما قال سعادته: إن مجلس الوزراء الموقر يتجه الى توحيد جدول درجات الرواتب والعلاوات لموظفي الهيئات والمؤسسات العامة والجهات الحكومية الأخرى، كما أكد أن قرار تفويض بعض صلاحيات الخدمة المدنية الى الوزارات والجهات الحكومية لم يكن مجرد قرار تم اتخاذه، لكنه كان بناء على دراسة معتمدة من السلطات العليا ووافق عليها مجلس الوزراء وهو تفويض للإجراءات وان كان بعضها يتعلق بوزارة شؤون الخدمة المدنية، وأضاف سعادته انه سيتم تطوير عمل الوزارة من خلال دراسة بهذا الشأن، حيث ستتم إضافة إدارات متخصصة نحتاجها في الوقت الراهن وهذه الدراسة تحت إشراف مباشر من سمو ولي العهد وذلك لتطوير عمل الوزارة بما يتماشى مع احتياجاتها الحالية والمستقبلية.

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=83785&highlight=%CA%E6%CD%ED%CF+%C7%E1%D1%E6%C7%CA%C8

KhalidQ
21-12-2007, 06:02 PM
الكلام واجد و لكن ما في شي

qatari1
21-12-2007, 09:23 PM
أسمح لي أخوي الفيصل....

أتفق تماماً مع طرح أختنا ~¤ العنود ¤~ ، وأويدها في كل كلمة قالتها....

أنت تدعي أنك تعرف إذا كانت هناك أخبار عن زيادات أو إسقاط ديون أو غير ذلك من أخبار سارة، أو لا...

ثم تقول أنك لا تود أن تقول أي شيء عن هذا الموضوع...

ثم تأتي وتقول ما في دخان من غير نار....

وتطالب الحكومة بتوضيح الأمور، ونفي الشائعات..

وهل الحكومة هي التي أطلقت الشائعات؟أم الأفراد سواء المطلعين على هذه الأمور أو غيرهم؟

وعندما تأتي أنت، وتدعي معرفتك بخبايا الأمور، ولكنك لا تود التكلم في ذلك، فهذا يزيد نار الإشاعات اشتعالاً

إذا أعلنت الحكومة أنها تدرس توحيد الرواتب بين الهيئات الحكومية والوزرات، فلا يعني هذا أن هناك زيادة، وإنما هي مجرد دراسة....

وإذا انتهت هذه الدراسة فلا يعني ذلك الموافقة عليها فوراً، وتنفيذها بحذافيرها، فهناك سلطة أعلى هي سلطة سمو الأمير، ومن حقه -بوصفه السلطة العليا- إما المصادقة أو التعديل أو التغيير أو التأجيل أو الرفض لأي دراسة أو مشروع قرار.

لكن الناس الذين يقرأون هذه الأخبار أو يطلعون عليها بحكم طبيعة عملهم هم من يطلقون الشائعات، وينشرون الأخبار الكاذبة...

فالعيب في الأفراد، وليس من الحكومة.....

هم من يطلقون الإشاعة، ويكذبون الكذبة، ثم يصدقونها

والسموحة..

ريان
21-12-2007, 10:15 PM
أسمح لي أخوي الفيصل....

أنت تدعي أنك تعرف إذا كانت هناك أخبار عن زيادات أو إسقاط ديون أو غير ذلك من أخبار سارة، أو لا...

وهل الحكومة هي التي أطلقت الشائعات؟أم الأفراد سواء المطلعين على هذه الأمور أو غيرهم؟

وعندما تأتي أنت، وتدعي معرفتك بخبايا الأمور، ولكنك لا تود التكلم في ذلك، فهذا يزيد نار الإشاعات اشتعالاً

إذا أعلنت الحكومة أنها تدرس توحيد الرواتب بين الهيئات الحكومية والوزرات، فلا يعني هذا أن هناك زيادة، وإنما هي مجرد دراسة....

وإذا انتهت هذه الدراسة فلا يعني ذلك الموافقة عليها فوراً، وتنفيذها بحذافيرها، فهناك سلطة أعلى هي سلطة سمو الأمير، ومن حقه -بوصفه السلطة العليا- إما المصادقة أو التعديل أو التغيير أو التأجيل أو الرفض لأي دراسة أو مشروع قرار.

لكن الناس الذين يقرأون هذه الأخبار أو يطلعون عليها بحكم طبيعة عملهم هم من يطلقون الشائعات، وينشرون الأخبار الكاذبة...

والسموحة..

اخوي قطري1
شكلك ماقريت الموضوع ولا تتبعت سطوره

هذا الرد الذي ستجده لردك الذي اتفق معاك فيه 100%

(الفيصل)
21-12-2007, 10:51 PM
الله كريم
ونعم بالله

(الفيصل)
21-12-2007, 10:53 PM
اجل تبيني اطرش مواضيعك حق ال سي اي ايه عشان يفككون الشفره للاعضاء ,؟؟

او اشوف فليم دافنشي كود ويمكن هو يفكها لي ؟؟؟؟؟

حدث العاقل بما يعقل اخوي ,,,, عندك شي واضح ومعلومه متاكد منها 100% قولها ,,, اما تحطها لي بشفره وحركات افلام عشان مركزك يمكن يكون حسااس في هالمواضيع لاتحط نفسك بهالموقف

الله يصلحنا ويصلحك اخي العزيز
شاكر لك على النصيحة ولو كنت افضل ان ترتقي بطريقة طرحها بارك الله فيك
تحياتي لك

(الفيصل)
21-12-2007, 10:57 PM
أخي الفيصل لا أدري لماذا يحس الكثير من الأعضاء أنك تسفه عقول الآخرين و تنظر لهم بازدراء ...

أتمنى أن أرى تغيرا في أسلوبك حتى لا ينفر الناس منك و لا يحسون أنك تنظر لهم بتعالي من برجك العاجي ...

اخي Arabian بارك الله فيك
لاانا في برج عاجي ولا أتعالا على أحد ومانا الا عبدا فقيرا يرتجي الجزاء الطيب من ربه
ولكني اطبق احيانا المثل القائل من (دق الباب جاه الجواب)
وان كنت احيانا اخرى اترفع عن الرد
فأنظر إلى المشاركة التي وجهت إلى ومن ثم أنظر إلى ردي (هذا هو العدل) حتى تصل لنتيجه وتقييم عادل
احترم راءيك
وتحياتي لك

(الفيصل)
21-12-2007, 11:00 PM
اذا انا دلة خسران فلا انت فيصل لأن الفيصل حاد وحاسم وفاصل بين امريين بينما انت هداك الله

تبداا موضوعك بيمكن ان .....واتفهم ان.... ولامانع من ان .......... وعلمت ان ..... وجزاكم الله

خيرااااااا بعد ان وضعت لنفسك اكثر من منفذ مثل الثعلب فأذا خالفك فلان قلت له هداك الله الم

تقرأ ما قلت ؟؟ واذا جاءك رأي اخر مخالف قلت يبدو جزيت خيرا انك لم تفهم ما عنيت وهكذا

ما قدرنا نصل لما في عقل العلامة الفاهم العالم الفيصل لأنه لا يعلم ماذا في عقله .

واخيرا اقسم بالله يالفيصل انني لم اعنيك شخصيا بردي الأول ولكن ايش نسوي فيك لما تتذاكي

حفظك الله المرة الجاية اقرأ المشاركة مرة واحدة فقط .

قرأت مشاركتك لمرة واحدة فقط تنفيذا لرغبتك
وجزاك الله خيرا أسئل الله ان يسامحنا ويسامحك

(الفيصل)
21-12-2007, 11:02 PM

وانت بخير اخي العزيز بارك الله فيك
وشكرا على هذه الكلمات الطيبة بحقي
وجزاك الله خيرا

(الفيصل)
21-12-2007, 11:05 PM
يااخوان
اذا في اي قرار بيصدر , فتأكدوا ان هالشي بيد اصحاب القرار انفسهم , لا اخوي الفيصل ولا غيره يقدر ايأثر في اي قرار يتخذونه اصحاب القرار وصناعه حفظهم الله ( مع احترامي الكامل لاخوي الفيصل)

اذا في شي بيبين , واذا مافي شي , الحمد لله على النعمة اللي احنا فيها

ليش كل هالضجة؟؟؟ مادري

حتى اللي عنده خبر ( لو كان في خبر اصلا ) مااعتقد يقدر ايصرح به الحين , وشراح يفيد التصريح اصلا؟؟؟
فرضا صرح وبعدين ماصار شي , وشبيكون موقفكم منه؟؟؟؟؟وحتى لو صرح وكان كلامه صح , فباي حق يصرح بشي مب قابل للنشر؟؟؟
كل شي بيد الله , واللي الله كاتبه بيصير

والحمد لله على كل حال

بارك الله فيك على هذه العقلية
بالفعل كنت منتظرا أحدا يقول ماذكرتيه (ماوضعته باللون الاحمر)
وهذا هو مقصدي من الموضوع الذي كتبته
أسئل الله أن يزيدك من فضله وينور بصيرتك
وكل عام وانت بخير

(الفيصل)
21-12-2007, 11:16 PM
أخي عبث الموت شخصيا لا أهاجم أخي العزيز الفيصل و هذا لا يعني أن لا أختلف معه في بعض الأحيان و هذا من طبيعة اختلاف المدارس الفكرية و الأدبية و العلمية .. الخ

الخلاف هو حول وجهة نظر أو أسلوب في التعقيب على مشاركات الآخرين ..

أنت تقول أن الأخ الفيصل صادق و صريح ... هل لك أن تأتيني ما الجديد من الصراحة الذي أتى به في هذا الموضوع أو المواضيع السابقة بخصوص زيادة الرواتب أو الإشاعات التي اصبحت مواضيعه جزء منها .. حيث يقول أنه يعلم الأمر و لكن لا يستطيع الإفصاح عنه ... أين الصراحة و الشفافية التي يطالب الآخرين بها؟

و هل الإستهزاء بآراء الآخرين فيه شئ من الدين؟ أنا هنا لا أتكلم عن إختلاف وجهة النظر و لكن اللمز المبطن بكلمات لا تليق منه و موجهه لأي عضو في المنتدى ...

أو أن يقول لأحدهم ردك يثير السخرية .. يعني أن رده غبي فأين هو تبادل الخبرات و المعارف بدون السخرية من رأي الآخرين؟

و أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول : رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي ..

ولا تنس أن المؤمن مرآة أخيه

تأكد تماما ان الاختلاف في الراءي معي يسعدني أكثر مما هو يفرحني أتعلم لماذا لان ربما الذي يختلف معي يكون على صواب في راءيه وبالتالي يصحح لي معلومة قد أجهلها أو لم استوعبها ... وقد حصل معي هذا أكثر من مرة في المنتدى على الاقل .. ولترجع لمشاركاتي وسوف تعلم بأنني لست ممن يتمسك براءيه على حساب الحق ( واتمنى لو يأتي أحد ممن جربني في هذا ويذكر لك شيئا من هذا)

وبالفعل رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي ... ولكن كيف اهداها لي وهل أقنعني ام لا ... هنا المحك الحقيقي ... فشتان شتان اخي العزيز بأن اختلف مع شخص في الراءي أو ان اسفه به او اقلل من شانه بطريقة مباشرة او غير مباشرة .. فمثل هذه المشاركات ليس لها الا حلان اما الرد عليها بذات الاسلوب او تجاهلها والترفع عنها وفي الحالتين الدعوه لصاحبها بالهدايه والصلاح اما علانية او بظهر الغيب.

وأكرر ماقلته لك انفا لاتنظر إلى ردي(وتقتبسه) وانما انظر إلى من أدى إلى هذا الرد ... بمعنى (اقتبس الاثنين) حتى يكون القاريء على بينه وانت كذلك ... وهذا لايعني أنني لاأخطيء فانا بشر كباقي البشر ..أخطيء وأصيب .. فأن أصبت فمن الله وان أخطئت فمن نفسي والشيطان ... واسئل كل من أخطئت بحقة أن يسامحني ويعفو عني .... فسبحانك ربي اني كنت من الظالمين.

(الفيصل)
21-12-2007, 11:18 PM

بعيدا عن الرواتب وزيادتها
أين انت؟؟؟
وماهذه الغيبه اخي المتأمل خيرا :)
بصدق افتقدناك
عودا حميدا
وكل عام وانت بخير

Qataraholic
21-12-2007, 11:19 PM
اللهم لك الحمد على نعمة العقل والدين
للأسف هناك فئه من الأخوان ينحرفون عن مسار موضوع المشاركة ويدخل في بعض المصطلحات التى ليس لها قيمة في سرد المشاركه...
ويستغل بعض المواضيع استغلال سلبي..اتمنى من البعض عدم الأكتراث لبعض الردود

(الفيصل)
21-12-2007, 11:24 PM
أسمح لي أخوي الفيصل....

والسموحة..

احترم راءيك اخي العزيز ولكن اسمح لي بأنك لم تستوعب ماذكرته بموضوعي
وحتى لاأعيد كلام كررته بالمشاركات السابقة أدعوك فضلا لاأمرا بقراءتها لعل وعسى ان تغير مالديك من راءي .
ولكن باختصار
أريد أن أوضح
ان المسئله الهامه ليس لمن لديه علم بخبر او معلومة خاصه بهذا الموضوع
السؤال : هل يملك أن يصرح بها ام لا؟
والشائعات اخي الكريم هي موجوده سواء بمشاركة (الفيصل) أو بدونه فمشاركتين خاصتين بهذا الموضوع لن تقدم أو تؤخر شيئا في الاشاعه الا لماهو أحسن ( هذا هو راءي الشخصي)
ولعل مايؤيد ذلك أنني وجدت مشاركات من البعض تنم عن الفهم الجيد والصحيح للموضوع وهذا هو مبتغاي عندما طرحته.
كل عام وانت بخير

(الفيصل)
21-12-2007, 11:29 PM
بإختصار

:protest:

(الفيصل)
21-12-2007, 11:30 PM
اللهم لك الحمد على نعمة العقل والدين
للأسف هناك فئه من الأخوان ينحرفون عن مسار موضوع المشاركة ويدخل في بعض المصطلحات التى ليس لها قيمة في سرد المشاركه...
ويستغل بعض المواضيع استغلال سلبي..اتمنى من البعض عدم الأكتراث لبعض الردود

لك الحمد على نعمة العقل والدين
بارك الله فيك
وكل عام وانت بخير

qatari1
22-12-2007, 03:40 AM
وأنت بخير...

أنا مستوعب موضوعك بالكامل قبل أن أرد عليه في المرة السابقة....

وأرجو أن تقرأ ردي السابق لتعرف، وتفهم ما أعنيه...

ومع ذلك سأعيد الرد بصيغة أخرى، وإضافة بسيطة؛

أنت تقول:-

ان من بيننا(داخل وخارج المنتدى) من لديهم معلومات 100% للكثير من الاسئله ولعل بعضهم بين يديه الان (مرسوما ) أو (قرارا) أميريا موقعا من سموه خاص بفئة دون غيرها أو قرارا عاما يهم الجميع... أو اقتراحا سيعرض على سموه قريبا...ولكن يتحفظون عليها كونهم لايملكون التصريح رسميا بنشرها.( وهم معذورون في ذلك).

كلامك صحيح...

فالمطلعون من المؤكد أنه لا يمكنهم التصريح عن ذلك رسمياً، ولكن يمكنهم فعل ذلك عرفياً!

فكيف انتشرت الإشاعة؟! إذا لم يقم هؤلاء المطلعون بنشر الخبر -ولو على نطاق ضيق- بين أسرهم وأصدقاءهم.

ثم توالى تواتر ونقل الإشاعة أو الخبر-ولو كان مجرد مقترح أو مشروع قرار أو درسة- من شخص إلى آخر، حتى سمع عنها القاصي والداني في قطر، وخارجها.

لو كان هناك تحفظ من هؤلاء لما انتشر خبر زيادة الرواتب أو إسقاط القروض بين المواطنين كانتشار النار في الهشيم.

نأتي إلى النقطة الثانية، فأنت تقول:-

الجريدة الرسمية موجودة في قسم الجريدة الرسمية بوزارة العدل في الطابق الثاني عشر في برج السليطي، ويمكن لمن يريد أن يحصل على الجريدة الرسمية برسوم رمزية.

أما أن تقوم الدولة بتوزيع الجريدة الرسمية على المواطنين فهذا أمر غير عملي، وغير منطقي، ولن يوقف الشائعات، لأن الشائعة تسبق الخبر الرسمي إن كانت مستندة عليه، ولا تأتي قبله.

كما أن القرارات والمراسيم والأوامر الأميرية تنشر عادةً في الجرائد المحلية، قبل نشرها في الجريدة الرسمية، خاصةً إذا تعلق الأمر بخبر مثل الرواتب أو الديون، الذي يهم كافة فئات وشرائح المجتمع القطري.

ولوتفرغ القسم الإعلامي بالديوان الأميري للرد على الشائعات فقط فسيضطر إلى تخصيص جيش من الناطقين باسمه للرد على عشرات الشائعات التي تنطلق هنا وهناك كل يوم!

المتأمل خيرا
22-12-2007, 06:39 AM
بعيدا عن الرواتب وزيادتها
أين انت؟؟؟
وماهذه الغيبه اخي المتأمل خيرا :)
بصدق افتقدناك
عودا حميدا
وكل عام وانت بخير

أشكرك أخي "الفيصل" على كلماتك الطـيـّبة.. أعاده الله عليكم بالخير والمسـرّة.. وكل عام وأنت بألف خير..

.. وبالنسبة لغيابي.. فقد كنت في "إجازة" غير اضطرارية :) ..

متمنياً لك ولبقية الإخوة والأخوات في المنتدى كل التوفيق والسؤدد.

المتأمل خيرا
22-12-2007, 07:15 AM

أعلن سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان أن مجلس الوزراء قد وافق على استصدار قانون بشأن الإسكان، مؤكدا أن القانون الجديد قد ألغى الطبقية الموجودة واعتمد حق المواطنة، حيث سيكون موحداً ولن يكون هناك إسكان كبار الموظفين أو صغار الموظفين وسيكون قرض البناء واحداً للجميع، كما قال سعادته: إن مجلس الوزراء الموقر يتجه الى توحيد جدول درجات الرواتب والعلاوات لموظفي الهيئات والمؤسسات العامة والجهات الحكومية الأخرى، كما أكد أن قرار تفويض بعض صلاحيات الخدمة المدنية الى الوزارات والجهات الحكومية لم يكن مجرد قرار تم اتخاذه، لكنه كان بناء على دراسة معتمدة من السلطات العليا ووافق عليها مجلس الوزراء وهو تفويض للإجراءات وان كان بعضها يتعلق بوزارة شؤون الخدمة المدنية، وأضاف سعادته انه سيتم تطوير عمل الوزارة من خلال دراسة بهذا الشأن، حيث ستتم إضافة إدارات متخصصة نحتاجها في الوقت الراهن وهذه الدراسة تحت إشراف مباشر من سمو ولي العهد وذلك لتطوير عمل الوزارة بما يتماشى مع احتياجاتها الحالية والمستقبلية.

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=83785&highlight=%CA%E6%CD%ED%CF+%C7%E1%D1%E6%C7%CA%C8

لك الشكر أخي "سهم" على ذكر ما سبق وأن صرّح به "وزير العمل والشؤون الإجتماعية" عندما كان وزيراً لشؤون الخدمة المدنية والإسكان.. وهو أيضاً أشار لنفس الموضوع مرة أخرى بعد تعيينه وزيراً للعمل والشؤون الإجتماعية.. وكان ذلك في حديث له في مجلة "العمل" في عددها الأول - اكتوبر 2007م - ..

http://www.mlsa.gov.qa/media/pdf/magazine1.pdf

وهذا مقتطف من الحوار:
(( .. .. رداً على سؤال فيما إذا سيتم تطبيق قانون الخدمة المدنية على موظفي الهيئات والمؤسسات..
قال وزير العمل والشؤون الإجتماعية ما يلي:
"بداية أود أن أشير إلى أن المكرمة الأميرية التي اقرت زيادة موظفي القطاع الحكومي بنسبة 40% ساهمت في تعديل وضع الموظفين، وإننا نشكر حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدّى وسمو ولي عهده الأمين على هذه المكرمة التي تدل على اهتمام قيادتنا الرشيدة بموظفي الدولة، وهناك لجنة في مجلس الوزراء تعكف حالياً على دراسة الرواتب في الهيئات والمؤسسات وإعداد لائحة شؤون موظفين موحدة لتلك الأجهزة ومقارنتها بقانون الخدمة المدنية.")).

ولي تعقيب متواضع حول الأمر.. :
المعلوم أنه مع تحويل عدد من الوزارات إلى هيئات ومؤسسات، أصبح هناك كادر وظيفي مستقلاً لها يختلف عن ذاك المعمول به وفق لوائح الخدمة المدنية تحت إشراف وزارة الخدمة المدنية والإسكان.. والتي تم حلها منذ فترة.. وأتاح ذلك مروة في مستوى الرواتب حيث غدا الفرق ملحوظاً جداً بين من يعمل في وزارات الدولة مقارنة مع من يعمل بتلك الهيئات والمؤسسات الحكومية لصالح الموظفين العاملين بهذه الهيئات والمؤسسات..
ومن بديهيات الأمور أن هذا الأمر لا يستقيم ولا يعقل أن يستمر دون مراجعة.. "بأن يكون - مثلاً - راتب من يعمل بوزارة حكومية أقل أو مماثل لمن يعمل بهيئة أو مؤسسة حكومية ويكون الأخير أقل بكثير من حيث المستوى الأكاديمي والخبرة العملية.. ".
لذا فإن مراجعة الأمر هو أمر واجب.. بل ومتأخر.. ومن هنا "على الأقل بالنسبة لي" أفهم تصريح وزير العمل.. كما أنه في ذات التصريح ذكر أن زيادة الـ 40% "ساهمت في تعديل وضع الموظفين"، ولم يقل مثلاً "أدت إلى تعديل وضع الموظفين".. مما يشير إلى أن تلكم الزيادة لاتمثـّل غير تصحيح جزئي لما يجب عليه أن يكون الحال.. خاصة بعد أن اصبح الكادر الوظيفي لكل هذه الجهات "الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية" تحت إشراف مباشر واحد.. كجزء من مسؤليات ديوان مجلس الوزراء.

(الفيصل)
22-12-2007, 06:11 PM
وأنت بخير...

أنا مستوعب موضوعك بالكامل قبل أن أرد عليه في المرة السابقة....

وأرجو أن تقرأ ردي السابق لتعرف، وتفهم ما أعنيه...

ومع ذلك سأعيد الرد بصيغة أخرى، وإضافة بسيطة؛

أنت تقول:-

كلامك صحيح...

فالمطلعون من المؤكد أنه لا يمكنهم التصريح عن ذلك رسمياً، ولكن يمكنهم فعل ذلك عرفياً!

فكيف انتشرت الإشاعة؟! إذا لم يقم هؤلاء المطلعون بنشر الخبر -ولو على نطاق ضيق- بين أسرهم وأصدقاءهم.

ثم توالى تواتر ونقل الإشاعة أو الخبر-ولو كان مجرد مقترح أو مشروع قرار أو درسة- من شخص إلى آخر، حتى سمع عنها القاصي والداني في قطر، وخارجها.

لو كان هناك تحفظ من هؤلاء لما انتشر خبر زيادة الرواتب أو إسقاط القروض بين المواطنين كانتشار النار في الهشيم.

نأتي إلى النقطة الثانية، فأنت تقول:-

الجريدة الرسمية موجودة في قسم الجريدة الرسمية بوزارة العدل في الطابق الثاني عشر في برج السليطي، ويمكن لمن يريد أن يحصل على الجريدة الرسمية برسوم رمزية.

أما أن تقوم الدولة بتوزيع الجريدة الرسمية على المواطنين فهذا أمر غير عملي، وغير منطقي، ولن يوقف الشائعات، لأن الشائعة تسبق الخبر الرسمي إن كانت مستندة عليه، ولا تأتي قبله.

كما أن القرارات والمراسيم والأوامر الأميرية تنشر عادةً في الجرائد المحلية، قبل نشرها في الجريدة الرسمية، خاصةً إذا تعلق الأمر بخبر مثل الرواتب أو الديون، الذي يهم كافة فئات وشرائح المجتمع القطري.

ولوتفرغ القسم الإعلامي بالديوان الأميري للرد على الشائعات فقط فسيضطر إلى تخصيص جيش من الناطقين باسمه للرد على عشرات الشائعات التي تنطلق هنا وهناك كل يوم!

اخي qatari1 بارك الله فيك
محور ردك الان يتحدث عن نقطتين اساسيتين
الاولى (المكتب الاعلامي في الديوان الاميري) وقولتني فيه مالم أقله .. فانا لم أقل أنه يرد على الشائعات وانما قلت ان يرسل للجرائد الوطنية كل القرارات والقوانين التي صدرت أو التي متوقفة على التوقيع ...حتى يكون المجتمع على علم بها وبالتالي سوف يقلل ذلك من تاثير الشائعات بدرجة كبيرة ولن يقضي عليها تماما... اضافة إلى ذلك ماالضير من أن يكون المكتب الاعلامي بالديوان الاميري جهة لمحاولة القضاء على الشائعات اوليس هو الجهة الرسمية بين السلطة والشعب ؟؟؟ ( وبهذا تكون لم تقرأ موضوعي جيدا).

ثانيا : (الجريدة الرسمية ) وهذا رددت عليه في ردودي السابقة وقلت نعم هي تصدر بعد القوانين والقرارات بمدة ولكن الحل يكمن في جعلها الكترونيا( فور توقيع القوانين والقرارات المراسيم وخلافه) ليطلع عليها الجميع (وبهذا تؤكد مرة اخرى أنك لم تطلع على الموضوع من كل جوانبه).

اخي qatari1 بارك الله فيك نحن هنا ليس لتغليط هذا او الرد على ذاك .. ولايجب ان تكون هذه غايتنا ...
فمثلا انظر إلى هذا الموضوع اغلب الاشخاص لايريدون القراءة او الاستفادة ولو بنسبة 1% منه ... ربما يكون الموضوع كاملا لايستحق القراءة ولكن الم تجد ياقاريء ياعزيز مايمكن ان تستفيد منه ... أن غاية الغالبية في هذا الموضوع هو (قراءة 1+1= 2) لايريدون كثر حديث بسبب حالة الاحباط والترقب التي ذكرتها بصدر موضوعي ... وكم يثلج صدري ان ارى ردا يتفهم ماذكرته .

البعض ياسيدي الفاضل بحالة احباط كما ذكرت ذلك .... وبالتالي لايجد مكانا يتنفس فيه الا بالهجوم على العبد لله الذي قال مالم يقله الغير واختفى بعيدا عن الانظار ؟؟؟ واعني هنا من لديه معلومات حول هذا الموضوع ولايقولها .
فاأصبح حالي كحال كبش الفداء (كل من هب ودب يهاجم ) ليس بسبب اعتراضه الموضوعي على الموضوع او فهمه له وانما بسبب حالة الاحباط التي لديه والتي لاألومه فيها اطلاقا.

البعض ياسيدي الفاضل يقول تطالب بالشفافيه وانت لاتطبقها ؟؟؟
سبحان الله انا هنا من أكون؟؟؟أنا باسم مستعار معكم فاي شفافية اطبقها ؟؟
نحن نريد الشفافية على صعيد رسمي وليس بموقع منتديات نكون فيه باسماء مستعاره.
وحتى تتضح الصورة اكثر
اذا كان زيدا يملك معلومة 100% وهو معنا الان هل تجسيد الشفافية ان يعلنها لنا الان؟؟؟
بالطبع لا لانه لايملك ذلك
ولهذا كتبت ماكتبت وطالبت من طالبت
والله من وراء القصد
وتحياتي لك

(الفيصل)
22-12-2007, 06:12 PM
أشكرك أخي "الفيصل" على كلماتك الطـيـّبة.. أعاده الله عليكم بالخير والمسـرّة.. وكل عام وأنت بألف خير..

.. وبالنسبة لغيابي.. فقد كنت في "إجازة" غير اضطرارية :) ..

متمنياً لك ولبقية الإخوة والأخوات في المنتدى كل التوفيق والسؤدد.

حياك الله اخي متأمل
ولاتضطر بعيدا وخلك قريبا :)
تحياتي لك

(الفيصل)
22-12-2007, 06:14 PM
لك الشكر أخي "سهم" على ذكر ما سبق وأن صرّح به "وزير العمل والشؤون الإجتماعية" عندما كان وزيراً لشؤون الخدمة المدنية والإسكان.. وهو أيضاً أشار لنفس الموضوع مرة أخرى بعد تعيينه وزيراً للعمل والشؤون الإجتماعية.. وكان ذلك في حديث له في مجلة "العمل" في عددها الأول - اكتوبر 2007م - ..

http://www.mlsa.gov.qa/media/pdf/magazine1.pdf

وهذا مقتطف من الحوار:
(( .. .. رداً على سؤال فيما إذا سيتم تطبيق قانون الخدمة المدنية على موظفي الهيئات والمؤسسات..
قال وزير العمل والشؤون الإجتماعية ما يلي:
"بداية أود أن أشير إلى أن المكرمة الأميرية التي اقرت زيادة موظفي القطاع الحكومي بنسبة 40% ساهمت في تعديل وضع الموظفين، وإننا نشكر حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدّى وسمو ولي عهده الأمين على هذه المكرمة التي تدل على اهتمام قيادتنا الرشيدة بموظفي الدولة، وهناك لجنة في مجلس الوزراء تعكف حالياً على دراسة الرواتب في الهيئات والمؤسسات وإعداد لائحة شؤون موظفين موحدة لتلك الأجهزة ومقارنتها بقانون الخدمة المدنية.")).

ولي تعقيب متواضع حول الأمر.. :
المعلوم أنه مع تحويل عدد من الوزارات إلى هيئات ومؤسسات، أصبح هناك كادر وظيفي مستقلاً لها يختلف عن ذاك المعمول به وفق لوائح الخدمة المدنية تحت إشراف وزارة الخدمة المدنية والإسكان.. والتي تم حلها منذ فترة.. وأتاح ذلك مروة في مستوى الرواتب حيث غدا الفرق ملحوظاً جداً بين من يعمل في وزارات الدولة مقارنة مع من يعمل بتلك الهيئات والمؤسسات الحكومية لصالح الموظفين العاملين بهذه الهيئات والمؤسسات..
ومن بديهيات الأمور أن هذا الأمر لا يستقيم ولا يعقل أن يستمر دون مراجعة.. "بأن يكون - مثلاً - راتب من يعمل بوزارة حكومية أقل أو مماثل لمن يعمل بهيئة أو مؤسسة حكومية ويكون الأخير أقل بكثير من حيث المستوى الأكاديمي والخبرة العملية.. ".
لذا فإن مراجعة الأمر هو أمر واجب.. بل ومتأخر.. ومن هنا "على الأقل بالنسبة لي" أفهم تصريح وزير العمل.. كما أنه في ذات التصريح ذكر أن زيادة الـ 40% "ساهمت في تعديل وضع الموظفين"، ولم يقل مثلاً "أدت إلى تعديل وضع الموظفين".. مما يشير إلى أن تلكم الزيادة لاتمثـّل غير تصحيح جزئي لما يجب عليه أن يكون الحال.. خاصة بعد أن اصبح الكادر الوظيفي لكل هذه الجهات "الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية" تحت إشراف مباشر واحد.. كجزء من مسؤليات ديوان مجلس الوزراء.

لالالا الوزير لم يقل ذلك ولم يذكر شيء من هذا القبيل في الجرائد .....ولم تأتي الشائعات الا بسبب (الفيصل) وشاكلته
لاحول ولا قوة الا بالله
الله المستعان عما تصفون

عبدالله العذبة
22-12-2007, 06:52 PM
لالالا الوزير لم يقل ذلك ولم يذكر شيء من هذا القبيل في الجرائد .....ولم تأتي الشائعات الا بسبب (الفيصل) وشاكلته
لاحول ولا قوة الا بالله
الله المستعان عما تصفون

سعادة وزير العمل صرح بأمر محسوم من قبل مجلس الوزراء الموقر فهي ليست بالإشاعة أن هناك توجه لتوحيد رواتب الهيئات و الوزارات ...

فما شأن تصريحه بموضوعك عن زيادة الرواتب؟ أقصد ما هو الرابط بين الأمرين؟ أأمل أن تتكرم و توضح لي سبب ربط تصريحه بموضوعيك و مداخلاتك الكثيرة بشأن زيادة الرواتب

(الفيصل)
22-12-2007, 07:25 PM
سعادة وزير العمل صرح بأمر محسوم من قبل مجلس الوزراء الموقر فهي ليست بالإشاعة أن هناك توجه لتوحيد رواتب الهيئات و الوزارات ...

فما شأن تصريحه بموضوعك عن زيادة الرواتب؟ أقصد ما هو الرابط بين الأمرين؟ أأمل أن تتكرم و توضح لي سبب ربط تصريحه بموضوعيك و مداخلاتك الكثيرة بشأن زيادة الرواتب

اعذرني اخي عربيان
لم يعد لي بالا ولا نفسا لكثرة الحديث في هذا الموضوع .. ولقد قلتها بنفسك (مداخلاتي الكثيره)
ارجو أن تتقبل رغبتي بصدر رحب بارك الله فيك وهذا ليس تجاهلا مني لك حشى لله فأنت من خيرة شباب المنتدى ويشرفني الرد عليك وعلى امثالك .. وكذلك ليس بسبب عدم مقدرتي على الاجابة عليك
ولكنني بالفعل اخي عربيان سئمت الحديث في هذا الموضوع وكثرة الرد عليه ربما لانني أيقن ان الغالبية تريد جوابا صريحا وشافيا وهذا مالاأملك التصريح به.
تحياتي لك

~¤ العنود ¤~
22-12-2007, 10:54 PM
اخوي الفيصل

انا قررت اني مارد في هذا الموضوع وخاصه بعد ماتجاهلت اسألتي الكثيره واتعبت اسلوبك المعتاد في الرد

للأسف اخوي Arabian هذا هو الحاصل في الوقت الحاصل .. وهو واضح في كثير من ردود الفيصل اللي اتمنى انه يقبل صراحتي وجرأتي يمكن في الرد عليه ..

أسمح لي أخوي الفيصل....

والسموحة..

اشكرك اخوي qatari1 على مداخلتك وتأييدك لكلامي

الظاهر ان الوحيد اللي لا يؤيدني في ما ذكرته هو كاتب الموضوع لانه ما يبي يقتنع بأنه " مافي دخان من غير نار"

(الفيصل)
22-12-2007, 11:05 PM
اخوي الفيصل

انا قررت اني مارد في هذا الموضوع وخاصه بعد ماتجاهلت اسألتي الكثيره واتعبت اسلوبك المعتاد في الرد

للأسف اخوي Arabian هذا هو الحاصل في الوقت الحاصل .. وهو واضح في كثير من ردود الفيصل اللي اتمنى انه يقبل صراحتي وجرأتي يمكن في الرد عليه ..

اشكرك اخوي qatari1 على مداخلتك وتأييدك لكلامي

الظاهر ان الوحيد اللي لا يؤيدني في ما ذكرته هو كاتب الموضوع لانه ما يبي يقتنع بأنه " مافي دخان من غير نار"

اختي العنود بارك الله فيك كيف لي ان لاأقتنع (ان لادخان من غير نار)
وانا من وضعت هذه الجمله في موضوعي ومؤيد لها تماما .
اختي العنود رجاء خاص بارك الله فيك ان لاتكثري القول على العبد لله فما فيه يكفيه
وان كان الامر يهمك فلتراجعي الموضوع بكافة ردودي عليه وان لم تقتنعي بما قلت فأدعي ربك لي بالهدايه والصواب.
تحياتي لك

~¤ العنود ¤~
22-12-2007, 11:11 PM
اختي العنود بارك الله فيك كيف لي ان لاأقتنع (ان لادخان من غير نار)
وانا من وضعت هذه الجمله في موضوعي ومؤيد لها تماما .
اختي العنود رجاء خاص بارك الله فيك ان لاتكثري القول على العبد لله فما فيه يكفيه
وان كان الامر يهمك فلتراجعي الموضوع بكافة ردودي عليه وان لم تقتنعي بما قلت فأدعي ربك لي بالهدايه والصواب.
تحياتي لك

وانا يا خوي بلبي لك هذا الرجاء

ربي يوفقك ويوفق الجميع

مع السلامة لك ولمواضيعك والسموحة على صراحتي اللي ماقدرت تقبلها

(الفيصل)
22-12-2007, 11:17 PM
وانا يا خوي بلبي لك هذا الرجاء

ربي يوفقك ويوفق الجميع

مع السلامة لك ولمواضيعك والسموحة على صراحتي اللي ماقدرت تقبلها

مع السلامه يااختي
ولكن هناك خطا فاصلا بين الصراحه ولن (اقول ماهوعكسها) وبين التجني
فالنراعي جميعا هذا الخط في مناقشتنا للاخر بارك الله فيك
وتأكدي انت وغيرك انك لو كنت صريحة في ردك وتراعي شعور الطرف الاخر فالاخير سيحترم ردك وسوف يرد عليك بذات الصراحه وربما أكثر .
تحياتي لك

دنيا الاسهم
22-12-2007, 11:45 PM
سؤال؟؟
هل انت مثلنا محبط حالك حال القطريين ام انك عندك خبر بالموضوع
ثانيا_ على اي اساس حكمت على القطريين بالاحباط من هذة النقطة
مع اننا متعودين على الاشاعات؟؟؟؟؟؟؟؟ :pic:

(الفيصل)
22-12-2007, 11:51 PM
سؤال؟؟
هل انت مثلنا محبط حالك حال القطريين ام انك عندك خبر بالموضوع
لست محبطا اطلاقا .. ليس بسبب ان لدي خبر بالموضوع.. ولكن لاني لست محبطا:)
ثانيا_ على اي اساس حكمت على القطريين بالاحباط من هذة النقطة
مع اننا متعودين على الاشاعات؟؟؟؟؟؟؟؟
حكمت على ذلك من خلال مااسمعه واقرأه خارج المنتدى وداخله

:pic:

اجوبتي لك اعلاه
هل تأمرين علي بالافراج الان؟؟ أم السجن؟؟ :)
تحياتي لك

(الفيصل)
16-05-2021, 08:51 PM
أحم أحم ... وأخواتها