المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوش: سحب تنذر بعاصفة فوق الاقتصاد الأميركي



الوعب
19-12-2007, 06:00 PM
7 فيرجينيا، نيويورك - رويترز، أ.ف.ب - أكد الرئيس الاميركي جورج بوش ان الاقتصاد الاميركي قوي بشكل عام، لكنه حذر من 'سحب تنذر بعاصفة' متمثلة في ظهور ازمة القروض الائتمانية وازمة الرهن العقاري.وصرح بوش الاثنين في جلسة اسئلة وأجوبة في مبنى البلدية في فرجينيا بأن 'الاقتصاد قوي جدا. لكن هناك بالتأكيد سحب تنذر بعاصفة ومخاوف، ولكن الأساس جيد، وسنجتاز هذه المرحلة'.وجاءت تصريحات بوش في اطار دفاعه عن سياساته الاقتصادية، خصوصا الخفض الكبير في الضرائب خلال فترة ولايته الأولى التي يقول انها شجعت الاقتصاد ومنعت تباطؤه، فيما يقول المنتقدون انها تسببت في ارتفاع ديون البلاد بشكل كبير.
واقر بوش كذلك بالقلق المتزايد بشأن أزمة قطاع السكن الذي كان مزدهرا في وقت ما، وقال 'أشعر بالقلق، واعرف انكم قلقون بشأن قطاع الاسكان. يجب ان نشعر جميعا بالقلق'. واضاف 'لقد بنينا الكثير من المنازل، وفجأة انخفض عدد المشترين. وسيستغرق اجتياز فقاعة الاسكان وقتا طويلا، ولكن يمكن التخفيف من بعض المسائل'.
ويرى محللون ان صفقة مساعدة اصحاب الرهونات العقارية التي قدمتها ادارة بوش يرجح ان تخفف من أزمة الاسكان، لكن كلفتها على السوق والنظام المالي غير معروفة. وكشفت ادارة بوش عن هذا البرنامج في وقت سابق من هذا الشهر وسط مخاوف من ان يؤثر ازدياد العجز في سداد رهونات الاسكان على الاقتصاد.
وقال بوش 'آمل ان يكون قد وصل اليكم الاحساس بأنني شخص متفائل. لقد مررنا بالكثير خلال السنوات السبع الماضية. ولكنني مقتنع تماما ان هذا البلد قوي ونشيط'.

هل العاصفه بتكون عالميه ؟؟ الله يستر