المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ينرفزك طفلك وماودك تضربينه ؟؟

miss-qatr
23-12-2007, 10:03 PM
مسااااء الخير على الكل

الصراحه هالموضوع قريته وعجبني بس اللي خلاني اصر اني انقله مواقف انشوفها بشكل يومي ومنها

باحد المجمعات ام تضرب ولدها الصغير يعني يمكن عمره 6 سنوات ؟؟
لان كان يصيح واهي تبي تطلع من المحل وكانت تضربه على راسه :looking: كسر خاطري والله يعني مهما كان اللي سواه مايحتاج كل هالانفعال !!!!!

صج اوقات العيال يمللون ويفضحون جدام الناس بحركاتهم crazy بس انتي بضربك له

اول شي بتجرحينه جسديا ومعنويا وبينحرج جدام الناس

وثاني شي بيقل احترام الناس لك وهذا الانطباع اللي خذته عن ذيك المره

اسفه طولت عليكم :)

هذا الموضوع

كيف تملكين نفسك .... فلا تضربين طفلك !؟

ما أكثر ما يدفعك غضبك ، أيتها الأم ، إلى أن تنهالي على طفلك ضرباً ، ثم تندمين بعد ذلك !!
كيف تملكين نفسك ، عندما يثور في نفسك الغضب على ولدك ، فلا تندفعين إلى ضربه ؟؟

هذه بعض الوصايا :

- احرصي على ألا تنسي استعاذتك بالله من الشيطان الرجيم ، وتعودي هذه الاستعاذه دائما .

- ضعي نفسك مكان طفل- استرجعي طفولتك وكيف كانت أمك تصبر عليك ، وتحلم على أخطائك وشغبك .

- خاطبي نفسك : هل أريد أن أنتقم لنفسي بهذا الضرب أن أني أريد أن أؤدب ولدي ؟ إذا كنت أريد أن أشفي صدري الذي امتلأ غيظاً وحنقاً من خطئه أو شغبه فإني غير مصيبة بهذا الضرب وليس لي حق فيه . أما إذا كنت أريد بضربي هذا تأديبه فإن للتأديب وسائل أخرى كثيرة غير الضرب ، مثل النظرة الغاضبة إليه ، وحرمانه من بعض لعبه .

- استعيدي ندمك على ضربك السابق له وكيف أنك تمنيت لو أنك لم تضربيه .

- يمكنك أن تتفقي مع زوجك على أن يمنعك من ضرب أولادك حين تنفعلين غاضبة إلى ضربهم ، وإذا لم يكن زوجك في البيت فولدك الكبير أو ابنتك الكبرى أو غيرهما ممن يمكن أن يكون مقيما في البيت كوالدتك أو والدة زوجك . ، واستحضري ضعفه وعجزه عن الدفاع عن نفسه

تحياااااااااااتي :)

بنت المنتدى
23-12-2007, 11:58 PM
موضوع جمييييييل ومفيييييييد .. وضرب الطفل يرجع للأم اذا كانت متنرفزه وهو يصيييييح

بتزييييييد في الضرب وبعدين بتتحسسسف ..

تسلمين ع االموضوع ويعطيج العافيه ..

ســـهم
24-12-2007, 12:07 AM
فعلا موضوع رائع ومفيد

وياليت الآباء ينتبهون الى هذه النقطه بس بصراحه بعض الجهال يجيب المرض (

ماتنفع معه العين الحمراء تعصبين عليه يعصب عليج :)

مشكوره اختي مسس ويعطيج العافيه ..

متفائله
24-12-2007, 12:22 AM
شكرا لك اختي على طرح هذا الموضوع لأننا الآن أصبحنا نشاهد القسوه على الطفوله بطريقة بشعه وأحيانا تصدر من بعض الأهالي والآباء والأمهات متناسين ما ستخلفه هذه القسوه على شخصية الطفل في الكبر

وأنا سأتكلم عن موقف حصل أمامي في احدى الحدائق العامه منذ فتره ليست بالقصيره حيث أنني كنت أقف عند ألعاب الأطفال وأشاهد الأطفال وهم يلعبون وفجأه وجدت طفل يركض ويبكي وفجأه اذا بالناحية الأخرى برجل ينقض عليه كالوحش الثائر وهذا الرجل هو والده وأخذ يركله بقدمه ويرفعه بيده فوق ويضربه بالأرض والله العظيم أن هذا الذي حصل أمامي وأنا منذهله من الذي يحصل ولا أكاد أصدق وفجأه صرخت من غير وعي على الأب القاسي وقلت له كفى ستقتله وصرخت عل احد يسمعني فينقذ هذا الطفل من أبيه الوحش وانتبه الناس على صراخي وركض الرجال لهذا الأب القاسي وضربوه بالعقال وقامت النسوه بسبه وشتمه والطفل المسكين يبكي بهستيريا من الخوف لأنه ضربه بقسوه والله ما بعدها قسوه ركله برجله في كل مكان في جسده وأخته المسكينه نامت على أخيها حتى تمنع عنه ضرب ابيه فشدها ورماها على الأرض واستمر في ركل الطفل ورفعه الى أعلى وضربه بالأرض وكل هذا لماذا؟؟؟؟

لأنه ضاع منه ولم يجده ولما وجده بدل أن يطمئنه ويحضنه ضربه ضربا مبرحا ووالله لو كنت رجلا لما تركت هذا الطفل يذهب مع ابيه الا بعد تحرير قضيه ضد الأب وأخذ الاحتياطات لحماية هذا الطفل من قسوة أبيه وكان الأب والطفل من جنسية عربيه

أحيانا هناك أباء وأمهات يقسون على أطفالهم إلى حد التعذيب النفسي ،أسأل الله أن يلهم الآباء الصواب في تربية الأبناء التربية السليمه

وشكرا أختي وآسفه على الاطاله

الخيميائي
24-12-2007, 12:30 AM
شكرا لك اختي على طرح هذا الموضوع لأننا الآن أصبحنا نشاهد القسوه على الطفوله بطريقة بشعه وأحيانا تصدر من بعض الأهالي والآباء والأمهات متناسين ما ستخلفه هذه القسوه على شخصية الطفل في الكبر

وأنا سأتكلم عن موقف حصل أمامي في احدى الحدائق العامه منذ فتره ليست بالقصيره حيث أنني كنت أقف عند ألعاب الأطفال وأشاهد الأطفال وهم يلعبون وفجأه وجدت طفل يركض ويبكي وفجأه اذا بالناحية الأخرى برجل ينقض عليه كالوحش الثائر وهذا الرجل هو والده وأخذ يركله بقدمه ويرفعه بيده فوق ويضربه بالأرض والله العظيم أن هذا الذي حصل أمامي وأنا منذهله من الذي يحصل ولا أكاد أصدق وفجأه صرخت من غير وعي على الأب القاسي وقلت له كفى ستقتله وصرخت عل احد يسمعني فينقذ هذا الطفل من أبيه الوحش وانتبه الناس على صراخي وركض الرجال لهذا الأب القاسي وضربوه بالعقال وقامت النسوه بسبه وشتمه والطفل المسكين يبكي بهستيريا من الخوف لأنه ضربه بقسوه والله ما بعدها قسوه ركله برجله في كل مكان في جسده وأخته المسكينه نامت على أخيها حتى تمنع عنه ضرب ابيه فشدها ورماها على الأرض واستمر في ركل الطفل ورفعه الى أعلى وضربه بالأرض وكل هذا لماذا؟؟؟؟

لأنه ضاع منه ولم يجده ولما وجده بدل أن يطمئنه ويحضنه ضربه ضربا مبرحا ووالله لو كنت رجلا لما تركت هذا الطفل يذهب مع ابيه الا بعد تحرير قضيه ضد الأب وأخذ الاحتياطات لحماية هذا الطفل من قسوة أبيه وكان الأب والطفل من جنسية عربيه

أحيانا هناك أباء وأمهات يقسون على أطفالهم إلى حد التعذيب النفسي ،أسأل الله أن يلهم الآباء الصواب في تربية الأبناء التربية السليمه

اللهم آمين

:thumbup1:

وبعض الناس يزعلون ليش مؤسسة حماية الطفولة تقف في صف الاطفال :)

امل الحب
24-12-2007, 12:37 AM
:vampire:

في اطفال ينرفزون الي مايتنرفز وكثر ماتهدد وتعصب مافي فايدة الا الضرب معاهم:mad:

miss-qatr
24-12-2007, 07:41 AM
موضوع جمييييييل ومفيييييييد .. وضرب الطفل يرجع للأم اذا كانت متنرفزه وهو يصيييييح

بتزييييييد في الضرب وبعدين بتتحسسسف ..

تسلمين ع االموضوع ويعطيج العافيه ..

الله يسلمك اختي

وشاكره لك مرورك :)

miss-qatr
24-12-2007, 07:43 AM
فعلا موضوع رائع ومفيد

وياليت الآباء ينتبهون الى هذه النقطه بس بصراحه بعض الجهال يجيب المرض (

ماتنفع معه العين الحمراء تعصبين عليه يعصب عليج :)
مشكوره اختي مسس ويعطيج العافيه ..

انا معاااك :thumbup1:

الله يعااافيك ياخوي

شاكره لك مرورك اسهم :ok:

miss-qatr
24-12-2007, 07:52 AM
اللهم آمين

:thumbup1:

وبعض الناس يزعلون ليش مؤسسة حماية الطفولة تقف في صف الاطفال :)

شاكره لك تعليقك خميائي بس قول عالاقل باقولها مجامله يعطيك العاافيه مس :court::court:

عالعموم الله يعافيك :)

miss-qatr
24-12-2007, 07:55 AM
:vampire:

في اطفال ينرفزون الي مايتنرفز وكثر ماتهدد وتعصب مافي فايدة الا الضرب معاهم:mad:

:ok::ok::ok::ok::ok:

بس انا ما احب اضرب ولا اشوف ياهل ينضرب جدامي :strong

شاكره لك مرورك اختي العزيزه :)

miss-qatr
24-12-2007, 03:06 PM

اشكرك اشكرك اشكرك على الاضافه الرااااااائعه منك

والصراحه احيك انك تدخلتي لان لو حد غيرك كان قال مايخصنا ومشى لحاله ولا همه

اتمنى نرتقي شوي بالتعامل مع عيالنا لي متى اسلوب الضرب واحنا في القرن 21

تحيااااااااااااااااتي لك اختي العزيزه :)

ناصر العمادي
25-12-2007, 11:08 AM
موضوع رائع ومهم جدا لأنه اساس تكوين شخصية الأنسان وهي الطفوله ...

الضرب الغير مبرر والمبرح يؤدي بلا شك الى اثار نفسيه سيئه لدى الطفل ...

فهو بهذا التعامل القاسي اما سيكون انسان قاسي القلب لا يعرف الرحمه انتقاما مما راه في صغره
او سيكون انطوائي منعزل وذلك بسبب الخوف من الصغر بسبب الضرب

وفي كل الأحوال الضرب ممكن ان يكون ولكن بطريقه تأديبيه القصد منها توجيه رساله للطفل بأنه اخطأ ويستحق العقاب لكي يتعلم الصح من الخطأ ..
والضرب يكون غير مبرح ويكون في اماكن من الجسد لا تسبب ضرر لدى الطفل ...
ويفضل ان تكون البدايه مع الطفل بالكلام اللين ثم الشديد ثم الضرب الخفيف ..

العقاب بالضرب دائما يفقد الطفل شخصيته وبراءته وطفولته ... فيجب الأنتباه للأضرار المترتبه على الضرب قبل البدء فيه

يعطيك الف عافيه اختي على الموضوع الهام

ربي يرزقك بالأبناء الصالحين ويجعلهم لك سند وذخر في الدنيا والأخره ان شاء الله

تقبلي تقديري واحترامي

miss-qatr
25-12-2007, 12:41 PM
موضوع رائع ومهم جدا لأنه اساس تكوين شخصية الأنسان وهي الطفوله ...

الضرب الغير مبرر والمبرح يؤدي بلا شك الى اثار نفسيه سيئه لدى الطفل ...

فهو بهذا التعامل القاسي اما سيكون انسان قاسي القلب لا يعرف الرحمه انتقاما مما راه في صغره
او سيكون انطوائي منعزل وذلك بسبب الخوف من الصغر بسبب الضرب

وفي كل الأحوال الضرب ممكن ان يكون ولكن بطريقه تأديبيه القصد منها توجيه رساله للطفل بأنه اخطأ ويستحق العقاب لكي يتعلم الصح من الخطأ ..
والضرب يكون غير مبرح ويكون في اماكن من الجسد لا تسبب ضرر لدى الطفل ...
ويفضل ان تكون البدايه مع الطفل بالكلام اللين ثم الشديد ثم الضرب الخفيف ..

العقاب بالضرب دائما يفقد الطفل شخصيته وبراءته وطفولته ... فيجب الأنتباه للأضرار المترتبه على الضرب قبل البدء فيه

يعطيك الف عافيه اختي على الموضوع الهام

ربي يرزقك بالأبناء الصالحين ويجعلهم لك سند وذخر في الدنيا والأخره ان شاء الله

تقبلي تقديري واحترامي

تسلم ياخوي ناصر على الاضافه وانا اوافقك 100%

ومشكور على الدعوه وان شاء الله يقولون لك الملائكه ولك مثله او احسن منه :)

رولينا
25-12-2007, 12:49 PM
مشكورة حبيبتي
على الموضوع الرائع
الله يعطيكِ العافية

miss-qatr
25-12-2007, 02:30 PM
مشكورة حبيبتي
على الموضوع الرائع
الله يعطيكِ العافية

العفووووو

الله يعافيك وشاكره لك مرورك :)