المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكلة ممكن حد يفيدني

عاصم السوري
24-12-2007, 11:30 AM
السلام عليكم من فترة استأجرت سيارة لمدة شهرين ولكن في نصف الشهر التاني وانا بجانب اللولو عملت حادث وكنت انا المتضرر بعدها رحت على فرع المرور وعملت اوراق التصليح وكل شي واتصلت بصاحب المكتب وحكيت له السالفة وسلمته السيارة ولما اجيت ادفع له اجار السيارة حكالي انو لازم في الاول يصلح السيارة في الوكالة وبعدها يشوف كم رح توقف السيارة في الوكالة ويحسبها علي ؟ المهم السيارة بقيت في الوكالة لمدة شهر مع ان ضربة السيارة خفيفة يعني ما تاخد يوم او يومين تصليح وبعدها اتصل علي صاحب المكتب وطالبني بأجار وقوف السيارة لمدة شهر كامل 1800 ريال فهل من المعقول اني ادفع هيدا المبلغ وانا ليس لي علاقة بالحادث يعني مش انا السبب بالحادث . وصاحب المكتب حاجز جوازالسفر وما يعطيني اياه حتى اعطيه الفلوس. ارجو من لديه فكرة عن هيك امور انوا يفيدني لاني بسافر اجازة ومش قادر لان جواز سفري محجوز عند صاحب المكتب .

ســـهم
24-12-2007, 11:36 AM
مرحبا اخوي عاصم السوري

اعتقد ان جميع مكاتب تأجير السياره تلزم المؤجر بدفع قيمة توقف السياره عن العمل

واعتقد ايضا ان هذه احد بنود العقد الذي يوقع عليه الطرفين عليك بمراجعة العقد

والله يعينك وكان الله معك ..

BODYGUARD
24-12-2007, 11:42 AM
صار معي نفس الشي ... وكنت انا المتضرر بس كان عندي خلفيه اني لازم ادفع ايجار وقوف السياره بعد شد وهواش خليتهم يدفعون حق وقفة السياره في الكراج ...

عاصم السوري
24-12-2007, 01:08 PM
شكرا على مروركم بس معقول السيارة توقف شهر بالتصليح مع انو الضربة كتير خفيفة انا عرضت عليهم 500 ريال بس رفض وفي العقد مش واضح هيك شي

وحيد-الشوق
24-12-2007, 03:08 PM
شكرا على مروركم بس معقول السيارة توقف شهر بالتصليح مع انو الضربة كتير خفيفة انا عرضت عليهم 500 ريال بس رفض وفي العقد مش واضح هيك شي

اخوي كل مكاتب تاجير السيارات هاي نظامهم المشكلة ان تصليح السيارة في الوكالة دائما يتأخر والمكتب استفاد كثير من من تصليح السيارة في الوكالة

الله يعينك اخوي ربك كريم

(الفيصل)
24-12-2007, 08:01 PM
السلام عليكم من فترة استأجرت سيارة لمدة شهرين ولكن في نصف الشهر التاني وانا بجانب اللولو عملت حادث وكنت انا المتضرر بعدها رحت على فرع المرور وعملت اوراق التصليح وكل شي واتصلت بصاحب المكتب وحكيت له السالفة وسلمته السيارة ولما اجيت ادفع له اجار السيارة حكالي انو لازم في الاول يصلح السيارة في الوكالة وبعدها يشوف كم رح توقف السيارة في الوكالة ويحسبها علي ؟ المهم السيارة بقيت في الوكالة لمدة شهر مع ان ضربة السيارة خفيفة يعني ما تاخد يوم او يومين تصليح وبعدها اتصل علي صاحب المكتب وطالبني بأجار وقوف السيارة لمدة شهر كامل 1800 ريال فهل من المعقول اني ادفع هيدا المبلغ وانا ليس لي علاقة بالحادث يعني مش انا السبب بالحادث . وصاحب المكتب حاجز جوازالسفر وما يعطيني اياه حتى اعطيه الفلوس. ارجو من لديه فكرة عن هيك امور انوا يفيدني لاني بسافر اجازة ومش قادر لان جواز سفري محجوز عند صاحب المكتب .

اخي عاصم السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم لايجوز قانونا أن يحتجز أحدا (جواز سفرك او بطاقتك الشخصية) لااجبارك على سداد اي مبلغ سواء كان في ذمتك او غير ذلك ... وعلى من يطالبك ان يسلك المسلك القانوني لمطالبتك وهو اللجوء للمحكمة أو تقديم اي شيك حررته للشرطة .
وبالتالي بإمكانك ابلاغ الشرطة عن واقعة احتجاز صاحب المكتب لجواز سفرك . فتصرفه غير قانوني .
اما بشأن مطالبته لك فأنت لست مجبرا على سداد مبلغ لاترى انه في ذمتك وبالتالي لاتسدد مبلغ انت متأكد أنه ليس بذمتك ... مع الاخذ في الاعتبار ان اغلب سيارات الايجار (مؤمن عليها ) تأمين (شامل) وبالتالي انت لاتتحمل شيء رغم ان بعض عقود الايجار تجبر المستأجر بجزء بسيط من تكاليف الحادث ....مع الاخذ في الاعتبار ماتم الاتفاق عليه في العقد الذي ابرمته مع مكتب الايجار . ارجو ان تكون الصورة أتضحت لك الان واي سؤال أخر انا حاضر .
تحياتي لك

bindarwish73
25-12-2007, 09:08 AM
نصيحه لك أدفع المبلغ لان أذا تم تحويل القضيه ألى محكمه سوف يتم منعك من السفر حتى الأنتهاء من القضيه وشوف القضيه تاخذ كم من الوقت مش أقل من سنه وفي الأخير راح تدفع كل المصاريف وحتى مصاريف المحكمه.
سأل مجرب ولاتسأل طبيب.

عاصم السوري
25-12-2007, 08:34 PM
اخي عاصم السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم لايجوز قانونا أن يحتجز أحدا (جواز سفرك او بطاقتك الشخصية) لااجبارك على سداد اي مبلغ سواء كان في ذمتك او غير ذلك ... وعلى من يطالبك ان يسلك المسلك القانوني لمطالبتك وهو اللجوء للمحكمة أو تقديم اي شيك حررته للشرطة .
وبالتالي بإمكانك ابلاغ الشرطة عن واقعة احتجاز صاحب المكتب لجواز سفرك . فتصرفه غير قانوني .
اما بشأن مطالبته لك فأنت لست مجبرا على سداد مبلغ لاترى انه في ذمتك وبالتالي لاتسدد مبلغ انت متأكد أنه ليس بذمتك ... مع الاخذ في الاعتبار ان اغلب سيارات الايجار (مؤمن عليها ) تأمين (شامل) وبالتالي انت لاتتحمل شيء رغم ان بعض عقود الايجار تجبر المستأجر بجزء بسيط من تكاليف الحادث ....مع الاخذ في الاعتبار ماتم الاتفاق عليه في العقد الذي ابرمته مع مكتب الايجار . ارجو ان تكون الصورة أتضحت لك الان واي سؤال أخر انا حاضر .
تحياتي لك

مشكور يا معلم ما تقصر

عاصم السوري
25-12-2007, 08:38 PM
نصيحه لك أدفع المبلغ لان أذا تم تحويل القضيه ألى محكمه سوف يتم منعك من السفر حتى الأنتهاء من القضيه وشوف القضيه تاخذ كم من الوقت مش أقل من سنه وفي الأخير راح تدفع كل المصاريف وحتى مصاريف المحكمه.
سأل مجرب ولاتسأل طبيب.
اخوي والله العظيم مو مشان الفلوس بس هيدا صار اسمه نصب عينك كونت عينك يعني
ادفع اجار شهر وانا ما ركبت السيارة ابدا بهل شهر يعني هيدا مو حق .وشكرا على مداخلتك اخوي .

شامخ قطر
25-12-2007, 09:00 PM
العقد شريعة المتعاقدين!!!!!
ارجع للعقد

اما بالنسبه لحجز جواز السفر او البطاقة لايجوز قانونا
هذا اول شي تعمله استلام الجواز ولو عن طريق مركز الشرطة وبعدين تتفاهمون على العقد ودفع المبالغ المستحقة.

(الفيصل)
25-12-2007, 09:03 PM
العقد شريعة المتعاقدين!!!!!
ارجع للعقد

اما بالنسبه لحجز جواز السفر او البطاقة لايجوز قانونا
هذا اول شي تعمله استلام الجواز ولو عن طريق مركز الشرطة وبعدين تتفاهمون على العقد ودفع المبالغ المستحقة.

:app2::app2:

الكواري 1972
25-12-2007, 09:10 PM
انا اللي اعرفه اذا انت كنت الطرف الغير

غير ملزم في الدفع

ولكن اقول لك روح اقرا العقد وتمعن فيه

يمكن تحصل لك ثقره تنفعك

لان العقد شريعة المتعاقدين

الله يعينك

عاصم السوري
26-12-2007, 03:20 PM
شكرا للجميع بس حبيت استفسر اذا حبيت اشتكي مشان جواز السفر لوين اروح واشتكي يعني اروح امن العاصمة ولا الامن الجنائي ولا......

السامـي
26-12-2007, 03:57 PM
شكرا للجميع بس حبيت استفسر اذا حبيت اشتكي مشان جواز السفر لوين اروح واشتكي يعني اروح امن العاصمة ولا الامن الجنائي ولا......أقرب مركز شرطة لمكان سكنك.

(الفيصل)
26-12-2007, 08:27 PM
أقرب مركز شرطة لمكان سكنك.

صحيح بارك الله فيك
ولكن يفضل التوجه لاادارة امن العاصمة... كونها تملك (الكل) ومن يملك (الكل) يملك الجزء
تحياتي

hamoor4ever
26-12-2007, 08:47 PM
والله ع حسب علمي مثل ماقال لك احد الاخوان ، هو اصلا ممنوع احتجاز الجواز .

بس احتمال اذا اشتكيت عليه بالعاصمه بيحاولون انهم يحلون المشكله بأنك تدفع وتاخذ الجواز لانه اخف الضرر .

لكن ان جيت وبغيت تتحول قضيه ، الله يعينك واخرتها راح تدفع وانت تضحك لان اصلا معروف اخوي دام ان الموتر راح يوقف بالكراج صاحب محل التأجير بيكون متضرر وهو مايهمه سواء استخدمت السياره او لا . علشان جذيه انه ماانصح اي حد ياخذ سياره مب من شركه معتمده حتى لو يدفع اكثر شوي ولا ياخذ سياره مش تأمين شامل

مفروض اخوي من البدايه انك ترفض انه يحجز جوازك ، لان انا مره من المرات صادني نفس موقفك بقطر رفضت واذكر مره بعد جيت استأجر سياره كوبيه في الامارات قال لي ممكن احجز جوازك مادري بطاقتك ، قلت له لا ماتحجز ومالك حق تحجز تبي تأجرني براحتك او مايحتاج تأجرني . عطاني السياره وهو يضحك بعد لانه فهم اني عارف القانون . ومايحق لاي شخص حتى اخوك انه يحمل جوازك او اثبات شخصيتك .

لكن الله يعينك لانك انت الغلطان وراح تدفع لان وقت اخذ السياره وارجاع السياره مسجل عند راعي المعرض فلازم تدفع ، والله يعينك .