المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى الدول غير النفطية تزيد الرواتب مبروك للأخوة في الأردن الشقيق



عبدالله العذبة
24-12-2007, 05:52 PM
قررت الحكومة الاردنية زيادة رواتب الموظفين في الاردن من خلال ربط الرواتب الأساسية للعاملين في الجهازين المدني والعسكري والبلديات بمعدل التضخم ومنح المتقاعدين المدنيين والعسكريين زيادة على رواتبهم التقاعدية تعادل نسبة التضخم بالإضافة إلى تقديم علاوة إضافية للعاملين واضافية مقطوعة للمتقاعدين تمكنهم من تحسين مستوى معيشتهم وتعوضهم عن تداعيات ارتفاع الأسعار.

ويراعى في هذه الزيادة وفق ما اعلنه وزير المالية الاردني حمد الكساسبة اليوم ان يكون إجمالي الزيادة على رواتب الموظفين والمتقاعدين ممن تقل رواتبهم الشهرية الإجمالية عن300 دينار أعلى من إجمالي الزيادة على رواتب الموظفين والمتقاعدبن الذين تزيد رواتبهم الإجمالية عن هذا الحد.

وسيتم وفق موازنة العام المقبل زيادة قيمة المعونة الشهرية للفرد المستفيد من صندوق المعونة الوطنية بمقدار عشرة دنانير شهرياً وتعديل سلم رواتب الهيئات التدريسية والإدارية في الجامعات الرسمية بما يساعد على تحسين ظروفهم المعيشية.

وستقوم الحكومة الاردنية بتقديم دعم نقدي مباشر للمواطنين من غير موظفي ومتقاعدي الجهازين المدني والعسكري الذين يقل نصيب الفرد من دخل أسرته عن1000 دينار سنوياً وشمولهم بمظلة التأمين الصحي وذلك لتمكينهم من مواجهة ارتفاع الأسعار في عام2008.

وستعمل الحكومة على إجراء حوار بناء مع فعاليات القطاع الخاص المختلفة لتحفيزها على زيادة رواتب العاملين في مؤسساتها لضمان شمولية شبكة الأمان الاجتماعي على المستوى الوطني، وتقديم دعم نقدي لمربي الماشية والأغنام .

يذكر ان الحكومه الاردنية سترفع الاسبوع القادم اسعار المحروقات والمياه والكهرباء بنسبه تتراوح ما بين 25 و 65 بالمئه الامر الذي سيتبعة حدوث ارتفاع كبير في اسعار المواد الغذائية وتكاليف الميشة بشكل يجعل الاردن من اغلى دول المنطقة العربية.

إنسان
24-12-2007, 08:20 PM
الله يبارك لهم في الزياده ويعينهم على غلاء المعيشة والتضخم

بارك الله فيك اخوي Arabian

ســـهم
24-12-2007, 08:24 PM
صحيح

أصبحت المعيشه في الأردن جدا صعبه وغاليه خاصة بعد سقوط بغداد والتي كانت تمد الأردن بمساعدات نفطيه

شيخ الشباب
25-12-2007, 08:14 PM
صحيح

أصبحت المعيشه في الأردن جدا صعبه وغاليه خاصة بعد سقوط بغداد والتي كانت تمد الأردن بمساعدات نفطيه

والله مايندرى من يمد الثاني :playball: