المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم بيننا من هم على شاكلة "ابن كنهل" & "ابن معيض" !!!!!!!!

أبو عبدالعزيز
09-10-2005, 10:34 PM
لما قرأت مؤخرا عن تلاعبات هذين الشخصين في سوق الأسهم السعودية
( ينظر الرابط: http://www.alwifaq.net/news/akhbar.php?do=show&id=3109 )
وقد تم إيقاف حساب أحدهما، وأحيل الآخر للتحقيق؛ تذكرت مشاركة سبق وأن كتبتها منذ أشهر
( ينظر الرابط: http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=1779 )
بعنوان: ""مدى ضرورة الافصاح عن اسماء كبار المساهمين .. شارك برأيك"" ولا أزال عند قناعتي بأن في مثل هذا الإجراء أفضل ضمانة لتلافي أو التقليل من آثار تلاعبات أمثال "ابن كنهل" و"ابن معيض" في سوقنا المحلية، وقد يكونون كُثُر، ويصولون ويجولون جهرا لا سرا، وضحاياهم بالمئات أو الآلاف، وبشكل مستمر، وكأن الرقيب في غفوة من نوم، والله المستعان.

بنت العرب
10-10-2005, 12:16 AM
أخي أبو عبد العزيز .... لدينا من أمثال هذين الرجلين الكثير ... لكنهم سيظلون في مأمن لأن هذا القانون لن يطبق ... وإن طبق فسيكون على ناس من ناس . :looking:
الشفافية لها طرق عديدة .... لكن لمن يريدها واقعا لا شعارا !!. :deal:

محمد2
10-10-2005, 12:23 AM
لما قرأت مؤخرا عن تلاعبات هذين الشخصين في سوق الأسهم السعودية
( ينظر الرابط: http://www.alwifaq.net/news/akhbar.php?do=show&id=3109 )
وقد تم إيقاف حساب أحدهما، وأحيل الآخر للتحقيق؛ تذكرت مشاركة سبق وأن كتبتها منذ أشهر
( ينظر الرابط: http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=1779 )
بعنوان: ""مدى ضرورة الافصاح عن اسماء كبار المساهمين .. شارك برأيك"" ولا أزال عند قناعتي بأن في مثل هذا الإجراء أفضل ضمانة لتلافي أو التقليل من آثار تلاعبات أمثال "ابن كنهل" و"ابن معيض" في سوقنا المحلية، وقد يكونون كُثُر، ويصولون ويجولون جهرا لا سرا، وضحاياهم بالمئات أو الآلاف، وبشكل مستمر، وكأن الرقيب في غفوة من نوم، والله المستعان.
:court: :court: :court: اتمنه من كل قلبي يسوون في اللي يلعب في سوقنا امثال هؤلاء يتخذون وياهم اشد من ها الأجرآت ويكشفون أسماهم علني ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر 0 وبعد هذا اتمنى يصدر قانون بمصادرة أموالهم بالكامل ليكونوا على بساط الفقر ولا يوطوطون في السوق او يمرون من جنب السوق 0بعد اللي سووا فينا في ابريل ألأسود والكحلي :app: :app: :app: :app: 0

محمد2
10-10-2005, 12:27 AM
أخي أبو عبد العزيز .... لدينا من أمثال هذين الرجلين الكثير ... لكنهم سيظلون في مأمن لأن هذا القانون لن يطبق ... وإن طبق فسيكون على ناس من ناس . :looking:
الشفافية لها طرق عديدة .... لكن لمن يريدها واقعا لا شعارا !!. :deal:
:app: :app: :app: :app: صح الله لسانج اختي بنت العرب والله انج عطيتي في الصميم :app: :app: :app: :app:

index
10-10-2005, 03:53 AM
:court: :court: :court: هذا اتمنى يصدر قانون بمصادرة أموالهم بالكامل : 0

مصادرة اموالهم صعب جدا
المفترض ان تلغى الصفقات
التي يكتشف فيها التلاعب
احد اصدقائي ضحية المحتال
الكنهل متعلق الان في سهم
مبرد بسعر 450 ريال والسهم
الان سعره 260 ريال ماذا سيستفيد
من مصادرة اموال الكنهل
حسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء
المجرمين الذين لم يراعوا حرمة الشهر
الفضيل

الدوحة
10-10-2005, 08:04 AM
نتمنى من ادراة البورصة يمسكون الناس الي تسببوا في نكبة ابريل عشان نعوض خسايرنا

القبقب
10-10-2005, 08:35 AM
مصادرة اموالهم صعب جدا
المفترض ان تلغى الصفقات
التي يكتشف فيها التلاعب
احد اصدقائي ضحية المحتال
الكنهل متعلق الان في سهم
من مصادرة اموال الكنهل
الفضيل
لاحو ولا قوة الى بالله الله يعينه والله

بنت العرب
10-10-2005, 01:40 PM
أخي أبو عبد العزيز .... هذه طريقة تحقق الغرض :" تحتفظ إدارة السوق في سجلاتها باسماء من يتملكون من خلال التأسيس أو التداول اليومي لأكثر من 5% من أشهم أي شركة ... وبذلك تتمكن مراقبة تداولهم وتأثيره في نزول أو ارتفاع السهم .... وفي نفس الوقت لا تعرّض كبار ملاك السهم للحرج لأنها ستكون خاصة بالإدارة ....وبالتأكيد أن منهم من سيجد طريقة أخرى للالتفات وإن كلفته مالا ووقتا ومخاطرة ... لكنها طريقة للحد من التلاعب .... حتى نجد طرقا أفضل . :con2:

أبو عبدالعزيز
10-10-2005, 02:06 PM
أخي أبو عبد العزيز .... هذه طريقة تحقق الغرض :" تحتفظ إدارة السوق في سجلاتها باسماء من يتملكون من خلال التأسيس أو التداول اليومي لأكثر من 5% من أشهم أي شركة ... وبذلك تتمكن مراقبة تداولهم وتأثيره في نزول أو ارتفاع السهم .... وفي نفس الوقت لا تعرّض كبار ملاك السهم للحرج لأنها ستكون خاصة بالإدارة ....وبالتأكيد أن منهم من سيجد طريقة أخرى للالتفات وإن كلفته مالا ووقتا ومخاطرة ... لكنها طريقة للحد من التلاعب .... حتى نجد طرقا أفضل . :con2:

الأعضاء الأعزاء
(بنت العرب، محمد2، index، الدوحة، القبقب)
شكراً لكم جدا على التفاعل الطيب

** وبالنسبة لمقترحك أختي الكريمة "بنت العرب"؛ فأظن أنها أفضل من لا شيء، مع أني أظن بألا حاجة لمثل هذه السجلات، فمن يملكون هذه النسبة في الشركات المحلية عددهم قليل ومحصور جدا، "يمكن لأي واحد فينا يحفظ اسماءهم في وقت وجيز :) " لكن نفوذهم كبير جدا، من هنا كانت الصعوبة في الحد من أي تجاوزات قد تحصل من بعضهم، فكان الأنسب أن تشهر مثل المعلومات لتكون الرقابة جماعية. ولا أرى بأنه يوجد مسوغ حقيقي لأي تحرج من نشر اسمائهم، هذه وجهة نظري، وهو الأمر المتبع في عدد من الدول (الكويت مثلا).

محمد2
11-10-2005, 12:24 AM
مصادرة اموالهم صعب جدا
المفترض ان تلغى الصفقات
التي يكتشف فيها التلاعب
احد اصدقائي ضحية المحتال
الكنهل متعلق الان في سهم
من مصادرة اموال الكنهل
الفضيل
ليش خوي صعب ان الدولة تصادر اموالهم 0 عيل هم يبوكون اموال الفقارة المساكين اللي توهم داشين البورصة 0
واذا احد اصدقائك ضحية المحتال الكنهل 0 فأنا ضحية المحتالين اللي لعبوا في السوق أيام ابريل ألأسود 0 لأني خذت مواشي ب 60ريال حوالي 3000سهم ب180000ريل 0 اليوم ماتجيب 120000ريال 0 هذا غير الأسهم الشركات الأخرى 0 وبعد ان في ناس غيري مثلي 0 لكن شنقول مالنا الأ الصبر 0 والصبر مفتاح الفرج 0 وانا واحد عن نفسي با اصبر صبر ايوب :anger2: :anger2: :anger2: 0

ولد المعاضيد
11-10-2005, 12:47 AM
نتمنى من ادراة البورصة يمسكون الناس الي تسببوا في نكبة ابريل عشان نعوض خسايرنا

ان مسكوا اللي يتلاعبون بالسوق بتحصله طايح
لأن اغلب اللي يلعبون به هواااامير

تحياتي

index
11-10-2005, 01:54 AM
ليش خوي صعب ان الدولة تصادر اموالهم 0 :anger2: :anger2: :anger2: 0

اخي الفاضل انا لا اقصد صعبه من الناحيه العمليه ولكن اقصد انها صعبه
من الناحيه النظاميه فهؤلاء لم يخالفوا الانظمه ولكن استغلوا ثغرات في
النظام للايقاع بصغار المستثمرين وسلب اموالهم دون خوف من الله