المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرأة تحكم العالم

(الفيصل)
25-12-2007, 09:33 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

قال احد العارفين والذي مات حزنا وكمدا بسبب مشاكله مع زوجته وقوله بالطبع رأي بين الاراء ولا يعبر بالضرورة عن رأي الفقير الى الله ، قال بان جميع مشاكل العالم سببها المراة، لانها هي التي تحكم العالم، تحكمه مباشرة تارة وبصورة غير مباشرة تارة اخرى ، لانها هي زوجة الرئيس وهي امه واخته وابنته وحماته واحيانا عشيقته ، اذن فهي تتحمل المسئولية بشكل مباشر او غير مباشر، وهي في بقائها خلف الكواليس اقوى منها امام الاضواء ، فالرئيسة المباشرة تكون مقيدة بجملة من الامور منها القانون والدستور والاعراف والتقاليد والذوق العام والتاريخ وغيرها ،واما اذا كانت هي التي تسير امور الدولة من وراء الكواليس ، فانها ليست مجبرة على التقيد بالامور التي ذكرناها .

ولعله من المفيد ان لا نتطرق الى حكم المراة في جميع مناطق العالم لان ذلك سيدخلنا في تفاصيل لا يتسع لها مقال عادي ، والا فالكل يعلم بان بريطانيا وهي الدولة الاعظم في العالم تحكمها امرأة ، والى جانبها حكمت رئيسة وزراء قوية مثل مارغريت تاتشر ، كما ان هناك ملكات يحكمن في عدة دول اوربية اخرى ، وحتى عدوتنا اللدود الودود اسرائيل حكمتهاامراة من وزن غولدا مائير هزمت بجمالها (...) معظم رجالنا ، كما يقال بان هيلاري كلنتون قادمة ايضا لتكون رئيسة اكبر دولة في العالم .كما ان المراة تحكم في الدول العربية ايضا وهي ان لم تكن رئيسة للوزراء فهي وزيرة وعضوة برلمان ، وكأن توزير النساء موضة او اوامر من جهات غير مرئية ، كما حدث في العراق الجديد حيث تم فرض نسبة كذا بالمئة من النساء على البرلمان ، وكأن وجودهن في البرلمان ضروري الى درجة ان الامن لا ولن يستتب الا بوجودهن، مع ان المراة هي ممثلة اصلا في البرلمان من خلال الاخ والابن والزوج والنسيب ، لكنها الموضة الجديدة وهي مقدمة على كل اعتبار ، اقول من المفيد ان لا نتطرق الى حكم المراة في جميع انحاء العالم ونكتفي بالقارة الهندية التي تحوي على مزيج غير متجانس من الالسن والاديان والمذاهب والمشارب والالوان والاجناس والاطياف ، وفيها اربع دول كبيرة هي الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا اضافة الى دول صغيرة اخرى مثل نيبال وبوتان وغيرها مما لا نعرف حالها واحوالها جيدا .

ففي الهند حكمت السيدة انديرا غاندي ولعلها تعد من اشهر نساء العالم لانها ارتقت بدولة فقيرة معدمة الى درجات من التطور حتى جعلتها دولة نووية ، وفي باكستان كانت السيدة نصرت بوتو زعيمة حزب الشعب و تنازلت لصالح ابنتها بينظير بوتو والتي حكمت البلاد مرتين وتتهيأ الان لتحكم للمرة الثالثة بعد الصفقة الجديدة مع الجنرال برويز مشرف ، وقد قتل اخوها مير مرتضى بوتو في عهد حكمها وكان ينافسها ويرى نفسه احق برئاسة الحزب منها ، وخلفته بعد موته السيدة غنوة بوتو وهي سورية الاصل فتزعمت الجناح المنشق بكل كفاءة وما زالت تترأس ذلك الجناح بقدرة فائقة ، وقد سبقتها في التشابه السيدة سونيا غاندي الايطالية زوجة راجيف غاندي التي تراست الحزب بعد وفاة زوجها ، وما زالت تسعى الى استلام الحكم .

وفي سريلانكا كانت السيدة بندرانايكا رئيسة الوزراء وامها ( لااذكر اسمها ) رئيسة للجمهورية في ان واحد فصار الرجل السيلاني بذلك يحتسي الشاي السيلاني بين امرأتين حديديتين .

وفي بنغلاديش فالامر لا يختلف كثيرا عن سريلانكا حيث ان زعيمة الحكومة امراة وزعيمة المعارضة امرأة ايضا ، يعني بين حانة ومانة ضاعت لحانا ، علما بان زعامة المعارضة اصعب بكثير من زعامة الحكومة ، اعني بهن خالدة ضياء زوجة الرئيس السابق ضياء الرحمن وحسينة واجد ابنة الزعيم البنغالي المعروف شيخ مجيب الرحمن ، والجدير بالذكر بان جميع نساء شبه القارة الهندية يحكمن ازواجهن في المنازل باعتبار ان المراة هي التي تاتي بما يسمى (جهاز ) البيت من الابرة والقدح حتى الثلاجة والتلفزيون من بيت ابيها .

فهل يكون ذلك العارف بعد كل هذا مجانبا للحقيقة لو قال بان المراة تحكم العالم ؟

بقلم/ د.حسين ابو سعود

فهل تحكمكم نسائكم بمنازلكم؟؟ :tooth:
تحياتي لكم

إنسان
25-12-2007, 10:07 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،
قال احد العارفين والذي مات حزنا وكمدا بسبب مشاكله مع زوجته وقوله بالطبع رأي بين الاراء ولا يعبر بالضرورة عن رأي الفقير الى الله ، قال بان جميع مشاكل العالم سببها المراة، لانها هي التي تحكم العالم، تحكمه مباشرة تارة وبصورة غير مباشرة تارة اخرى ، فهل تحكمكم نسائكم بمنازلكم؟؟ :tooth:

لا وتفرش أسنانك بعد :taunt:

الزواج شراكه بين الرجل والمرأة وهذا لا يمنع من وجود ربان

والسفينه اللي فيها ربانين تغرق

ولا يمكن اتنازل عن القوامة اللي أعطاني اياها ربي

أتنازل لمن لناقصة عقل ودين

زوجتي على راسي من فوق لها الكرامه ولها الحشيمه لكن انها تحكمني

لا .. ثم لا .. ثم لا

كل الشكر لك اخوي الفيصل

(الفيصل)
25-12-2007, 10:20 PM
لا وتفرش أسنانك بعد :taunt:

الزواج شراكه بين الرجل والمرأة وهذا لا يمنع من وجود ربان

والسفينه اللي فيها ربانين تغرق

ولا يمكن اتنازل عن القوامة اللي أعطاني اياها ربي

أتنازل لمن لناقصة عقل ودين

زوجتي على راسي من فوق لها الكرامه ولها الحشيمه لكن انها تحكمني

لا .. ثم لا .. ثم لا

كل الشكر لك اخوي الفيصل

هذا مسواك ازرق وليس فرشاة:tooth:
وشكرا على هذه المداخله بارك الله فيك
وبودي ان اسئل سؤالا ماهو مفهومك وتفسيرك للقول(ناقصة عقل ودين)؟
تحياتي لك

إنسان
25-12-2007, 10:43 PM
هذا مسواك ازرق وليس فرشاة:tooth:
وشكرا على هذه المداخله بارك الله فيك
وبودي ان اسئل سؤالا ماهو مفهومك وتفسيرك للقول(ناقصة عقل ودين)؟
تحياتي لك

حلوه مسواك أزرق :no2:

- تفسير أن المرأة ناقصة عقل ودين، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم- حين سئل عن ذلك- قال: "أَلَيْسَ شَهَادَةُ المَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ؟". قُلْنَ: بَلَى. فقال صلى الله عليه وسلم: "فَذَلِكَ مِن نُقْصَانِ عَقْلِهَا، أليسَ إذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ ولَمْ تَصُمْ؟". قُلْنَ: بَلَى. فقال: "فَذَلِكَ مِن نُقْصَانِ دِينِهَا" أخرجه البخاري (304)، ومسلم (8). فبين أن نقصان عقلها من جهة ضعف حفظها في الأمور التي يشهدها الرجال، ولا تختص بالنساء؛ لأنها ليست من اهتمامها، فقد تزيد في الشهادة وقد تنقص، وقد تنسى، وأما نقصان دينها فلأنها في حال الحيض تدع الصلاة والصوم، ثم تقضي الصوم.

- هذا غير كفران العشير

- بالإضافة إلى أن المرأة تحكمها العاطفه بترجيحها على العقل

- وما رأيته في الحياة العامه تجعلني استبعد أن تكون المرأة ربان للسفينه

Mr Brox
25-12-2007, 10:46 PM
دام الرياييل ما سو لنا شيء .. خلونا نجرب الحريم

(الفيصل)
25-12-2007, 11:00 PM
حلوه مسواك أزرق :no2:

- تفسير أن المرأة ناقصة عقل ودين، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم- حين سئل عن ذلك- قال: "أَلَيْسَ شَهَادَةُ المَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ؟". قُلْنَ: بَلَى. فقال صلى الله عليه وسلم: "فَذَلِكَ مِن نُقْصَانِ عَقْلِهَا، أليسَ إذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ ولَمْ تَصُمْ؟". قُلْنَ: بَلَى. فقال: "فَذَلِكَ مِن نُقْصَانِ دِينِهَا" أخرجه البخاري (304)، ومسلم (8). فبين أن نقصان عقلها من جهة ضعف حفظها في الأمور التي يشهدها الرجال، ولا تختص بالنساء؛ لأنها ليست من اهتمامها، فقد تزيد في الشهادة وقد تنقص، وقد تنسى، وأما نقصان دينها فلأنها في حال الحيض تدع الصلاة والصوم، ثم تقضي الصوم.

- هذا غير كفران العشير

- بالإضافة إلى أن المرأة تحكمها العاطفه بترجيحها على العقل

- وما رأيته في الحياة العامه تجعلني استبعد أن تكون المرأة ربان للسفينه

بارك الله فيك .... الان وضعت الصحيح
فلاتستشهد ثانية بارك الله فيك بهذا القول(ناقصة عقل ودين ) الا اذا كنت تريد ان تذكر الحديث كاملا وهو
(يا معشر النساء تصدقن وأكثرن الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن جزلة وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن قالت يا رسول الله وما نقصان العقل والدين ؟ قال أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل وتمكث الليالي ما تصلي وتفطر في رمضان فهذا نقصان الدين)

فللاسف كثيرا من الرجال يرددون هذه المقولة اما لينتقصوا قيمة المراءة .. أو أن يرفعوا قيمة الرجال ... والمقولة (براء ) مما يقولون.... ولكن الطامه الكبرى أن بعض النساء يرددونها ويطبقونها على انفسهن ولاحول ولاقوة الا بالله.
تحياتي لك

(الفيصل)
25-12-2007, 11:03 PM

من هم الرجال الذين ماعملوا لك شيء؟
وماهو الشيء اصلا؟
ومن هن الحريم الراغب تجربتهن ؟ وبماذا سوف تجربهن؟

(مشاركتك مبهمه بارك الله فيك) :)
تحياتي لك

إنسان
25-12-2007, 11:04 PM

طيب وشرايك تخلي زوجتك تحكمك عشان إذا افشلت التجربه محد ينضر غيرك :yu:

القصد هو لماذا التجريب على المسلمين .. نحن نعلم أن حال المسلمين تردى

وهذا ليس سببه حكم الرجل وليس المرأة ولكن سببه الإبتعاد عما شرع الله لنا

(نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ) عمر بن الخطاب

فبالعودة إلى الإسلام تأتينا العزة وليس بخوض تجربة حكم النساء لديار الإسلام

Mr Brox
25-12-2007, 11:06 PM

(نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ) عمر بن الخطاب

طيب وش دخل زوجتي وزوجتك في السالفة ..
يعني الواحد لما يقول رأيه هنا وما يعجبكم على طول تسبونه ..
رجاء خلونا نرتقي بأسلوب الحوار .. ونحترم بعض .. ولا تدخلون شوفاتنا في هيك مواضيع تافهة

(الفيصل)
25-12-2007, 11:07 PM

هههههههههههههههههه
اضحك الله سنك <<<< ليت اهلي يقرأون ماكتبت:)
وللتوضيح انا بنقلي للمقال هذا لاأدعو أن تحكمنا امراءه فراءي الدين في هذه المسئلة فاصلا وقاطع .
وجزاك الله خيرا على ماتفضلت به واتفق معك تماما
تحياتي لك

Mr Brox
25-12-2007, 11:09 PM
هههههههههههههههههه
اضحك الله سنك <<<< ليت اهلي يقرأون ماكتبت:)
وللتوضيح انا بنقلي للمقال هذا لاأدعو أن تحكمنا امراءه فراءي الدين في هذه المسئلة فاصلا وقاطع .
تحياتي لك

اشوفكم استلمتوني .. الله يسامحكم جميعا ..
خلاص اذا مو عاجبكم .. ابغي اشيل مشاركتي في هذا الموضوع عشان محد يزعل مني ..
بس ما اعرف اشلون احذف المشاركة ..

(الفيصل)
25-12-2007, 11:10 PM
رجاء خلونا نرتقي بأسلوب الحوار .. ونحترم بعض .. ولا تدخلون شوفاتنا في هيك مواضيع تافهة

العفو اخي الكريم
الرجل لااعتقد انه يقصد مسبتك بارك الله فيك
ومعاذ الله ان نشجعه على ذلك
ولكن خذ المشاركة بروح رياضية :)
تحياتي لك

(الفيصل)
25-12-2007, 11:11 PM
اشوفكم استلمتوني .. الله يسامحكم جميعا ..
خلاص اذا مو عاجبكم .. ابغي اشيل مشاركتي في هذا الموضوع عشان محد يزعل مني ..
بس ما اعرف اشلون احذف المشاركة ..

افا عليك اخي العزيز
والله مافيني مما ذكرت
اقرا مشاركتي السابقة
فلقد كتبتها لك قبل ان اقرأ ماكتبته انت الان
وراءيك محل احترام اخي العزيز
بس ياريت توضحه لنا حسب ماذكرته لك بمشاركتي الاولى لك
تحياتي لك

Mr Brox
25-12-2007, 11:14 PM
افا عليك اخي العزيز
والله مافيني مما ذكرت
اقرا مشاركتي السابقة
فلقد كتبتها لك قبل ان اقرأ ماكتبته انت الان
وراءيك محل احترام اخي العزيز
بس ياريت توضحه لنا حسب ماذكرته لك بمشاركتي الاولى لك
تحياتي لك

لا هنت يالغالي .. ان شاء الله للموضوع رجعة .. قريبا
بس ورانا دوام بكرة ..

(الفيصل)
25-12-2007, 11:16 PM
Mr Brox للتوضيح فقط
والله العظيم انني كتبت هذه المشاركة على اساس انها موجهة لي من اخي انسان وبعد طباعتها شاهدت انها موجه لك وليس لي فقمت بتعديل الفقرة الاخيرة منها بحذف اسم (انسان )فقط وعبارة (اتفق معك تماما فيما ذكرته)

هههههههههههههههههه
اضحك الله سنك <<<< ليت اهلي يقرأون ماكتبت
وللتوضيح ....( هنا ).... انا بنقلي للمقال هذا لاأدعو أن تحكمنا امراءه فراءي الدين في هذه المسئلة فاصلا وقاطع .
تحياتي لك

إنسان
25-12-2007, 11:25 PM

شلون شدخل الزوجه في الموضوع إذا كان السؤال هو "فهل تحكمكم نسائكم بمنازلكم؟؟"

يا خوي لا تزعل ولا شي وإذا كنت مب مقتنع بردك وتبي تغير رايك فكلنا نتراجع حين نرى

الرأي الآخر هو الصواب .. لك كل الإحترام والتقدير وكلها آراء يجب أن تُحترم

تحياتي لك اخوي Mr Brox ولا تحط في خاطرك وانا اخوك

(الفيصل)
25-12-2007, 11:27 PM

يا خوي لا تزعل ولا شي وإذا كنت مب مقتنع بردك وتبي تغير رايك فكلنا نتراجع حين نرى

:ok::ok::ok:

هتـان قطر
26-12-2007, 12:01 AM
يا أخوان أن كيدهن عظيم ....صحيح مب حلو الرجل تمشيه المره على كيفها في الظاهر

ولكن من غير مايحس ترى يمكن تمشيه على كيف ماتبي من غير مايشعر..وهنا بتكون

تحكمه ..,,:strong3:

فلوه
26-12-2007, 12:29 AM
بإختصااار ...

أنا لا أأيد ذلك مطلقاً ..لأسباااب كثيره..((لا تخفى عليكم ))

ويكفينا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم أن : لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة..وقالهااا لأهل فارس عندماااا ملّكوا عليهم بنت كسرى ..!!

أخي الفيصل

اشكرك ع الطرح الجميل

Mr Brox
26-12-2007, 03:45 AM
Mr Brox للتوضيح فقط
والله العظيم انني كتبت هذه المشاركة على اساس انها موجهة لي من اخي انسان وبعد طباعتها شاهدت انها موجه لك وليس لي فقمت بتعديل الفقرة الاخيرة منها بحذف اسم (انسان )فقط وعبارة (اتفق معك تماما فيما ذكرته)

صادق يالغالي .. بدون حلفان
الله يخليك .. ومثل ما قلت كل يحترم راي غيره

Mr Brox
26-12-2007, 03:50 AM

افااااااااااااااا عليك يالغالي .. عادي وأنا أخوك

عبدالله العذبة
26-12-2007, 09:18 AM

الأخ العزيز Mr Brox أضم صوتي لصوت الأخ الفيصل من تقصد بالرجال الذي لم يستطيوا تحقيق أمنياتك و من هن النساء اللواتي تود أن يحكمن بدلا ً عن الرجال في قطر؟ :eek2:

M-OH-A-ME-D
26-12-2007, 10:22 AM
الله يعطيك العافية أخوي الفيصل على الموضوع والطرح الجميل .

كنت أود المشاركة ولكن كل الأمور واضحة من خلال الموضوع والمشاركات فلا داعي للذيادة ,,,

فأكتفي بتأيد الأخ MR BROX في الفقرة الأولى فقط , من مشاركتة .

تحياتي للجميع

Mr Brox
26-12-2007, 11:06 AM
تبون الصراحة يا جماعة .. من غير لف ودوران .. وخلونا نقيسها على قطر ..
كل يوم وسائل الاعلام والجماهير تشتكي من سوء الخدمات في كل القطاعات .. من الصحة .. والتعليم .. والبلديات .. والشوارع والبنية التحتية .. والاتصالات .. والتخطيط .. وغيرها ..
وكلنا نتكلم عن رشاوي وهدر في المال العام ..
من سنين اللي ماسكين هذه القطاعات رياييل .. دام انهم ما قدروا يحققون تطلعات الشعب بناء على الشكاوى الكثيرة التي ترد من قبل المواطنين والمقيمين .. ليه ما نجرب نولي هذه الوزارات والإدارات للنساء ..
المرأة بطبيعتها أكثر أمانة ودقة من الرياييل .. عطوهم الفرصة .. وشوفوا النتائج

قــلم الرحيــل
26-12-2007, 12:01 PM
بإختصااار ...

ويكفينا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم أن : لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة..وقالهااا لأهل فارس عندماااا ملّكوا عليهم بنت كسرى ..!!

أخي الفيصل

اشكرك ع الطرح الجميل

:strong:strong:strong:strong:strong:strong

جزاكي الله خير الجزاء كفيتي وفيتي

رولينا
26-12-2007, 12:15 PM
وأنت أخوي الفيصل
لم تعطينا رأيك في الموضوع
هل تحكمك زوجتك في البيت

أرائك دائما" مقنعة وجميلة فلا تحرمنا منها
ننتظرك :)

فلسطيني
26-12-2007, 12:28 PM
يعطيك العافية

(الفيصل)
26-12-2007, 08:01 PM
يا أخوان أن كيدهن عظيم ....صحيح مب حلو الرجل تمشيه المره على كيفها في الظاهر

ولكن من غير مايحس ترى يمكن تمشيه على كيف ماتبي من غير مايشعر..وهنا بتكون

تحكمه ..,,:strong3:

وجهة نظر قد تكون صحيحه بالفعل:)
بارك الله فيك اختي هتان على هذه المشاركة
وتحياتي لك

(الفيصل)
26-12-2007, 08:02 PM
بإختصااار ...

أخي الفيصل

اشكرك ع الطرح الجميل

الشكر موصول لمرورك واضافتك الرائعه
فبارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تحياتي لك

(الفيصل)
26-12-2007, 08:04 PM
صادق يالغالي .. بدون حلفان
الله يخليك .. ومثل ما قلت كل يحترم راي غيره

بارك الله فيك اخي الكريم
هذا هو الظن بكم .. جزاك الله خيرا
تحياتي لك

(الفيصل)
26-12-2007, 08:06 PM
الأخ العزيز Mr Brox أضم صوتي لصوت الأخ الفيصل من تقصد بالرجال الذي لم يستطيوا تحقيق أمنياتك و من هن النساء اللواتي تود أن يحكمن بدلا ً عن الرجال في قطر؟ :eek2:

ذكرتني بأسئلتي ذكرك الله بالشهادة اخي عربيان :D
اين الاجوبة اخي العزيز Mr Brox
في الانتظار
تحياتي لك

(الفيصل)
26-12-2007, 08:08 PM
الله يعطيك العافية أخوي الفيصل على الموضوع والطرح الجميل .

كنت أود المشاركة ولكن كل الأمور واضحة من خلال الموضوع والمشاركات فلا داعي للذيادة ,,,

فأكتفي بتأيد الأخ MR BROX في الفقرة الأولى فقط , من مشاركتة .

تحياتي للجميع

بارك الله فيك اخي عازف على هذه المشاركة
وطالما انك تؤيد اخانا في مشاركته فجاوب على ماوضعته له من اسئله حتى تتضح لنا الصورة ونجاوب عليكما بأذن الله
تحياتي لك

(الفيصل)
26-12-2007, 08:14 PM
تبون الصراحة يا جماعة .. من غير لف ودوران .. وخلونا نقيسها على قطر ..
كل يوم وسائل الاعلام والجماهير تشتكي من سوء الخدمات في كل القطاعات .. من الصحة .. والتعليم .. والبلديات .. والشوارع والبنية التحتية .. والاتصالات .. والتخطيط .. وغيرها ..
وكلنا نتكلم عن رشاوي وهدر في المال العام ..
من سنين اللي ماسكين هذه القطاعات رياييل .. دام انهم ما قدروا يحققون تطلعات الشعب بناء على الشكاوى الكثيرة التي ترد من قبل المواطنين والمقيمين .. ليه ما نجرب نولي هذه الوزارات والإدارات للنساء ..
المرأة بطبيعتها أكثر أمانة ودقة من الرياييل .. عطوهم الفرصة .. وشوفوا النتائج

افهم من هذه المشاركة اخي العزيز انك تقصد بالرجال والنساء (الموظف العام) وادارتهما للمرافق العامة ... اليس كذلك؟؟؟
فقل لي نعم حتى أرد عليك ولاأظلمك بالرد هنا.او وضح لي أكثر مقصدك حتى اتمكن من الرد عليك
تحياتي لك

(الفيصل)
26-12-2007, 08:15 PM
:strong:strong:strong:strong:strong:strong

جزاكي الله خير الجزاء كفيتي وفيتي

شاكر مرورك يا انين الروح
وتأييدك في محله بارك الله فيك
تحياتي لك

(الفيصل)
26-12-2007, 08:23 PM
وأنت أخوي الفيصل
لم تعطينا رأيك في الموضوع
هل تحكمك زوجتك في البيت

أرائك دائما" مقنعة وجميلة فلا تحرمنا منها
ننتظرك :)

ولماذا تبتسمين هل تعتقدي ان سؤالك محرج بالنسبة لي:D
اختي الكريمة انا مؤمن ان البيت هو (مملكة المراءة ) وبالتالي لابد على الزوج أن يراعي ذلك وبالتالي يعطيها ويخولها بعض الصلاحيات التي تمكنها من ادراة هذه المملكة (البيت) ويكون هو تحت امرتها فيها .. وهذا الشيء لاينقص من رجولته بشيء بل العكس من ذلك .. يرفع من رجولته ويعطي الطرف الاخر(زوجته) ثقتة في نفسها ويشعرها أن لها كيان في هذا الحصن المنيع واقصد هنا (الاسرة) .
الخلاصة : نعم الفيصل محكوم في بعض امور منزله من قبل زوجته:strong وله الشرف في ذلك
تحياتي لك

(الفيصل)
26-12-2007, 08:24 PM
يعطيك العافية

الله يعافيك
تحياتي لك

السامـي
26-12-2007, 08:40 PM
فهل تحكمكم نسائكم بمنازلكم؟؟ :tooth:
مرة حكومة ومرة معارضة.:)

(الفيصل)
26-12-2007, 08:50 PM
مرة حكومة ومرة معارضة.:)

:strong

السامـي
26-12-2007, 08:54 PM
نسيت أشكرك على الموضوع.. فــ شكراً.

(الفيصل)
26-12-2007, 09:05 PM
نسيت أشكرك على الموضوع.. فــ شكراً.

العفو عزيزي
شاكر مرورك
وتحياتي لك

Mr Brox
27-12-2007, 01:17 AM
افهم من هذه المشاركة اخي العزيز انك تقصد بالرجال والنساء (الموظف العام) وادارتهما للمرافق العامة ... اليس كذلك؟؟؟
فقل لي نعم حتى أرد عليك ولاأظلمك بالرد هنا.او وضح لي أكثر مقصدك حتى اتمكن من الرد عليك
تحياتي لك

سألتوني وجاوبتكم .. يالله عطوني ردودكم ..
نعم اقصد النساء وتوليهن المسؤولية والقيادة في الأجهزة والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة ..
عطوهن الفرصة وشوفو الابداع

(الفيصل)
27-12-2007, 01:43 AM
سألتوني وجاوبتكم .. يالله عطوني ردودكم ..
نعم اقصد النساء وتوليهن المسؤولية والقيادة في الأجهزة والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة ..
عطوهن الفرصة وشوفو الابداع

والله يااخي Mr Brox بارك الله فيك
لدي رد صريح وواضح لك
ولكني اخشى ان اتجاوز الحق ... واخشى ان اجرحك بكلماتي
ولهذا اتجنب ان ارد عليك بشيء ....خصوصا انني الان (في مسئلة قد يغلب عليها هذا على ذاك)
والله من وراء القصد
فلاحول ولاقوة الا بالله
اسئل الله أن يأتون أخوان واخواتا لي الهمهم الله حسن البصيره والسداد ويجاوبونك ويردون عما ذكرت ... وهم كثر والحمد لله .. نحسبهم كذلك والله حسيبهم.
تحياتي لك

Mr Brox
27-12-2007, 01:46 AM
والله يااخي Mr Brox بارك الله فيك
لدي رد صريح وواضح لك
ولكني اخشى ان اتجاوز الحق ... واخشى ان اجرحك بكلماتي
ولهذا اتجنب ان ارد عليك بشيء ....خصوصا انني الان (في مسئلة قد يغلب عليها هذا على ذاك)
والله من وراء القصد
فلاحول ولاقوة الا بالله
اسئل الله أن يأتون أخوان واخواتا لي الهمهم الله حسن البصيره والسداد ويجاوبونك ويردون عما ذكرت ... وهم كثر والحمد لله .. نحسبهم كذلك والله حسيبهم.
تحياتي لك

تقدر تجاوبني على الخاص اذا بغيت وأذا أنت منحرج من الاجابة على العام ..
ودي اعرف رايك بس

M-OH-A-ME-D
27-12-2007, 10:40 AM
بارك الله فيك اخي عازف على هذه المشاركة
وطالما انك تؤيد اخانا في مشاركته فجاوب على ماوضعته له من اسئله حتى تتضح لنا الصورة ونجاوب عليكما بأذن الله
تحياتي لك

يحفظك ربي عزيزي الفيصل ,,

أولاً : كنت أقصد العبارة التي بـ اللون الأحمر فقط , وليس ما يتبعها من تأييد حُكم النساء .

ثانياً : أن كنت تقصد هذة الأسئله ,,,,,,

من هم الرجال الذين ماعملوا لك شيء؟
وماهو الشيء اصلا؟
ومن هن الحريم الراغب تجربتهن ؟ وبماذا سوف تجربهن؟

(مشاركتك مبهمه بارك الله فيك) :)
تحياتي لك

فلا يمكني الأفصاح عنهم والسبب معروف للجميع ,,

ولكن !! هنالك مواقف وأحداث نسمع بها بشكل دائم تظهر من .......... في كافة المجالات , ولا يقوم أحد من .......... بوضع حد لها . لماذا ؟؟؟

بالنسبة لي حدث موقف بيني وبين شرطة المرور ولم ( يطل بوجهي ) حد ( ونقعوني ) 4 ساعات بالشمس ,, ولما طولت لساني وصل الموضوع الداخلية وأخذت ألي أبية .

كلن بعد أش ,,
بعد ما راح على اليوم ,, ولا بعد التنقيع في الشمس ,, ولا بعد بهدلت إلي معي .

هذا موقف ولا أريد التطرق للبقية .

رولينا
27-12-2007, 11:39 AM
ولماذا تبتسمين هل تعتقدي ان سؤالك محرج بالنسبة لي:D
اختي الكريمة انا مؤمن ان البيت هو (مملكة المراءة ) وبالتالي لابد على الزوج أن يراعي ذلك وبالتالي يعطيها ويخولها بعض الصلاحيات التي تمكنها من ادراة هذه المملكة (البيت) ويكون هو تحت امرتها فيها .. وهذا الشيء لاينقص من رجولته بشيء بل العكس من ذلك .. يرفع من رجولته ويعطي الطرف الاخر(زوجته) ثقتة في نفسها ويشعرها أن لها كيان في هذا الحصن المنيع واقصد هنا (الاسرة) .
الخلاصة : نعم الفيصل محكوم في بعض امور منزله من قبل زوجته:strong وله الشرف في ذلك
تحياتي لك

الفيصل

أسعدني ردك كثيرا" يا أخي
وأنا أبتسم لأن موضوعك رائع جدا" :)

جزاك الله خيرا"

(الفيصل)
27-12-2007, 08:05 PM
Mr Brox
عازف القيتار
رولينا
شاكر مروركم الكريم وتعليقاتكم بارك الله فيكم... واشكر فضلك اختي رولينا .. ويسعدني تواصلك معنا.
وتحياتي لك

عبدالله العذبة
27-12-2007, 08:46 PM
السلام عليكم

الفيصل لقد تكرمت بكتابة موضوع عن بوتو من انها ضمن من حكمن ثم تم إغتيالها و لله الحمد.

لا تكتب عن النساء حتى لا يقتلن :tease:

(الفيصل)
27-12-2007, 09:42 PM
السلام عليكم

الفيصل لقد تكرمت بكتابة موضوع عن بوتو من انها ضمن من حكمن ثم تم إغتيالها و لله الحمد.

الميت لاتجوز عليه الا الرحمه بارك الله فيك
وربك اعلم بعباده وهو من يتولاهم في حياتهم ومماتهم
تحياتي لك

Mr Brox
28-12-2007, 04:19 AM
تحياتي لك

الله يرحمها ويغفر لها
اللهم اغفر لموتى المسلمين جميعا .. وارحمهم واعفو عنهم

(الفيصل)
30-12-2007, 02:41 PM
الله يرحمها ويغفر لها
اللهم اغفر لموتى المسلمين جميعا .. وارحمهم واعفو عنهم

امين
جزاك الله خيرا
وتحياتي لك

M-OH-A-ME-D
30-12-2007, 04:29 PM
السلام عليكم

تحياتي لك

صدقت أخوي الفيصل

وربنا يبارك فيك على مجهودك الطيب

(الفيصل)
30-12-2007, 04:39 PM
صدقت أخوي الفيصل

وربنا يبارك فيك على مجهودك الطيب

ولك بالمثل اخي العزيز
بارك الله فيك
وتحياتي لك

Mr Brox
09-01-2008, 06:11 PM
ما بثته الجزيرة اليوم في اخبار "منتصف اليوم" يؤكد كفاءة المرأة في القيادة وتقلد المناصب .. وأمانتها وعدم خشيتها من المساءلة

فالجزيرة بثت تقريرا عن استجواب الفاضلة نورية الصبيح وزيرة التربية والتعليم من قبل البرلمان الكويتي .. وجاء في التقرير انه خلال عام 2007 بلغت عدد الاستجوابات المقدمة من قبل الاعضاء 10 استجوابات .. ولكن الوزيرة هي اول شخص في الحكومة يتم استجوابه في تاريخ البرلمان منذ نشأته .. فالوزراء (الرياييييل) الذين قدم الأعضاء ضدهم طلبات استجواب آثروا الاستقالة خوفا من ضغوط الاستجواب .. بينما الصبيح تحدت الاستجواب .. وما شاء الله عليها كانت مقنعة وموضوعية ومتعقلة وموزونة وعلمية في دودها على محاور الاستجواب .. وحسب التقرير استطاعت ان ترد على كل ما دار في الاستجواب .. حتى ان أحد الاعضاء قال ان محاور الاستجواب المقدمة لا ترتقي فعلا الى الاستجواب .. شكلها الوزيرة كسرت عيونهم ووقفتهم عند حدهم
علماً بأن كل أعضاء البرلمان من الفحول ..
:strong:thumbup::thumbup::thumbup::strong

Mr Brox
09-01-2008, 07:22 PM
وهذه دراسة علمية تؤكد تفوق البنات أيضا
متى يتولون قيادة وزاراتنا ومؤسساتنا بعد

الدوحة - قنا -
اظهرت دراسة حديثة حول العمل التطوعي بدولة قطر ان هناك العديد من العوائق التي تمنع التواصل بين الجمهور وبعض مؤسسات العمل التطوعي والخيري في الدولة. واشارت الدراسة التي قامت بها مؤسسة استشارية لصالح دار الانماء الاجتماعي وشملت 667 من الجمهور العام «متطوعين وغير متطوعين» و34 مؤسسة اجتماعية تطوعية ان المجتمع القطري بشكل عام لديه الرغبة والحماس للمشاركة في النشاطات الاجتماعية والاعمال التطوعية. وبينت نتائج الدراسة ان فئة الشابات هي الاكثر استعدادا للمساهمة في العمل التطوعي الخيري بنسبة 77%، فيما جاءت فئة الشباب بالمرتبة الثانية بنسبة 62%، كما اشارت الى ان الفئات الشابة من ذكور واناث هي هدف رئيسي تسعى جميع المؤسسات الخيرية لاستقطابها.

Mr Brox
10-01-2008, 03:51 AM
الصحف الكويتية اليوم:
فقد عنونت القبس على صدر صفحتها الأولى أن الوزيرة "أبدعت فأقنعت"، فيما عنونت الراي: "عظمة ياست"، وقالت السياسة أن "يوم 22 الجاري يوم منح الثقة لنورية"، فيما قالت الجريدة أن "الصبيح لقنتهم الدرس الصحيح"، وعنونت الوسط بأن الوزيرة "أبلت بلاء حسنا.. وقدمت ردودا مقنعة"، وقالت الشاهد أن "نورية الواثقة.. صمدت واستبسلت وفندت"، وعنونت أوان أن "الثقة بعد المداولة". فهذه العناوين تدل بما لا يدع مجالا للشك أن الوزيرة الصبيح استطاعت أن تهزم مستوجبيها رغم توقيع 13 نائبا طلبا لطرح الثقة فيها.