المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع الجمعية العمومية 22 يناير ....السلام العالمية تشارك في تأسيس شركة لسحب الألمني



الوعب
26-12-2007, 08:41 AM
الدوحة- الشرق :


عقد مجلس إدارة السلام العالمية للاستثمار المحدودة اجتماعه العادي الخمسين مساء يوم الثلاثاء. وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدول أعماله ، وأتخذ عدداً من القرارات، وقال دكتور عدنان ستيتية المدير التنفيذى أمين سر مجلس الإدارة :إن المجلس قرر وبناء بناءً على توصية لجنة الاستثمار الموافقة على المساهمة في تأسيس شركة لسحب الألمنيوم ، وإنتاج مقاطع الألمنيوم في دولة قطر، بالمشاركة مع عدد من الشركات المتميزة في كل من دولة قطر ومملكة البحرين . ومن الجدير بالذكر أن حجم مساهمة السلام العالمية الابتدائي في المشروع المذكور يبلغ 15 مليون ريال قطري.
وقال بناءً على توصية لجنة الاستثمار ، قرر المجلس التوسع في نشاط تجارة المجوهرات ، بعد حصول الشركة على وكالات واتفاقيات توزيع ، وذلك بإضافة سبع ماركات عالمية جديدة ، إلى نشاط الشركة الحالي المتخصص بالعلامة التجارية دوبيرز . وقرر المجلس رفع قيمة الإستثمار من 12 مليونا إلى 40 مليون دولار أمريكي ، أي ما يعادل 146 مليون ريال قطري . ووافق المجلس على إفتتاح عدد من الفروع في بعض دول مجلس التعاون الخليجي ، ودول الشرق الأوسط .
كما وافق المجلس على زيادة مساهمة الشركة في شركة لإنتاج الخرسانة الجاهزة ، قد سبق للسلام العالمية أن اعلنت عن المساهمة في تأسيس الشركة المذكورة .
ومن الجدير بالذكر أن بعض المشاريع المذكورة أعلاه هي مجرد موافقات مبدئية ، ربما تعدل الشركة عن المضي قدماً في بعض هذه المشاريع على ضوء التطورات اللاحقة ، ولأسباب مبررة حماية لمصالح الشركة وحقوق مساهميها . وتؤكد الشركة ضرورة أخذ هذا الأمر بعين الإعتبار من قبل السادة المساهمين والمستثمرين المهتمين على حد سواء .
واضاف بناءً على حكم المحكمة الإبتدائية ومحكمة الاستئناف وثبوت سلامة الموقف القانوني للشركة ، بشأن إندماج مجموعة السلام في العام 2005 ، وثبوت عدم مخالفة الشركة ومجلس إدارتها للقانون ، والبراءة من جميع التهم الواردة في أمر الإحالة ، وبطلان الإدعاءات الواردة بشكوى أحد المساهمين في حينه والتي أثارت القضية برمتها، وموافقة وزارة الإقتصاد والتجارة على دعوة الجمعية العامة لإبراء ذمة السادة/ أعضاء مجلس الإدارة عن العام 2005 . قرر مجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة للإنعقاد بتاريخ 22/01/2008 ، وذلك للإستماع الى تقرير مجلس الإدارة بشأن القضية الجزائية وآخر مستجداتها ، وللموافقة على إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة عن العام 2005 ، وللتداول بشأن حقوق المساهمين .