المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح لسد مديونية المواطن القطري

الساهرة
26-12-2007, 11:28 PM
كنت من المتابعين لشبكة الاسهم القطريه وبالرغم اني لست موظفه الا انه تفاءلت
في موضوع سد المديونية لاني اعرف جيدا ان المواطن القطري مرهق بالديون وفي ظل موجات الغلاء اللي طالت كل شئ في السوق القطري بدون حسيب ولا رقيب

الشعب القطري كتعداد سكاني قليل والدولة ولله الحمد في طفره اقتصاديه كبيره
وكل سنه هناك فايض في الميزانيه العامه وخير قطر وصل لمشارق الارض ومغاربها بفضل من الله عز وجل لكن المواطن القطري احق قبل الجميع في هذا الخير لانه حق من حقوقه ..

الاقتراح :

1- اذا كان سد مديونية المواطن القطري اكبر من حجم الفايض في الميزانيه العامه
لسنة 2007 يكون هناك تقسيم على ثلاث سنوات اي يكون من فايض الميزانيه العامه لسنة 2007 لصغار الموظفين وفايض السنه التي تليها للعسكرين وفايض السنه التي تليها لكبار الموظفين بهذا الشكل الدوله ماراح تنضغط وبتكون قادره على سد المديونيه عن المواطن القطري الذي ارهقته الديون
2- اذا كانت الحكومه وكما قال بعض الاخوه المحلليين انه الحكومه لاتتحمل اخطاء سوء الترتيب من المواطنين والذي ارهقهم بالديون يكون هناك مبلغ يقتطع من الراتب بعد سد المديونيه من البنك المركزي ويكون على كذا سنه وبدون فوائد .

بصراحه المواطن القطري احق من غيره في خير وطنه وهذه الديون حدثت ولن تتكرر لان المواطن اخذ درس من هاذي الديون في السنوات الماضيه كان كل شئ رخيص وكان المواطن الذي يتبقى من راتبه 2000 ريال يستطيع ان يتدبر اموره حتى منصف الشهر ولكن الان وفي ظل هذا الغلاء الفاحش والذي طال حتى المواد الغذائيه والاساسيه لايستطيع ان يتدبر اموره حتى 3 الشهر
واستغرب بعض الاخوه الذين علقوا واحتجوا على سد مديونية اخوانهم وابناء بلدهم لانهم غير مديونين ويرون ان هذا ظلم لهم انا ارى ان اي خير يعم ابناء وطني هو خير لي وانا اتمنى الخير لكل قطري وقطريه والله يفرج عن كل مكروب كربته
وانا متأمله خير في ابو مشعل وعندي احساس انه بأذن لله راح تنجلي هذة الغمة عن المواطن القطري قريبا .

قولوا أمين

اختكم

الســاهره

ســـهم
26-12-2007, 11:33 PM
الســـــــاهره

يبدو أنك ستكونين من المشاركين المميزين في هذا المنتدى وذلك لجمال طرحك وهذا مانراه في بداية

مشاركتك هنا

أقتراح جدا جميل ورائع ولكن الله لايريك ردود الحســاد في موضوعك هذا فهناك من لايؤيد ماتتحدثي عنه

وكأنه سيقتطع من راتبه لسداد مديونية الآخرين :)

شكرا لك ويعطيك العافيه ..

MoHaMmEd114
26-12-2007, 11:38 PM
لاتحاولون ماراح يسددون ديون المواطنيين ريحووا راسكم

والسؤال لغير الله مذله

مع العلم اني مديون بسبب العرس ولسيارة والملحق وابيهم يسددون ديوني

شيخ الشباب
26-12-2007, 11:49 PM
افكار واقتراحات رائعه

وانا اؤيدك في موضوعك

لما فيه من مصلحه للمواطنين وهم حماة الوطن

قطر رجال الاولين .... حماتنا يوم النداء
وحمائم يوم السلام .... جوارح يوم الفداء

:fight: :fight: :fight: :fight: :fight: :fight:

الدوحي7
27-12-2007, 12:13 AM
الســـــــاهره

يبدو أنك ستكونين من المشاركين المميزين في هذا المنتدى وذلك لجمال طرحك وهذا مانراه في بداية

مشاركتك هنا

أقتراح جدا جميل ورائع ولكن الله لايريك ردود الحســاد في موضوعك هذا فهناك من لايؤيد ماتتحدثي عنه

اقسم بالله انا الموضوع فوق الممتاز والردود فوق الممتازه،، وعجبني ردك ياسهم،، وين المحامين،، تراك عذبتهم بردك يحاولون يردون ومايقدرون،،

حبر سري
27-12-2007, 12:23 AM
كنت من المتابعين لشبكة الاسهم القطريه وبالرغم اني لست موظفه الا انه تفاءلت
في موضوع سد المديونية لاني اعرف جيدا ان المواطن القطري مرهق بالديون وفي ظل موجات الغلاء اللي طالت كل شئ في السوق القطري بدون حسيب ولا رقيب

الشعب القطري كتعداد سكاني قليل والدولة ولله الحمد في طفره اقتصاديه كبيره
وكل سنه هناك فايض في الميزانيه العامه وخير قطر وصل لمشارق الارض ومغاربها بفضل من الله عز وجل لكن المواطن القطري احق قبل الجميع في هذا الخير لانه حق من حقوقه ..

الاقتراح :

1- اذا كان سد مديونية المواطن القطري اكبر من حجم الفايض في الميزانيه العامه
لسنة 2007 يكون هناك تقسيم على ثلاث سنوات اي يكون من فايض الميزانيه العامه لسنة 2007 لصغار الموظفين وفايض السنه التي تليها للعسكرين وفايض السنه التي تليها لكبار الموظفين بهذا الشكل الدوله ماراح تنضغط وبتكون قادره على سد المديونيه عن المواطن القطري الذي ارهقته الديون
2- اذا كانت الحكومه وكما قال بعض الاخوه المحلليين انه الحكومه لاتتحمل اخطاء سوء الترتيب من المواطنين والذي ارهقهم بالديون يكون هناك مبلغ يقتطع من الراتب بعد سد المديونيه من البنك المركزي ويكون على كذا سنه وبدون فوائد .

بصراحه المواطن القطري احق من غيره في خير وطنه وهذه الديون حدثت ولن تتكرر لان المواطن اخذ درس من هاذي الديون في السنوات الماضيه كان كل شئ رخيص وكان المواطن الذي يتبقى من راتبه 2000 ريال يستطيع ان يتدبر اموره حتى منصف الشهر ولكن الان وفي ظل هذا الغلاء الفاحش والذي طال حتى المواد الغذائيه والاساسيه لايستطيع ان يتدبر اموره حتى 3 الشهر
واستغرب بعض الاخوه الذين علقوا واحتجوا على سد مديونية اخوانهم وابناء بلدهم لانهم غير مديونين ويرون ان هذا ظلم لهم انا ارى ان اي خير يعم ابناء وطني هو خير لي وانا اتمنى الخير لكل قطري وقطريه والله يفرج عن كل مكروب كربته
وانا متأمله خير في ابو مشعل وعندي احساس انه بأذن لله راح تنجلي هذة الغمة عن المواطن القطري قريبا .

قولوا أمين

اختكم

الســاهره

الســـــــاهره

مشاركتك هنا

اقسم بالله انا الموضوع فوق الممتاز والردود فوق الممتازه،، وعجبني ردك ياسهم،، وين المحامين،، تراك عذبتهم بردك يحاولون يردون ومايقدرون،،

اقتراحات رائعة وتأييد رائع

بس وشرايكم اندور طريقة نرفع فيها مستوى معيشتنا(تجارة او اي مشروع ) بدال الطرارة جدام الله وخلقه؟

انا هذا اقتراحي

الدوحي7
27-12-2007, 12:26 AM
اقتراحات رائعة وتأييد رائع

بس وشرايكم اندور طريقة نرفع فيها مستوى معيشتنا(تجارة او اي مشروع ) بدال الطرارة جدام الله وخلقه؟

انا هذا اقتراحي

انت الطرارر خخخخخ، وين داخل انت،، الشيخ غير سلوبك معا الناس،، لو سمحت هذا حق ،، ومافيها شي اذا ابونا عطنا ( بومشعل)،،

حبر سري
27-12-2007, 12:30 AM
انت الطرارر خخخخخ، وين داخل انت،، الشيخ غير سلوبك معا الناس،، لو سمحت هذا حق ،، ومافيها شي اذا ابونا عطنا ( بومشعل)،،

طيب واذا ماعطاك بو مشعل؟؟
اخوي
اي اسلوب اللي اغيره؟
ولو اني طرار اخوي كان سويت مثلك , كل يوم طاب سددوا ديوني وسددوا ديوني , وذابحينا احنا عيال البلد واحنا عيال البلد ,انت توك ماخذ جواز ولا شنو؟؟
يخوي حتى احنا عيال البلد , وللاسف مديونين على عدد شعر روسنا , لكن ماراح انطر , الشكوى لغير الله مذلة , ساعد نفسك ابنفسك , وجيبها بعرق جبينك ويمناك
اخوي
يعني انت سمعت اقتراح الاخت
اسمع اقتراحي الحين
عندك واحد من احتمالين :
1-صندوق الزكاة , وياريت لو اتودي وياك شهادة مديونية من البنك
2-مسجد عمر بن الخطاب , بس تلثم علشان اذا شافتك الدورية تقدر تشرد , لانه ممنوع

ياجماعة فضحتونا , حتى ربعي الاجانب اللي في الدوام يقولون : انتوا متى تعتمدون على نفسكم؟

qatari1
27-12-2007, 12:35 AM
اخوي
اي اسلوب اللي اغيره؟
ولو اني طرار اخوي كان سويت مثلك , كل يوم طاب سددوا ديوني وسددوا ديوني , وذابحينا احنا عيال البلد واحنا عيال البلد ,انت توك ماخذ جواز ولا شنو؟؟
يخوي حتى احنا عيال البلد , وللاسف مديونين على عدد شعر روسنا , لكن ماراح انطر , الشكوى لغير الله مذلة , ساعد نفسك ابنفسك , وجيبها بعرق جبينك ويمناك
اخوي
اسمع اقتراحي الحين
عندك واحد من احتمالين :

ياجماعة فضحتونا , حتى ربعي الاجانب اللي في الدوام يقولون : انتوا متى تعتمدون على نفسكم؟

:funny::funny::funny:

أرفع عقالي تحيةً لك على هذا الرد الجميل، والمنطقي:fight:

AL_MUTAEM
27-12-2007, 12:39 AM
يعطيك العافيه اختي الساهره على طرحك المتميز ..

ولكن لا اتوقع ان تكون على دفعات كالاقتراح الاول لانه ليس من المؤكد ان يكون هناك فائض بالميزانيه يكفي لمديونيه المواطنين او لأي سبب اخر ..

الافضل تدفع للجميع بنفس الوقت ..

ولكن من وجهة نظري ان يكون هناك مبلغ معين لكل مواطن يؤخذ على اساس متوسط المديونيه لجميع المواطنين لان هناك البعض ليس عليه اي مديونيه وهناك فئه مديونياتهم ضئيله وهناك اصحاب المديونات الكبيره ..

فأظن ان من الظلم ان تدفع الحكومه لفئه ملايين الديونيات ولفئه اخرى مبالغ لاتتعدى المئة الف ..

المفروض عمل دراسه ورؤية مديونية الغاليه ويتم ادخال مبلغ معين بحساب اي موظف فأذا كان مديون للبنك لايحق له سحب المبلغ فيكون المبلغ للبنك واذا كان ليس من اصحاب المديونيات او بمديونيه اقل يستطيع سحب المتبقي ..

مجرد وجهة نظر

حبر سري
27-12-2007, 12:39 AM

أرفع عقالي تحيةً لك على هذا الرد الجميل، والمنطقي:fight:

والله اخوي قطري انت واحد من الناس اللي احترمهم في هذا المنتدى , لانك اصلا جدير بالاحترام , وهاذي والله مش مجاملة , والله اعلم بالنوايا

لكن الله يرحم والديك ياريت لو يكون في موقف تجاه مثل هالمواضيع والطرارة العلنية
الموضوع كل يوم ينعاد , وكل يوم نفس الكلام , والاخوان يفكرون نفسهم قاعدين يضغطون على الحكومة يبلفيت !!!

ســـهم
27-12-2007, 01:06 AM
اخوي
اي اسلوب اللي اغيره؟
اخوي
اسمع اقتراحي الحين
عندك واحد من احتمالين :

أخوي حبر سري

انت ليش تسمي هذه طراره

هل ثروات الدوله لأشخاص معينين فقـــط

عندما تتعرض دولتنا لأحتلال هل سنقول ان الدوله تشحذ او تطر منا الدفاع عنها

اذا أصبح شعب الكويت طرار في نظرك اسقطت عنه الديون في السابق ومازال يريد اسقاطها مره أخرى

او اننا لم نتعلم الديموقراطيه حتى الآن ونعلم ان هذه الثروات ملك الشعب القطري

وأذا انت مقتنع انه ليس هناك ضغط على الحكومه ولن تسمع الى هذا او ذاك

فلماذا تقحم نفسك في موضوع انت متأكد انه لن يقدم أو يؤخر ؟!

عموما تحفظي كان على السطرين الأحمرين

....

Mr Brox
27-12-2007, 01:10 AM
لنفرض ان الدولة قامت بتسديد ديون كل المواطنين .. هل تعتقدين ان المشكلة راح تنحل؟ ما اعتقد اختي الساهرة .. بل على العكس راح نستدين مرة ثانية وأكثر من المرات السابقة لأننا تعودنا على هذا الشيء.
قبل ما نطلب من الدولة تسدد ديونا .. علينا أول شيء نضع خطة لصرف ميزانيتنا .. اما ان نصرف كل ما في الجيب بدون تخطيط .. ونحط ديون على راسنا .. وعقب "نتبجج" ونقول حق الدولة تعالي سددي ديونا فهذا غير منطقي بتاتا .. احنا السبب في تراكم الديون علينا .. ولابد نتعلم الدرس عدل .. ونفكر اشلون ندخر جزء من دخلنا أو على قولة اخواننا المصريين "ازاي نحوش"

حبر سري
27-12-2007, 01:10 AM
أخوي حبر سري

انت ليش تسمي هذه طراره

اذا أصبح شعب الكويت طرار في نظرك اسقطت عنه الديون في السابق ومازال يريد اسقاطها مره أخرى

....

اذا كان تحفظك على السطرين الاخيرين على قولتك , ماتقول لي ليش فصفت كلامي كله؟
وبعدين اخوي انا بسالك انت وكل من يقول الكلمة التالية سؤال:
ثروات البلد في يد اشخاص معينين

اخوي ماتقول لي وشتقصد؟؟

اذا تقول فعلا هاذي ديموقراطية , خلك ( ديموقراطي) ووضح قصدك
اخوي
انا مديون ترى والله العظيم يمكن اكثر منك , بس بسكم طرارة يبه
الكهربا بلاش ولله الحمد والكل حاسدكم , التعليم بلاش , الصحة بلاش , وفوق هذا تبون الدولة تحط فلوس في حسابكم؟؟
وشهالدولة اللي تبي ناس اتكاليين
وشلون بننتج , وشلون بنبدع وهذا حالنا؟؟؟
كل يوم طرارة؟؟؟
يبه دور لك شغلة تستفيد منها ابرك لك
واتمنى ان تكون عندك خدمة برق , لان اذا ماكانت عندك , اتوقع انك تقول لي سدد لي رسوم الانترنت لاني رديت على كلامك !!!!

قطري رافع الراس
27-12-2007, 01:13 AM
جزاج الله خير اختي على طرحج المميز والله يكتب الي فيه خير لنا ان شاءالله

ســـهم
27-12-2007, 01:18 AM
اذا كان تحفظك على السطرين الاخيرين على قولتك , ماتقول لي ليش فصفت كلامي كله؟
وبعدين اخوي انا بسالك انت وكل من يقول الكلمة التالية سؤال:
ثروات البلد في يد اشخاص معينين

اخوي ماتقول لي وشتقصد؟؟

اذا تقول فعلا هاذي ديموقراطية , خلك ( ديموقراطي) ووضح قصدك
اخوي
انا مديون ترى والله العظيم يمكن اكثر منك , بس بسكم طرارة يبه
الكهربا بلاش ولله الحمد والكل حاسدكم , التعليم بلاش , الصحة بلاش , وفوق هذا تبون الدولة تحط فلوس في حسابكم؟؟
وشهالدولة اللي تبي ناس اتكاليين
وشلون بننتج , وشلون بنبدع وهذا حالنا؟؟؟
كل يوم طرارة؟؟؟
يبه دور لك شغلة تستفيد منها ابرك لك
واتمنى ان تكون عندك خدمة برق , لان اذا ماكانت عندك , اتوقع انك تقول لي سدد لي رسوم الانترنت لاني رديت على كلامك !!!!

تأكد من ردي واعلم ان هذا كان سؤال موجه لك

لن ولم انزل قدري لأمثالك لكي اطلب منهم صدقه أو أحسان

فأنت ناقص الأسم والمحتوى

ألان قل ماشئت فأنا في ردي الاول قد أحترمت وجهة نظرك ووجهت لك اسئله فقط

ولم أجرح فيك

الآن قل ماشئت فالموضوع اتيح لك بالكامل فأطلق العنان للسانك ال... !

حبر سري
27-12-2007, 01:22 AM
تأكد من ردي واعلم ان هذا كان سؤال موجه لك

لن ولم انزل قدري لأمثالك لكي اطلب منهم صدقه أو أحسان

فأنت ناقص الأسم والمحتوى

ألان قل ماشئت فأنا في ردي الاول قد أحترمت وجهة نظرك ووجهت لك اسئله فقط

ولم أجرح فيك

الآن قل ماشئت فالموضوع اتيج لك بالكامل فأطلق العنان للسانك ال... !

اخوي

لاتقعد اتخربط وتتهرب
وضح
وشتقصد لما قلت ان الثروة لناس معينيين؟
من تقصد؟؟

اشوفك خفت
دامك منت قد الكلمة ليش تقولها؟؟
على قولة المثل :
رب كلمة تقول لصاحبها اخرس
ودامك تبي تشرد , يبه قول ابي انفر بريشي لاتقعد تقول مابي انزل نفسي ومادري شنو
ترى كلام ماخوذ خيره حبيبي

الساهرة
27-12-2007, 01:29 AM
اخوي حبر سري اذا كان عندك جارين جار مسلم وجار كافر واردت ان تتبرع
من الاحق في هذا التبرع ....؟
او خل انقول تدفع زكاة اموالك حتى لاتقول لي مالي وانا حر فيه

الرسول عليه الصلاة والسلام قال في الحديث لايؤمن احدكم حتى يحب لخيه مايحب لنفسه
والمواطن القطري ليس طرار ومحب لعمله ومخلص له وهذة الديون كانت بسبب سوء التخطيط وبقلة الحيله
لان 80% من الموظفين هم من صغار الموظفين ورواتبهم محدوده عندما اخذ هذة الديون بسبب الزواج او المسكن او شراء سياره كان مايتبقى من راتبه يمشيه حتى منتصف الشهر لكن الان انت عايش بقطر وتشوف بعينك الحاصل واتمنى ان يكون موضوع النقاش لايحمل التجريح اخوي حبر سري
انا معك انه المواطن لم يكن عنده تخطيط يسير عليه حياته وهذا اللي طرحته في موضوعي انه راح يكون درس يتعض منه المواطن ولان يقع فيه مره اخرى نحن اهل قطر ومحبين للخير وانتمنى الخير للبعيد قبل القريب وحرام انه نستهزئي على مصائب اخوانا وابناء وطنا اللي لو احتجت لفزعتهم في يوما ما راح اتشوفهم كلهم يفتدونك برواحهم لانك ابن بلدهم .

الساهره

Mr Brox
27-12-2007, 01:35 AM

والمواطن القطري ليس طرار ومحب لعمله ومخلص له وهذة الديون كانت بسبب سوء التخطيط وبقلة الحيله
لان 80% من الموظفين هم من صغار الموظفين ورواتبهم محدوده عندما اخذ هذة الديون بسبب الزواج او المسكن او شراء سياره كان مايتبقى من راتبه يمشيه حتى منتصف الشهر لكن الان انت عايش بقطر وتشوف بعينك الحاصل واتمنى ان يكون موضوع النقاش لايحمل التجريح اخوي حبر سري
انا معك انه المواطن لم يكن عنده تخطيط يسير عليه حياته وهذا اللي طرحته في موضوعي انه راح يكون درس يتعض منه المواطن ولان يقع فيه مره اخرى نحن اهل قطر ومحبين للخير وانتمنى الخير للبعيد قبل القريب وحرام انه نستهزئي على مصائب اخوانا وابناء وطنا اللي لو احتجت لفزعتهم في يوما ما راح اتشوفهم كلهم يفتدونك برواحهم لانك ابن بلدهم .

الساهره

على اسلوبنا في الحياة تأكدي اختي لو زادو رواتبنا وسسدوا ديوننا .. بنرجع نقترض من البنوك .. وبتتراكم الديون علينا .. وبنعيد نفس الموال .. لله يا محسنين لله .. سددوا ديوننا !!!!!!:stop:

وحيد-الشوق
27-12-2007, 01:38 AM
اخوي
اي اسلوب اللي اغيره؟
اخوي
اسمع اقتراحي الحين
عندك واحد من احتمالين :

ردودكم تفشل ياجماعه :whistling:

..الاميرة..
27-12-2007, 01:42 AM
أخوي حبر سري

انت ليش تسمي هذه طراره

....

اخوي حبر سري يرجى التمعن في رد الاخ سهـــــم هذا ..
فقد وجه لك سؤال وهو الموضح اعلاه باللون الاحمر ..
فلماذا تصر على انه قال : ان ثروات الدوله لاشخاااص معينين ..

.. (( للتوضيــــــــــــــــح فقط لاغير )) ..

حبر سري
27-12-2007, 01:43 AM

الساهره

اختي مافي داعي نرجع لجار مسلم وجار كافر على قولتج
تبين تقولين الدولة تتبرع للخارج
يبه هاذول ناس ماعندهم بيت اينامون فيه , ينامون في الشارع
ماعندهم كسرة خبزة ياكلونها , والله ماعندهم
رواتبهم ماتندفع
وانتي على قولتج كان سوء تخطيط , طيب هل التسديد بيصلح هالشي؟؟
ماراح يصلح شي تدرين ليش اختي؟
لان العقليات لازم تتغير , طول مان احنا حاطين في باان ان الدولة هي الدجاجة اللي تبيض ذهب , ماراح نتطور كلش
الا بالعكس , الانتاج راح يقل

العقليات لازم تتغير
اوكيه الحمد لله الدولة غنية , واحنا مستفيدين من خيراتها ترى
والله مستفيدين ولله الحمد والمنة , بس مانحمد ربنا
نبي الدولة اتسوي عنا كل شي
وبعدين اختي يعني اشوف الكل يقول القطري عنده عزة نفس ومايطلب من حد (وهالكلام صحيح وابصم عليه بالعشرة ) , لكن ليش هالشي مايتطبق هنيه؟؟

ارجع وقول لج اختي , الواحد يدور له على مصدر دخل ثاني , او يفتح له مشروع صغير , ابرك له الف مرة من الطرارة ليل نهار ( مع احترامي لج اختي ولجميع من ردوا)

هذا رايي
وبعدين اختي يعني ليش نقص على بعض , انتي تقولين صغار الموظفين
طيب صغار الموظفين هاذول كانوا محتاجين
طيب اللي محتاج ليش يتبطر؟
يعني خلنا نقول واحد من صغار الموظفين شرا سيارة او احتاج سيارة

يعني لازم يشتري له لاند كروزر؟؟؟او شبح؟؟؟
طيب ياخي مد ريولك على قد لحافك

هذا اللي وهقنا والله

نتسلف ونقعد نكشخ على الفاضي وبعدين نقعد نصيح ونبيهم يسددون ديوننا
مثل اللي كاشخ بشبح اخر موديل وماعنده فلوس حق البترول!!!
والله نفس الشي
اقول هالكلام اختي وانا والله العظيم مديون ابمبلغ فوق النص مليون , لكن اقول لج اذا الدولة سددت جزاها الله خير
لكن مستحيل اجي واطلب منها تعالي سددي واقعد اطر جدام الله وخلقه
طيب الدولة ماسددت , شاسوي؟؟
اقعد اصيح واندب حظي مثل الحريم

الا باشمر عن ذراعي باذن الله وراح اسعى في طلب الرزق , وااسعى ياعبد وانا معاك

اما بالنسبة للاسطوانة المشروخة اللي ذابحينا فيها :
انا ولد البلد , وانا قطري , والدولة لازم اتسدد لي
فاحب اقول شي :
انا ( واعوذ بالله من كلمة انا) قطري ابا عن جد , واقولها وكلي فخر , ومديون , واقولها بكل اسف طبعا , لكن عمري ماراح اطلب

تدرين ليش؟؟
اوكيه انا ولد البلد , بس بضرب لج مثال:
لما يكون في ابو عنده عيال صغار, اكيد راح يصرف عليهم صح؟
طيب اكبروا هالعيال وصاروا يشتغلون , وكل واحد منهم تسلف من البنك , لكن واحد منهم راح لابوه بعد فترة وقام يصيح وقال له :
يبه سدد عني , انا ولدك ولازم اتسدد

تفتكرين وشراح اتكون النظرة لهالولد الخدية ( مع احترامي واعتذاري للاعضار وزوار المنتدى على هالكلمة)
وشراح اتكون النظرة له؟
ولد اتكالي ومب كفو

لان الاب الى متى بيتم يسدد

لازم اتجي فترة الواحد يعتمد على نفسه , الدولة اخدمتنا , واحنا الحين لازم نرد جميلها
نعمرها , نرفع راسها , نطورها , مب نقعد انصيح ونقول سددوا ديوننا

والله من وراء القصد

حبر سري
27-12-2007, 01:46 AM
اخوي حبر سري يرجى التمعن في رد الاخ سهـــــم هذا ..
فقد وجه لك سؤال وهو الموضح اعلاه باللون الاحمر ..
فلماذا تصر على انه قال : ان ثروات الدوله لاشخاااص معينين ..

.. (( للتوضيــــــــــــــــح فقط لاغير )) ..

هلا اختي

قصدج ليش اقحم نفسي في موضوع لايقدم ولا اياخر؟؟

هو اصلا متناقض
اول شي يقول ديموقراطية , وبعدين مايبيني اقول رايي
هذا السبب , اقول رايي ,
اللي ماتبون تسمعونه طبعا ولا تقرونه لانه ايخالف اراءكم
وين الديموقراطية اللي تتكلمون عنها يبه؟؟

ليش ردي ماعجبه قال ليش تقحم نفسك
بس هذا الموضوع , موضوع مطروح في المنتدى العام ويقول لي ليش تقحم نفسك
الا اذا كان شاري المنتدى العام , فهذا شي ثاني (بس عسى مايكون شراه بالتقسيط المريح)
اما بالنسبة اني اصر انه قال ثروات الدولة لاشخاص معينين
فاختي ارجعي لكلامه ( اللي طبعا مكتوب بالعربي ) وشوفي وشقال

لامار
27-12-2007, 01:48 AM
أخي ..لك الحق ان تعبر عن رايك في موضوع اسقاط القروض (( الديون )) من خلال تلك المواضيع سواء مع أو ضد اسقاط القروض ..ولكن لا تستهزء ..بأسلوبك وردك على الغير ؟!!
اتمنى الارتقاء بالاسلوب عند المناقشة
وكونكم مختلفون بالاراء لا يعطيكم الحق في التقليل من شأن الاخرين

..ولا (( تكابر )) من الذي لا يريد إسقاط ديونه ..؟!!
من الذي لا يريد أن يرتاح من هم دينه...من؟!!

إن كنت أنت ..لست بحاجة لهذا (( الأمنية)) .لماذا تستخسرها لغيرك ..لأخوك ..لجارك؟!!
لماذا كل هذه الأنانية!!!

وهل تعتبرونها صدقة..لا والله.. هي حق لكل مواطن !!...وكرم..((من راعٍ لرعيته))

وكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته .

لا اريد ان اد خل في نقاش عقيم ولو تمادينا بالنقاش بهذا الاسلوب سنزيد الطين بلة .

تقبلوا مروري وردي

تحياتي

لامار

حبر سري
27-12-2007, 01:48 AM
على اسلوبنا في الحياة تأكدي اختي لو زادو رواتبنا وسسدوا ديوننا .. بنرجع نقترض من البنوك .. وبتتراكم الديون علينا .. وبنعيد نفس الموال .. لله يا محسنين لله .. سددوا ديوننا !!!!!!:stop:

انت ترجمت كلامي يالشيخ

تحية لك اخوي MR.BROX

MoHaMmEd114
27-12-2007, 01:49 AM
اختي مافي داعي نرجع لجار مسلم وجار كافر على قولتج
تبين تقولين الدولة تتبرع للخارج
يبه هاذول ناس ماعندهم بيت اينامون فيه , ينامون في الشارع
ماعندهم كسرة خبزة ياكلونها , والله ماعندهم
رواتبهم ماتندفع
وانتي على قولتج كان سوء تخطيط , طيب هل التسديد بيصلح هالشي؟؟
ماراح يصلح شي تدرين ليش اختي؟
لان العقليات لازم تتغير , طول مان احنا حاطين في باان ان الدولة هي الدجاجة اللي تبيض ذهب , ماراح نتطور كلش
الا بالعكس , الانتاج راح يقل

العقليات لازم تتغير
اوكيه الحمد لله الدولة غنية , واحنا مستفيدين من خيراتها ترى
والله مستفيدين ولله الحمد والمنة , بس مانحمد ربنا
نبي الدولة اتسوي عنا كل شي
وبعدين اختي يعني اشوف الكل يقول القطري عنده عزة نفس وماطيلب من حد (وهالكلام صحيح وابصم عليه بالعشرة ) , لكن ليش هالشي مايتطبق هنيه؟؟

ارجع وقول لج اختي , الواحد يدور له على مصدر دخل ثاني , او يفتح له مشروع صغير , ابرك له الف مرة من الطرارة ليل نهار ( مع احترامي لج اختي ولجميع من ردوا)

هذا رايي
وبعدين اختي يعني ليش نقص على بعض , انتي تقولين صغار الموظفين
طيب صغار الموظفين هاذول كانوا محتاجين
طيب اللي محتاج ليش يتبطر؟
يعني خلنا نقول واحد من صغار الموظفين شرا سيارة او احتاج سيارة

يعني لازم يشتري له لاند كروزر؟؟؟او شبح؟؟؟
طيب ياخي مد ريولك على قد لحافك

هذا اللي وهقنا والله

نتسلف ونقعد نكشخ على الفاضي وبعدين نقعد نصيح ونبيهم يسددون ديوننا
مثل اللي كاشخ بشبح اخر موديل وماعنده فلوس حق البترول!!!
والله نفس الشي
اقول هالكلام اختي وانا والله العظيم مديون ابمبلغ فوق النص مليون , لكن اقول لج اذا الدولة سددت جزاها الله خير
لكن مستحيل اجي واطلب منها تعالي سددي واقعد اطر جدام الله وخلقه
طيب الدولة ماسددت , شاسوي؟؟
اقعد اصيح واندب حظي مثل الحريم

الا باشمر عن ذراعي باذن الله وراح اسعى في طلب الرزق , وااسعى ياعبد وانا معاك

اما بالنسبة للاسطوانة المشروخة اللي ذابحينا فيها :
انا ولد البلد , وانا قطري , والدولة لازم اتسدد لي
فاحب اقول شي :
انا ( واعوذ بالله من كلمة انا) قطري ابا عن جد , واقولها وكلي فخر , ومديون , واقولها بكل اسف طبعا , لكن عمري ماراح اطلب

تدرين ليش؟؟
اوكيه انا ولد البلد , بس بضرب لج مثال:
لما يكون في ابو عنده عيال صغرا , اكيد راح يصرف عليهم صح؟
طيب اكبروا هالعيال وصاروا يشتغلون , وكل واحد منهم تسلف من البنك , لكن واحد منهم راح لابوه بعد فترة وقام يصيح وقال له :
يبه سدد عني , انا ولدك ولازم اتسدد

تفتكرين وشراح اتكون النظرة لهالولد الخدية ( مع احترامي واعتذاري للاعضار وزوار المنتدى على هالكلمة)
وشراح اتكون النظرة له؟
ولد اتكالي ومب كفو

لان الابل الى متى بيتم يسدد

لازم اتجي فترى الواحد يعتمد على نفسه , الدولة اخدمتنا , واحنا الحين لازم نرد جميلها
نعمرها , نرفع راسها , نطورها , مب نقعد انصيح ونقول سددوا ديوننا

والله من وراء القصد

:ok::ok::ok::ok::ok:

انا معاك 100%

بس انت مافهمت اخوي سهم عدل

حبر سري
27-12-2007, 01:52 AM
أخي ..لك الحق ان تعبر عن رايك في موضوع اسقاط القروض (( الديون )) من خلال تلك المواضيع سواء مع أو ضد اسقاط القروض ..ولكن لا تستهزء ..بأسلوبك وردك على الغير ؟!!
اتمنى الارتقاء بالاسلوب عند المناقشة
وكونكم مختلفون بالاراء لا يعطيكم الحق في التقليل من شأن الاخرين

..ولا (( تكابر )) من الذي لا يريد إسقاط ديونه ..؟!!
من الذي لا يريد أن يرتاح من هم دينه...من؟!!

إن كنت أنت ..لست بحاجة لهذا (( الأمنية)) .لماذا تستخسرها لغيرك ..لأخوك ..لجارك؟!!
لماذا كل هذه الأنانية!!!

وهل تعتبرونها صدقة..لا والله.. هي حق لكل مواطن !!...وكرم..((من راعٍ لرعيته))

وكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته .

لا اريد ان اد خل في نقاش عقيم ولو تمادينا بالنقاش بهذا الاسلوب سنزيد الطين بلة .

تقبلوا مروري وردي

تحياتي

لامار

اختي العزيزة

مانتقصت من شان حد
ومش انا اللي انتقص من شان الناس
وبعدين اختي تدرين وشهي المشكلة في مثل هالمواضيع؟؟
ان الكلام اللي نقوله مرة لازم انعيده الف مرة علشان البعض يستوعبه
اختي راجعي ردودي اللي انا متاكد انج ماقريتيها
اولا انا مديون والله ابمبلغ كبير وذكرته في الموضوع لكن ياريتج قريتي ردودي
وثانيا
من مايبي ديونه تتسدد؟
الكل يبي يرتاح من الدين
لكن فرق بين اللي يشتغل واللي ماعنده شغلة غير انه يطالب هالدولة
اما بالنسبة راع ومسؤول عن رعيته
فارجعي لردي السابق , وشوفي المثال اللي ضربته عن الاب وابنه

الى متى الدولة بتم تصرف عليكم؟
ياجماعة لين متى بنتم ناخذ؟؟
متى احنا بنعطي؟

حبر سري
27-12-2007, 01:53 AM
:ok::ok::ok::ok::ok:

انا معاك 100%

بس انت مافهمت اخوي سهم عدل

يعطيك العافية اخوي

طيب فهمني الله يرحم والديك اخوي محمد , يمكن اني فهمته غلط مثل ماتقول

جل من لايسهو

حبر سري
27-12-2007, 01:57 AM
ردودكم تفشل ياجماعه :whistling:

صح ردودنا تفشل
خبرك مانعرف نرد
بس انت اللي تعرف
احييك على ردك الرائع اخوي

وحيد-الشوق
27-12-2007, 02:09 AM
صح ردودنا تفشل
خبرك مانعرف نرد
بس انت اللي تعرف
احييك على ردك الرائع اخوي

مادري هاي مدح ولاذم :whistling:

حبر سري
27-12-2007, 02:10 AM
مادري هاي مدح ولاذم :whistling:

:whistling::whistling::whistling:

شيخ الشباب
27-12-2007, 02:16 AM
الكلام الي تقوله اخوي حبر سري ....وجهة نظر شخصيه واحترمها ... لكن ماتدري عن الناس وظروفها ...الله يسهل لهم ماتصعب

واذا ربي كتب الخير للدوله فالحمدلله ... الخير يعم للجميع ...ووقت اللقا وقط الغتر ...الله لايقول ...ماراح تلاقي الا اهلها .....ولا يأثر فيك كلام ربعك الاجانب الي قلت يتكلمون معاك في العمل ....ترى اكثر ماكثر الله الحساد .....ويخدمون قريبهم على الريحه ...والقطري يخدمونه بدون نفس .... الا مااصطفاهم ربي ..... وحنا اهل الحميه اذا ماقمنا مع شعبنا في اشياء دنيويه وحل ظروف معسره عليهم ....متى تبينا نقوم معهم ؟؟ بتقول وقت الحرب والدم ...(الي مافيه خير من اوله ينعاف تاليه) .... ودامها سهالات وخير.. من حق كل قطري يطالب وبكل عزة وفخر انه يطالب دولته الحبيبه ....ووقت لاسمح الله الدوله تحتاج شي ... لا والله انهب كلنا وانبيع حلالنا للمصلحه العامه ...(والله على مااقول شهيد) احترم رأيك اخوي حبر سري ..واحترم رأي كل من يرفع (عقاله) لأرائك المميزه

حبر سري
27-12-2007, 02:27 AM
الكلام الي تقوله اخوي حبر سري ....وجهة نظر شخصيه واحترمها ... لكن ماتدري عن الناس وظروفها ...الله يسهل لهم ماتصعب

واذا ربي كتب الخير للدوله فالحمدلله ... الخير يعم للجميع ...ووقت اللقا وقط الغتر ...الله لايقول ...ماراح تلاقي الا اهلها .....ولا يأثر فيك كلام ربعك الاجانب الي قلت يتكلمون معاك في العمل ....ترى اكثر ماكثر الله الحساد .....ويخدمون قريبهم على الريحه ...والقطري يخدمونه بدون نفس .... الا مااصطفاهم ربي ..... وحنا اهل الحميه اذا ماقمنا مع شعبنا في اشياء دنيويه وحل ظروف معسره عليهم ....متى تبينا نقوم معهم ؟؟ بتقول وقت الحرب والدم ...(الي مافيه خير من اوله ينعاف تاليه) .... ودامها سهالات وخير.. من حق كل قطري يطالب وبكل عزة وفخر انه يطالب دولته الحبيبه ....ووقت لاسمح الله الدوله تحتاج شي ... لا والله انهب كلنا وانبيع حلالنا للمصلحه العامه ...(والله على مااقول شهيد) احترم رأيك اخوي حبر سري ..واحترم رأي كل من يرفع (عقاله) لأرائك المميزه

والله ياشيخ الشباب انك اسم على مسمى
انت تقول انكم اهل الحمية , وانا اقول كفو
قدها والله
واثني على كلامك
بس اخوي والله اذا جينا وحسبناها , كم واحد ظروفه المادية ماستاعده هالايام؟؟
والله ياخوي ولله الحمد على الديون اللي علينا , ترى عايشين في نعمة كبيرة
علي دين , لكن الحمد لله عندي سيارة
علي دين , لكن ولله الحمد لبسي احسن لبس , وعيشتي احسن عيشة , وشايف خير , وعندنا وعندك خير
وصدقني والله ياشيخ الشباب , محد مرتاح وعليه دين , انا ادري لاني امجرب , وللحين عايش وعلي دين , واذا الدولة بتسدد من نفسها والله بفرح وباقول مبروك , وبفرح اكثر من اي واحد ثاني
لكن اللي اقوله اخوي , ليش نقعد انطالب ؟؟؟
والله انا علي دين , اوكيه , بدور لي طريقة مشروعة طبعا توفر مصدر دخل ثاني بالحلال , حتى لو فيها تعب , مافي شي بدون تعب , لكن الظاهر ان احنا نبيها باردة مبردة , واتمنى اخوي شيخ الشباب منك - كرما لا امرا - انك ترجع للمثال اللي ضربته عن الاب وولده

وبالنسبة للاجانب , فانا معاك ان فيهم حساد , لكن والله مهب كلهم , المشكلة اني صرت احس فعلا باللي قاعدين هم يقولونه

يعني كل شي بلاش ( ولا لانقول كل شي لايقومون علينا اللي يدورون البيض هالايام :deal: ) خلنا نقول الخدمات الاساسية مجانية ولله الحمد
والدولة صدقني ماقصرت
ووالله ياشيخ الشباب , ترى مافي احلى من انك اتشغل المكيف ليل مع نهار ولا تحاتي فواتير , مافي احسن انك تغسل موترك في البيت وتغسل مواتر البيت كلها (طبعا انت او دريولكم والشغل مهب عيب) ولاتحاتي فواتير ماي او اي شي , نعمة تستحق الشكر , والاجنبي او غير الاجنبي اخوي شيخ الشباب , والله ماهمني في شي , لكن ورب الكعبة يحزنني اني اشوف عيال بلادي بس مستهلكين ومايبون يتعبون , وبس يبون الدولة هي اللي تقوم بكل شي , اما بالنسبة لجملتك الاخيرة اللي هي :
....ووقت لاسمح الله الدوله تحتاج شي ... لا والله انهب كلنا وانبيع حلالنا للمصلحه العامه ...(والله على مااقول شهيد)
فاحب اقول لك:
الاد نفيع ياذرا كل مضيوم
لاجا خراب الدار حنا عماره
من لابه يوم اللقا تكسر خشوم
سقم العدا لامن تطاير شراره

قطري , ماتنلام لي طلعت راعي نخوة وحمية

وفي الاخير يشرفني اني اتناقش مع شرواك يالغالي

تقبل تحياتي

اخوك
حبر سري

بوحارب
27-12-2007, 02:30 AM
أخوي حبر سري

ما شاء الله عليك تكتب واااايد شكلك فنان فالكمبيوتر:D

ع العموم أخوي الموضوع يقولك تسدييييييد الديون:weeping:

وانت رافض الفكرة هذي :sneaky:

يعني خلنا نتفرج أحسن:whistling:

حبر سري
27-12-2007, 02:32 AM
أخوي حبر سري

ما شاء الله عليك تكتب واااايد شكلك فنان فالكمبيوتر:D

ع العموم أخوي الموضوع يقولك تسدييييييد الديون:weeping:

وانت رافض الفكرة هذي :sneaky:

يعني خلنا نتفرض أحسن:whistling:

اخوي بو حارب
انا قلت رايي بس , سواء رفضت او قبلت فالموضوع اصلا مهب في يدي طال عمرك
لكن شنو يعني نتفرض؟؟؟
ويعطيك العافية

بوحارب
27-12-2007, 02:36 AM
اخوي بو حارب
انا قلت رايي بس , سواء رفضت او قبلت فالموضوع اصلا مهب في يدي طال عمرك
لكن شنو يعني نتفرض؟؟؟
ويعطيك العافية

السموحة قصدي نتفرج

خبرك متعشي فلافل وفهيت شوي:oops:

وبعدين اخوي الناس ودها بهذا الشي { تسديد الديون }

وانت ناشب لهم خلنا نحلم اشوي ترا الأحلام ببلاش اليوم:whistling:

حبر سري
27-12-2007, 02:43 AM
السموحة قصدي نتفرج

خبرك متعشي فلافل وفهيت شوي:oops:

وبعدين اخوي الناس ودها بهذا الشي { تسديد الديون }

وانت ناشب لهم خلنا نحلم اشوي ترا الأحلام ببلاش اليوم:whistling:

فيه العافية يابوحارب
والناس اللي تتكلم عنهم وتقول ودها ابهالشي , انا منهم ترى , محد مايتمنى دينه يتسدد او حتى يختفي وارجع لمشاركاتي وبتعرف هالشي , لان دين اكثر من نص مليون ترى مهب شي , لكن مب حلوة يابو حارب ان نقعد كل يوم سددوا ديوننا وسددوا ديوننا , والله مب حلوة , وهذا اللي اقصده , واعتقد كلامي واضح , الدولة سوت اللي عليها والباقي علينا

بس بصراحة ضحكتني كلمة ناشب لهم
:D:D
الله يطول لي بعمرك يابو حارب , والله لاني ناشب ولا شي , وانت تعتقد اذا كان في قرار نفس هذا انهم بياخذون رايي؟؟
اكيد لا
بس مثل ماقلت لك يابو حارب , في ناس عبروا عن رايهم وقالوا المفروض اتسدد , وانا عبرت عن رايي وقلت المفروض احنا نشتغل وننفع نفسنا مش الدولة اتسدد
بس هذا اللي قلته

وبعدين ياخي انت مثال , ماشا الله عليك , على حسب مااقرا لك في المنتدى اشوفك شغال في العقارات ( الله يزيدك لاتخاف عيوني مب حارة :o ) يعني في مصدر ثاني , يمكن المصدر الثاني يبي له اشوية شغل او حتى كرف , لكن مافي شي بالساهل مثل ماقالوا

والله يبارك لك ويبارك للجميع في رزقهم يارب العالمين

..الاميرة..
27-12-2007, 02:44 AM
اخوي حبر سري ..
طيب انت اتقول سوء تدبير وعدم تفكير بمشاااريع او دخل ثاااني ..

فلنفرض انها اخطاء سااابقه ودون تخطيط او تفكير بعقلانيه ..
لماذا لا نمد المساااعده لهؤلاء المخطئين والذين اسائوا التفكير والتخطيط الصحيح
في تسيير حيااتهم .. وتكون المسااااعده مع التنبيه والتحذير ان هذه المساااعده
ستكون بتسديد الديون السااابقة (وفي اعتقاادي بأنها ستكون المره الاولى في قطر لاسقااط الديون) ..
والتنبيه يكون بأن ذلك لم ولن تتكرر هذه المكرمه (من غير شر) وبعدها يبداء المواطن
بحيااه صحيحه ومن غير ديون .. وهنا يستطيع البداء بفتح مشروع او باب رزق ثاني يسااعده
على المعيشة .. بحكم انك تطاالبه بعمل مشروع .. لانه في السااابق كان لا يستطيع
عمل ذلك وذلك للأسباب التااليه :
* بأنه في السااابق اضطر للاقترااض (لاسباب عده) وكان الوضع السااابق يعيشه ..
اما الان فبداء بالمطااالبه وهنا نساامحة في ظل الغلاااااااء الفاااحش الذي نعيش فيه ..
(لماذا لم نرى هذه المطاالبات من قبل ؟؟)
* بالاضاافه لذلك انه مديووووون لا يتبقى شئ من الرااتب فلا يستطيع بفتح مشروع ..

وتأكد اخي الكريم بأن من يقوم بالمطااالبات هذه هم اصحاااب الدخل المحدووووود ..

واخيراً ..
انا ليس لي دخل في المواضيع هذه من ناااحية تسديد الديون ولكن اطلب الله العزيز
الكريم العظيم بأن يفرج الله كربك وكرب كل مديون وان ينير طريقكم للطريق الصحيح ..

ريان
27-12-2007, 02:46 AM
[size="4"]اخوي حبر سري

1- من المسؤول عن ارتفاع الايجارات والاراضي والمحلات التجاريه ؟الدوله

2- ومن المسؤول عن ارتفاع السلع الغذائيه وغيرها في هذه الفتره وقبل ؟الدوله

3- من المسؤول الذي لابد ان يجد حل لهذه المشاكل ؟الدوله

اخي المواطن صار يحلم ويهذي وتامل - تسديد الديون وزياده الرواتب وغير

تعرف لماذا لانه كان الراتب يكفي السلفه .ويكفي اجار البيت .ويكفي مصاريفه الشهريه ...

وعند الوصول لهذه الحاله التي نعيشها كقطريين وابناء البلد اصبحنا بهذا الشكل .

الدوله عجزت لحد الان ان تقف اما هذه المشكله التي نصبح ونمسي بها

لامار
27-12-2007, 02:49 AM
أخي حبر سري

قد تطرق لك الأخ سهم بسوأل ولم تجيبه وهو...هل ثروات البلاد لاشخاص معينين؟!!
..وكانت إجابتك له ..كاتهام !!!!!

أليست تلك الثروات للشعب بأسره ؟!!

فأن كانت ثروات البلاد للشعب

فلشعب الحق في مطالبة حكومته !!

وليس الكل باستطاعته ان يفتح مشروعا تجاريا يدر عليه

دخلا آخر غير الراتب الذي أصبح الآن لايكفي لنصف شهر

في ظل هذا الجشع التجاري والغلاء الفاحش

فلذلك سيضطر بعض الأشخاص للاقتراض لكي يقاوم هذا الغلاء

من ايجارات الى سلع أستهلاكيه ورئيسيه وغيرها الكثير

والتي لاتعد ولا تحصى .

برأيك ماذا يفعل ؟!!

بوحارب
27-12-2007, 02:53 AM
فيه العافية يابوحارب

الله يعافيك
, لكن مب حلوة يابو حارب ان نقعد كل يوم سددوا ديوننا وسددوا ديوننا , والله مب حلوة , وهذا اللي اقصده ,

بالعكس هذا احلى شي

اذا ما طلبنا من الدولة عيل من من نطلب { طبعا بعد الله سبحانه }
وقلت المفروض احنا نشتغل وننفع نفسنا مش الدولة اتسدد
بس هذا اللي قلته
أخوي هذي الأيام ما فيه شغل الا لااااازم يكون عندك أقل شي مليون ريال

المحلات طارت فالسما وكل ارتفع ووووووووو
وبعدين ياخي انت مثال :shy:, ماشا الله عليك , على حسب مااقرا لك في المنتدى اشوفك شغال في العقارات ( الله يزيدك لاتخاف عيوني مب حارة :o ) يعني في مصدر ثاني , يمكن المصدر الثاني يبي له اشوية شغل او حتى كرف , لكن مافي شي بالساهل مثل ماقالوا
انا ما عندي الا معلومات بس

ولكن معمولات ما عندي ولا شي

كله كلام في كلام

اللهم اني احب الخير لأخواني فالمنتدى بس
والله يبارك لك ويبارك للجميع في رزقهم يارب العالمين

جزاك الله خير

عالم الخليج
27-12-2007, 03:01 AM
الله كريم يا جماعه

شيخ الشباب
27-12-2007, 03:02 AM
والله ياشيخ الشباب انك اسم على مسمى
انت تقول انكم اهل الحمية , وانا اقول كفو
قدها والله
واثني على كلامك
بس اخوي والله اذا جينا وحسبناها , كم واحد ظروفه المادية ماستاعده هالايام؟؟
والله ياخوي ولله الحمد على الديون اللي علينا , ترى عايشين في نعمة كبيرة
علي دين , لكن الحمد لله عندي سيارة
علي دين , لكن ولله الحمد لبسي احسن لبس , وعيشتي احسن عيشة , وشايف خير , وعندنا وعندك خير
وصدقني والله ياشيخ الشباب , محد مرتاح وعليه دين , انا ادري لاني امجرب , وللحين عايش وعلي دين , واذا الدولة بتسدد من نفسها والله بفرح وباقول مبروك , وبفرح اكثر من اي واحد ثاني
لكن اللي اقوله اخوي , ليش نقعد انطالب ؟؟؟
والله انا علي دين , اوكيه , بدور لي طريقة مشروعة طبعا توفر مصدر دخل ثاني بالحلال , حتى لو فيها تعب , مافي شي بدون تعب , لكن الظاهر ان احنا نبيها باردة مبردة , واتمنى اخوي شيخ الشباب منك - كرما لا امرا - انك ترجع للمثال اللي ضربته عن الاب وولده

وبالنسبة للاجانب , فانا معاك ان فيهم حساد , لكن والله مهب كلهم , المشكلة اني صرت احس فعلا باللي قاعدين هم يقولونه

يعني كل شي بلاش ( ولا لانقول كل شي لايقومون علينا اللي يدورون البيض هالايام :deal: ) خلنا نقول الخدمات الاساسية مجانية ولله الحمد
والدولة صدقني ماقصرت
ووالله ياشيخ الشباب , ترى مافي احلى من انك اتشغل المكيف ليل مع نهار ولا تحاتي فواتير , مافي احسن انك تغسل موترك في البيت وتغسل مواتر البيت كلها (طبعا انت او دريولكم والشغل مهب عيب) ولاتحاتي فواتير ماي او اي شي , نعمة تستحق الشكر , والاجنبي او غير الاجنبي اخوي شيخ الشباب , والله ماهمني في شي , لكن ورب الكعبة يحزنني اني اشوف عيال بلادي بس مستهلكين ومايبون يتعبون , وبس يبون الدولة هي اللي تقوم بكل شي , اما بالنسبة لجملتك الاخيرة اللي هي :
....ووقت لاسمح الله الدوله تحتاج شي ... لا والله انهب كلنا وانبيع حلالنا للمصلحه العامه ...(والله على مااقول شهيد)
فاحب اقول لك:
الاد نفيع ياذرا كل مضيوم
لاجا خراب الدار حنا عماره
من لابه يوم اللقا تكسر خشوم
سقم العدا لامن تطاير شراره

قطري , ماتنلام لي طلعت راعي نخوة وحمية

وفي الاخير يشرفني اني اتناقش مع شرواك يالغالي

تقبل تحياتي

اخوك
حبر سري

اوافقك في الراي من ناحية اذا سددت الدوله من نفسها .. وهذا شي اكيد محد يجبر الدوله على شي تشوفه مب في مصلحة الشعب .....وأوافقك في الراي بالنسبه الي يبونها بارده مبرده ...لأن التعب مطلوب ...ومثل ماقالت الاخت صاحبة الموضوع ...ممكن يكون اقتطاع من الراتب بدون ارباح وتعود للدوله ...يعني مب شرط هبه ومكافأة عيد ميلاد....

وفعلا يحزن الجميع اذا الأتكاليه كان تفكير بعض ربعنا ....لكن البعض الاخر ممكن كان تفكيرهم ...بث هموم ومطالبة بأسم سموه الكريم ....مااشوف فيها أتكاليه ...لأنه محد هد شغله وعمله وتجارته وينتظر التسديد ...ولا اشوف فيها مذله لأن من حق اي مواطن مطالبة بلده ...وهو رافع راسه بعد ..(ويعدل العقال).... ومن ناحية كل شي بلاش ...الحمدلله على النعمه الي غيرنا يتمناها ... (والي حاسين بطعمها قليل) ... وبالنسبه للابيات : مااقول الا ونعم بك وصح لسانك ولسان قايلها...وماعليك زود يوم تقول راعي نخوه وحميه

وشرواك الطيب

واشكرك على قمة الرقي في النقاش معي

حبر سري
27-12-2007, 03:04 AM
اخوي حبر سري ..
طيب انت اتقول سوء تدبير وعدم تفكير بمشاااريع او دخل ثاااني ..

فلنفرض انها اخطاء سااابقه ودون تخطيط او تفكير بعقلانيه ..
لماذا لا نمد المساااعده لهؤلاء المخطئين والذين اسائوا التفكير والتخطيط الصحيح
في تسيير حيااتهم .. وتكون المسااااعده مع التنبيه والتحذير ان هذه المساااعده
ستكون بتسديد الديون السااابقة (وفي اعتقاادي بأنها ستكون المره الاولى في قطر لاسقااط الديون) ..
والتنبيه كون بأن ذلك لن ولم تتكرر هذه المكرمه (من غير شر) وبعدها يبداء المواطن
بحيااه صحيحه ومن غير ديون .. وهنا يستطيع البداء بفتح مشروع او باب رزق ثاني يسااعده
على المعيشة .. بحكم انك تطاالبه بعمل مشروع .. لانه في السااابق كان لا يستطيع
عمل ذلك وذلك للأسباب التااليه :
* بأنه في السااابق اضطر للاقترااض (لاسباب عده) وكان الوضع السااابق يعيشه ..
اما الان فبداء بالمطااالبه وهنا نساامحة في ظل الغلاااااااء الفاااحش الذي نعيش فيه ..
(لماذا لم نرى هذه المطاالبات من قبل ؟؟)
* بالاضاافه لذلك انه مديووووون لا يتبقى شئ من الرااتب فلا يستطيع بفتح مشروع ..

وتأكد اخي الكريم بأن من يقوم بمطااالبات هذه هم اصحاااب الدخل المحدووووود ..

واخيراً ..
انا ليس لي دخل في المواضيع هذه من ناااحية تسديد الديون ولكن اطلب الله العزيز
الكريم العظيم بأن يفرج الله كربك وكرب كل مديون وان ينير طريقكم للطريق الصحيح ..

اختي العزيزة اميرة الدلع
شوفي باقول لج شي
المشكلة في نظري مش تسديد ديون , حتى لو افترضنا ان الواحد وقتها كان محتد ( وطبعا لي تعليق على هالجزئية وراح اذكره ان شا الله) , لكن المشكلة في العقليات , في التفكير يااختي العزيزة
مسالة ان الدولة منجم ذهب , لازم تتغير هالنظرة , عرفتي شلون؟
هذا اللي اقصده والله
كل ماصار شي قلنا احنا عيال البلد , واحنا فعلا عيالها بس لي متى بتم تصرف علينا؟ لي متى بتم تتحمل اخطائنا؟؟الواحد لما يكون صغير محتاج رعاية , لكن لما يكبر المفروض يعتمد على نفسه ويتحمل مسؤولياته على الوجه الاكمل , ولاتنسين تصريح معالي رئيس الوزراء لما قال نريد ان نزيل مفهوم دولة الرعاية من المواطنين , وهالتصريح ترى وراءه ماوراءه

طيب احنا عيال البلد , والبلد قدمت لنا والله يعزها , تقدرين تقولين لي وشقدمنا احنا للبلد؟؟
بصراحة ولا شي , ايش المجالات اللي ابدعنا فيها؟ والله الذي لا اله الا هو , اني اكتب هالكلام وانا كلي اسف , لان الكلام فيه مرارة , لكن الصراحة راحة

الحين برجع حق الجزئية اللي قلت لج بتكلم عنها علشان اوضحها

اختي شوفي
طبعا محد بيتسلف الا هو محتاج , هذا شي اكيد , الا اذا كان مجنون او سفيه , فراح يتسلف وهو مب محتاج ( وللاسف اني شفت ناس جذيه ) لكن هذا مهب موضوعنا

موضوعنا سلمج الله اللي تسلف , هل كان مجبور على انه يتسلف هالمبلغ؟
وعلشان اوضح لج :
بضرب لج مثال :
لما يكون عند شخص 50 الف ريال مثلا , ويبي يشتري سيارة , شاللي المفروض يسويه؟
طبعا يروح اي وكالة او معرض ويدور له سيارة قيمتها 50 الف ريال او حتى اقل ( ولتكن كورولا) وتفي بالغرض , ليش؟؟ تطبيقا لمبدأ : مد ريولك على قد لحافك
حلو؟
بس تدرين شنو صاير عندنا؟
نفس الحالة اللي ذكرتها فوق , والواحد يكون محتاج السيارة فعلا , لكن بدال مايتشري كورولا , شيسوي الاخ؟
يحط ال50 الف دفعة اولى والباقي سلفة من البنك ويطلع له نيسان باترول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! او لاند كروزر!!!!!
انا هذا اللي ابي اوضح لج اياه اختي العزيزة , فعلا في ناس متسلفة , بس متسلفة علشان شنو؟؟؟؟؟؟؟
متسلفة علشان شي ضروري , طيب وليش البطرة الزايدة؟ وشفيها لو شرى سيارة مثلا على قد فلوسه؟؟؟؟
هاذي العقليات اللي لازم تتغير , لازم تتغير صدقيني
طبعا السيارة ضربتها كمثال وقيسي على ذلك:
اللي مديون على عدد شعر راسه وكل صيف امسافر!!!
اللي مديون ومايصفا من رابته الا 2000 ريال وعنده 3 موبايلات!!!!!
وانا اقول لكل الاصناف اللي ذكرتهم , تسلفوا على كيفكم , عيشوا على كيفكم , اشتروا على كيفكم , سافروا على كيفكم , لكن لاتطلبون من الدولة اتسدد لكم على اشياء انتوا السبب فيها
تحملوا المسؤولية
خلاص
الدولة رعتكم وماقصرت , والحين جا دوركم , وقفوا على ريولكم

وطبعا ماننكر ان في ناس فعلا فعلا في ظروف صعبة , لكن والله هم قلة , وهاذول فعلا يستاهلون ويقدون ايطالبون
لكن الغابية ولله الحمد عايشة في خير

وبضرب لج مثال ثاني:
الدين اللي علي تدرين ليش ماخذه؟
بصراحة ماخذه علشان الاسهم , والحمد لله على كل حال
السوق منتعش والله يبارك ان شا الله , هل اروح اذا السوق نزل واقول للدولة , سددي عني , ترى انا ولد اللبلاد وتخطيطي كان غلط ,
لا والله مااسويها , انا اللي تسلفت ومحد جبرني
وانا اتحمل نتيجة غلطيت ( على فكرة ترى هالايام المضاربة بالاسهم بتوفيق الله فيها خير )

ومرة ثانية اكرر والله اتمنى الديون تتسدد لي وبغيري , لكن مستحيل اطلب من احد يسدد لي
هذا اللي اقصده
والاخ المحترم اللي قال لي خل الناس تحلم(اللي هو اخوي بو حارب واللي احترمه واقدره) , فانا ارجع واقول له الكل يحلم على كيفه والله يوفقه , لكن كل واحد يتحمل مسؤولياته , ويشتغل حق نفسه والله يوفقنا وياكم

اسمحي لي الشيخة طولت عليج
اخوج
حبر سري

حبر سري
27-12-2007, 03:12 AM
الله كريم يا جماعه

والنعم بالله

اوافقك في الراي من ناحية اذا سددت الدوله من نفسها .. وهذا شي اكيد محد يجبر الدوله على شي تشوفه مب في مصلحة الشعب .....وأوافقك في الراي بالنسبه الي يبونها بارده مبرده ...لأن التعب مطلوب ...ومثل ماقالت الاخت صاحبة الموضوع ...ممكن يكون اقتطاع من الراتب بدون ارباح وتعود للدوله ...يعني مب شرط هبه ومكافأة عيد ميلاد....

وفعلا يحزن الجميع اذا الأتكاليه كان تفكير بعض ربعنا ....لكن البعض الاخر ممكن كان تفكيرهم ...بث هموم ومطالبة بأسم سموه الكريم ....مااشوف فيها أتكاليه ...لأنه محد هد شغله وعمله وتجارته وينتظر التسديد ...ولا اشوف فيها مذله لأن من حق اي مواطن مطالبة بلده ...وهو رافع راسه بعد ..(ويعدل العقال).... ومن ناحية كل شي بلاش ...الحمدلله على النعمه الي غيرنا يتمناها ... (والي حاسين بطعمها قليل) ... وبالنسبه للابيات : مااقول الا ونعم بك وصح لسانك ولسان قايلها...وماعليك زود يوم تقول راعي نخوه وحميه

وشرواك الطيب

واشكرك على قمة الرقي في النقاش معي

مرحبا والله شيخ الشباب

والله ياشيخ الشباب انا احترم راي الاخت صاحبة الموضوع ( الا وين راحت هي؟) , واكيد مثل ماتفضلت ان محد بيهد شغله وبينطر الديون تتسدد ( اقصد محد عاقل) , لكن اللي اقصده ان اللي يمنون نفسهم , وشبتكون ردة فعلهم اذا ماصار شي ؟ ( واتمنى انه يصير طبعا )
هل بينظرون للدولة نظرة تقصير؟
هل بتصيدهم حاالة احباط؟؟
هذا والله الشي غير المغوب فيه وغير المحبذ
بدال الواحد مايمني نفسه , يدور له مصدر ثاني , بالحلال طبعا , سواء اسهم او عقارات او محل او او او ( واخونا بو حارب مهب مقصر معاكم وبيرشدكم:whistling::whistling: ) , واذا سددوا فجزاهم الله خير ومهب غريبة على بومشعل راعي الاوله , وان ماسددوا , فجزاهم الله خير , ومانقول الا :
كفيتي ووفيتي ياقطر , ومثل ماخذنا منج , راح نعطيج وزيادة باذن الله

حلوة كلمة قطر والله

وانا اللي يشرفني النقاش وياك يااسم على مسمى

تقبل تحياتي

Mr Brox
27-12-2007, 03:18 AM
أنا أقول الواحد بدلا من الحنة والطلب من الدوله تسدد ديونه يمكنه بجهده وبعرقة وبجبينه يعمل على زيادة دخله الشهري، وابلذات الطريقة الثامنة .. الموضوع ادناه منقوووووووووووووووووووول

9 طرق استراتيجية لزيادة دخلك الشهري
ـ1 خيارات الزيادة
لكي تزيد دخلك أمامك عدة خيارات. بامكانك أن تكسب أكثر في وظيفتك الحالية بأن تعمل لساعات اكثر وتتقاضى أجرا اضافيا، اوبامكانك تغيير الوظيفة بوظيفة اخرى تدر عليك عائدا ماليا اكبر. كما يمكنك أن تعمل عملا آخر بنظام الدوام الجزئي بالاضافة الى عملك الأصلي.

ـ2 استثمر مواهبك
ربما كنت تفكر على الدوام قائلا: »انه ليس لدي مواهب«. ولكنك لن تستطيع أن تتقدم خطوة للأمام مالم تتخلى عن هذه الأفكار السلبية عن نفسك. وكل واحد منا له هواياته وأهدافه ومايحب أن يعمله. ربما تحب قراءة الكتب أوعزف الموسيقى أوتدريس الأطفال، تذكر ان كل هذه الامكانات لها عوائد مالية مرتبطة بها اذا حاولت استثمارها. وتوجد الكثير من الهيئات التي ترغب في دفع المال عن الخدمات والمواهب التى يتمتع بها البعض. واذا كنت متحدثا لبقا أوتجيد التدريس أوتتمتع بقدرات حسابية فان امكانات زيادة مواردك المالية لاحدود لها.

ـ3 عش أقل من مواردك
احدى أسهل الطرق لكي تتورط في مشاكل مالية متلاحقة ومتكررة هي أن تعيش حياة الاسراف. ونقطة البداية لزيادة مواردك هي عدم تبديد مالديك بطريقة تفتقر الى الحكمة فمثلا لاتتسرع في شراء شيء غال الثمن بطريقة زائدة وتتورط في دفع أقساط لفترات طويلة بحيث يكون المتبقي بعد دفع الأقساط بالكاد يكفي لتسديد احتياجاتك الأساسية. وبهذه الطريقة لن يكون بامكانك أن تزيد مالديك من مال. وذكر موقع (ماي بروثا) أن أي شخص يكسب مايعادل 35 الف دولار سنويا وغير مثقل بأي ديون يعتبر في حال أفضل كثيرا من شخص دخله السنوي يبلغ 75 ألف دولار ولكنه ينوء تحت عبء ديون تلغ قيمتها 120 ألف دولارا. وتذكر على الدوام أن الاسراف في الانفاق على بعض الكماليات لن يجعل لديك فائضا يمن أن منه أن تزيد دخلك الحالي.

ـ4 اهتم بتنويع انشطتك
عندما تلقي نظرة على رجال الأعمال الناجحين تجد أن هناك شيئا يجمعهم وهو أن لديهم أنشطة متنوعة. لقد تمكنوا من تخطي العقبات وساهموا في أكثر من نشاط مما يزيد من فرص زيادة الدخل. وعندما نلقي نظرة على بعض الشركات العملاقة نجد مايؤكد هذا القول فمثلا شركة (ميتسوبيشي) لم تقصر أنشطتها على صناعة السيارات بل تعدى ذلك ليشمل صناعة المكيفات والمصاعد، بل ان انشطتها شملت حتى صناعة الأقلام. وينطبق مبدأ تنويع الأنشطة ليس على الشركات فقط بل يشمل الأفراد ايضا. وعلى سبيل المثال نجد (شون كارتر) المعروف بشهرته في عمل ألبومات لموسيقى (الراب) غير أنه لم يتمكن من جمع ثروته الحقيقية الا عندما تخطى مجال موسيقى (الراب) حيث قام بتأسيس شركة (روكاوير) لصناعة الملابس. كما اصبح شريكا في ملكية شركة (نيوجيرسي نيتس) ومن كبار المستثمرين في شركة (كارولز دوتر) لمستحضرات التجميل.

ـ5 راجع أسلوب انفاقك
ذكر موقع (نوت ميد أوف ماني) أنه من المهم مراجعة عادات انفاقك والبنود التي وجهت اليها نفقاتك لمدة أسبوع. يمكنك بهذه الطريقة ان تتعرف بطريقة واضحة على مصادر الانفاق مما يساعدك فيما بعد لتهذيب عادت الانفاق واقتصاد نفقاتك وحذف بعض البنود غير الضرورية.

ـ6 اهتم بتطوير نفسك
توجد الكثير من المعاهد التي تقدم مقررات دراسية في الحاسوب واللغة الانجليزية والمهارات المختلفة التي يحتاج إليها سوق العمل مما يعطيك أفضلية عند التقدم للوظائف المتميزة مما يؤدي في نهاية الأمر الى زيادة دخلك ومواردك المالية. كما أنه اذا كنت من حملة الثانوية العامة فقط يجب ان تذكر جيدا أن حصولك على مؤهلات عليا يعني مرتبات أعلى ومزايا أكثر.

ـ7 مجالات جديدة
وتذكر مجلة (نيوزويك) أنه اعتبارا من عام 2005 أصبح %50 من الأسر الأمريكية يعملون أعمالا من منازلهم عن طريق استخدام الانترنت.
ويؤكد موقع (ساي هوم بيزنس) أهمية القيام بأعمال منزلية عن طريق الانترنت مشيرا الى مميزات العمل عن طريق الشبكة العالمية للمعلومات حيث انه لاتوجد قيود على ساعات العمل أو على رأس المال المتاح بالاضافة الى إمكان القيام به بسهولة الى جانب عملك الحالي. وأوضح الموقع أن هناك مجالات تعتبر ذات أفضلية على باقي الأعمال عن طريق الانترنت مثل مجال السياحة والسفر الذي يعتبر أكبر مجال حيث تبلغ الاستثمارات فيه 4.4 تريليون دولار، بالاضافة الى ان موظفا من بين كل 9 موظفين في أنحاء العالم يعملون في هذا المجال. وأشار الى ان المجال التالي هو مجال الصحة والمنتجات المرتبطة بالصحة مثل معدات الرياضة والفيتامينات وما الى ذلك. كما يمكنك القيام بأعمال أخرى مثل مساعد اداري ومصممم جرافيك ومخطط للأعمال التجارية اومترجم.

ـ8 الانضباط والاستمرار
ان مفتاح تحقيق حلم زيادة مواردك المالية هو الانضباط والاستمرار. من المهم أن تلتزم بخطة الادخار التي حددتها لنفسك شهرا بعد شهر. يمنك أن تختار خطة لادخار عن طريق تحديد ادخار نسبة مئوية من اجمالي دخلك الشهري. قرر. ويجب أن تلتزم بالانضباط مما يتطلب في كثير من الأحيان أن تقمع رغباتك التي تتعلق بمحبة اقتناء بعض الأشياء حبا في الاقتناء وليس لاحتياجك الضروري لها. تعلم أن تحرم نفسك من بعض الأمور و ان تقول (لا) للانفاق المتسرع غير الضروري. ومايحدث بالنسبة لادخار هو ذاته مايحدث عند اتباع نظام غذائي صارم من اجل انقاص وزنك، حيث ان ذلك يتطلب منك الانضباط والاستمرار.

ـ9 تابع تقدمك
يلجأ الكثيرون الى متابعة وتقييم التقدم الذي تم تحقيقه. والهدف من هذا التقييم هو أنه في حالة تحقيق تقدم أن يواصلوا الجهود في نفس الخط. ولكن في حالة عدم تحقيق تقدم يحتاج الأمر الى وقفة لتصحيح الأوضاع وانتهاج طرق أخرى بديلة تكون أكثر فاعلية من أجل تحقيق الهدف المنشود.

بوحارب
27-12-2007, 03:23 AM
بدال الواحد مايمني نفسه , يدور له مصدر ثاني , بالحلال طبعا , سواء اسهم او عقارات او محل او او او ( واخونا بو حارب مهب مقصر معاكم وبيرشدكم:whistling::whistling: )

حتى أوفر عليك وعلى الجميع

انا طاااالب في الكلية

والناس تحسبني خبير أقتصادي

فجروا صندوق الرسايل الخاصة عندي

موب فاضي اعطي اي حد معلومة ويمشي عليها ويخسر

ترا بعدين انا الي باكلها:weeping:

مشكور على هذي الثقة أخوي ولو اني اشك فيها:sneaky:

شيخ الشباب
27-12-2007, 03:31 AM
والنعم بالله

مرحبا والله شيخ الشباب

والله ياشيخ الشباب انا احترم راي الاخت صاحبة الموضوع ( الا وين راحت هي؟) , واكيد مثل ماتفضلت ان محد بيهد شغله وبينطر الديون تتسدد ( اقصد محد عاقل) , لكن اللي اقصده ان اللي يمنون نفسهم , وشبتكون ردة فعلهم اذا ماصار شي ؟ ( واتمنى انه يصير طبعا )
هل بينظرون للدولة نظرة تقصير؟
هل بتصيدهم حاالة احباط؟؟
هذا والله الشي غير المغوب فيه وغير المحبذ
بدال الواحد مايمني نفسه , يدور له مصدر ثاني , بالحلال طبعا , سواء اسهم او عقارات او محل او او او ( واخونا بو حارب مهب مقصر معاكم وبيرشدكم:whistling::whistling: ) , واذا سددوا فجزاهم الله خير ومهب غريبة على بومشعل راعي الاوله , وان ماسددوا , فجزاهم الله خير , ومانقول الا :
كفيتي ووفيتي ياقطر , ومثل ماخذنا منج , راح نعطيج وزيادة باذن الله

حلوة كلمة قطر والله

وانا اللي يشرفني النقاش وياك يااسم على مسمى

تقبل تحياتي

لك كل الشكر على النصايح والاهتمام برفع همـة ربـعـنا ...اهالينا ...

في عدم التمني الممتد ....

وعلى قولتك كفيتي ووفيتي ياقطر ...

انتي سترنا في الرخـا....وحنا جنودك في الشدايد

لك الشكر حبر سري

حبر سري
27-12-2007, 03:36 AM
[size="4"]اخوي حبر سري

1- من المسؤول عن ارتفاع الايجارات والاراضي والمحلات التجاريه ؟الدوله

2- ومن المسؤول عن ارتفاع السلع الغذائيه وغيرها في هذه الفتره وقبل ؟الدوله

3- من المسؤول الذي لابد ان يجد حل لهذه المشاكل ؟الدوله

اخي المواطن صار يحلم ويهذي وتامل - تسديد الديون وزياده الرواتب وغير

تعرف لماذا لانه كان الراتب يكفي السلفه .ويكفي اجار البيت .ويكفي مصاريفه الشهريه ...

وعند الوصول لهذه الحاله التي نعيشها كقطريين وابناء البلد اصبحنا بهذا الشكل .

الدوله عجزت لحد الان ان تقف اما هذه المشكله التي نصبح ونمسي بها

اخوي
هل الدولة اصبحت الان هي (ساس البلا مثل مانقول)؟
ليش في هالموضوع بالذات مانشوف الا الوجه المظلم وننسى كل الجوانب الايجابية؟
وانت تقول الراتب , اخوي لاتنسى ان الرواتب زادت في اخر سنتين او 3 سنين والله يبارك
والمفروض الكل يكون كيف نفسه على راتبه

أخي حبر سري

قد تطرق لك الأخ سهم بسوأل ولم تجيبه وهو...هل ثروات البلاد لاشخاص معينين؟!!
..وكانت إجابتك له ..كاتهام !!!!!

أليست تلك الثروات للشعب بأسره ؟!!

فأن كانت ثروات البلاد للشعب

فلشعب الحق في مطالبة حكومته !!

وليس الكل باستطاعته ان يفتح مشروعا تجاريا يدر عليه

دخلا آخر غير الراتب الذي أصبح الآن لايكفي لنصف شهر

في ظل هذا الجشع التجاري والغلاء الفاحش

فلذلك سيضطر بعض الأشخاص للاقتراض لكي يقاوم هذا الغلاء

من ايجارات الى سلع أستهلاكيه ورئيسيه وغيرها الكثير

والتي لاتعد ولا تحصى .

برأيك ماذا يفعل ؟!!

اخوي
اي سؤال اللي سالني اياه؟؟
ارجع للمشاركة واقراها عدل ياطويل العمر

هو قال وقرر ان الثروات حق ناس وناس بصريح العبارة
ولما سالته من تقصد او شنو تقصد لقيته اختفى!!!
وانا ارجع واقول ان الديون يااخوان والله احنا حطينا نفسنا فيها , وانا ادري ان مب كل واحد يقدر يفتح له مشروع تجاري , وانا اولهم , للاسف ماافهم في التجارة , لكن شاسوي؟
اقعد ليل نهار اطلب من الدولة اتسدد لي ؟؟؟
وانا اطلب منك لو تسمح انك ترجع لمشاركتي اللي فيها مثال الاب والابن ولك التعليق اخوي

وبالنسبة للجشع , انا اقول لك في جشع فعلا وهذا شي واضح
لكن والله احنا نساعدهم على نفسنا
وانا اقول لك شلون
تقدر تقول لي شنهي السلعة الغالية اللي مانشتريها حتى لو كانت من الكماليات؟؟
قصدي ان كل مارتفع سعر شي تلقى الناس ذبحة عليه , طيب ليش؟
والمثال البيض , لما اختفى الكل صار يشتكي وكن احنا شعب عايش على البيض , لو ماكلنا بنموت , ليش انساعد التجار ونشتري بضايعهم اللي هم يرفعونها؟؟؟؟
والله ماتلاقي شي يرتفع الا احنا اول ناس وراه
خلك صريح اخوي

شوف اسعار اللاند كروزر مثلا الحين , واسعارهم قبل خمس او ست سنين او حتى سنتين او ثلاث , شوف الزيادة
ومع هذا لما نزل الشكل الجديد خلص !!!!!الحجز خلص والدفعة خلصت وصار ضرب ومضارب
ولكما جات دفعة جديدة بعد خلصت!!!!! تطلب وبعد شهرين توصل لك السيارة

طيب احنا نقول غالي وغالي , طيب ليش نشتري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حبر سري
27-12-2007, 03:37 AM
أنا أقول الواحد بدلا من الحنة والطلب من الدوله تسدد ديونه يمكنه بجهده وبعرقة وبجبينه يعمل على زيادة دخله الشهري، وابلذات الطريقة الثامنة .. الموضوع ادناه منقوووووووووووووووووووول

9 طرق استراتيجية لزيادة دخلك الشهري
ـ1 خيارات الزيادة
لكي تزيد دخلك أمامك عدة خيارات. بامكانك أن تكسب أكثر في وظيفتك الحالية بأن تعمل لساعات اكثر وتتقاضى أجرا اضافيا، اوبامكانك تغيير الوظيفة بوظيفة اخرى تدر عليك عائدا ماليا اكبر. كما يمكنك أن تعمل عملا آخر بنظام الدوام الجزئي بالاضافة الى عملك الأصلي.

ـ2 استثمر مواهبك
ربما كنت تفكر على الدوام قائلا: »انه ليس لدي مواهب«. ولكنك لن تستطيع أن تتقدم خطوة للأمام مالم تتخلى عن هذه الأفكار السلبية عن نفسك. وكل واحد منا له هواياته وأهدافه ومايحب أن يعمله. ربما تحب قراءة الكتب أوعزف الموسيقى أوتدريس الأطفال، تذكر ان كل هذه الامكانات لها عوائد مالية مرتبطة بها اذا حاولت استثمارها. وتوجد الكثير من الهيئات التي ترغب في دفع المال عن الخدمات والمواهب التى يتمتع بها البعض. واذا كنت متحدثا لبقا أوتجيد التدريس أوتتمتع بقدرات حسابية فان امكانات زيادة مواردك المالية لاحدود لها.

ـ3 عش أقل من مواردك
احدى أسهل الطرق لكي تتورط في مشاكل مالية متلاحقة ومتكررة هي أن تعيش حياة الاسراف. ونقطة البداية لزيادة مواردك هي عدم تبديد مالديك بطريقة تفتقر الى الحكمة فمثلا لاتتسرع في شراء شيء غال الثمن بطريقة زائدة وتتورط في دفع أقساط لفترات طويلة بحيث يكون المتبقي بعد دفع الأقساط بالكاد يكفي لتسديد احتياجاتك الأساسية. وبهذه الطريقة لن يكون بامكانك أن تزيد مالديك من مال. وذكر موقع (ماي بروثا) أن أي شخص يكسب مايعادل 35 الف دولار سنويا وغير مثقل بأي ديون يعتبر في حال أفضل كثيرا من شخص دخله السنوي يبلغ 75 ألف دولار ولكنه ينوء تحت عبء ديون تلغ قيمتها 120 ألف دولارا. وتذكر على الدوام أن الاسراف في الانفاق على بعض الكماليات لن يجعل لديك فائضا يمن أن منه أن تزيد دخلك الحالي.

ـ4 اهتم بتنويع انشطتك
عندما تلقي نظرة على رجال الأعمال الناجحين تجد أن هناك شيئا يجمعهم وهو أن لديهم أنشطة متنوعة. لقد تمكنوا من تخطي العقبات وساهموا في أكثر من نشاط مما يزيد من فرص زيادة الدخل. وعندما نلقي نظرة على بعض الشركات العملاقة نجد مايؤكد هذا القول فمثلا شركة (ميتسوبيشي) لم تقصر أنشطتها على صناعة السيارات بل تعدى ذلك ليشمل صناعة المكيفات والمصاعد، بل ان انشطتها شملت حتى صناعة الأقلام. وينطبق مبدأ تنويع الأنشطة ليس على الشركات فقط بل يشمل الأفراد ايضا. وعلى سبيل المثال نجد (شون كارتر) المعروف بشهرته في عمل ألبومات لموسيقى (الراب) غير أنه لم يتمكن من جمع ثروته الحقيقية الا عندما تخطى مجال موسيقى (الراب) حيث قام بتأسيس شركة (روكاوير) لصناعة الملابس. كما اصبح شريكا في ملكية شركة (نيوجيرسي نيتس) ومن كبار المستثمرين في شركة (كارولز دوتر) لمستحضرات التجميل.

ـ5 راجع أسلوب انفاقك
ذكر موقع (نوت ميد أوف ماني) أنه من المهم مراجعة عادات انفاقك والبنود التي وجهت اليها نفقاتك لمدة أسبوع. يمكنك بهذه الطريقة ان تتعرف بطريقة واضحة على مصادر الانفاق مما يساعدك فيما بعد لتهذيب عادت الانفاق واقتصاد نفقاتك وحذف بعض البنود غير الضرورية.

ـ6 اهتم بتطوير نفسك
توجد الكثير من المعاهد التي تقدم مقررات دراسية في الحاسوب واللغة الانجليزية والمهارات المختلفة التي يحتاج إليها سوق العمل مما يعطيك أفضلية عند التقدم للوظائف المتميزة مما يؤدي في نهاية الأمر الى زيادة دخلك ومواردك المالية. كما أنه اذا كنت من حملة الثانوية العامة فقط يجب ان تذكر جيدا أن حصولك على مؤهلات عليا يعني مرتبات أعلى ومزايا أكثر.

ـ7 مجالات جديدة
وتذكر مجلة (نيوزويك) أنه اعتبارا من عام 2005 أصبح %50 من الأسر الأمريكية يعملون أعمالا من منازلهم عن طريق استخدام الانترنت.
ويؤكد موقع (ساي هوم بيزنس) أهمية القيام بأعمال منزلية عن طريق الانترنت مشيرا الى مميزات العمل عن طريق الشبكة العالمية للمعلومات حيث انه لاتوجد قيود على ساعات العمل أو على رأس المال المتاح بالاضافة الى إمكان القيام به بسهولة الى جانب عملك الحالي. وأوضح الموقع أن هناك مجالات تعتبر ذات أفضلية على باقي الأعمال عن طريق الانترنت مثل مجال السياحة والسفر الذي يعتبر أكبر مجال حيث تبلغ الاستثمارات فيه 4.4 تريليون دولار، بالاضافة الى ان موظفا من بين كل 9 موظفين في أنحاء العالم يعملون في هذا المجال. وأشار الى ان المجال التالي هو مجال الصحة والمنتجات المرتبطة بالصحة مثل معدات الرياضة والفيتامينات وما الى ذلك. كما يمكنك القيام بأعمال أخرى مثل مساعد اداري ومصممم جرافيك ومخطط للأعمال التجارية اومترجم.

ـ8 الانضباط والاستمرار
ان مفتاح تحقيق حلم زيادة مواردك المالية هو الانضباط والاستمرار. من المهم أن تلتزم بخطة الادخار التي حددتها لنفسك شهرا بعد شهر. يمنك أن تختار خطة لادخار عن طريق تحديد ادخار نسبة مئوية من اجمالي دخلك الشهري. قرر. ويجب أن تلتزم بالانضباط مما يتطلب في كثير من الأحيان أن تقمع رغباتك التي تتعلق بمحبة اقتناء بعض الأشياء حبا في الاقتناء وليس لاحتياجك الضروري لها. تعلم أن تحرم نفسك من بعض الأمور و ان تقول (لا) للانفاق المتسرع غير الضروري. ومايحدث بالنسبة لادخار هو ذاته مايحدث عند اتباع نظام غذائي صارم من اجل انقاص وزنك، حيث ان ذلك يتطلب منك الانضباط والاستمرار.

ـ9 تابع تقدمك
يلجأ الكثيرون الى متابعة وتقييم التقدم الذي تم تحقيقه. والهدف من هذا التقييم هو أنه في حالة تحقيق تقدم أن يواصلوا الجهود في نفس الخط. ولكن في حالة عدم تحقيق تقدم يحتاج الأمر الى وقفة لتصحيح الأوضاع وانتهاج طرق أخرى بديلة تكون أكثر فاعلية من أجل تحقيق الهدف المنشود.

اخوي
صدقني لو قلت وبدون مجاملة ان وجودك في الموضوع اثراء له

حبر سري
27-12-2007, 03:39 AM

انا طاااالب في الكلية

؟؟؟
طالب في الكلية؟
جعل ربي يوفقك ان شا الله , والله ماتوقعت

ياخي مادري ليش احسك كبير ( وانت كبير في القدر ) لكن حسيتك كبير في السن

لكن جعل ربي يوفقك
وفعلا اللي اشوفه اخوي بو حارب ان عندك خبرة , مااتغشمر ترى , لكن من اللي اقراه من مواضيعك , والله يزيدك

بوحارب
27-12-2007, 03:44 AM
؟؟؟
طالب في الكلية؟
جعل ربي يوفقك ان شا الله , والله ماتوقعت

ياخي مادري ليش احسك كبير ( وانت كبير في القدر ) لكن حسيتك كبير في السن

لكن جعل ربي يوفقك
وفعلا اللي اشوفه اخوي بو حارب ان عندك خبرة , مااتغشمر ترى , لكن من اللي اقراه من مواضيعك , والله يزيدك

thank you very much
:oops::oops::oops:

Mi$$ OriGinaL
27-12-2007, 03:57 AM
اخوي حبر سري

اسمحلي اعبر عن اعجابي بردودك وعقلك .. انا ما اشارك كثير بالمنتدى .. دايما في ركن التسوق :p بس صراحه ما قدرت امنع نفسي من اني اعلق على هالموضوع

كل ما تفضلت به صحيح ..

ليش احنا نتدين وبعدين نطالب الحكومه بسداد ديونا ؟؟!!
الحكومه ماهي مسؤوله عنا وعن ديونا !
اللي تدين علشان زواج او سياره او بيت .. (مد ريولك على قد لحافك)
نبط عيونا بيدنا ونقول تعالي يا حكومه نبي علاج !!!!!!!

ليش ما نفكر في مصدر دخل ثاني غير الراتب ونشتغل ونعتمد على انفسنا .. ليش كل ما صار شي نقول

""الحكومه ما بتقصر .. والله يخلي بومشعل"""

صحيح .. الله يخلي بومشعل .. عايشين الحمد الله في عز ونعيم ..

والديون هذي من صنع ايدينا .. محد طقنا على يدنا ولا حد جبرنا

خلاص يا جماعه .. كل يوم والثاني موضوع عن سداد الديون .. حاطين في بالكم يمكن بومشعل او غيره يشوف ردودكم ومديحكم له وأمالكم بانه هالشي من حق القطري .. ويقطون ديونكم :nono:

حق القطري انه يكون معزز مكرم في بلاده وهالشي اللي احنا عايشينه الحين.. بس بعد بلاده مب مسؤوله عنه اذا هو ضر نفسه بيده

شي بيدك سويته .. حاول تعدله الحين لا تعتمد على غيرك

والتحية موجهه لخوي qatari1 بعد :)

تقبلوا تحياتي

حبر سري
27-12-2007, 04:13 AM
اخوي حبر سري

اسمحلي اعبر عن اعجابي بردودك وعقلك .. انا ما اشارك كثير بالمنتدى .. دايما في ركن التسوق :p بس صراحه ما قدرت امنع نفسي من اني اعلق على هالموضوع

كل ما تفضلت به صحيح ..

ليش احنا نتدين وبعدين نطالب الحكومه بسداد ديونا ؟؟!!
الحكومه ماهي مسؤوله عنا وعن ديونا !
اللي تدين علشان زواج او سياره او بيت .. (مد ريولك على قد لحافك)
نبط عيونا بيدنا ونقول تعالي يا حكومه نبي علاج !!!!!!!

ليش ما نفكر في مصدر دخل ثاني غير الراتب ونشتغل ونعتمد على انفسنا .. ليش كل ما صار شي نقول

""الحكومه ما بتقصر .. والله يخلي بومشعل"""

صحيح .. الله يخلي بومشعل .. عايشين الحمد الله في عز ونعيم ..

والديون هذي من صنع ايدينا .. محد طقنا على يدنا ولا حد جبرنا

خلاص يا جماعه .. كل يوم والثاني موضوع عن سداد الديون .. حاطين في بالكم يمكن بومشعل او غيره يشوف ردودكم ومديحكم له وأمالكم بانه هالشي من حق القطري .. ويقطون ديونكم :nono:

حق القطري انه يكون معزز مكرم في بلاده وهالشي اللي احنا عايشينه الحين.. بس بعد بلاده مب مسؤوله عنه اذا هو ضر نفسه بيده

شي بيدك سويته .. حاول تعدله الحين لا تعتمد على غيرك

والتحية موجهه لخوي qatari1 بعد :)

تقبلوا تحياتي

وهذا اللي اقوله اختي
وصدقيني ان سددوا فجزاهم الله خير , وان ماسددوا فجزاهم الله خير بعد , لكن احنا محنا امطالبين بشي , لان احنا معترفين بالفضل لله سبحانه وتعالى اولا واخيرا ثم للحكومة الله يعزها

الف شكر اختي على كلامج الرائع
وفالج التوفيق ان شا الله في كل خطواتج , والله يزرقج الرزق الحلال ان شا الله ويبارك لج فيه

اخوج
حبر سري

Mi$$ OriGinaL
27-12-2007, 04:17 AM
وهذا اللي اقوله اختي
وصدقيني ان سددوا فجزاهم الله خير , وان ماسددوا فجزاهم الله خير بعد , لكن احنا محنا امطالبين بشي , لان احنا معترفين بالفضل لله سبحانه وتعالى اولا واخيرا ثم للحكومة الله يعزها

الف شكر اختي على كلامج الرائع
وفالج التوفيق ان شا الله في كل خطواتج , والله يزرقج الرزق الحلال ان شا الله ويبارك لج فيه

اخوج
حبر سري

جزاهم الله خير في الحالتين

والحمد الله على كل حال

مشكور اخو عالدعوه الحلوه .. وربي يوفقك ويبارك لك

الدوحي7
27-12-2007, 04:38 AM
اخوي سهم طالبك طلبه انك ماترد عليهم،،وانا توني داخل البيت وشفت الردود بس تكفى على شاني لاترد انت والى معاك،،وليس المحامين،،

حبر سري
27-12-2007, 04:43 AM
اخوي سهم طالبك طلبه انك ماترد عليهم،،وانا توني داخل البيت وشفت الردود بس تكفى على شاني لاترد انت والى معاك،،وليس المحامين،،

:funny:
من صجك انت؟؟؟
اخوي الله لايهينك طرش له رسالة خاصة

جاي يقول هنيه لاترد
هههههههههههههه
الله يهداك بس

بوحارب
27-12-2007, 04:43 AM

ههههههههههههههههههههههههه

مشكلة المحامين:tooth::tooth:

حبر سري
27-12-2007, 04:44 AM
ههههههههههههههههههههههههه

مشكلة المحامين:tooth::tooth:

ترى على فكرة المحاماة تطلع لها ذهب مثل منت عارف يابو حارب

يعني الشغل فيها يعتبر مصدر قوي
وهذا اللي اقصده
البحث عن مصادر اخرى
على الله اخونا فهمها بس

بوحارب
27-12-2007, 04:47 AM
ترى على فكرة المحاماة تطلع لها ذهب مثل منت عارف يابو حارب

يعني الشغل فيها يعتبر مصدر قوي
وهذا اللي اقصده
البحث عن مصادر اخرى
على الله اخونا فهمها بس

وين احنا ووين المحاماه

:cry2::cry2:

حبر سري
27-12-2007, 04:49 AM
وين احنا ووين المحاماه

:cry2::cry2:

يارجال اسكت
انشغلت في هالموضوع ونسيت اطلب من السامر يحلل اسمنت الخليج , وهذا هو طلع من المنتدى

خوفي انه ينزل السهم
وقتها باطلب من الدولة اتسدد ديوني ترى :tomato::tomato:

معاي انت يالدوحي؟؟

بوحارب
27-12-2007, 04:50 AM
يارجال اسكت
انشغلت في هالموضوع ونسيت اطلب من السامر يحلل اسمنت الخليج , وهذا هو طلع من المنتدى

خوفي انه ينزل السهم
وقتها باطلب من الدولة اتسدد ديوني ترى :tomato::tomato:

معاي انت يالدوحي؟؟

عندك اسهم وتبي الدولة تسدد ديونك :nono::nono:

صج انك طماااااع:swoon::swoon:

حبر سري
27-12-2007, 04:52 AM
عندك اسهم وتبي الدولة تسدد ديونك :nono::nono:

صج انك طماااااع:swoon::swoon:

:thumbup::thumbup::thumbup:

الدوحي7
27-12-2007, 04:53 AM
[QUOTE=بوحارب;2256765]ههههههههههههههههههههههههه

مشكلة المحامين:tooth::tooth:[/QUO

فديت رووووحك يابوحارب شلونك طال عمرك،،، اتصدق من شوي جاي من برع مت من البرد والله،،تنصحني اشتغل محامي يمكن يقلون ديوني خبرك بعد توني من يومييين شاري موتر ،، وحاط على ديون ،،،

بوحارب
27-12-2007, 04:56 AM
[QUOTE=بوحارب;2256765]ههههههههههههههههههههههههه

مشكلة المحامين:tooth::tooth:[/QUO

فديت رووووحك يابوحارب شلونك طال عمرك،،، اتصدق من شوي جاي من برع مت من البرد والله،،تنصحني اشتغل محامي يمكن يقلون ديوني خبرك بعد توني من يومييين شاري موتر ،، وحاط على ديون ،،،

الصراحة المنتدى بدونك اليوم ما ينفع وين كنت صايع:con2::con2:

جرب المحاماه احسن من سوالف التلغيم:tooth::tooth:

وديونك على طوووول بتنحذف:yu:

الدوحي7
27-12-2007, 05:00 AM
[QUOTE=الدوحي7;2256774]

الصراحة المنتدى بدونك اليوم ما ينفع وين كنت صايع:con2::con2:

جرب المحاماه احسن من سوالف التلغيم:tooth::tooth:

وديونك على طوووول بتنحذف:yu:

خخخخ،، افا عليك انا معاكم قلبا وغالبا،،تدرى شكلي بستوي محامي من اليوم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه،،بعد الصلاه اليوم معاكم افا عليك،،لانكم وحشتوني اليوم مادري اش صار ،،

وحيد-الشوق
27-12-2007, 05:01 AM

انا طاااالب في الكلية

طالب في الكلية :whistling:

بس غريبة ماتعرف تضيف احد عالماسنجر :happy:

هههههههه امزح وياك

انا عبالي انك شيبه يابوحارب :D

الله يعطيك طولة العمر :strong

حبر سري
27-12-2007, 05:02 AM
[quote=بوحارب;2256775]

خخخخ،، افا عليك انا معاكم قلبا وغالبا،،تدرى شكلي بستوي محامي من اليوم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه،،بعد الصلاه اليوم معاكم افا عليك،،لانكم وحشتوني اليوم مادري اش صار ،،

ايوه يالدوحي
جذيه نبيك
تعتمد على نفسك
مب سددوا ديوني وسددوا ديوني ومادري شنو
الحين الواحد يقدر يقول انه وصل رسالة
وبهالمناسبة انا ممكن اعطيك رابط فيه صورة احمد يكيكي اتحطها بدال البعير اللي تحت اسمك
بس قول لي ان بغيته وانا حاضر

حبر سري
27-12-2007, 05:06 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شلونكم،،
مطلوب رقم بشرط مميز يكون اخر ثلاث ارقام 111واول رقم 1 ،بسعر مناسب،،

فعلا لازم الدولة اتسدد الديون
المواطنين ماعندهم يشترون ارقام مميزة
الاسعار نار
اشلون المواطن يعيش بدون رقم مميز؟؟؟
وشهالدولة اللي ماتوفر لمواطنيها فلوس علشان الارقام المميزة؟؟

مااقول الا :
:thumbdown:

الله المستعان

الدوحي7
27-12-2007, 05:06 AM
[quote=الدوحي7;2256777]

ايوه يالدوحي
جذيه نبيك
تعتمد على نفسك
مب سددوا ديوني وسددوا ديوني ومادري شنو
الحين الواحد يقدر يقول انه وصل رسالة
وبهالمناسبة انا ممكن اعطيك رابط فيه صورة احمد يكيكي اتحطها بدال البعير اللي تحت اسمك
بس قول لي ان بغيته وانا حاضر

ودي ارد عليك ولكن انا اترفع عن الرد عليك،، يعطيك العافيه،،

حبر سري
27-12-2007, 05:07 AM
[quote=حبر سري;2256780]

ودي ارد عليك ولكن انا اترفع عن الرد عليك،، يعطيك العافيه،،

حبيبي انت

لاتشوف هالمشاركة
شوف المشاركة اللي تحت المشاركة اللي اقتبستها في كلامك يبه

الدوحي7
27-12-2007, 05:52 AM
بوحارب وينك رقدت،، نوم العوافي،،لاتنسى الاحلام (الديون)،بيطيحونها،،

بوحارب
27-12-2007, 05:55 AM
:rolleyes2::rolleyes2:

بوحارب
27-12-2007, 05:56 AM
طالب في الكلية :whistling:

بس غريبة ماتعرف تضيف احد عالماسنجر :happy:

هههههههه امزح وياك

انا عبالي انك شيبه يابوحارب :D

الله يعطيك طولة العمر :strong

تقدر تقول غشيم كمبيوتر

جزاك الله خير أخوي

الدوحي7
27-12-2007, 05:56 AM

هههههههه، ليكون وراك دوااااااااااااااام،، والله ضحكتني وايد ،،

بوحارب
27-12-2007, 05:58 AM
فعلا لازم الدولة اتسدد الديون
المواطنين ماعندهم يشترون ارقام مميزة
الاسعار نار
اشلون المواطن يعيش بدون رقم مميز؟؟؟
وشهالدولة اللي ماتوفر لمواطنيها فلوس علشان الارقام المميزة؟؟

مااقول الا :
:thumbdown:

الله المستعان

أخوي حبر سري الرجال توه ما خذله موتر جديد:thumbup:

خله يكشخ وعليه:yes:

بوحارب
27-12-2007, 05:59 AM
هههههههه، ليكون وراك دوااااااااااااااام،، والله ضحكتني وايد ،،

عندنا اجازة الكرسمس الله يعزك

الدوحي7
27-12-2007, 06:00 AM
عندنا اجازة الكرسمس الله يعزك

يه والله ،، الله يعزك ويعزنا،، توني والله ادري،،:anger1:

بوحارب
27-12-2007, 06:01 AM
يه والله ،، الله يعزك ويعزنا،، توني والله ادري،،:anger1:

خبرك الكلية ماشيه على النظام الأوروبي:eek5::eek5:

الدوحي7
27-12-2007, 06:04 AM
خبرك الكلية ماشيه على النظام الأوروبي:eek5::eek5:

كل شي اوربي،، قصدي كل شي كفري،،

بوحارب
27-12-2007, 06:05 AM
كل شي اوربي،، قصدي كل شي كفري،،

:omen2::omen2:

:vampire::vampire:
الله المستعان

الدوحي7
27-12-2007, 06:07 AM
:omen2::omen2:

:vampire::vampire:
الله المستعان

مته النوم يابوحارب،،

بوحارب
27-12-2007, 06:11 AM
مته النوم يابوحارب،،

اتوقع يبيلي ساعة

اقل او اكثر:eek5::eek5:

الدوحي7
27-12-2007, 06:17 AM

اتوقع يبيلي ساعة

اقل او اكثر:eek5::eek5:

خلني اطلع من الموضوع ،، قبل لايجيني محامي ولا محاميه،،خل نشوف لنا موضوع ثاني،،واسمح لي ياراعي الموضوا نا وبوحارب،،مع السلامه،،

سلامي للكل
27-12-2007, 06:54 AM
مدري اشلون ابدي رائي في الموضوع الكلام وااااااايد

ما اقول الا الصبر زين

وسنة 2008 مفاجاءة للمواطن ومقدر اتكلم اكثر:secret::secret:

ويعطيج العافية اختي على الطرح المميز:ok:

ربٍ يوفقج ويرضى عليج

شامخ قطر
27-12-2007, 07:03 AM
الســـــــاهره

مشاركتك هنا

:ok:

واقراح جيد من اختنا الساهرة

مزيون الدوحه
27-12-2007, 07:40 AM
يعطيك العافيه
مشاركه مميزه وتواجدك مكسب للمنتدى
وتحياتي لك اختي

عبدالمحسن
27-12-2007, 07:40 AM
السلام عليكم

الساهره مشكوره على الاقتراح الممتاز خصوصا تسديد لديون بدون فائد

..

حبر سري

كيف الحال !!

اشوفك في كل موضوع تعارض وتقول لا يسددون الديون !! وحجتك بأن المواطن لازم يجتهد ويفتح مشروع او يدش السوق !!؟؟
شي غريب الصراحه !1

مدري انت غشيم أو ماتفهم !!؟؟ يقولوون لك مديون وانت تقول لازم يفتح تجاره !؟ من وين يفتح تجاره اذا مديون !!؟ يسرق؟ والا يفتح تجاره بالأونطه !؟؟ وبعدها تتفاقم المشكله

تعال فكر معاي شوي وشغل مخك

إذا كان الشخص يشتغل ومن صغار الموضفين وراتبه لا يتجاوز 7000 ريال ويبي سياره توديه لدوام ويبي يعرس ويبي يصرف على بيته واهله .. لازم يتدين ومعناته راح يصفى من الراتب 2000 على اكبر تقدير

تبيه مايصرف على بيته ولا زوجته ولا اهله ولا نفسه ابد؟؟ وتبيه يفتح مشروع تجاري يتطلب رأس مال !! ومكان لهذا المشروع !؟

اها فهمت عليك الحين يا الحبر السري

انت تبيه يجمع ال 2000 ريال الصافي من راتبه لمدة عشر سنوات عشان يكون عنده راس مال يدخل من خلاله مشروع تجاري !!؟؟ صح !! ماشاء الله عليك عبقري

بس لو قفلنا عقولنا واخذنا برأيك .. معناته عياله راح يكونون طراريين بالفعل

والله يغنينا برزقٍ حلالٍ طيب من عنده

وبصراحه كلامك غير منطقي ابد .. والظاهر انك انت فعلا من الناس الأتكاليين ودينك اللي تقول سببه شراء اكبر كميه في الأسهم طمعا في ارتفاعها والربح المضاعف ومنها اسهم اسمنت الخليج كما وضحت انت من خلال ردودك ، وهذا من حقك ولكن تبين أن دينك ليس من اجل متطلبات الحياة الصعبه.

في الأخيــر همسه في اذنك
نقول انفيــع ونعم ونقول ونعم لباقي قبائل قطر التي لا تبنى على العنصريه لأن قطــر للجميــع وليسة حكراً على احد ، فكل قبائل قطر ساهموا في بنائها قديما بالدمااء وحديثاً بالعلم والتضحيات كثيــره

امنيتي هي تسديد ديون مواطنين قطر بالطريقه التي تراها الدوله مناسبه

جود
27-12-2007, 08:29 AM
اقتراح حلو اختي الساهرة مع اضافة بسيطة

لو يمتنع عن صرف اي قرض للمواطنين المستفيدين من سداد المديونية
على عدد السنوات التي كانت متبقية للقرض
يعني باقي لي خمس سنوات على سداد ديني في البنك
إذا لا ييصرف لي اي قرض الا بعد خمس سنوات

ولو اني افكر انها تكون اعادة جدولة للدين بدون فائدة
يعني بدل لا يكون قسطي الشهري 7000 وعلى مدى 3 سنوات
يكون 2000 على سنين اطول ,,,

واريد ان اضيف لمن يعارض ويدخل عرض وهو اصلا مستدين
كيف تعرف الدولة أو الحكومة بأن مواطينها غير مرتاحين للوضع وتريد اسقاط الديون, اذا لم يكن هناك طلب ؟؟؟؟

ولن يمسكم شيء يا اخواني , ان كنتم لا تريدون اهانة أنفسكم على قولتكم ولا تريدون تطرووووووون
(وهالكلمة المفروض ما تنقال) , اذا خلكم مشاهدين وخلوا غيركم يطرررررر ويطلب
وبعدين ان الله راد بتكونون من المستفيدين ...

مع اطيب تمنياتي

technical
27-12-2007, 09:10 AM
قبل ما يسددون لازم يلغون السياسات والادارات الحكوميه التي سببت ارتفاع التضخم في البلد واخص بالذكر اداره الاراضي النايمه على عينها في العسل وياله ياله تطلع اراضي للناس. ايه النتيجه ارتفاع جنوني في الايجارات اتبعه ارتفاع عالي في الاسعار وارتفاع عالي في اجور الموضفين والعمال . هذه الاداره السلحفاتيه تسببت بخساره الدوله ملياارات المليارات في زياده معاشات الموظفين. لكن اذا طلعت اراضي زياده ومعه بنيان اكثر كان ما ارتفعت تكاليف الحياه فوق المستوى الي متعودته الناس و مكان اضطرت الدوله لصرف هذه المبالغ الاضافيه لموضفينه وكان تمت كم بيزه لاجيال قطر. فاذا سددت الديون مع بقاء هذه الاداره الفاشله بتكون تسوي مثل ما قال الاولي صبه رده

qatari1
27-12-2007, 09:43 AM
السلام عليكم...

تحية للأخوان في هذا الموضوع....

فقد كفوا ووفوا في مناقشة الموضوع، ولو أن الموضوع قتل بحثاً ونقاشاً...

وأحب أن أتطرق إلى بعض الجوانب في هذا الموضوع..

صحيح أن غلاء المعيشة طال جميع جوانب الحياة، وتضرر الكثيرون من هذا الأمر، ولكن هل تعتقدون أن إسقاط القروض هوالحل؟

إن الحل الأسرع لمكافحة التضخم هو رفع الرواتب والأجور، وأنا أؤيد هذا الموضوع..
كما أنه يجب على الدولة التدخل في أسعار السلع والمواد الأساسية، حتى لا تكون الزيادة مطمعاً للتجار.

كما أن توفير أراضي سكنية، وتوزيعها على المواطنين، وتطبيق قانون الإسكان الجديد أصبح أمراً ملحاً، وضرورياً، بحيث يتم توفير المسكن الملائم للمواطنين، والمواطنات.

القروض البنكية شر لا بد منه، وعلى من يأخذ هذه القروض -لأسباب وجيهة- أن يكون قادراً على سدادها.

وأن تكون هذه القروض لتلبية احتياجات أساسية، وليس لكماليات يمكن الاستغناء عنها.
ومن أخذ قرضاً لأغراض التفاخر، ومسايرةً لحب الظهور أن يتحمل تبعات هذا الدين، فللرفاهية ثمنها. ومن يطلب الحسناء لم يغلها المهر!

هسلان
27-12-2007, 09:54 AM
بصراحة تابعت معظم الردود وكان الأخ حبر سري ماشاء الله عليه حاضر في أغلبها ومسجل رفضه البات لأاي أجراء لخفض أو تسديد الديون وهنا تذكرة قول الرسول الكريم
(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت).
وهنا احببت أن أضيف أن ليس للمواطن البسيط ذنب فيما يحصل الأن من عدم التكيف مع الوضع والغلاء الكبير ولا نستطيع ألقاء اللوم علية ونتهمه بسوء التخطيط ونطالبه بأن يمد رجوله على قد الحافه
الموضوع خارج عن السيطرة
نعم خارج عن السيطرة . إذا كان راتب الموظف سبعة ألاف وعليه قصد شهري بنصف الراتب
فكيف يستطيع الأن أن يستأجر بيت أو شقة في ظل إرتفاع الأجارات الجنوني
من يستطيع أن يظبط ميزانيته حتى أخر الشهر
من يستطيع أن يصرف على أسرة من خمسة أشخاص

بعض الناس لو جاهم ضيف أو أثنين خل ميزانيتهم

نعم أنا مع الأعتماد على النفس والبحث عن مصدر دخل إضافي وفي نفس الوقت أرى أن من واجب الدولة أن تتدخل سواء بسداد الديون أو بكبح التظخم وأرتفاع الأسعار

تحياتي للجميع ولصاحبة الموضوع

حبر سري
27-12-2007, 10:12 AM
السلام عليكم

الساهره مشكوره على الاقتراح الممتاز خصوصا تسديد لديون بدون فائد

..

حبر سري

كيف الحال !!

اشوفك في كل موضوع تعارض وتقول لا يسددون الديون !! وحجتك بأن المواطن لازم يجتهد ويفتح مشروع او يدش السوق !!؟؟
شي غريب الصراحه !1

مدري انت غشيم أو ماتفهم !!؟؟ يقولوون لك مديون وانت تقول لازم يفتح تجاره !؟ من وين يفتح تجاره اذا مديون !!؟ يسرق؟ والا يفتح تجاره بالأونطه !؟؟ وبعدها تتفاقم المشكله

تعال فكر معاي شوي وشغل مخك

إذا كان الشخص يشتغل ومن صغار الموضفين وراتبه لا يتجاوز 7000 ريال ويبي سياره توديه لدوام ويبي يعرس ويبي يصرف على بيته واهله .. لازم يتدين ومعناته راح يصفى من الراتب 2000 على اكبر تقدير

تبيه مايصرف على بيته ولا زوجته ولا اهله ولا نفسه ابد؟؟ وتبيه يفتح مشروع تجاري يتطلب رأس مال !! ومكان لهذا المشروع !؟

اها فهمت عليك الحين يا الحبر السري

انت تبيه يجمع ال 2000 ريال الصافي من راتبه لمدة عشر سنوات عشان يكون عنده راس مال يدخل من خلاله مشروع تجاري !!؟؟ صح !! ماشاء الله عليك عبقري

بس لو قفلنا عقولنا واخذنا برأيك .. معناته عياله راح يكونون طراريين بالفعل

والله يغنينا برزقٍ حلالٍ طيب من عنده

وبصراحه كلامك غير منطقي ابد .. والظاهر انك انت فعلا من الناس الأتكاليين ودينك اللي تقول سببه شراء اكبر كميه في الأسهم طمعا في ارتفاعها والربح المضاعف ومنها اسهم اسمنت الخليج كما وضحت انت من خلال ردودك ، وهذا من حقك ولكن تبين أن دينك ليس من اجل متطلبات الحياة الصعبه.

في الأخيــر همسه في اذنك
نقول انفيــع ونعم ونقول ونعم لباقي قبائل قطر التي لا تبنى على العنصريه لأن قطــر للجميــع وليسة حكراً على احد ، فكل قبائل قطر ساهموا في بنائها قديما بالدمااء وحديثاً بالعلم والتضحيات كثيــره

امنيتي هي تسديد ديون مواطنين قطر بالطريقه التي تراها الدوله مناسبه
هلا اخوي عبد المحسن
وشلونك يبه؟طبعا انت ناقز هنيه يبلفيت المنقذ لهم الحين
اخوي انت اهبل ولا تستهبل؟؟ غبي ولا تتغابى؟؟؟ عبيط ولا تستعبط ؟
طبعا اقول هالكلام من زود اعجابي ابكلامك اخوي
اخوي اقرا بارك الله فيك , اقرا المشاركات اللي قبل لولا تستعبط يبه , عيب , خلك كبير اشوي
وبالنسبة للمديون اللي مايقدر يفتح تجارة , فهل حد جبره ياخذ الدين؟ودامه مديون من قال له يتبطر؟؟؟
المشكلة اني لازم اعيد واكرر لك علشان يمكن الله يوقفك وتفهم , التكرارا يعلم ..... اللي مثلك
اقرا بارك الله فيك
واقتراحي لك نفس اقتراحي للاخ الدوحي مع تغيير موقع المسجد بس :ok::ok:

اقتراح حلو اختي الساهرة مع اضافة بسيطة

لو يمتنع عن صرف اي قرض للمواطنين المستفيدين من سداد المديونية
على عدد السنوات التي كانت متبقية للقرض
يعني باقي لي خمس سنوات على سداد ديني في البنك
إذا لا ييصرف لي اي قرض الا بعد خمس سنوات

ولو اني افكر انها تكون اعادة جدولة للدين بدون فائدة
يعني بدل لا يكون قسطي الشهري 7000 وعلى مدى 3 سنوات
يكون 2000 على سنين اطول ,,,

واريد ان اضيف لمن يعارض ويدخل عرض وهو اصلا مستدين
كيف تعرف الدولة أو الحكومة بأن مواطينها غير مرتاحين للوضع وتريد اسقاط الديون, اذا لم يكن هناك طلب ؟؟؟؟

ولن يمسكم شيء يا اخواني , ان كنتم لا تريدون اهانة أنفسكم على قولتكم ولا تريدون تطرووووووون
(وهالكلمة المفروض ما تنقال) , اذا خلكم مشاهدين وخلوا غيركم يطرررررر ويطلب
وبعدين ان الله راد بتكونون من المستفيدين ...

كيف الدولة بتعرف ؟؟

مع اطيب تمنياتي
ههههههههههههه
اختي تقصين علي ولا على نفسج؟
الدولة عارفة كل شي , عارفة بكل الديون , المصرف المركزي مايقصر
اذا الدولة تبي اتسوي شي كان سوت

يعني الحين ماشا الله عليج انتي عرفتي كل , والدولة ماتعرف
ياجماعة الطرارة ترى ممنوعة
واذا لج حد في وزارة الداخلة اساليه بارك الله فيج

بصراحة تابعت معظم الردود وكان الأخ حبر سري ماشاء الله عليه حاضر في أغلبها ومسجل رفضه البات لأاي أجراء لخفض أو تسديد الديون وهنا تذكرة قول الرسول الكريم
(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت).
وهنا احببت أن أضيف أن ليس للمواطن البسيط ذنب فيما يحصل الأن من عدم التكيف مع الوضع والغلاء الكبير ولا نستطيع ألقاء اللوم علية ونتهمه بسوء التخطيط ونطالبه بأن يمد رجوله على قد الحافه
الموضوع خارج عن السيطرة
نعم خارج عن السيطرة . إذا كان راتب الموظف سبعة ألاف وعليه قصد شهري بنصف الراتب
فكيف يستطيع الأن أن يستأجر بيت أو شقة في ظل إرتفاع الأجارات الجنوني
من يستطيع أن يظبط ميزانيته حتى أخر الشهر
من يستطيع أن يصرف على أسرة من خمسة أشخاص

بعض الناس لو جاهم ضيف أو أثنين خل ميزانيتهم

نعم أنا مع الأعتماد على النفس والبحث عن مصدر دخل إضافي وفي نفس الوقت أرى أن من واجب الدولة أن تتدخل سواء بسداد الديون أو بكبح التظخم وأرتفاع الأسعار

تحياتي للجميع ولصاحبة الموضوع

هسلان
الحين صار اللي يقول رايه , (فليقل خيرا او ليصمت)

لازم اوافقك الراي علشان اكون من احسن الناس يعني؟
يبه هذا رايي
واذا لك راي معارض بارك الله فيك قوله
والموطان اللي ماله ذنب في الغلاء , حتى لو سلمنا ابكلامك , طيب ذنب من انه يستدين؟؟؟
وبعدين اخوي انتوا ليش خايفين؟؟؟ اذا في قرار مثل هذا لاتعتقدون اني اقدر اوقفه , لاني اتمناه اكثر منكم , وياريت ترجعون لمشاركاتي , لكن شكلكم توكم قاعدين من النوم ( واتمنى كل واحد فيكم غسل اسنانه) وطب على الكيبورد , شاف موضوع عن تسديد الديون ماكذب خبر, على طول جا عند حبر سري وقال له انت معارض

على فكرة ترى تضخم بالضاد ومب بالظاد مثل ماانت كتبتها

حبر سري
27-12-2007, 10:17 AM
السلام عليكم...

تحية للأخوان في هذا الموضوع....

فقد كفوا ووفوا في مناقشة الموضوع، ولو أن الموضوع قتل بحثاً ونقاشاً...

وأحب أن أتطرق إلى بعض الجوانب في هذا الموضوع..

صحيح أن غلاء المعيشة طال جميع جوانب الحياة، وتضرر الكثيرون من هذا الأمر، ولكن هل تعتقدون أن إسقاط القروض هوالحل؟

إن الحل الأسرع لمكافحة التضخم هو رفع الرواتب والأجور، وأنا أؤيد هذا الموضوع..
كما أنه يجب على الدولة التدخل في أسعار السلع والمواد الأساسية، حتى لا تكون الزيادة مطمعاً للتجار.

كما أن توفير أراضي سكنية، وتوزيعها على المواطنين، وتطبيق قانون الإسكان الجديد أصبح أمراً ملحاً، وضرورياً، بحيث يتم توفير المسكن الملائم للمواطنين، والمواطنات.

القروض البنكية شر لا بد منه، وعلى من يأخذ هذه القروض -لأسباب وجيهة- أن يكون قادراً على سدادها.

وأن تكون هذه القروض لتلبية احتياجات أساسية، وليس لكماليات يمكن الاستغناء عنها.
ومن أخذ قرضاً لأغراض التفاخر، ومسايرةً لحب الظهور أن يتحمل تبعات هذا الدين، فللرفاهية ثمنها. ومن يطلب الحسناء لم يغلها المهر!

:app2::app2::app2::app2::app2:
ايوه اخوي بالضبط
المشكلة لما ناخذ الدين , انكون مستانسين وفرحانين , ولما نجي نسدد مانبي
وانا ذكرت مثال الاب والابن , اللي كبر وراح يستدين ولما هالولد الخدية , الولد الاتكالي , الولد بو حفاظة ماقدر يسدد راح حق ابوه وقام يصيح وقال له يبه سدد , انا ولدك ومب كفو اسدد

هذا بالضبط اللي صاير اخوي قطري
لكن اخوانك الله يهداهم مايقرون

حبر سري
27-12-2007, 10:20 AM
أخوي حبر سري الرجال توه ما خذله موتر جديد:thumbup:

خله يكشخ وعليه:yes:

خله يكشخ على كيفه
الدولة بتسدد له
:swoon:

جود
27-12-2007, 10:39 AM
ههههههههههههه
اختي تقصين علي ولا على نفسج؟
الدولة عارفة كل شي , عارفة بكل الديون , المصرف المركزي مايقصر
اذا الدولة تبي اتسوي شي كان سوت

يعني الحين ماشا الله عليج انتي عرفتي كل , والدولة ماتعرف
ياجماعة الطرارة ترى ممنوعة
واذا لج حد في وزارة الداخلة اساليه بارك الله فيج

ماله داعي تستهزأ مب كنك شاخل الكل ومحد مالي عينك والا شالسالفة
مع العلم ان ردي ما توجه لك شخصيا وما نطقت اسمك في ردي
واذا طبينا بوجهنا عالجهاز تراه عشان كاتبة الموضوع مش عشانك اخي الكريم

حبر سري
27-12-2007, 10:42 AM

هلا جود
شاخل الكل؟؟
انتي شفتي كلام الكل اللي انا شاخلهم على قولتج؟
ترى نفس الشي يبه
استلام في استلام
والكلام واضح
لكن رايي انا ماعجبج فصرتي تشوفين كلامي كله مب شي , وانا اللي شاخل الكل
اختي
تعودي تتقبلين الراي الاخر مهما كان
وردي عليه بالمنطق والحجة
تحيتي لج ياجود

حبر سري
27-12-2007, 10:45 AM
مع العلم ان ردي ما توجه لك شخصيا وما نطقت اسمك في ردي
واذا طبينا بوجهنا عالجهاز تراه عشان كاتبة الموضوع مش عشانك اخي الكريم

انا رديت على ردج الاول , والحين ارد على الرد المعدل

دامج طبيتي على قولتج للجهاز علشان كاتبة الموضوع , ماتقولين لي ليش حارقة اعصابج وياي؟؟
لاتتوقعين في اي موضوع ينكتب اختي ان كل الاراء نفس رايج , تاكدي ان كل كلمة تقولينها بيردون عليها , ووقتها لازم انتي بعد اتردين , وتاكدي ان كل راي وله راي مخالف , والشطارة هي وشلون اتردين على الراي المخالف بعد ماتتقبلينه الشيخة , وبعدين اختي وشدخل جبتي اسمي ولا ماجبتي اسمي , انتي قاعدة في بيتكم؟؟يبه هذا منتدى عام , اسمه منتدى عام , بس ليش ان رايي ماعجبج قمتي تقولين هالكلام الحلو هذا
وشوي شوي على وجهج , ترى الجهاز ممكن يجرح الوجه اذا تم الطب عليه , وخصوصا ازرار الكيبورد
لاتخلينها تطلع من مكانها بارك الله فيج
وبعطيج صورة واحد طب على ويهه على الجهاز وشوفي وشلون صار :
:rolleyes2:

ملحوظة لاخواننا العرب : طب بمعنى قفز , يعني الاخت قفزت قفز على الجهاز

هسلان
27-12-2007, 10:48 AM
هسلان
الحين صار اللي يقول رايه , (فليقل خيرا او ليصمت)

لازم اوافقك الراي علشان اكون من احسن الناس يعني؟
يبه هذا رايي
واذا لك راي معارض بارك الله فيك قوله
والموطان اللي ماله ذنب في الغلاء , حتى لو سلمنا ابكلامك , طيب ذنب من انه يستدين؟؟؟
وبعدين اخوي انتوا ليش خايفين؟؟؟ اذا في قرار مثل هذا لاتعتقدون اني اقدر اوقفه , لاني اتمناه اكثر منكم , وياريت ترجعون لمشاركاتي , لكن شكلكم توكم قاعدين من النوم ( واتمنى كل واحد فيكم غسل اسنانه) وطب على الكيبورد , شاف موضوع عن تسديد الديون ماكذب خبر, على طول جا عند حبر سري وقال له انت معارض

على فكرة ترى تضخم بالضاد ومب بالظاد مثل ماانت كتبتها
عزيزي حبر سري
من هو الشخص الخارق الذي يستطيع في وقتنا الحالي الأستغناء عن الأقتراض
قول لي بالله عليك كيف الواحد يشتري سيارة على قد الحال ويسكن بشقة ويفرشها بشكل بسيط ويتزوج بنيت الحلال بدون دين إلا إذا كان أبوه بيساعده فهذا موضوع أخر
وبعدين أنت قلت بنفسك أنك مديون يعني سيم سيم مع أختلاف وضعك فقد تكون مديون وعندك من يساعدك بالمصروف
لكن نحن نتحدث بصورة عامة فالكثير من الشباب ليس لهم دخل سواء الراتب وعليه فهو محتاج لأي أجراء من قبل الدولة

الوضع المعيشي الأن أستثنائي وهو يمثل أزمة تمر بها معظم دول المنطقة وعلية لابد من إيجاد حل من قبل أصحاب القرار ولا نحمل المواطن البسيط فوق طاقته ونتهمه بعدم التخطيط الصحيح

عزيزي ليس في حديث الرسول أمتهان لشخصك وأنما نذكر بأن نقول الخير ونحث علية ولانستهزء بمشاكل الأخرين ومشاركاتهم

شاكر ملاحظتك بخصوص الضاد

جود
27-12-2007, 10:54 AM
انا رديت على ردج الاول , والحين ارد على الرد المعدل

دامج طبيتي على قولتج للجهاز علشان كاتبة الموضوع , ماتقولين لي ليش حارقة اعصابج وياي؟؟
لاتتوقعين في اي موضوع ينكتب اختي ان كل الاراء نفس رايج , تاكدي ان كل كلمة تقولينها بيردون عليها , ووقتها لازم انتي بعد اتردين , وتاكدي ان كل راي وله راي مخالف , والشطارة هي وشلون اتردين على الراي المخالف بعد ماتتقبلينه الشيخة , وبعدين اختي وشدخل جبتي اسمي ولا ماجبتي اسمي , انتي قاعدة في بيتكم؟؟يبه هذا منتدى عام , اسمه منتدى عام , بس ليش ان رايي ماعجبج قمتي تقولين هالكلام الحلو هذا
وشوي شوي على وجهج , ترى الجهاز ممكن يجرح الوجه اذا تم الطب عليه , وخصوصا ازرار الكيبورد
لاتخلينها تطلع من مكانها بارك الله فيج
وبعطيج صورة واحد طب على ويهه على الجهاز وشوفي وشلون صار :
:rolleyes2:

ملحوظة لاخواننا العرب : طب بمعنى قفز , يعني الاخت قفزت قفز على الجهاز جداً ظريف

والكلام موجه لك بالمثل (تقبل الرأي الآخر) ورد عليه بطريقة مقنعة
اظن الكل سمع رايك في هالموضوع وعرف وجهة نظرك ,,
اذا تسمح خل غيرك يقول رايه
الا اذا كنت تظن ان لازم تقنع الطرف الآخر بأي وسيلة كانت !!!!!
فاسمح لي اقول لك محد بغير رايه ,, كلاً منا له رايه ومتمسك فيه
لذا ما في داعي ترد على كل رد في الموضوع ,, النقاش جيد وما قلنا شي
لكن الاصرار على الاستهزاء بالرأي الآخر ومحاولة اقناعه باي طريقة
فهذا الشيء يا اخوي ما اظنه سليم

وبعد انت يالطيب لا تحرق قلبك على الموضوع
انت تبيها تجي من الحكومة خلاص خلها عالحكومة وكلاً حر بتصرفاته..
الموضوع انطرح كاقتراح على طريقة ,, مش عشان تبون والا ما تبون ؟؟؟

اكتفي بهذا الرد لأني ما اشوف الا زيادة التهجم في ردودك
ما شاء الله عليك خل الموضوع لك يا
مستر أسلوب :)

حبر سري
27-12-2007, 10:56 AM
عزيزي حبر سري
من هو الشخص الخارق الذي يستطيع في وقتنا الحالي الأستغناء عن الأقتراض
قول لي بالله عليك كيف الواحد يشتري سيارة على قد الحال ويسكن بشقة ويفرشها بشكل بسيط ويتزوج بنيت الحلال بدون دين إلا إذا كان أبوه بيساعده فهذا موضوع أخر
وبعدين أنت قلت بنفسك أنك مديون يعني سيم سيم مع أختلاف وضعك فقد تكون مديون وعندك من يساعدك بالمصروف
لكن نحن نتحدث بصورة عامة فالكثير من الشباب ليس لهم دخل سواء الراتب وعليه فهو محتاج لأي أجراء من قبل الدولة

الوضع المعيشي الأن أستثنائي وهو يمثل أزمة تمر بها معظم دول المنطقة وعلية لابد من إيجاد حل من قبل أصحاب القرار ولا نحمل المواطن البسيط فوق طاقته ونتهمه بعدم التخطيط الصحيح

عزيزي ليس في حديث الرسول أمتهان لشخصك وأنما نذكر بأن نقول الخير ونحث علية ولانستهزء بمشاكل الأخرين ومشاركاتهم

شاكر ملاحظتك بخصوص الضاد

بخصوص سيم سيم فاحب اقول لك :
بيلكول تيكي بابا
اخوي
الدين شي ضروري على قولتك , لكن الدين حق شنو؟؟
انت قلت سيارة على قد الحال , لكن هل هذا فعلا اللي صاير؟؟

مشكلتنا ان احنا نحاول انخش حقائق احنا نعرفها , لكن اذا جينا لسالفة تسديد الديون الكل يقعد يخيط ويبيط على كيفه

من قال ان اللي متسلفين متسلفين علشان شي على قد الحال؟ او معظمهم يعني

اخوي
انا اعرف مسؤولين في البنوك , واسمع منهم كلام والله يخلي الحليم حيران
شاللي قاعد يصير؟؟
شباب يتسلفون علشان يروحون البحرين علشان ...... استغفر الله العظيم
والله اني اقول هالكلام واتحمل مسؤوليته الكاملة
واللي يتسلف للاسف ماياخذ على قد الحال
والله العظيم لو كلنا خذنا اشياء على قد الحال كان الوضع اختلف , لكن الله يقطع الزبو والمظاهر
وياريت لو ترجع لمشاركاتي السابقة في نفس الموضوع وبتلاقي نفس الكلام مكتوب ومع امثلة

اخوي
هل تعتقد ان لو تم هالاجراء , الغلاء بيخف؟؟
صدقني لا , الا بيزيد
واحنا كل مازاد سعر شي راكضنا وراه
اقول لك والله انراكض وراه مثل المجانين , مثل الوحوش , مع العلم ان احنا انذم فيه , لكن بعد نشتريه
طيب ليش؟
وارجع المثالي عن الكروزر الجديد
ابذمتك مب احنا قاعدين انشجعهم؟؟

شوف سالفة البيض , بس اختفى من السوق الكل قام يشتكي , وصرنا كان احنا شعب عايشين على البيض , والكل صار ايدور عليه ويشتريه باغلى الاسعار

وبخصوص حديث الرسول , عليه الصلاة والسلام , فانا ماقلت انه امتهان , لاني مااسمح لاحد انه يمتهني اصلا , لكن انا اشوف ان للاسف في ناس مايعرفون يتقبلون اي راي اخر

حبر سري
27-12-2007, 11:02 AM
والكلام موجه لك بالمثل (تقبل الرأي الآخر) ورد عليه بطريقة مقنعة
اظن الكل سمع رايك في هالموضوع وعرف وجهة نظرك ,,
اذا تسمح خل غيرك يقول رايه
الا اذا كنت تظن ان لازم تقنع الطرف الآخر بأي وسيلة كانت !!!!!
فاسمح لي اقول لك محد بغير رايه ,, كلاً منا له رايه ومتمسك فيه
لذا ما في داعي ترد على كل رد في الموضوع ,, النقاش جيد وما قلنا شي
لكن الاصرار على الاستهزاء بالرأي الآخر ومحاولة اقناعه باي طريقة
فهذا الشيء يا اخوي ما اظنه سليم

وبعد انت يالطيب لا تحرق قلبك على الموضوع
انت تبيها تجي من الحكومة خلاص خلها عالحكومة وكلاً حر بتصرفاته..
الموضوع انطرح كاقتراح على طريقة ,, مش عشان تبون والا ما تبون ؟؟؟

اكتفي بهذا الرد لأني ما اشوف الا زيادة التهجم في ردودك
ما شاء الله عليك خل الموضوع لك يا
مستر أسلوب :)

هلا مرة ثانية مسز اسلوب :victory:
اختي ومن قال اني امنع الناس يقولون وجهة نظرهم؟
هذا انتي قلتي رايج وانا قلت رايي
مااقدر امنع احد يبه
وبعدين كلامج قمة في التناقض
اول شي تقولين خل الكل يقول رايه , وبعدين تقولين لي مافي داعي ارد على كل موضوع!!!
خليني انا اقول رايي بعد
وانا انسان احب النقاش , لكن للاسف كل ماواحد شاف نفسه مهب قادر ايرد قال لي نفس الكلام : خل المجال حق غيرك
وانا سكرت الموضوع؟؟ يبه تكلموا على كيفكم وردوا على كيفكم
محد منعكم , وخلوني انا اتكلم بعد وارد مثل ماانتوا اتردون
تعطون نفسكم الحق وتمنعون غيركم اشله؟
وصدقيني لاني حارق قلبي الحمد لله ولا شي , الحمد لله اني احاول اساعد نفسي ابنفسي , اللي حارق قلبه اختي هو اللي يشوف ردودي ويخاف , مادري ليش , يخاف اني انا امنع تسديد الديون , مادري قالوا له انا الظاهر وزير او لي سلطة اصلا
اذا كان الموضوع اقتراح , فكلامي مجرد راي , اللي يبي يرد اهلا وسهلا , واللي مايبي يرد بعد اهلا وسهلا
وحاسبي على الكيبورد اختي ولاتطبين عليه مرة ثانية ترى زر enter ممكن يطير بالقفز العشوائي على الكيبورد

هسلان
27-12-2007, 11:05 AM
بخصوص سيم سيم فاحب اقول لك :
بيلكول تيكي بابا
اخوي
الدين شي ضروري على قولتك , لكن الدين حق شنو؟؟
انت قلت سيارة على قد الحال , لكن هل هذا فعلا اللي صاير؟؟

مشكلتنا ان احنا نحاول انخش حقائق احنا نعرفها , لكن اذا جينا لسالفة تسديد الديون الكل يقعد يخيط ويبيط على كيفه

من قال ان اللي متسلفين متسلفين علشان شي على قد الحال؟ او معظمهم يعني

اخوي
انا اعرف مسؤولين في البنوك , واسمع منهم كلام والله يخلي الحليم حيران
شاللي قاعد يصير؟؟
شباب يتسلفون علشان يروحون البحرين علشان ...... استغفر الله العظيم
والله اني اقول هالكلام واتحمل مسؤوليته الكاملة
واللي يتسلف للاسف ماياخذ على قد الحال
والله العظيم لو كلنا خذنا اشياء على قد الحال كان الوضع اختلف , لكن الله يقطع الزبو والمظاهر
وياريت لو ترجع لمشاركاتي السابقة في نفس الموضوع وبتلاقي نفس الكلام مكتوب ومع امثلة

اخوي
هل تعتقد ان لو تم هالاجراء , الغلاء بيخف؟؟
صدقني لا , الا بيزيد
واحنا كل مازاد سعر شي راكضنا وراه
اقول لك والله انراكض وراه مثل المجانين , مثل الوحوش , مع العلم ان احنا انذم فيه , لكن بعد نشتريه
طيب ليش؟
وارجع المثالي عن الكروزر الجديد
ابذمتك مب احنا قاعدين انشجعهم؟؟

شوف سالفة البيض , بس اختفى من السوق الكل قام يشتكي , وصرنا كان احنا شعب عايشين على البيض , والكل صار ايدور عليه ويشتريه باغلى الاسعار

وبخصوص حديث الرسول , عليه الصلاة والسلام , فانا ماقلت انه امتهان , لاني مااسمح لاحد انه يمتهني اصلا , لكن انا اشوف ان للاسف في ناس مايعرفون يتقبلون اي راي اخر
عزيزي استمتعت بالنقاش معاك
وقبل الوداع بقولك
لألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألأ
تعمم أنطباعك على الناس
كل شخص وله ظروف الخاصة

تقبل تحياتي

حبر سري
27-12-2007, 11:07 AM
عزيزي استمتعت بالنقاش معاك
وقبل الوداع بقولك
لألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألأ
تعمم أنطباعك على الناس
كل شخص وله ظروف الخاصة

تقبل تحياتي

الله يحييك اخوي هسلان
وكلامك صح بخصوص التعميم
لكن احنا نقول الغالبية العظمى للاسف

تحياتي لك
اخوك
حبر سري

MoHaMmEd114
27-12-2007, 11:21 AM
السؤال لغير الله مذله

انا عن نفسي ابي اخدم البلد باي طريقة بس اشلون مادري

ياريت حد يفيدني ويقولي اشلون اخدم ابلادي؟