المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنشاء شركة جديدة لإنتاج البيض

الوعد2016
30-12-2007, 09:16 PM
إنشاء شركة جديدة لإنتاج البيض

وزارة البلدية رحبت بالفكرة.. وسعر الطبق يصل إلي 50 ريالاً

د. قاسم القحطاني: توسعات جديدة ترفع إنتاج شركة الدواجن
كتب - مجدي صالح : كشف الدكتور قاسم القحطاني مدير إدارة الثروة الحيوانية بوزارة الشؤون البلدية والزراعة عن تقدم شركة محلية بعرض لإنشاء شركة دواجن جديدة في البلاد، وقال الدكتور القحطاني ل الراية ان إدارة الثروة الحيوانية لا تمانع أبداً في إنشاء شركات دواجن جديدة تساهم في الانتاج المحلي بشرط توفر الشروط والمواصفات المناسبة فيها.

وبين القحطاني ان إدارة الثروة الحيوانية رحبت بالفكرة وطلبت من الشركة المتقدمة تقديم دراسة جدوي للمشروع مشيراً إلي انها من الشركات الكبري لإنتاج الألبان واللحوم وتمتلك الأرض المناسبة لإنشاء المشروع.

وأشار إلي ان شركات أخري محلية تقدمت لإنشاء مزارع دواجن ولكن علي نطاق ضيق وبعضها طلبنا منه تقديم دراسة جدوي للمشروع.

وكشف عن توسعات في الشركة العربية القطرية لإنتاج الدواجن بنسبة 20 %. وقال: ان هذه التوسعة تشمل بناء حظائر وعنابر جديدة تزيد من إنتاج الشركة بنسبة 20% بحيث يصل الانتاج المحلي من البيض إلي 80% ويكفي لتغطية النسبة الأكبر من احتياجات السوق من هذه السلعة المهمة.

وأشار القحطاني إلي ان هذه التوسعة تم ترسيتها إلي إحدي الشركات المحلية التي من المقرر ان تنتهي من هذه التوسعات خلال العام الحالي.

وكانت أسعار البيض قد وصلت إلي أسعار فلكية خلال الايام القليلة الماضية أدت إلي تصاعد حدة الأزمة التي تعاني منها الأسواق علي أكثر من شهر الآن فقد وصل سعر طبق البيض من الانتاج المحلي من بيض الدوحة إلي أكثر من 50 ريالا للطبق الواحد ووصل في بعض المحال إلي 60 ريالاً للطبق بينما كانت أسعار الطبق من نفس النوع تتراوح منذ أسابيع قليلة مابين 13 إلي 15 ريالاً للطبق.

كما وصلت أسعار البيض المستورد من البرازيل إلي حوالي 40 ريالاً بينما وصل سعر البيض الهندي إلي 30 ريالاً للطبق.

ونظراً للتصاعد المستمر وغير المبرر في أسعار البيض قررت الشركة العربية القطرية لإنتاج الدواجن تحديد سعر 17 ريالاً فقط لطبق البيض وتم توزيع الاسعار الجديدة علي معظم المحال والمراكز التجارية في البلاد.

وأدت الازمة إلي قيام بعض المراكز التجارية إلي عدم بيع كميات كبيرة من البيض للزبون الواحد، وحرصت علي عدم بيع أكثر من طبق واحد للزبون في بعض الأحيان.

ورغم التأكيدات المتتالية من المختصين بإنتاج البيض والدواجن علي توافر كميات البيض في الأسواق إلا ان هناك أيادي خفية تحاول افتعال أزمة في سلعة البيض في الأسواق التي أدي غيابها من الأسواق في الاسابيع القليلة الماضية إلي حدوث حالة من الارتباك الشديد في الأسواق ولدي المستهلكين بشكل عام.

وأدت حالة الارتباك التي شهدتها الاسواق الي حدوث بعض المشاحنات بين المستهلكين وبعض التجار.

فقد شهدت بعض المجمعات التجارية في الايام القليلة الماضي مشاحنات بين البائعين والتجار أدت إلي إحداث حالة من الفوضي والارتباك في السوق نظراً لرفض كثير من التجار بيع الكميات التي يطلبها المستهلكين.

من جانبه أكد المهندس محمد سودان مدير عام الشركة القطرية العربية للدواجن ان الشركة تقوم بطرح الكميات العادية من البيض في الأسواق علي النحو المعتاد وانه لا يوجد أي أزمة في إنتاج البيض حيث تقوم الشركة بطرح إنتاجها الطبيعي من البيض في الأسواق الذي يكفي حوالي 60% من احتياجات السوق القطري.

الرايقه
30-12-2007, 09:31 PM
احنا ندوره دواره نروح للشركة القطرية للدواجن يقولون راح لجمعيات الميرة ونروح للميرة يقولون ماجانا شي من نصدق؟

abusultan707
30-12-2007, 10:07 PM
والله انا مستغرب من الي يدورون على البيض بهذه الاسعار انا بالنسبه لي نسيت شي اسمه بيض (: لين ينزل لمت داون بشتريه (:

سهم طايش
30-12-2007, 10:41 PM
شعقبة !!

ليش ما كان هالمشروع قبل حدوث المشلكة

ليش ما نخطط صح من البداية ليش تكون حلولنا آنية وقت حدوث المشكلة دائما

الصيـاد
30-12-2007, 10:50 PM
والله انا مستغرب من الي يدورون على البيض بهذه الاسعار انا بالنسبه لي نسيت شي اسمه بيض (: لين ينزل لمت داون بشتريه (:

مفروض تطبقون هالمقولة

مراكض هالناس ورا البيض حتي لو ب 50 شنو الحياة كلها بيض

مشروع سهل فقط راس مال ودراية بمجال الدواجن

الرايقه
30-12-2007, 11:11 PM
انا عن نفسي عودت نفسي انا والعيال على بدائل اخرى غير البيض مثل الجبن والعسل ...........الخ
حتى عيالي اللي كانوا يلحون يبون بيض نسوه

سعادة الوزير
30-12-2007, 11:25 PM
والله هاذي طامة كبرى!! .. والله لو دولة اجنبية كان وزير الاقتصاد مقدم استقالته من زمان .. ولا احنا شنبي في وزارة مب قادرة انها توفر بيض للشعب؟؟؟

OREO
31-12-2007, 12:00 AM
عاد ما قلتولنا الشركة الجديدة تابعه لمن ؟؟؟

و عن نفسي طلقت البيض بطلقتين و احين فترة العدة ( لين تنزل الاسعار ) و اذا ما انزلت بطلق بالثالثه ..

بعدها راح استمر على بيض الحمام او بيض الديناصور اذا حصلتلي ..

و كان الله غفوراً رحيما ..

حقاني
31-12-2007, 12:39 AM
الواحد يتريق دجاجتين على الفطور ارخص ههههههههه

!قطريـة بنت القمـر!
31-12-2007, 12:41 AM
والله انا عادي عندي شنو البيض نهاية الدنيا هههههههههه .... احس الموضوع وايد صار ماصخ والناس تراكض على البيض جنها تراكض على ذهب؟؟ يعني المستهلكين والتجار مصخوها ما تسوى السالفه الصراحه .... لكن شنقول على هالسوالف البايخه :( .... وشي حلو نسمع عن الانتاج المحلي وانا عن نفسي اموت في الانتاج المحلي وحلات الثوب رقعته منه وفيه :) ....

بوبندر
31-12-2007, 06:39 AM
كل ممنوع مرغوب

PoBox
31-12-2007, 07:38 AM
بما ان المبادرة غائبة من رجال الاعمال

وبالوضع الحالي
المشاكل راح تتمخض عن انشاء شركات محلية جديده
فمرحبا بمزيد من المشاكل

فهي الحل الوحيد للتطور بالوضع الحالي
على المعطيات الحالية
للفت وجهات نظر القطاع الخاص
الى الفرص الغائبة في السوق :strong

امـ حمد
31-12-2007, 07:45 AM
هو البيض حق العيال ولكن من كثره غلاء البيض نسوه والله كريم

فلان
31-12-2007, 08:08 AM
شعقبة !!

ياخوي هالمشروع في ناس قدموه حق الجهات المختصه من زمان لكن ماجتهم الموافقه!!!!!!!!!!! الحين المشروع تم تقديمه من جهه اخرى فبالتالي تمت الموافقه!!!
عجبي والله!!!!!!!!!!!!!

بن كهلان
31-12-2007, 08:46 AM
اشرايكم في بيض الصعو؟؟؟؟!!!!!! اووووووووووووووووووووووووووه يا زينه ويا الشباتي غيروا كله بيض دجاج0

كبير المتداولين
31-12-2007, 09:00 AM
اليوم الناس تراكض ورى البيض وبكره يراكضون ورى الروتي

مضارب جديد
31-12-2007, 10:01 AM
والله عبقري اللي اخترع سالفة البيض

PoBox
31-12-2007, 12:00 PM
ياخوي هالمشروع في ناس قدموه حق الجهات المختصه من زمان لكن ماجتهم الموافقه!!!!!!!!!!! الحين المشروع تم تقديمه من جهه اخرى فبالتالي تمت الموافقه!!!
عجبي والله!!!!!!!!!!!!!

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

العنان
31-12-2007, 12:01 PM
اللحين بدل مايدرسون المشكله ويحاولن على الاقل تحمل جزء من سعر البيض يقولون في شركات مقدمه على طلب ترخيص وطالبين منهم دراسة جدوى ، يعني لين ياخذون ترخيص يبي لهم شهور ولين يفتحون الحضائر يبي لهم سنه ولين يشتغلون وعليك الحسبه يعني مب اقل من سنتين ، في الذمه هذا كلام منطقي؟؟؟

الصوت الجريح
31-12-2007, 12:27 PM
من جهتي لا أحب لا بيض الخفقع ولا حتى فرخ الخهعنفق :rolleyes:

سداوي&مدريدي
31-12-2007, 12:43 PM
شعقبة !!

الله يســلمك هاي يســمونه
تــــــخــبط

سهم طايش
31-12-2007, 12:48 PM
اليوم ارتفع البيض بسبب انفلونزا الطيور

بكره بيرتفع الخبز بسبب انفلونزا الطحين

خطط مدروسة و تكتيك منظم لرفع الاسعار

اللحين البيض ارتفع عرفنا السبب لكن الحلاقين ليش يرفعون سعر الحلاقة مع ارتفاع البيض

ما هو الرابط بين البيض و الحلاقة

معادلة ( اعتقد ارتفاع الشكشوكه = ارتفاع السكسوكه )

السني 73
31-12-2007, 12:49 PM
شعقبة !!

كلام صحيح ..... وياريت السؤال ذيه يتوجه للأخ الفاضل المحترم وزير الأقتصاد ... بصفته المسؤول الأول عن الأقتصاد القطري .

المستكاوي
31-12-2007, 01:09 PM
وليش تاكلون بيض لا تنسون انه يزيد من الكسترول في الدم يعني ما تاكلونه اصح لكم

ahmed jasim
31-12-2007, 06:10 PM
اللى أعرفه أن البيض لازال تحت ال12 ريال فى دول الخليج ومتكدس عندهم
ليش مانستورده من الدول الخليجية

نفس مشكلة الأسمنت من سنتين
بعد الأرتفاع الى الثلاثينات تم طرح فكرة أسمنت الخليج
مع أن مصانع الأسمنت موجودة بكثرة فى السعودية

لو يفتحون الحدود للمنتجات الخليجية ماكان وصلنا لمهزلة البيض

بن كهلان
01-01-2008, 11:19 AM
من جهتي لا أحب لا بيض الخفقع ولا حتى فرخ الخهعنفق :rolleyes:

انت الربحان000:court:

بو سالم
08-01-2008, 01:30 AM
اللي عرض الفكرة اكيد عاجبه سعر السوق وبيسوي الدراسه ان هاي سعره ممكن يخلي سعره 45 ريال بس للي يشتري 2

بو سالم
08-01-2008, 01:37 AM
المشكله يا جماعة الخير

ان كل شركة تبي تكثر ارباحها وهي ما هي خسرانه ولا شي

بجيب لكم مثال واقعي

الحين وقود ارباحها ضعف ونص قيمتها في سنه وحده

ليه ترفع اسعار الغاز 50% منشان تطلع هالارباح

طيب سعر البترول في السعوديه اقل من هني ليه

بس علشان تطلع ارباح الشركات صدقوني

يعني مساهمين مواشي لو قالوا لهم بنخلي سعر الغنم 2000 بيفرحون وبيطلع السهم لمت اب

هاي مشكلة تحويل المؤسسات الحكومية الى خاصه او عامه

يعني بعطيكم اخر مثال ليش كيوتل سعره فوق ال200 ريال

وليش ارباحه بالمليارات سنوياً

السبب بسيط غلاء كل الخدمات

وصدقني المساهم في كيوتل فرحان بهالارباح وبالاسعار

والا لو كانت حكومية ما كان هدفها الربح كان ارخص بكثيرررر

bahar
08-01-2008, 02:16 AM
صح لسانك يا اخوي بوسالم

بحار