المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدور مرسوم أميري لاعتماد بنك بروة العقاري خلال أيام



عزوز المضارب
31-12-2007, 12:52 AM
تأجيل اجتماع الجمعية العامة غير العادية لبروة العقارية

لعدم اكتمال النصاب القانوني والاجتماع الثاني 16 يناير

آل سعد: صدور مرسوم أميري لاعتماد بنك بروة العقاري خلال أيام
5 بنوك دولية تتنافس علي تسويق صكوك خاصة بالشركة
12 لجنة داخلية لبدء المقابلات الشخصية مع المتقدمين لمشروع بروة الاسكاني
زيادة رأس المال جاءت بهدف التوسع محلياً ودولياً
11 ألف طلب لبرنامج بروة الاسكاني منها 500 أسرة قطرية ولا تمييز بين المتقدمين




تأجل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لشركة بروة العقارية الي السادس من شهر يناير القادم وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني حيث بلغت نسبة الاسهم الحاضرة 53.68%.

وكان من المقرر الموافقة علي زيادة رأس مال الشركة من خلال اصدار أسهم جديدة للشركة خلال عام 2008م بواقع سهم واحد لكل أربعة اسهم 25% من رأس مال الشركة بسعر 30 ريالاً قطرياً للسهم الواحد يشمل القيمة الاسمية للسهم البالغة 10 ريالات وعلاوة إصدار مقدارها 20 ريالاً بالاضافة إلي تعديل المادة 6 من النظام الاساسي للشركة وفقا للزيادة في رأس المال.

إلي ذلك عقد السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة بروة العقارية مؤتمرا صحفيا علي هامش الاجتماع تناول فيه آخر المستجدات علي صعيد أنشطة الشركة والانجازات التي حققتها الشركة خلال الفترة الماضية.

وأكد غانم آل سعد ان برنامج بروة الاسكاني يحظي باهتمام بالغ من قبل مسؤولي الشركة مشيرا الي ان كل المعلومات الخاصة بالمشروع تم تزويد وسائل الاعلام بها وذلك منذ تدشين المشروع.

وقال آل سعد أصدرت اليوم أمس قرارا بتزويد وسائل الاعلام المحلية بشكل اسبوعي بنتائج الفرز في برنامج بروة الاسكاني بالاضافة الي ان كل المعلومات سيتم وضعها علي الموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج وخاصة النتائج الأولية واعداد المتقدمين للمشروع.

وأضاف آل سعد إننا سوف نصدر قراراً في اليومين التاليين بانشاء 12 لجنة داخلية للبدء في العمل الميداني للكشف عن الطلبات والمقابلات الشخصية وتزويد وسائل الاعلام بالنتائج بشكل فوري.

وأشار الي ان المرحلة الثانية من مشروع بروة الاسكاني سيتم الاعلان عنها خلال 6 شهور حينما ستكون المرحلة الثالثة جاهزة بحلول عام 2011.

وأوضح آل سعد ان البرنامج يعني بتوفير وحدات اسكانية للمقيمين والمواطنين في دولة قطر وذلك في ظل ندرة الأراضي والمشاكل الفنية والهندسية لافتا الي ان المرحلة الأولي من المشروع سوف تزود السوق المحلي بعدد 1984 وحدة سكنية بينما المرحلة الثانية تزود السوق بعدد 2000 وحدة وتتضمن عددا من المحلات التجارية وينتهي البرنامج في عام 2011 من خلال المرحلة الثالثة من المشروع وهي مدينة بروة الاسكانية والتي توفر 6000 وحدة سكنية.

وأشار آل سعد إلي ان احتياجات دولة قطر من الوحدات السكنية يصل الي 50 ألف وحدة والشركات العقارية والمستثمرين بما يقومون به هم جزء من الحل منوها بالمبادرة التي قام بها أحد رجال الاعمال لتوفير وحدات سكنية بأسعار جيدة في السوق المحلي معربا عن أمله في ان تحذو الشركات الأخري حذو شركة بروة العقارية في تقديم وحدات سكنية للمواطنين والمقيمين.

وحول القرض الاسلامي الذي حصلت عليه شركة بروة العقارية والذي تم تخفيضه الي 700 مليون دولار بدلا من 800 مليون دولار اشار آل سعد الي ان زيادة رأس مال بروة العقارية نتج عن سياسة واضحة للحصول علي تمويل معين من البنوك المحلية والدولية

وقال إن زيادة رأس المال تعزز مكانة الشركة وتدعمها وذلك بهدف التوسع محلياً ودولياً مضيفاً أننا درسنا زيادة رأس المال بشكل جيد ومهني من قبل أحد بيوت الخبرة العالمية.

وأشار آل سعد إلي أن عدم مشاركة البنوك المحلية جاء لأسباب تقنية وبسبب القيود التي يفرضها مصرف قطر المركزي علي البنوك وقال إن بروة العقارية وقعت اتفاقية أخري لتعزيز الصكوك لافتاً إلي أن هناك 5 بنوك دولية تتنافس في الوقت الراهن للحصول علي تسويق هذه الصكوك.

ولفت آل سعد إلي أن الشركة سوف تجني الأرباح المتوقعة لسياستها في أوقات متقدمة عن تلك المخطط لها.

وقال إن الشركة لديها العديد من التحالفات وقامت بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم منها توقيع مذكرة تفاهم مع شركة خليجية لتأسيس شركة بين دولة قطر والإمارات بهدف التمويل العقاري.

وأضاف إن هناك منتجات جديدة تقدمها شركة بروة العقارية والشركات التابعة لها.

وقال اننا مطمئنون جداً علي النتائج الملموسة التينتجدها الآن وهي تعد بمثابة جني لثمار جهودنا.

وقال ان بروة العقارية لديها علاقات جيدة جداً مع السوق المحلي وصناع القرار وكل القطاعات بالإضافة إلي عملها في العديد من المجالات منها البيئة والتعليم والإسكان والاستثمار والصناعة وهذه العلاقة تهدف لإيجاد عمليات متكاملة للشركة في قطر وخارجها.

وحول رؤيته لواقع السوق بعد طرح برنامج بروة الإسكاني أشار آل سعد إلي أن هناك نوع من الثبات في أسعار الإيجارات بالسوق المحلي وذلك بعد طرح مشروع بروة الإسكاني مشيراً إلي أن هناك ارتياحاً من قبل المؤجرين والمستأجرين وهناك رؤية واضحة من قبل الحكومة لمراجعة قانون الإيجارات بما يخدم المالك والمستأجر.

وبشأن بنك بروة العقاري أوضح آل سعد أن البنك سيعلن عن بدء نشاطه خلال الربع الأول من 2008 مشيراً إلي أنه تم توظيف 30-35% من الكادر الوظيفي وتم الانتهاء بالكامل من النظام الآلي والمصرفي واللوائح الكاملة.

وأضاف أنه من المتوقع صدور مرسوم أميري لاعتماد بنك بروة العقاري خلال الأيام القادمة.

موضحاً أنه تم الموافقة علي البنك من قبل عدد من الجهات الرسمية بالدولة منها المصرف المركزي ومجلس الشوري وسيكون الافتتاح الرسمي للبنك في شهر يوليو القادم فيما الافتتاح غير الرسمي شهر مايو.

وقال آل سعد إن هناك استراتيجية عامة لبروة العقارية في تأسيس أذرع كثيرة لها لخدمة مشاريعها العملاقة حيث تم تأسيس بروة كابيتال والتي تم تأسيسها في المملكة المتحدة برأسمال 50 مليون جنيه استرليني وهدفها أن تكون الذراع الاستثماري لبروة العقارية في أوروبا.

وبسؤاله عن تقدم 500 أسرة قطرية في برنامج بروة الإسكاني وهل سيكون هناك إجراءات خاصة بهذه الأسر أوضح آل سعد أنه ليس هناك فرق بين شخص وآخر في البرنامج ثم طرح المشروع بكل شفافية ووضعت جميع الأرقام الخاصة بالمشروع في متناول وسائل الإعلام.

وأشار آل سعد إلي أن الشخص القطري لديه رعاية ممتازة من قبل الدولة ولكن هناك بعضهم يعانون من مشاكل إلا أنه سوف يتم النظر في كل طلب ويتم فحصه بعين الاعتبار وإذا كان يستحق فسوف يحصل علي حقه.

ولفت آل سعد إلي أن عدد المتقدمين لبرنامج بروة الإسكاني بلغ 11 ألف أسرة.

موضحاً أن البرنامج سوف يوفر وحدات صحية ذات مستويات عالية الجودة.

وقال ان البرنامج ليس موجهاً ضد المستثمرين والشركة ليست في وضع ضد المستثمر مع المستأجر أو العكس مشيراً إلي أن الشركة تقدم خدمة ممتازة للاقتصاد الوطني وليست مع تحطيم الأسعار ولكنها فقط توفر سكناً ممتازاً لكي تعيش الأسر معيشة كريمة.

ابو مشعل
31-12-2007, 04:15 AM
تسلم أخ عزوز على النقل

ســـهم
31-12-2007, 04:45 AM
آل سعد: صدور مرسوم أميري لاعتماد بنك بروة العقاري خلال أيام


:)
يعطيك العافيه اخوي عزوز وتسلم على نقل الخير

الوعد2016
31-12-2007, 05:49 AM
مشكور على النقل

عزوز المضارب
31-12-2007, 09:36 PM
تسلم أخ عزوز على النقل


:)
يعطيك العافيه اخوي عزوز وتسلم على نقل الخير


مشكور على النقل

ابو مشعل واخوي سهم واخوي الوعد 2016

شاكر لكم ويعطيكم الف عافيه

boalia
02-01-2008, 04:10 AM
مشكورعزوز ع النقل
واضح اخوي اكثر عن البنك بروة العقاري