المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التطور السياسي لقطر" ( حصريا ).. لشبكة الاسهم القطرية

الطواش
31-12-2007, 04:22 PM
اهداء خاص مني لمنتدى الاسهم القطرية.

التطور السياسي لقطر ج1 (http://www.qatarshares.com.qa/files/tatawer1.zip)
التطور السياسي لقطر ج2 (http://www.qatarshares.com.qa/files/tatawer2.zip)
مصادر التاريخ القطري (http://www.qatarshares.com.qa/files/Masader1.zip)

الكتب للمؤلف الكويتي عبدالعزيز المنصور.
دار النشر : ذات السلاسل الكويتية.

ajaqeel
31-12-2007, 07:24 PM
اهداء خاص مني لشبكة الاسهم القطرية.

التطور السياسي لقطر ج2 (http://www.sendspace.com/file/3ldzsi)
مصادر تاريخ قطر (http://www.sendspace.com/file/g8iyee)

الكتب للمؤلف الكويتي عبدالعزيز المنصور.
دار النشر : ذات السلاسل الكويتية.

قريبا.. التطور السياسي لقطر ج1

جزاك الله خير يالطواش وجعل والديك في الجنه صار لي فتره وانا ادور عليهم روح يا شيخ والقلب داعي لك:ok::ok::ok:

حبر سري
01-01-2008, 12:21 AM
اخيرا قرينا موضوع يمدح في بلادنا اشوي

لان المنتدى كله شكاوى وانتقادات , مرة المسترجلات , ومرة البيض ( اللي بنموت لو ماكلناه) , ومرة الكنيسة , ومرة احمد عبدالملك مادري وشكاتب , ومرة الحكومة مسؤولة عن غلاء الاسعار , ومرة غلاء الايجارات , ومرة كاتبة في الراية تسخر من بن باز ( رحمه الله) , ومرة الدولة مقصرة ويانا لانها ماتبي اتسدد الديون , ومرة سيلين كلها بلاوي , ومرة قانون المرور فاشل واللي حطوه مايفهمون ( كن اللي حطوه ناس جايين من المريخ , مب منا وفينا وعساهم على القوة وبيض الله ويههم على اللي يسوونه) , ومرة بلادنا صارت مسيحية ومافيها مظاهر احتفال بعيد الاضحى !!!

لهالدرجة المجتمع مظلم عندنا؟؟؟ لهالدرجة الدولة صارت سيئة بالنسبة لنا كقطريين؟؟؟
خلونا انشوف الجانب المشرق اشوي

الف شكر ياصحاب الموضوع على الموضوع المميز

Darco
01-01-2008, 01:48 AM
أخوي العزيزي / الطوّاش..

شكراً لك على هذه الهديّة القيّمة, لكن وجب التنبيه على أن هذا الكتاب فيه بعض المغالطات, مع ذلك به معلومات قيمة أختلط فيها القليل من الدخيل والغريب.

لان المنتدى كله شكاوى وانتقادات , مرة المسترجلات , ومرة البيض ( اللي بنموت لو ماكلناه) , ومرة الكنيسة , ومرة احمد عبدالملك مادري وشكاتب , ومرة الحكومة مسؤولة عن غلاء الاسعار , ومرة غلاء الايجارات , ومرة كاتبة في الراية تسخر من بن باز ( رحمه الله) , ومرة الدولة مقصرة ويانا لانها ماتبي اتسدد الديون , ومرة سيلين كلها بلاوي , ومرة قانون المرور فاشل واللي حطوه مايفهمون ( كن اللي حطوه ناس جايين من المريخ , مب منا وفينا وعساهم على القوة وبيض الله ويههم على اللي يسوونه) , ومرة بلادنا صارت مسيحية ومافيها مظاهر احتفال بعيد الاضحى !!!

أخوي الله يعطيك العافية الموضوع ماله علاقة بنقد أو مدح, الموضوع مجرّد طرح لكتاب تاريخي له وعليه, كتاب كان ممنوع في فترة من الفترات وأعتقد أنه الآن مسموح.

ثمًّ.. النقد اللي حاصل هنا ظاهرة صحيَّة, كلنا نعرف قدر الخير وقدر النعمة وقدر الصواب في السياسة الداخلية والخاريجية للدولة وقاها الله شر كل شرير, وكذلك نشاهد أحياناً ما نجده غير صائب. الصحافة ووسائل الإعلام كلها شبه رسمية ولا تقوم سوى بإظهار الجزء المملوء من الكوب, هذا يجعلنا في موقف أخلاقي يطالبنا بتوضيح وجود جانب فارغ هو الآخر. هذا الأمر صحّي وما فيه غلط.. المهم أن النقد يكون في مكانه الصحيح وبالأسلوب الصحيح عشان نوصل سويّاً لكوب مملوء !

ومشكور أخوي الطوّاش, وأخوي حبر سرّي .. والجميع.

مريش
01-01-2008, 01:52 AM
مشكور اخوي على الكتاب

هل التكلم وقت الحق صار خطأ او جانب مظلم !
هل كلام الرسول خطأ وجانب مظلم
عندما قال
ان رأيتم منكرأ ومش متذكر الباقي
اقل شي بلسانك يعني هل الأنتقاد واتباع السنه جانب مظلم !!
انا ماتكلم عن كل الأمور الي ذكرتها
ولكن الاخطاء والاشياء التي يغضب منها الله

مسترجلات - كنايس وغيرها
والله من وراء القصد

عبدالله العذبة
01-01-2008, 08:56 AM

أتركك مع اقتباس بسيط من تاريخ قطر المرفق بالموضوع في الصفحة الرابعة و اصدر الحكم بنفسك على الوضع الآن مقارنة بوقت الشيخ جاسم بن محمد رحمه الله و أسكنه فسيح جناته

و الشيخ جاسم آل ثاني ، رجل قطر القوي في فترة ذلك الصراع القوي ، كان يتصرف بفطرة الإنسان المدرك لأبعاد هذا الصراع ، و يستمد الأمور من خلال عقيدته الدينية التي كانت تعتمل في نفسه.

فكانت تقربه من العثمانين و تبعده عن الإستجابة للضغوط البريطانية بمختلف أشكالها و أحجامها.

و هو في الوقت ذاته ، من خلال العديد من الوثائق كان يتألم حين يرى الدول المسلمة ، و الخلافة في اسطنبول ، عاجزتين عن النهوض بالبلاد و تحقيق الإصلاحات التي كان يتطلع إليها ، و التي يريد ُ منها وقف الإمتداد البريطاني و مجابهة النفوذ الأجنبي في المنطقة.

فهل وجود كنيسة و احتفالات بأعياد الصليبيين و تجاهل إظهار الفرح بالعيد الأكبر عيد الأضحى المبارك في شهر ذو الحجة المعظم بعد الحج الأكبر و إحياء ليالي الخنا و الطرب و السكر و المجون في سيلين أو غيرها ؛ أو التهجم على العلماء أو الصحابة أو التابعين يتسق مع توجهات الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الوهبي التميمي رحمه الله مؤسس حكم أسرة آل ثاني الكريمة في شبه جزيرة قطر؟

Phenomenon
01-01-2008, 10:23 AM
مشكور اخوي

حبر سري
01-01-2008, 10:41 AM
مشكور اخوي على الكتاب

هل التكلم وقت الحق صار خطأ او جانب مظلم !
هل كلام الرسول خطأ وجانب مظلم
عندما قال
ان رأيتم منكرأ ومش متذكر الباقي
اقل شي بلسانك يعني هل الأنتقاد واتباع السنه جانب مظلم !!
انا ماتكلم عن كل الأمور الي ذكرتها
ولكن الاخطاء والاشياء التي يغضب منها الله

مسترجلات - كنايس وغيرها
والله من وراء القصد
اخوي الله يهداك بس
حتى حديث الرسول كاتبه غلط ومش كامل
الرسول قال عليه السلام:
من راى منكم منكرا فليغيره بيده , فان لم يستطع فبلسانه , فان لم يستطع فبقلبه , وذلك اضعف الايمان

ومن قال اني ضد تغيير المنكر اخوي؟
انا قلت مثل مانذكر الجوانب السلبية نبي نذكر الجوانب الايجابية اخوي
بس هذا اللي قلته
الا اذا كنت انت شايف المجتمع كله سلبيات ومافيه ايجابيات فهذا شي ثاني

أتركك مع اقتباس بسيط من تاريخ قطر المرفق بالموضوع في الصفحة الرابعة و اصدر الحكم بنفسك على الوضع الآن مقارنة بوقت الشيخ جاسم بن محمد رحمه الله و أسكنه فسيح جناته

فهل وجود كنيسة و احتفالات بأعياد الصليبيين و تجاهل إظهار الفرح بالعيد الأكبر عيد الأضحى المبارك في شهر ذو الحجة المعظم بعد الحج الأكبر و إحياء ليالي الخنا و الطرب و السكر و المجون في سيلين أو غيرها ؛ أو التهجم على العلماء أو الصحابة أو التابعين يتسق مع توجهات الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الوهبي التميمي رحمه الله مؤسس حكم أسرة آل ثاني الكريمة في شبه جزيرة قطر؟

اخوي
هل انا قلت الكلام اللي تذكره؟
هل انا ايدت اي مظهر من المظاهر اللي ذكرتهم؟؟؟
انا اللي ابي اقوله ان في ايجابيات وفي سلبيات

وبعدين اخوي عندي تعليق على هالجملة :
فهل وجود كنيسة ........ , يتسق مع توجهات الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الوهبي التميمي رحمه الله مؤسس حكم أسرة آل ثاني الكريمة في شبه جزيرة قطر؟
سؤالي:
(اخوي تقدر تقول لي الارض اللي بنوا عليها الكنيسة , من عطاهم اياها؟)

وحتى على قولتك الخنا في سيلين , لازم نعترف ان في كل مجتمع في الصالح والطالح طال عمرك , احنا ليش نحاول نوهم الناس ان مجتمعنا مظلم؟
اوكيه في سلبيات , بس ولله الحمد في ايجابيات , وهذا اللي ابي اقوله

واتمنى صاحب الموضوع يعذرني على خروجي برع الموضوع

الطواش
02-01-2008, 10:19 AM
الاخوة :

ajaqeel
حبر سري
Darco
مريش
Arabian
Phenom enon

تحياتي لكم جميعا وشكرا على الاهتمام ..

الكتاب قديم ولكنه ثري بالمعلومات .. ليس لتميزه .. ولكن لكون تاريخ الخليج بشكل عام مظلوم من ناحية النشر ،
فالكثير من الكتب تمنع والكثير من باحثي التاريخ يمنعون من الكتابة .
ولا ينشر الا القليل من الكتب الرسمية "المفلترة" ..

ولكن اعتقد انه آن الاوان ليتعرف الخليجيون على تاريخهم .

ملاحظة : الكتاب لايباع في قطر .. وسمح به فقط في معرض الكتاب.

الطواش
01-04-2008, 12:11 PM
لمن يرغب في شراء الكتب. يمكن ارسالها عن طريق البريد .

شركة ذات السلاسل
هاتف 009652466266
بنك الكويت الوطني
رقم الحساب : 0090020490103
السيد / باسم صالح احمد
جوال : 009656650498

@فهد@
01-04-2008, 02:04 PM
مشكور اخوي الطواش كتاب مهم واذا فيه لديك اسماء وعناوين كتب تهتم بالتاريخ القطري سواء في الكويت او في السعوديه ارسلي لي الاسماء والمكتبات ماعليك امر وربك يسهلها ان شاء الله

الطواش
01-04-2008, 02:17 PM
جعلك تسلم اخوي فهد
انا ادور مثل هالكتب وانشا الله نحصل شي يفيد الجميع..
تحياتي