المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسـتقالات جماعية بـ «الأعلى للبيئة»

مافيا قطر
01-01-2008, 05:06 AM
كتب ـ أحمد أبوزينة

قدم موظفون بالمجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية استقالاتهم بزعم ضعف الرواتب في ظل الغلاء الفاحش الذي يلف كافة مستلزمات الحياة المعيشية، وقد شملت قائمة الاستقالات بالمجلس الاعلى للبيئة العديد من القادات منهم المهندس الكيميائي عيسى المهندي والباحث البيئي عبدالرحمن المفتاح ورئيس قسم الشؤون الادارية مبارك الخليفة وخليفة الكبيسي رئيس وحدة الموازنة وسيف آل سعيد مساعد مدير الموارد البشرية وخالد الكبيسي نائب رئيس قسم العلاقات العامة وصرح مصدر مطلع لـ الوطن والمواطن ان الاستقالات جاءت بسبب ضعف الرواتب التي يتقاضاها الموظفون المستقيلون واكد ان المستقيلين من الكفاءات القطرية المشهود لها بالكفاءة والاخلاص في العمل داخل المجلس الاعلى للبيئة والمحميات الطبيعية.

وكانت بعض المؤسسات والهيئات بالدولة قد شهدت حملات تقديم استقالات من هذا النوع خصوصا بعد موجة الغلاء الذي يسيطر على معظم متطلبات الحياة ومن بين المؤسسات التي طالتها حملة استقالات مؤسسة حمد الطبية ويبدو ان ارتفاع الاسعار كان الدافع وراء الاستقالات التي تشكل ازعاجا للمسؤولين بالمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.

يذكر ان المجلس الاعلى للبيئة والمحميات الطبيعية يعنى بالشأن البيئي داخل الدولة ويضطلع بدور كبير تجاه المحافظة على البيئة وحمايتها من الاعتداءات وتم انشاؤه عام 2000 بدلا عن اللجنة الدائمة لحماية البيئة التي انتقلت صلاحياتها عام 2000 الى المجلس الاعلى للبيئة والمحميات الطبيعية.

مريش
01-01-2008, 05:20 AM
فعلاً رواتبهم ضعيفه

وان شاء الله يلاقون حل
مب حاله كل مكان سمعنا استقالات
الحين الي مايستحق يكافئونه
والي يستحق مايكافئونه

حرام والله

فارس قطر
01-01-2008, 05:47 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

في من كان السبب في تقديم اكثر موظفي الدولة استقالاتهم

بسبب ظروف الحياة ونحن اغنى دولة خليجية

واقلها سكانا

الراوي
01-01-2008, 06:56 AM
ياجماعه المفروض محد يستقيل بنخلي الديره لمن للاجانب يعني؟

والله العظيم ان الرواتب ماتاجر حتى بيت بس نقدر انتم في اشغالنا ومانفنش بل المفروض اضراب عن العمل بس

اطالب شهر اضراب عن العمل انتم ايش رايكم

بويوسف
01-01-2008, 08:13 AM
ياجماعه المفروض محد يستقيل بنخلي الديره لمن للاجانب يعني؟

والله العظيم ان الرواتب ماتاجر حتى بيت بس نقدر انتم في اشغالنا ومانفنش بل المفروض اضراب عن العمل بس

اطالب شهر اضراب عن العمل انتم ايش رايكم

:omg: شهر اخوووي .. الاكيد انهم بيفنشونك عشان جذي استقيل ابرك لك..

وبإذن الله اللي بيستقيل بيشتغل في مكان ثاني براتب وحافز افضل.

المشكلة عدم مبالاة الهيئات المختلفة بالموظفين ذوي الكفاءة يجعل الكثير منهم لايحس بالولاء لهم.. وعدم التفريق بين الذي يعمل وبين الذي لايعمل

keep calm
01-01-2008, 08:34 AM
المفروض يبحثون عن حل منطقي ومدروس مع المسؤوليين والاستقالات الجماعيه ليست حلا منطقيا وانما يعتبر ردة فعل, في بدل الموظف 50 موظف على اتم الاستعداد لسد الشاغر وبصوره مباشره من وجهه نظري هذا تصرف غير صحيح .واذا بنتكلم على ضعف الرواتب مافي اضعف من رواتب موظفي وزاره التربيه والتعليم ووزاره البلديه.

Bdo
01-01-2008, 10:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم مافيا قطر لك مني كل الشكر على ماقدمت حيث أني كنت أريد بأن افتح هذا الموضوع

هل تصدق بأنه يوجد قطري توظف منذ سنة 30/12/2002 ويعمل براتب مقطوع قدره 3350 ريال فقط من غير أي علاوه أي مايقارب خمس سنين ولم يزد إلا بالعلاوة الزوجية حيث وصل 5000 تقريبا
وعند سؤاله مالذي أصبرك على هذا فكان الرد بأنه توجد لديه أصابه بقدمه ويوجد بها أصياخ حديد منذ 1995 لتثبيتها بعد حادث سيارة (تعتبر أعاقة ) فبحالته هذه لاتسمح لها بالبحث عن وظيفة أخرى بالسلك العسكري ولا توجد لديه شهادة غير الأبتدائية للبحث عن وظيفه أخرى ويعيش على أمل الزيادة

وعند سؤاله هل يوجد غيرك فكان الرد بأنه يوجد الكثير

هذه حاله من ضمن الحالات التي في المجلس الأعلى

من ناحية أخرى ماتطرق إليه بعض الأخوة في ردودهم

كثرة طلب المتقدمين للوظائف من خريجين وحملة الشهادة الثانوية تجعل هناك قبول لجهة الأختصاص لقبول الأستقالة حيث هناك الألاف من الذين يبحثون عن وظائف و وجود الخبرة الأجنبية التي سوف تكون البديل لتعليم الجدد

ومن وجهة نظري طلب الأستقالة ليست بحل
بل رفع تقرير موثق موقع من الأشخاص المتظلمين لرئيس المنظمة منسوخ منه إلى سيدي حضرة سمو الأمير أو سيدي ولي العهد الأمين

والي له حق راح يجيه عاجلا ام آجلا

مع ارق التحايا

بوحمد2
01-01-2008, 11:17 AM
اي احسن راتب اشوي او بدون راتب؟
اعتقد تسرعوا في الاستقاله...

..الاميرة..
01-01-2008, 09:02 PM
بصرااحه تسرعوا في هذا التصرف المفروض يلاقون البديل وبعدين يقدمون استقاالتهم ..

اذا الواحد بيقعد اسنين وابنين على نفس الراااتب والله حرااام .. :(
والله يعين إلي يشتغلون في الوزارات والجهااات الحكوميه من الشي إلي قاعده اشوفه كل يوم ..

عندي نصيحه لكم خلو عنكم الوظايف الحكوميه واتجهوا للقطاعااات الخاااصه ..
بصراااحه ما أخفي عليكم رواتبهم زينه وكل سنه فيه زيااادات ..
هذا الي أعرفه ..

.. والله يعين الجميع ..

qatar2929
01-01-2008, 09:07 PM
الجماعة ما أطلعوو الا محصليت مكان أحسن ورواتب أعلى
هل يعقل عائل أسرة أنه يستقيل ويتم بدووون عمل
من راح يصرف على الأسره

MoHaMmEd114
01-01-2008, 09:27 PM
المفروض يرفعون تظلم

انا وجميع الموظفين في قسمي رفعنا تظلم عشان يزيدون رواتبنا

والله العسكري الي مخلص ثانويه يستلم اكثر من السنير عندنا ونحن هيئه موب وزارة

بويوسف
01-01-2008, 09:35 PM
المفروض يرفعون تظلم

انا وجميع الموظفين في قسمي رفعنا تظلم عشان يزيدون رواتبنا

والله العسكري الي مخلص ثانويه يستلم اكثر من السنير عندنا ونحن هيئه موب وزارة

:ok2:

الظاهر كلنا بالهوا سوا

محمد2
01-01-2008, 09:37 PM
الجماعة ما أطلعوو الا محصليت مكان أحسن ورواتب أعلى
هل يعقل عائل أسرة أنه يستقيل ويتم بدووون عمل
من راح يصرف على الأسره

:app::app::app::app::app::app:

وطن
02-01-2008, 11:00 PM
:omg: شهر اخوووي .. الاكيد انهم بيفنشونك عشان جذي استقيل ابرك لك..

وبإذن الله اللي بيستقيل بيشتغل في مكان ثاني براتب وحافز افضل.

المشكلة عدم مبالاة الهيئات المختلفة بالموظفين ذوي الكفاءة يجعل الكثير منهم لايحس بالولاء لهم.. وعدم التفريق بين الذي يعمل وبين الذي لايعمل

:nice::nice::nice:

Mr Brox
03-01-2008, 01:25 AM
عاد مصخوها موظفين الحكومة ..
كل يوم راحوا يتبججون عند الجرايد مقدمين استقالاتهم ..
صدقوني اللي يقدم استقالته من عمله يسويها بسكات
اذا اراد الانتقال الى جهة عمل اخرى ..
اما ان يشهر بذلك امام الجميع فهو من باب الضغط على مؤسسته
اقول حق هذيلين اللي ما عندهم سالفة ..
سنعو شغلكم اول وعقب اطلبوا زيادات او تعديل اوضعاكم الوظيفية ..
امحق موظفين!!!:protest:

مضارب جديد
03-01-2008, 10:37 AM
اعتقد الموضوع اكبر من الراتب

يمكن فيه توجه لإلغاء البيئة او لدمجها مع البلديه , حتى يكون لديها اداه تنفيذيه بدل حركات الجستابو .

ســـهم
03-01-2008, 11:32 AM
اعتقد الموضوع اكبر من الراتب

يمكن فيه توجه لإلغاء البيئة او لدمجها مع البلديه , حتى يكون لديها اداه تنفيذيه بدل حركات الجستابو .

للعلم في السابق كانت تتبع وزارة البلديه ...

سـهـم دايـخ
03-01-2008, 01:49 PM
مع التحية لجميع القائمين على هذا المنتدى ...

اعلمونا اذا كان هذا المنتدى موجه ام حر ... ؟!!

هل هو يمشي على ناس وعلى ناس لا .. او انه منتدى يتقبل الرأي والرأي الاخر ويتقبل الحقيقه ووجهات النظر والاراء بايجابياتها وسلبياتها ..؟!!!!

وبعد كل هذا .. لماذا تم حذف ردي على الموضوع .. واللذي يمثل الحقيقة المرة والمعاناه في هذه المؤسسة الحكومية .. مع اني مستعد للمواجهه واعلان الحقيقه المخفية كاملة على الرأي العام بما يدور في المجلس الاعلى للبيئة والمحميات الطبيعية من انتهاك لحقوق الموظف والظلم البين الواقع عليه .. والشللية الواضحة .. والتهميش لكل ما هو ينتسب للتظلمات المرفوعه من الموظفين لمديرها ..

واكرر ..

اذا كان رب البيت للدف ضاربا ... فشيمة اهل البيت الرقص واللعب

واخيرا ..

اتمنى ان يتم حذف ردي هذا .. لاذيل امنيتي برغبتي بتعليق عضويتي في هذا المنتدى اذا كان يكتم الحقائق اذا كانت مرة ويعلنها اذا كانت تحقق هدف ما يرضي قلة من الناس .. او اذا كان موجه بايدي خفية ..

تحياتي

سهم ماينزل
03-01-2008, 06:06 PM
مع التحية لجميع القائمين على هذا المنتدى ...

اعلمونا اذا كان هذا المنتدى موجه ام حر ... ؟!!

هل هو يمشي على ناس وعلى ناس لا .. او انه منتدى يتقبل الرأي والرأي الاخر ويتقبل الحقيقه ووجهات النظر والاراء بايجابياتها وسلبياتها ..؟!!!!

وبعد كل هذا .. لماذا تم حذف ردي على الموضوع .. واللذي يمثل الحقيقة المرة والمعاناه في هذه المؤسسة الحكومية .. مع اني مستعد للمواجهه واعلان الحقيقه المخفية كاملة على الرأي العام بما يدور في المجلس الاعلى للبيئة والمحميات الطبيعية من انتهاك لحقوق الموظف والظلم البين الواقع عليه .. والشللية الواضحة .. والتهميش لكل ما هو ينتسب للتظلمات المرفوعه من الموظفين لمديرها ..

واكرر ..

اذا كان رب البيت للدف ضاربا ... فشيمة اهل البيت الرقص واللعب

واخيرا ..

اتمنى ان يتم حذف ردي هذا .. لاذيل امنيتي برغبتي بتعليق عضويتي في هذا المنتدى اذا كان يكتم الحقائق اذا كانت مرة ويعلنها اذا كانت تحقق هدف ما يرضي قلة من الناس .. او اذا كان موجه بايدي خفية ..

تحياتي

هدي أعصابك أخي وخلنا نسمع وجهة نظر الاخوه في المنتدى وماهي الاسباب ؟!!!

وأشكرك على حرصك على كلمة الحق

وأشكرك على جراءتك

بويوسف
03-01-2008, 07:53 PM
اخوي سهم دايخ ردك الذي حذف فيه ذكر لاسماء اشخاص نحن لانعلم اذا كان ماقلته حقا ام لا.. لسنا هنا لنحاكم الاشخاص بل نحن هنا لطرح الاراء والتناقش فيها...

نعم هنا تستطيع ان تقول ماتشاء في حرية رأي نادرة ولكنها اخي المحترم حرية لاتتعدى حرية الاخرين فنحن لن نسمح بأن يسب فلان علان لأي سبب كان.

تستطيع ان تشارك معنا بحرية وأن تقول ماتشاء وان كانت هناك واقعة ما تستطيع ان تسردها علينا.

اما ان اقول ما اشاء والا هذا المنتدى موجه ويمشي عى ناس وناس.. فكلام غريب.

ونحن من هنا نرحب بكل المشاركات من جميع الاخوة ونثمن ونقدر هذه المشاركات بحرية لن تجد مثلها في أماكن اخرى. وفي نفس الوقت المشاركات التي تطعن وتقذف الاخرين وتسمي اشخاص ستحذف ولن تجد لها مكانا بيننا.

سـهـم دايـخ
04-01-2008, 04:43 AM
اخوي سهم دايخ ردك الذي حذف فيه ذكر لاسماء اشخاص نحن لانعلم اذا كان ماقلته حقا ام لا.. لسنا هنا لنحاكم الاشخاص بل نحن هنا لطرح الاراء والتناقش فيها...

نعم هنا تستطيع ان تقول ماتشاء في حرية رأي نادرة ولكنها اخي المحترم حرية لاتتعدى حرية الاخرين فنحن لن نسمح بأن يسب فلان علان لأي سبب كان.

تستطيع ان تشارك معنا بحرية وأن تقول ماتشاء وان كانت هناك واقعة ما تستطيع ان تسردها علينا.

اما ان اقول ما اشاء والا هذا المنتدى موجه ويمشي عى ناس وناس.. فكلام غريب.

ونحن من هنا نرحب بكل المشاركات من جميع الاخوة ونثمن ونقدر هذه المشاركات بحرية لن تجد مثلها في أماكن اخرى. وفي نفس الوقت المشاركات التي تطعن وتقذف الاخرين وتسمي اشخاص ستحذف ولن تجد لها مكانا بيننا.

هههههههههههه ...

سبحان الله يا اخي المحترم ابو يوسف .. ولله في خلقه شؤون ..

اذا الجرايد تذكر اسماء .. وعندنا حرية صحافة .. ونتقبل الرأي والرأي الاخر في الصحافة بانواعها.. ويشكر المبدع باسمة .. ويذم المقصر باسمة في جميع وسائل الاعلام ..

وانت هنا اخي تقول لي ان لا نذكر اسماء اشخاص .. وتعلن ان لديكم حرية رأي نادرة .. الا تجد في قولك هذا بعض من التناقض..

ولو تلاحظ اخي المحترم .. ان هذا المنتدى يذكر المبدعين من مسؤولين او غيرهم باسمائهم ويشكرهم ويثني عليهم بجميع اقسامه .. ولكن اياك اخي العضو ان تذم احد باسمه او تشير اليه باصابع الاتهام والا سوف يحذف الموضوع باكمله او الرد كله ...!!! والى الان اعتقد انك كذلك لا تجد اي تناقض ..!!!

واذا كان ما قلته انا غير موثوق به على حد زعمك .. فكيف ان الجريده ذكرت اسماء بذاتها وحكت واقعه بعينها وكانت بالنسبه لك وللرأي العام وللعلن موثوقه مع انها بدأت الخبر بأنها علمت من مصدر خاص ..!!! والى الان لا يوجد تناقض ...!!!

للمبدع حق الثناء عليه وعلى عمله .. وللمقصر ان يلام ويذم الى ان يعود للطريق السوي..

وكان الاجدر بك اخي الكريم تحرير مشاركتي والغاء الاسماء ووضع المسميات الوظيفية بدل عنها .. هذا في اقصى احتمال .. واذا اقتضت الضروره والمصلحة العامة ..

اخي المحترم .. انا هنا لست ند لك .. ولا ضد ولا عدو .. انا هنا لنقاش موضوع ولابداء رأيي الشخصي والذي انا محاسب عليه امام الله وخلقه .. فانا في قلب الحدث .. واعلم ما لا تعلمه وما لا يعلمه كثير جدا من القراء والمتابعين بما يحدث في هذه الجهه الحكومية .. فلن اكون اعلم منك بما تعلمه انت عن جهة عملك وكذلك انا ..

اخي الكريم .. يبقى بيننا الاحترام والاخاء والمحبه حتى ولو اختلفت وجهات نظرنا او اسلوب طرحنا .. وتأكد اخي ان المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط .. فهذه مقولت اصحاب المنتدى .. وهذه اكبر دليل على حرية التعبير به ..

فارجوا منك اخي الكريم ان تحددوا وجهتكم .. هل المشاركه معبره عن راي المنتدى فيلزم حذفها او تحريرها .. ام تعبر عن راي اصحابها فيتحمل اصحابها تبعات نشرها واعلانها ..

فانا لم اشتم او اسب احد.. واعلم انه لا يحق لي ذلك .. ولكني وصفت شخص بانه ظاااااااالم.. وهذه وجهة نظري به بعد تجربة طويله بالعمل معه... فهل كانت هذه شتيمه او سبه ..؟!!

وفي الختام.. ولكي لا نخرج عن صلب الموضوع.. اعلن لك ولكل المهتمين ان هذا رأيي الشخصي وانا مسؤول عنه و اشكر لك حرصك واهتمام .. واسف لازعاجك..

تحياتي لك وللقائمين على المنتدى

سهم ماينزل
04-01-2008, 09:45 AM
هههههههههههه ...

سبحان الله يا اخي المحترم ابو يوسف .. ولله في خلقه شؤون ..

اذا الجرايد تذكر اسماء .. وعندنا حرية صحافة .. ونتقبل الرأي والرأي الاخر في الصحافة بانواعها.. ويشكر المبدع باسمة .. ويذم المقصر باسمة في جميع وسائل الاعلام ..

وانت هنا اخي تقول لي ان لا نذكر اسماء اشخاص .. وتعلن ان لديكم حرية رأي نادرة .. الا تجد في قولك هذا بعض من التناقض..

ولو تلاحظ اخي المحترم .. ان هذا المنتدى يذكر المبدعين من مسؤولين او غيرهم باسمائهم ويشكرهم ويثني عليهم بجميع اقسامه .. ولكن اياك اخي العضو ان تذم احد باسمه او تشير اليه باصابع الاتهام والا سوف يحذف الموضوع باكمله او الرد كله ...!!! والى الان اعتقد انك كذلك لا تجد اي تناقض ..!!!

واذا كان ما قلته انا غير موثوق به على حد زعمك .. فكيف ان الجريده ذكرت اسماء بذاتها وحكت واقعه بعينها وكانت بالنسبه لك وللرأي العام وللعلن موثوقه مع انها بدأت الخبر بأنها علمت من مصدر خاص ..!!! والى الان لا يوجد تناقض ...!!!

للمبدع حق الثناء عليه وعلى عمله .. وللمقصر ان يلام ويذم الى ان يعود للطريق السوي..

وكان الاجدر بك اخي الكريم تحرير مشاركتي والغاء الاسماء ووضع المسميات الوظيفية بدل عنها .. هذا في اقصى احتمال .. واذا اقتضت الضروره والمصلحة العامة ..

اخي المحترم .. انا هنا لست ند لك .. ولا ضد ولا عدو .. انا هنا لنقاش موضوع ولابداء رأيي الشخصي والذي انا محاسب عليه امام الله وخلقه .. فانا في قلب الحدث .. واعلم ما لا تعلمه وما لا يعلمه كثير جدا من القراء والمتابعين بما يحدث في هذه الجهه الحكومية .. فلن اكون اعلم منك بما تعلمه انت عن جهة عملك وكذلك انا ..

اخي الكريم .. يبقى بيننا الاحترام والاخاء والمحبه حتى ولو اختلفت وجهات نظرنا او اسلوب طرحنا .. وتأكد اخي ان المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط .. فهذه مقولت اصحاب المنتدى .. وهذه اكبر دليل على حرية التعبير به ..

فارجوا منك اخي الكريم ان تحددوا وجهتكم .. هل المشاركه معبره عن راي المنتدى فيلزم حذفها او تحريرها .. ام تعبر عن راي اصحابها فيتحمل اصحابها تبعات نشرها واعلانها ..

فانا لم اشتم او اسب احد.. واعلم انه لا يحق لي ذلك .. ولكني وصفت شخص بانه ظاااااااالم.. وهذه وجهة نظري به بعد تجربة طويله بالعمل معه... فهل كانت هذه شتيمه او سبه ..؟!!

وفي الختام.. ولكي لا نخرج عن صلب الموضوع.. اعلن لك ولكل المهتمين ان هذا رأيي الشخصي وانا مسؤول عنه و اشكر لك حرصك واهتمام .. واسف لازعاجك..

تحياتي لك وللقائمين على المنتدى

الصراحة وبكل أمانة كفيت ووفيت وكلامك طيب ومقنع:app::app::app:

وحرية الرأي كفلها سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظة الله ورعاه وجعله ذخراً لهذا الوطن

وصحيح كما قال المشرف ومن حريتنا ان لا نتعدى على حرية الآخرين
كما قال المشرف

ولكن سهم دايخ حط رايه سواء صحيح ولا غلط كذب ولا صدق لابد ان نسمعه ونرد قوله اذا كان مخطئ:deal:

واتذكر مرة في وطني الحبيب اتصلت وحده وقال افلان الفلاني سوا كذا وكذا في مؤسسه حكوميه:app2:

قام الرجال واتصل وقال ماصار هذا الشئ وبداء النقاش:ok2:

يعني اذا ما غلط عليه كتجريح أو امور شخصيه وكان رده انتقاد لشغله ولطريقة عمله اشوف ان مافيه شئ ابداً

والى الامام للجميع

رحال
04-01-2008, 10:30 AM
الله يعيـــــن موظفين الحكومة !!!

والبند الخـــــاص والمتقاعدين بعد هذا الغلاء الفاحش !!!

Mr Brox
07-01-2008, 06:28 AM
شهد عام 2007 استقالات جماعية في عدد من الهيئات والدوائر الحكومية بالدولة ، كان آخرها استقالات عدد من العاملين بالمجلس الاعلى للبيئة والمحميات الطبيعية وقد سبقتها استقالات متعددة بمؤسسة حمة الطبية وهيئة الاشغال العامة .. والاستقالات ليست بالموضوع الجديد ولكنها شيء طبيعي في ظل البحث عن الافضل.

هذه الاستقالات كشفت عن شيء غاية في الخطورة - وهذا الكلام ليس على الجميع خاصة ان البعض لهم ظروفهم الخاصة ومبرراتهم الواقعية - وهو عدم الانتماء والولاء الا لمن يدفع اكثر خاصة ان اغلب هذه الاستقالات جاءت بسبب عدم رضا الغالبية العظمى من الذين تقدموا باستقالاتهم عن اجمالي دخلهم من هذه الهيئات وان البعض منهم وان كان أغلبهم قد تلقى عرضا افضل في مكان آخر .

ولا أعيب على هؤلاء موقفهم فلا يوجد شيء يمنع هؤلاء من البحث عن الفترة الافضل لرفع مستوياتهم المعيشية في ظل اختلاف الاوضاع عن الماضي وغول الاسعار الذي بدأ يلتهم الجميع، لكن ما كنت أرجوه ان يكون لهؤلاء شيء ولو قليل من الانتماء لمؤسساتهم التي يعملون بها والا يقبلوا العروض الجديدة خاصة ان البعض منهم يتلقى عروضا تقليدية لا تفرق الكثير في المزايا المادية عن العمل السابق .

واذا كنت اعيب على بعض الذين تقدموا باستقالاتهم على جانب آخر كنت اتمنى ان يبادر مسؤولو الهيئات التي شهدت الاستقالات المتعددة في البحث عن اسباب هذه الاستقالات ومعالجة المشكلة بشكل منطقي لانه لم تعجبني بعض المبررات والاسباب التي سيقت لذلك، لانه كان من الافضل ان تحاول هذه الهيئات الحفاظ على كوادرها البشرية التي اكتسبت خبرة ولا تفرط فيها مطلقا بدلا من البحث عن كوادر جديدة تحتاج الى وقت طوبل حتى تدخل معترك العمل مما يؤثر سلبا على مسيرة هذه الجهات .

اشعر احيانا ان البعض استخدم هذه الورقة للضغط على جهة عمله لكسب مزيد من الامتيازات لدرجة ان احدهم سرب خبرا لوسائل الاعلام عن تلقيه عرضا بمكان آخر بمزايا افضل وانه تقدم باستقالته!!

ورغم انتهاء الازمة في عدد من الهيئات التي شهدت حالات الاستقالات الا ان القضية تحتاج الى وقفة من جميع الاطراف حتى لا تتكرر مستقبلا حفاظا على استقرار الية العمل والتي من المؤكد ان تتأثر سلبا بهذه المواقف

بقلم الكاتب: فتحي الدويدي - جريدة الوطن

فلان
07-01-2008, 07:28 AM
شهد عام 2007 استقالات جماعية في عدد من الهيئات والدوائر الحكومية بالدولة ، كان آخرها استقالات عدد من العاملين بالمجلس الاعلى للبيئة والمحميات الطبيعية وقد سبقتها استقالات متعددة بمؤسسة حمة الطبية وهيئة الاشغال العامة .. والاستقالات ليست بالموضوع الجديد ولكنها شيء طبيعي في ظل البحث عن الافضل.

هذه الاستقالات كشفت عن شيء غاية في الخطورة - وهذا الكلام ليس على الجميع خاصة ان البعض لهم ظروفهم الخاصة ومبرراتهم الواقعية - وهو عدم الانتماء والولاء الا لمن يدفع اكثر خاصة ان اغلب هذه الاستقالات جاءت بسبب عدم رضا الغالبية العظمى من الذين تقدموا باستقالاتهم عن اجمالي دخلهم من هذه الهيئات وان البعض منهم وان كان أغلبهم قد تلقى عرضا افضل في مكان آخر .

ولا أعيب على هؤلاء موقفهم فلا يوجد شيء يمنع هؤلاء من البحث عن الفترة الافضل لرفع مستوياتهم المعيشية في ظل اختلاف الاوضاع عن الماضي وغول الاسعار الذي بدأ يلتهم الجميع، لكن ما كنت أرجوه ان يكون لهؤلاء شيء ولو قليل من الانتماء لمؤسساتهم التي يعملون بها والا يقبلوا العروض الجديدة خاصة ان البعض منهم يتلقى عروضا تقليدية لا تفرق الكثير في المزايا المادية عن العمل السابق .

واذا كنت اعيب على بعض الذين تقدموا باستقالاتهم على جانب آخر كنت اتمنى ان يبادر مسؤولو الهيئات التي شهدت الاستقالات المتعددة في البحث عن اسباب هذه الاستقالات ومعالجة المشكلة بشكل منطقي لانه لم تعجبني بعض المبررات والاسباب التي سيقت لذلك، لانه كان من الافضل ان تحاول هذه الهيئات الحفاظ على كوادرها البشرية التي اكتسبت خبرة ولا تفرط فيها مطلقا بدلا من البحث عن كوادر جديدة تحتاج الى وقت طوبل حتى تدخل معترك العمل مما يؤثر سلبا على مسيرة هذه الجهات .

اشعر احيانا ان البعض استخدم هذه الورقة للضغط على جهة عمله لكسب مزيد من الامتيازات لدرجة ان احدهم سرب خبرا لوسائل الاعلام عن تلقيه عرضا بمكان آخر بمزايا افضل وانه تقدم باستقالته!!

ورغم انتهاء الازمة في عدد من الهيئات التي شهدت حالات الاستقالات الا ان القضية تحتاج الى وقفة من جميع الاطراف حتى لا تتكرر مستقبلا حفاظا على استقرار الية العمل والتي من المؤكد ان تتأثر سلبا بهذه المواقف

بقلم الكاتب: فتحي الدويدي - جريدة الوطن

يا فتحي يا ولد الدويدي لا يكون تظن ان الأخوان بيروحون اسرائيل و يشتغلون؟ لا ياخوي هم بيظلون يخدمون هالبلد وان كان مع هيئه او مؤسسة ثانية .... الحين تجيب الأجنبي و تدربه و تطلعه كورسات و تدفعله اضعاف اللي تعطيه للقطري و لكن اول مايجيله شغل ثاني في اي مكان ثاني في العالم هدك و شل عليه اهني عادي HE JUST GOT A BETTER OFFER.!!!!!

ياخوي اذا الراتب مايناسبني او عندي مدير مايخاف الله و ظالم اطلع و استقيل و ادور مكان ثاني جنه العيد ولا تكتبلي "كلام جرايد" لأن كلنا عيال هالبلد و الولاء موجود لله الحمد والمنه وين ماكان. :deal:

Mr Brox
10-01-2008, 05:10 AM
طحتوا في الدويدي وقلتو مصري وليه يتدخل في شؤونا
هذا رده عليكم اليوم في جريدة الوطن
لم اتوقع ان تكون هناك ردود افعال غاضبة تجاه ما كتبته الاثنين الماضي في نفس هذه الزاوية حول مجموعة الاستقالات التي شهدتها الدوائر الحكومية خلال عام 2007 والتي حذرت فيه من خطورة الظاهرة منتقدا بعض الذين تقدموا بالاستقالات من اجل زيادة طفيفة في الراتب .

وألمحت في المقال السابق عن امنيتي في وجود نوع من الولاء والانتماء لهذه المؤسسات من جانب بعض الذين تقدموا باستقالاتهم , وقد كانت هذه النقطة محور الانتقاد الشديد الذي شنه علي بعض اعضاء احد المنتديات القطرية الشهيرة .

ففي رد احدهم علي اكد انه لا انتماء في زمن الاحتراف واود ان اشير إلى هذا الاخ بأن هذا ليس حال كل القطريين العاملين بالدوائر والهيئات الحكومية , فهناك الكثير من الذين أعرفهم عن كثب رفضوا الكثير من الاغراءات للانتقال إلى جهة اخرى رغم ضغوط العمل المثقلة على كاهلهم , ثم اننا يا اخي - واسمح لي ان استخدم اللفظ اننا - لسنا نعمل باحتراف انما نعمل من اجل ان نكون اهلا للثقة التي منحتها لنا القيادة السياسية من اجل نهضة هذ البلد .

ومن جملة الانتقادات التي وجهها لي اعضاء المنتدى ما زعموه انني مقيم ومن المفترض ألا أتطرق في كتاباتي لمثل هذه الموضوعات , وانني مقيم تركت وطني للاقامة في قطر لانهم يدفعون اكثر , وحقيقة لم اتوقع مثل هذا الانتقاد -الذي ضحكت عليه كثيرا- وشعرت انه صدر عن شخص متعصب لا يعي أهمية ما يقول على الاطلاق .

وكنت اود ان ارد على هذا الانتقاد الا ان الله كلف لمن يرد عني في ذات المنتدى شارحا له البعد في وجودي وغيري على ارض هذا الوطن ودورنا في نهضته وتقدمه (هذا أنا مدحني :strong) , اما بالنسبة لتركي بلدي مصر- والتي افتخر اني احد ابنائها- فان الغربة لن تدوم وان طالت فلابد للعودة إلى ارض الوطن.

واذا كان هذا الاخ استكثر علي ان اتناول بالشرح والتحليل في مقالاتي بعض القضايا المحلية فان هذا الامر افخربه ولن اتراجع عنه وسأستمر على المنوال خاصة انه تكليف من قيادات الوطن التي اشرف ان اكون احد كوادرها .

اعتقد اعضاء المنتدى والذين علقوا على ما كتبته لم يقرأوا المقال حتى نهايته - وهذه مشكلتهم -:oops: لانهم لو استمروا في قراءته لتأكدوا انني القي باللوم على بعض القيادات مطالبا اياهم بوقفة حازمة والبحث في جذور المشكلة حتى لا تتفاقم وتحدث كارثة في المستقبل خاصة انه اصبح كالعلكة تلوكها الالسن
بقلم فتحي الدويدي

hilal20
19-01-2008, 03:09 AM
اللوم على الجميع

ANONYMOUS
19-01-2008, 02:45 PM
صحيح رواتبهم.. قليله مقارنه مع غيرهم..

ولكن.. كنت اسمع انهم بيعدلون وضعهم قريب.. وبيضبطون رواتبهم..

فأرجوا انهم مايستعجلون.. ويتمون بمكانهم..

ترى دوامهم فضيع.. و وناسه..

اول مره اشوف دوام وناسه..

موفقين انشالله..

qatar2929
19-01-2008, 02:58 PM
شنو يعنى سعر الدعم
وش قصدك دوامهم فضيع ووناسة ممكن توضح لنا

qatar2929
19-01-2008, 07:44 PM
أنززززززززززين أبي حد يفهمني شلوووون المجلس الآعلى للبيئة لين الحين ما عنده شي أسمه

بند أيرادات

يعني كل شي ببللاش للشركات والغير

ممكن توضيح بس

المشتاقه الى الجنه
20-01-2008, 02:08 AM
في يا جماعه دوائر حكوميه لحد الآن ما يقدرون الكفائات القطريه الي عندها ورواتبهم ضعيفه مره ما يصير كده والله مع الغلاء لازم يعيدون نظر فيهم ويرفعون رواتبهم