المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برمجة الحياة بين ( لا تؤجل) و (فيها خيرة) ؟؟!

الخيميائي
01-01-2008, 09:44 PM
http://www.qatarshares.com.qa/data/61/63/storm_818938854_1439551709.jpg

(بلال)

قبل موعد اقلاع طائرته بثلاث ساعات قمة في التوتر والنرفزة اين شاحن الهاتف اين عطري المفضل اين واين واين واين مع العلم ان رحلته كانت مبرمجة قبل 3 اسابيع ؟؟!

http://www.qatarshares.com.qa/data/61/63/storm_1530717374_1135838178.gif

(محسن)

قبل الاجتماع المهم بخمس دقائق يراجع اوراقه يحاول ان يلم بما يستطيع من معلومات قد يقتضيه استخدامها في الاجتماع مع العلم ان الاجتماع مبرمج من 5 ايام ؟؟!

http://www.qatarshares.com.qa/data/61/63/storm_716142443_2119442652.jpg

(ناصر)

ليلة العيد يصحب زوجته واطفاله الى السوق والمجمعات يحاول اختصار الوقت باسرع مايمكن يحصر المشتروات بسرعة ملابس الاطفال والفوالة وبعض المشتروات له ولزوجته وعندما ينهي رحلته ويعود للبيت يتذكر انه لم يحضر ملابسه من المغسلة ويسرع عائدا اليها مع العلم ان العيد ياتي بعد رمضان ب29 يوم على الاقل ؟؟!

http://www.qatarshares.com.qa/data/61/63/storm_2100909783_335057959.jpg

(اكشي راجيف)

طالب حاول الحفاظ على نشاطه لمدة 24 ساعة لكي يدرس لامتحانه الفصلي المهم في الكلية ولكنه لم ينجح لطول وغزارة المنهج مع العلم ان الامتحان مبرمج منذ بداية الفصل الدراسي ؟؟!

-----------------------------------------------------------------------------

اختصارا للموضوع كالعادة وعلى الرغم من ان الموضوع مختصر سلفا :p

هل انت/انتي من الاشخاص الذين يحبون برمجة حياتهم بشكل دقيق مستخدمين من الوسائل مايضمن عدم اضاعتك الوقت بالخوف والاستعجال والتوتر ام انك تحب ان تمشي الامور بالبركة فدائما اللحظات الاخيرة فيها بركة؟؟!

هل انت /انتي ممن يرفعون شعار لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ام كل تأخيرة وفيها خيرة :D ؟؟

كلاسيك للبيع
01-01-2008, 09:46 PM
هل انت/انتي من الاشخاص الذين يحبون برمجة حياتهم بشكل دقيق مستخدمين من الوسائل مايضمن عدم اضاعتك الوقت بالخوف والاستعجال والتوتر ام انك تحب ان تمشي الامور بالبركة فدائما اللحظات الاخيرة فيها بركة؟؟!
لا احب برمجة حياتي نهائيا , ولكن اعتمد على قراري في كل شيء , وقراري يأتي بشكل عفوي في اغلب الاوقات , والمدة تختلف من موقف الى موقف آخر..

هل انت /انتي ممن يرفعون شعار لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ام كل تأخيرة وفيها خيرة ؟؟
كل تأخيرة فيها خيرة .

وشكرا على الطرح

الخيميائي
01-01-2008, 09:46 PM
احجز مكاني :nice:

هههههههههههههههههههههههههههه

محجوز

بس ممنوع اصطحاب الماكولات والمشروبات من الخارج :victory:

ROSE
01-01-2008, 10:31 PM
اختصارا للموضوع كالعادة وعلى الرغم من ان الموضوع مختصر سلفا

:oops:

ان كان الجدول معد سابقا افضل ان اكمله في نفس الوقت حتى لا اتعرض للاحراج

اما وقت السفر فانا من الاشخاص الذين ينتظرون الى اخر الوقت لترتيب حقائبهم :o

هل انت /انتي ممن يرفعون شعار لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ام كل تأخيرة وفيها خيرة ؟؟

فعلا انا من مؤيدين هذا الشعار لانه يوفر الكثير من الوقت في التفكير

اما كل تاخيره وفيها خيره فهي تسبب لي الارق

عجييييييييييييب خيمو بالطرح تسلم ايدينك على هالموضوع الخفيف والجميل

بس اللي عجبني اكثر شي اكشي :fight:

ضوى
01-01-2008, 10:34 PM
احجز مكان وباعلق بكرة الوقت متاخر الحين وموضوعك يبي له سالفة وكالعادة احب اهذر وايد انا

تحياتي

وهاقد عدنا

الصراحة انا جدا دقيقة ولله الحمد احب ابرمج كل مواعيدي ومبرمجة حياتي على نمط معين ولكن فيه امور تترك للحظات الاخيرة لغرض في نفس يعقوب ، وعادة ما يكون التأجيل نفسه مبرمج ومخطط له سلفا ، ولكن هناك امور لا ينفع معها التسويف والمماطلة حتى اللحظات الاخيرة لما لها من تاثير مهم في سير الحياة بنمطها المعتاد

الشعار الدائم لي هو لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ، واحيانا وفي ظروف معينة اتبع هذا الشعار كل تأخيرة وفيها خيرة

فيني هذرة وايد بس ابي ابرمج كلامي ولي عودة

بولينجر
01-01-2008, 11:05 PM
أخوي الخيميائي الله يعطيك العافية على الطرح المهم...
بالنسبة لي فإني أفضل جدولة اموري لأني أضيع...
لكن في الواقع وايد أمور تكون مؤجلة ومسوفة وللأسف تبقى كذلك...
يعني أتمنى إني أجدول كل شيء لكن هالشيء فوق طاقتي...يمكن لو أحط لي سكرتير أحسن...
نص وقتي ضايع بسبب عدم الجدولة...

الخيميائي
02-01-2008, 12:45 AM
لا احب برمجة حياتي نهائيا , ولكن اعتمد على قراري في كل شيء , وقراري يأتي بشكل عفوي في اغلب الاوقات , والمدة تختلف من موقف الى موقف آخر..

كل تأخيرة فيها خيرة .

وشكرا على الطرح

شكرا على عودتك كلاسيك

ولكن الا ترى ان القرارت العفوية تضيع الكثير من الوقت في حياتنا :whistling:

شكرا على المشاركة اخوي العزيز :nice:

كلاسيك للبيع
02-01-2008, 12:48 AM
شكرا على عودتك كلاسيك

ولكن الا ترى ان القرارت العفوية تضيع الكثير من الوقت في حياتنا :whistling:

شكرا على المشاركة اخوي العزيز :nice:

تضيع فقط.. اذا ندمنا على قرار اتخذناه.

الخيميائي
02-01-2008, 12:34 PM
:oops:

ان كان الجدول معد سابقا افضل ان اكمله في نفس الوقت حتى لا اتعرض للاحراج

اما وقت السفر فانا من الاشخاص الذين ينتظرون الى اخر الوقت لترتيب حقائبهم :o

فعلا انا من مؤيدين هذا الشعار لانه يوفر الكثير من الوقت في التفكير

اما كل تاخيره وفيها خيره فهي تسبب لي الارق

عجييييييييييييب خيمو بالطرح تسلم ايدينك على هالموضوع الخفيف والجميل

بس اللي عجبني اكثر شي اكشي :fight:

ههههههههههههههههههههههههههه

ان شاء الله اكشي يعرف قيمة الوقت في المستقبل :D

شكرا على المرور والاضافة ياروز :nice:

خفايا الروووح
02-01-2008, 01:02 PM

والله على حسب الامر اذا كان يستدعي ان ابتدي فيه واخلصه اول بأول خلاص ابتدي فيه وماارتاح إلا اذا نهيته ..وصج اكون خايفه ومتوتره واحس راسي مستوي كبير من كثر التفكير ف هالشي:o
ولكن في بعض الامور اخليها تمشي ع البركه ..

وعندي.. المزاج يلعب دور كبير ف هالاشياء

اممم مب كل شيء يتأخر يكون فيه خير ومثل ماهناك مقوله كل تأخير فيها خيره ايضا هناك حديث خير البر عاجله..

والواحد لازم يرتب وقته ومايضيعه .

( فيقول عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه)”إن الليل والنهار يعملان فيك ، فاعمل فيهما“
( ويقول حسن البصري)” يا ابن آدم ، إنما انت أيام مجموعة ، كلما ذهب يوم ذهب بعضك“

السهم الذهبي 2007
02-01-2008, 01:36 PM
كل تأخيرة وفيها خيرة

الخيميائي
02-01-2008, 11:31 PM
احجز مكان وباعلق بكرة الوقت متاخر الحين وموضوعك يبي له سالفة وكالعادة احب اهذر وايد انا

تحياتي

وهاقد عدنا

الصراحة انا جدا دقيقة ولله الحمد احب ابرمج كل مواعيدي ومبرمجة حياتي على نمط معين ولكن فيه امور تترك للحظات الاخيرة لغرض في نفس يعقوب ، وعادة ما يكون التأجيل نفسه مبرمج ومخطط له سلفا ، ولكن هناك امور لا ينفع معها التسويف والمماطلة حتى اللحظات الاخيرة لما لها من تاثير مهم في سير الحياة بنمطها المعتاد

الشعار الدائم لي هو لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ، واحيانا وفي ظروف معينة اتبع هذا الشعار كل تأخيرة وفيها خيرة

فيني هذرة وايد بس ابي ابرمج كلامي ولي عودة

بالعكس تسعدنا هذرتج ياضوى وننتظر عودتج مرة اخرى :p

بس عندي استفسار كيف يمكن ان يدخل التأجيل من ضمن برمجة المواعيد وهل يكون التأجيل مرة واحدة ام يتكرر التأجيل لان التأجيل اذا تكرر اكثر من مرة دخلنا في التسويف :rolleyes2:

اسعدني مرورك واضافتك :nice:

الخيميائي
02-01-2008, 11:33 PM
أخوي الخيميائي الله يعطيك العافية على الطرح المهم...
بالنسبة لي فإني أفضل جدولة اموري لأني أضيع...
لكن في الواقع وايد أمور تكون مؤجلة ومسوفة وللأسف تبقى كذلك...
يعني أتمنى إني أجدول كل شيء لكن هالشيء فوق طاقتي...يمكن لو أحط لي سكرتير أحسن...
نص وقتي ضايع بسبب عدم الجدولة...

اغلبنا للاسف كذلك يابولينجر (انا طبعا مع الاغلب :p )

فللاسف التسويف والتأجيل كما يضيع وقتنا يضيع علينا فرص كثيرة ويتسبب في توترنا وانغماسنا في الكسل شيئا شيئا :(

شكرا على مرورك واضافتك اخوي الكريم :nice:

الخيميائي
02-01-2008, 11:34 PM
تضيع فقط.. اذا ندمنا على قرار اتخذناه.

:(

شكرا ياكلاسيك اثر فيني السطر :(

ســـهم
02-01-2008, 11:38 PM
انا من المؤجلين لأكثر الأعمــال

واغلبها يكون على البركه

لكن هناك حالات لايؤجل بها العمل ويعتمد هذا على نوعية العمل ..

ضوى
03-01-2008, 12:03 AM
بالعكس تسعدنا هذرتج ياضوى وننتظر عودتج مرة اخرى :p

بس عندي استفسار كيف يمكن ان يدخل التأجيل من ضمن برمجة المواعيد وهل يكون التأجيل مرة واحدة ام يتكرر التأجيل لان التأجيل اذا تكرر اكثر من مرة دخلنا في التسويف :rolleyes2:

اسعدني مرورك واضافتك :nice:

حتى ما اتفلسف وايد

لما تتخذ قرار بانهاء خدمات شخص ما ومتردد في تنفيذه خوف من ظلمه وقس عليه اشياء كثيرة ، تاجيل قرار الانهاء نفسه مبرمج بذاته

عندما تريد ان تقوم بعمل فحص عام وشامل للتطمئن على صحتك فهذا قرار مؤجل وبمرمج له لانك لا تريد ان تذهب للفحص والتسويف والتاجيل مخطط له سلفا فقط لتريح ناس معينين من قرارك هذا

ادري وادي كلامي مخربط بس وش تبيني اكتب تالي هالليل عالعموم لي عودة اذا جد جديد

تصبحون على خير

امل الحب
03-01-2008, 12:51 AM
:sorry:

انا من اكثر الناس الي ماعندي نظااام :this:

وهالشي من اسوأ الاشياء خاصة لما تتفاجأ بشي ماكنت حاسب له حسااب وانت مأجل شغلك:whistling:

وتحس بالراحة النفسية لما تخلص شغلك :nice:

وطن
03-01-2008, 12:56 AM
اذا انت من متابعين فريندس فأكيد تعرف مونيكا
ربعي يقولون عني مثلها
مع اني مادري هي شتسوي لووووووول
بس اللي اعرفه انها دقيقه وايد

في بعض الأمور تجي بدون تخطيط مسبق كالطلعات اليومية والزيارات ... الخ
هذي ع السهالات
وفي أمور تكون مخططه مسبقاً مثل السفر أو الاجتماعات ... هذي أحب وأفضل اني اكون مستعده قبلها
ما أترك الأمور لآخر لحظة ... ولا راح اكون متوتره ومعصبه واطلع حرتي في كل اللي حولي
فاضبط مواعيدي وأمشي عليها
:)

يعتمد ع الموضوع وأهميته

الخيميائي
20-01-2008, 05:05 PM

والله على حسب الامر اذا كان يستدعي ان ابتدي فيه واخلصه اول بأول خلاص ابتدي فيه وماارتاح إلا اذا نهيته ..وصج اكون خايفه ومتوتره واحس راسي مستوي كبير من كثر التفكير ف هالشي:o
ولكن في بعض الامور اخليها تمشي ع البركه ..

وعندي.. المزاج يلعب دور كبير ف هالاشياء

اممم مب كل شيء يتأخر يكون فيه خير ومثل ماهناك مقوله كل تأخير فيها خيره ايضا هناك حديث خير البر عاجله..

والواحد لازم يرتب وقته ومايضيعه .

( فيقول عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه)”إن الليل والنهار يعملان فيك ، فاعمل فيهما“
( ويقول حسن البصري)” يا ابن آدم ، إنما انت أيام مجموعة ، كلما ذهب يوم ذهب بعضك“

تقريبا الاغلبية يحركها المزاج ياخفايا

فاحيانا نكون في حالة مزاجية تجعلنا نرتب اولوياتنا بترتيب وتنظيم واحيانا نعمد الى الخربطة :p

شكرا لك على الاضافة المميزة

ودمت بخير

الخيميائي
20-01-2008, 05:06 PM
كل تأخيرة وفيها خيرة

يقولون مب دايما يالسهم الذهبي :tooth:

تسلم على المرور :nop:

الخيميائي
20-01-2008, 05:07 PM
انا من المؤجلين لأكثر الأعمــال

واغلبها يكون على البركه

لكن هناك حالات لايؤجل بها العمل ويعتمد هذا على نوعية العمل ..

بس ياسهم ماتحس احيانا

انه التاجيل يجيب نتائج عكسية

مثل تراكم الامور

مما يؤدي الى العصبية ومحاولة اختصار الوقت على حساب جودة العمل سوءا في الحياة او في العمل :tooth:

تسلم على المرور

ودمت بخير

الخيميائي
20-01-2008, 05:10 PM
حتى ما اتفلسف وايد

لما تتخذ قرار بانهاء خدمات شخص ما ومتردد في تنفيذه خوف من ظلمه وقس عليه اشياء كثيرة ، تاجيل قرار الانهاء نفسه مبرمج بذاته

عندما تريد ان تقوم بعمل فحص عام وشامل للتطمئن على صحتك فهذا قرار مؤجل وبمرمج له لانك لا تريد ان تذهب للفحص والتسويف والتاجيل مخطط له سلفا فقط لتريح ناس معينين من قرارك هذا

ادري وادي كلامي مخربط بس وش تبيني اكتب تالي هالليل عالعموم لي عودة اذا جد جديد

تصبحون على خير

وانتي من اهل الخير ولو انها متأخرة

عموما انا بقيس على كلامك انه التأجيل المبرمج في الحالة الاولى يكون على حساب الموظف والتأجيل المبرمج الثاني يكون على حساب صحة الشخص ولو اني ضد التأجيل في الحالات التي ذكرتيها

بس احترم التأجيل المبرمج :tooth:

وشكرا على المرور والتوضيح :unsure:

الخيميائي
20-01-2008, 05:13 PM
:sorry:

انا من اكثر الناس الي ماعندي نظااام :this:

وهالشي من اسوأ الاشياء خاصة لما تتفاجأ بشي ماكنت حاسب له حسااب وانت مأجل شغلك:whistling:

وتحس بالراحة النفسية لما تخلص شغلك :nice:

هذا الى كنت اقصده في البرمجة يامبرمجة :p

انه تأجيل على تأجيل على تأجيل في شتى مجالات الحياة يصيبنا في وقت من الاوقات بالزحمة والارتباك والعصبية ونحاول ننهي الاشياء الى في يدنا باقصى سرعة دون اهتمام فيها :)

شاكر لك اضافتك يا امل الحب

ودمتي بخير

الخيميائي
20-01-2008, 05:15 PM
اذا انت من متابعين فريندس فأكيد تعرف مونيكا
ربعي يقولون عني مثلها
مع اني مادري هي شتسوي لووووووول
بس اللي اعرفه انها دقيقه وايد

في بعض الأمور تجي بدون تخطيط مسبق كالطلعات اليومية والزيارات ... الخ
هذي ع السهالات
وفي أمور تكون مخططه مسبقاً مثل السفر أو الاجتماعات ... هذي أحب وأفضل اني اكون مستعده قبلها
ما أترك الأمور لآخر لحظة ... ولا راح اكون متوتره ومعصبه واطلع حرتي في كل اللي حولي
فاضبط مواعيدي وأمشي عليها

يعتمد ع الموضوع وأهميته

هههههههههههههههههههههه

مونيكا اخت روس الي عندها وسواس بالترتيب والتنظيم والنظافة :tooth:

وبالفعل التأجيل المستمر يسبب العصبية والنرفزة بعكس الترتيب والنظام

عموما

موضوع الوسواس يبيله نقاش عندنا هنية شكرا على الفكرة ياوطن

وتسلمين على المشاركة

ودمتي بخير

M-OH-A-ME-D
20-01-2008, 05:18 PM
بشكل عام للموضوع , من الجيد أن يكون الشخص مُلزم نفسه بجدول في طريقة عيشه طبعاً رغم وجود أمور داخليه على هذا الجدول .

فأن كنت أيُها الأنسان مُرتب و مُنظم بأداء مهامك فهذا شي مُريح وبعيد عن التعقيد في حياتك ,,

وهذا أنا ( والعياذ بالله من قولة أنا )

تحياتي

..الاميرة..
20-01-2008, 05:47 PM
انااا من مؤيدي ( لا تؤجل عمل اليوم إلا الغد )

لأن غدا يكون لهُ أعماااله الخااصه به .. فهل ستأجل أيضااا عمل اليوم والامس إلى غداً .. !! :eek5:
سيكون هنااك فوضى .. (وأصلاً تتعب نفسياً من كثر تراكم الأشياااء) .. :sorry:

ومن يقول : ( كل تأخيرة فيها خيرة ) ..
هذا لا يعني بأنك تتعمد التهااون في أداء عملك وتقول ( كل تأخيره فيهاا خير ) لااااا ..
بل على الشخص ان يتوكل على الله ويعزم على أداء عمله
وفي حااااال حدوث أمراً مااا خارج عن إرااادته يؤدي إلى عرقلة عمله هذا ..
هنااا يقول : (ربي أراد ان لايتم هذا العمل وكل تأخيرة فيهااا خيرة) ..

وكل الشكر والتقدير لك إخوي الخيميائي ..
والله يدوووم عليك الصحة والعااافيه ..

miss-qatr
20-01-2008, 08:31 PM
مسااااء الخير الخيميائي :)

موضوع برمجه الحياه يكاد لايوجد الا عند القليل من الناس واخص....... بالكاد يوجد عند العرب :secret:__________> ماحب الفصحى

شوف يا الخيميائي سالفه التنظيم سواء كان بالوقت ولا بالحياه نادر مايصير لو بتاخذ ابسط الامور مثل ماذكرت اتصير العفسه باللحظات الاخيره سواء امتحانات , اجتماع , عرس , عزيمه :telephone:

وعاد والطامه الكبرا اللي اعاني منها الموااااعيد اغلب الناس ماتحترم الوقت ولا المواعيد لو يقولون لك بيجونك الساعه 7 بتلاقيهم مشرفين 9 وشي عاااااااااااااادي

وانا اصنف هالنوع تحت (( محاربين البرمجه )) لان لو الواحد بيفكر انه عنده موعد بالوقت الفلاني لازم يبرمج نفسه انه قبل هالوقت يكون جاهز :court::court:

والله اشوف الاجانب واحترامهم لمواعيدهم واقارن والعكس وبلاحسد عندنا وشوف الفرق:looking:

يمكن لفيت يمين شوي عن الموضوع بس جا موضوعك بلحظه كنت اعاني فيها من عدم احترام المواعيد :tooth:

تحيااااااااااتي لك :)

miss-qatr
22-01-2008, 06:13 PM
يرفع لكسل الخيميائي بالرد على الاعضاء :strong