المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير العمليات في وقود نفي زيادة أسعارها



عزوز المضارب
02-01-2008, 12:46 AM
نقوم حالياً بتركيب خزانات غاز للمنازل بسعة تصل إلي 20 ألف لتر

مدير العمليات في وقود نفي زيادة أسعارها

لا نقص في اسطوانات الغاز.. ونعبيء 15 ألف أسطوانة يومياً



كتب - يوسف الحرمي:

نفي السيد ناصر فخرو مدير شؤون العمليات بشركة وقود وجود نقص في اسطوانات الغاز المنزلية.

وقال في تصريح ل الراية الاقتصادية ان الشركة تقوم بتعبئة أكثر من 15 ألف اسطوانة غاز يومياً موضحاً ان هذه الكمية تفي باحتياجات السوق المحلي، ولذلك لايوجد اي نقص في اسطوانات الغاز ذات السعة 12 كيلوجرام.

واضاف فخرو ان الشركة تقوم حالياً بتركيب خزانات للغاز في المنازل والعمارات مشيراً الي انه تم حتي الآن تركيب اكثر من مائة خزان غاز تتراوح سعة الخزان الواحد من 450 لتراً الي 20 ألف لتر في مواقع مختلفة من البلاد.

موضحاً ان الخزانات الثابتة أفضل من اسطوانات الغاز المتداولة حالياً في السوق.

وأشار فخرو الي ان شركة وقود ستقوم خلال العام الجاري بطرح اسطوانات بصمامات مختلفة ومنظمات جديدة روعي فيها جميع أصول السلامة وأفضل بكثير من المنظمات الحالية.

وقال فخرو غير صحيح ان هناك زيادة في أسعار اسطوانات الغاز الفارغة موضحاً ان اسعارها مرتبطة بأسعار ارتفاع الحديد في العالم مشيراً الي انه حالياً لا توجد دراسة أو نية او اتجاه لزيادة سعر اسطوانات الغاز الفارغة حيث يتراوح سعرها حالياً حوالي 189 ريال قطري. الفارغة 174 ريال بالاضافة الي 15 ريال قيمة تعبئة الغاز.

وفي ختام تصريحه ل الراية الاقتصادية قال ناصر فخرو ان شركة وقود سوف تفتح محطة جديدة لتعبئة اسطوانات الغاز بالمنطقة الصناعية الجديدة بالدوحة أواخر العام الجاري وسوف تزود المحطة الجديدة جميع مدن ومناطق الدولة بالغاز.

من ناحية اخري قامت الراية الاقتصادية بجولة بالسوق وسألت محلات توزيع وبيع اسطوانات فارغة ورفضت بعض المحلات بيع اسطوانات الغاز لنا بحجة ان الشركة لا تصرف لهم اسطوانات غاز جديدة، الا ان مصدراً مسؤولاً بالشركة قال ل الراية ان الشركة تقوم يومياً بتوزيع عشرة آلاف اسطوانة جديدة للسوق موضحاً انه في الفترة الماضية كانت هناك مشكلة بسيطة وهي عدم وجود صمام ، الا ان هذه المشكلة قد حلت سريعاً وليس هناك اي مشكلة فاسطوانات الغاز متوفرة بالسوق، الا ان الشركة ليست مسؤولة عن عدم بيع محلات توزيع الغاز الاسطوانات الفارغة أو المعبأة للمواطنين، فان حماية المستهلك هي الجهة المختصة في هذا الأمر، ونأمل من قسم حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة التحرك سريعاً لايجاد حلول للمشكلة قبل ان تتفاقم ويصبح سعرها يفوق المحدد من قبل شركة وقود.