المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدم اكتمال نصاب العمومية غير العادية يؤجل قرار زيادة رأس المال بروة العقارية



سيف قطر
02-01-2008, 07:06 AM
عدم اكتمال نصاب العمومية غير العادية يؤجل قرار زيادة رأس المال ....بنك بروة العقاري يبدأ نشاطه في مايو المقبل
| تاريخ النشر:يوم الأحد ,30 ديسمبر 2007 11:52 ب.م .



نائل صلاح :


قررت شركة بروة العقارية تأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركة الى يوم السادس عشر من يناير المقبل، وذلك بسبب عدم اكتمال نصاب الاجتماع غير العادي الذي كان مقررا امس في فندق الانتركونتيننتال، حيث بلغت نسبة حضور الاجتماع حسبما اعلنه مراقب الحسابات 50.68 بالمائة، وهي نسبة غير كافية لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية والذي يتطلب حضور ما يزيد على 70% من عدد اسهم الشركة.
وكان من المفترض ان توافق الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 25 بالمائة من خلال إصدار أسهم جديدة خلال العام 2008 بواقع سهم واحد لكل اربعة اسهم بسعر 30 ريالا للسهم الواحد يشمل القيمة الاسمية للسهم البالغة 10 ريالات وعلاوة اصدار مقدارها 20 ريالا.
وعقب الاعلان عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادي،أشاد السيد غانم بن سعد ال سعد رئيس مجلس ادارة الشركة في مؤتمر صحفي بالتغطية المتميزة التي قامت بها الصحف المحلية لبرنامج بروة الاسكاني، وقال انه سيتم توفير المعلومات المستجدة على الموقع الالكتروني للبرنامج اولا بأول بالنسبة للنتائج الاولية وبالنسبة لفرز الطلبات، وسيتم اصدار قرار خلال يومين بانشاء 12 لجنة داخلية للبدء بالعمل الميداني للكشف على الطلبات واجراء المقابلات الشخصية وتزويد الصحافة المحلية بالنتائج اولا بأول.
واشار الى انه سيتم الاعلان عن المرحلة الثانية لبرنامج بروة الاسكاني عقب 6 شهور، وسوف تكون لاحقة للمرحلة الاولى، اما المرحلة الثالثة فستكون جاهزة خلال العام 2011.
وفيما يتعلق ببنك بروة العقاري، قال انه تم استئجار مبنى في شارع حمد الكبير وجاري تأثيثه، وتم توظيف 30% الى 50% من الكادر الوظيفي، وتم الانتهاء بالكامل من النظام الالي والمصرفي واللوائح والاستراتيجية للبنك بالكامل، واشار الى توقعه صدور المرسوم السامي لسمو الامير لاعتماد البنك خلال الايام المقبلة، وقال انه تمت الموافقة على البنك من قبل الجهات الرسمية بالكامل وهي مجلس الشورى ومجلس الوزراء ومصرف قطر المركزي، ويبقى ايام قليلة ويتم اعتماده من سمو الامير".
واشار الى ان الافتتاح غير الرسمي لبنك بروة العقاري سيكون في شهر مايو المقبل، اما الافتتاح الرسمي فسوف يكون في شهر يوليو المقبل، مضيفا: "افتتاح البنك في الصيف يتيح الفرصة تجريب النظام حيث يكون عدد المتعاملين قليلا نسبيا".