المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تمييز في الطلبات.. والأولوية للقطريين



عزوز المضارب
04-01-2008, 01:32 AM
لا تمييز في الطلبات.. والأولوية للقطريين وفق المعايير والأسس الموضوعة

نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة بروة العقارية.. د.يوسف الحر:



ايجارات الوحدات السكنية ثابتة ولن ترتفع
عملية البناء مسبقة التجهيز معتمدة عالمياً وتراعي العوامل الجوية
وسائل قانونية لمحاربة التلاعب والعقود تمنع تأجير الباطن
عوامل كثيرة لاختيار منطقتي مسيمير والسيلية لإقامة المشروع
برنامج بروة مرحلي وسيلبي كل الحاجات
15 لجنة تبحث طلبات 76 جنسية.. وفرق خاصة لدراسة طلبات القطريين
راعينا أكثر درجات العدالة والنزاهة في التسجيل وتلقي الطلبات
توجهات من مجلس الإدارة بدقة فحص طلبات القطريين دون استثناء



أعدها للنشر - عبداللاه محمد : أكد د.يوسف الحر نائب الرئيس التنفيذي للعمليات مستشار أول الاستراتيجية بشركة بروة العقارية ان برنامج بروة هو مبادرة من الشركة لتقديم وحدات سكنية بأسعار معقولة وتنافسية وأن البرنامج له مراحل متعددة ولن تتوقف بروة عند هذه المرحلة بل هي مرحلة أولي تتبعها مراحل كثيرة جاء ذلك في برنامج وطني الحبيب والذي استضاف د.الحر صباح أمس.

وأشار د.الحر الي أن الشرائح المستفيدة من المشروع كثيرة سواء من القطريين أو المقيمين بدءاً من طبقة العمالة الوافدة البسيطة من خلال بناء مدن سكنية متكاملة ومنها مشروع بروة البراحة والذي يستوعب أكثر من 50 ألف عامل مروراً بالمشاريع الخاصة لطبقة ذوي الدخل المحدود ومنها برنامج بروة الاسكاني ومنها المرحلة الأولي الموجهة لهم بشكل مباشر ومنها مشاريع خاصة بالعزاب وكل مرحلة لها طبيعتها ويُعلن تفاصيلها في حينها.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة بروة ان الدولة تمر بطفرة عمرانية وانتعاش اقتصادي كبير وواكب هذه الطفرة ارتفاع في حجم التضخم وساعد في ذلك ارتفاع الايجارات بوتيرة سريعة وغير مسبوقة أدي ذلك الي تكاتف الجميع للتخفيف من وطأة الايجارات وشركة بروة لاعب رئيسي في الجانب الاقتصادي تقدمت للمساهمة في التخفيف من حدة وطأة الايجارات ولا تنظر الي الجانب الربحي في هذا المشروع.

وعن سبب اختيار منطقتي مسيمير والسيلية أكد د.الحر أن هناك عوامل كثيرة دفعتنا لهذا الاختيار أولاً كان الاختيار بالتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بالدولة منها هيئة التخطيط العمراني وأشغال وكهرماء وغيرها وقد روعي توفر المساحة الكبيرة فإجمالي مساحة المنطقتين 400 ألف متر مربع 200 ألف متر لكل منطقة وهذه المساحة لا تتوافر داخل الدوحة، كما أننا نظرنا مستقبليا أن تكون المنطقة قابلة للتوسع وايصال الخدمات مثل الشوارع وبعض الخدمات الأخري.

وكشف د.الحر أن طريقة البناء ليست الطريقة التقليدية المتبعة من الخرسانة وإنما هي مبان مسبقة التجهيز ومعتمدة عالميا وتراعي درجتي الحرارة والرطوبة والعوامل الجوية مضيفاً أن هذه التقنية موجودة في كل دول العالم وقد عملنا علي الاستفادة من تجارب الدول الأوروبية والأمريكية في هذا المجال.

وأكد د.الحر ان سياسة بروة مبنية علي العناية الفائقة بالقطريين مشيراً في ذات الوقت إلي أن الشقق ليست منحة أو هبة فالدولة متكفلة بتوفير برامج للقطريين منها اسكان كبار الموظفين والاسكان الشعبي.

ولفت الي ان شركة بروة العقارية تعتبر الشركة الوحيدة التي تمتلك أكبر عدد من المساهمين القطريين كمؤسسين فبروة بين الديار القطرية التي تمثل حكومة قطر وبين الشعب القطري فلا يوجد مؤسسون سوي الشعب القطري 45% لشركة الديار القطرية و55% طريحة الاكتتاب للقطريين.

وأشار د.الحر الي أن برنامج بروة يلبي حاجات الأسر التي يتراوح عدد أفرادها بين 3 أشخاص الي 7 مؤكداً ان الشركة لا تستطيع أن تقوم بمشروع متكامل يلبي كل الحاجات مؤكدا ان هذه خطوة أولي وأن هناك مشاريع مستقبلية ستراعي حاجات أكثر وتغطي شرائح من المجتمع لم يغطها هذا البرنامج فالبرنامج مرحلي ووجه لسد الحاجة الماسة الفعلية الموجودة الآن.

وأكد أن هناك لجان للبحث يوجد بها قطريون علماً أننا نستفيد من كافة ا لخبرات فيوجد عندنا 15 لجنة وفي كل لجنة راعينا تنوع الخبرات والجنسيات لأنها ستفحص طلبات من 76 جنسية وفيهم فرق خاصة مكلفة بدراسة طلبات القطريين ولديهم خبرة بالظروف الاجتماعية.

ولفت د.الحر أن الشركة راعت في التسجيل عن طريق الانترنت تحقيق أقصي درجات العدالة والنزاهة في تلقي الطلبات وفتح المجال أمام الجميع مضيفاً إننا داخل الشركة كأشخاص غير مسموح لنا بتوجيهات واضحة من مجلس الإدارة

بالتدخل بأي شكل من الاشكال في تقديم طلب أو تأخير اخر وتم عمل قسم خاص لاستقبال الاسئلة ومساعدة من لم يستطع ادخال الطلبات وتم ادخال بيانات اشخاص عن طريق الهاتف وتعبئة الاستمارة.

وأكد د. الحر ان هناك معايير تطبق في مسألة الفرز والفحص والتوزيع وتوجد سياسة واضحة ولايوجد عندنا تمييز في المعايير والاساس مدي الحاجة الفعلية الآنية للمتقدمين والذي حددها الخبراء فالمعايير تعتمد علي الدخل الشهري للاسرة والحالة الاجتماعية من ارامل ومطلقات وبالاضافة الي اننا نولي الاحكام القضائية بشرط ان تكون تنفيذية اهمية خاصة موضحا ان هناك تركيبة متكاملة للنظر في الحالات المتقدمة.

وفي رده علي سؤال حول بعض المشاكل في موقع الشركة خلال اليوم الاول والثاني اوضح انه كانت هناك بالفعل ملاحظات بسيطة وتم معالجتها وبالفعل بداية من اليوم الثالث لم يعد هناك اي مشاكل او ملاحظات فأول يوم افتتح الموقع استقبلنا 200 طلب في اليوم الثاني وفي اليوم الثالث مباشرة 2500 طلب واصبح المعدل لمدة اسبوع 1000 طلب يوميا وبعد ذلك خفت نسبة الطلبات ولم يتم اي نوع من الاختراق او التلاعب للموقع بسبب جودة اداء الخبراء الفنيين واكد د. الحر علي أنه لايوجد تميز وان الاولوية للقطريين ضمن المعايير والاسس التي وضعتها بروة مشددا علي ان العوائل القطرية المحتاجة ومن المعايير ستجد كل عناية ورعاية خاصة ولدينا توجيهات من مجلس الادارة ان نفحص كل طلبات القطريين بدقة وبدون استثناء وهذا لن يتم لغير القطريين وهذا من حرصنا علي استفادة القطريين من هذا المشروع مؤكدا ان هناك بيانات واضحة وصريحة فيما يخص الاسر المتضررة ونحتاج للتأكد وترك الامر للخبراء.

واشار د. الحر الي ان بعض الملاحظات ظهرت اثناء فرز الطلبات منها علي سبيل المثال اننا نجد دخل الفرد يزيد علي 20 الف ريال بالاضافة الي ان كثيرا من المتقدمين يدفعون نفس قيمة الايجار وكذلك كثير من الطلبات بها رفاهية ولكن لدينا معايير واسس وتحديد مسألة الدخل الشهري سيدخل ضمن منظومة الطلبات والفرز والسقف ومن واقع الفحوصات لن يرتفع السقف كثيرا.

وشدد د. الحر علي ان المشروع مساهمة من الشركة للتخفيف من وطأة الايجارات ولايوجد فيه هامش ربح وانعدام الربحية في هذا المشروع تماما مع ان الشركة ربحية في بقية مشاريعها لانها عبارة عن مساهمين.

واكد ان الايجارات لن ترتفع في هذا المشروع وهذا وعد من الشركة فالايجارات ثابتة وعن محاولة البعض للتأجير من الباطن وسوء الاستخدام اشار الي ان هناك اهتماما كبيرا بهذا الموضوع وله اهمية خاصة لاننا سنتخذ كل الوسائل والاجراءات القانونية لمحاربته اذا ما ضبط بهذا الامر ومن سيتلاعب سيعرض نفسه للمساءلة وان العقود بها نصوص مباشرة بالاضافة الي ملاحق خاصة بقضية سوء الاستغلال وسيكون هناك مكتب لشركة بروة العقارية سيشرف علي كل موقع وبروة ستدير هذا الموقع للتأكد وضمان ان المستفيد هو صاحب الطلب الموافق عليه بدون مشاركة.

وعن اهتمام الشركة بالكوادر الشابة القطرية اشار نائب الرئيس التنفيذي للعمليات ان 90% من قيادات الشركة من الشباب القطري و50% من العاملين في بروة من الشباب ايضا مضيفا ان بعض الشركات ابدت ازعاجا من استقطاب الشركة للقطريين فهذا مخز لنا.

وعن وجود 700 طلب توظيف للانضمام لبنك بروة اكد ان هناك شركة متخصصة لفرز الطلبات بالاضافة الي ان هناك منهجية معينة للتوظيف في بعض الشركات الشقيقة لبروة مؤكدا ان بنك بروة سيمارس عمله في منتصف العام وطرح اسهمه للاكتتاب العام سيكون ضمن الخطة المستقبلة وهو مملوك بشكل كامل لشركة بروة العقارية

سيف قطر
04-01-2008, 07:01 AM
الله الموفق ..

يعطيك العافية اخوي عزوز