المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال اليوم (7): لماذا .. استغلال اسم العائلة الحاكمة لتغطية التجاوزات

Mr Brox
08-01-2008, 03:05 AM
مقال رائع في جريدة الراية اليوم ..
شوفوا اشلون بعض الموظفين في القطرية كيف يستغلون اسم العائلة الحاكمة الكريمة في تغطية تجاوزاتهم

للكاتبة: فريدة العبيدلي
جريدة الراية

يجمع العديد من المراقبين والمهتمين بالقضايا العامة أننا نحظي في دولة قطر بمكانة خاصة ومتميزة بين الدول والشعوب في العديد من المجالات وخصوصاً ما يتعلق بالمساواة والعدالة بين الجميع، فقد حرصت القيادة الرشيدة لدولتنا العزيزة علي ترسيخ كل المبادئ والقيم التي تعمق مفهوم المواطنة عبر مسيرة مظفرة لصاحب السمو أمير البلاد المفدي.

فوجئت وأنا ذاهبة للمطار بتيليفون تخطرني فيه موظفة من الخطوط القطرية بأني overloud ولن أستطيع السفر علي الدرجة الأولي فإما أن أسافر علي الدرجة السياحية أو أؤجل السفر لليوم الثاني، وضحت لها بأني لا أستطيع التأجيل لأني مرتبطة باجتماع هام ومن الضروري سفري في الموعد المحدد في التذكرة، بعدها دخلت قاعة الدرجة الأولي وشرحت للموظفة المسؤولة بأن حجزي مؤكد وعلي الدرجة الأولي.

فقالت لي سوري(sorry ) من الصعوبة أن تسافري علي الدرجة الأولي فوضحت لها بأن حجزي مؤكد وأطلعتها علي التذكرة، ولكنها كررت أسفها مبررة إلغاء حجزي من الدرجة الأولي بأن عائلة آل ثاني حجزوا جميع المقاعد.

فسألتها هل جميع المقاعد مشغولة بعائلة واحدة فأجابت نعم.فإما أن تؤجلي إلي يوم غد أو تسافري علي الدرجة السياحية إذا كنتِ مضطرة للسفر.

عندها سألتها عن عدد مقاعد الدرجة الأولي علي الطائرة فأجابت عددها ثمانية عشر مقعداً.

اتصلت بالسيد أكبر الباكر / مدير عام القطرية لأشرح له الموقف. وأخبرته بأن حجزي مؤكد وأنه سيتم تحويلي إلي الدرجة السياحية بحجة أن المقاعد جميعها مشغولة بعائلة واحدة، فقدم اعتذاره بأن هذا خطأ يرتكبه الموظفون بأن يحجزوا لأكثر من العدد المحدد مما يضطرهم بعد ذلك لتحويل المسافرين إلي درجة أخري.

فسألته هل فعلاً المقاعد الثمانية عشر محجوزة لعائلة واحدة، كان رده بأن القطرية حريصة علي أن لا تفرق بين أفراد العائلة. بعدها توجهت لمكتب خارج قاعة الدرجة الأولي، وسجلت شكوي رسمية بما حصل وشرحت الأسباب والمبررات.

بعد أن ركبت باص القطرية الدرجة الأولي كان معي في الباص عدد من الركاب لا يدل الشكل العام علي أنهم من عائلة واحدة ودخلوا كابينة الدرجة الأولي عندما صعدنا للطائرة.أثار الموضوع فضولي فاتجهت نحو كابينة الدرجة الأولي لأري هل فعلاً الركاب من عائلة واحدة وفوجئت بوجود مسافرين أجانب وآخرين قطريين ومن أسر مختلفة فقلت للمضيفة المسؤولة، أنا تذكرتي درجة أولي ومن حقي أن أكون في كابينة الدرجة الأولي فردت بلغة انجليزية sorry جميع ركاب الدرجة الأولي .(V.I.P )

فقلت لها لكنهم ليسوا من أسرة واحدة كما ادعيتم. ظل فكري مشغولاً طوال الرحلة في هذا التمييز الذي يرتكب في مؤسسة وطنية لها سمعتها علي المستوي العالمي. لماذا يتم اختيار مسافرين معنيين لركوب الدرجة الأولي ويحذف أسماء مسافرين آخرين؟ لماذا يستغل اسم العائلة الحاكمة لارتكاب مثل هذه التجاوزات الواضحة؟ ظلت هذه التساؤلات تراودني طوال الرحلة إلي أن وصلت لمطار القاهرة هذا ما حدث في يوم السفر.

المخباط
08-01-2008, 04:24 AM
وليش سكتت عن حقها:eek2: حاجزة الدرجه الاولى بفلوسها هي الاولى لو منها كان سحبت قذله الموظفه اللي
كنسلت الحجز لتكن عبره لمن لا يعتبر:sneaky: وخلهم يقولون القطريين طيبين وبناخذ حقهم

الدوحي7
08-01-2008, 04:36 AM
الواسطه فوق القانون،، وماعندنا قانون،،عندنا قانون مروري في الشوارع على الاطفال فقط،،

OTBD
08-01-2008, 07:59 AM
موضوع عااادي ومافي اي مشكلة احنا من زماااان الاجانب راكبين فوق روسنا

أنا اقصد البعض وليس الكل وثانياً القانون يطبق على الشعب ولايطبق على من

اخترعه . وحكمي شغال في المطار اشياء عادية ومانقدر نسوي شي لان إحنا بنفسنا

وبقوانينا خلينا الاجنبي يركب على راسنا وفي النهاية احنا نشتكي .

وبالنسبة لموضوع الاخت على الاقل اكبر الباكر يقدم لها تعويض مالي بسبب عدم سفرها

وتعطل اعمالها في البلد الثاني .

لو خطوط ثانية غير القطرية كانت الاخت خذت مبالغها واعتذروا منها لين باب بيتها .

hich
08-01-2008, 02:48 PM
هازووولت ياجريدة الراية هل هذه الاخت الى هذه الدرجة من الاهمية من حيث (سفرها على الدرجه الاولى من عدمها) لكي تعطى هذا المقال الضخم المساحة(من اول الجريدة الى أخرها)

عنها ماسفرت على الدرجه الاولى انظرو الى التواء وعقلها ذو الفيوزات القليلة

مادخل العائلة الحاكمة في موضوعها ولماذا تربط العنوان بأسم العائلة الحاكمة

انا هنا لست مدافع لا والله ولكن سائني هذا التخبط والحرية العوجاء الضعيفة

كتاب نعرفهم عز المعرفه يكتبون في أمور تهم الوطن والمواطن لا تنشر لهم هذه الجريدة وكاتبه لم تسافر على الدرجه الاولى وذهبت على السياحية يفرد لها صدر الجريدة

عيب عيب عيب اذا كانا لانزال نعرف العيب

MoHaMmEd114
08-01-2008, 03:01 PM
القطريه تبي تحط البلاوي على العائلة الحاكمة

الهدف معروف

يبون يغطون على فضايحهم

brent
08-01-2008, 03:03 PM
هازووولت ياجريدة الراية هل هذه الاخت الى هذه الدرجة من الاهمية من حيث (سفرها على الدرجه الاولى من عدمها) لكي تعطى هذا المقال الضخم المساحة(من اول الجريدة الى أخرها)

كتاب نعرفهم عز المعرفه يكتبون في أمور تهم الوطن والمواطن لا تنشر لهم هذه الجريدة وكاتبه لم تسافر على الدرجه الاولى وذهبت على السياحية يفرد لها صدر الجريدة

من حقها ان تعبر عن رايها
و الذي حدث في القطرية
يرتقي الى انتحال صفة شخصية
لتبرير فعل عنصري

AL_MUTAEM
08-01-2008, 03:07 PM
اخوي Mr Brox

كان دخولي للمنتدى لعرض نقل المقال الى الاعضاء بس سبقتني لما فيه الخير

تقبل ودي ولي رجعه

AL_MUTAEM
08-01-2008, 03:11 PM

اتوقع الموضوع يستاهل النشر ..
لان الخطوط القطريه لم يوجد احد قطري الا انقرص منهم ..

واظن اخوي ان الموضوع يهم المواطن بالدرجه الاولى ..

حقيقه
08-01-2008, 03:23 PM

القصد من الموضوع ليش التمييز العنصري وليش يستغلون اسم العائله ومب من حقهم يكنسلون حجزها :)
مب سالفة انها كاتبه معروفه وليش يعطونها كل هالاهميه :)

hamoor4ever
08-01-2008, 06:13 PM
اللوم مب على الناس الحاجزين ، اللون كله يقع ع القطريه ،، لان اللي اعرفه ان حجز الدرجه الاولى لايلغى ،، يعني حتى اللي بيغير التاريخ يدفع غرامه زين هم بأي حق يسون هالشي ،، عموما ماعتقد تقدر تسوي شي لان صراحه القانون حق ناس وناس

قطري طموح
08-01-2008, 06:22 PM

هي لاتتحدث عن سفرها على الدرجه الاولى بقدر ماهي تكشف تجاوزات الخطوط القطريه وهي لم تقحم اسم العائلة الحاكمه في القصه الا لان الموظفه استخدمت اسم العائلة كمبرر لالغاء حجزها وبالتالي ذهب حقها ومثل هذي التجاوزات يجب ان تكشف وتذاع في وسائل الاعلام لمختلفه حتى تكون رادع لاداراة الخطوط حتى لايتكرر مثل هذا الخطاء الفادح

بوخالد911
08-01-2008, 06:25 PM
المقالة عجبتني جدا !
ولكن اللي ما عجبني كلش موقف السيدة/ فريدة وشلوون تسكت عن حقها؟
لما شافت الأجانب راكبييين ؟؟!!؟؟

والله لو منها ما أسكت كلش
واوصل الموضوع لييين الباكر

عبدالله الخوار
08-01-2008, 06:31 PM
المقالة عجبتني جدا !
ولكن اللي ما عجبني كلش موقف السيدة/ فريدة وشلوون تسكت عن حقها؟
لما شافت الأجانب راكبييين ؟؟!!؟؟

والله لو منها ما أسكت كلش
واوصل الموضوع لييين الباكر

لييين من ؟؟ الباكر :anger2:

ما جبت شي يديد ؟؟ يعني فريدة تقول انها اتصلت للباكر ؟؟ شسوى ؟؟

ترى هاي الشخص اللي يشجع هالسوالف تصير

مب من الموظفين ..

الموظفين لو حصلوا مدير يردع كل من يغلط على المواطنين كان استقبلوك

قبل لا تنزل من السياره

سعود ناصر
08-01-2008, 08:05 PM
اقترح تغيير اسم القطرية الى الهندرية

Mr Brox
08-01-2008, 10:21 PM
اخوي Mr Brox

كان دخولي للمنتدى لعرض نقل المقال الى الاعضاء بس سبقتني لما فيه الخير

تقبل ودي ولي رجعه

أنا وأنت وكل الأعضاء واحد يالغالي
المهم أن نتسابق لفعل الخير

Mr Brox
08-01-2008, 10:25 PM
القصد من الموضوع ليش التمييز العنصري وليش يستغلون اسم العائله ومب من حقهم يكنسلون حجزها :)
مب سالفة انها كاتبه معروفه وليش يعطونها كل هالاهميه :)

:thumbup:

مستقلة
09-01-2008, 12:24 AM
انا معاها 100 بالمية
جرائتها في محلها و قالت اللي الكل وده يقوله
انا اكثر من مرة القطرية مسويين لي هالحركه و حارقين قلبنا في المطار مع ان احنا نتبع القوانين صح و نشيك على الحجز اكثر من مرة و الحجز يكون صار له فترة بس يتشطرون علينا .
يعطيها الف عافية صج قدها

حبر سري
09-01-2008, 12:26 AM
اعتقد ان الكابتة لم تكن تقصد قط الخطوط الجوية

العنوان كان عام كما تلاحظون
وهي طرحت موضوع القطرية كمثال واقعي
وتحية لج يابنت العبيدلي

ahn
09-01-2008, 12:30 AM
اشك في صحة الموضوع,,,,,او ان العمليه مفبركه لالغاء الخصم 50%

وطن
09-01-2008, 12:51 AM
مره صارت معاي تقريبا نفس الحركة
الفرق ان المشكلة كانت بالطيارة وانها كانت كبيرة بس فيها عطل وحطوا بدالها طيارة اصغر
وما دخلونا !! لانها صارت فل

عصبت عليهم في المطار
وبعدين الوالد كمل عليهم وطلب مديرهم
اللي مشرف عليهم
طبعا عطوني انا واللي ماسافروا معاي تذكرة ذهاب وعوده لنفس البلد على نفس الدرجة اللي عليها الحجز

ورحت على رحلة ثانية في نفس اليوم
بعد على الدرجة الأولى اللي كنت حاجزة عليها مسبقا في الرحلة اللي ضيعوها علي

مع العلم كان الموظف ع الكاونتر مصر ان مافي حجوزات
وكل الطيارة فل ومافي الا ع السياحية !!!

hich
09-01-2008, 01:11 AM
اشك في صحة الموضوع,,,,,او ان العمليه مفبركه لالغاء الخصم 50%

هذا الي أقصده

عموما قريبا توافيكم الكاتبه بقصصها المتعدده مثل مشاكلها التي واجهتها معا مكاتب التأجير في دبي و حجوزات الفنادق

شرايك أختي تروحين هيئة السياحه مدام انتي فاضية الى هذه الدرجه

اما القطرية فأنا اقول الضرب في الميت حرام

شمروخ
09-01-2008, 01:41 AM
يمكن هم حاجزين قبلها والخطاء اصلا من القطرية او من موظف وبعدين وش دخل العائلة الحاكمة في الموضوع والاجنبي دافع فلوس يعني لو نزلوه راح يكون مظلوم نفسها والله المقال يستاهل سلة المهملات

فهد24
09-01-2008, 01:44 AM
((السالفه سالفة جذب)) دام جذبوا عليها وقالولها انها كلها محجوزه لناس,, وطلعت جذبه سكتت ليش؟؟؟
المفروض عنوان هالموضوع((لماذا الكذب يالخطوط القطريه)) مب((لماذا .. استغلال اسم العائلة الحاكمة لتغطية التجاوزات))

hich
09-01-2008, 01:51 AM
((السالفه سالفة جذب)) دام جذبوا عليها وقالولها انها كلها محجوزه لناس,, وطلعت جذبه سكتت ليش؟؟؟
المفروض عنوان هالموضوع((لماذا الكذب يالخطوط القطريه)) مب((لماذا .. استغلال اسم العائلة الحاكمة لتغطية التجاوزات))

جذب وداعاية للمقال ولنفسها لافض فوك

بصرحة لي فترة متابع الكاتبة وانا ارى ان لديها وقت فراغ كبير فأتمنى ان تصبح مستشارة في المجلس وتتفرغ للكتابة عن مشاكلها اليومية (زحمة المرور,بعد البيت عن الدوام ,الشمس ومضارها على البشرة)

Mr Brox
09-01-2008, 05:44 PM
كلنا متفقين على أن الشركة مخطئة ..
وكان يجب على الشركة الاعتذار وتصحيح الخطأ
وزج "اسم العائلة الحاكمة" في موضوع المقال
في رأيي انه جاء لكشف ألاعيب بعض الموظفين في القطرية "غيرها"
في استغلال اسم هذه العئلة الفاضلة بشكل سيء .. وهذا لا يجوز

ANONYMOUS
09-01-2008, 05:54 PM
وليش سكتت عن حقها:eek2: حاجزة الدرجه الاولى بفلوسها هي الاولى لو منها كان سحبت قذله الموظفه اللي
كنسلت الحجز لتكن عبره لمن لا يعتبر:sneaky: وخلهم يقولون القطريين طيبين وبناخذ حقهم

والاعجب والاغرب انها محاميه

يعني تقدر تطلع عيونهم

التيما
10-01-2008, 12:41 AM
زين سووت .. واللي باط جبدي انها اتصلت في هالباكر ولا سوالها شي .. قالو الرجل المناسب في المكان المناسب .. يعرف يكون مناسب حق منو ..

مالت

مليت
10-01-2008, 12:47 AM
اختي فريده هل لو غيرك تعرض لمثل هذا الموقف وانتي على الدرجة الاولى راح تكتبين المقاله لنج شاهد اعيان ولا بتطلبين منه يجيج المكتب ويدفع لج الاتعاب قبل لا تحطين يدج في الموضوع

عموماً عصفورينج الي ضربتيهم بحجر

واحد منهم تصوب لكن الثاني عمرج ما راح تصبينه لنه فوق مثل السماء رغم تواضعه

تحياتي

BoFahed
10-01-2008, 09:56 AM
كلنا متفقين على أن الشركة مخطئة ..
وكان يجب على الشركة الاعتذار وتصحيح الخطأ
وزج "اسم العائلة الحاكمة" في موضوع المقال
في رأيي انه جاء لكشف ألاعيب بعض الموظفين في القطرية "غيرها"
في استغلال اسم هذه العئلة الفاضلة بشكل سيء .. وهذا لا يجوز

فعلا اخوي الصراحة حركة خبيثة علشان ما حد يشتكي ويفضحهم بالجرايد قالوا نقط السالفة على الاسرة الحاكمة علشان ما حد يتكلم