المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عاجل عاجل عاجل ((((كم عمولة وسيط العقار))))؟؟؟؟؟؟؟؟

بومتعب
08-01-2008, 09:23 AM
عندي دلال حصل لي مشتري حق بيتي بس ما ادري كم نسبة العمولة لان ماعندي فكرة كلش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبود زخوه
08-01-2008, 09:43 AM
1%..........

بومتعب
08-01-2008, 10:19 AM
1%..........

جزاك الله الف خير

يعني العمولة المتعارف عليها هي 1% وليست 1.5%؟؟؟؟؟؟؟

ولد شرق
08-01-2008, 10:29 AM
اخوي بومتعب
العموله 1% من البائع و 1% من المشتري بارك الله فيك...
اما بالنسبة لعموله التأجير فهي ايراد شهر...

الامير
08-01-2008, 10:30 AM
1% فقط لاغير

الخبير العقاري
11-01-2008, 12:46 PM
العمولة المتعارف عليها في قطر هي 2.5% وبشرط ان لاتزيد عن هذه النسبة ممكن يتفق مع الطرفين او أحدهما عن نسبة السعر أي بمعنا إذا طلب المالك في العقار سعر معين وأخبر الوسيط أن ليس له أي عمولة في هذه الحالة إلا من المشتري فيجب أن يتفق الوسيط مع المشتري على نسبة العمولة قبل الشروع في اجراءات العقار ويمكن للوسيط أن يقلل النسبة إلى 1.5 أو1% حسب مايراه وهذا هو المتعارف عليه منذا عشرات السنين في قطر وفيه خطابات بهذا الشأن بين وزارة الاقتصاد ووزارة البلدية حول توضيح نسبة الوسطاء قبل 20 سنة واحتفظ بصور منها.

هذا للعلم

Qataraholic
11-01-2008, 01:01 PM
على فكره اذا المبداء اوله اتفاق لك الخيار بشرط اي رقم يتم التعارف عليه
الشائع في قطر لاتزيد عن 1% على الطرفين
بالنسبه عن نفسي دفعت نص بالميه وعلى فكره اعتقد هالأيام النص عادله لأرتفاع قيمة العقارات المتزايد
اثقل على الدلال وبين عدم اهتمامك للصفقه وبيرضخ لك ويوافق حتى لو اكتفي بعمولة المشتري بيكون كسبان

Qataraholic
11-01-2008, 01:04 PM
العمولة المتعارف عليها في قطر هي 2.5% وبشرط ان لاتزيد عن هذه النسبة ممكن يتفق مع الطرفين او أحدهما عن نسبة السعر أي بمعنا إذا طلب المالك في العقار سعر معين وأخبر الوسيط أن ليس له أي عمولة في هذه الحالة إلا من المشتري فيجب أن يتفق الوسيط مع المشتري على نسبة العمولة قبل الشروع في اجراءات العقار ويمكن للوسيط أن يقلل النسبة إلى 1.5 أو1% حسب مايراه وهذا هو المتعارف عليه منذا عشرات السنين في قطر وفيه خطابات بهذا الشأن بين وزارة الاقتصاد ووزارة البلدية حول توضيح نسبة الوسطاء قبل 20 سنة واحتفظ بصور منها.

هذا للعلم

مع احترامي وتقديري التام لرأيك لااعلم ولم اسمع عن ال 2.5%
الا اذا كنت تملك مكتب عقاري وتملك رأيك الشخصي وتحفضك لعمولتك....هذا شيئ ثاني

ابوبشاير
11-01-2008, 05:56 PM
على فكره اذا المبداء اوله اتفاق لك الخيار بشرط اي رقم يتم التعارف عليه
الشائع في قطر لاتزيد عن 1% على الطرفين
بالنسبه عن نفسي دفعت نص بالميه وعلى فكره اعتقد هالأيام النص عادله لأرتفاع قيمة العقارات المتزايد
اثقل على الدلال وبين عدم اهتمامك للصفقه وبيرضخ لك ويوافق حتى لو اكتفي بعمولة المشتري بيكون كسبان

صدقت بخصوص الإتفاق بين الدلال والمالك أو الدلال والشاري
أما سالفت أن المالك يثقل والدلال يرضخ ما لها صله بالعقارات
ويمكن بعض الدخلاء على هذا المجال هم اللي يقبلون بهالشي
وحتى إذا أنا المالك يهمني يكون عندي مصداقية وجدية
مب مثل بعض الملاك يعرض عقاره وهو ماله نيه في البيع .

وموفقين جميعا" ؛

الخبير العقاري
11-01-2008, 06:21 PM
Qataraholic

أخوي هذه قيمة العمولة في قطر لكن الدخلاء على هذه المهنة وخصوصاً الوسطاء غير الشرعيين الذين لايدفعون رواتب ولا كهرباء ومياة ولا بلدية ولا وزارة اقتصاد تأكل الاخضر واليابس فلهذا صاروا يرضون بربع العمولة وهذا اللي جعل الناس يعتقدون ان العمولة المتعارف عليها هي 1% فقط والحقيقة أنها 2.5% كحد اقصى وهذا متعارف عليه حتى في دول المجلس والاردن.

لكن أنا أرى أن 1.5% مع ارتفاع الاسعار مناسب.

أما ان البعض يعتقد أن العمولة 1% وأي شخص يأخذ أكثر من ذلك فهو نصاب فهذا غير صحيح فلوا اخذ الوسيط 2.5% من الطرفين كحد اقصى للعمولة فهذا من حقه.

لكن انا لا اتجاوز1.5% في البيع وهذا للعلم

Qataraholic
12-01-2008, 12:24 PM
والله مبدأ النقاش.. الفايده للجميع, لكن النقاش كان حول العموله...واختلاف الرأي بحول الله لايفسد بالود قضيه
الدخلاء يالخبير وابوبشاير بتحصلونهم في كل مكان..حتى في بيع الماشيه اكرمكم الله...لكن اذا كنت طرف سواء كنت مشتري او بايع المفروض تفرض رايك في الصفقه وتبين نيتك قبل النقاش والتفاوض وتعرف نية الأخرين.
الدلال من دونك اكيد مايحصل على عمولته والدخلاء اللي برى بيدخلون الخوف في قلبه لعل وعسى محد يعرض عليه مشترى اخر وتضيع عليه الصفقه والعموله كامله.اما بخصوص الدخلاء لازم كلامك تفرضه على الجميع بخصوص عدم قبولك لأي طرف اخر ولا بتدفع زياده وانت معفي عنها وبتكون خسران.
***تعلمون ان الدلالين يتحكمون بنفسية البعض ويفرض اي رقم يطلبه ويكسب وانت للأسف الخسران
تحياتي