المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل طيبة القلب ... ضعف شخصية ؟؟

قلب صادق
08-01-2008, 03:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل طيبة القلب .... ضعف شخصية:this:

ليش أصبحت هذه الكلمه شائعه لدينا
ليش يقولوا
... الطيب ما يعيش في هذا العالم ..:weeping:.

ليش صار الكل يشوف إن الشخص اللي شخصيته قويه

هو الوحيداللي يقدر ع تحمل صعوبات الحياه

هل لهم الأحقيه في هذا ..

اتمنى مشاركتكم بارائكم النيرة

ودمتم جميعا في حفظ الله ورعايته

amego
08-01-2008, 04:19 PM
طيب القلب في الكثير من الاحيان يتم استغلاله او حتى اضطهاده من اناس لايهمهم الا تحقيق غاياتهم وانانيتهم ولو كان ذلك على حساب طيب القلب
وهنا يجب على صاحب القلب الطيب ان يدرك ان هناك من يستغل طيبته
وطيبته مع هذه النوعية من البشر في غير محلها لانها السبب في ظلمه
الطيبة مطلوبة مع الجميع ولكن ليست على حساب صاحبها و حساب حقوقه وكرامته
صفة الطيبة من الخصال النبيلة والكريمة فمن هم الذين يدركون ويشعر بقيمتها وقيمة من يحملها
في زمتننا هم ومع الاسف قليلون
وعزائك ياصاحب القلب الطيب انك تتحلى بصفة كريمة يفتقدها الكثيرين

بو جواد
08-01-2008, 04:34 PM
الصراحه استطيع ان اقول طيب قلب ما عنده شخصيه من الاصل
بينما قاسي القلب له شخصيه وشخصية قويه جدا

حجم التداول
08-01-2008, 04:50 PM
طيبة القلب ..............
طيبة القلب عمله نادره في زمننا هذا ........ تحمل كل معاني الصدق والوفاء
طيبة القلب ..... تعني الدنيا لسه بخير

ناصر العمادي
08-01-2008, 04:55 PM
الطيب حتى لو ان الناس تنظر له نظره العبيط او الضعيف او المقفل ..لكن يظل هو الأنسان في هذا الزمن اللي كثر فيه الوحوش ...
صاحب القلب الطيب يظل هو الأمان للمحتاج وللضعيف .. لأن صاحب القلب الطيب هو الصادق هو الطاهر هو صمام الأمان يوم الشده ...
صاحب القلب الطيب فعلا ممكن يخسر الكثير في الدنيا ولكنه سيكسب الأخره بما في قلبه من أيمان ..
صاحب القلب الطيب هو من يعمر البيت وينشر الحب والسعاده في هذه الدنيا ...

بالرغم مما يقال عن صاحب القلب الطيب من افتراء وظلم ... الا انني اقف له احتراما لقلبه الطيب...

كل الشكر لك اخي على الموضوع الطيب

ربي يوفقك ويرضى عليك دنيا واخره ان شاء الله

تقبل تقديري واحترامي لك

قــلم الرحيــل
08-01-2008, 05:14 PM
ايووووووووووووه جينا حق طيبة القلب سبحان الله
الموضوع في بالي وافكر بصياغه له وابي اعرف
اراء الاعضاء بس انت ريحتني
على العموم مشكور اخوي على المجهود الطيب[/COLOR]
قلب صادق;2290078]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل طيبة القلب .... ضعف شخصية:this:

لا لا لا :nono:

ليش أصبحت هذه الكلمه شائعه لدينا ليش يقولوا
... الطيب ما يعيش في هذا العالم ..:weeping:.

لانه في ناس واجدين للاسف يستغلون طيبة القلب لاهداف اغلبيتها سوء نيه

ليش صار الكل يشوف إن الشخص اللي شخصيته قويه

هو الوحيداللي يقدر ع تحمل صعوبات الحياه

يمكن لانه يكون اكثر حيطه وحذر :con2:

اتمنى مشاركتكم بارائكم النيرة

ودمتم جميعا في حفظ الله ورعايته

وتقبل فائق ودي واحترامي

قــلم الرحيــل
08-01-2008, 05:24 PM
للاسف تعكس بعض الردود صورة نقص في البناء السيكلوجي لشخصيه صاحبها
لبعض الناس وفي النهايه ذي ارائهم نحترمها

والاخ ناصر العمادي جزاه الله كل الخير"صاحب القلب الطيب فعلا ممكن
يخسر الكثير في الدنيا ولكنه سيكسب الأخره بما في قلبه من أيمان "

ماقصر ورده واضح

قطرية بيزنس
08-01-2008, 06:09 PM
لالالالالالا

هناك فرق بين طيب القلب مع ضعيف الشخصية

اكبر مثال رسولنا الكريم ( صلى الله عليه وسلم )

كان طيب القلب والخلق ولكن ليس ضعيفا في شخصيته

اما ضعيف الشخصية خلل في شخصيته وثقته بنفسه ادى لسكوته عن حقه خوفا من الاخرين

اما طيب القلب ليس ضعفا بل طيبة لقلبه ويستطيع اخذ حقه متى ما اراد

القلب الطيب
08-01-2008, 06:39 PM
وين يعيش الطيب وصبر القلب يجيبه منين
ليش الطيب ما يرتاح وينزف من الطيبة جراح
ومن دون العالم بالدنيا ضايع بس حق الطيبين
بس بالاخرالطيب هو الي كسبان

مجرد راي ...........

قلب صادق
08-01-2008, 07:21 PM
طيب القلب في الكثير من الاحيان يتم استغلاله او حتى اضطهاده من اناس لايهمهم الا تحقيق غاياتهم وانانيتهم ولو كان ذلك على حساب طيب القلب
وهنا يجب على صاحب القلب الطيب ان يدرك ان هناك من يستغل طيبته
وطيبته مع هذه النوعية من البشر في غير محلها لانها السبب في ظلمه
الطيبة مطلوبة مع الجميع ولكن ليست على حساب صاحبها و حساب حقوقه وكرامته
صفة الطيبة من الخصال النبيلة والكريمة فمن هم الذين يدركون ويشعر بقيمتها وقيمة من يحملها
في زمتننا هم ومع الاسف قليلون
وعزائك ياصاحب القلب الطيب انك تتحلى بصفة كريمة يفتقدها الكثيرين

السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله خير على هذا الراي الطيب يا طيب
بالفعل انت طرحت عده نقاط وهي الطيبه مع الاخرين والتفريق بين الطيبه والضعف او السذاجة

فالطيبه تعني نقاء النية وصفاء السجية والعفوية والتلقائية.

أما الضعف او السذاجه فتشير الى الغباء والوقوع صيدا سهلا للخداع والمكر والكيد.

يظل الإنسان هو الإنسان في كل زمان ومكان يبحث في النهايه عن قلب عطوف وصدر حنون وعيون محبه تبصره من الأعماق واكيد ان كل هذه الصفات توجد عند الانسان الطيب بفطرته وسجيته

ودمت اخي في حفظ الله ورعايته

قلب صادق
08-01-2008, 07:30 PM
الصراحه استطيع ان اقول طيب قلب ما عنده شخصيه من الاصل
بينما قاسي القلب له شخصيه وشخصية قويه جدا

للاسف كثيرمن البشر غلبت عليهم نزعة الشر وتملكتهم حتى بدأو يسخروا من الطيبه ويصفوها بالغباء والعجز والضعف والمهانه .
واكيد هذا الشي غلط
وما اقول الا اتق شر الحليم اذا غضب

جزاك الله خير اخي الكريم على مرورك ودمت بحفظ الله ورعايته

قلب صادق
08-01-2008, 07:45 PM
الطيب حتى لو ان الناس تنظر له نظره العبيط او الضعيف او المقفل ..لكن يظل هو الأنسان في هذا الزمن اللي كثر فيه الوحوش ...
صاحب القلب الطيب يظل هو الأمان للمحتاج وللضعيف .. لأن صاحب القلب الطيب هو الصادق هو الطاهر هو صمام الأمان يوم الشده ...
صاحب القلب الطيب فعلا ممكن يخسر الكثير في الدنيا ولكنه سيكسب الأخره بما في قلبه من أيمان ..
صاحب القلب الطيب هو من يعمر البيت وينشر الحب والسعاده في هذه الدنيا ...

بالرغم مما يقال عن صاحب القلب الطيب من افتراء وظلم ... الا انني اقف له احتراما لقلبه الطيب...

كل الشكر لك اخي على الموضوع الطيب

ربي يوفقك ويرضى عليك دنيا واخره ان شاء الله

تقبل تقديري واحترامي لك

جزاك الله كل خير اخي ناصر وسعدت بمرورك

كفيت ووفيت وكثر الله من امثالك اخي فالله

مشاء الله عليك لم تترك لي شي اعقب عليه
فقط احب اوضح ان الطيبه هذه صفه جليله يجب ان يتحلى بها كل مسلم فهى ايضا سمه وصفه من صفات المرء المسلم وهى ليست عيب فى شخصية الانسان بل يجب على كل مسلم ان يتحلى بها وقد قال الله تعالى (( والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات )) فهذه آيه تؤكد لنا ان طيبه المرء ليس عيب يخل به بل صفه يمتدح بها امام الغير

وان طيبه القلب هذه صفه من صفات حسن الخلق وقد امتدح الرسول صلى الله عليه وسلم من حسنت اخلاقهم حيث قال فى حديثه صلى الله عليه واله وسلم ((إن أحبكم إلي وأقربكم مني في الآخرة محاسنكم أخلاقا، وإن أبغضكم إلي وأبعدكم مني في الآخرة مساويكم أخلاقاً)) رواه أحمد

بارك الله فيك ودمت في حفظ الله ورعايته

امل الحب
08-01-2008, 07:51 PM
مافي رابط بين طيبة القلب وضعف او قوة الشخصية

والطيبين موجودين فالدنيا ولكنهم نادرين لذلك نبحث عنهم لان فيهم الامان والصدق

لك ودي

قلب صادق
08-01-2008, 08:38 PM
طيبة القلب ..............
طيبة القلب عمله نادره في زمننا هذا ........ تحمل كل معاني الصدق والوفاء
طيبة القلب ..... تعني الدنيا لسه بخير

:ok::ok::ok::ok::ok::ok:
:app::app::app::app::app:
صح لسانك
وبارك الله فيك على مرورك وكلماتك الرائعه
دمت في حفظ الله ورعايته

قلب صادق
08-01-2008, 08:40 PM
وتقبل فائق ودي واحترامي

بارك الله فيك واتمنى ان اكون قدمت الموضوع بالصورة التي كنت تتمناها
وودمت في حفظ الله ورعايته

قلب صادق
08-01-2008, 09:01 PM
لالالالالالا

هناك فرق بين طيب القلب مع ضعيف الشخصية

اكبر مثال رسولنا الكريم ( صلى الله عليه وسلم )

كان طيب القلب والخلق ولكن ليس ضعيفا في شخصيته

اما ضعيف الشخصية خلل في شخصيته وثقته بنفسه ادى لسكوته عن حقه خوفا من الاخرين

اما طيب القلب ليس ضعفا بل طيبة لقلبه ويستطيع اخذ حقه متى ما اراد

صلى الله عليه وسلم
هو قدوتنا ومثلنا واسوتنا عليه افضل الصلاه والسلام

قال أنس بن مالك رضي الله عنه: كنا في المسجد عند رسول الله فقال النبي عليه الصلاة والسلام: ((يدخل عليكم من هذا الباب رجل من أهل الجنة))، قال: فدخل رجل من الأنصار، تنطف لحيته من وضوئه، قد علق نعليه بيده، فسلم على النبي وجلس، قال: ولما كان اليوم الثاني قال: ((يدخل من هذا الباب عليكم رجل من أهل الجنة))، قال: فدخل ذلك الرجل الذي دخل بالأمس، تنطف لحيته من وضوئه، مُعلقاً نعليه في يده فجلس، ثم في اليوم الثالث، قال عبد الله بن عمرو بن العاص: فقلت في نفسي: والله لأختبرن عمل ذلك الإنسان، فعسى أن أوفّق لعمل مثل عمله، فأنال هذا الفضل العظيم أن النبي أخبرنا أنه من أهل الجنة في أيامٍ ثلاثة، فأتى إليه عبد الله بن عمرو فقال: يا عم، إني لاحيت أبي – أي خاصمت أبي – فأردت أن أبيت ثلاث ليال عندك، آليت على نفسي أن لا أبيت عنده، فإن أذنت لي أن أبيت عندك تلك الليالي فافعل، قال: لا بأس، قال عبد الله: فبت عنده ثلاث ليال، والله ما رأيت كثير صلاةٍ ولا قراءة، ولكنه إذا انقلب على فراشه من جنب إلى جنب ذكر الله، فإذا أذن الصبح قام فصلى، فلما مضت الأيام الثلاثة قلت: يا عم، والله ما بيني وبين أبي من خصومة، ولكن رسول الله ذكرك في أيامٍ ثلاثة أنك من أهل الجنة، فما رأيت مزيد عمل!! قال: هو يا ابن أخي ما رأيت، قال: فلما انصرفت دعاني فقال: غير أني أبيت ليس في قلبي غش على مسلم ولا أحسد أحداً من المسلمين على خير ساقه الله إليه، قال له عبد الله بن عمرو: تلك التي بلغت بك ما بلغت، وتلك التي نعجز عنها[1].

. فهو حينما يضع رأسه على الفراش لينام لاينسى أن يشهد الله أنه قد عفى عن كل من ظلمه وغدر به وأغتابه لا لشئ سوى طلبا لرضى الله وعفوه ورحمته .

بارك الله فيك اختي على مرورك ودمتي بحفظ الله ورعايته

قلب صادق
08-01-2008, 09:23 PM
مافي رابط بين طيبة القلب وضعف او قوة الشخصية

والطيبين موجودين فالدنيا ولكنهم نادرين لذلك نبحث عنهم لان فيهم الامان والصدق

لك ودي

انا معك وكلامك صحيح بس للاسف كثير من الناس لا يفرق بينهم
وانا قريت هذه القصة الخياليه واللي فيها حكمة عجيبة
وهي من الاساطير الهندية:nice:
تحكي هذه القصة عن الثعبان الذي أستيقظ ضميره فجأه وأراد أن يكفر ويكف عن إيذاء الآخرين فسعى الى راهب هندي يستفتيه في أمره فنصحه الراهب بأن ينتحي من الأرض مكانا معزولا وأن يكتفي بالنزر اليسير من القوت تكفيرا عن جرائمه ففعل ذلك لكنه لم يسترح لأن مجموعة من الصبيان جاءوا اليه فقذفوه بالأحجار فلم يرد عليهم فشجعهم ذلك على ان يذهبوا اليه في كل يوم ويقذفوه بالأحجار حتى كادوا يقتلوه فعاد الثعبان مره اخرى الى الراهب يسأله فقال الراهب : إنفث في الهواء نفثه كل إسبوع ليعلم هؤلأ الصبيه أنك تستطيع رد العدوان إذا أردت ذلك فعمل الثعبان بنصيحة الراهب فأبتعد الصبيه عنه وأستراح .
وكلنا مثل ذلك الثعبان في حيرته وألمه وندمه وحزنه وشجنه .. تمضي حياتنا بين الطيبه والسذاجه وفي الحيره بين الخير والشر وكلنا يجب أن يتعلم كيف ينفث أحيانا في وجه ذوي القلوب المريضه والنفوس الدنيئه ليعلموا ان طيبتنا ووداعتنا ليستا ضعفا أو سذاجه وإنما هي مبدأ اخلاقي وإنساني وترفع عن الأذى وخوفا من عقاب الله وطمعا في رحمته وثوابه

جزاك الله خير على مرورك ودمتي في حفظ الله ورعايته

امـ حمد
08-01-2008, 09:58 PM
طيبه القلب لا تعني الضعف وانا مع الاخ قلب صادق في كلامه

قلب صادق
08-01-2008, 10:08 PM
طيبه القلب لا تعني الضعف وانا مع الاخ قلب صادق في كلامه

بارك الله فيك اختي وجزاك الله خير على مرورك الطيب

زهرة قطر
08-01-2008, 11:46 PM
طيب القلب يضع ثقته في جميع الناس ويظن أنهم طيبوا القلب مثله لذلك يتعرض للنصب والاستغلال من الآخرين الذين يضع ثقته فيهم ودائما تكون حقوقه مهضومة لأنه يتنازل عنها درأ للمشاكل وابتعادا عنها
كما أنه يحس بالآخرين ويقبل عل مساعدتهم ويراعي مشاعرهم ويتأثر لهمومهم ومشاكلهم ويبذل كل مافي وسعه لمساعدتهم
فهو عملة نادرة .........نعم .......ولكن على حساب صحته......لذلك يقولون الطيب ما يعيش
( وطيبته لاتعني ضعفا في شخصيته )

سهم طايش
09-01-2008, 12:09 AM
فرق كبير بين طيبة القلب و ضعف الشخصية

و ما احلى ان تشترك قوة الشخصيه مع الطيبه

ضعيف الشخصية تراه متقلب الاراء غير ثابت على رأي معين و مقلد في اغلب الاحيان و لا يواجه المشاكل مباشرة و اتكالي و كثير التباهي امام الناس و يلبس الكثير من الاقنعة لاخفاء ضعف شخصيته 0

اما الطيب فهو متواضع و اخلاقة حسنة و محب للخير و محب للجميع متسامح و لا يرد الاساءة بأساءة و كثير التضحية للاخرين و يمتلك نبل الاخلاق و واضح في كل المواقف 0

قلب صادق
09-01-2008, 12:21 AM
طيب القلب يضع ثقته في جميع الناس ويظن أنهم طيبوا القلب مثله لذلك يتعرض للنصب والاستغلال من الآخرين الذين يضع ثقته فيهم ودائما تكون حقوقه مهضومة لأنه يتنازل عنها درأ للمشاكل وابتعادا عنها
كما أنه يحس بالآخرين ويقبل عل مساعدتهم ويراعي مشاعرهم ويتأثر لهمومهم ومشاكلهم ويبذل كل مافي وسعه لمساعدتهم
فهو عملة نادرة .........نعم .......ولكن على حساب صحته......لذلك يقولون الطيب ما يعيش
( وطيبته لاتعني ضعفا في شخصيته )

صح لسانك
:ok::ok::ok::ok:

جزاك الله خير على هذه الكلمات وبارك الله فيك
ودمتي اختي في حفظ الله ورعايته

قلب صادق
09-01-2008, 12:23 AM
فرق كبير بين طيبة القلب و ضعف الشخصية

و ما احلى ان تشترك قوة الشخصيه مع الطيبه

ضعيف الشخصية تراه متقلب الاراء غير ثابت على رأي معين و مقلد في اغلب الاحيان و لا يواجه المشاكل مباشرة و اتكالي و كثير التباهي امام الناس و يلبس الكثير من الاقنعة لاخفاء ضعف شخصيته 0

اما الطيب فهو متواضع و اخلاقة حسنة و محب للخير و محب للجميع متسامح و لا يرد الاساءة بأساءة و كثير التضحية للاخرين و يمتلك نبل الاخلاق و واضح في كل المواقف 0

صدقتي اخوي
وهذه هي صفات المسلم لان الطيبه صفه وجزء من شخصيه واخلاق الانسان المسلم
جزاك الله خير على مرورك وبارك الله فيك اخي الكريم

alwahesh
09-01-2008, 12:29 AM
بصراحه وبدون مجامله انا الكل يعرفني بطيبة القلب وان الله خلقني لاخدم الناس واساعدهم والكل يستفيد مني

في مجالات الحياة لدرجة اني اعرض نفسي للاحراج من قبل البعض بانه يعرض علي مبلغ أو هديه مقابل خدماتي والشي هذا يخليني احتقر الناس ولكن بعد الشرح والتفسير بان الناس اجناس اعذرهم

المهم انا ما اعتقد ان هناك علاقه بين الشخصيه والطيبه .

ولكن اؤيد كلامك ان الطيب ينداس ومحد يسوي له اي اعتبار والناس ما قامت تفرق بين الطيبه والتواضع
وبين السذاجه وخفة العقل

قلب صادق
09-01-2008, 12:55 AM
بصراحه وبدون مجامله انا الكل يعرفني بطيبة القلب وان الله خلقني لاخدم الناس واساعدهم والكل يستفيد مني

في مجالات الحياة لدرجة اني اعرض نفسي للاحراج من قبل البعض بانه يعرض علي مبلغ أو هديه مقابل خدماتي والشي هذا يخليني احتقر الناس ولكن بعد الشرح والتفسير بان الناس اجناس اعذرهم

المهم انا ما اعتقد ان هناك علاقه بين الشخصيه والطيبه .

ولكن اؤيد كلامك ان الطيب ينداس ومحد يسوي له اي اعتبار والناس ما قامت تفرق بين الطيبه والتواضع
وبين السذاجه وخفة العقل

بارك الله فيك وربي يرزقك على قد نيتك ويسهل لك امورك
ومن كان في عون اخيه كان الله فيه عونه ومن فرج عن مسلم كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه
فالانسان يسعى لمرضاه ربه وهو الهدف الاول فهويرحم الضعيف ويعين المحتاج ويصل من قطه ويبر والديه ورحمه ويسعى بين الناس بالخير
فهو يحس بالاخرين
ومثل ما يقولون اعمل خير وانساه ولكن تاكد انه مكتوب لك عند رب العالمين

دمت اخي في حفظ الله ورعايته