المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ....بنك الدوحة يطلق رسميا شركة تأمين



ROSE
09-01-2008, 07:49 AM
في حفل كبير بحضور محافظ المركزي وقيادات البنوك والتأمين ....بنك الدوحة يطلق رسميا شركة تأمين




محمد طلبة :


أطلق بنك الدوحة رسميا شركة التأمين التابعة والمملوكة بالكامل له تحت مسمى شركة بنك الدوحة للتأمين المحدودة (DBAC). برأسمال 100 مليون ريال وتمت مراسم إطلاق الشركة في حفل كبير في قاعة المرقاب بفندق الفور سيزونز، وحضر الحفل جمع كبير من كبار الشخصيات يمثلون المجتمع المالي العالمي، يتقدمهم سعادة الشيخ عبد الله بن سعود محافظ مصرف قطر المركزي ونائبه سعادة الشيخ فهد بن فيصل إضافة إلى عدد من مسؤولي الصرف المركزي ورؤساء البنوك وشركات التأمين.
وفي كلمته الافتتاحية قال سعادة الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة بنك الدوحة للتأمين المحدودة إن إطلاق شركة التأمين يعد أحد أهم الإنجازات التي يحققها بنك الدوحة، ويمثل تنويعا استراتيجيا في قطاع خدمات التأمين، وذلك بما يتماشى مع متطلبات السوق والفرص المتاحة فيه. وألقى الضوء على رؤية بنك الدوحة الرامية إلى تقديم جميع الخدمات المالية تحت سقف واحد بهدف تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لجميع العملاء.
وتحدث ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة عن التقارب بين الخدمات المصرفية وقطاع التأمين فقال: "من المتوقع أن ينمو اقتصاد قطر بنسبة تتعدى 24%، وذلك نظراً للمشاريع الضخمة التي تجري في مختلف القطاعات – البنية التحتية، والإنشاءات، والطاقة، والصحة، والعقارات، والطيران والتي تساهم في إدامة هذا النمو. وقد أدت هذه العوامل مجتمعة إلى زيادة الطلب بشكل كبير على التأمين العام. وأضاف : "إن بنك الدوحة كان قد رأى فرصة كبيرة لتحقيق التقارب بين القطاع المصرفي وقطاع التأمين في عام ،2002 حيث قام بعدها البنك بإنشاء قسم للتأمين المصرفي في عام 2004. ومن ثم كانت النتيجة المنطقية هي تأسيس شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الدوحة". و قال إنه نظراً لكون الفرص تتضاعف مع توسع السوق القطرية، سيقوم بنك الدوحة وشركة بنك الدوحة للتأمين بالتركيز بشكل كامل على خدمة العملاء من خلال العمل كمزود خدمات مالية شاملة، موضحا أن إطلاق شركة بنك الدوحة للتأمين سيسلط الضوء على أن مؤسسة مصرفية تقوم بإدارة أعمال التأمين، مما يجعلها التجربة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.
أما السيد هينز أرنولد – مدير الشركة السويسرية لإعادة التأمين فقد تحدث عن "التغير المناخي – التحدي الشامل الذي يواجهه قطاع التأمين." وشرح تأثير تغير المناخ على قطاع خدمات التأمين بصفته عاملا إضافيا مهما، وكيف يحتاج الاقتصاد العالمي إلى تقوية قطاع خدمات التأمين لتخفيف جميع المخاطر المحتملة والمتوقعة من خلال زيادة المشاركة في المخاطر وتغطيتها.
وتحدث السيد محمد عقوب – مدير شركة هانوفر للتكافل وإعادة التأمين عن "الابتكارات في التأمين والقيمة المضافة"، فقال: "يشهد قطاع خدمات التأمين نموا كبيرا في دولة قطر، حيث تشهد الدولة ازدهارا اقتصاديا كبيرا من خلال التوسع في العديد من القطاعات بسرعة كبيرة".
وبعد الجلسات التي خصصت لتبادل المعارف تم عرض مراحل تطور شركة بنك الدوحة للتأمين باستخدام الوسائط السمعية والبصرية الحديثة، وقد أثنى الضيوف الكرام على العرض. وقام السيد فيليب ثورب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى الهيئة الرقابية لمركز قطر المالي، بتسليم الرخصة لسعادة الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة بنك الدوحة للتأمين، وقدم التهنئة لبنك الدوحة وأثنى على رؤيته الخاصة بتحقيق التكامل والتقارب بين الخدمات المالية، كما رحب بانضمام شركة بنك الدوحة للتأمين إلى مركز قطر المالي. وقدم السيد مانوج كومار من شركة بنك الدوحة للتأمين شكره وامتنانه للحضور.
وشركة بنك الدوحة للتأمين عبارة عن شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الدوحة ستقوم بأداء أعمال التأمين العام بموجب الرخصة الممنوحة لها من قبل الجهة الإشرافية المخولة لدى مركز قطر المالي. وسيكون سعادة الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، العضو المنتدب لبنك الدوحة رئيساً لمجلس إدارة شركة بنك الدوحة للتأمين، وسعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة سيكون عضواً في مجلس إدارة الشركة مع أربعة من أبرز الخبراء العالميين، وهم كلً من السيد تشارلز غريفز (تشيس) أونترمير، والدكتور كيلاش تشاندرا مشرا، والسيد بيتر جيمس براون، والسيد ساداو سوزوكي.
والسيد أونترمير هو سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق لدى دولة قطر، ويعرف بخبرته الواسعة بشؤون العامة. والدكتور مشرا هو خبير تأمين دولي قام بتأليف العديد من الكتب في مجال التأمين. والسيد براون هو خبير اتصالات استراتيجية تقوم شركته الاستشارية بتقديم خدماتها إلى العديد من الشركات الكبرى. أما السيد سوزوكي فهو من ذوي الخبرة في المجال، حيث عمل إداريا في شركات التأمين العالمية الرئيسية. وتقوم شركة بنك الدوحة للتأمين بتقديم كافة أصناف أعمال التأمين العام، وتهيئ نفسها لطرح مجموعة واسعة من أنواع المنتجات في المجال التجاري والتي تغطي مخاطر المقاولات، والتأمين البحري، والتأمين ضد الحرائق، ومخاطر الممتلكات، ومخاطر تعطل الآلات، ومخاطر مصانع المقاولين وآلياتهم ، ومخاطر الطاقة، وتأمين تعويضات العمال، والتأمين على الأمانة، والحوادث الشخصية، والتأمين الطبي والصحي، والتأمين على المسؤولية العامة، والتأمين على المسؤولية عن المنتجات، والتأمين على الأضرار المهنية،