المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بترو غاز" .. أول فضائية متخصصة في قطر



ROSE
09-01-2008, 07:51 AM
"بترو غاز" .. أول فضائية متخصصة في قطر



http://www.al-sharq.com/UserFiles/image/economics/local/January2008/BETROO-P1.gif



كتب - فيصل خالد :


تتأهب قناة "بترو غاز" الفضائية لتبدأ البث في الأول من مارس المقبل وفقاً لخطط مجلس إدارتها الذي يضم مجموعة من المستثمرين القطريين، ويتوقع للقناة الوليدة أن تضع بصمة متميزة عن النفط والغاز، أهم الثروات الطبيعية والاستراتيجية ، وهما مصدر الطاقة حتى الآن ، وستكون "بتروغاز" مصدر المعلومات والبيانات عنهما، وستكون اول قناة فضائية متخصصة في شؤون "النفط والغاز" .
و تنبع أهمية فضائية"بترو غاز" من كونها اول مصدر إعلامي مرئي في المنطقة العربية والخليجية على وجه التحديد ، يتعامل مع قضايا النفط والغاز ، ويتناول كل الموضوعات والتطورات المتعلقة بهما ، فضلا عن قدرتها على تطوير وتحديث المعلومات والبيانات الخاصة بالنفط والغاز طبقا للمتغيرات اولا باول وفور حدوثها وبثها في الوقت المناسب ، مما يساعد في اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.
والاسس التي تعتمد عليها "بتروغاز" هي : التأكد من المعلومات وذلك من خلال الحصول عليها من مصادرها الموثوقة ، وتحديث وتطوير البيانات والمعلومات اولا باول ، والسرعة والتكامل في المعلومات وتلبية رغبات المهتمين في مجال "النفط والغاز"، استخدام تكنولوجيا في البرامج الاخبارية . والهدف الرئيسي الذي تسعى"بترو غاز" لتحقيقه هو : تقديم خدمة اخبارية إعلامية متميزة ومتكاملة تلبي احتياجات كل المهتمين والمتعاملين في قطاع النفط والغاز سواء كانوا دولا او حكومات او شركات او باحثين بأحدث المعلومات مما يساعد في اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب . وتعتمد رؤية"بتروغاز" على تقديم إعلام متميز لصناعة النفط والغاز طبقا للمتغيرات والتطورات التي تحدث في هذا المجال حتى اخر لحظة .
والموضوعات والبرامج الرئيسية في القناة هي : أخبار على مدار الساعة ، أسعار النفط والغاز في الاسواق العالمية ، افلام وثائقية ، المناقصات والمزايدات، الفرص الاستثمارية وقوانين الاستثمار ، برامج تدريبية، برامج حوارية ، اخبار عن الشركات ، الاحداث العالمية ،اهم الابحاث والدراسات. يذكران"بتروغاز" قد أطلقت موقعا على الانترنت يقدم معلومات متكاملة عنها ، ومقطعا مصورا عن صناعة النفط والغاز.