المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل للمنتدى دور في ارتفاع او نزول الاسهم ؟؟

السهم الذهبي
12-10-2005, 04:35 PM
هل للمنتدى دور في ارتفاع او نزول بعض الاسهم

الكل لاحظ في الفترة الاخيرة قيام بعض اعضاء المنتدى بطرح موضوع وتحليل سهم
معين يقصد منه لفت نظر القراء او المستثمرين مما يؤدي نزول السهم او ارتفاعه
او يحدث عكس ذالك .....

فالسؤال هل للعضو او المنتدى دور في ذالك ؟ :con2: :con2:

ارجو الرد بكل صراحه ..

KhalidQ
12-10-2005, 04:42 PM
نعم
التاثير كبير من ناحية نزول ودائما الضحية صغار المستثمرين اكثر المقالات
عن الناقلات اكثر الردود من اشخاص شرو الناقلات على 70 ريال الى 60 ريال
وضل متعلقين متى ترتفع لما الكل يعتقد انها راح تنزل الى مستوى متدني

ابو البورصه
12-10-2005, 04:49 PM
هل للمنتدى دور في ارتفاع او نزول بعض الاسهم

الكل لاحظ في الفترة الاخيرة قيام بعض اعضاء المنتدى بطرح موضوع وتحليل سهم
معين يقصد منه لفت نظر القراء او المستثمرين مما يؤدي نزول السهم او ارتفاعه
او يحدث عكس ذالك .....

فالسؤال هل للعضو او المنتدى دور في ذالك ؟ :con2: :con2:

ارجو الرد بكل صراحه ..
نعم اخي العزيز
وقد شاهدنا ذلك بوضوح خلال الفترة الماضيه
ولاتنسى ان عدد اعضاء المنتدى قارب ال4000 عضو

business
12-10-2005, 04:51 PM
لا اعتقد هذا ...الموضوع اننا نلجا للمنتدي هذا وخصوصا عند ما نتعلق في بعض الاسهم املا في تحليل يقول ان هذه الاسهم سترتفع وليس العكس وهو ان المنتدى يساعد علي صعود او هبوط
ثم بالمناسبة لو لاحظت كم عدد اللي يزوروا المنتدي كل يوم !!!! لا يزال العدد قليل

الحزينه
12-10-2005, 04:54 PM
والله ياخوي ماظن انه المنتدى له الدور الكبير في رفع وهبط الاسهم بس ممكن بعض الاعضاء يتاثرون بالاراء

100% والبعض ياخذ اراء الاخوان بعين الاعتبار ولكن على علم وفهم ودرايه بالموضوع واوضاع السوق . الا بعض المستثمرين الصغار ذوات الخبره القليله بالبورصه اللى أنا منهم :) الصراحه مالي بالبورصه بس القدر دخلنا فيها وان شاء الله اكون قد المسؤوليه . والله يوفق الجميع بالرزق الحلال

The Edge
12-10-2005, 04:55 PM
بالتأكيد
ولا ننسى ان اعضاء المنتدى 4000 و الزوار قد يكونون أكثر و هؤلاء بالتأكيد قد يناقشون و ينقلون ما يقرؤونه في المنتدى مع اصدقاءهم او زملاءهم في العمل
وما خفي كان أعظم!!

سهم عتيج
12-10-2005, 04:56 PM
بكل تأكيد ان المعطيات والعوامل الخارجية ومنها المنتديات المتخصصة بالأسهم لها دور كبير في توعية المتعاملين بالأسهم,, فكما ان هناك مواضيع كثيرة ساهمت في رقي تفكير الأعضاء تجاه الأسهم في هذا المنتدى,, فانه بالتأكيد هناك من يريد استغلال هذا الموقع للتأثير على نفسيات وسلوكيات المتعاملين بالأسهم سواء بطرح مواضيع سلبية او ايجابية حسب توجه هؤلاء الناس,,

ولاتعتقد ان جميع الأعضاء تفكيرهم أناني,, حيث أنني شخصيا أشهد لمجموعة كبيرة جدا من أعضاء هذا المنتدى بالنزاهة في الطرح ,, يعني لو تأملنا قليلا ورجعنا الى الوراء شهورا قليلة,, فانك بمقارنتك طريقة تفكير الأعضاء بشكل عام سوف تلاحظ التطور الكبير الذي طرأ على تفكير الكثير منهم وتعاطيهم مع الأسهم بمنطق عقلاني جدا..

اما من ناحية تأثير الموقع على الأسهم,, فبالتأكيد هناك من يدير محافظ مالية وبالتالي من الممكن الدخول للموقع وتحليل توجه الناس وما الى ذلك,, ولا تستبعد ان يتم تسخير بعض الأعضاء للترويج لسهم معين او التأثير سلبيا على سهم آخر وهكذا,, وتأكد بأن هؤلاء لديهم أتباع في وسائل الاعلام المرئية اوالمسموعة او المقروءة,, فما بالك بمنتدى مفتوح للجميع,, فهذا أسهل لهم بالتأكيد..

ونحن بدورنا كمشرفين لانود التدخل كثيرا في المواضيع,, ولكن لدينا معايير نمشي عليها,, وأهم هذه الشروط ان يستند العضو الذي يود ان يطرح أي موضوع سواء كنا متفقين معاه اولا الى نقاط تدعم وجهة نظره,, لأن هذه النقاط هي التي اما ستقنع المتلقي او انه سيرد ويدحض جميع او بعض النقاط المطروحة,, ومع النقاش وتبادل المعلومات فان الصورة ستكون أوضح بعد ذلك للأعضاء اما بصحة وجهة النظر او معظمها او لا..

والله الموفق

The Edge
12-10-2005, 05:00 PM
اشكر اخوي سهم عتيج على الكلام الرائع
فعلا قد يكون المنتدى نافذة يطل من خلالها صناع السوق و اصحاب الثقل و الرؤوس الأموال الضخمة لمعرفة طريقة تفكير العامة من المساهمين و تحليل نفسياتهم و معرفة توجهاتهم

و اشكر صاحب الموضوع على طرح هذا الموضوع المهم و الحساس

بنت العرب
12-10-2005, 06:44 PM
شكرا للسهم الذهبي على طرح موضوع جيد للمناقشة .
المنتدى مرآة تعكس مجريات السوق ونفسيات المساهمين وتوجهاتهم ... وفيه من الخبراء والهواة والمعتدلين والمتطرفين والمطبلين والمرجفين والناصحين وذوي المصالح و المثقفين و غيرهم ومن كل الفئات .... وبالتأكيد أن الأعضاء والزوار عندما يدخلون المنتدى فإنهم يتأثرون بما يقرأون خاصة إذا صدر عن عضو معروف أو إذا اقتنعوا بوجهة نظر عضو ولها ما يؤيدها ... لكن في النهاية القرار بيد الإنسان ... ونحن نتكلم هنا عن قرار مالي قد يكون فيه خسارة كبرى أو رزق وفير ... فالمسؤولية فيه أولا وآخرا تقع على صاحب المال أو الأسهم.
من ناحية أخرى فالمحافظ والهوامير يستفيدون بالتأكيد من المنتدى بشكل مباشر من خلال الإرجاف أو التطبيل وتوجيه المساهمين وجهة معينة .. وبشكل غير مباشر من خلال تعرفهم على اهتمامات الأعضاء و اتجاهات تفكيرهم نحو الأسهم ، واستغلال مخاوفهم .
شخصيا زادني المنتدى وعيا بالسوق والشركات ، وتحسنت قدرتي على اتخاذ القرارات ... وهذا ما أرجو أن يستفيده بقية الأعضاء .

The mask
12-10-2005, 07:00 PM
والله ياخوي ماظن انه المنتدى له الدور الكبير في رفع وهبط الاسهم بس ممكن بعض الاعضاء يتاثرون بالاراء

100% والبعض ياخذ اراء الاخوان بعين الاعتبار ولكن على علم وفهم ودرايه بالموضوع واوضاع السوق . الا بعض المستثمرين الصغار ذوات الخبره القليله بالبورصه اللى أنا منهم :) الصراحه مالي بالبورصه بس القدر دخلنا فيها وان شاء الله اكون قد المسؤوليه . والله يوفق الجميع بالرزق الحلال

اايد كلامج وبقوه :court:

بنت العرب
13-10-2005, 12:47 AM
الأخوة الأفاضل ...... الموضوع يستحق المناقشة .

ابو الاسهم
13-10-2005, 01:02 AM
اشكر اخوي سهم عتيج على الكلام الرائع
فعلا قد يكون المنتدى نافذة يطل من خلالها صناع السوق و اصحاب الثقل و الرؤوس الأموال الضخمة لمعرفة طريقة تفكير العامة من المساهمين و تحليل نفسياتهم و معرفة توجهاتهم

و اشكر صاحب الموضوع على طرح هذا الموضوع المهم و الحساس
this is a very important point
:app:

السهم الذهبي
13-10-2005, 01:04 PM
شكرا للاخوه للمرور والرد على الموضوع
فعلا الموضوع يستحق المناقشه اخواني لان صراحه لاحظت من بعض الاعضاء بمدح سهم معين وذلك
لمصلحه خاصه اوغيرها وتكون النتيجة ندم وتحسف خاصه من صغار المستثمرين اللي ذهبوا لشراء
السهم الممتدح ......
اتمنى من القائمين على المنتدى مراعه مصلحه الكل في طرح المواضيع

saoud632
13-10-2005, 01:21 PM
ارى ان المنتدى له تاثير ولو بنسبه بسيطه
على عقول المساهمين

خصوصا في مساله الاحتفاظ بالسهم
دائما ترون عبارة ((( السهم------> الذهبي-الماسي -الرائد-العملاق)))

الا تعتقدون ان هذه الاراء والمقولات لا تأثر؟؟؟ :confused: ؟؟؟

:nice: وتحياتي للمساهمين :nice:

barod
13-10-2005, 01:56 PM
بالتاكيد المنتدى له تاثير على المساهمين وخصوصا اعضاء وزوار المنتدى خصوصا ان المنتدى فيه محللين على مستوى ممتاز والكل يشهد لهم بالنزاهه ويعطيكم العافيه

كبير المتداولين
13-10-2005, 02:01 PM
بالتاكيد المنتدى له تاثير على المساهمين وخصوصا اعضاء وزوار المنتدى خصوصا ان المنتدى فيه محللين على مستوى ممتاز والكل يشهد لهم بالنزاهه ويعطيكم العافيه

للمنتدى تأثير كببببببببببير جدا على الاسهم

من قبل كم اسبوع كان سعر سهم المطاحن 32 ريال في احدى المنتديات ظهر محلل ليقول ان سعر السهم سوف يرتفع الى 45 ريال وفعلا بعد يومين ارتفع السهم عشوائيا الى هذا الحد ولاكن مابني على باطل نزل بطالي ورجع السهم مره ثانيه الى الثلاثين .

وشاكر كم

khalid-Q8
13-10-2005, 02:20 PM
للمنتدى تأثير كببببببببببير جدا على الاسهم

من قبل كم اسبوع كان سعر سهم المطاحن 32 ريال في احدى المنتديات ظهر محلل ليقول ان سعر السهم سوف يرتفع الى 45 ريال وفعلا بعد يومين ارتفع السهم عشوائيا الى هذا الحد ولاكن مابني على باطل نزل بطالي ورجع السهم مره ثانيه الى الثلاثين .

وشاكر كم

السلام عليكم

الاخ العزيز / كبير المتداولين

لا اعلم من تقصد لكن من وصى بسهم المطاحن وارتفع من 32 ريال الى 45 ريال
فهي توصية ذهبية بلاشك ويحتاج الى الشكر والثناء

اما هبوط السهم والسبب :
السهم ارتفع من 32 ريال حتى وصل الى اعلى سعر 44.9 ريال في تاريخ 20/9

في هذا لتاريخ كل اسهم البورصة كانت مرتفعة والسوق وصل الى 12900 نقطة

بعد هذا التاريخ السوق هبط الى 12250 نقطة ( يعني هبط المؤشر 650 نقطة )

وكل الاسهم هبطت واذا تذكرنا كم كان

المصرف 460 ريال وهبط الى 417 ريال

الناقلات 71 ريال وهبط الى 51.6 ريال

النقل البحري 134 ريال وهبط الى 116 ريال

القصد ان ارتفع السهم مع ارتفاع السوق ومن الخطأ نأخذ سهم واحد بعينة دون اسهم السوق
بصورة عامة

ورمضان كريم

Pro
13-10-2005, 03:02 PM
المنتدى له تأثير كبير جدا
فممكن اتخذ قرار معين في الدخول على سهم احدى الشركات
و لكن عند قراءة بعض المواضيع الموجودة و المناقشات اتردد في الدخول عليه
صحيح إنني ادخل على السهم فنيا و ايضا خروجي من السهم فنيا
و لكن اعتماد الدخول والخروج يكون من المناقشات و في رغبة الأعضاء في تملك سهم معين.

يعني اولا اعتمد على تحليلي و استفيد من تحاليل الأخرين
ومن ثم اقيس نفسية المشترين عن طريق الموقع

فلذلك ارى ان الموقع له تأثير كبير في طلبات البيع والشراء
و لو كان أعضاء المنتدى 4000
قول 2000 منهم يدخلون الموقع بإستمرار
قول 1000 منهم عنده مبلغ و قدره 100.000ريال
فإن الإجمالي يكون 100 مليون ريال
غير طبعا المحافظ المالية الشخصية أو للشركات

بصراحة الموقع يقيس نفسية البايع والمشتري
لذلك لابد من الأعضاء في بذل جهد اكبر بطرح مواضيع بناءة

السهم الذهبي
13-10-2005, 04:29 PM
اولا ..اثني على the edge , سهم عتيج , بنت العرب , pro , والاعضاء الكرام و القائمين على المنتدى
لردودهم المتميزه وجميع الاخوة ولاشكر على واجب ..

ثانيا .. ليس من وراء قصدي بطرح الموضوع الا الارتقاء بالمنتدى حيث يحمل اسم ( شبكة الاسهم القطرية)
اسوة ببعض منتديات الدول المجاورة من حيث الشفافية والرأي الصريح والتحليل القيم..
ولايخفى عليكم انا وغيري الكثير استفدنا كثيرا من بعض الاعضاء والقائمين على المنتدى بمواضيع
مميزة وحيوية من حيث كيفيه استثمار الاسهم بطرق علمية وسليمه ..
ولاكن حرصي وغيرتي على استمرارية المنتدى بطرح مواضيعه شيقه وحساسه
حيث لايهوى ولا يسقط مبتداْ الاسهم في شباك الاخرين من بعد قرائته عنوان موضوع جعله
يتحسف ويندم لدخوله المنتدى .
ولاننسى اننا نشهد اهتماماو تطورا اقتصاديا في البلد واننا مقبلين على(ارباح) نهاية العام الحالي
ويتطلب ذالك مواضيع ثرية مفيدة ومجدية للمستثمر

ولكم مني التوفيق والازدهار

الشراكة
13-10-2005, 06:36 PM
طبعاً أكيد أخي السهم الذهبي ...

أولاً: بالنسبة للاستفادة من هذه المنتديات لصغار المستثمرين حول عمليات البيع والشراء وطرق تقليل الخسائر وعمل جني الارباح السريعة والاستفادة من الخبرات الواسعة في هذا المجال وايضاَ الاستفادة من التحالي والمعطيات التي تدل على قوة السهم والعوائد الممتازة وتحاليل الميزانيات والتقارير لكل شركة .. نعم لقد استفادة شريحة كبيرة من هذا المنتدى المعطاة ... وجزاهم الله خير على هذا العطاء ....
ثانياً: وللاسف فقد عمدة شريحة صغيرة من الاشخاص الذين تهمهم مصلحتهم الشخصية قبل العامية في الاستفادة من هذا الحجم الكبير من الاشخاص في توظيفهم لمصالحهم الشخصية .. بحيث يحللون وينصحون بأسماء شركاة معينة تهمهم في اقتناءها قبل فوات الاوان أو بيعها قبل فوات الاوان وتكون الضحية للاسف صغار المستثمرين والمكسب الاول لهم اشخاص معينين !!!
وعندي المزيد من الكلام الذي يدل على المناورات التي تهوي للاسفل او للاعلى ولاكن لااريد اي استنزف كلامي هذا في الفراغ .....

إنتعاش
14-10-2005, 12:51 AM
اخي الكريم بالتأكيد ان لمواقع الانترنت المعنيه بالاسهم دور كبير في تداولات السوق الخاص بها
نتذكر جميعا ً حلقة طاش ماطاش 13 . . التي تكلمت عن البورصه والاسهم وجدنا فيها شخصيه الهامور الكبير
الذي خصص في شركته العملاقه قسما ً خاصا ً به 6 موظفين وظيفتهم الاساسيه مواقع الانترنت والمنتديات المختصه بالاسهم ( لمراقبة النقاشات ومعرفة اتجاهات الناس ) والادهى من ذلك ( نشر الاشاعات المضلله )
اصدقك القول عندما توكل إلينا مهمة مراقبة الاطروحات و ضبط التحليلات وكشف المضللين إنها والله أمانه كبرى على عواتقنا جميعا ً ، لا سيما وان منتديات الاسهم لها طابع خاص يختلف عن اية منتديات اخرى لأنها تتعلق بحلال الناس وثرواتهم سواء صغار او كبار ، فلذلك كل أملي ان يكون لهذا المنتدى الغالي علينا جميعا ً الذي تم إنشاءه لكي يقدم ما يحتاجه المستثمر ( القطري ) الذي يعتبر جديدا ً نوعا ً ما على اسواق الاوراق الماليه لحداثة عهدنا به من تاريخ الصناعات تقريبا ً وطرحها للتداول ، اعيد و اكرر اننا نسعى والله جاهدين لتقديم ما يفيد و يزيد في وعي ابناء بلدنا ، نسأل الله التوفيق والسداد وأن يجعل أعمالنا خالصة ً لوجهه الكريم ، وان يعفو عننا اخواننا عن اية نواقص او سلبيات يجدونها لأننا والله نحتاج لدعم الاعضاء الكرام الذين هم اساس نجاح الموقع و جودة الماده المطروحه فيه ، اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه .

Pro
14-10-2005, 01:40 AM
اخي الكريم بالتأكيد ان لمواقع الانترنت المعنيه بالاسهم دور كبير في تداولات السوق الخاص بها
نتذكر جميعا ً حلقة طاش ماطاش 13 . . التي تكلمت عن البورصه والاسهم وجدنا فيها شخصيه الهامور الكبير
الذي خصص في شركته العملاقه قسما ً خاصا ً به 6 موظفين وظيفتهم الاساسيه مواقع الانترنت والمنتديات المختصه بالاسهم ( لمراقبة النقاشات ومعرفة اتجاهات الناس ) والادهى من ذلك ( نشر الاشاعات المضلله )
اصدقك القول عندما توكل إلينا مهمة مراقبة الاطروحات و ضبط التحليلات وكشف المضللين إنها والله أمانه كبرى على عواتقنا جميعا ً ، لا سيما وان منتديات الاسهم لها طابع خاص يختلف عن اية منتديات اخرى لأنها تتعلق بحلال الناس وثرواتهم سواء صغار او كبار ، فلذلك كل أملي ان يكون لهذا المنتدى الغالي علينا جميعا ً الذي تم إنشاءه لكي يقدم ما يحتاجه المستثمر ( القطري ) الذي يعتبر جديدا ً نوعا ً ما على اسواق الاوراق الماليه لحداثة عهدنا به من تاريخ الصناعات تقريبا ً وطرحها للتداول ، اعيد و اكرر اننا نسعى والله جاهدين لتقديم ما يفيد و يزيد في وعي ابناء بلدنا ، نسأل الله التوفيق والسداد وأن يجعل أعمالنا خالصة ً لوجهه الكريم ، وان يعفو عننا اخواننا عن اية نواقص او سلبيات يجدونها لأننا والله نحتاج لدعم الاعضاء الكرام الذين هم اساس نجاح الموقع و جودة الماده المطروحه فيه ، اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه .

اشكرك اخي انتعاش
ولكن الصراحة اللوم عليكم لأن الغياب جماعي للمشرفين في هذا المنتدى
وأنتم كمشرفين يجب عليكم مراقبة المنتدى مراقبة جيدة
حيث ظهر مؤخرا مجموعة من الأعضاء لا يفقهون في التحليل شيء
و صدقت بعض تحاليلهم على حسب كلامه بإسلوب خاص
وأنا ارى انه يستغل بعض مواضيع المحللين الأساسيين في المنتدى
و يقوم بوضع عنصر البهارات و التحدي و تبعه الكثير من الجهلاء حتى سقطوا في مصيدتهم
و لا زالت مواضيعهم قائمة و لها اقبال
و المشكلة ان طريقة تحليله طريقة خاطئة و عندما تقوم بنصحه يتحدى و يتقول بأقاويل و تحاليل خاطئة.

صحيح ان المنتدى مفتوح و للكل ولكن هناك مازال الجهل مسيطر على بعض المستثمرين اللذين يقعون ضحية عند هذا المحلل و الواجب هنا عليكم اغلاق موضوعه او حذفه حفاظا على مستوى المنتدى

سهم طايش
14-10-2005, 01:48 AM
اشكرك اخي انتعاش
و يقوم بوضع عنصر البهارات و التحدي و تبعه الكثير من الجهلاء حتى سقطوا في مصيدتهم
و المشكلة ان طريقة تحليله طريقة خاطئة و عندما تقوم بنصحه يتحدى و يتقول بأقاويل و تحاليل خاطئة.

صحيح ان المنتدى مفتوح و للكل ولكن هناك مازال الجهل مسيطر على بعض المستثمرين اللذين يقعون ضحية عند هذا المحلل و الواجب هنا عليكم اغلاق موضوعه او حذفه حفاظا على مستوى المنتدى

:app: :app:

صح لسانك اخوي برو

و ياما صحنا و تكلمنا بخصوص هذا الموضوع

يجب على ادارة المنتدى حذف اي مشاركه بها توصيه للشراء او البيع بدون تفسير مقنع او شارت فني صحيح 0

ما في شي اسمه (( لي تحليلي الخاص )) و لي ( طريقتي الخاصه )

يمكن هذا الشي يصدق مره او مرتين لكن يخطا عشرات المرات

شكرا لك اخوي برو على هذه الملاحظه

إنتعاش
14-10-2005, 01:53 AM
اشكرك اخي انتعاش

والشكر موصولا ً لك اخي الكريم على المتابعه والمداخله
بالنسبة اخي الكريم قضية الغياب من بعض المشرفين تأكد اخي انها
ليست بتقصير منهم فهم اولا ً واخيرا ً بشر لديهم ظروفهم الخاصه وارتباطاتهم اليوميه
وان شاءالله انهم يقوموا بالذي يقدرون عليه واكثر ، وبالنسبة لقضية التحليلات الجديده
من الاسماء الجديده ان شاءالله سيكون هنالك حل جيد لكيفية إستيعاب الاقلام الجديده
والتي تحب تقديم ما لديها في التحليل بدون التأثير على مسار التحليلات المعتمده في المنتدى
وبنفس الوقت إستيعاب الاقلام الجديده وعدم تهميشها . .
اريدك ان تثق اخي الفاضل كل الثقه في اننا نسعى جاهدين لإرضاء الجميع من غير المساس
في مصالح الآخرين والضرر بها ، وايضا احب ان أشدد على يديك ويد كل اخ فاضل غيور
على موقعه ومنتداه واننا نستقبل الاقتراحات او الملاحظات بكل رحابة صدر في الرسائل الخاصه
او عبر قسم الملاحظات والاقتراحات والشكاوى ، وان شاءالله تعاونكم معنا سيكون له الأثر الاكبر
في المحافظه على رونق و تميز موقكم انتم لأن تميزه ورفعته مرهونة ٌ بأعضائه الكرام .
تقبل مني انت وكافة الاخوان كامل احترامي و امتناني و ودي .

السهم الذهبي
14-10-2005, 03:05 AM
شكرا للاخوة انتعاش وسهم طايش و pro على المرور وعلى التعمق في صلب الموضوع
ومن هنا اخواني اعتقد انه يجب اتخاذ قرار مناسب للاعضاء الذين يثيرون مواضيع القصد من
وراءعها جذب شريحه معينه من المستثمرين لحساباتهم الشخصية ...

qatar_moon
14-10-2005, 03:22 AM
اكيد له دور

اغلبية الناس يدخلون ويقرون اهنيه

والافكار مكشوفه لهم وغير هذا النفسيه تلعب دور والي تكون واضحه في المواضيع المطروحه وردود

الاعضاء :deal:

بو ناصـ ـر
14-10-2005, 09:53 AM
موضوع خطيييييييييير :app:
نعم أخواني من الصعب وخصوصا ً بعد أن أصبح لهذا المنتدى مرتادين كثار
أن نهمش دوره في التأثير .
له دور ليس بالبسيط . عدد الزوار أصبح كبير . وبالتأكيد كل زائر يقرأ موضوع
يتأثر به .. ينقل هذا التأثر سواء بقصد أو بدون لأشخاص آخرين .. وهكذا .
وأنا أتكلم عن نفسي أمانة . في السابق قبل دخولي للمنتدى كنت أتخذ قراراتي
وفق ما أراه . والحمدلله كنت ماشي صح . وبعد دخولي للمنتدى . أصبحت أتأثر
بما يكتب فيه . أحيانا ً تخويف من سهم . وأحيانا ً أخرى تشجيع لسهم معين
وأصبحت قرراراتي ( أو بعضها بالأصح ) قائمه على تأثري بما أقرأه هنا .
والحقيقه تصرفت أكثر من مره بشيء من الغباء وطحت في بعض الخسائر .
وهنا لا أرمى اللوم على المنتدى . بالعكس فيه مواضيع راقيه ومحللين
على علم ودرايه كبيره بعالم الأسهم . ولكن لا ننسى أيضا ً أنا ما يطرح هنا
متابع من أصحاب المحافظ ( أو الهوامير ) ويتصرفون عكس ما يرونه هنا .
فيتغدون بنا قبل أن نتعشى فيهم .
وهذي حاصله بصوره كبيره في الآونه الأخيره . أصبح ما يطرح هنا
ترمو متر للهوامير . يقيسون به ردة فعل المستثمر الصغير وبالتالي يتصرفون عكس
أماله ..
==================
وعلى ضوء ذلك أنا أقترح أن يتم إلغاء أي موضوع خالي من التحليل الفنى
ونكتفي بأن يكون المنتدى فقط للتحليلات الفنيه والبعد عن التهليل
والتصفير لسهم معين أو التخويف من سهم معين .
لأن ما يطرح هنا يا جماعاااااعه متابع من قبل الهوامير ويتصرفون عكسه .
والجلسات الصباحيه كذلك لها تأثير كبير وهي ترمو متر مباشر للهوامير

ســهم عايـــم
15-10-2005, 06:12 AM
نعم اخي العزيز
وقد شاهدنا ذلك بوضوح خلال الفترة الماضيه
ولاتنسى ان عدد اعضاء المنتدى قارب ال4000 عضو

4000 عضو (مستثمر) من اصل 170000 مستثمر (تقريبا) مسجل بالسوق,
4000 عضو ... لا تشكل نسبة كبار المستثمرين منهم 1% ,
4000 عضو اغلبهم مسجلين بالمنتدى لاخذ التوصيات من منتديات السوق,
(والاخوان مشكورين لاجتهاداتهم وتحليلاتهم اللي يقدمونها)
4000 عضو تعتقد ان لهم اي تأثير على البورصة!!!!

مع احترامي للمنتدى واعضاءه وبدون تحامل على اي شخص كان
اسمحولي كلكم
انا اخالفكم الرأي

ريم
15-10-2005, 06:36 AM

اسمحولي كلكم
انا اخالفكم الرأي

وأنا أويدك الرأي كذلك ووممكن أبدي برأيي لو سمحتوا أعتقد المنتدى ليس له أي تأثير لان المنتدى يعتبر مرآة تعكس مافي داخلنا عن السوق ومايحدث فيه ودليلي على ذلك عندما امتدحوا الاخوه سهم مواشي في الفتره السابقه وتوقعوا له الكثير وعندما توقعت لكم بأن السهم بين ال 37 ريال وال 40 ريال ولم يتحرك وانا لست بمحلله وجديده على السوق ولم يرتفع كما كان يحلل ويقول بعض المراقبين والاعضاء .... وتستطيعون الرجوع لموضوع أخونا أشعب :looking:

ســهم عايـــم
15-10-2005, 06:47 AM
وأنا أويدك الرأي كذلك ووممكن أبدي برأيي لو سمحتوا أعتقد المنتدى ليس له أي تأثير لان المنتدى يعتبر مرآة تعكس مافي داخلنا عن السوق ومايحدث فيه ودليلي على ذلك عندما امتدحوا الاخوه سهم مواشي في الفتره السابقه وتوقعوا له الكثير وعندما توقعت لكم بأن السهم بين ال 37 ريال وال 40 ريال ولم يتحرك وانا لست بمحلله وجديده على السوق ولم يرتفع كما كان يحلل ويقول بعض المراقبين والاعضاء .... وتستطيعون الرجوع لموضوع أخونا أشعب :looking:

صحيح
واضيف الى ان المنتدى (يعكس ماحدث ويحدث في السوق) ولن يعكس ما سيحدث.
وان ما سيحدث يطبخ في مطابخ خاصة لذلك وبواسطة طباخين متخصصين في هذا النوع
من الطبخ
ومع احترامي للجميع
ودمتم سالمين

ريم
15-10-2005, 06:51 AM
صحيح
واضيف الى ان المنتدى (يعكس ماحدث ويحدث في السوق) ولن يعكس ما سيحدث.
وان ما سيحدث يطبخ في مطابخ خاصة لذلك وبواسطة طباخين متخصصين في هذا النوع
من الطبخ
ومع احترامي للجميع
ودمتم سالمين

أخوي والله قلت الي في قلبي وكنت خايفه أقوله بس على فكره توقيعك أينن :eek2: :nice:

بدور
15-10-2005, 06:55 AM
في اعتقادي المنتدى له دور 70% لان هناك محللين ثقه ويكون كلامهم صواب ولكن اللعبه عند كبار المستثمرين في اعتقادي هم متابعين هنا التحاليل والتوقعات ويلعبون لعبتهم من وراء الستار وياخذون الاستفاده من هنا
واحيانا التوقعات تصيب واحيانا تخطىء والبركه في الهوامير هم اللي يلفونها على كيفهم بالنسبه لي انا استفدت كثير من تحاليل الاخوه هناوالتوفيق من الله سبحانه وتعالى

ســهم عايـــم
15-10-2005, 07:05 AM
أخوي والله قلت الي في قلبي وكنت خايفه أقوله بس على فكره توقيعك أينن :eek2: :nice:

شكرا لج وهذا من ذوقج
وبالنسبة للخوف
ما يحتاج تخافين
قولي اللي تبينه
في النهاية هذ المنتدى وغير من المنتديات وجدت لتبادل الافكار والآراء

Pro
15-10-2005, 04:22 PM

اسمحولي كلكم
انا اخالفكم الرأي
المقصد ليس 4000 عضو
المقصد ان المنتدى يقوم بدور فعال في السوق
مثلاََ عني شخصيا اكون غافل عن شركة معينه
فعند كتابة المحللين الثقات عن الشركة ابحث عن تفاصيل الشركة
و تاريخها و من ثم اتخذ قرار الشراء او البيع

و 4000 عضو مش كلهم يشاركون بإعتقادي الشخصي المشاركين الدائمين لا يزيدون عن الـ 30
من مشرفين و أعضاء.
و ايضا لا تنسى المشاهدات من غير المشتركين

يعني بدايتي مع هذا المنتدى كنت مشاهد لمدة 3 شهور فقط اشاهد
ومن ثم بدأت كتاباتي و هناك الكثير مازالوا يشاهدون المواضيع

عموما انا ارى ان المنتدى مكان يجتمع فيه المستثمرين في تبادل الأراء و الأفكار و طرح مواضيع بناءة.

ســهم عايـــم
15-10-2005, 08:32 PM
عموما انا ارى ان المنتدى مكان يجتمع فيه المستثمرين في تبادل الأراء و الأفكار و طرح مواضيع بناءة.

كلام جميل اخوي ولكن حبيت اذكرك بأن عنوان الموضوع

هل للمنتدى دور في ارتفاع او نزول الاسهم؟؟
واغلب المشاركات كانت بنعم
ولهذا السبب وجب التعليق

وهناك فرق بين
انه مكان يجتمع فيه المستثمرين في تبادل الاراء الخ
وبين ان له دور في ارتفاع او اخفاض الاسهم !!!

عموما اخوي
شاكرلك تفاعلك وردك الجميل
ودمتم سالمين

بسعود
15-10-2005, 11:24 PM
مشكووووووووووور اخوي على هذاالكلام الرائع