المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل قانون المرور الجديد صدر وفعل ونشر بالجريده الرسميه ؟

tkst
11-01-2008, 06:22 PM
السؤال الذي اطرحه اليوم عن تطبيق ادارة المرور لقانون المرور الجديد وسؤالي هو من واقع ما قرأته في الجريده المحليه منذ شهر تقريبا بأن القانون المذكور ما زال يونوقش في مجلس الشورى ، وهل ماتقوم به ادارة المرور هو تجريب لتفعيل وتطبيق القانون بعد تعديل بعض بنوده السلبيه ام ماذا، فمن لديه علم اوخبر اكيد فنأمل منه ان يطرحه للفائده مشكوراً

Mishaal
11-01-2008, 06:26 PM
سلامتك يالطيب أنا شفت هندي قدامي يسحبون منه 4 نقاط رادار لما رحت للمرور من فترة ..

jajassim
12-01-2008, 12:30 AM
السؤال الذي اطرحه اليوم عن تطبيق ادارة المرور لقانون المرور الجديد وسؤالي هو من واقع ما قرأته في الجريده المحليه منذ شهر تقريبا بأن القانون المذكور ما زال يونوقش في مجلس الشورى ، وهل ماتقوم به ادارة المرور هو تجريب لتفعيل وتطبيق القانون بعد تعديل بعض بنوده السلبيه ام ماذا، فمن لديه علم اوخبر اكيد فنأمل منه ان يطرحه للفائده مشكوراً

:stop::stop::stop:

لا أخوى غلطان القانون ساري وبدأ تنفيذه ،،، شوف هذا الموضوع ،،،

+++ الحملة الإعلامية للتعريف بقانون المرور+++
(http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=135612&highlight=%C7%E1%CD%E3%E1%C9)

hich
12-01-2008, 12:34 AM
يأخوي على الطاري كان عندي سيارة منتهيه أستمارتها من شهر 4 وعلي مخالفة تأخير 500 عموما رحت المرور قالو لي 1500 الغرامة الجديدة قلت له هل القانون يسري بأثر رجعي قال لي لا بس احنا حولنا كل المخالفت بما يتناسب معا القانون الجديد ........... هل هذا منطقي

jajassim
12-01-2008, 12:42 AM
يأخوي على الطاري كان عندي سيارة منتهيه أستمارتها من شهر 4 وعلي مخالفة تأخير 500 عموما رحت المرور قالو لي 1500 الغرامة الجديدة قلت له هل القانون يسري بأثر رجعي قال لي لا بس احنا حولنا كل المخالفت بما يتناسب معا القانون الجديد ........... هل هذا منطقي

كلام المرور ،،، صحيح ،، اذا كانت مخالفتك قديمة قبل تطبيق القانون الجديد ،،، ماعليها غرامة تأخيربس دفع قيمة المخالفة فقط ،،، باستثناء تجديد الاستمارة ،، لانها مخالفة مستمرة ،،، :nice:

hich
12-01-2008, 12:49 AM
كلام المرور ،،، صحيح ،، اذا كانت مخالفتك قديمة قبل تطبيق القانون الجديد ،،، ماعليها غرامة تأخيربس دفع قيمة المخالفة فقط ،،، باستثناء تجديد الاستمارة ،، لانها مخالفة مستمرة ،،، :nice:

بس المشكلة اخوي بصراحه انا تربطني علاقة صداقة بأحد المحامين وسئلته بعد ماشرحت له الموضوع بالكامل ,, قال لي بالحرف لو الموضوع يستاهل التعب رفعت لك قضيه ومضمونه
شنو حجته انه لا يجوز تطبيق القانون بأثر رجعي بمعنا أخر

انا مخالفتي كانت 500 ماتقدر تطبق القانون علي واما موضوع التأخير على المخالفة فذكر لي انه لا يوجد في قانون المرور اي بند يقول ان المخالفات القديمة ستتغير الى المخالفات الجديدة

وانا بصراحه ابي أحل الموضوع (هو قال لي اروح للمستشار القانوني في المرور ) شرايك......

jajassim
12-01-2008, 02:06 AM
بس المشكلة اخوي بصراحه انا تربطني علاقة صداقة بأحد المحامين وسئلته بعد ماشرحت له الموضوع بالكامل ,, قال لي بالحرف لو الموضوع يستاهل التعب رفعت لك قضيه ومضمونه
شنو حجته انه لا يجوز تطبيق القانون بأثر رجعي بمعنا أخر

انا مخالفتي كانت 500 ماتقدر تطبق القانون علي واما موضوع التأخير على المخالفة فذكر لي انه لا يوجد في قانون المرور اي بند يقول ان المخالفات القديمة ستتغير الى المخالفات الجديدة

وانا بصراحه ابي أحل الموضوع (هو قال لي اروح للمستشار القانوني في المرور ) شرايك......

أخوى مخالفة عدم تجديد الاستمارة ،، تعتبر من الجرائم المستمرة استمرارا متتابعا لا يمنع من تجديده ،،، لانك لم تجدد الاستماره حتى بعد صدور القانون وبذلك يطبق عليك القانون الجديد وتصبح المخالفه 1500 ريال ،،، وعلى العموم ،،، يمكن تراجع المستشار القانوني في المرور ،،، واتشوف وجهة نظر القانون ،، وفي النهاية فان وزارة الداخلية ترحب بأى نقد بناء أو ملاحظة قيمة ،، في سبيل أمن هذا البلد ،، ،، وعطنا النتيجة في المنتدى :polling: ،، عشان الكل يستفيد :nice:

tkst
12-01-2008, 04:42 PM
أرفق لكم هذا الرابط والذي يبين مناقشة مجلس الشورى للمرسوم المذكور
http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2008,January,article_200801 08_249&id=local&sid=localnews
وهذا الرابط ايضا
http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=313032&version=1&template_id=20&parent_id=19
للاطلاع والتعلق

tkst
12-01-2008, 10:48 PM
أخيرا تبين لي أن قانون المرور هو: -

مرسوم بقانون يصدره ولي الامر قبل ان يعرض ويقر من مجلس الشورى لسبب انتهاء فترة الدوره الخاصه بانعقاد المجلس بحيث يعرض المرسوم في أول جلسه بعد انعقاده لدراسته والموافقة أوالتعديل عليه قبل رفعه الى ولي الأمر مرة أخرى ،
وفي الرابط السابق الذي وضعته يتبن ان المجلس انتهى من الدراسه ، وعلى ما نسمع ونرى من انتقادات وسلبيات واضحه في القانون أتمنى ان تكون هذه كلها أخذت بعين الاعتبار قبل اقراره على شكل قانون مدروس ومطبق يقضي بالمصلحه العامه التي نسعى لها جميعا ،
والله من وراء القصد .

jajassim
12-01-2008, 11:35 PM
أخيرا تبين لي أن قانون المرور هو: -

مرسوم بقانون يصدره ولي الامر قبل ان يعرض ويقر من مجلس الشورى لسبب انتهاء فترة الدوره الخاصه بانعقاد المجلس بحيث يعرض المرسوم في أول جلسه بعد انعقاده لدراسته والموافقة أوالتعديل عليه قبل رفعه الى ولي الأمر مرة أخرى ،
وفي الرابط السابق الذي وضعته يتبن ان المجلس انتهى من الدراسه ، وعلى ما نسمع ونرى من انتقادات وسلبيات واضحه في القانون أتمنى ان تكون هذه كلها أخذت بعين الاعتبار قبل اقراره على شكل قانون مدروس ومطبق يقضي بالمصلحه العامه التي نسعى لها جميعا ،
والله من وراء القصد .

فالك طيب ،،،،