المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصناعات والاسد النائم

بن عطوان
13-10-2005, 02:06 AM
السلام عليكم ... هذا تقرير عن الصناعات....

واصلت شركة صناعات قطر اداءها القوي وتحقيق نتائج مالية قياسية.. حيث سجلت الشركة قفزة في ارباح الربع الثالث وبلغ اجمالي صافي ارباح الشهور التسعة الأولي من العام الجاري 2 مليار و460 مليون ريال (وهي تقريبا تعادل ارباح عام 2004 بأكمله).

وفي لقاء مع محمد شريف محمد حمد الشيراوي المنسق العام لصناعات قطر أكد ان الربع الثالث كان استثنائيا كما كان أفضل ربع سنة يمر علي الشركة منذ تأسيسها حيث تجاوزت الأرباح 925 مليون ريال عن الشهور الثلاثة الماضية ليصل اجمالي الشهور التسعة الأولي الي 460.2 مليار ريال.
وأشار الي ان العائد علي السهم في 9 شهور ارتفع الي 92.4 ريال مقارنة مع 57.3 ريال لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة زيادة 38%. وارتفعت المبيعات بنسبة 33%، كما زادت الأرباح التشغيلية بنسبة 38%، وزادت موجودات الشركة لتتخطي حاجز 11 مليار ريال، فيما ارتفعت قيمة حقوق المساهمين بالشركة لتصل الي 6.8 مليار ريال.

وأشار الشيراوي الي ان صناعات قطر تعتبر صاحبة أعلي نسبة ضمن الشركات المدرجة في السوق من حيث العائد علي الموجودات بنسبة سنوية تصل الي 30%، كما انها تعتبر صاحبة أعلي نسبة ربح تشغيلي الي اجمالي الربح حيث تشكل الأرباح التشغيلية 97% من أرباح الشركة.

وتوقع الشيراوي ان يستمر النمو في الأداء خلال الربع الأخير من العام وبشكل ملحوظ مقارنة بالأرباع الثلاثة الماضية من العام.

يا اخواني واخواتي .. الرجاء الاحتفاظ بالسهم لان المتوقع منه الخير الكثير ..هذا والعلم عند الله

الفارس.
13-10-2005, 02:08 AM
سوف ترى كيف سيتحرك السهم في الأسبوع القادم

محسن الشهواني
13-10-2005, 02:14 AM
ما اعتقد انه راح يتحرك والي قراء مقال الكحلوت اليوم راح يدري ان السهم ماراح يتحرك يمكن اخر السنه واذا طار حده 250 واشوفها كبيره بعد

الفارس.
13-10-2005, 02:18 AM
ما اعتقد انه راح يتحرك والي قراء مقال الكحلوت اليوم راح يدري ان السهم ماراح يتحرك يمكن اخر السنه واذا طار حده 250 واشوفها كبيره بعد

لا اتفق معاك او مع الكحلوت ... السهم قيادي ومن افضل الأسهم القطرية في قطاع الصناعات

BOSS MAN
13-10-2005, 02:25 AM
اخوي فارس نجد كم تتوقع السهم بيوصل اخر السنه توقعاتك الصراحه انا من الناس الي اثق بكلامك وبدون مجامله والله وانا من الناس الي انكبو في ابريل ماخذه على 230 طايح في جبدي ترددت وايد ابيع بس صبرت لين الحين وشو تتوقع نهايه العام له

الفارس.
13-10-2005, 02:31 AM
لو انك بعته عندما وصل السهم فوق 200 في الأسابيع الماضية ورديت شريتة من تحت ..كنت الحين عوضت خسارتك ...

ولكن لا يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى

السهم قوي وكما كانت الأرباح ..سوف يعكس ذالك على اداء السهم

said454
13-10-2005, 02:37 AM
والله معرفنا حق هالصناعات .... ننتظر ونشوف

رافت الهجان
13-10-2005, 02:41 AM
لو انك بعته عندما وصل السهم فوق 200 في الأسابيع الماضية ورديت شريتة من تحت ..كنت الحين عوضت خسارتك ...

ولكن لا يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى

السهم قوي وكما كانت الأرباح ..سوف يعكس ذالك على اداء السهم

السلام عليكم

هل انت فارس نجد؟

ولماذا مساهم جديد

ارجو من الأداره التوضيح

صحيح انا مشاركاتي معدومه اكتفي بالقرائه فقط لكتاب المنتدى

Alemadi
13-10-2005, 03:50 AM
السلام عليكم

هل انت فارس نجد؟

ولماذا مساهم جديد

ارجو من الأداره التوضيح

صحيح انا مشاركاتي معدومه اكتفي بالقرائه فقط لكتاب المنتدى

هذا شخص اخر ويجب من الاداره اكتشاف الامر باسرع وقت

Srx
13-10-2005, 07:29 AM
السهم الذهبي .

الجزيـرة $
13-10-2005, 07:55 AM
وبعد الاعلان عن ارباح الشركة اتوقع ان السهم بيروح فوق 260 بالراحة وخاصه مع بداية السنه الجديدة

الحزينه
13-10-2005, 08:12 AM
صبحكم الله بالخير جميعاً

ياجماعة الخير سهم الصناعات من احسن الاسهم وتريثوا شوي وخلوا عنكم الخوم والتسرع وان شاء الله

السهم طـالــــــــــــــــــــــع :)

albra
13-10-2005, 08:25 AM
لها يوم قريب جدا

محسن الشهواني
13-10-2005, 12:08 PM
لها يوم قريب جدا

لا قريب ولا بعيد صدقوني الصناعات وصلت حدها...وبعدين سهم ينخاف منه ترتفع تشتري شوي الا نازله بدون برشوت ..كيف تبون الناس تشتري هذا السهم وتأمن له... وهذولا الي يمدحون السهم الحين هم الي كسبوا فيه السنه الي طافت واعتبرهم فئه قليله وعلى قولت المثل مايمدح السوق الا من ربح فيه .. بس لو شفنا الجهه الثانيه راح نشوف السواد الاعظم خسروا في السهم واغلبيتهم من صغار المستثمرين .. وهذا بالاظافه الي عوامل اخرى متعدده ومن اهمها مجلس ادارة الشركة وطريقه تفكير رئيس مجلس ادارتها وسياسته المتبعه المعروفه لغالبية الناس..
وانصح المستثمرين الصغار انهم مايبنون قصور فوق السحاب ولا يشطح خيالهم بعيد مع هذا السهم لان مسالة ارتفاعه واستقراره في الاعلى شي خيال يمكن يطلع للاعلى بس بقائه فوق راح يكون مثل لمح البصر

saoud632
13-10-2005, 12:59 PM
الصناعات للمضاربه الاسبوعيه .......فقط

والي عنده اسهم وشراهم فوق 220 ماله الا ينتظر والله راح يرزقه

قولوا انشالله

السهم الحلال
13-10-2005, 01:57 PM
أنا مع اخوي محسن
السهم ممكن يرتفع واحتمال كبير بعد
بس المشكلة هو في عدم ثباته عند ارتفاعه
وما نشوفه الا وهو نازل على طول

ريم
13-10-2005, 04:19 PM
لا قريب ولا بعيد صدقوني الصناعات وصلت حدها...وبعدين سهم ينخاف منه ترتفع تشتري شوي الا نازله بدون برشوت ..كيف تبون الناس تشتري هذا السهم وتأمن له... وهذولا الي يمدحون السهم الحين هم الي كسبوا فيه السنه الي طافت واعتبرهم فئه قليله وعلى قولت المثل مايمدح السوق الا من ربح فيه .. بس لو شفنا الجهه الثانيه راح نشوف السواد الاعظم خسروا في السهم واغلبيتهم من صغار المستثمرين .. وهذا بالاظافه الي عوامل اخرى متعدده ومن اهمها مجلس ادارة الشركة وطريقه تفكير رئيس مجلس ادارتها وسياسته المتبعه المعروفه لغالبية الناس..
وانصح المستثمرين الصغار انهم مايبنون قصور فوق السحاب ولا يشطح خيالهم بعيد مع هذا السهم لان مسالة ارتفاعه واستقراره في الاعلى شي خيال يمكن يطلع للاعلى بس بقائه فوق راح يكون مثل لمح البصر

أخوي انا مشتريه اب 217 ريال شنو يعني مافي أمل يرتفع أشوي :eek3: ولا شنو تقصد :eek3: أنا كنت متوقعه معا أعلان الارباح راح أيكون له طلعه بس الله كريم مادري أخوي أحين أبيع قبل لاينزل أكثر ولا أنتظر يمكن يرتفع الصراحه أمجمده أفلوسي في السهم على الفاضي :eek3: وكانوا ايقولون أنتظري لين يعلنون الارباح واكيد وبيطير فوق والكلام وايد تبي الصج والي باعوا اب 195 ريال وانا يالسه أنتظر :eek3: اعتقد أستفادوا أكثر مني واستفادو من أسهم أخرى أكثر حركه الله يستر وماتنزل أكثر بس :eek3: أتمنى الي بقول صبري أيقول شنو السبب أصبر يعني في شي يديد ااذا اعلان الارباح مارفعها شنو بيرفعها ترى وااذاا ترون أبيع ماهو أنسب سعر للعلم أنا شاريته اب 217 ريال بعت نص الكميه اب 186 ريال والان لدي نصف الكميه :eek3:

الشقيان
13-10-2005, 04:49 PM

:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

الشقيان
13-10-2005, 04:52 PM

شكلك امعصب على نفسك اخوووووووووووووووووووي

وسع صدرك اخووووووووووووي اقولك احسن شي اشتر الحين داام السهم طاايح اخوووووي

والله يوفق الجميع :deal: :deal: :deal: :deal: :deal: :funny: :funny: :D :D

محسن الشهواني
13-10-2005, 06:27 PM
شكلك امعصب على نفسك اخوووووووووووووووووووي

وسع صدرك اخووووووووووووي اقولك احسن شي اشتر الحين داام السهم طاايح اخوووووي

والله يوفق الجميع :deal: :deal: :deal: :deal: :deal: :funny: :funny: :D :D

عنى انا شاريه قبل اربع شهور ... بس الفلوس فيه مثل الوديعه في البنك يعني ماتخسر وان خسرت خسارتك بسيطه بالمقارنه مع باقي الشريكات وان ربحت كذلك ربحت ربح قليل هذا السبب الي مخليني محتفظ بالسهم .. بس المشكله في الناس الي شاريه على 195 .... 200

الكحلي
13-10-2005, 06:31 PM
ياجماعة انتو ليش متروعين وتروعون العالم السهم طالع نشاءاللة

سوا الحين ولا بعدين بيجي اليوم اللي الكل بيراكض على السهم

ان نزل ذمو وانا ارتفع مدحو

باريس
13-10-2005, 07:42 PM

صدقت يالكحلي

بورصة نت
13-10-2005, 07:54 PM

اخوي الكحلي كلامك منطقي

MUBASHER
13-10-2005, 08:31 PM
هل سيصحو الأسد النائم إعتبارا من الاحد

نقول إن شاء الله والله يرزق الجميع

ريم
13-10-2005, 08:52 PM

بالنسبه لي صبري نفذ معا الصناعات وغيري كثيرون من يطلع ريال الا العروض بالالوف ياليت يقدرون يتحملون أشوي :eek3: مو هم خسارنين أنا خسارتي فيه أكثر مما تتصور وأحاول الصبر عليه :eek3: غيري من باعوا بالامس وأستثمرا فلوسهم في سهم الناقلات من مضاربات يوميه أستطاعوا الحصول على 4 الاف وخمس الاف من الف سهم فيها :anger2: وأنا كل يوم والسهم متجه للاسفل بس الله كريم أنشالله بنصبر اذا توقعات الربع الثالث مارفعت سعره شنو بترفع سعر النمر الوردي الاسد النائم التنين الاصفر والله ماخليتوا شي الا ووصفتوه على هالسهم بس أنا اسميه اليوم الاسود الي شريته فيه :eek3:

الكحلي
13-10-2005, 09:20 PM
بالنسبه لي صبري نفذ معا الصناعات وغيري كثيرون من يطلع ريال الا العروض بالالوف ياليت يقدرون يتحملون أشوي :eek3: مو هم خسارنين أنا خسارتي فيه أكثر مما تتصور وأحاول الصبر عليه :eek3: غيري من باعوا بالامس وأستثمرا فلوسهم في سهم الناقلات من مضاربات يوميه أستطاعوا الحصول على 4 الاف وخمس الاف من الف سهم فيها :anger2: وأنا كل يوم والسهم متجه للاسفل بس الله كريم أنشالله بنصبر اذا توقعات الربع الثالث مارفعت سعره شنو بترفع سعر النمر الوردي الاسد النائم التنين الاصفر والله ماخليتوا شي الا ووصفتوه على هالسهم بس أنا اسميه اليوم الاسود الي شريته فيه :eek3:

مرحبا أختي ريم

البورصة يبيلها صبر لاتتوقعين ان البورصة على طول في أرتفاع

ان معاج أن السهم الي الان راكد وهذه لعبه من الكبار يبغون يمللون

الصغار وتفريط بهذا السهم ولج عبره من اللي صار بالعقارية كانت

تتداول في حدود 69 والــ82 لكثر من شهرين تم التجميع على السهم

من ثم انطلق ما أضمن لج انا نفس السيناريو يحصل مع الصناعات لكن

العبة اللي تصير واضحة للي يتابع كل مايطلع السهم 1 ريال والطلب عليه

1000 يجي واحد ينزل 4000 أو 5000 بسعر الطلب يعني الشي واضح

بمكانج ياريم تبيعين الصناعات وتتجهين للمواشي حبيبة القلب بس للعلم

قلت المضاربات على المواشي عن قبل مثل ما كنا نشوف قبل . والسلام والناقلات

قلت التداولات عليها بشكل واضح والسهمين الان للمضاربة ومن ثم ركود

نوعا ما مثل المواشي . هااا هذه ليست دعوة لبيع الصناعات عشان ماتلميني

رايي الشخصي أنا الفترة الجاية سوف تتحول السيوله اللي الشركات الكبيرة والبنوك

لكن متى الله وعلم .

ريم تعبيرج حلوووو النمر الوردي :funny: لننتظر قليلا وننظر لهذا النمر الوردي ممكن تصيب

التوقعات وممكن تغيب لكن شركة قوية ومضمونه كفاية أرباحها تشغيلية بنسبة 98%

هذا أكبر دليل على قوة الشركة .

عموما اتمنى لج التوفيق الربح ياريم

jreea
14-10-2005, 03:16 AM
اخواني الإعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اسعد الله اوقاتكم بكل خير وود

بالنسبه لسهم الصناعات القطريه

ياريت أحد من الاخوان ممن لديه خبره بالتحليل الفني يحلل لنا السهم فنيا لكي نرا نقاط الدعم والمقاومه كي تتضح امامنا الرؤيه لأتجاهات السهم ولتفادي الخسائر .

هذا وجزاكم الله خيرا . :)

ريم
14-10-2005, 05:09 AM
مرحبا أختي ريم

البورصة يبيلها صبر لاتتوقعين ان البورصة على طول في أرتفاع

ان معاج أن السهم الي الان راكد وهذه لعبه من الكبار يبغون يمللون

الصغار وتفريط بهذا السهم ولج عبره من اللي صار بالعقارية كانت

تتداول في حدود 69 والــ82 لكثر من شهرين تم التجميع على السهم

من ثم انطلق ما أضمن لج انا نفس السيناريو يحصل مع الصناعات لكن

العبة اللي تصير واضحة للي يتابع كل مايطلع السهم 1 ريال والطلب عليه

1000 يجي واحد ينزل 4000 أو 5000 بسعر الطلب يعني الشي واضح

بمكانج ياريم تبيعين الصناعات وتتجهين للمواشي حبيبة القلب بس للعلم

قلت المضاربات على المواشي عن قبل مثل ما كنا نشوف قبل . والسلام والناقلات

قلت التداولات عليها بشكل واضح والسهمين الان للمضاربة ومن ثم ركود

نوعا ما مثل المواشي . هااا هذه ليست دعوة لبيع الصناعات عشان ماتلميني

رايي الشخصي أنا الفترة الجاية سوف تتحول السيوله اللي الشركات الكبيرة والبنوك

لكن متى الله وعلم .

تسلم أخوي والله بس أخوي أنت ماوضحت لي شنو يعني هل أتفادى الخساره أكثر وأبيع في أقرب فرصه وأعتقد من كلامك أرتفاعه ليس بالشيء الاكيد وأخوي بخصوص التداول على الاسهم الي ذكرتهم أعتقد أكبر من التداول على الصناعات يعني تتوقع بيكون فيه هبووووووووووط أكثر وماذا عن الارباح مب المفروض ترفعه في الفتره السابقه أخوي مب لايمتك والله بس أبي رأيك مابي أتخذ قراري بدون مشوره يعني أنت أتجوف الانسب لي البيع واذا كنت أمفكر أناااااااا بلومك ممكن ترسل لي الرد على الخاص للاهيمه

ســهم عايـــم
14-10-2005, 05:44 AM
"لو"

كان عندي 60 او 70 مليون ريال
يوم نصحت اللي اعرفه واللي ما اعرفه بعدم بيع سهم صناعات
كان صدقوني الناس

انا بصراحه

ثقتي بسهم صناعات لا تضاهي اي سهم آخر
وبصراحه اكثر سهم صناعات برأيي يورث لولد الولد

وتبون الكلام الزين ومن الاخر

اللي عنده طولة بال على الرزق الحلو

يشتري سهم وقووووووووووووووووووود

ولا تآخذوني ياشباب
على الاطالة
بس بقول نصيحه اخيره دايمآ اقولها لاي حد
خلي عندكم بعد نظر وانتوا الربحانين بمشيئة الله

ودمتم سالمين

عباس
14-10-2005, 06:12 AM
الاسد طول في النومة

ريم
14-10-2005, 06:40 AM
هذا شخص اخر ويجب من الاداره اكتشاف الامر باسرع وقت

أعتقد فارس نجد بدون نقطه والاخ هنا بنقطه واضحه في أخر الاسم

بن عطوان
15-10-2005, 03:06 AM
ردا على ماذكر اخي العزيز محسن الشهواني ماورد ذكره من الاستاذ الكحلوت .... اود ان اعقب على ماذكر..

ان سهم الصناعات من افضل الاسهم الموجودة في سوق قطر والدليل قوة الشركة وادائها الممتاز .. اذا المصرف والدولي وصلو 450 و570 ..يعني تستبعد ان الصناعات اتوصل 300... هذا ظلم في حق الصناعات...اليك ببعض الحقائق عن الصناعات:-

صناعات قطر تحظي بأعلي نسبة أرباح تشغيلية إلي صافي الأرباح ضمن جميع الشركات المدرجة في السوق حيث تصل هذه النسبة إلي 97%.

أن القيمة السوقية لصناعات قطر Market Capitalization اليوم تفوق القيمة السوقية لشركات عالمية مثل جنرال موتورز وشركة فورد الأمريكيتين.

هناك فرصة لزيادة راس مال الصناعات بسب المشاريع الضخمة الجديدة وماورد في تقرير الشركة هو الاتي :-ويعلم الجميع أن صناعات قطر في مرحلة توسعة وأي توسعة تتطلب تمويلا إضافيا إما عن طريق زيادة رأس المال أو عن طريق الاقتراض البنكي. وكما تعلمون فإن زيادة رأس المال لها إيجابياتها وسلبياتها كما أن للاقتراض البنكي إيجابياته وسلبياته. فزيادة رأس المال من شأنها أن تؤثر علي العائد علي السهم ولكنها في نفس الوقت مصدر آمن للتمويل، أما الاقتراض البنكي فينضوي عنه أن ينال البنك الفائدة السنوية وتعود باقي العوائد علي المساهمين فيرتفع بذلك العائد علي السهم إلا أن الاقتراض كما يعلم الجميع يتبعه دفعات والتزامات (تقديم ضمانات) ومسؤوليات مما يجعله مصدرا اقل أمانا للتمويل في حال تغير معطيات المشروع..

يعني اذا صار زيادة في رأس المال ..شوف السهم وين بيطير ..

ريم
15-10-2005, 03:37 AM
ردا على ماذكر اخي العزيز محسن الشهواني ماورد ذكره من الاستاذ الكحلوت .... اود ان اعقب على ماذكر..

ان سهم الصناعات من افضل الاسهم الموجودة في سوق قطر والدليل قوة الشركة وادائها الممتاز .. اذا المصرف والدولي وصلو 450 و570 ..يعني تستبعد ان الصناعات اتوصل 300... هذا ظلم في حق الصناعات...اليك ببعض الحقائق عن الصناعات:-

صناعات قطر تحظي بأعلي نسبة أرباح تشغيلية إلي صافي الأرباح ضمن جميع الشركات المدرجة في السوق حيث تصل هذه النسبة إلي 97%.

أن القيمة السوقية لصناعات قطر Market Capitalization اليوم تفوق القيمة السوقية لشركات عالمية مثل جنرال موتورز وشركة فورد الأمريكيتين.

هناك فرصة لزيادة راس مال الصناعات بسب المشاريع الضخمة الجديدة وماورد في تقرير الشركة هو الاتي :-ويعلم الجميع أن صناعات قطر في مرحلة توسعة وأي توسعة تتطلب تمويلا إضافيا إما عن طريق زيادة رأس المال أو عن طريق الاقتراض البنكي. وكما تعلمون فإن زيادة رأس المال لها إيجابياتها وسلبياتها كما أن للاقتراض البنكي إيجابياته وسلبياته. فزيادة رأس المال من شأنها أن تؤثر علي العائد علي السهم ولكنها في نفس الوقت مصدر آمن للتمويل، أما الاقتراض البنكي فينضوي عنه أن ينال البنك الفائدة السنوية وتعود باقي العوائد علي المساهمين فيرتفع بذلك العائد علي السهم إلا أن الاقتراض كما يعلم الجميع يتبعه دفعات والتزامات (تقديم ضمانات) ومسؤوليات مما يجعله مصدرا اقل أمانا للتمويل في حال تغير معطيات المشروع..

يعني اذا صار زيادة في رأس المال ..شوف السهم وين بيطير ..

الصناعات ليست بحاجه لزياده رأس المال للعلم فقط يبي ايسوي دعايا ولا شنو أبروحي شاريته اب 217 شنو ناقصين بعد

وحيد
15-10-2005, 03:44 AM
السلام عليكم
موضوعكم جميل جدا

غاوي مشاكل
15-10-2005, 04:01 AM
الرجاء مراقبة الصناعات عن قرب هذا الأسبوع ... ستسمعون زئيير الأسد...!

ســهم عايـــم
15-10-2005, 04:50 AM
الصناعات ليست بحاجه لزياده رأس المال للعلم فقط يبي ايسوي دعايا ولا شنو أبروحي شاريته اب 217 شنو ناقصين بعد

لاتشيلي هم
انت مب شارية سهم اي كلام
توكلي على الله يا اخت ريم

غاوي مشاكل
15-10-2005, 04:52 AM
هل هناك مفاجئة في سهم الصناعات..؟! ماذا تتوقعون..؟

qatari1
15-10-2005, 05:03 AM

وين الدعاية أختي ريم...خافي الله..... :anger2: :anger2:
الرجال يقول بالنص: (يعني اذا صار زيادة في رأس المال ..شوف السهم وين بيطير ..)إقري عدل يقول إذا يعني أداة شرط، و الشرط(صار زيادة في رأس المال) يتبعه جواب الشرط(شوف السهم وين بيطير)...

وللا ما خذتوه في المدرسة... :court: :court:

وحتى لو افترضنا إنه الرجال يسوي دعاية، فهذا من صالحج، وللا شرايج؟؟

ريم
15-10-2005, 05:08 AM
لاتشيلي هم
انت مب شارية سهم اي كلام
توكلي على الله يا اخت ريم

تسلم أخوي والله بو بدر والله يجزاك خير أخوي والله بس كلامه الصراحه خلاني أرد عليه هالرد صناعات مو محتاجه لزياده راس مال وهاي الكلام مافي ثنين يختلفون عليه وأتمنى اذا صج ياليت الناس بس مو من أتجوف السهم طلع ريال صارت العروض بالالوف أقل شي فكروا فينا الي شرينا من 200 ريال وفوق من بيعوضنا خسارتنا وتمجيد أفلوسنا هالفتره على الفاضي بس الله كريم أنشالله

بورصة نت
15-10-2005, 05:15 AM
من يطبل للسهم بانه في نزول فانه غلطان واشك من اساسه انه يملكه

ريم
15-10-2005, 05:16 AM
الرجال يقول بالنص: (يعني اذا صار زيادة في رأس المال ..شوف السهم وين بيطير ..)إقري عدل يقول إذا يعني أداة شرط، و الشرط(صار زيادة في رأس المال) يتبعه جواب الشرط(شوف السهم وين بيطير)...

أخوي اولا موضوع زياده رأس المال هاي مستحيل جداُ ومو مستحيل هاي من سابع المستحيلات واذا خذنها في المدرسه بس أذا اهني ماتنفع :anger2: لانه الكل ايعرف انها راس مالها كبير ومو في حاجه زياده راس المال كلش واذا انتوا أتفكرن بالبله جي راح السهم يطلع لا ماعتقد السهم أنشالله بيطلع فوايده وايد حلوه بس أهم شي مو من أنجوف السهم طلع ريال عرضنا الي عندنا للبيع أقل شي أنفكر في الناس الي شرت اب 200ريال وأكثر ويالسه تنتظر السهم يطلع عشان تطلع منه اب أقل الخساير :mad:

BOSS MAN
15-10-2005, 05:33 AM
والله الصناعات بذكركم فوووووووووووووووووووووووووووق هام السحاااااااااب بيرتفع وبيرفع السوق بس والله مب للبيع يا ناس انسووووووه شوي خلوه عطو الحر فرصته خلووه شوي يشم هوا

ســهم عايـــم
15-10-2005, 05:33 AM

ههههههه تراك شاطر في القواعد
وبصراحه حلوة منك

عبدالله الهاجري
15-10-2005, 05:41 AM
الضغط على السهم لم يأتي من فراغ ..! وأحس مرات ان صناع السوق والهوامير ... !!
سوف ينطلقوا بالسهم الى " رقم " لم تتخيلوه ... !!

qatari1
15-10-2005, 05:44 AM
أخوي اولا موضوع زياده رأس المال هاي مستحيل جداُ ومو مستحيل هاي من سابع المستحيلات واذا خذنها في المدرسه بس أذا اهني ماتنفع :anger2: لانه الكل ايعرف انها راس مالها كبير ومو في حاجه زياده راس المال كلش واذا انتوا أتفكرن بالبله جي راح السهم يطلع لا ماعتقد السهم أنشالله بيطلع فوايده وايد حلوه بس أهم شي مو من أنجوف السهم طلع ريال عرضنا الي عندنا للبيع أقل شي أنفكر في الناس الي شرت اب 200ريال وأكثر ويالسه تنتظر السهم يطلع عشان تطلع منه اب أقل الخساير :mad:

أولاً: مع تجاهلي للكلمة المكتوبة باللون الأحمر....فأقول هذا هو الرد الذي كان يفترض أن تردي به على الأخ بن عطوان، وليس اتهامه جزافاً بترويج الإشاعات...

ثانياً: لعلم سعادتك الخاص أنا أعمل مهندساً ميكانيكياً ولست فراشاً في مدرسة، وشركة صناعات بحاجة إلى رأس مال كبير يتجاوز استيعاب عقلك الصغير قد يصل إلى 4 أضعاف رأس المال الحالي(500 مليون) لتنفيذ مشاريع التوسعة القائمة، وإنشاء مصانع جديدة....
إذن فاحتمال زيادة رأس المال واردة لتلبية احتياجات التمويل، وإن كنت أعتقد أن ذلك سيحدث عن طريقة قرض بنكي كبير، وهو ما لا أتمناه على الأقل لأن هذا الأمر يعني زيادة نسبة التطهير أكثر من النسبة الحالية البالغة 2%...
وشكراً لكِ على مواضيعك وردودك الغريبة....

بورصة نت
15-10-2005, 05:46 AM
الضغط على السهم لم يأتي من فراغ ..! وأحس مرات ان صناع السوق والهوامير ... !!
سوف ينطلقوا بالسهم الى " رقم " لم تتخيلوه ... !!

بالاضافة الى نشر الاشاعات من الهوامير عن طريق اتباعهم بان السهم سوف ينزل ولن يترفع وكلها الاعيب مكشوفه :deal: :deal:

بورصة نت
15-10-2005, 05:46 AM
الحذر ثم الحذر

qatari1
15-10-2005, 05:47 AM
ههههههه تراك شاطر في القواعد
وبصراحه حلوة منك

يعطيك العافية أخوي بوبدر على ردك الكريم.... :nice:
وللأخت ريم وأخواتها سيكون لي موضوع قريباً في المنتدى العام عن الأخطاء الإملائية...

BOSS MAN
15-10-2005, 05:53 AM
:funny: :funny: :funny: :court: :funny: :funny:
يعطيك العافية أخوي بوبدر على ردك الكريم.... :nice:
وللأخت ريم وأخواتها سيكون لي موضوع قريباً في المنتدى العام عن الأخطاء الإملائية...

حمد
15-10-2005, 10:28 AM
أولاً: مع تجاهلي للكلمة المكتوبة باللون الأحمر....فأقول هذا هو الرد الذي كان يفترض أن تردي به على الأخ بن عطوان، وليس اتهامه جزافاً بترويج الإشاعات...

ثانياً: لعلم سعادتك الخاص أنا أعمل مهندساً ميكانيكياً ولست فراشاً في مدرسة، وشركة صناعات بحاجة إلى رأس مال كبير يتجاوز استيعاب عقلك الصغير قد يصل إلى 4 أضعاف رأس المال الحالي(500 مليون) لتنفيذ مشاريع التوسعة القائمة، وإنشاء مصانع جديدة....
إذن فاحتمال زيادة رأس المال واردة لتلبية احتياجات التمويل، وإن كنت أعتقد أن ذلك سيحدث عن طريقة قرض بنكي كبير، وهو ما لا أتمناه على الأقل لأن هذا الأمر يعني زيادة نسبة التطهير أكثر من النسبة الحالية البالغة 2%...
وشكراً لكِ على مواضيعك وردودك الغريبة....

اخوي انا اتفق مع كلامك ...

وعلى حد علمي الي صار في صناعات في السنيتن الي راحو ... ويوم احتاجت الشركة لتوسعه

الجأت للقروض البنكيه .... هذا الي سمعته والله اعلم

فأعتقد ان مستقلا ولو احتاجت الشركه لمبلغ ... فراح تلجأ للاقتراض مرة اخرى

بس في رايك ؟؟؟ وعطفا على كلام الشيراوي .... يوم قال ايجابيات الطريقتيتن وسلبياتهم

ايش الافضل في رايك .... وهل زيادة راس المال فيها مضره حقا على عائد السهم ...

انا عني اعتقد ان موضوع زيادة رأس المال مو ضوع عادي ... لان الشركة راح تستفيد فلوس ويدون فوايد

والمساهم راح يستفيد اسهم زياده ...يعني طبيعي ان العائد على السهم الواحد ايقل .... بس لو حسبتها بالنسبة للمساهم نفس الشي ولا تغير اي شي ... الربح نفسه ...

مثال .... بدل مايكون عنده سهم ربحيته 10 ريال ... صاروا سهمين والربحيه خمس

هذا رايي يمكن يكون غلط

نتمنى التعليق

حمد

The mask
15-10-2005, 11:48 AM
:d

الوعد قدام

The mask
15-10-2005, 11:51 AM
أخوي انا مشتريه اب 217 ريال شنو يعني مافي أمل يرتفع أشوي :eek3: ولا شنو تقصد :eek3: أنا كنت متوقعه معا أعلان الارباح راح أيكون له طلعه بس الله كريم مادري أخوي أحين أبيع قبل لاينزل أكثر ولا أنتظر يمكن يرتفع الصراحه أمجمده أفلوسي في السهم على الفاضي :eek3: وكانوا ايقولون أنتظري لين يعلنون الارباح واكيد وبيطير فوق والكلام وايد تبي الصج والي باعوا اب 195 ريال وانا يالسه أنتظر :eek3: اعتقد أستفادوا أكثر مني واستفادو من أسهم أخرى أكثر حركه الله يستر وماتنزل أكثر بس :eek3: أتمنى الي بقول صبري أيقول شنو السبب أصبر يعني في شي يديد ااذا اعلان الارباح مارفعها شنو بيرفعها ترى وااذاا ترون أبيع ماهو أنسب سعر للعلم أنا شاريته اب 217 ريال بعت نص الكميه اب 186 ريال والان لدي نصف الكميه :eek3:

لا لا لا لا لا والف لا خلي السهم عندك ولا تفكرين اتبيعين لانج لو بعتي الحين بتعضين اصابعج بعدين.. :court:

The mask
15-10-2005, 11:55 AM
من يطبل للسهم بانه في نزول فانه غلطان واشك من اساسه انه يملكه

والله انا معاك واايدك ...ز :app:

بن عطوان
15-10-2005, 04:49 PM

السلام عليكم يا اخت ريم،

بس حبيت اوضحلج نقطة مهمة الا وهي ان الصناعات مب في حاجة لدعاية مني او منج او من اي مساهم. هذا الاسد (ملك السوق) هو بنفسه اكبر دعاية والحقيقة واضحة كوضوح الشمس لا يختلف فيه اثنان..

الزيادة في راس المال واردة وهذا مب كلامي بل هو ماذكر من قبل السيد/محمد الشيراوي في الجريدة الاسبوع الماضي..وماورد على لسانه هو الاتي:-

تتردد بين الحين والآخر أنباء بين المستثمرين في سوق الأسهم أن هناك زيادة في رأس مال شركة صناعات قطر لتمويل التوسعات الضخمة المقامة حاليا في كل من الشركات، ماهي حقيقة هذه الأنباء وماهي الاحتمالات المستقبلية في هذا الصدد؟

- إن زيادة رأس المال تخضع لدراسة من فترة لأخري حسب المعطيات والخطط وذلك بما فيه مصلحة الشركة والمساهمين، ويعلم الجميع أن صناعات قطر في مرحلة توسعة وأي توسعة تتطلب تمويلا إضافيا إما عن طريق زيادة رأس المال أو عن طريق الاقتراض البنكي. وكما تعلمون فإن زيادة رأس المال لها إيجابياتها وسلبياتها كما أن للاقتراض البنكي إيجابياته وسلبياته. فزيادة رأس المال من شأنها أن تؤثر علي العائد علي السهم ولكنها في نفس الوقت مصدر آمن للتمويل، أما الاقتراض البنكي فينضوي عنه أن ينال البنك الفائدة السنوية وتعود باقي العوائد علي المساهمين فيرتفع بذلك العائد علي السهم إلا أن الاقتراض كما يعلم الجميع يتبعه دفعات والتزامات (تقديم ضمانات) ومسؤوليات مما يجعله مصدرا اقل أمانا للتمويل في حال تغير معطيات المشروع.

واذا حابه تتأكدين شوفي الموقع ذي...
http://www.iq.com.qa/IQ/iq.nsf/a201127f81d324784325700b0027f80c/e0c9edb6b7b0e50a432570980024a03c?OpenDocument

هذا والعلم عند الله..

يااخت ريم لا تخلين خوفج من السعر اللي خذتيه ب 217 يفسرلج اشيا ثانية.. والسوق يبغيله قلب من حديد .. فاصبري وبتشوفين الخير انشالله

ريم
15-10-2005, 06:59 PM
السلام عليكم يا اخت ريم،

بس حبيت اوضحلج نقطة مهمة الا وهي ان الصناعات مب في حاجة لدعاية مني او منج او من اي مساهم. هذا الاسد (ملك السوق) هو بنفسه اكبر دعاية والحقيقة واضحة كوضوح الشمس لا يختلف فيه اثنان..

الزيادة في راس المال واردة وهذا مب كلامي بل هو ماذكر من قبل السيد/محمد الشيراوي في الجريدة الاسبوع الماضي..وماورد على لسانه هو الاتي:-

تتردد بين الحين والآخر أنباء بين المستثمرين في سوق الأسهم أن هناك زيادة في رأس مال شركة صناعات قطر لتمويل التوسعات الضخمة المقامة حاليا في كل من الشركات، ماهي حقيقة هذه الأنباء وماهي الاحتمالات المستقبلية في هذا الصدد؟

- إن زيادة رأس المال تخضع لدراسة من فترة لأخري حسب المعطيات والخطط وذلك بما فيه مصلحة الشركة والمساهمين، ويعلم الجميع أن صناعات قطر في مرحلة توسعة وأي توسعة تتطلب تمويلا إضافيا إما عن طريق زيادة رأس المال أو عن طريق الاقتراض البنكي. وكما تعلمون فإن زيادة رأس المال لها إيجابياتها وسلبياتها كما أن للاقتراض البنكي إيجابياته وسلبياته. فزيادة رأس المال من شأنها أن تؤثر علي العائد علي السهم ولكنها في نفس الوقت مصدر آمن للتمويل، أما الاقتراض البنكي فينضوي عنه أن ينال البنك الفائدة السنوية وتعود باقي العوائد علي المساهمين فيرتفع بذلك العائد علي السهم إلا أن الاقتراض كما يعلم الجميع يتبعه دفعات والتزامات (تقديم ضمانات) ومسؤوليات مما يجعله مصدرا اقل أمانا للتمويل في حال تغير معطيات المشروع.

http://www.iq.com.qa/IQ/iq.nsf/a201127f81d324784325700b0027f80c/e0c9edb6b7b0e50a432570980024a03c?OpenDocument

هذا والعلم عند الله..

يااخت ريم لا تخلين خوفج من السعر اللي خذتيه ب 217 يفسرلج اشيا ثانية.. والسوق يبغيله قلب من حديد .. فاصبري وبتشوفين الخير انشالله

شكراُ لك أخوي بن عطوان بس أخوي الصراحه مو حارق أعصابي الا أنه من جافوه أرتفع ريال أعرضوا إلي عندهم كله وأن سئلت قالوا لك هاي الهوامير يبون أينزلونه اصبروا اشوي الصبر زين بس مو على أحساب خسارتي وخسارت غيري :court: صج الشركه وايد زينه ولها طلعه أنشالله :) بس فكروا في الناس الي شرت أب 200 ريال وأكثر ولين اليوم أمجدمه أفلوسها على الفاضي والي استثمروا في اسهم ثانيه أستطاعوا الاستفاده :court:

KhalidQ
15-10-2005, 07:01 PM
راح يرتفع في الايام الجاية

الحزينه
15-10-2005, 07:15 PM
السلام عليكم يا اخت ريم،

هذا والعلم عند الله..

بارك الله فيك ياخوي والله انك اجديت بالنصيحه لاختنا وانا كذلك اضم صوتي لصوتك واقول لها باختي تحلي بالصبر وان شاء الله بجيك الخير الوفير من هذا السهم . :app: . اي والله اسم على مسمى ( الاسد وحطي ببالج انه مو اي اسد ترى :) والله يوفقج ويوفقنا معاج بهذا السهم العجيب

ريم
15-10-2005, 07:18 PM
بارك الله فيك ياخوي والله انك اجديت بالنصيحه لاختنا وانا كذلك اضم صوتي لصوتك واقول لها باختي تحلي بالصبر وان شاء الله بجيك الخير الوفير من هذا السهم . :app: . اي والله اسم على مسمى ( الاسد وحطي ببالج انه مو اي اسد ترى :) والله يوفقج ويوفقنا معاج بهذا السهم العجيب

تسلمين يارب أختي الحزينه والله يبعد الحزن عنج وعن كل أخوانا ومانجوف حد حزين كلش :)

ريم
15-10-2005, 07:19 PM
راح يرتفع في الايام الجاية

الله يسمع منك يارب آمين :)

Trader
15-10-2005, 08:27 PM
إخواني و أخواتي إسمحو لي بالتعليق على ما تردد في هذا الموضوع من إحتمالية زيادة رأس مال شركة صناعات قطر ...

في البدايه أود أن ألفت إنتباهكم لنقطه مهمه جداً وهي شركه صناعات قطر عباره عن مجموعه من أربع شركات وهي ( شركة قطر للبتروكيماويات و شركة قطر للأسمده الكيماويه و شركة قطر للإضافات البتروليه و شركة قطر للحديد و الصلب ) علماً بأن جميع هذه الشركات قائمه منذ سنوات عديده قد تجاوز منها ال 30 سنه وللعلم كل شركه من هذه الشركات لها رأس مال مستقل و ميزانيه مستقله عن الشركات الأخرى .....

قضية المشاريع الجديده و التوسعات القائمه حالياً والمستقبليه منها قد تم التخطيط و رصد الميزانيه لها قبل قيام شركة صناعات اي قبل 3 أو 4 سنوات ماضيه ... و للعلم جميع الشركات المذكوره أعلاه لها أ{باح تشغيليه قويه و لها إحتياطي قوي قبل دخولها كـشركه مساهمه في صناعات قطر ...

من وجهة نظري قضية زيادة رأس المال قد تكون غير متوقعه في الفتره الحاليه :shy: ...

للعلم فقط أنا مهندس مشاريع أعمل في إحدى الشركات المساهمه في صناعات قطر ...

حمد
16-10-2005, 02:15 AM
إخواني و أخواتي إسمحو لي بالتعليق على ما تردد في هذا الموضوع من إحتمالية زيادة رأس مال شركة صناعات قطر ...

في البدايه أود أن ألفت إنتباهكم لنقطه مهمه جداً وهي شركه صناعات قطر عباره عن مجموعه من أربع شركات وهي ( شركة قطر للبتروكيماويات و شركة قطر للأسمده الكيماويه و شركة قطر للإضافات البتروليه و شركة قطر للحديد و الصلب ) علماً بأن جميع هذه الشركات قائمه منذ سنوات عديده قد تجاوز منها ال 30 سنه وللعلم كل شركه من هذه الشركات لها رأس مال مستقل و ميزانيه مستقله عن الشركات الأخرى .....

قضية المشاريع الجديده و التوسعات القائمه حالياً والمستقبليه منها قد تم التخطيط و رصد الميزانيه لها قبل قيام شركة صناعات اي قبل 3 أو 4 سنوات ماضيه ... و للعلم جميع الشركات المذكوره أعلاه لها أ{باح تشغيليه قويه و لها إحتياطي قوي قبل دخولها كـشركه مساهمه في صناعات قطر ...

من وجهة نظري قضية زيادة رأس المال قد تكون غير متوقعه في الفتره الحاليه :shy: ...

للعلم فقط أنا مهندس مشاريع أعمل في إحدى الشركات المساهمه في صناعات قطر ...

انهاها ...... وبحرفنه حطها على الطاير :deal: :deal:

qatari1
16-10-2005, 03:45 AM
اخوي انا اتفق مع كلامك ...

وعلى حد علمي الي صار في صناعات في السنيتن الي راحو ... ويوم احتاجت الشركة لتوسعه

الجأت للقروض البنكيه .... هذا الي سمعته والله اعلم

فأعتقد ان مستقلا ولو احتاجت الشركه لمبلغ ... فراح تلجأ للاقتراض مرة اخرى

بس في رايك ؟؟؟ وعطفا على كلام الشيراوي .... يوم قال ايجابيات الطريقتيتن وسلبياتهم

ايش الافضل في رايك .... وهل زيادة راس المال فيها مضره حقا على عائد السهم ...

انا عني اعتقد ان موضوع زيادة رأس المال مو ضوع عادي ... لان الشركة راح تستفيد فلوس ويدون فوايد

والمساهم راح يستفيد اسهم زياده ...يعني طبيعي ان العائد على السهم الواحد ايقل .... بس لو حسبتها بالنسبة للمساهم نفس الشي ولا تغير اي شي ... الربح نفسه ...

مثال .... بدل مايكون عنده سهم ربحيته 10 ريال ... صاروا سهمين والربحيه خمس

هذا رايي يمكن يكون غلط

نتمنى التعليق

حمد

أخي الكريم حمد....
أشكر لك مشاركتك واهتمامك....
بالطبع زيادة رأس مال أي شركة عن طريق الأسهم المجانية أو أسهم اكتتاب بالتأكيد يؤثر سلباً على العائد....
ولكن كما تعلم تأثيره النفسي على المستثمرين والمضاربين على وجه الخصوص، ويعطي للسهم انطلاقه قوية، حتى لو وصل مكرر الأرباح إلى 80 مرة، والدولي الإسلامي والمصرف والإسلامية أكبر دليل على ذلك....
والشركة عندما تلجأ إلى القرض فهي بذلك تريح نفسها من توزيع أرباح أكثر على المساهمين، حيث أن جزءاً من الربح يوجه لتسديد أقساط القرض....
أعتقد أن رفع رأس المال لن يكون على شكل أسهم مجانية، ولكن عن طريق القروض البنكية...
لكن كما تعلم لا شيء يبق على حاله دائماً، والسياسات الاقتصادية عرضه للتغير، فلا شيء مقدس في مثل هذه الأمور...
وأخيراً سواء حدث هذا أو ذاك، فالشركة قيادية، وأرباحها ممتازة، وكلها-97%- أرباح تشغيلية..ومهما طال نوم الأسد فلابد له من نهوض وانطلاق يحبس الأنفاس، ويسر المساهمين بإذن الله..

ريم
16-10-2005, 11:44 AM
كل مارتفع الاسد النائم ريال نزلوه وعرضوا بالالوف والطلبات أتصير بالمئات والله حرق أعصابي ورفع ضغطي :anger2: حتى للمضاربه صار ماينفع كلش :anger2: الله يستر بس والله

الكحلي
16-10-2005, 12:03 PM
كل مارتفع الاسد النائم ريال نزلوه وعرضوا بالالوف والطلبات أتصير بالمئات والله حرق أعصابي ورفع ضغطي :anger2: حتى للمضاربه صار ماينفع كلش :anger2: الله يستر بس والله

:) :) :) :) :) :) :) :) :) :) :) :) :)

PaPa
16-10-2005, 12:10 PM
الخوف انه هالأسد يدخل مرحلة البيات الشتوي

بدوي
16-10-2005, 12:10 PM
ذبحنا هالأسد النائم .. والله ياخوفي حاطين له سم ومات

واحنا على بالنا انه نايم :eek3:

بس بأذن الله ، أنا مازلت متأمل خير :deal:

بس على الله ماحد يبيع ، يقبضون اللي عندهم شوووووي

وبيطيييييير الأسد في العلالي :nice:

0

0

PaPa
16-10-2005, 12:14 PM
شكله الأسد بيشرب red bull و بيعطيه جوانيح....

saoud632
16-10-2005, 01:08 PM
الاخوان الاعزاء

قلتو ان السهم هو الاسد النائم :confused: صح ولا لا

خلاص :con2: ؟؟؟؟؟

عمركم شفتو الاسد صاحي كله فخ رقاد :D

انا عارف ان هذا موقت مزاح ..........لكن حبيت اهون على بعض المساهمين

وادعو انشالله هالاسبوع والاسبوع القادم.....فال خير

وتحياتي لكم بالتوفيق

ابن عوف
16-10-2005, 01:27 PM
هذا الأسد مب نايم

منوم

محمد سالم
16-10-2005, 01:28 PM
السلام عليكم

اخواني الظاهر سهم الصناعات صارمثل المواشي سهم مضاربه ولا انا غلطان
حلل يمحلل

عبـــــادي
16-10-2005, 01:32 PM
الصبر يا شباب الصبر :)

خصوصا هالوقت وقت اعلان الارباح :deal: اصبروا انشالله باذن الله :eek2: بيقوم وبيرقد بسكة الاسهم وبيشلخهم واحد واحد ويفترسهم :eek3:

بن عطوان
16-10-2005, 05:51 PM
الصبر يا جماعة على الصناعات وبأذن الله راح نشوف الخير.... وصدقوني انه فعلا هو الاسد وملك السوق... بس الحين الاسد نائم (تبون الصج امنوم) ...لكن سيستيقظ وبعدين محد بيصيده...

هذا والله اعلم

وشكرا للجميع على ماورد في هذا الموضوع

فائز الدارين
16-10-2005, 06:03 PM
يبدو انه ماعاد فيه أسود , وبكل أسف أسودنا صارت نعامات والكل يعرف قول الشاعر: أسد علينا وفي الحروب نعامة.
يا اخوان لاتصدقون !!!!!!! أنا قلت هالكلام للمزاح هاهاهاهاه.
بالفعل الصناعات كالأسد النائم ما أن يستيقظ حتي ترون ما هو فاعل. استبشروا بالخير.

The mask
16-10-2005, 06:43 PM
والله الصناعات مب اسد نايم ....الا دب الشتاء...بس والله لين قام الاسد شلي يوقفه

بوسنافي
16-10-2005, 07:39 PM
ماعليه اخواني تراى الصبر زين :deal:

محمد سالم
16-10-2005, 09:58 PM
ما علي من الأسد ولا الدب احسن ابيع
ولو فيه خساره بس بعوضها بالمضاربه
من 181 الي 186 كل يومين زينه فيها 500 الي 700
ولا ايش رايكم حلل يامحلل

saoud632
17-10-2005, 12:29 PM
اشوف ان فكرة المضاربة هي الافضل حاليا

واذا صحا الحبيب يمديك تلحق (هذا اسد مو فهد)

يعنـــــــــي راح تلحق

SHARKH
17-10-2005, 12:33 PM
صنــــــاعــــــــات أن شـــــــــــــأالله أرتـــفــاع من غــداً .

محمد سالم
17-10-2005, 12:47 PM
مش بوزك خلاص 185 حدها اذا الأعلان ارباح هائله

مارفع السهم تبي الأماني ترفعه واللي اثر على السوق شيئين
1- ابو فلان ماعاده موجود البلد
2- من يوم اعلنت الأسلاميه عن بيع اسهم لغاية 3 ديسمبر والسوق معاد يترقع
وكل مارتفع شوي ضخت كميه من الأسهم
حلل يامحلل

ابو الاسهم
17-10-2005, 04:33 PM
والله الصناعات مب اسد نايم ....الا دب الشتاء...بس والله لين قام الاسد شلي يوقفه
الصناعات مب اسد نايم
TAIS NAYEM

بنت العرب
17-10-2005, 06:12 PM
اليوم من ضغط على مربع خدمة عرض الأوامر في الصناعات في آخر ساعة تداول فمن المؤكد أنه رأى ثلاثة عروض بيع كل منها بعشرة ألآف سهم صناعات على سعر 182 !!!
ثلاثون ألفا ... من يملك هذه الكمية ؟ ولماذا يعرضها كلها بهذا السعر ؟! ولماذا يعرضها على دفعات ؟!
من الواضح أنها حلقة في مسلسل تنزيل سعرالسهم أو على الأقل تثبيته قريبا من المئة والثمانين !!
فإلى متى سيستمر الضغط على الصناعات ؟! ومتى سيسترجع مكانته السعرية التي يستحقها ؟!

بورصة نت
17-10-2005, 06:29 PM
اليوم من ضغط على مربع خدمة عرض الأوامر في الصناعات في آخر ساعة تداول فمن المؤكد أنه رأى ثلاثة عروض بيع كل منها بعشرة ألآف سهم صناعات على سعر 182 !!!
ثلاثون ألفا ... من يملك هذه الكمية ؟ ولماذا يعرضها كلها بهذا السعر ؟! ولماذا يعرضها على دفعات ؟!
من الواضح أنها حلقة في مسلسل تنزيل سعرالسهم أو على الأقل تثبيته قريبا من المئة والثمانين !!
فإلى متى سيستمر الضغط على الصناعات ؟! ومتى سيسترجع مكانته السعرية التي يستحقها ؟!

هذي اسمها سياسة التطفيش من السهم يااختي

بنت العرب
17-10-2005, 06:50 PM
هذي اسمها سياسة التطفيش من السهم يااختي

من الأفضل إذن أن يغيروا سياستهم ؛ لأنها أصبحت غير مجدية مع كثير من ملاك السهم الذين لم يخضعوا لضغوط تنزيل السعر وظلوا محتفظين بأسهمهم حتى الآن .... فربما يستجيب هؤلاء لإغراءات الارتفاع !!. :deal:

ابو الاسهم
17-10-2005, 08:37 PM
ما أقول الا

انا لله وانا اليه لراجعون

اللهم اخلفنا في مصيبتنا هذه خيرا منها

ابو الاسهم
17-10-2005, 08:55 PM
من الأفضل إذن أن يغيروا سياستهم ؛ لأنها أصبحت غير مجدية مع كثير من ملاك السهم الذين لم يخضعوا لضغوط تنزيل السعر وظلوا محتفظين بأسهمهم حتى الآن .... فربما يستجيب هؤلاء لإغراءات الارتفاع !!. :deal:
فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون

محسن الشهواني
17-10-2005, 09:56 PM
صبرا يا ال الصناعات فأن موعدكم اللمت اب

الرابح
18-10-2005, 12:06 AM
يعكم العافيه ,,, بصراحه طول هالاسد النائم ومللنا

الله يستر منه

Alemadi
18-10-2005, 12:55 AM
الصناعات مب اسد نايم
TAIS NAYEM

:funny: :funny: :funny:

عبدالرحمن
18-10-2005, 01:05 AM
ندري انه اسد بس صاير له بيات شتوي وشكله طول.

بن عطوان
18-10-2005, 01:24 AM
اختي بنت العرب...

نعم هذي هي سياسة التطفيش ...نعم
او متسوى ب شيك اند بيك (Shake and Bake)
بس انشالله اليوم طلوع للصناعات

ابو فهد
18-10-2005, 01:33 AM
الله يعين ،،،
باذن الله يستيقظ الاسد ، ويزئر ،،،،
انا مشتري بـ 233 وبعدها رقد الله يخلف عليه ،،،

تحياتي لكم ،،،

ابو البورصه
18-10-2005, 01:52 AM

اختي بنت العرب
فعلا شيئ غريب الذي حصل اليوم
حتى آخر نصف ساعه
كان السهم (الاسد) يحاول استجماع قواه للحركه
حتى وصل الى نقطه لم اشاهدها في الصناعات منذ مدة طويله
اذ حصل توازن بين العرض والطلب قبل انتهاء التداول بنصف ساعة فقط
كان اجمالي المعروض فقط 88 الف سهم
والمطلوب حوالي 90 الف سهم(هذه الارقام تظهر على الشاشة الداخلية فقط)
وبالفعل بدأت موجة شراء للسهم
فجأة تم بيع 4000 الاف سهم على 182 وعرض 6000 سهم بنفس السعر
ثم توالى العرض خلال ثواني حتى وصل الى 36000 سهم
على الفور قمت بالاتصال بمدير السوق للتأكد من البائع والمشتري فلم اجده(على فكره مدير السوق متعاون في هذا الامر من خلال معاملات سابقه)
بعد ذلك اتصلت بمسؤؤل التدقيق واخبرته بالواقعة قبل انتهاء التداول
ووعدني بالرد غدا
وسأضع لكم رده ان شاء الله هنا في المنتدى
(طبعا انا لا اسيئ الظن لكن قد يكون العارض هو من يقوم بالشراء بعد تخويف الصغار)
وان غدا لناظره لقريب

بنت العرب
18-10-2005, 11:38 AM

من الواضح أن المنتدى مرصود فعلا من قبل الكبار .... فملاحظتي بالأمس حول أوامر بيع الصناعات أخذوها في الاعتبار ، وأصبحت الدفعات على 5000 أو 1000 سهم بنفس السعر .... وقد نجحوا فعلا في تنزيل السهم لما دون المئة والثمانين والمسلسل مازال مستمرا !!!.

الكحلي
18-10-2005, 11:52 AM
من الواضح أن المنتدى مرصود فعلا من قبل الكبار .... فملاحظتي بالأمس حول أوامر بيع الصناعات أخذوها في الاعتبار ، وأصبحت الدفعات على 5000 أو 1000 سهم بنفس السعر .... وقد نجحوا فعلا في تنزيل السهم لما دون المئة والثمانين والمسلسل مازال مستمرا !!!. .

كل شي جايز

بنت العرب
18-10-2005, 12:04 PM
من الواضح أن المنتدى مرصود فعلا من قبل الكبار .... فملاحظتي بالأمس حول أوامر بيع الصناعات أخذوها في الاعتبار ، وأصبحت الدفعات على 5000 أو 1000 سهم بنفس السعر .... وقد نجحوا فعلا في تنزيل السهم لما دون المئة والثمانين والمسلسل مازال مستمرا !!!.

ولاحظوا أنهم يفضلون الأرقام الصحيحة ويبتعدون عن كسور الأسهم .... أسهل في الجمع .

saoud632
25-10-2005, 09:52 AM
اسف على الدخول كنت ابغي اعرف الحبيب للحين راقد؟؟؟

الحبيب مكبر الوسادة :p :p

فائز الدارين
25-10-2005, 09:55 AM
الله يخلف علينا. متى ها الأسد يقوم؟؟؟

حمد
25-10-2005, 10:01 AM
الحبيب في غيبوبه

وانتوا اتقولون نايم

السهم كل ماله ينزل .... الله ايعينا

حمد

mosager
25-10-2005, 06:17 PM
في اعتقادي اذا تحرك لن يكون تحركا سهلا وبسيطا :confused:

ريم
25-10-2005, 06:40 PM
الله يخلف علينا. متى ها الأسد يقوم؟؟؟

أخوي السهم العين مو عليه أحين :con2: بس أعتقد له طلعه في الربع الأخير ويمكن أيكون تصحيح فقط يعني يوصل في أحسن الحالات 200 ريال اذا مو أقل أهم شي اتجوف أعيون الهوامير وين وتسوي مثلهم الله يعلم أنهم دبسونا فيه أب 217 ريال ولين أحين ومجمده أفلوسي فيه وكل يوم وأقول لا أكيد بيردون له بس أعتقد العين على سهم ثاني ووالله مره قالي شخص له باع طويل في البورصه قالي بتجوفينه هالسبوع اب 175 ريال ماصدقته وقلت لا هاي يبيني ابيع اب 186 ريال ووالله اشوي الا وهو 175 تعلمت درس واحد أهم شنو يبون أنتي سوي مثلهم لانه الكل بيتبعهم في الاخير :eek3:

جلاد الأسهم
25-10-2005, 06:40 PM
الربع الرابع سوف يكون الفارس هو الصناعات

KhalidQ
25-10-2005, 06:44 PM
الربع الرابع سوف يكون الفارس هو الصناعات

انت ولو تروح للرابط هذا راح تجد ان ربح السهم 6 ريال

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=17099

بورصة نت
25-10-2005, 06:52 PM
أخوي السهم العين مو عليه أحين :con2: بس أعتقد له طلعه في الربع الأخير ويمكن أيكون تصحيح فقط يعني يوصل في أحسن الحالات 200 ريال اذا مو أقل أهم شي اتجوف أعيون الهوامير وين وتسوي مثلهم الله يعلم أنهم دبسونا فيه أب 217 ريال ولين أحين ومجمده أفلوسي فيه وكل يوم وأقول لا أكيد بيردون له بس أعتقد العين على سهم ثاني ووالله مره قالي شخص له باع طويل في البورصه قالي بتجوفينه هالسبوع اب 175 ريال ماصدقته وقلت لا هاي يبيني ابيع اب 186 ريال ووالله اشوي الا وهو 175 تعلمت درس واحد أهم شنو يبون أنتي سوي مثلهم لانه الكل بيتبعهم في الاخير :eek3:

اي سهم المقصود؟؟؟؟؟

حمد
25-10-2005, 07:58 PM
اي سهم المقصود؟؟؟؟؟

اعتقد وقود

ريم
25-10-2005, 08:00 PM
اعتقد وقود

للأـسف وقود يعتبر في القمة اذا ماخذناه من القاع شنو الفايده وقود جيد بس للاسف والله مب هو السهم الي العيون عليه :nice:

بورصة نت
25-10-2005, 08:02 PM
للأـسف وقود يعتبر في القمة اذا ماخذناه من القاع شنو الفايده وقود جيد بس للاسف والله مب هو السهم الي العيون عليه :nice:

قولي لنا عشان نستفيد ويستفيد الاعضاء

بورصة نت
25-10-2005, 08:13 PM

شكراُ لك أخوي بس أعتقد أغلب الي أهني هم من المستثمرين وكلا منا ايخاف على حلاله وهي راح أتكون توصيه لسهم معين يعني جيمعاُ نتفق على سعر معين للشراء من تحته والبيع ينسوونه وكلا منا طبعا أيوصي الناس الي يبي أيفودهم معانا طبعا بنختار سهم معين جيمعا ملاكه وأعتقد الان أنسب سهم هو ناقلات التوصيات الفنيه أتقول له طلعه قوية قريباُ بس أحيانا العامل النفسي في السوق أيكون أقوى من كل شي المهم ارجع الموضوعنا طبعاُ كل يوم أغلبنا ايكون متواجد أهني وساعتها راح انحدد ساعت الصفر التي راح نعرض فيها طبعا بيكون وقت التوصيه بالبيع هو من الساعه 11 فليل حتى يتسنى لنا جميعاُ ماشهدتها وراح أنجوف السهم وين بيروح .......وهاي مجرد رأي :nice:

:eek2: :eek2:

ريم
25-10-2005, 08:18 PM
قولي لنا عشان نستفيد ويستفيد الاعضاء

نعم أخوي بورصه نت ناقلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال الالالات وأنشالله الوعد بعد العيد :)

بورصة نت
25-10-2005, 08:37 PM
نعم أخوي بورصه نت ناقلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال الالالات وأنشالله الوعد بعد العيد :)

مشكورة اختي ريم على التوصية
بس ماتعتقدين اختي الحين احنا في الربع الاخير والناس تدور الارباح باعتقادج الناس تترك سهم يعطي ارباح بعد شهرين وتتجه لسهم بدون ارباح :con2: :con2:

ريم
25-10-2005, 08:54 PM
مشكورة اختي ريم على التوصية
بس ماتعتقدين اختي الحين احنا في الربع الاخير والناس تدور الارباح باعتقادج الناس تترك سهم يعطي ارباح بعد شهرين وتتجه لسهم بدون ارباح :con2: :con2:

والله جوووف أخوي أنا في بورصتنا ماعتمد على التحليلات الفنيه ولا غيرها وايد أعتمد على شي واحد والحمدالله الله وفقني كثيرا :nice: السهم الي أعيونهم عليه ويبونه يرتفع ويلمون فيه معاهم لانهم هم الي أيمشون السوق على كيفهم وفي الاخير بتجوف الكل يركض وراهم ودليل صناعات بعد الاعلان هوووووووت تحت والناقلات من 33 ريال إلى 60 ريال ولين أحين أمحافظه على سعرها أخوي بقولك شي قبل فتره الاخ عباس كان يتكلم عن دلاله وقلت له دلاله العين مو عليها والعين على ناقلات ووالله هاي الي فاهمته طبعا يبي لك صديق هامور وبيكسبك ذهب صدقني وقالي أنتي ماعندج سالفه ووايد ناس قالت له لا السهم طالع وكلام وايد المهم نزل من 145 ريال لين 120 ريال وهاي الي قالوه لي صااااااااااار وأنا اقولك تسيل في أسهم شركات وايد والعيون كلها على ناقلات وبعد العيد لهاااا طلعه وكل الي صاير عليها أحين لم اب 58 وكل ماطلع عرضوا عشان الي ماعندهم قوة تحمل أيبيعون ويقولون لا هاي حده 60 ريال بس بعد العيد بيكون أنتهاء مشوار الم ولنا وعد بعد العيد :)

بورصة نت
25-10-2005, 09:06 PM
والله جوووف أخوي أنا في بورصتنا ماعتمد على التحليلات الفنيه ولا غيرها وايد أعتمد على شي واحد والحمدالله الله وفقني كثيرا :nice: السهم الي أعيونهم عليه ويبونه يرتفع ويلمون فيه معاهم لانهم هم الي أيمشون السوق على كيفهم وفي الاخير بتجوف الكل يركض وراهم ودليل صناعات بعد الاعلان هوووووووت تحت والناقلات من 33 ريال إلى 60 ريال ولين أحين أمحافظه على سعرها أخوي بقولك شي قبل فتره الاخ عباس كان يتكلم عن دلاله وقلت له دلاله العين مو عليها والعين على ناقلات ووالله هاي الي فاهمته طبعا يبي لك صديق هامور وبيكسبك ذهب صدقني وقالي أنتي ماعندج سالفه ووايد ناس قالت له لا السهم طالع وكلام وايد المهم نزل من 145 ريال لين 120 ريال وهاي الي قالوه لي صااااااااااار وأنا اقولك تسيل في أسهم شركات وايد والعيون كلها على ناقلات وبعد العيد لهاااا طلعه وكل الي صاير عليها أحين لم اب 58 وكل ماطلع عرضوا عشان الي ماعندهم قوة تحمل أيبيعون ويقولون لا هاي حده 60 ريال بس بعد العيد بيكون أنتهاء مشوار الم ولنا وعد بعد العيد :)

شكراُ لك أخوي بس أعتقد أغلب الي أهني هم من المستثمرين وكلا منا ايخاف على حلاله وهي راح أتكون توصيه لسهم معين يعني جيمعاُ نتفق على سعر معين للشراء من تحته والبيع ينسوونه وكلا منا طبعا أيوصي الناس الي يبي أيفودهم معانا طبعا بنختار سهم معين جيمعا ملاكه وأعتقد الان أنسب سهم هو ناقلات التوصيات الفنيه أتقول له طلعه قوية قريباُ بس أحيانا العامل النفسي في السوق أيكون أقوى من كل شي المهم ارجع الموضوعنا طبعاُ كل يوم أغلبنا ايكون متواجد أهني وساعتها راح انحدد ساعت الصفر التي راح نعرض فيها طبعا بيكون وقت التوصيه بالبيع هو من الساعه 11 فليل حتى يتسنى لنا جميعاُ ماشهدتها وراح أنجوف السهم وين بيروح .......وهاي مجرد رأي :nice:

:looking: :looking:

ريم
25-10-2005, 09:10 PM
أخوي أنا أتكلم عن نفسي يعني ماعتمد عليه بس في ناس وأيد تعتمد عليه هاي قصدي :nice:

Alemadi
26-10-2005, 01:08 AM
:con2: لاحظت التداول على الصناعات فيه نوع من التفاؤل بحيث كميه التداول مرتفعه مقارنه مع تداول الشركات الثانيه اليوم وانشالله تكون نقطه انطلاقه جديده ... والله اعلم

محسن الشهواني
26-10-2005, 01:30 AM
والله هالاسد بيقعد يشخر لين نهاية السنه وبيزيد شخيره مع توزيع الارباح

الحزينه
26-10-2005, 01:41 AM
ياجماعة الخير الظاهر انتوا مو عارفين ايش معنى أسد .. بس هالاسد في الوقت الحالي قاعد يتفرج على فريسته ويتوعد كل الفرص لكي يستطيع اغتنام اكبر عدد من الغنائم ويالله يالله يشبع كل المطلوب منكم ياخواني الحذر والصبر وان شاء الله راح تشوفون هذا الاسد وسوف يزئر زئرتة اللى بتخلي الكل يهابه وبالتالي راح اتعرفون انه هاي الاسد عمره ماكان نائم .. بل كان غفيان . :nice:

فتحيه لكل ملاك السهم القووووووووووي :app:

باريس
26-10-2005, 08:28 AM
ياجماعة الخير الظاهر انتوا مو عارفين ايش معنى أسد .. بس هالاسد في الوقت الحالي قاعد يتفرج على فريسته ويتوعد كل الفرص لكي يستطيع اغتنام اكبر عدد من الغنائم ويالله يالله يشبع كل المطلوب منكم ياخواني الحذر والصبر وان شاء الله راح تشوفون هذا الاسد وسوف يزئر زئرتة اللى بتخلي الكل يهابه وبالتالي راح اتعرفون انه هاي الاسد عمره ماكان نائم .. بل كان غفيان . :nice:

برافو يالحزينة كلام طيب

Alemadi
26-10-2005, 08:44 AM
الاسد شكله ناوي يتحرك اليوم :con2:

صالح العجي
26-10-2005, 08:59 AM
5][الاسد طول في نومة[/COLOR]

saoud632
26-10-2005, 09:16 AM
The sleep-Time

:o :o :o :o :o

بن عطوان
01-11-2005, 01:59 AM
السلام عليكم ... انشاءالله بتشوفون الخير مع الاسد

عليمية ناعمة
01-11-2005, 03:18 AM
اقتراح

لو سمحتوا غيروا العنوان الى :

الصناعات والاسد المفنقش!!!

المضيع فلوسه
01-11-2005, 01:36 PM

:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

سهم طايح
01-11-2005, 08:04 PM
هالاسد جايب لي الارق

بو سالم
01-11-2005, 09:07 PM
مشكور اخوي

mosager
02-11-2005, 04:07 AM
الصبر الصبر الصبر
الاسلام يحث على الصبر

العنودى
04-11-2005, 01:31 PM
والله انا شريته علي 196 وبعت بخسارة علي 182 ولكن عوضني الله في خسارتي بعد ماشريت في المصرف الحمد لله علي كل شيء ادعوا لجميع الاخوة والاخوات بلربح والرزق الحلال انشاء الله

Alemadi
08-11-2005, 09:30 AM
الصبر الصبر الصبر
الاسلام يحث على الصبر

:app: :app: :app:

بدور
08-11-2005, 10:09 AM
:app: :app: :app:

وانا معاك :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

وربي فله الى الامام يا صناعات

saoud632
08-11-2005, 10:33 AM
شكل وقود راح تتعدى الصناعات

المضيع فلوسه
08-11-2005, 10:50 AM
شكل وقود راح تتعدى الصناعات

اكبر دليل على السخافة في تعاملات السوق :court: :court: :court:

relaax
08-11-2005, 12:08 PM
الصبر الصبر الصبر
الاسلام يحث على الصبر

:app: :app: :app: اتمنى تصدمني و تروح فوووووووووووووووووووووووووق بس متى ذبحتنا :(