المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خســـــارة يا عيـــــال قطــــــــــر

الساهرة
14-01-2008, 01:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
( به نستعين )

أما بعد

قال تعالى ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور 31

خواني خواتي مالفت انتباهي هالايام هو مضايقات الشباب للعوائل داخل المجمعات التجاريه وملاحقتهم لهم من مكان الى مكان وبشكل زاد عن حده
وراح اتقلون البنات السبب لانهم يتبرجون وراح احكي لكم موقف لوحده من الاهل ملتزمه بالعبايه الاسلامية والنقاب وغطاء على العين وتلبس الغفازات بيديها
وكانت تريد استبدال غرض اخذته من السوق في الفترة الصباحيه لكن لظروف سفرها في الغد اضطرت انها تذهب في الفتره المسائيه فجاء شاب قطري تجرد من الحياء وكاد ان يلتصق بها يعطيها ويكرر عليها رقمه هني عرفت انه
المشكله مب فقط في الاخوات اللي هداهم الله متبرجات عند خروجهم الى هذة المجمعات بل في الشباب هالايام اللي ماصاروا ما يفرقون بين محتشمه وغير محتشمه في السابق كنت اتفاخر بشباب بلادي في اي مكان اسافر له وكانوا يقلون شدعوا ماعندكم معاكسات كنت اقول فيه لكن مايضايقون البنات اللي في حالهم ومحتشمات والعوائل
لكن الان اللي اشوفه انه الشباب القطري تغير كثير وصار مثله مثل الشاب السعودي والكويتي في التصرفات اللي خرجت عن حدود الادب والتطاول بالكلام
على الناس عندما ينهرونهم تصرفات لايصدقها عقل
السؤال لماذا ياعيال قطر ....؟
هولاء خواتكم وبنات بلدكم واعراضهم هى من اعراضكم والمفروض انتم
من يدافع عنهم ان ضايقهم احد هل تقبلها على خواتك او زوجتك او قريباتك
انا معترفه ان فيه بنات متبرجات هداهم الله لكن هذا مايعطي الشاب الحق في
مضايقتهم وعدم التفريق بين الملتزمه واللي مب ملتزمه
ماصار فيه راحه للعوائل في قضاء حاجتهم من التسوق وصارت تصرفات الشباب القطري اتفشل بصراحه ومصار لي وجه ادافع عنهم في اي بلد اسافر له
نحن نشاهدهم في المجمعات ومافيه اللي حامل بيده غرض كلهم جاوا لتسكع ومضايقه بنات بلدهم بدون مراعاة لحقوق الله وحقوق بنت البلد

انا اتمنى يكون فيه رجال أمن من الداخليه ومب هنود يخافون اذا شافوا الشاب القطري رجال أمن من الداخليه يردعون الشباب في مثل هالمجماعات بتسجل مخالفات عليهم او سجنهم ان تطاولوا على العوائل بالكلام او بالفعل لان بصراحه
الوضع اصبح لايطاق شئ يفشل بصراحه

وهمسه في أذن اخواتي اللي يتبرجون عند خروجهم واللي يضعون العطور ويضيقون العبائيه .. اتقي الله في نفسك وفي اهلك وفي زوجك
فأن المتبرجه كالزانيه في الاسلام ..
اختاري الوقت المناسب للخروج وهى الفتره الصباحيه ان كنتي غير عامله
او اخذي معك محرم يحفظك ويبعد عنك ملاحقة الشباب

واخيراً همسه في أذن اخي الشاب : اخي الكريم اتق الله وحفظ اعراض خوانك واخواتك المسلمين وراعي حقوق الله وفكر في اخواتك وزوجتك واهلك هل تقبل
ان يضايقهم احد ...؟
طبعا لا اذاً .. راعي الله يحفظك في اهلك .

وهذة بعض الفتاوي هديه مني لخواتي
وهذه الفتاوي:
فتاوى نسائية

سُئل الشيخ عبد الله بن حميد رحمه الله : ما المعنى الحقيقي لكلمة " الحجاب " في الإسلام ؟؟
فأجاب : الحجاب في الإسلام بيَّنه القرآن وهو : أن المرأة المسلمة ينبغي أن تكون عفيفة ، وأن تكون ذات مروءة، وأن تكون بعيدة عن مواطن الشبه ، بعيدة عن اختلاطها بالرجال ، الأجانب ،هذا هو معنى الحجاب بالإضافة إلى ستر وجهها ويديها عن الرجال الأجانب ، لأن محاسنها وجمالها هو في وجهها ، والحجاب وسيلة ، والغاية من تلك الوسيلة هو محافظة المرأة على نفسها والبقاء على مروءتها وعفافها وإبعادها عن مواطن الشبه ، وألا تفتتن بغيرها وألا يفتتن غيرها بها ، فإن محاسنها وجمالها كله في وجهها ، والله أعلم .

[نور على الدرب ]

حكم لبس العباءة المطرزة

سؤال : ما حكم لبس العباءة التي في أطرافها أو أكمامها قيطان أو غيره ؟

الجواب : محرم حيث إنه يؤدي إلى الفتنة . فيا أختي المسلمة حكِّمي عقلك وفكري ومعِّني في لبسك للعباءة ، فهل يُعقل أن تستري الزينة بزينة أخرى ، وهل شُرع الحجاب إلا لإخفاء تلك الزينة ؟!! فلنكن على بينة من أمرنا . ولنعلم أن أعداء الإسلام يحيكون ضدنا مؤامرة على الحجاب .* فيا أيتها المسلمة أنقذي نفسك فإن متاع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى ، فلا تغتري بمالك ولا جمالك ، فإن ذلك لا يغني عنك من الله شيئاً !! وأني أنذرك وأحذرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد عرضت عليه النار ورأى أكثر أهلها النساء، وأنذرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قال في النساء وأنت إحداهن :" اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وأنقذي نفسك من النار ، واعلمي أنك أعجز من أن تطيقي عذاب النار ، فإن الجبال لو سيرت في النار لذابت ، فأين أنت من الجبال الراسيات والصم الشامخات ؟
أنقذي نفسك من النار واستجيبي لمنادي الحق ، واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوَّض الله خيراً منه . وأن الآخرة هي مسعانا وإن طالت الآمال في الدنيا ، فماذا تريدين من هذه العباءة المزركشة التي تشترينها بالمئات وأنت توضعين في القبر في كفن من أرخص الأقمشة ، فهل تنفعك هذه العباءة في ظلمة القبر؟!!
فتذكري نفسك وأنت في هذا الموضع .

[الشيخ ابن عثيمين ، فتاوى المرأة ]

حكم لبس القصير والضيق من الثياب

سؤال : فضيلة الشيخ : إن بعض الناس اعتادوا إلباس بناتهم ألبسة قصيرة وألبسة ضيقة تبين مفاصل الجسم ، سواء كانت للبنات الكبيرات أو الصغيرات . أرجو توجيه نصيحة لمثل هؤلاء .
الجواب : يجب على الإنسان مراعاة المسئولية ، فعليه أن يتقي الله ويمنع كافة من له ولاية عليهن من هذا الألبسة ، فقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ... وذكر نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .." [رواه مسلم ] وهؤلاء النسوة اللاتي يستعملن الثياب القصيرة كاسيات ؛ لأن عليهن كسوة ، لكنهن عاريات لظهور عوراتهن ؛ لأن المرأة بالنسبة للنظر كلها عورة ، وجهها ويداها ورجلاها وجميع أجزاء جسمها لغير المحارم . وكذلك الألبسة الضيقة ، وإن كانت كسوة في الظاهر لكنها عري في الواقع ، فإن إبانة مقاطع الجسم بالألبسة الضيقة هو تعري . فعلى المرأة أن تتقي ربَّها ولا تبيِّن مفاتنها ، وعليها ألا تخرج إلى السوق إلاَّ وهي متبذلة لابسة ما لا يلفت النظر ، ولا تكون متطيبة لئلا تجر الناس إلى نفسها فيخشى أن تكون زانية . * وعلى المرأة المسلمة ألا تترك بيتها إلا لحاجة لابد منها ، ولكن غير متطيبة ولا متبرجة بزينة وبدون مشية خيلاء ، وليعلم أنه صلى الله عليه وسلم قال :" ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء " [متفق عليه ] ففتنة النساء عظيمة لا يكاد يسلم منها أحد [ابن عثيمين –منار الإسلام ]

حكم خروج المرأة متعطرة ومتزينة

* سؤال : ما حكم تعطر المرأة وتزينها وخروجها من بيتها إلى مدرستها مباشرة ؟ وما هي الزينة التي لا يجوز إبداؤها للنساء ؟

* الجواب : خروج المرأة متطيبة إلى السوق محرم لما في ذلك من فتنة ، أما إذا كانت المرأة ستركب في السيارة ولا يظهر ريحها إلا لمن يحل لها أن تظهر الريح عنده ، وستنزل فوراً بدون أن يكون هناك رجل حول المدرسة ، فهذا لا بأس به ؛ لأنه ليس في هذا محذور ، فهي في سيارتها كأنها في بيتها ، ولهذا لا يحل للإنسان أن يمكن امرأته أومن له ولاية عليها أن تركب وحدها مع السائق ؛ لأن هذه خلوة ، أما إذا كانت ستمر إلى جانب الرجال فإنه لا يحل لها أن تتطيب .
وبهذه المناسبة أود أن أذكِّر النساء بأن بعضهن في أيام رمضان تأتي بالطيب معها وتعطيه النساء ، فتخرج النساء من المسجد وهن متطيبات بالبخور ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم :" أيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا صلاة العشاء "
ولكن لا بأس أن تأتي بالبخور لتطيب المسجد .
* أما بالنسبة للزينة التي تظهرها للنساء فإن كل ما اعتيد بين النساء من الزينة المباحة فهي حلال ، وأما التي لا تحل كما لو كان الثوب خفيفاً جداً يصف البشرة ، أو كان ضيقاً جداً يبين مفاتن المرأة ، فإن ذلك لا يجوز لدخوله في قول النبي صلى الله عليه وسلم :" صنفان من أهل النار لم أراهما بعد .. وذكر : نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ". [ابن عثيمين –فتاوى المرأة المسلمة ]

[المنتقى من فتاوى الشيخ صالح الفوزان ]

حكم لبس البنطلون

* سؤال : ما حكم لبس البنطلون للفتيات عند غير أزواجهن؟

الجواب : لا يجوز للمرأة عند غير زوجها مثل هذا اللباس ؛ لأنه يبين تفاصيل جسمها ، والمرأة مأمورة أن تلبس ما يستر جميع بدنها ؛ لأنها فتنة وكل شيء يبين من جسمها يحرم إبداؤه عند الرجال أو النساء أو المحارم وغيرهم إلا الزوج الذي يحل له النظر إلى جميع بدن زوجته ، فلا بأس أن تلبس عنده الرقيق أو الضيق ونحوه والله أعلم .

[ابن جبرين – النخبة من الفتاوى النسائية ] .

حكم المكالمات الهاتفية بين الشباب والفتيات

* سؤال : ما حكم فيما لو قام شاب غير متزوج وتكلم مع شابة غير متزوجة في التليفون ؟ *

الجواب : لا يجوز التكلم مع المرأة الأجنبية بما يثير الشهوة كمغازلة وتغنج وخضوع في القول ، سواء كان في التليفون أو في غيره لقوله تعالى : { فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ } فأما الكلام العارض لحاجة فلا بأس به إذا سلم من المفسدة ولكن بقدر الضرورة . [ابن جبرين –فتاوى المرأة ]

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وسلم

اختكم
الســـــــاهره

BODYGUARD
14-01-2008, 01:08 PM
الله يهدي الشباب والبنات ..

والله اني ماداني اشوف واحد ورا وحده يرقمها .. عاد اذا ضحكت وتبسمت ومشت بمياعه شي ثاني .. :fight:

مافيا قطر
14-01-2008, 01:17 PM
اول شى الله يهدى الشباب والبنات ثانى شى اختى الاسباب فى التحرشات والمغازل اسبابها مشتركه

ما بين البنات والشباب مع بعض وتبين الصج هاى اللى يرقم الصراحه احس انه احمار ومغفل وتحصلين الناس تضحك عليه والله بعضهم صار مشهور فى المجمعات والاسواق والدوحه اصغيره مافيها شى ينخش
وصدقينى اذا البنت ما عطت ويه للشباب مره ومرتين راح من نفسه يزهق ويخليها فى حالها والمفروض انه نضرب بيد من حديد على هذول الاشكال حتى بعضهم شكله غلط حق المغازل ولك الحمد يارب

A H M A D
14-01-2008, 01:34 PM
اول شى الله يهدى الشباب والبنات ...

ثانيا ربي يجعله في ميزان حسناتك يا رب ..

ناصر العمادي
14-01-2008, 01:40 PM
جزاك الله كل خير على الكلام الطيب

لكن ماتحدثتي عنه اختي اعتبره حاله فرديه وشاذه ..

انا لاأنكر تصرفات الشباب في المجمعات ولكن ان يكون هناك شاب يرقم وحده محتشمه فهذا اعتبره حاله شاذه ...
المحترمه من الصعب ان يتجرأ شاب ويضايقها في اي مكان ....

لكن لو رجعنا للحقيقه فأن البنات هم سبب انتشار هذه الظاهره ....

ويكفي ان تقوم بنت بأخذ رقم من شاب في مجمع مثلا فماذا ستكون هذه البنت غير انها منحطه وفاسده وعديمة التربيه ...
فهل هناك اوسخ من ان تأخذ بنت رقم شاب لاتعرف ما نيته وتعلم علم اليقين بأنه صايع وبلا تربيه والآ لما تجرأ واعطاها الرقم ...
وهنا تكون هي سبب المشكله .. لو كل بنت سترت نفسها واحترمت نفسها لما شاهدنا هذا الفساد والذي بدأ بالأنتشار بصوره مخيفه ...
الى متى ستظل الفتيات بلا عقل ودين وحشمه ...
والله انه لمنظر مقزز ان نرى البنات وهم بكامل زينتهم في المجمعات ورائحتهم تصل لأخر المجمع واجسادهم شبه عاريه بسبب العبايه المخصره ....
يجب ان تعاقب كل بنت تخرج من بيتها كاسيه عاريه ... قبل ان يحاسب الشاب ..
يجب ان تتوقف هذه المهازل وتتحرك الحكومه في ضبط الأحترام للشارع القطري ..
يجب ان نرجع السمعه الطيبه للشعب القطري ...
يجب ان يعاقب كل من يمس بسمعة وكرامه القطري وذلك بتطبيق اشد العقوبات على المتلاعبين بكرامه واسم قطر ...
صدقيني اختي الفاضله لا الكلام ولا الموعظه ولا النصيحه ستنفع مع هذه الفئه الضاله .. لأنهم بداخلهم يعلمون علم اليقين بأن سلوكهم هذا خطأ ولكنهم ماضون بما يمليه عليهم الشيطان ... لذلك فأن هذه الفئه الفاسده لن يتراجعوا ويحترموا أنفسهم والناس الا بالشده والحزم فقط ...

نسأل الله العلي القدير ان يهدي شبابنا وبناتنا ويبعدهم عن طريق الحرام .. اللهم آمين

كل الشكر لك اختي على الموضوع الهام

ربي يوفق ويرضى عليك دنيا واخره ان شاء الله

تقبلي تقديري واحترامي

أسف على الأطاله

ابوسعود
14-01-2008, 01:54 PM
بصراحه العنوان صدمني قلت الله يستر ماذا يخبي
تحته هذا العنوان نعم اختي الساهره اذا وصل
شباب قطر الى هذه المرحله خساره
ولكن مثل ماذكر اخوي ناصر نعم حاله
شاذه وابشرج ان شباب قطر فيهم خير
ومن الاجحاف ان تقيسي الشباب بهذا المريض مرض نفسي او عقلي
والله ليس دفاعاااااا عن الشباب ولكن
المثل يقول الطيور على اشكالها تقع
ان المعاكسين يبحثون عن المعاكسات

تقبلي تحياتي
ابوسعود

وحيد-الشوق
14-01-2008, 02:26 PM
الله يهدي شبابنا وبناتنا يارب

وجزاج الله الف خير في ميزان حسناتج ان شاء الله

الجهه مجهولة
14-01-2008, 02:46 PM
خواني خواتي مالفت انتباهي هالايام هو مضايقات الشباب للعوائل داخل المجمعات التجاريه وملاحقتهم لهم من مكان الى مكان وبشكل زاد عن حده
وراح اتقلون البنات السبب لانهم يتبرجون وراح احكي لكم موقف لوحده من الاهل ملتزمه بالعبايه الاسلامية والنقاب وغطاء على العين وتلبس الغفازات بيديها
وكانت تريد استبدال غرض اخذته من السوق في الفترة الصباحيه لكن لظروف سفرها في الغد اضطرت انها تذهب في الفتره المسائيه فجاء شاب قطري تجرد من الحياء وكاد ان يلتصق بها يعطيها ويكرر عليها رقمه هني عرفت انه
المشكله مب فقط في الاخوات اللي هداهم الله متبرجات عند خروجهم الى هذة المجمعات بل في الشباب هالايام اللي ماصاروا ما يفرقون بين محتشمه وغير محتشمه في السابق كنت اتفاخر بشباب بلادي في اي مكان اسافر له وكانوا يقلون شدعوا ماعندكم معاكسات كنت اقول فيه لكن مايضايقون البنات اللي في حالهم ومحتشمات والعوائل
لكن الان اللي اشوفه انه الشباب القطري تغير كثير وصار مثله مثل الشاب السعودي والكويتي في التصرفات اللي خرجت عن حدود الادب والتطاول بالكلام
على الناس عندما ينهرونهم تصرفات لايصدقها عقل
السؤال لماذا ياعيال قطر ....؟
هولاء خواتكم وبنات بلدكم واعراضهم هى من اعراضكم والمفروض انتم
من يدافع عنهم ان ضايقهم احد هل تقبلها على خواتك او زوجتك او قريباتك
انا معترفه ان فيه بنات متبرجات هداهم الله لكن هذا مايعطي الشاب الحق في
مضايقتهم وعدم التفريق بين الملتزمه واللي مب ملتزمه
ماصار فيه راحه للعوائل في قضاء حاجتهم من التسوق وصارت تصرفات الشباب القطري اتفشل بصراحه ومصار لي وجه ادافع عنهم في اي بلد اسافر له
نحن نشاهدهم في المجمعات ومافيه اللي حامل بيده غرض كلهم جاوا لتسكع ومضايقه بنات بلدهم بدون مراعاة لحقوق الله وحقوق بنت البلد

اولاً: اختي الفاظله اشكر فيج غيرتج على شباب وبنات ديرتج

وايظاً اشكرج على النصيحه عسى الله يظعها في ميزان حسناتج

ثانياً: ظاهرة المغازل كل ديرة وكل بلد و وين ماتروحيين والمسؤل هنا هو ولي الامر لعدم تربية ابنه او بنته على فظائل الاخلاق ومكارمها

ثالثاً: لايجوز اختي الفاظله ان تقومي بالتعميم على كل شباب الكويت والسعوديه ,, فمنهم الامام ومنهم المهتدي ومنهم الي والله ان الواحد يتمنى انه يكون اخوه من طيب اخلاقه ومكارمها
فمنهم الطيب ومنهم الخيب والافظل ان لا تخصصي اي بلد وصدقيني لو خليت خربت

رابعاً: انتي قلتي اول افتخر بشباب بلادي !!!!! ليش شباب بلادج كلهم مغازلجيه او لا اخلاق لهم او من رواد المجمعات !!!!

لو هذا تفكير كل وحده عن عيال ديرتها عزة الله انها اندمرت

لايبه هذه فئه قليله لاتشكل العدد الاكبر في مجتمعنا

ابشرج فينا التقي فينا الامام فينا الي يبيض وجه ديرته

ومب شرط اني اكون مطوع او امام عشان ابيض بوجه ديرتي

لابالعكس الهدايه من رب العباد ولكن فينا الشاب الرجل بكل ماتحمله الكلمه من معنى

مصلي وخايف الله

وفينا الرجل الي يغار على بنات ديرته ,, رجل اخو اي بنت قطريه محتشمه يواجهها في طريقه

لايا اختي الفاظله

مب عشان فئه قليله مريظه نسأل الله لهم الشفاء تقولين خلاص ما اقدر ادافع عن شباب بلادي

شباب بلادج ارفعوا علم قطر فوق سما والحمدلله

وتفاخري وارفعي راسج ترا قطر بخير وعيالها بخير وانا اخوج

الساهرة
14-01-2008, 02:57 PM
بودي غارد شاكره لك مرورك الجميل تسلم ويعطيك العافيه

الساهره

الساهرة
14-01-2008, 02:58 PM
مافيا قطر
اخوي احمد

شاكره لكم هذا المرور الجميل اسعدني تواصلكم
من القلب شــــــــــــــــــــــــــكرا

الساهره

الساهرة
14-01-2008, 10:02 PM
اخوي ناصر العمادي شاكره لك مداخلتك وصدقني اعرف الاصابع في اليد ماهي سوا
وادري ان هناك من عيال قطر اللي فيهم خير وحريصين على امور دينهم ويصنون بنات بلدهم
انا اتكلم عن فئه اصبحت تتزايد هذة الايام في قطر وامرهم يهمني والشئ اللي عليهم احسه على خواني
لان مرضا عليهم هالشئ وطبعا ما ابرئ ساحة البنات

انا سعيده في مداخلتك اخوي ناصر وجزاك الله خير على كلماتك الطيبه

الساهره

التيما
14-01-2008, 10:12 PM
جزاك الله كل خير على الكلام الطيب

لكن ماتحدثتي عنه اختي اعتبره حاله فرديه وشاذه ..

انا لاأنكر تصرفات الشباب في المجمعات ولكن ان يكون هناك شاب يرقم وحده محتشمه فهذا اعتبره حاله شاذه ...
المحترمه من الصعب ان يتجرأ شاب ويضايقها في اي مكان ....

لكن لو رجعنا للحقيقه فأن البنات هم سبب انتشار هذه الظاهره ....

ويكفي ان تقوم بنت بأخذ رقم من شاب في مجمع مثلا فماذا ستكون هذه البنت غير انها منحطه وفاسده وعديمة التربيه ...
فهل هناك اوسخ من ان تأخذ بنت رقم شاب لاتعرف ما نيته وتعلم علم اليقين بأنه صايع وبلا تربيه والآ لما تجرأ واعطاها الرقم ...
وهنا تكون هي سبب المشكله .. لو كل بنت سترت نفسها واحترمت نفسها لما شاهدنا هذا الفساد والذي بدأ بالأنتشار بصوره مخيفه ...
الى متى ستظل الفتيات بلا عقل ودين وحشمه ...
والله انه لمنظر مقزز ان نرى البنات وهم بكامل زينتهم في المجمعات ورائحتهم تصل لأخر المجمع واجسادهم شبه عاريه بسبب العبايه المخصره ....
يجب ان تعاقب كل بنت تخرج من بيتها كاسيه عاريه ... قبل ان يحاسب الشاب ..
يجب ان تتوقف هذه المهازل وتتحرك الحكومه في ضبط الأحترام للشارع القطري ..
يجب ان نرجع السمعه الطيبه للشعب القطري ...
يجب ان يعاقب كل من يمس بسمعة وكرامه القطري وذلك بتطبيق اشد العقوبات على المتلاعبين بكرامه واسم قطر ...
صدقيني اختي الفاضله لا الكلام ولا الموعظه ولا النصيحه ستنفع مع هذه الفئه الضاله .. لأنهم بداخلهم يعلمون علم اليقين بأن سلوكهم هذا خطأ ولكنهم ماضون بما يمليه عليهم الشيطان ... لذلك فأن هذه الفئه الفاسده لن يتراجعوا ويحترموا أنفسهم والناس الا بالشده والحزم فقط ...

نسأل الله العلي القدير ان يهدي شبابنا وبناتنا ويبعدهم عن طريق الحرام .. اللهم آمين

كل الشكر لك اختي على الموضوع الهام

ربي يوفق ويرضى عليك دنيا واخره ان شاء الله

تقبلي تقديري واحترامي

أسف على الأطاله

وين الريال المسؤول عن هالفئات الي حددتها أنت في كلامك ؟ من بيتحمل المسؤولية أمام الله ؟؟ البنت تتدخل أبوها الجنة وتتطلعة منها .. البنت مسؤولية الزوج والأب والأخ .. لين لقت ريال مسؤول ماراح تسوي جذي .. تلومون الضعيف وتخلون القوي ؟ كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته .. ما قال الحجي للبنات قيل " للرياييل " فلا تحطون الغلط وتركبونه عالبنات .. :court:

أمة الله
14-01-2008, 10:20 PM
الله يجزاج الخير على كلامج الطيب وغيرتج والتذكره وان شاء الله في ميزان حسناتج

المشكله ان في كل الأمور دوم اللي يصير هو ان (( الخير يخص و الشر يعّم ))

عنابي 2010
14-01-2008, 10:34 PM
شوفو اخواني هاي يصير في جميع الدول في العالم وهاي مجموعه بسيطه في المجتمع وعمر المراهقه ان كان شاب او فتاه والله ويوم يكبر الشاب ينتقد الشباب الاي هوكان مثلهم مقارنه باالدول الاخري احنا عندتا نسبه بسيطه ماتعدي عشره في المئه

ناصر العمادي
14-01-2008, 10:38 PM
وين الريال المسؤول عن هالفئات الي حددتها أنت في كلامك ؟ من بيتحمل المسؤولية أمام الله ؟؟ البنت تتدخل أبوها الجنة وتتطلعة منها .. البنت مسؤولية الزوج والأب والأخ .. لين لقت ريال مسؤول ماراح تسوي جذي .. تلومون الضعيف وتخلون القوي ؟ كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته .. ما قال الحجي للبنات قيل " للرياييل " فلا تحطون الغلط وتركبونه عالبنات .. :court:

أختي التيما ..... الأب او الأخ او الزوج ... ماعتقد يرضون ان بنتهم تسوي هالأشياء ...

بل مستحيل ان يرضى اي مسلم مهما كان حتى لو كان سيئ ان بنته او اخته او زوجته تسوي هالأشياء ...
لكن المشكله ان الأهل او الزوج يعطي المرأه الثقه وهي تكون غير أمينه على هذه الثقه فنجدها امام اهلها انسانه ملتزمه محتشمه ولكن بعد خروج الزوج اوالأب تلبس ماتشاء وتخرج ... او أنها تخرج بملابس محتشمه وبعد خروجها تفسخ الأحتشام .. وهنا المشكله ..
فهل من المعقول ان يشك الزوج في زوجته دون ان يرى منها شي يجعله يشك بها ....
هل من المعقول لو قالت الزوجه لزوجها اريد ان أذهب لزياره صديقتي ان يشك بها ...لا .. سيوصلها لمنزل صديقتها ولكن ياترى هل المنزل كان لصديقتها او صديقها ...!!!!!!!!!!!!!
فليس من المعقول ان يقول لزوجته اريد ان أدخل معك لأرى صديقتك لأتأكد ...

خلاصة الكلام اللي الشيطان راكب راسها وتبقي تسوي الغلط عندها الف طريقه وطريقه للغلط ..فليس من المعقول ان ينام الأب مع بنته او الأخ مع اخته كحراسه عليها وهم واقعيا لم يجدوا منها مايريب ...
في هذا الزمن اذا ماكانت البنت حريصه على شرفها وسمعتها فمن الصعب ان يتم منعها من الغلط ..
الأب ممكن يكون اخطأ في تربيتها بسبب تدليعه لها او ثقته بها ولكن لاننسى دور المدرسه والجامعه والأختلاط ببنات السوء ... وأعتقد هم من لهم الدور الأكبر في فساد البنت المراهقه ..
انتي دائما تقولين اين دور الأب او الزوج ... وهذا مش كل شي في الموضوع ..
ولو المشكله فيما تقولي كان من الصعب ان نراك تخرجي للشارع لوحدك او تقودي سياره او تخرجي مع صديقاتك ... انتي تفعلي كل هذا لثقة اهلك فيك ... وانتي التي تستطعي ان تكوني أهل للثقه او لآ ...
فالكثير من النساء يخرجون بأنفسهم ولكنهم محافظين على سمعتهم وكرامتهم وسمعة اهاليهم ولكن بالمقابل نجد النقيظ ...
أرجو ان تكون الفكره قد وصلت ...

ربي يحفظك من كل مكروه يارب

الساهرة
14-01-2008, 11:20 PM
انتي دائما تقولين اين دور الأب او الزوج ... وهذا مش كل شي في الموضوع ..
ولو المشكله فيما تقولي كان من الصعب ان نراك تخرجي للشارع لوحدك او تقودي سياره او تخرجي مع صديقاتك ... انتي تفعلي كل هذا لثقة اهلك فيك ... وانتي التي تستطعي ان تكوني أهل للثقه او لآ ...
فالكثير من النساء يخرجون بأنفسهم ولكنهم محافظين على سمعتهم وكرامتهم وسمعة اهاليهم ولكن بالمقابل نجد النقيظ ...
أرجو ان تكون الفكره قد وصلت ...

ربي يحفظك من كل مكروه يارب

اخوي ناصر اشكرك على هالرد بصراحه فعلا فيه بنات مايستحقون الثقه اللي الاب او الاخ
عطوها وصدقت انه البنت اهى اللي اتصون نفسها بنفسها
(( فمن اظله الله لاهادي له ))

واخيرا نحن مب معه فئه على فئه اخرى نعرف انه في كل الفئات فيه اخطاء
لكن انا كنت اتكلم عن شئ صار مب شئ اسمع عنه
وشئ معظمنا شافه في هالمجماعات وهو تزايد حالات مطاردة الشباب للبنات وللعوائل
ومضايقتهم وهالشئ بصراحه يضيق الصدر لان مانبي الشباب القطري احد يتكلم عليه او يشبهه في
غيره من الشواذ اللي يسؤون للبلدهم ولدينهم
ابي الشباب القطر دائما كما اتمنى وكما احب ان انظر له ...
من غيرتي عليه اتكلم وافضفض وابي اخواني واخواتي يشاركوني هالفضفضه .

والله يهدي اخواني واخواتي جميعا ويبعد عنهم كل وسواس خناس

اختكم
الســـاهره

الساهرة
15-01-2008, 12:41 AM
ابو سعود شاكره لك طيب المرور

الساهره

بوحارب
15-01-2008, 12:50 AM
خســـــارة يا عيــــــال قطــــــــر !!!!!!!!!!!!!:eek2:

قبل فترة تمدحيهم الحين تذمينهم:swoon2:

غريبة:swoon2:

الدوحي7
15-01-2008, 12:56 AM
خســـــارة يا عيــــــال قطــــــــر !!!!!!!!!!!!!:eek2:

قبل فترة تمدحيهم الحين تذمينهم:swoon2:

غريبة:swoon2:

حلوووه يابوحارب،،اختى والله مثل ماقلتي في كل مكان الصالح والطالح،،لكن موضوعك طويل وماكملته،،لكن الشباب يرحون المجمعات حق القز ولمغازل،والبنات كذالك،،وانا افضل في يوم خاص للنساء فقط ويوم حق الرجال لكي نبعد عن هذه الفتن،، ولاتلومين الشباب ولا البنات،،وشبابنا فيهم الخير،،بس يبيلهم نصح والبنتات بعد،،يعطيك العافيه على غيرتك وحرصك،،

الساهرة
15-01-2008, 01:09 AM
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوحارب

خســـــارة يا عيــــــال قطــــــــر !!!!!!!!!!!!!

قبل فترة تمدحيهم الحين تذمينهم

غريبة

حلوووه يابوحارب،،اختى والله مثل ماقلتي في كل مكان الصالح والطالح،،لكن موضوعك طويل وماكملته،،لكن الشباب يرحون المجمعات حق القز ولمغازل،والبنات كذالك،،وانا افضل في يوم خاص للنساء فقط ويوم حق الرجال لكي نبعد عن هذه الفتن،، ولاتلومين الشباب ولا البنات،،وشبابنا فيهم الخير،،بس يبيلهم نصح والبنتات بعد،،يعطيك العافيه على غيرتك وحرصك،،

عودة الثنائي من جديد ......!!!!

اخوي بو حارب انا مازلت امدح عيال ديرتي انت اتقول عنهم جبناء ومايقدرون يسون
شئ وانا قلت لك لا عيال قطر وقت الحزه رجال يرفع فيهم الراس ومازلت عند كلمتي
وانا في موضوعي اتكلم عن ظاهره تزايدت هالايام بشكل ملحوظ وطبعا مابري ساحة البنات
لكن انا ماكنت اتمنى ان يصل الشاب القطري في تصرفاته الى مستوا الشباب في اللي يسؤون لبلادهم ولدينهم انا اماسبهم انا انتقد ظاهره فيهم والصح اقول عنه صح والغط اقول عنه غلط

الدوحي .. ونحن كذالك البنات نتمنى ان يكون فيه ايام في الاسبوع اتكون لنساء فقط في كل المجمعات التجاريه حتى يقدرون البنات والامهات والاخوات الملتزامات يمارسون حقهم في التبضع بدون ازعاج ولا مضايقات حتى اتشوف المجمعات خاليه في بقية الايام شبه مهجوره !!!!

الساهره

بنت الدوحه
15-01-2008, 02:27 AM
لكن الشباب يرحون المجمعات حق القز ولمغازل،والبنات كذالك

اسمح لي اختلف معك اخوي الدوحي احنا نشوف في المجمعات شباب محترمين ومع اهاليهم يعني مو كل شاب دخل المجمعات جاي لهذا الهدف ولا كل بنت تدش المجمعات جايه لهالهدف..

اختي الساهره شكرا على حرصك وعلى طرحك بس تدرين ايش الحل اللي بيردع هذا واشكاله بالكعب على راسه او بالكيس اللي بيدها عشان يتفشل بالمجمع وما يقرب من اي بنت مره ثانيه

الكاسر007
15-01-2008, 02:32 AM
كما تدين تدان

بوحارب
15-01-2008, 02:38 AM
عودة الثنائي من جديد ......!!!!

اخوي بو حارب انا مازلت امدح عيال ديرتي انت اتقول عنهم جبناء ومايقدرون يسون
شئ وانا قلت لك لا عيال قطر وقت الحزه رجال يرفع فيهم الراس ومازلت عند كلمتي
وانا في موضوعي اتكلم عن ظاهره تزايدت هالايام بشكل ملحوظ وطبعا مابري ساحة البنات
لكن انا ماكنت اتمنى ان يصل الشاب القطري في تصرفاته الى مستوا الشباب في اللي يسؤون لبلادهم ولدينهم انا اماسبهم انا انتقد ظاهره فيهم والصح اقول عنه صح والغط اقول عنه غلط

الساهره

انا قلت جبناء :nono:

قصدي ذاك اليوم انه شبابنا { الا من رحم الله } مشغولين في اللهو واللعب

يعني ايش تنتظرين منهم وقت الجد

وصلت الفكرة

فهد24
15-01-2008, 03:33 AM
والله يا اختي العزيزه ((هاي جني ارباح تربية الخدم))
لو كانوا متربيين خوش تربيه ماشفتي هالمواقف ولا سمعتي عنها ((الا من وين لي وين اذا سمعتي شي))
ومشكوره عالموضوع

بوخالد2
15-01-2008, 09:29 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اختى الساهره موضوع جميل منج

اقول ليتني انا هو والبنت المحتشمه اخته واتلصق فيها واعطيها الرقم

شنو ردت فعلك ياللي تعتبر نفسك (( رجال من ظهر رجال )) اللى ماعرف يربيك ؟؟؟؟

عيب والله ان رجل يسوى الحركات ذي مشكله اذا التربيه راحت وانعدمت من قبل الاهل

الكل مشغول والكل في صوب و (( القرعا ترعا )) ولا حد يدري عن الثاني

ماقوول الا راح زمانك (( ياعبدالله بن خالد )) كان مخليهم يمشون صح على الصرااط

والحين هذا الانفتاح واللى رضى بالانفتااح لا يستعجل باقي الخير جاي بالطريق الله يستر بس

اختى احيج على غيرتج

وبعدين كل دوله وفيها مقبره مايحتاج تذكرين اسماء لاانه فيهم الرجال صح :)

محمد
15-01-2008, 09:35 AM
كفانا الله شرهم,,وهداهم الله ,,وجزيتي خير ان شاء الله وكثر الله من امثالج

بودندن
15-01-2008, 11:44 AM
الله المستعان

عيون كحال
15-01-2008, 11:56 AM
الله يهدي أمة محمد كلها

ان شاء الله

لأن موضة اليوم وموضة المستقبل

بنت ترقم بنت

وشاب يرقم عجوز <<< أكيد راكبه بنز

وشيبه يطالع في بنت كبر بنته

يعني هي خاربه خاربه

مو بس الشباب يغازلون البنات

والله ألحين المغازل تنووع

سوق واقف
15-01-2008, 11:59 AM
لا تعليق

الساهرة
15-01-2008, 01:24 PM
اخوي وحيد الشوق شاكره لك هذا المرور الجميل

الساهره

المخباط
15-01-2008, 02:12 PM
مغازل البنات والترقيم صار من الهوايات :whistling: اللي يمارسونها الشباب وغير الشباب لقضاء وقت الفراغ
الحين نادر اتشوفين شاب هوايته الكورة او السباحه او ركوب الخيل او الرمايه او او او من باقي الهوايات :anger2: من شان هيك الدوله قامت تستورد شباب من برع
وانشالله املنا في المستقبل والشباب القطري يكون من أحسن للأحسن:strong

الساهرة
16-01-2008, 12:03 AM
وفينا الرجل الي يغار على بنات ديرته ,, رجل اخو اي بنت قطريه محتشمه يواجهها في طريقه

لايا اختي الفاظله

مب عشان فئه قليله مريظه نسأل الله لهم الشفاء تقولين خلاص ما اقدر ادافع عن شباب بلادي

شباب بلادج ارفعوا علم قطر فوق سما والحمدلله

وتفاخري وارفعي راسج ترا قطر بخير وعيالها بخير وانا اخوج

انا معممت على كل عيال قطر ومزالت نظرتي لهم نظره عاليه وارفع فيهم الرأس
وادعي لخواني من الفئه اللي تكلمت عنها بالهدايه والصلاح

اخوي الجهه المجهوله اسعدني مرورك وتعليقك على مشاركتي
تسلم ويعطيك الف عافيه

الساهره