المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقارية توقع اتفاقية تصميم المرحلة الثانية لمشروع إسكان مسيعيد



ROSE
15-01-2008, 12:44 AM
العقارية توقع اتفاقية تصميم المرحلة الثانية لمشروع إسكان مسيعيد

بدء تنفيذ المشروع نهاية الربع الثالث بقيمة 5ر7 مليار ريال

الشيخ خالد : المشروع يستوعب 18 ألف نسمة ويمتد علي مساحة 3 ملايين متر مربع
تسليم المرحلة الأولي من مشروع إسكان مسيعيد مارس القادم بتكلفة مليار ريال
10 مليارات ريال استثمارات العقارية في السنوات الخمس القادمة


كتب - مصطفي البهنساوي :

وقعت الشركة القطرية للاستثمارات العقارية صباح أمس بمقر الشركة اتفاقية لتصميم المرحلة الثانية من مشروع إسكان مسيعيد التابع لشركة قطر للبترول وذلك مع المكتب العربي للشؤون الهندسية بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون ريال.

حضر مراسم التوقيع سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والسيد إسماعيل مندني الرئيس التنفيذي للشركاء والرؤساء التنفيذيين للشركة ومثل المكتب الاستشاري السيد إبراهيم الجيدة مدير المكتب العربي للشؤون الهندسية.

وقال سعادة الشيخ خالد بن خليفة في المؤتمر الصحفي الذي عقد علي هامش حفل التوقيع ان المشروع يتضمن بناء 5225 وحدة سكنية لكبار وصغار الموظفين مستوعباً 18 ألف نسمة، كما يشتمل علي العديد من المرافق والخدمات كالمدارس والأندية والملاعب والمسطحات الخضراء وجامع ومسجد فروض.

وأضاف ان المشروع يمتد علي مساحة أرض إجمالية تبلغ 3 ملايين متر مربع موزعة علي خمس مناطق مشيراً إلي أن التكلفة المتوقعة للمشروع في حدود 5ر7 مليار ريال.

وأوضح انه سوف يتم الانتهاء من التصاميمم الهندسية للمشروع بنهاية مايو 2008م وتبدأ أعمال تنفيذ المشروع بنهاية الربع الثالث لعام 2008م.

وأشار الشيخ خالد إلي أن شركة العقارية سبق وأن نفذت المرحلة الأولي من مشروع إسكان مسيعيد بتكلفة مليار ريال وهو عبارة عن 1500 وحدة سكنية مشيراً إلي أن المشروع أوشك علي الانتهاء وسوف يتم تسليمه في شهر مارس القادم.

وحول الفئات المستهدفة من المرحلة الثانية لمشروع إسكان مسيعيد أشار الشيخ خالد إلي أن المشروع سوف يقطنه العاملون والموظفون في شركة قطر للبترول والشركات التابعة موضحاً أن منطقة مسيعيد بها حق امتياز وليست لأي قطاعات أخري.

وحول الخطوة التي قامت بها شركة بروة العقارية لتنفيذ وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود أشار الشيخ خالد إلي أن شركة بروة قامت بهذه الخطوة بدعم من الحكومة مضيفاً أن الشركة العقارية تقوم بتطوير المناطق الصناعية في الوقت الراهن وهو ما من شأنه تخفيف العبء عن مدينة الدوحة ويساهم في تزويد المناطق الصناعية بعدد من المساكن التي تحتاجها هذه المناطق.

وأشار إلي ان الشركة لديها أيضاً مشروع قائم في منطقة الخور يتضمن 1800 وحدة سكنية قيد الإنشاء وينتهي المشروع بنهاية 2009.

وقال إن الشركة لديها أيضاً استثمارات في مدينة الطاقة قطر من خلال مشروع حيوي في مراحله النهائية لعملية التصميم ويتوقع ترسية المشروع للإنشاء خلال ثلاثة شهور.

وقال ان للشركة العقارية مشروعاً عقارياً في مدينة دخان تبلغ تكلفة المرحلة الخامسة منه وهي قيد الإنشاء 200 مليون ريال مشيراً إلي أن المرحلة السادسة مخصصة للفلل والمرحلة السابعة والثامنة سيتم طرحها للمناقصة وتبلغ تكلفتها التقديرية ما بين 400-500 مليون ريال.

ولفت إلي أن أواخر العام الحالي ستشهد تسليم مشروع دخان.

وأوضح الشيخ خالد بن خليفة ان حجم استثمارات الشركة في الأعوام الخمسة القادمة يتجاوز 10 مليارات ريال وللشركة نية لتوجيه استثماراتها إلي خارج قطر في المستقبل ولكن التركيز حالياً ينصب علي السوق المحلي بسبب العائد الضخم علي الاستثمار في السوق المحلي.