المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شسوي مع المالك؟

GPC
15-01-2008, 01:02 AM
إخواني الأعزاء
اليوم وصلني خطاب من مالك البيت الذي أقيم فيه يخطرني بزيادة الإيجار بنسبة الـ 10% ويطالب بإرسال الشيكات قبل نهاية يناير وإلا يعتبر عقد الإيجار مفسوخ مع العلم أن العقد ينتهي بنهاية مارس 2008 وطبعأ أنا أعلم علم اليقين أنه يريد تثبيت الإيجار الجديد قبل ان يصدر قانون الإيجارات الجديد.

بالله عليكم تكفون قولولي شسوي هل أوافق على الزياده الجديده أم ماذا؟

القناص
15-01-2008, 01:06 AM
أرفض الزيادة

GPC
15-01-2008, 01:08 AM
أرفض الزيادة

لو رفضتها بيكون العقد مفسوخ

bohassan78
15-01-2008, 01:09 AM
الله يعينك أخوي مالك إلا الموافقة واذا رفضت بلحيلة بطلعك من البيت

GPC
15-01-2008, 01:10 AM
الله يعينك أخوي مالك إلا الموافقة واذا رفضت بلحيلة بطلعك من البيت

والله شئ بيط الجبد ومادري لو تركت البيت وين أروح بعيالي
الله المستعان

ANONYMOUS
15-01-2008, 01:19 AM
انا اقول وافق..

لان القانون الحالي قرب بينتهي.. ( على حسب ماقريت )

ويمكن يطلب منك عقب زياده 40 % لو انتهى مفعوله..( ويمكن يتمدد.. ماتدري.. ويمكن سمع ان القانون بتكون الزياده 5% ف يبي يلحق ياخذ 10% )

ماتدري..

اذا حصلت بيت ارخص.. توكل على الله وشد..

وانشالله قانون الاسكان اللي كل شوي ينزل يتطبق.. وتلاقي بيت من الحكومه وتفتك من هم الايجار..

والله يفرج كل كربات المسلمين

ولاتنسى الاستخاره

GPC
15-01-2008, 01:23 AM
انا اقول وافق..

لان القانون الحالي قرب بينتهي.. ( على حسب ماقريت )

ويمكن يطلب منك عقب زياده 40 % لو انتهى مفعوله..( ويمكن يتمدد.. ماتدري.. ويمكن سمع ان القانون بتكون الزياده 5% ف يبي يلحق ياخذ 10% )

ماتدري..

اذا حصلت بيت ارخص.. توكل على الله وشد..

وانشالله قانون الاسكان اللي كل شوي ينزل يتطبق.. وتلاقي بيت من الحكومه وتفتك من هم الايجار..

والله يفرج كل كربات المسلمين

ولاتنسى الاستخاره

الله المستعان الظاهر ماباليد حيله ولازم أوافق

ســـهم
15-01-2008, 01:25 AM
10%

مازالت بسيطه لذلك أن أستطعت فأدفعها

لكي تتجنب مايخفيه الغيب ..

ولكن أعتقد أن القانون الجديد سيكون في شهر فبراير او اوآخر هذا الشهر

فلذلك حاول تماطله شوي :)

GPC
15-01-2008, 01:28 AM
10%

مازالت بسيطه لذلك أن أستطعت فأدفعها

لكي تتجنب مايخفيه الغيب ..

ولكن أعتقد أن القانون الجديد سيكون في شهر فبراير او اوآخر هذا الشهر

فلذلك حاول تماطله شوي :)

والله يا أخي الكريم أنا لا أحب المماطله لاني ما أحب حد يماطلني وكما تدين تدان وبعد الاستخاره أخدت قرار بالموافقه على الزياده والله المستعان

ANONYMOUS
15-01-2008, 01:35 AM
والله يا أخي الكريم أنا لا أحب المماطله لاني ما أحب حد يماطلني وكما تدين تدان وبعد الاستخاره أخدت قرار بالموافقه على الزياده والله المستعان

لاتاخذ قرار قبل الاستخاره..

ترى الاستخاره مفيده جدا جدا جدا..

اذا في بالك انك تمدد.. استخير انك تمدد..

وروح مدد.. مثلا.. والله بيرتب لك امورك.. يا اما يسهل المور عليك ويكون في صالحك التمديد.. ويا اما بتصير عقبات.. وربك بيفتح لك باب ثاني.

وتأكد ان الاستخاره = رأي الف خبير

ســـهم
15-01-2008, 01:36 AM

الله يوفقك

ولكن انت ذكرت ان العقد ينتهي في مارس لذلك لاتوجد مماطله

عموما الله يوفقك

GPC
15-01-2008, 01:37 AM
الله يوفقك

ولكن انت ذكرت ان العقد ينتهي في مارس لذلك لاتوجد مماطله

عموما الله يوفقك

صحيح العقد ينتهي في مارس لكنه اشترط أن يتم تسليمه شيكات الإيجار الجديده قبل نهاية يناير وإلا سيقوم بفسخ العقد

Mishaal
15-01-2008, 02:15 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..

الفلوس تعمي النفوس .. وكل ظالم بيجيله يوم ..

الله معاك ياخوي العزيز ..

..الاميرة..
15-01-2008, 02:29 AM
اخوي الكريم

هل يوجد في العقد بند مذكور فيه بأنه سيتم إخطااارك بالزياااده قبل نهااايه العقد .. ؟؟

إذا كان الجواب بنعم ..
كم هى الفتره المذكور في العقد هل قبل نهااايه العقد بشهر بشرين ام ماااذا ؟؟

وإذا كااان الجواب بـ كلا .. (لم يتم ذكر الفتره في العقد المبرم بينكماا بمده اخطارك بالزياااده )
هنااا ليس له حق في طلبه هذا أبداااااااااااااا ..

كما أنه من فتره قراءة عن قااانون الايجااارات الجديد بأن الزياااده 7% ويتم عمل العقد بين الطرفين عن طريق البلديه .. بأنه سيتم تخصيص قسم خااااص بشأن عقود الايجااارات ..
ولكن لا أدري هل تم تطبيق القااانون ام لا ..
ولكن في إعتقااادي سيتم تطبيقه خلال هذا الفتره تقريباً خلال شهر ..

الكاسر007
15-01-2008, 02:37 AM
الله يعينك ان شا الله
والله يهدي جميع المؤجرين ويخفون الطمع
بيتنا القديم مع انه قديم بس 15 سنة مازدنا عن ال500 ريال ريال واحد مع انه عود و5 غرف
لما ارعية طلع منه وقال بروح بيت ثاني

..الاميرة..
15-01-2008, 03:01 AM
صحيح العقد ينتهي في مارس لكنه اشترط أن يتم تسليمه شيكات الإيجار الجديده قبل نهاية يناير وإلا سيقوم بفسخ العقد

ليش يفسخ العقد مذكور في العقد إذا الشيكااات لم يتم تسليمهاااا خلال شهر يناااير 2008 يعتبر هذا العقد لاااغي ؟؟؟

اخوي العقد ينتهي في مارس يعني قدامه شهرين ونص ليش يبي الشيكااات من الحين !!!
هل فيه فتره معينه لازم إتقوله إنك راضي اتجدد العقد معاااه او لا .. شوف بنود العقد وماااعليك من شروطه الشفهيه ..

وما له حق اخوي معليك منه هذي حركااات الملاك أكيد عنده خبر بالقااانون الجديد 7% كل سنتين فيبي يستغل هذه الفتره بالزياااده عليك 10% ..

ياااريت اتقول لنااا شنهي بنود العقد علشااان نقدر نفيدك .. إذا حبيت ..

فلان
15-01-2008, 07:33 AM
اخي الفاضل/

صاحب العقار لا يملك أي صلاحية قانونيه لفسخ العقد .... فقط عند انتهاء مدة العقد في مارس يحق له أي زيادة قانونيه (%10 اذا القانون الجديد ماتفعل). على فكرة حتى بعد انهاء مدة العقد في مارس لا يحق له ان يطلب منك اخلاء العقار الا اذا كان لديه سبب قانوي (يريد شخصياً السكن في العقار أو لديه تصريح هدم).

يعني العقد يتجدد تلقائياً بعد شهر مارس و تستطيع ان تدفع الأجار في المحكمه (مع الزيادة القانونية) وهم يخطرونه للحضور والإستلام.

مستثمر 999
15-01-2008, 07:44 AM
اخوي الكريم وبكل بساطه اقول لك

باقي على قانون الايجارات اسبوعين فقط ومن الشهر الجاي (فبراير ) بتكون النسبه السنويه 3.5 %

وقول له اذا عندك شي عندي بتاخذه عن طريق المحاكم

ارقد وامن

GPC
15-01-2008, 02:42 PM
Mishaal أميرة الدلع الكاسر 007 فلان مستثمر مقرود

جزاكم الله خيراً على تعاطفكم ونصائحكم الغاليه وإن شاء الله باستخير اليوم للمره العاشره ويكون القرار موفق إن شاء الله