المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوال عندي ارض مرهونه وابي ابيع شلون

بوحمد2007
15-01-2008, 09:08 AM
سوال عندي ارض مرهونه وابي ابيعها شلون او اجرها كمخزن لشركه
مساحتها 1330 في معيذر الجنوبي وعلى شارعين:ok:

bu shhab
15-01-2008, 01:46 PM
والله صعبه انتك تبيع

في طريقه اذا ما عندك كاش تبني

شوفلك احد يبني فلتين فيلا له والثانيه لك تأجرها او تسكنها براحتك

وضمان لحقوق اللي بيبني اكتبله عقد ايجار 20 او 30 سنه مدفوع مقدما

وبالتوفيق ان شاء الله

ولد شرق
16-01-2008, 08:50 AM
اولا السلام عليكم اخوي

اخوي الرهن انواع
هل هي مرهونه للبنك ولا مرهونه للدوله يعني ماتقدر اتبيعها إلا بعد 15 سنه حسب ماهو مكتوب في الصك؟
اذا مرهونه للبنك لازم اتسدد قيمة الالتزامات اللي عليك بعدها اتحرر الأرض
او اتجيب ارض ثانهي و ترهنها بدل هالارض
اما اذا كانت مرهونه للدوله كنوع من الاسكان الحكومي او كبار الموظفين فماتقدر تبني فيها مخزن لأن البناء اصلا لازم يكون بقرض الدوله وقرض الدوله ماتقدر تبني به إلا بيت
لكن:
بامكانك تبني فلتين بقرض الدوله او فيلا دوبلكس(متلاصقات) وتأجرهم ثنتينهم او تأجر وحده

ا ن شاء الله اكون خدمتك...

زمان
16-01-2008, 09:07 AM
قانون الإسكان رقم (2) لسنة 2007م

المادة 10

لا يجوز للمنتفع التصرف فـي الأرض أو المسكن أو الوحدة السـكنية بـأي نـوع مــن أنواع التصـرف، أو ترتيب حق عيني أصلي أو تبعي عليها، قبل انقضاء مدة خمس عشرة سنة من تاريخ تسلمه أي منها، وسداد القرض وملحقاته كاملا، إلا إذا قدم ضمانا مناسبا يوافق عليه البنك .
ويعتبر باطلا بطلانا مطلقا آل تصرف أو عقد يخالف هذه الأحكام، ولا يجوز تسـجيله، ولا يترتــب عليــه أي اثر قانوني سواء فيما بين المتعاقدين أم الغير، ويسري الحظر المشار إليه علي ورثة المنتفع

بوحمد2007
16-01-2008, 09:27 AM
والله صعبه انتك تبيع

في طريقه اذا ما عندك كاش تبني

شوفلك احد يبني فلتين فيلا له والثانيه لك تأجرها او تسكنها براحتك

وضمان لحقوق اللي بيبني اكتبله عقد ايجار 20 او 30 سنه مدفوع مقدما

وبالتوفيق ان شاء الله

الشيخ يبني لي فيلا دولكس ممكن اما بناء تجاري مشكله واذا كتبت له عقد لمدة20 سنه هل ترجع الفيلا لي واقول بالنسبه للبنيان يكون له 430 متر من الارض له والباقي يكون لي فيها فلتي :app2:

بوحمد2007
16-01-2008, 09:29 AM
قانون الإسكان رقم (2) لسنة 2007م

المادة 10

لا يجوز للمنتفع التصرف فـي الأرض أو المسكن أو الوحدة السـكنية بـأي نـوع مــن أنواع التصـرف، أو ترتيب حق عيني أصلي أو تبعي عليها، قبل انقضاء مدة خمس عشرة سنة من تاريخ تسلمه أي منها، وسداد القرض وملحقاته كاملا، إلا إذا قدم ضمانا مناسبا يوافق عليه البنك .
ويعتبر باطلا بطلانا مطلقا آل تصرف أو عقد يخالف هذه الأحكام، ولا يجوز تسـجيله، ولا يترتــب عليــه أي اثر قانوني سواء فيما بين المتعاقدين أم الغير، ويسري الحظر المشار إليه علي ورثة المنتفع

تسلم اخوي على هذي المعلومه

بوحمد2007
16-01-2008, 09:30 AM
اولا السلام عليكم اخوي

اخوي الرهن انواع
هل هي مرهونه للبنك ولا مرهونه للدوله يعني ماتقدر اتبيعها إلا بعد 15 سنه حسب ماهو مكتوب في الصك؟
اذا مرهونه للبنك لازم اتسدد قيمة الالتزامات اللي عليك بعدها اتحرر الأرض
او اتجيب ارض ثانهي و ترهنها بدل هالارض
اما اذا كانت مرهونه للدوله كنوع من الاسكان الحكومي او كبار الموظفين فماتقدر تبني فيها مخزن لأن البناء اصلا لازم يكون بقرض الدوله وقرض الدوله ماتقدر تبني به إلا بيت
لكن:
بامكانك تبني فلتين بقرض الدوله او فيلا دوبلكس(متلاصقات) وتأجرهم ثنتينهم او تأجر وحده

ا ن شاء الله اكون خدمتك...

الارض مرهونه للدوله بس بقيت اعرف ادفع كم باسعار الحين او قبل لانني انا شاري الارض ب 180000 وقلبتها حكوميه