المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خام نايمكس لاول مرة منذ مدة طويلة دون 90 دولار



الآغا
16-01-2008, 09:57 PM
خام نايمكس لاول مرة منذ مدة طويلة دون 90 دولار والاسعار تخسر دولارين آخرين هبوطاً الى 89.80 دولار للبرميل

واصل خام نايمكس تراجعه لليوم الثاني على التوالي لينخفض للمرة الاولى منذ عدة اسابيع الى دون 90 دولار للبرميل وصولا الى 89.980 دولار قبل قليل بانخفاض 2.10 دولارات أي ما نسبته 2.29 % عن اغلاق يوم الثلاثاء حيث اغلقت السوق النفطية على انخفاض دولارين ايضا مقارنة بالجلسة السابقة.

ياتي ذلك بعد تعرض الاسعار لضغوط عديدة منها خفض وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط للربع الاول من العام، وتوقع ارتفاع طال انتظاره لمخزونات الخام الامريكية، فضلا عن تصريحات لامين عام اوبك حول رفع انتاج المنظمة.

هذا بالاضافة الى مؤشرات وتحليلات من الاسواق العالمية تشير ان الاقتصاد الامريكي بدأ دخول حالة من الكساد


باعتقادي ان انخفاض اسعر النفط له تاثير سلبي على اسواق المنطقة بشكل عام

الاخوة المنتدى
ممكن نناقش هذا الموضوع بشكل اكبر

الرأي
16-01-2008, 10:04 PM
يعطيك العافيه على نقل المعلومه اخ الاغا وكلامك سليم 100% دائما اسعار النفط واسعار الدولار والذهب لها تأثيرها على الاسواق الماليه التي لها ارتباط بالسلع والنفط والعمله التي تم ذكرها انفا.. والسوق القطري حاليا يميل الى الهبوط بحركه تصحيحيه اكثر من الصعود المقاوم لجني الارباح وباعتقادي ان نزول النفط وارتفاع سعر الفادئده على الدولار سوف يشكل التأثير السلبي على السوق فارجوا وجوب الحذر ولكن اود ايضا ان انوه بأن السوق القطري (البورصه) ان اقبلت على هبوط فهو هبوط تصحيحي لا اقل ولا اكثر مهما بلغت قيمة عدد نقاط هبوطه ولا لا جذع والتهويل والخوف لان وضع اغلب الشركات المساهمه بالف الف خير.