المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القيمة الاجمالية للمبلغ الذي يستحقه المنتفع بنظام الاسكان هو مليون و400 الف ريال

MoHaMmEd114
18-01-2008, 01:01 PM
آخر تحديث: الجمعة18/1/2008 م، الساعة 02:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

تلقينا 9000 طلب للانتفاع بنظام الإسكان

عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الإسكان بوزارة العمل:

لجنة مختصة لبحث إجراءات تحويل القروض للمنتفعين
الدوحة - الراية : اكد السيد عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان قانون الاسكان الجديد اتاح للمنتفعين للاختيار بين بناء مسكن او شراء بيت جاهز بشرط التقيد بالضوابط التي حددها.

واضاف الكبيسي ان القيمة الاجمالية للمبلغ الذي يستحقه المنتفع بنظام الاسكان هو مليون و400 الف ريال منها 600 ألف ريال للبناء و800 الف ريال لشراء الأرض.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الاسكان الذي كان يتحدث لبرنامج وطني الحبيب بإذاعة قطر امس ان المواطنين بوسعهم شراء مساحة قدرها 620 متراً داخل الدوحة فيما سيكون من حق المنتفعين الراغبين في البناء خارج الدوحة شراء مساحة قدرها 1000 متر مربع.

وأكد الكبيسي ان عدد الطلبات للحصول علي قروض الاسكان بلغت 9 آلاف طلب حتي يوم امس. واشار الي ان لجنة من ادارة الاسكان اجتمعت مع المختصين مع بنك قطر للتنمية للتباحث حول آلية تمويل القروض كما اجتمعت لجنة ادارة الاسكان مع لجنة من المالية للغرض نفسه.

وقال: ان ادارة الاسكان وضعت نموذجا موحدا للبناء يتناسب مع طبيعة ومعيشة الاسر القطرية وتراثنا الا انه قال ان المواطن حر في اختيار النموذج الموحد او تحديد نموذج من طرفه حسب رغبته وستقوم ادارة الاسكان بدراسته وفقا لقيمة القرض.

وكان سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل والشؤون الاجتماعية قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة لفحص طلبات الانتفاع من نظام الإسكان الجديد.

وتتوزع طلبات الانتفاع التي تلقتها إدارة الاسكان علي مواطنين ومواطنات من المطلقات والأرامل اللائي يرغبن في الاستفادة من توفير مساكن لهن بحسب الضوابط التي أقرت بقانون الاسكان والقرارات التنفيذية له.

ومن المنتظر أن تبدأ إدارة الاسكان في غضون الايام القليلة المقبلة بإجراءات منح القروض للمستحقين بالتنسيق بينها وبين بنك التنمية في حين توافد عشرات المواطنين والمواطنات علي الإدارة للاستفسار عن معاملات كانوا قد تقدموا لها للحصول علي المساكن.

ويأتي تطبيق النماذج الجديدة بعد سريان قانون الاسكان الجديد الذي يتضمن اجراءات جديدة للاستفادة من قرض الاسكان.

وأضاف القانون فئات جديدة من المواطنين والمواطنات بوسعهم الاستفادة من قيمة القرض منهم ذوو الاحتياجات والأرامل والمطلقات.

في غضون ذلك من المنتظر ان يسهم قانون الاسكان الجديد في تخفيف الضغط السكني في مدينة الدوحة وتشجيع المواطنين والمواطنات علي البناء في مناطق خارجية بها كافة المرافق اللازمة حيث يتم زيادة مساحة قطعة الأرض للمنتفعين الذين سوف يبنون مساكنهم خارج الدوحة مقابل مساحات أقل لمن يريدون البناء داخل الدوحة كما ان القانون يتيح للمرأة القطرية الاستفادة للمرة الأولي من قيمة قرض الاسكان وفقاً للضوابط التي سيجري العمل بها قريباً لتحديد الفئات التي سيكون من حقها الانتفاع والتي سوف تشمل الأرامل والمطلقات.

ويتزامن صدور قرارات الاسكان مع عملية تحديث شاملة بإدارة الاسكان تتحول فيها إلي الإدارة الإلكترونية حيث ستعتمد الإدارة علي قاعدة بيانات الكترونية كبيرة تشمل كافة المنتفعين.

ومن المنتظر ان تكون الاجراءات الآلية الجديدة ركيزة أساسية تعتمد عليها إدارة الاسكان في الاجراءات المتعلقة بقانون الإسكان.

وكان مجلس الوزراء الموقر قد اعتمد في اجتماعه العادي (23) لسنة 2007 نماذج المساكن المقترحة من إدارة الاسكان، ويجوز للمنتفع ان يتقدم بنماذج مختلفة مع التزامه بالشروط المعمارية والمواصفات الفنية والشروط التنظيمية والتنفيذية الخاصة.

وتعكس النماذج الجديدة للإسكان الشعبي التراث القطري كما انها تتكون من دورين لمواءمة التطورات الحاصلة الآن في المجتمع.

وبوسع المستفيدين من المساكن التعرف علي نماذج المساكن التي يرغبون في الاستفادة منها عبر الحاسب الآلي في خطوة تهدف إلي التخلص من الاجراءات التقليدية التي كانت تستغرق كثيراً من الوقت والجهد في إنجاز المعاملات للجمهور.

بدأت إدارة الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تطبيق النماذج الجديدة للمساكن الشعبية. في إطار ما تقوم به إدارة الاسكان من تجديد دوري لتصاميم المساكن بهدف التطوير والتحديث لها.

وتفيد المتابعة ان إدارة الاسكان تعتمد في إنجاز المعاملات بصورة كبيرة علي الحاسب الآلي بالتعاون والتنسيق مع مركز المعلومات العمل والشؤون الاجتماعية.

وسيكون من المنتظر ان يوحد القانون الجديد قرض الاسكان ب 600 ألف ريال لجميع المستحقين من المواطنين بغض النظر عن كونهم من حملة المؤهلات العليا سنير أو المؤهلات دون الجامعية أو جنير حيث ان القانون يتضمن ضوابط محددة للاستفادة من القرض.

-----------------------------------------------------------------------

سؤالي الحين هل يوجد بيت الان يتطابق مع شروط الاسكان وقيمته 1400000 ريال قطري؟

اذا راتبي الاساسي 3700 ريال وفي هيئة حكومية يعني اقل من اقساط الارض 2000+ اقساط البيت 2000

حد يفهمني !

الواعد
18-01-2008, 02:43 PM
سؤالي الحين هل يوجد بيت الان يتطابق مع شروط الاسكان وقيمته 1400000 ريال قطري؟

اذا راتبي الاساسي 3700 ريال وفي هيئة حكومية يعني اقل من اقساط الارض 2000+ اقساط البيت 2000

حد يفهمني !

الأرض مش مجانية للمواطن ؟؟ يعني ماعليها أقساط

بس البناء أو البيت هو اللي عليه الأقساط

ماادري كلامي صح ولالا ؟؟؟

بعدين الحين أنا انتظر الحصول على ارضي من مشروع جنوب الوجبة

وبعده اقدم على القرض فهل الحين ممكن اجيب بيت جاهز ويشتريه لي البنك ؟؟؟

ولا شسالفة ؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:

OTBD
18-01-2008, 03:37 PM
واضاف الكبيسي ان القيمة الاجمالية للمبلغ الذي يستحقه المنتفع بنظام الاسكان هو مليون و400 الف ريال منها 600 ألف ريال للبناء و800 الف ريال لشراء الأرض.

حد يقدر يقولي ويفهمني هل يوجد ارض بحدود 800 الف ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

crazycrazycrazycrazycrazycrazycrazycrazycrazy

MoHaMmEd114
18-01-2008, 04:44 PM
قيمة الارض 800الف !

قيمة البنيان 600 الف

والواقع يقول

قيمة الارض لوحدها 1400 الف

اللهم لك الحمد

بوحارب
18-01-2008, 04:53 PM
قيمه أرض مساحتها 1200 م omen

في الخيسة يساوي 2.850.000:no::no:

وهذا يقول 1.400.000 crazycrazy

عيسى
19-01-2008, 09:59 AM

قارنه مع أرض مساحته 1000م مربع خارج مدينة الدوحة الكبرا إذا افترضنة الخيسة خارج المدينة كم تسوه والباقي اقتراض من البنك أو تدفع الفرق من 800 ألف المنحة ومافي مانع تختار أرض اصغر من المطلوب ولكن بخصمون من 800 ألف وبعدين بنتكلم عن البنيان

وقال الوكيل المساعد لشؤون الاسكان الذي كان يتحدث لبرنامج وطني الحبيب بإذاعة قطر امس ان المواطنين بوسعهم شراء مساحة قدرها 620 متراً داخل الدوحة فيما سيكون من حق المنتفعين الراغبين في البناء خارج الدوحة شراء مساحة قدرها 1000 متر مربع

حبر سري
19-01-2008, 10:07 AM
لحظة ياجماعة

الارض مش منحة من الدولة؟؟؟

ان شا الله بيعطونا 800 الف وبيقولون لنا دوروا لكم ارض؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين اي ارض مساحتها 630 متر او 1000 متر مااظن تكون ابهالسعر

ياجماعة صلحوا لي اذا اني غلطان

ولا يمكن مافهمت !!!!!!!!!!

عيسى
19-01-2008, 04:38 PM
لحظة ياجماعة

ان شا الله بيعطونا 800 الف وبيقولون لنا دوروا لكم ارض؟؟؟؟؟؟؟

ياجماعة صلحوا لي اذا اني غلطان

ولا يمكن مافهمت !!!!!!!!!!

لك الخيار
الخيار الأول -
تنطر يعطونك أرض 1200م عن طريق الحكومة
وتنطر بنك التنمية يعطيك قرض 600الف

اكد السيد عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان قانون الاسكان الجديد اتاح للمنتفعين للاختيار بين بناء مسكن او شراء بيت جاهز بشرط التقيد بالضوابط التي حددها

الخيار الثاني -

ادور على بيت جاهز حسب الشروط المعتمدة وإذا كان فوق سعر مليون و400 ألف تتفاهم مع البنك (قرض )

وقال الوكيل المساعد لشؤون الاسكان الذي كان يتحدث لبرنامج وطني الحبيب بإذاعة قطر امس ان المواطنين بوسعهم شراء مساحة قدرها 620 متراً داخل الدوحة فيما سيكون من حق المنتفعين الراغبين في البناء خارج الدوحة شراء مساحة قدرها 1000 متر مربع.

الخيار الأول
الأرض اللي من الدولة لك بدون مقابل
الخيار الثاني
شراء بيت جاهز يعطونك بدل قيمة الأرض 800 ألف ريال يعني لك بدون لا اترجع البيزات
بس عنك 600 ألف اترجعة على اقساط 2000 ريال + 1%

MoHaMmEd114
19-01-2008, 09:46 PM
مادة/1/
يتم سداد قرض الاسكان الممنوح للمنتفع طبقا لاحكام القانون رقم /2/ لسنة 2007 المشار اليه وعقد القرض المبرم بين المنتفع والبنك بموجب اقساط شهرية مقدار كل منها /2000/ الفا ريال ويجوز للمنتفع طلب زيادة مقدار القسط الشهرى .
مادة/2/
يبدأ تحصيل الاقساط بعد مرور سنتين من تاريخ ابرام عقد القرض او اتمام البناء ايهما اقرب .

اعتقد والله اعلم ان 2000 ريال لقسط الاسكان و 2000 ريال لقسط الارض

والقرض ربوي بفايده 1 بالمية

ووالله المستعان

حبر سري
19-01-2008, 10:07 PM

ووالله المستعان

طيب واللي عليه قرض already ونسبة التزاماته فوق ال50 % , هل ينطبق عليه بعد ؟؟؟؟

راعي البورصه
19-01-2008, 10:14 PM
طيب واللي اسمه نازل بقرض كبار الموظفين وعنده ارض هبه من الدوله شيسوي ؟

عيسى
19-01-2008, 10:53 PM
طيب واللي اسمه نازل بقرض كبار الموظفين وعنده ارض هبه من الدوله شيسوي ؟

إذا تبي نظام الوحدة السكنية الجاهزة
ونت ما بديت في إجراءات القرض تقدر اتراجع واتوقع اترجع الأرض الهبة وتتنازل عن القرض
وتطلب نظام الوحدة السكنية الجاهزة

افضل تنطر تفعيل بنك التنمية وتسوي حسبتك على القرض قبل ما اتحول

عيسى
19-01-2008, 10:56 PM
طيب واللي عليه قرض already ونسبة التزاماته فوق ال50 % , هل ينطبق عليه بعد ؟؟؟؟

اخوي انطر تفعيل بنك التنمية عشان انشوف شروطه

سداوي&مدريدي
20-01-2008, 12:09 AM
انا عـــندي أرض هـبه من الدوله
شســـالفه أبي أعــرف الي لي والي عــلي ؟؟

عيسى
20-01-2008, 12:12 AM
انا عـــندي أرض هـبه من الدوله
شســـالفه أبي أعــرف الي لي والي عــلي ؟؟

اللي عليك تنطر قرض بنك التنمية
أو
اترج الأرض ويشترون لك بيت اسرع لك

sulai6i
20-01-2008, 12:23 AM
وأكد الكبيسي ان عدد الطلبات للحصول علي قروض الاسكان بلغت 9 آلاف طلب حتي يوم امس. واشار الي ان لجنة من ادارة الاسكان اجتمعت مع المختصين مع بنك قطر للتنمية للتباحث حول آلية تمويل القروض كما اجتمعت لجنة ادارة الاسكان مع لجنة من المالية للغرض نفسه.

عطوهم كم سنة لين يسوون لكم آلية .....

عيسى
20-01-2008, 08:04 AM
عطوهم كم سنة لين يسوون لكم آلية .....

ما اتوقع اطولون دراسة الطلبات بتاخذ ان شاء الله شهر أو أقل
بنك قطر للتنمية هذي السنه ان شاء الله

قطري عصامي
20-01-2008, 09:04 AM
هذا يدل على مدى التخبط اللي تعيشه اداراتنا الحكومية ، والله يعينا

أمير الذوق
20-01-2008, 01:13 PM
وزارات فاشله بمعني الكلمه

koko33
20-01-2008, 04:31 PM
حد سمع عن 40000 اربعين الف وحده سكنيه (فله) في الامارات لاني سمعت انها بتنجز في اربع سنوات فقط
انزين حن موافقين يبنون لنا بيوت جاهزه ويوزعونها بس يكون في وقت محدود

الواعد
20-01-2008, 11:20 PM
اللي عليك تنطر قرض بنك التنمية
أو
اترج الأرض ويشترون لك بيت اسرع لك

قبل كل شيء منطقة ( معيذر الجنوبي ) تعتبر خارج الدوحة ؟؟
يعني اجيب منها بيت بمساحة 625 أو 1000 ؟؟؟؟؟

س1: أنا مقدم على أرض وقالوا بتطلع لي في جنوب الوجبة

وللحين ماطلعت فهل أنا ممكن اقدم حاليا على البنك ليشتري لي بيت ؟؟
أو ممكن يكون عند الأسكان بيوت جاهزة نختار منها ؟؟؟

س2: أنا حاليا ساكن في فيلا ايجار على الحكومة بعقد لمدة 5 سنوات

هل اقدر اشتري هالفيلا اللي أنا ساكن فيها عن طريق البنك ؟

وهل أكلم صاحب الفيلا واشوف بكم بيبيعها أو يكون بينه وبين البنك ؟؟؟

واذا كانت مساحتها اقل من الـ 1000 ايش الحل ؟؟؟

عيسى
21-01-2008, 12:28 AM
س1: أنا مقدم على أرض وقالوا بتطلع لي في جنوب الوجبة

وللحين ماطلعت فهل أنا ممكن اقدم حاليا على البنك ليشتري لي بيت ؟؟

ممكن اتقدم على بنك قطر للتنمية لتنتفع بوحدة سكنية جاهزة
يعني تتنازل عن الأرض اللي طالبه في جنوب الوجبة بالتفاهم مع التخطيط والتطوير العمراني
اتقدم على البنك واتيبله البيت اللي يعجبك ويحسبلك إياه 800 هبة و600 قرض والباقي من قيمة البيت بعد يحسبة قرض
للعلم لم يتم تفعيل بنك التنمية ((( قريب ان شاء الله )))

عيسى
21-01-2008, 12:42 AM
س2: أنا حاليا ساكن في فيلا ايجار على الحكومة بعقد لمدة 5 سنوات

نعم تقدر تشتريه

أفضل انك اتشوف سعر الفله في السوق لين اتم تفعيل بنك التنمية واتشوف شروط البنك ومدا مقدرتك في دفع الأقساط

مافي اشكال اقل أو اكثر اقبلونه ولهم حسبة ماعرفه لكن ببسطه للفهم
مثال أرض 900م والمطلوب 1000م -10% من المساحة المطلوبة
قيمة المنحة 800 الف -10% = 720 ألف تقييم الأرض

عيسى
21-01-2008, 12:48 AM
قبل كل شيء منطقة ( معيذر الجنوبي ) تعتبر خارج الدوحة ؟؟
يعني اجيب منها بيت بمساحة 625 أو 1000 ؟؟؟؟؟

اتراجع التخطيط والتطوير العمراني على تلفون رقم 4955595
إذا كانت منطقة امعيذر الجنوبي داخل مدينة الدوحة وداخل مدينة الدوحة الكبرى
يطلبون منك 625 م

إذا كانت منطقة امعيذر الجنوبي خارج مدينة الدوحة وخارج مدينة الدوحة الكبرى
يطلبون منك 1000م

عيسى
21-01-2008, 01:03 AM
لك الخيار
الخيار الأول -
تنطر يعطونك أرض 1200م عن طريق الحكومة
وتنطر بنك التنمية يعطيك قرض 600الف

اكد السيد عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان قانون الاسكان الجديد اتاح للمنتفعين للاختيار بين بناء مسكن او شراء بيت جاهز بشرط التقيد بالضوابط التي حددها

الخيار الثاني -

ادور على بيت جاهز حسب الشروط المعتمدة وإذا كان فوق سعر مليون و400 ألف تتفاهم مع البنك (قرض )

الخيار الأول
الأرض اللي من الدولة لك بدون مقابل
الخيار الثاني
شراء بيت جاهز يعطونك بدل قيمة الأرض 800 ألف ريال يعني لك بدون لا اترجع البيزات
بس عنك 600 ألف اترجعة على اقساط 2000 ريال + 1%

للتصحيح مساحة قدرها 625 متراً

نقلاً عن جريدة الشرق:
ألا تقل مساحتها في منطقة الدوحة الكبرى عن 625 مترا وخارج الدوحة الكبرى عن 1000 متر

نقلاً عن جريدة "الراية" :
بإذاعة قطر امس ان المواطنين بوسعهم شراء مساحة قدرها 620 متراً داخل الدوحة فيما سيكون من حق المنتفعين الراغبين في البناء خارج الدوحة شراء مساحة قدرها 1000 متر مربع.

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=155382

عيسى
21-01-2008, 01:07 AM

ووالله المستعان

هل تقصد قسط 2000 ريال عن 800 ألف حق الأرض
و ------قسط 2000 ريال عن 600 ألف حق القرض للبناء

عيسى
21-01-2008, 01:14 AM

ممكن أي احد اقول لنه قيمة سعر بيت في أي منطقة ويذكر
اسم المنطقة
مساحة الأرض
مساحة البناء
عمر البيت

عشان احط مثال على البيت

الواعد
21-01-2008, 01:49 AM
ممكن اتقدم على بنك قطر للتنمية لتنتفع بوحدة سكنية جاهزة
يعني تتنازل عن الأرض اللي طالبه في جنوب الوجبة بالتفاهم مع التخطيط والتطوير العمراني
اتقدم على البنك واتيبله البيت اللي يعجبك ويحسبلك إياه 800 هبة و600 قرض والباقي من قيمة البيت بعد يحسبة قرض
للعلم لم يتم تفعيل بنك التنمية ((( قريب ان شاء الله )))

ألف شكر أخوي على ردودك الرائعة جدا والمفيدة

بسألك بخصوص الوحدة السكنية اللي تقول عليها هل تقصد فيلا ؟؟ أو ايش

وهل تقصد انهم عندهم فيلل جاهزة ممكن اختار من عندهم بدون ماجيب أنا بنفسي ؟؟؟؟

ارجو التوضيح والله يعطيك العافية

الدينار الذهبي
21-01-2008, 07:41 AM
أخي عيسى سؤالي هو أنني نزل أسمي في القروض على النظام القديم وبدأت البني من شهر ولكنني لم أتقدم بطلب الدفعات آملاً أن يشملني القانون الجديد فهل في إعتقادك لمن هو مثلي سوف يشمله القرار أم لا

عيسى
21-01-2008, 11:19 AM
أخي عيسى سؤالي هو أنني نزل أسمي في القروض على النظام القديم وبدأت البني من شهر ولكنني لم أتقدم بطلب الدفعات آملاً أن يشملني القانون الجديد فهل في إعتقادك لمن هو مثلي سوف يشمله القرار أم لا

إذا استقر وضعك على القرض القديم ( حتى لو ما كملت البنيان) فلا يمكن التحويل على النظام الثاني بيت جاهز
وما في مانع اتراجعهم في الموضوع

بالنسبة لوضعك اتوقع انك تبي نظام القرض الجديد بس مب بيت جاهز لازم تنطر تفعيل بنك التنمية ( انشاء الله قريب )

بوحارب
21-01-2008, 04:00 PM
ممكن أي احد اقول لنه قيمة سعر بيت في أي منطقة ويذكر
اسم المنطقة
مساحة الأرض
مساحة البناء
عمر البيت

عشان احط مثال على البيت

1200م

فيلا جديدة منطقة الدفنة كبار الموظفين

من 8 الى 13 مليون

واذا تبي مناطق ثانية حدد وانا اعطيك الحسبة

عيسى
21-01-2008, 04:47 PM
1200م

فيلا جديدة منطقة الدفنة كبار الموظفين

من 8 الى 13 مليون

واذا تبي مناطق ثانية حدد وانا اعطيك الحسبة

مشكور الله ابارك فيك

اسم المنطقة ------------الدفنة
مساحة الأرض---------1200م
مساحة البنيان ---------750م
عمر البيت ------------جديد
قيمة البيت-------------10مليون

بعد لو اتزودني بقيمة بيت مساحة الأرض 450 إلى 600م جديد
اسم المنطقة ------------
مساحة الأرض---------
سعر الفوت-------------
مساحة البنيان ---------
عمر البيت ------------جديد
قيمة البيت------------- مليون

MoHaMmEd114
21-01-2008, 06:12 PM
وليش بنك التنمية ياخذ فوايد ربويه ؟

مايدرون ان في ناس مايتعاملون بالربا ولايغظبون الله سبحانه وتعالى

يعني يبون اهل قطر يبنون بيوتهم بالربا الله المستعان

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مؤمنين فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ)

Aljans
21-01-2008, 06:39 PM
المنطقة اللقطة، المساحة 1341 م ، مساحة البنيان 600 م، ع شارعين رئسي و سكة. يرجى الأفادة.

قطري عصامي
29-01-2008, 08:53 AM
حد سمع عن 40000 اربعين الف وحده سكنيه (فله) في الامارات لاني سمعت انها بتنجز في اربع سنوات فقط
انزين حن موافقين يبنون لنا بيوت جاهزه ويوزعونها بس يكون في وقت محدود

يا مال العز والله يا هل شرق