المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنك التجاري

حمد911
14-10-2005, 01:45 AM
سؤال الى الاخوة الاعضاء متى سوف يكون اكتتاب البنك التجاري في زيادة رأس المال متى التاريخ

حمد911
14-10-2005, 01:46 AM
هل بعد الجمعية العمومية مباشرة ولا في السنة الجديدة

بنت العرب
14-10-2005, 03:02 AM
حمد 911 هذه جميع المعلومات حول اكتتاب البنك التجاري ... ( أخي .. تحرى الحلال ).

التجاري يدعو لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية

--------------------------------------------------------------------------------

التجاري يدعو لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية

البنك التجاري القطري يدعوكم لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للبنك والذي سيعقد في تمام الساعة التاسعة من مساء الأحد الموافق 16 أكتوبر 2005 في قاعة المرقاب - فندق الفور سيزنز - الدوحة وذلك للنظر في جدول الأعمال المرفق. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع المذكور، سوف يُعقد الاجتماع الثاني يوم الأحد الموافق 23 أكتوبر 2005 في نفس الوقت والمكان.

جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية:
1. الموافقة على زيادة رأسمال البنك بنسبة 25% من 747,508,970 ريالا قطريا إلى 934,386,220 ريالا قطريا وذلك بطرح 18,687,725 سهما إضافيا للاكتتاب، على أن تكون الأولوية في الاكتتاب للمساهمين الحاليين بواقع سهم واحد لكل أربعة (4) أسهم مملوكة ويوزّع الباقي من الأسهم على المساهمين الذين طلبوا أكثر من نسبة ما يملكونه من أسهم بنسبة ما اكتتبوا به، ويُطرح ما تبقّى من الأسهم للاكتتاب العام أو يتم التصرف فيه بموافقة إدارة الشؤون التجارية بوزارة الاقتصاد والتجارة، علما بأن سعر الإصدار المقترح من قبل مجلس الإدارة للمساهمين الحاليين هو 120 ريالا قطريا للسهم الواحد ويشمل القيمة الاسمية للسهم البالغة 10 ريالات قطرية وعلاوة إصدار قدرها 110 ريالات قطرية، على أن يحدد مجلس الإدارة علاوة الإصدار لغير المساهمين على ضوء معطيات السوق بعد الانتهاء من الاكتتاب المخصص للمساهمين الحاليين.

2. الموافقة على تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي والخاصة برأسمال البنك لتبين الزيادة في رأس المال بعد الانتهاء من عملية إصدار الأسهم، لتصبح بعد التعديل كما يلي:

"يبلغ رأسمال الشركة 934,386,220 ريالا قطريا موزعا على 93,438,622 سهما إسميا قيمة كل سهم عشرة ريالات قطرية."

كش ملك!!
14-10-2005, 03:03 AM
( أخي .. تحرى الحلال ).

alshalfa
14-10-2005, 03:19 AM
( أخي .. تحرى الحلال ).
والله اني بعت الصناعات كلها وشريت في التجاري عشان الاكتتاب والحين أنا متحسف ولاأعرف شاسوي خصوصآ بعد هبوطه الغريب ؟؟؟ :eek3: :eek3:

ريم
14-10-2005, 04:26 AM
والله اني بعت الصناعات كلها وشريت في التجاري عشان الاكتتاب والحين أنا متحسف ولاأعرف شاسوي خصوصآ بعد هبوطه الغريب ؟؟؟ :eek3: :eek3:

الله أيعوضك خير أنشالله في سهم أخر ( أخي .. تحرى الحلال ) :nice: .

حمد911
14-10-2005, 02:57 PM
بنت العرب
كش ملك
alshalfa
ريم
شكرا لمروركم وانا واللة الحمد ما املك ولاسهم في البنك التجاري بس هو مجرد سؤال اعتقد ايهم الكل الان اكتتاب التجاري بيسحب سيولة من السوق هاذا كان القصد واللي يغنينا بالحلال ويبعدنا عن الحرام
ونبي تحليل من الاخوة بخصوص هاذا الموضوع
ويعطيكم العافية

alshalfa
14-10-2005, 03:22 PM
( أخي .. تحرى الحلال ).
ويش تنصحوني فيه ياأخوي كش مللك وباقي الاخوان أبيع التجاري بخساره كبيره والاانتضر لين يخلص الاكتتاب وابيعه وافتك منه !! :( :( :(

بنت العرب
14-10-2005, 03:33 PM
ويش تنصحوني فيه ياأخوي كش مللك وباقي الاخوان أبيع التجاري بخساره كبيره والاانتضر لين يخلص الاكتتاب وابيعه وافتك منه !! :( :( :(

أخي .... الله ما يرضى بالخسارة .
بع الأسهم براسمالها حتى لا يتسرب منه شيء إلى بقية مالك ، واشتر في شركة قوية ... " ومن ترك شيئا مخافة لله عوضه بخير منه " .

alshalfa
14-10-2005, 04:37 PM
بع الأسهم براسمالها حتى لا يتسرب منه شيء إلى بقية مالك ، واشتر في شركة قوية ... " ومن ترك شيئا مخافة لله عوضه بخير منه " .
أختي بنت العرب تقصدين اني مااكتتب في التجاري وأي شركه قويه تنصحيني اكتتب فيها ؟؟؟؟

alshalfa
14-10-2005, 04:39 PM
أسف اختي بنت العرب قصدي أشتري فيها؟؟؟

بنت العرب
14-10-2005, 06:30 PM
أختي بنت العرب تقصدين اني مااكتتب في التجاري وأي شركه قويه تنصحيني اكتتب فيها ؟؟؟؟

أخي alshalfa..لا أعرف حكم الاكتتاب في التجاري .... إن كان يحل لك أن تكتتب وتبيع بعد الاكتتاب الأسهم الجديدة مباشرة فافعل .... وإلا فأنت مخير بين الانتظار على أسهمك الحالية حتى تعاود الارتفاع أو تبيعها و تشتري بها في شركة أخرى .. في كل حالة حاول أن تسترد رأسمالك أو تخرج بخسارة بسيطة إن كان ولابد .
بالنسبة للشركات القوية الآن أتوقع وقود والعقارية لكون نتائجها المالية لم تظهر حتى الآن ومتوقع لهما أرباح قوية ... اشتر كمضاربة للتعويض وتنفع استثمار .
أخي .... هذه وجهة نظر شخصية تقبل الصواب والخطأ... ولابد أن تنظر في كل الاحتمالات والحلول لتختار أحسنها في وضعك .. والله يعوضك خيرا .

albra
14-10-2005, 07:36 PM
بعد الجمعية العمومية بأيام

alshalfa
14-10-2005, 08:05 PM
أخي alshalfa..لا أعرف حكم الاكتتاب في التجاري .... إن كان يحل لك أن تكتتب وتبيع بعد الاكتتاب الأسهم الجديدة مباشرة فافعل .... وإلا فأنت مخير بين الانتظار على أسهمك الحالية حتى تعاود الارتفاع أو تبيعها و تشتري بها في شركة أخرى .. في كل حالة حاول أن تسترد رأسمالك أو تخرج بخسارة بسيطة إن كان ولابد .
بالنسبة للشركات القوية الآن أتوقع وقود والعقارية لكون نتائجها المالية لم تظهر حتى الآن ومتوقع لهما أرباح قوية ... اشتر كمضاربة للتعويض وتنفع استثمار .
أخي .... هذه وجهة نظر شخصية تقبل الصواب والخطأ... ولابد أن تنظر في كل الاحتمالات والحلول لتختار أحسنها في وضعك .. والله يعوضك خيرا .
مشكوره يابنت العرب والله يكثر من أمثالك ويزيدك من خيره والمعلومه وصلت بانتظر لين الاكتتاب وبابيع مباشره وباشتري في أحد الشركات القويه :app:

سلطان زماني
15-10-2005, 04:27 AM
اوكى عاد متى الاكتتاااااااب

وشاكرلك اخوى علا الموظوووع

هاوي مشاكل
15-10-2005, 04:30 AM
اوكى عاد متى الاكتتاااااااب

وشاكرلك اخوى علا الموظوووع

اعتقد بعد اعلان الربع الأخير..!

hammoor alkhore
15-10-2005, 12:46 PM
حبيبي السهم اقوى من الصناعات باالف مرة وارباحة قوية وتوزيعة اخر السنة خصوصا بعد نجاح فروعهم الاسلامية

hammoor alkhore
15-10-2005, 12:47 PM
اعتقد بعد اعلان الربع الأخير..!
الي يملك السهم قبل 31 اكتوبر

alshalfa
15-10-2005, 03:25 PM
حبيبي السهم اقوى من الصناعات باالف مرة وارباحة قوية وتوزيعة اخر السنة خصوصا بعد نجاح فروعهم الاسلامية
مشكور عالمداخله أخوي هامور الخور

سلطان زماني
16-10-2005, 01:03 AM
لا يا معود اكتتاااااااب من غير ما يكووون عندك اسهم فى التجارى

سلطان زماني
17-10-2005, 02:16 AM
توقعاااااااااااتكم فى الاكتتاااااااااااب هذى السنه او

علا مطلع السنه القادمه

الخبير المالي
17-10-2005, 02:19 AM
"في حال موافقة المساهمين المجلس يقترح طرح هذه الأسهم للاكتتاب يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر 2005، ولمدة شهر حتي نهاية العمل يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2005، وذلك للمساهمين المسجلين في سوق الدوحة للأوراق المالية في نهاية التداول يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر 2005 "