المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت وانا وانتِ اعضاء في المجلس البلدي !!

ضوى
19-01-2008, 06:26 PM
راودتني هذه الفكرة منذ زمن ليس بالبعيد ولكنني طرحت موضوع مغاير تماما للفكرة وهو انا امثل دولة قطر في جامعة الدول العربية وكان صداها ولله الحمد واسعا جدا وتعرفنا على اراء وافكار اعضاء دولنا العربية كشعب وليس كرؤوساء او حكومات ، ولكنني وبعد هذه الفترة ارتأيت ان اطرح ما يهم المواطن والمقيم على حد سواء ، فكرة هذا الموضوع تتلخص فيما يلي :

مجموعات من الاعضاء ذوو مستوي راقي في الحوار كل مجموعة تمثل المدن والقرى والمناطق المختلفة في دولتنا الرائعة متمثلة في 29 دائرة انتخابية معروفة للجميع وسوف نذكرها في حينه ، بمعنى انا ومجموعتي مرشحين عن الدائرة الثانية عشر ( أبو هامور) وسوف افتح المجلس لشرح برنامجي الانتخابي الحقيقي وليس المهزلة الحاصلة ( كل واحد له برنامج انتخابي طويل عريض به متطلبات سكان دائرته وعند فوزه باللانتخابات تلغى كل الوعود وكأنه كان حبرا على ورق ) اذن اشرح برنامجي الانتخابي للمنتخبين في دائرتي واطلب من كل منتخب ان يزودني بما يريده هو كمواطن في منطقته وان رايت ان ما يطلبه المواطن احق واشمل من برنامجي لغيت برنامجي وعدلته بما يتناسب مع طلبات المواطن ، على شرط ان هذا المجلس البلدي هذا ليس سلطة تشريفية فقط بل سلطة تنفيذية بالدرجة الاولى وتملك الصلاحيات الكاملة لتعديل الاوضاع بالبلد ويكون المشرح هو صوت الشعب الذي يمثل دائرته
وبعد اختيار المرشحين يبدأ الاعضاء في تحديد سلطاتهم الممنوحة لهم بلا قيد او شرط ومن ثم يتم اختيار رئيس المجلس وباقي المناصب في المجلس ، ومن ثم يتم طرح المواضيع واقتراح الحلول لها بما يتناسب مع اوضاعنا الحياتية بكل تفاصيلها الدقيقة فمعا نجعل المجلس البلدي القلب النابض لمطالب الشعب .

اذن الفكرة واضحة جدا لعلنا بذلك نفتح افاقا جديدة لولي الامر او للمجلس البلدي الحالي لاستنباط افكار وحلول عملية مريحة ومفيدة للمواطن والمقيم على حد سواء ، فلنجعل هذا المنتدى هو صوت الشعب الموجه لولي الامر ولكن بطريقة محترمة بعيدا عن الجدل والنقاش العقيم والذي لا يؤدي الا لنتائج سلبية تثقل المواطن اكثر من ان تريحه

اذن لنعمل معا ونبدأ على بركة الله ولنضع في معلومنا ان عمل الجماعة يظهر اكثر من عمل
الفرد لوحده ، ويد الله مع يد الجماعة

ضوى مرشح امثل الدائرة 12 ابو هامور فمن سينظم لمجموعتي ؟؟وفي انتظار اختيار مرشحي الدوائر الاخرى

ملاحظة : كل من لا يلتزم بقوانين المنتدى ويقلب الموضوع لمزح وشات سوف ابلغ عنه الادارة ومرة اخرى لا اريد الفوضى في مواضيعي

تحياتي لكم وبانتظار مرشحيكم لنبدأ في العمل الحقيقي :)

سيف قطر
19-01-2008, 06:32 PM
اسمحيلي .. انا ما حب اتكلم في السياسة :sorry:

:whistling::whistling:

GS5
19-01-2008, 06:36 PM
دائرة الثالثة عشرة الوعب العزيزية والغانم الجديد

مرشحكم Gs5

ضوى
19-01-2008, 10:05 PM
اسمحيلي .. انا ما حب اتكلم في السياسة :sorry:

:whistling::whistling:

:court::court::court::court:

بس انا باموت في السياسة مع اني ما افهم فيها بس احاول :whistling:

ROSE
19-01-2008, 10:25 PM
فديت عقلها ياناس

موضوع غاية في الروعه

وسأكون متابعة ومنسقة وفي انتظار اي اوامر

لتنفيذه :fight::fight:

بويوسف
19-01-2008, 11:49 PM
انه مشارك معاكم. اذا امثل دائرة او اذا تبغوني اكون مساعد لممثل دائرة :)

الخيميائي
20-01-2008, 12:03 AM
انا مشارك معاكم

بس نودع الانفلونزا بالاول وبعدين اخذ لي دائرة

ياليت تحطون لنا الدوائر علشان نعرف كم مقعد شاغر وعلى اي مقاعد نترشح

وبعدين لي رجعة مرة ثانية مع باقي الموضوع

jajassim
20-01-2008, 12:24 AM
انا مشارك معاكم

اسماء الدوائر الانتخابية

رقم الدائرة اسم الدائرة

الاولى الجسرة
الثانية الدوحة الحديثة
الثالثة المرخية
الرابعة مدينة خليفة الشمالية
الخامسة مدينة خليفة الجنوبية
السادسة بن عمران
السابعة اسلطة
الثامنة الهلال
التاسعة المطار
العاشرة الوكرة
الحادية عشرة مسيعيد
الثانية عشرة ابوهامور
الثالثة عشرة الغانم الجديد
الرابعة عشرة المرة
الخامسة عشرة معيذر
السادسة عشرة مريخ
السابعة عشرة معيذر الشمالية
الثامنة عشرة الريان الجديد
التاسعة عشرة الريان القديم
العشرون الناصرية
الحادية والعشرون الغرافة
الثانية والعشرون ام صلال علي
الثالثة والعشرون الخريطيات
الرابعة والعشرون الشحانية
الخامسة والعشرون دخان
السادسة والعشرون الخور
السابعة والعشرون الذخيرة
الثامنة والعشرون مدينة الشمال
التاسعة والعشرون الغويرية

..الاميرة..
20-01-2008, 12:38 AM
يعني ممكن اشوف من بيرشح نفسه لدائرتي .. وأقوم بالتصوت له مثلاً !!!!! :looking:
\
/
\
/

للعلم دائرتي الثااامنة عشر : الرياااان الجديد .. :thumbup1:

ضوى
20-01-2008, 08:40 AM
دائرة الثالثة عشرة الوعب العزيزية والغانم الجديد

مرشحكم Gs5

حياك الله مرشحنا بس كم رقم دائرتك :oops:

خنور
20-01-2008, 11:20 AM
اختي الفاضله للاسف الشديد موضوعك فيه نوع من الغموض ولا ادري ماسبب مغزاك فيه اما بالنسبه للاعضاء في المجلس البلدي فعتقد انهم ذوى خبره ومتعلمين وجميعهم يعملون في دوائرهم على الوجه الصحيح ولدي علم بذلك ومتابع اخبارهم ولو اطلعت على الصحف اليوم بان سعاده وزير البلديه لديه زياره مقرره قريبا للمجلس بشان تعديل بعض نصوص قانون المجلس فعتقد ان الاعضاء بالبلدي الحالي هم خيره من تقدم لعتبه المجلس وعساهم على القوه واتمنى فقط اعطائهم صلاحيات بعتبار المجلس جهاز خدمي .ويفترض انه ليس تشريعي ورقابي فقط بل اسوه ببعض دول الجوار يكون له سلطه. ولكن للاسف الشديد من وضعه وشرعه مسبقا لم يااخذ بالاعتبار هذ الشي . مقدر حرصك اختي الفاضله وطرحك وعساك على القوه . والشى المهم توهم جدد خلينا نعطيهم فرصه على الاقل سنه فقط حتى نعرف ماذا قدموا اشكرك اخيتي على افكارك مع اني معارض جدا لمن يتهم الاعضاء بالقصورلانه ليس لديهم حيله يحاولون فقط واجرهم على الله
تحياتى للجميع / ابو نور

GS5
20-01-2008, 12:16 PM
اختي الفاضله للاسف الشديد موضوعك فيه نوع من الغموض ولا ادري ماسبب مغزاك فيه اما بالنسبه للاعضاء في المجلس البلدي فعتقد انهم ذوى خبره ومتعلمين وجميعهم يعملون في دوائرهم على الوجه الصحيح ولدي علم بذلك ومتابع اخبارهم ولو اطلعت على الصحف اليوم بان سعاده وزير البلديه لديه زياره مقرره قريبا للمجلس بشان تعديل بعض نصوص قانون المجلس فعتقد ان الاعضاء بالبلدي الحالي هم خيره من تقدم لعتبه المجلس وعساهم على القوه واتمنى فقط اعطائهم صلاحيات بعتبار المجلس جهاز خدمي .ويفترض انه ليس تشريعي ورقابي فقط بل اسوه ببعض دول الجوار يكون له سلطه. ولكن للاسف الشديد من وضعه وشرعه مسبقا لم يااخذ بالاعتبار هذ الشي . مقدر حرصك اختي الفاضله وطرحك وعساك على القوه . والشى المهم توهم جدد خلينا نعطيهم فرصه على الاقل سنه فقط حتى نعرف ماذا قدموا اشكرك اخيتي على افكارك مع اني معارض جدا لمن يتهم الاعضاء بالقصورلانه ليس لديهم حيله يحاولون فقط واجرهم على الله
تحياتى للجميع / ابو نور

الاخت ضوى تشكر على طرح الموضوع لمحاكات المجلس في الظل ونرى تطور مجلس الظل هذا من الممكن ان نقدم بعض من ومضات من النور لعلا وعسى ان يتم الاستفاده منها

ونحن هنا اعتقد لدينا المقدره والنظر للامور لمحاكات واقع المجلس الحالي في زاوية الظل وليس هذه الممارسه انقاص من مجلس ولكن لنا القرار ايظاً .

تحياتي

ضوى
20-01-2008, 01:01 PM
فديت عقلها ياناس

موضوع غاية في الروعه

وسأكون متابعة ومنسقة وفي انتظار اي اوامر

لتنفيذه :fight::fight:

يا بعد قلبي يا روووووووووز والله انتي اللي مشجعتني :nice:معاي على طول الخط :shy:

اكيد انتي راس المال يالغالية وما نستغني :shy:

واسمحي اشكر بوعلي عالتثبيت ورسالته اللي تسر الخاطر واشكر كل المشرفين على تعاونهم معاي وتشجيعهم المستمر

وربي يوفقنا لما فيه الخير ونرتقي بالمنتدى والبلد اللي ننتمي له

خفايا الروووح
20-01-2008, 06:44 PM
قو أهيد ضوى:nice:

<<< متابعه :no:

ضوى
20-01-2008, 10:23 PM
انه مشارك معاكم. اذا امثل دائرة او اذا تبغوني اكون مساعد لممثل دائرة :)

حياك الله بو يوسف باللي تحبه وتختاره الامر متروك لك :nice:

PoBox
20-01-2008, 11:32 PM
انا مندوب في المجلس ومراقب عام من الديوان الأميري :cool: :eek2:

:yes:
:thumbup1:

شقردي
21-01-2008, 12:30 AM
الاخت ضوى كل الشكر والتقدير على طرحج لموضوع مثل هاذا الذي عن طريقه راح انشاء الله نعرف بعض الحلول مع المجلس لاشك ان المجلس فيه بعض الاعضاء الاكفاء وقد يكون اعضاء المجلس البلدي لا يمتلكون بعض الصلاحيات لذا يسبب لهم عائق في مطالباتهم ولكن مما يحريني لماذا بعض الاعضاء لايتكلم عن دائرته الذي مع شديد الاسف منطقه سكنيه تحولت الى سكن عزاب واستورات لبعض المصانع قابلة الاشتعال-- الخ واذا تكلم عضو المجلس ولم يستجاب لطلبه لما لا يتكلم في الصحافه بما انها حره ويبين لنا موقفه حتى ليكون لهو عذرا لاهل دائرته--
خلاصة الكلام كل الشكر يا اخت ضوى

ضوى
21-01-2008, 09:39 AM
انا مشارك معاكم

وانت للحين ما ودعت الانفلونزا ؟؟:anger3: وايد طولت معاك :nono: .

الدوائر وحطوها الشباب ما قصروا والمقاعد وايد اللي شاغرة ،

وننتظر رجعتك القوية باراء وافكار ابداعية

تحياتي

دلة الرسلان
21-01-2008, 10:31 AM
زين شكلي باستسلم امام الضغوط وبرشح نفسي للدائرة السادسة عشر ( مريخ ) رغم ان عيني

على البرلمان الجاي omen

وشكرا ياضوى

قطرية عسل
21-01-2008, 06:05 PM
عساج على القوة حبيبتي

ومتابعتج في كل المواضيع :thumbup1:

مريش
21-01-2008, 10:31 PM
الثانيه والعشرون ام صلال علي

ضوى
23-01-2008, 08:06 AM
اسماء الدوائر الانتخابية

رقم الدائرة اسم الدائرة

الاولى الجسرة
الثانية الدوحة الحديثة
الثالثة المرخية
الرابعة مدينة خليفة الشمالية
الخامسة مدينة خليفة الجنوبية
السادسة بن عمران
السابعة اسلطة
الثامنة الهلال
التاسعة المطار
العاشرة الوكرة
الحادية عشرة مسيعيد
الثانية عشرة ابوهامور
الثالثة عشرة الغانم الجديد
الرابعة عشرة المرة
الخامسة عشرة معيذر
السادسة عشرة مريخ
السابعة عشرة معيذر الشمالية
الثامنة عشرة الريان الجديد
التاسعة عشرة الريان القديم
العشرون الناصرية
الحادية والعشرون الغرافة
الثانية والعشرون ام صلال علي
الثالثة والعشرون الخريطيات
الرابعة والعشرون الشحانية
الخامسة والعشرون دخان
السادسة والعشرون الخور
السابعة والعشرون الذخيرة
الثامنة والعشرون مدينة الشمال
التاسعة والعشرون الغويرية

يسلمو بو محمد :nice::nice::nice:

ضوى
23-01-2008, 08:59 AM
يعني ممكن اشوف من بيرشح نفسه لدائرتي .. وأقوم بالتصوت له مثلاً !!!!! :looking:
\
/
\
/

للعلم دائرتي الثااامنة عشر : الرياااان الجديد .. :thumbup1:

وممكن انت ترشح نفسك للدائرة :ok:

تحياتي لك والقرار بيدك باللي انت تختاره

ضوى
23-01-2008, 10:43 AM
تحياتى للجميع / ابو نور

اولا اشكرك على مداختلك اخي الكريم واسمح لي ان تقول لي اين الغموض في موضووعي ؟؟
حلم ونتمنى تحقيقه من خلا مشاورات واراء الاعضاء ما هو الخطا فيه ؟؟ واين اتهامي لاعضاء المجلس البلدي بالقصور ؟؟

اتمنى ان تقرا موضوعي بعين واعية اكثر وبذهن متقد اكثر وستفهم ما اعنيه تماما

تحياتي لك

ضوى
23-01-2008, 10:44 AM
الاخت ضوى تشكر على طرح الموضوع لمحاكات المجلس في الظل ونرى تطور مجلس الظل هذا من الممكن ان نقدم بعض من ومضات من النور لعلا وعسى ان يتم الاستفاده منها

ونحن هنا اعتقد لدينا المقدره والنظر للامور لمحاكات واقع المجلس الحالي في زاوية الظل وليس هذه الممارسه انقاص من مجلس ولكن لنا القرار ايظاً .

تحياتي

:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

شكرا لك

..الاميرة..
23-01-2008, 03:13 PM
وممكن انت ترشح نفسك للدائرة :ok:

تحياتي لك والقرار بيدك باللي انت تختاره

لااا يالغلا انااا ماراح ارشح نفسي .. لأنه فيه إلي اكفأ مني وسأكتفي بإختيااار مرشح دائرتي ..
ولكي مني كل الشكر .. وموفقين ان شاء الله .. :strong

عبدالله العذبة
23-01-2008, 11:09 PM
ننتظر ماذا سيفعل الأعضاء في حال تفعيل صلاحياتهم بالمجلس البلدي لنحكم عليهم .. و الدورة القادمة لكل حادث حديث إذا الله أعطانا عمر
و أنا ضد ترشيح النساء يا أخت ضوى أهتممن بأمور بيوتكن أفضل من التدخل في أمور الرجال ..

..الاميرة..
23-01-2008, 11:43 PM
ننتظر ماذا سيفعل الأعضاء في حال تفعيل صلاحياتهم بالمجلس البلدي لنحكم عليهم .. و الدورة القادمة لكل حادث حديث إذا الله أعطانا عمر
و أنا ضد ترشيح النساء يا أخت ضوى أهتممن بأمور بيوتكن أفضل من التدخل في أمور الرجال ..

يااااااترى ماهي الاسباب .. :sneaky:

ضوى
24-01-2008, 07:24 AM
قو أهيد ضوى:nice:

<<< متابعه :no:

ثانك يوم ماي دير ، بس متابعة ؟؟ ماراح ترشحي نفسك ؟؟ولا بترشحين اي احد ثاني ؟:oops:

ضوى
24-01-2008, 07:25 AM
انا مندوب في المجلس ومراقب عام من الديوان الأميري :cool: :eek2:

:yes:
:thumbup1:

:eek5::eek5::eek5::eek5:

ايشدخل الديوان الاميري ؟؟ يبه حلم حلم :whistling:

ضوى
24-01-2008, 07:26 AM
الاخت ضوى كل الشكر والتقدير على طرحج لموضوع مثل هاذا الذي عن طريقه راح انشاء الله نعرف بعض الحلول مع المجلس لاشك ان المجلس فيه بعض الاعضاء الاكفاء وقد يكون اعضاء المجلس البلدي لا يمتلكون بعض الصلاحيات لذا يسبب لهم عائق في مطالباتهم ولكن مما يحريني لماذا بعض الاعضاء لايتكلم عن دائرته الذي مع شديد الاسف منطقه سكنيه تحولت الى سكن عزاب واستورات لبعض المصانع قابلة الاشتعال-- الخ واذا تكلم عضو المجلس ولم يستجاب لطلبه لما لا يتكلم في الصحافه بما انها حره ويبين لنا موقفه حتى ليكون لهو عذرا لاهل دائرته--
خلاصة الكلام كل الشكر يا اخت ضوى

الشكر موصول لك اخوي شقردي وجزاك الله الف خير على هالكلام الطيب ما قصرت :o

ضوى
24-01-2008, 07:27 AM
زين شكلي باستسلم امام الضغوط وبرشح نفسي للدائرة السادسة عشر ( مريخ ) رغم ان عيني

على البرلمان الجاي omen

وشكرا ياضوى

هلا والله بدلة الرسلان

مرشح الدائرة 16 :fight::fight::fight:

خلي البرلمان عنج يا دلة :anger2:كفاية المجلس البلدي عن الطمع :o

Dana
24-01-2008, 07:30 AM
انا ارشح نفسي عن الدائره السابعه :)

عبدالله العذبة
24-01-2008, 12:15 PM
يااااااترى ماهي الاسباب .. :sneaky:

من هو الأهم لك بيتك و أسرتك أم المجلس البلدي و معتركه و مشاكله الكثيرة خصوصا أنه مجلس خدمي ؟ :D

..الاميرة..
24-01-2008, 03:24 PM
من هو الأهم لك بيتك و أسرتك أم المجلس البلدي و معتركه و مشاكله الكثيرة خصوصا أنه مجلس خدمي ؟ :D

اكيد الاهم طبعاً هو بيتي وأسرتي في المستقبل + وظيفة اصغيرووونه .. omen
أمااا مسؤليااات كبيره ما أبيهاا ليش اعور راسي .. عجل الرجاجيل واش فااايدتهم .. !! :whistling:

ضوى
28-01-2008, 08:32 AM
عساج على القوة حبيبتي

ومتابعتج في كل المواضيع :thumbup1:

الله يقويج يالغالية وتابيعنا وفالج طيب

الثانيه والعشرون ام صلال علي

حياك الله اخوي الكريم :nice:

لااا يالغلا انااا ماراح ارشح نفسي .. لأنه فيه إلي اكفأ مني وسأكتفي بإختيااار مرشح دائرتي ..
ولكي مني كل الشكر .. وموفقين ان شاء الله .. :strong

:):):):)حياج الله

يبه حلم حلم تحاسبونا على احلام :whistling:

انا ارشح نفسي عن الدائره السابعه :)

حياج الله اخت دانة

نرد ونقول حلم :whistling:

اكيد الاهم طبعاً هو بيتي وأسرتي في المستقبل + وظيفة اصغيرووونه .. omen
أمااا مسؤليااات كبيره ما أبيهاا ليش اعور راسي .. عجل الرجاجيل واش فااايدتهم .. !! :whistling:

:fight::fight::fight::fight:

HADi
01-02-2008, 05:13 PM
السلام عليكم ..

بصراحه عجبتني الفكره وتستاهلين والله الشكر عليها

الخامسة والعشرون دخان

انا بصراحه راح ارشح نفسي .. والهدف من ترشيحي وهو تسليط الضوء حول الامور الاساسيه التي تنقص

الدائره التي انتمي لها .. واخر التطورات التي تحصل .... وهذا اقل ما استطيع ان اعمله لدائرتي ..

* ولدي اقتراح وهو موجه للمشرفين على هذا المنتدى ..

بعد الانتهاء من وشغل جميع المقاعد .. اتمنى وضع قسم خاص في المنتدى لنا ..
ليكون المكان المناسب للمواضع الخاصه في هذا المجال

ضوى
09-02-2008, 03:39 PM
السلام عليكم ..

بصراحه عجبتني الفكره وتستاهلين والله الشكر عليها

الخامسة والعشرون دخان

انا بصراحه راح ارشح نفسي .. والهدف من ترشيحي وهو تسليط الضوء حول الامور الاساسيه التي تنقص

الدائره التي انتمي لها .. واخر التطورات التي تحصل .... وهذا اقل ما استطيع ان اعمله لدائرتي ..

* ولدي اقتراح وهو موجه للمشرفين على هذا المنتدى ..

بعد الانتهاء من وشغل جميع المقاعد .. اتمنى وضع قسم خاص في المنتدى لنا ..
ليكون المكان المناسب للمواضع الخاصه في هذا المجال

بالضبط يا خوي هذا اللي نسعى له النواقص في كل دائرة :)

وعجبني اقتراحك وان شاء الله الادارة تتجاوب معاه بس للاسف للحين ما غطينا كل الدوائر الانتخابية يا دوب ثلاثة او اربعة للاسف الشديد