المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ مصرع مواطن +++

jajassim
19-01-2008, 11:29 PM
http://www.al5yaal.com/uploads/9e61ba9fb9.png (http://www.al5yaal.com)

الراية

الصارم المسلول
19-01-2008, 11:31 PM
الله يرحمه ويغفر له

Index Signal
19-01-2008, 11:32 PM
مليارات لإستضافة الأولمبياد و تحالف و الحضارات و غيرها..

و أرواح شبابنا ما تستاهل كم مليون تتعدل فيها شوارعنا بدل ماهي سيد واحد و مكسر و رايح راد و للسيارات و الشاحنات..!!

الله المستعان والله يرحم شبابنا و يصبّر أهلهم.

ســـهم
19-01-2008, 11:33 PM
أعتقد عمره 18

الله يرحمه ويغفر لنا وله ..

على قد حالها
19-01-2008, 11:35 PM

و أرواح شبابنا ما تستاهل كم مليون تتعدل فيها شوارعنا بدل ماهي سيد واحد و مكسر و رايح راد و للسيارات و الشاحنات..!!

يسلم لسانك ياخوي :thumbup1:........
اي طبعا خساره فينا الفلوسcrazy ...لكن للغير وللاجانب حلو crazycrazy

GS5
19-01-2008, 11:42 PM
الله يرحمه ويغفر له

أمة الله
19-01-2008, 11:48 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرحمه ويصبّر هله ان شاء الله

وطن
19-01-2008, 11:51 PM
الله يرحمه ويصبر اهله

حبر سري
19-01-2008, 11:54 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
والله الواحد يزعل وقلبه يحترق على مثل هالاخبار

يااخوان راعوا الله في شبابكم , راعوا الله في اهاليكم , راعوا الله في اعماركم

الله يرحمه ويصبر اهله يارب العالمين

حقيقه
20-01-2008, 12:11 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويسكنه الجنه
ويرحمنا ويغفر لنا ويحفظنا
اللهم اسعدنا في الدنيا وارزقنا الشهاده في الاخره

" روح قطر "
20-01-2008, 01:55 AM
لا حول ولاقوة الا بالله

الله يرحمة ويصبر أهلة على ماصابهم

الدوحي7
20-01-2008, 02:11 AM

اول شي الله يرحمه ويسكنه جناته ويصبر اهله،،ومثل ماقلت والله زين ماقالو السرعه،، لكن حسبي الله ونعم الوكيل،،

بوحارب
20-01-2008, 02:23 AM
الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين

تسلم جاسم ع النقل

مستانس
20-01-2008, 02:23 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويسكنه الجنه
ويرحمنا ويغفر لنا ويحفظنا

Dana
20-01-2008, 02:49 AM
لاحول الله الله يرحمه

على قد حالها
20-01-2008, 02:56 AM
لاحول الله الله يرحمه

اختي انتي نفيتي الحول من الله ومايجوز هالتعبير
المفروض تكملينها لا حول ولا قوة الا بالله

Index Signal
20-01-2008, 03:03 AM
اختي انتي نفيتي الحول من الله ومايجوز هالتعبير
المفروض تكملينها لا حول ولا قوة الا بالله

صادوه

محد يستاهل
20-01-2008, 06:29 AM
الله يرحمه ويغفر له

ابوسعود
20-01-2008, 06:48 AM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه برحمته
ويسكنه جنته

alyahri
20-01-2008, 06:52 AM
الله يرحمه

قطري في لندن
20-01-2008, 07:49 AM
الله يرحمه انشاء الله

والله يتقبله انا صراحه شفت الحادث الولد مطوع وملتزم وكان يتشهد يوم نزلت له

الله يتقبله

alwahesh
20-01-2008, 07:53 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرحمه ويصبّر هله ان شاء الله

نسأل الله الثبات له

Aljans
20-01-2008, 08:13 AM
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

شموخ قطر
20-01-2008, 08:37 AM
الله يرحمه ويغفر له ويصبر اهله

ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

والله يحفظ شبابنا جميعا

النعمه
20-01-2008, 11:18 AM
الله يرحمه ويغفر له

lule
20-01-2008, 11:43 AM
الله يصبر اهله .. انا لله وانا اليه راجعون

auto body
20-01-2008, 11:45 AM
الله يرحمة .
وشارع سلوي كل يوم يلتهم كم من نفس ومادري لين متى؟؟؟

سهم عربي
20-01-2008, 11:50 AM
الله يرحمه ويغمد روحة الجنة

السرعة الجنونية عند الشباب هي المشكلة أيضا ياريتهم يتعضون

sulai6i
20-01-2008, 12:07 PM
الله يرحمة .
وشارع سلوي كل يوم يلتهم كم من نفس ومادري لين متى؟؟؟

صحيح كلامك
امس وانا رايح شفت حادث تريلا
وانا راجع شفت بوحوض منقلب

رحمة الله على المتوفي .. الله يصبر أهله ويسكنه الجنة

دمعه حزن
20-01-2008, 12:24 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

مستثمره جديده
20-01-2008, 12:46 PM
انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بالله ..

ياشباب ارحموا قلوب امهاتكم لاتخلونها تتفطر بسبب تهوركم وسرعتكم الجنونيه ..

الله يرحم الشاب ويصبر اهله ويآجرهم في مصيبتهم ويمسح على قلب امه .

سوق واقف
20-01-2008, 12:55 PM

أخي العزيز بارك الله فيك هذا الكلام الذي تكتبه غير صحيح بارك الله فيك
هذا قدر هذا الشاب وهذا يومه ومكتوب على جبينه لماذا تقول أنه الحكومة مقصره لا والله الحكومة غير مقصره
وفرت لنا الأمن والأمان الذي لا تراه في اي دولة في العالم وفرت لنا الكهرباء مجانا والماء مجانا وفرت لنا الأراضي مجانا والمرافق الصحية مجا نا والتعليم مجانا والمرافق الرياضية مجانا أخي العزيز الى متى نتذمر الى متى كل ما حدث شيء قلتم الحكومة لماذا يا أخي ..
كلامك غير منطقي أبدا يجب على الحكومات التبرع لصالح الغير مثلما تريد أن الحسنات عندما تتصدق أو تتبرع الحكومات يجب أن تتبرع أيضا فليس لك الحق في منع الخير لهؤلاء ا لناس
أخي كن حكيما فيما تقوله أنت أخي أنت تريد أن يعطيك الحكومة كل أموالها يعني أو يتم تسديد ديونك كلها ...أخي هل للحكومة دخل في قرض أنت أخذته من أجل سيارة فارهة أو فيلا مساحة 4000 متر ولا يسكنه أحد هل تستطيع أن تجاوب على أسئلتي أخي ,,, قل الحمد الله على النعمه التي أنت بها واشكر النعمة ترى النعمه زوالة
كفاية تنام وباب حوشك مفتوح وعيالك يلعبون برع في أمن وأمان .. سامحني على الإطالة

ام الحناين
20-01-2008, 01:06 PM
شنو يعني سيارة بو حوض !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

jajassim
20-01-2008, 02:47 PM
شنو يعني سيارة بو حوض !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

http://www.al5yaal.com/uploads/86cea1d971.jpg (http://www.al5yaal.com)

لاند كروزر بيك اب

بنتكم
20-01-2008, 05:49 PM
لاحولة ولاقوة الا بالله

الله يرحمه ويصبر اهلها

رحال
20-01-2008, 05:57 PM
الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله ان شاء الله !!!

..الاميرة..
20-01-2008, 06:05 PM
.. لا حول ولا قوة الا بالله ..
.. إنا الله وإنا إليه راجعون ..
.. الله يرحمه ويسكنه الجنه ويصبر اهله على ماا جاهم ..
.. ويرحمنا ويغفر لنا ويحفظنا ويحفظ أهليناا وأهلي الجميع ..
.. آآآآآآآآمين يارب العاالمين ..

الدوحي7
20-01-2008, 06:05 PM
هذا قدر هذا الشاب وهذا يومه ومكتوب على جبينه لماذا تقول أنه الحكومة مقصره لا والله الحكومة غير مقصره
وفرت لنا الأمن والأمان الذي لا تراه في اي دولة في العالم وفرت لنا الكهرباء مجانا والماء مجانا وفرت لنا الأراضي مجانا والمرافق الصحية مجا نا والتعليم مجانا والمرافق الرياضية مجانا أخي العزيز الى متى نتذمر الى متى كل ما حدث شيء قلتم الحكومة لماذا يا أخي ..
كلامك غير منطقي أبدا يجب على الحكومات التبرع لصالح الغير مثلما تريد أن الحسنات عندما تتصدق أو تتبرع الحكومات يجب أن تتبرع أيضا فليس لك الحق في منع الخير لهؤلاء ا لناس
أخي كن حكيما فيما تقوله أنت أخي أنت تريد أن يعطيك الحكومة كل أموالها يعني أو يتم تسديد ديونك كلها ...أخي هل للحكومة دخل في قرض أنت أخذته من أجل سيارة فارهة أو فيلا مساحة 4000 متر ولا يسكنه أحد هل تستطيع أن تجاوب على أسئلتي أخي ,,, قل الحمد الله على النعمه التي أنت بها واشكر النعمة ترى النعمه زوالة

تتبلى على الرجال ،، الرجال ماقال دفع ديونه،،كلام الرجال واضح يقول تهتم بالبنيه التحتيه لاشوارع عدله ولاشي،، شوارع يسقونها بدناكر ماي،، الناس راحوا القمر وانت تدافع انت الله بلخير،، واسمح لي على هذا الكلام لانك تبليت على الرجال،،

سوق واقف
20-01-2008, 06:09 PM
تتبلى على الرجال ،، الرجال ماقال دفع ديونه،،كلام الرجال واضح يقول تهتم بالبنيه التحتيه لاشوارع عدله ولاشي،، شوارع يسقونها بدناكر ماي،، الناس راحوا القمر وانت تدافع انت الله بلخير،، واسمح لي على هذا الكلام لانك تبليت على الرجال،،

شكرا على كلامك اللبق أخي أنا لم أتبلى على الرجل صاحب الموضوع ولكن الأعمار بيد الله أخي العزيز
وكل شيء يحصل تقولون الحكومة أليس هذا غريب
الحكومة تسوي مناقصة لرصف الطرق والشركات تنفذ أذا كان التنفيذ خطأ هل الحكومة هي السبب سبحان الله
خلنا نكون حكيمين شوي ونشغل عقولنا أخوي الغالي لا تزعل من كلامي بس هذي الحقيقة
أنت الحين في شغلك مثلا تكون مدير أدارة مشروع ما أذا فشل المشروع تقول السبب الحكومة ..لا تزعل مرة ثانية وأشكرك على كلامك الحلو اني الله بالخير شكرا على سعة صدرك

ajaqeel
20-01-2008, 06:36 PM
الله يرحمه omen
الإسعاف الطائر خطوة على الطريق الصحيح والحمد لله :thumbup:.
أخي جاسم عندي تشاؤم من الإسعاف الطائر
واحد صاده إطلاق ناري ومات في المستشفى
الثاني حادث تصادم ومات في المستشفى

عندي كم سؤال عن الإسعاف الطائر
كيف يتم استدعى الإسعاف الطائر؟
كم تستغرق رحلة الطيارة من المطار إلى مكان الحادث إلى المستشفى؟
هل يوجد فريق طبي مع الطائرة للحالات المستعجلة وأدوات طبية مثل أكسجين وأجهزة إنعاش ... الأخ الأخ؟

الدوحي7
20-01-2008, 09:33 PM
شكرا على كلامك اللبق أخي أنا لم أتبلى على الرجل صاحب الموضوع ولكن الأعمار بيد الله أخي العزيز
وكل شيء يحصل تقولون الحكومة أليس هذا غريب
الحكومة تسوي مناقصة لرصف الطرق والشركات تنفذ أذا كان التنفيذ خطأ هل الحكومة هي السبب سبحان الله
خلنا نكون حكيمين شوي ونشغل عقولنا أخوي الغالي لا تزعل من كلامي بس هذي الحقيقة
أنت الحين في شغلك مثلا تكون مدير أدارة مشروع ما أذا فشل المشروع تقول السبب الحكومة ..لا تزعل مرة ثانية وأشكرك على كلامك الحلو اني الله بالخير شكرا على سعة صدرك

يعطيك العافيه ، اشوفك غيرت الكلام مساع الديون والحين التفت الى المشاريع حلو انك فهمت مقصد الرجال،، فمان الله،،

الدوحي7
20-01-2008, 09:35 PM
الله يرحمه omen
الإسعاف الطائر خطوة على الطريق الصحيح والحمد لله :thumbup:.
أخي جاسم عندي تشاؤم من الإسعاف الطائر
واحد صاده إطلاق ناري ومات في المستشفى
الثاني حادث تصادم ومات في المستشفى

عندي كم سؤال عن الإسعاف الطائر
كيف يتم استدعى الإسعاف الطائر؟
كم تستغرق رحلة الطيارة من المطار إلى مكان الحادث إلى المستشفى؟
هل يوجد فريق طبي مع الطائرة للحالات المستعجلة وأدوات طبية مثل أكسجين وأجهزة إنعاش ... الأخ الأخ؟

شي طيب وتقدم في مستوى الاسعاف،،ونريد نعرف المزيد ،، وياليت يهيئون افراد الشرطه في تعاملهم في نزول الطائره،،

Index Signal
20-01-2008, 09:37 PM

هلا بسوق واقف..

إسمحلي أرد على كلامك نقطه نقطه..

مافي شك بقضاء الله و قدره و كلنا مؤمنين بهالشي بدون مزايدات..

لكن لما تتكرر نفس الحوادث من نفس السبب في نفس الشارع هالشي ما يدل على وجود خلل أو تقصير..؟!

أما بخصوص الأمور المجانيه إللي ذكرتها يعني إحنا شعب ما يتجاوز 250 ألف نسمه و دخل الدوله الأعلى على مستوى العالم و ثاني أكبر دوله مصدره للغاز و تبينا ندفع فلوس..؟! عموماً لا تستعجل جايتك الرسوم و الضرايب و بعضها موجود فعلاً بس متنكر على هيئة مخالفات مروريه و غيرها من الأمور..

بخصوص نقطة القرض الحمدلله ما علي قرض و أنا لما أتكلم عن مشكله مش بالضروره أكون أعاني منها ولكن أعرف الكثير ممن يعانون منها و هم أولى بخير البلاد من الغريب..

و بعدين إنت ما تعرفني حتى تقول إني أحب المظاهر و إن سيارتي كشخه أو بيتي 4000 متر ولا يسكنه أحد..!!

مابي اقول لك بيتنا كم متر ولا كم واحد ساكنه و لكن الله يعلم بحالي و حال الكثير من أبناء هالوطن إللي خيره مب لهم..

رغم كل الظروف فأنا أحمد الله على نعمه بيني و بين ربي مش بالضروره أكتبلك بالمنتدى علشان تشوفني أحمد ربي و إلا لا..!!

و بخصوص إنك تنام و باب حوشك مفتوح و عيالك يلعبون بأمان فإسمحلي أقول لك هذاك أول و قطر تغيّرت 180 درجه و دخلوها جنسيات ما يعرف بأخلاقهم و عاداتهم و أديانهم غير الله سبحانه و صرنا أغراب في بلادنا..

بالنهايه حط في بالك شي واحد إن مب كل الناس عايشين مثلك و مرتاحين مثلك.. في مواطنين متعففين ما يعلم بحالهم غير الله و غاية طموحهم سقف يحميهم و لقمة عيش إذا كنت ما تعرفهم أنا أعرفهم.

ANONYMOUS
20-01-2008, 09:50 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

رحمه الله

ناصر العمادي
20-01-2008, 09:53 PM
انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ان شاء الله

كل الشكر اخي الغالي على الخبر

الله يوفقك ويبعد عنك شر الطريق يارب

تحياتي لك

قطري33
20-01-2008, 10:01 PM
اتمنى من بعض الشباب اللي يسوقون بتهور...ولاينتبهون بسواقتهم او شاغلتهم دنياهم عن اخرتهم ... ان يتعضون من مثل هذه المواقف.. ويعرفون ان الموت قريب مايعرف لاصغير ولاكبير.. وان القبر اما روضه من رياض الجنه او حفره من حفر النيران ... فاجمع اخي القارئ لاخرتك وزد من رصيدك لتقابل رب كريم حليم رحيم راضي غير غضبان
اللهم ارحم هاذا الشاب وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس واغسله من خطاياه بالماء والثلج والبردّ
اللهم ارحمنا وتجاوز عنا اذا وصلنا الى ماوصل إليه
والهم اهله وذويه الصبر والسلوان
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون

jajassim
20-01-2008, 10:18 PM
اتمنى من بعض الشباب اللي يسوقون بتهور...ولاينتبهون بسواقتهم او شاغلتهم دنياهم عن اخرتهم ... ان يتعضون من مثل هذه المواقف.. ويعرفون ان الموت قريب مايعرف لاصغير ولاكبير.. وان القبر اما روضه من رياض الجنه او حفره من حفر النيران ... فاجمع اخي القارئ لاخرتك وزد من رصيدك لتقابل رب كريم حليم رحيم راضي غير غضبان
اللهم ارحم هاذا الشاب وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس واغسله من خطاياه بالماء والثلج والبردّ
اللهم ارحمنا وتجاوز عنا اذا وصلنا الى ماوصل إليه
والهم اهله وذويه الصبر والسلوان
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون

جزاك الله خير

هذا الكلام الطيب ،،، :nice:

jajassim
20-01-2008, 10:20 PM
هلا بسوق واقف..

إسمحلي أرد على كلامك نقطه نقطه..

مافي شك بقضاء الله و قدره و كلنا مؤمنين بهالشي بدون مزايدات..

لكن لما تتكرر نفس الحوادث من نفس السبب في نفس الشارع هالشي ما يدل على وجود خلل أو تقصير..؟!

أما بخصوص الأمور المجانيه إللي ذكرتها يعني إحنا شعب ما يتجاوز 250 ألف نسمه و دخل الدوله الأعلى على مستوى العالم و ثاني أكبر دوله مصدره للغاز و تبينا ندفع فلوس..؟! عموماً لا تستعجل جايتك الرسوم و الضرايب و بعضها موجود فعلاً بس متنكر على هيئة مخالفات مروريه و غيرها من الأمور..

بخصوص نقطة القرض الحمدلله ما علي قرض و أنا لما أتكلم عن مشكله مش بالضروره أكون أعاني منها ولكن أعرف الكثير ممن يعانون منها و هم أولى بخير البلاد من الغريب..

و بعدين إنت ما تعرفني حتى تقول إني أحب المظاهر و إن سيارتي كشخه أو بيتي 4000 متر ولا يسكنه أحد..!!

مابي اقول لك بيتنا كم متر ولا كم واحد ساكنه و لكن الله يعلم بحالي و حال الكثير من أبناء هالوطن إللي خيره مب لهم..

رغم كل الظروف فأنا أحمد الله على نعمه بيني و بين ربي مش بالضروره أكتبلك بالمنتدى علشان تشوفني أحمد ربي و إلا لا..!!

و بخصوص إنك تنام و باب حوشك مفتوح و عيالك يلعبون بأمان فإسمحلي أقول لك هذاك أول و قطر تغيّرت 180 درجه و دخلوها جنسيات ما يعرف بأخلاقهم و عاداتهم و أديانهم غير الله سبحانه و صرنا أغراب في بلادنا..

بالنهايه حط في بالك شي واحد إن مب كل الناس عايشين مثلك و مرتاحين مثلك.. في مواطنين متعففين ما يعلم بحالهم غير الله و غاية طموحهم سقف يحميهم و لقمة عيش إذا كنت ما تعرفهم أنا أعرفهم.

:nono::nono:

لا أخوى هذه ضريبة اللي يخالف ،،، :discuss:

jajassim
20-01-2008, 10:23 PM
شي طيب وتقدم في مستوى الاسعاف،،ونريد نعرف المزيد ،، وياليت يهيئون افراد الشرطه في تعاملهم في نزول الطائره،،

ووفقاً لمعلومات الراية فإن مؤسسة حمد الطبية ستشتري أكثر من طائرة إسعاف مخصصة لهذا المشروع من نوع سكورسكي حسب تصريحات سابقة ل بني برايس رئيسة القسم لكي تدخل الخدمة ويشار أيضاً إلي أن مشروع الإسعاف الطائر الذي تعتزم المؤسسة تنفيذه سيكون بالتنسيق مع جهات أخري في الدولة لضمان حسن سير العمل به .

ووفقا لمتابعات الراية فإن المؤسسة قامت بإجراء اختبارات وتدريبات علي المهبط الذي تم تصميمه خصيصاً للمشروع عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة كان آخرها يوم الأربعاء الماضي، حيث تم تجهيز المهبط فوق الموقف الطابقي بالمؤسسة وفقاً لأحدث المواصفات العالمية.

وتأتي أهمية مشروع الإسعاف الطائر من منطلق أن قطر تقع في بؤرة الأحداث العالمية حيث يقام علي أرضها العديد من المؤتمرات العالمية والتجمعات الرياضية في مختلف الألعاب فضلاً عن الفعاليات الأخري علي مدار العام والتي تميز دولة قطر ويعتبر استحداث خدمة الإسعاف الطائر لخدمة المواطنين والمقيمين وخدمة المؤتمرات والتجمعات إضافة متميزة في مسيرة تقدم وتطور دولة قطر خاصة في المجال الصحي.

ومن المعروف أن الإسعاف الجوي هو طائرة تحتوي علي سرير طبي، مجهزة بشكل كامل بمعدات طبية للعناية بالمرضي، وعلي متنها طاقم طبي للإشراف علي نقل المريض من مدينة لأخري، بغض النظر عن المسافة.

ويقدم الإسعاف الطائر العديد من الخدمات لتتوافق مع حالة المريض الطبية، حيث يقوم بنقل المصاب أو المريض منذ أول لحظة حتي آخر لحظة من دون أي قلق أو عناء. وهذه الطائرة سواء كانت عادية أو عمودية مجهزة بأحدث المعدات الطبية اللازمة للعناية بالمرضي بمرافقة أخصائي التمريض المرخص قانونياً وأخصائي العناية المركزة، حيث يكون هناك مهبط للطائرة العمودية بجانب أو فوق مبني المستشفي.

وفي الحالات الحرجة التي تتوقف فيها حياة الإنسان علي سرعة إنقاذه ويكون الزمن عنصراً حيوياً في سباق إنقاذ الحياة، وفي أحوال كثيرة، لا يجري فقط نقل المريض إلي أقرب مركز طبي لتقديم العلاج المناسب أو إجراء الجراحة التي يحتاجها، بل يتم إسعافه وإنقاذ حياته داخل سيارة الإسعاف الأرضية أو طائرات الإسعاف المجهزة طبياً للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة. وقد استخدمت الطائرات في أعمال الإسعاف والإخلاء الطبي والإنقاذ أول الأمر للأغراض العسكرية فقط.

وفيما بعد دخلت القطاعات المدنية عند حصول حوادث الطرقات وأثناء الكوارث والحرائق وللبحث عن المفقودين وإنقاذهم.

(الساعة الأولي)

وتعتبر الساعة الأولي التي تلي وقوع الحادث الوقت الأمثل لإنقاذ الحالات الخطرة، وكلما مرت الساعات يتضاءل الأمل في إمكانية إنقاذ حياة المصابين بإصابات خطرة.

وتنقسم عمليات ومهام البحث والإنقاذ إلي قسمين أساسيين: الأول هو البحث وإنقاذ المفقودين أو المصابين نتيجة لحوادث غير معلومة أو مؤكدة الموقع كحوادث الطائرات والسفن والتائهين في الصحراء والجبال، أو حوادث معلومة الموقع مثل الحرائق وحوادث الطرقات والأعاصير والزلازل.

أما القسم الثاني فتنحصر مسؤولياته في إخلاء المصاب من موقع الحادث مع تقديم الإسعافات الأولية التي يحتاجها لإنقاذ حياته وتقدير سريع لإصابته لإخبار المستشفي بها.

ويتكون الطاقم الطبي الطائر من مجموعة من المتخصصين علي رأسهم طبيب متخصص في علاج الحالات الطارئة للحوادث، وهو تخصص تزداد مسؤولياته ودراساته يوماً بعد يوم، بالإضافة إلي اختصاصي علاج طبيعي وكسور واختصاصي علاج الصدر والجهاز التنفسي وممرضين قانونيين للحالات الحرجة، ويكون الجميع قادرين علي العمل كفريق طبي طائر.

وتتنوع المعدات الطبية المحمولة حسب طبيعة عمل الطائرة وهي:

- أجهزة أولية متنقلة مع الطاقم: وهي أجهزة قياس الضغط وفحص العيون وقياسات النبض والصدمات الكهربائية لتنشيط القلب، ومعدات امتصاص الإفرازات من القصبة الهوائية وتوسيعها مع مجموعة من الأدوات الجراحية.

الأجهزة الثابتة في طائرات الإسعاف:

يحتاج المريض الذي سينقل ويجري إسعافه وعلاجه بالطائرة إلي تشخيص سريع لحالته وتحديد إصابته بواسطة أجهزة الأشعة المتوافرة بالطائرة التي تستطيع إجراء فحص الأشعة علي أي جزء للمريض.

إضافة إلي أجهزة التحاليل السريعة لمعرفة سيولة ولزوجة الدم ومعرفة نسبة السكر وأي حساسية محتملة للمصاب.

- أدوات مساعدة: وتتضمن أنابيب الأوكسجين المتنقلة والثابتة في الطائرة مع الحمالات والرافعات.

- أدوية ومواد طبية: والمقصود هنا الأدوية المنشطة للقلب والرئة ووسائل حقنها، وأدوية سريعة الاستجابة لإيقاف سيولة الدم أو تجلطه، مع بعض الأدوية المخدرة والمهدئة والمطهرات والمنظفات والأربطة وأقمشة علاج الحرائق والجلود الحساسة

منقول

امـ حمد
20-01-2008, 10:31 PM
الله يرحمه ويصبر اهله

Index Signal
20-01-2008, 10:31 PM
:nono::nono:

لا أخوى هذه ضريبة اللي يخالف ،،، :discuss:

أنا أول مره أشوف مخالفه تعادل راتب شهر..!!

الحكومه لو فعلاً كان في نيتها ردع المخالفين كان تشددت بعقوبات ثانيه مثل السجن و سحب الليسن و إبعاد المقيم في حالة المخالفه الجسيمه و غيرها من المخالفات الرادعه فعلاً..

أما إنك تسوي مخالفات بالآلاف و تهمل العقوبات الثانيه و تقول هدفك ردع المخالفين كلام ما يدخل عقل العاقل لأن ولد الفلوس ما بيهتم لقانونك و الألف بالنسبه له مثل الريال..!!

عموماً أخوي جاسم أنا ما أحب أتناقش معاك بخصوص قانون المرور الجديد بسبب إنك مقتنع بشكل غريب بهالقانون و متعصب لعملك زياده عن اللزوم..!!

Index Signal
20-01-2008, 10:35 PM

تسلم يالدوحي على التوضيح

@الشبح@
20-01-2008, 10:41 PM
http://www.al5yaal.com/uploads/9e61ba9fb9.png (http://www.al5yaal.com)

الراية

الله يرحمه ويصبر اهله .. ويهدي شبابنا :weeping:

jajassim
20-01-2008, 11:01 PM

الحكومه لو فعلاً كان في نيتها ردع المخالفين كان تشددت بعقوبات ثانيه مثل السجن و سحب الليسن و إبعاد المقيم في حالة المخالفه الجسيمه و غيرها من المخالفات الرادعه فعلاً..

أما إنك تسوي مخالفات بالآلاف و تهمل العقوبات الثانيه و تقول هدفك ردع المخالفين كلام ما يدخل عقل العاقل لأن ولد الفلوس ما بيهتم لقانونك و الألف بالنسبه له مثل الريال..!!

عموماً أخوي جاسم أنا ما أحب أتناقش معاك بخصوص قانون المرور الجديد بسبب إنك مقتنع بشكل غريب بهالقانون و متعصب لعملك زياده عن اللزوم..!!

كلامك على عيني ورأسي ،، أخوى العزيز ،، بس للأسف شكلك زعلان مني ،،

على العموم أخوى ،، هذا القانون للدولة ،، مب لي ،، ولا انا لي دخل في هذا القانون ،،

ولا انا متعصب زيادة عن اللزوم ،، كما تفضلت ،، (( ولا أحب ازيد الكلام في هذا الجانب )) لانك ماتحب تناقش معي ،،، مثل ما يقولون (( نام على الجنب اللى يريحك ))

كل اللي ساويته ،،، حبيت اخدمك وأخدم الكل في كل اللي اعرفه بالاضافة من اني الاقط المعلومات من هنا وهناك للأستفادة فقط ،،

بحكم أنكم أعضاء المنتدى وانا عضو مثلك لا أقل ولا أكثر ،،،

بعدين اللي في قلبك ،، طلعه أخوى ،، ترا الدنيا ما تسوى وشكرا على تواجدك ،، لانني لاحظت منذ فترة وانت ما تشارك في مواضيعي ،،، بس هالمرة طلعت اللي في جبدك ،،

على العموم ،، الله يحييك ويوفقك في دنياك ،، وانت عزيز على :nice:

ناصر العمادي
20-01-2008, 11:24 PM

يعطيك الصحه والعافيه اخوي انديكس ...

انا حبيت اقول كلمة حق في اخونا جاسم والله الشاهد ...

انت تتهم اخوي جاسم بأنه متعصب لعمله مع ان قانون المرور لايمت لعمله بصله وكل مايفعله اخونا جاسم هو محاولة مساعدة الأعضاء من خلال معارفه وعلاقاته بالمرور ..

فهل جزاء من يخدمنا بدون مقابل سوى الدعوه بالغيب ان يكون هذا جزائه ...

يشهد الله اني احبك فالله واحترمك ولكن المني ماقراته منك في حق اخوي جاسم لأنني اعلم مدى الجهد الذي يبذله في سبيل مساعدة الأخرين ...
وهذا الشي احزنني كثيرا ان يكون شكرنا له بهذه الطريقه ...

أتمنى اني قد اوصلت لك الحقيقه الصادقه بأذن الله ...

واسف لتدخلي في الموضوع اخي انديكس ولكن لولا تقديري لك لما تدخلت

لكم كل تحياتي

Index Signal
20-01-2008, 11:38 PM
كلامك على عيني ورأسي ،، أخوى العزيز ،، بس للأسف شكلك زعلان مني ،،

على العموم أخوى ،، هذا القانون للدولة ،، مب لي ،، ولا انا لي دخل في هذا القانون ،،

ولا انا متعصب زيادة عن اللزوم ،، كما تفضلت ،، (( ولا أحب ازيد الكلام في هذا الجانب )) لانك ماتحب تناقش معي ،،، مثل ما يقولون (( نام على الجنب اللى يريحك ))

كل اللي ساويته ،،، حبيت اخدمك وأخدم الكل في كل اللي اعرفه بالاضافة من اني الاقط المعلومات من هنا وهناك للأستفادة فقط ،،

بحكم أنكم أعضاء المنتدى وانا عضو مثلك لا أقل ولا أكثر ،،،

بعدين اللي في قلبك ،، طلعه أخوى ،، ترا الدنيا ما تسوى وشكرا على تواجدك ،، لانني لاحظت منذ فترة وانت ما تشارك في مواضيعي ،،، بس هالمرة طلعت اللي في جبدك ،،

على العموم ،، الله يحييك ويوفقك في دنياك ،، وانت عزيز على :nice:

متأكد هالكلام لي أنا..؟!

و ليش تعتقد إن في قلبي شي عليك..؟!

إنت غلطت في حقي لا سمح الله و إلا بايق حلالي مثلاً و إلا مسويلي شي يخليك تحس بهالشي..؟!

المثل يقول واثق الخطوه يمشي ملكاً و إنت لو واثق ما تقول هالكلام..

و بعدين الله يهديك ياخوي جاسم أي مواضيع إللي تبيني أشارك فيها..؟!

مواضيعك دايما عن المخالفات و المرور و هالشي مش من إهتماماتي بصراحه..

و ملاحظتك بخصوص عدم مشاركتي في مواضيعك حسستني إني شخص مهم..!!

من أكون أنا إذا رديت أو ما رديت على مواضيعك و إيش إللي يجبرني أرد على موضوع ما قريته و مش من إهتماماتي سواء كان لك أو لغيرك..

و هل معنى هالشي إن أي عضو ما يرد في مواضيعك في قلبه شي عليك..؟!

إسمحلي ترى بهالطريقه راح تتعب نفسياً من التفكير في إللي رد عليك و إللي ما رد..

و ما في جبدي إلا كل خير لك و لغيرك حتى لو كنت تشوف شي ثاني..

و مشكور على السطر الأخير من ردّك و لك مثله.

jajassim
20-01-2008, 11:41 PM
متأكد هالكلام لي أنا..؟!

و ليش تعتقد إن في قلبي شي عليك..؟!

إنت غلطت في حقي لا سمح الله و إلا بايق حلالي مثلاً و إلا مسويلي شي يخليك تحس بهالشي..؟!

المثل يقول واثق الخطوه يمشي ملكاً و إنت لو واثق ما تقول هالكلام..

و بعدين الله يهديك ياخوي جاسم أي مواضيع إللي تبيني أشارك فيها..؟!

مواضيعك دايما عن المخالفات و المرور و هالشي مش من إهتماماتي بصراحه..

و ملاحظتك بخصوص عدم مشاركتي في مواضيعك حسستني إني شخص مهم..!!

من أكون أنا إذا رديت أو ما رديت على مواضيعك و إيش إللي يجبرني أرد على موضوع ما قريته و مش من إهتماماتي سواء كان لك أو لغيرك..

و هل معنى هالشي إن أي عضو ما يرد في مواضيعك في قلبه شي عليك..؟!

إسمحلي ترى بهالطريقه راح تتعب نفسياً من التفكير في إللي رد عليك و إللي ما رد..

و ما في جبدي إلا كل خير لك و لغيرك حتى لو كنت تشوف شي ثاني..

و مشكور على السطر الأخير من ردّك و لك مثله.

أنت مهم بالنسبة لي ،، وفالك طيب :nice:

Index Signal
20-01-2008, 11:44 PM
[/COLOR]

يعطيك الصحه والعافيه اخوي انديكس ...

انا حبيت اقول كلمة حق في اخونا جاسم والله الشاهد ...

انت تتهم اخوي جاسم بأنه متعصب لعمله مع ان قانون المرور لايمت لعمله بصله وكل مايفعله اخونا جاسم هو محاولة مساعدة الأعضاء من خلال معارفه وعلاقاته بالمرور ..

فهل جزاء من يخدمنا بدون مقابل سوى الدعوه بالغيب ان يكون هذا جزائه ...

يشهد الله اني احبك فالله واحترمك ولكن المني ماقراته منك في حق اخوي جاسم لأنني اعلم مدى الجهد الذي يبذله في سبيل مساعدة الأخرين ...
وهذا الشي احزنني كثيرا ان يكون شكرنا له بهذه الطريقه ...

أتمنى اني قد اوصلت لك الحقيقه الصادقه بأذن الله ...

واسف لتدخلي في الموضوع اخي انديكس ولكن لولا تقديري لك لما تدخلت

لكم كل تحياتي

أخوي ناصر و النعم فيك و فيه و بكل الأعضاء..

و أنا ما غلطت شفيكم يالربع كل ما هناك إني من خلال ردود الأخ جاسم في المواضيع لاحظت قناعته و إيمانه بقانون المرور الجديد..

و لهالسبب مافي داعي أتناقش في هالشي لأن هو مقتنع في إللي في باله و أنا مقتنع في إللي في بالي و كل إنسان حر في رأيه..

و مادري ليش الموضوع كبر وصارت فيه أشياء ثانيه..!!

ناصر العمادي
20-01-2008, 11:49 PM
أخوي ناصر و النعم فيك و فيه و بكل الأعضاء..

و أنا ما غلطت شفيكم يالربع كل ما هناك إني من خلال ردود الأخ جاسم في المواضيع لاحظت قناعته و إيمانه بقانون المرور الجديد..

و لهالسبب مافي داعي أتناقش في هالشي لأن هو مقتنع في إللي في باله و أنا مقتنع في إللي في بالي و كل إنسان حر في رأيه..

و مادري ليش الموضوع كبر وصارت فيه أشياء ثانيه..!!

الله يبارك فيك يالغالي ...

انتوا اخوان وبتظلون اخوان على طول ان شاء الله ..

والنقاش احيان يصير فيه سوء فهم والتباس لكن هالشي مايخلينا نخسر بعض او ان احنا ناخذ على خاطرنا ...

عموما ماصار الا الخير ....

وان شاء الله كلنا نكون اخوان واصدقاء في المنتدى وخارج المنتدى

ربي يوفقك دنيا واخره ان شاء الله

Index Signal
20-01-2008, 11:51 PM
الله يبارك فيك يالغالي ...

انتوا اخوان وبتظلون اخوان على طول ان شاء الله ..

والنقاش احيان يصير فيه سوء فهم والتباس لكن هالشي مايخلينا نخسر بعض او ان احنا ناخذ على خاطرنا ...

عموما ماصار الا الخير ....

وان شاء الله كلنا نكون اخوان واصدقاء في المنتدى وخارج المنتدى

ربي يوفقك دنيا واخره ان شاء الله

بارك الله فيك أخوي ناصر

ناصر العمادي
20-01-2008, 11:55 PM
بارك الله فيك أخوي ناصر

وبارك الله فيك يالغالي ....

جزاك الله كل خير

والحمدلله ماخاب ظني فيك .... :nice::nice::nice::nice:

عسى ربي يرزقك الجنه ان شاء الله

الدوحي7
21-01-2008, 12:55 AM
ووفقاً لمعلومات الراية فإن مؤسسة حمد الطبية ستشتري أكثر من طائرة إسعاف مخصصة لهذا المشروع من نوع سكورسكي حسب تصريحات سابقة ل بني برايس رئيسة القسم لكي تدخل الخدمة ويشار أيضاً إلي أن مشروع الإسعاف الطائر الذي تعتزم المؤسسة تنفيذه سيكون بالتنسيق مع جهات أخري في الدولة لضمان حسن سير العمل به .

ووفقا لمتابعات الراية فإن المؤسسة قامت بإجراء اختبارات وتدريبات علي المهبط الذي تم تصميمه خصيصاً للمشروع عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة كان آخرها يوم الأربعاء الماضي، حيث تم تجهيز المهبط فوق الموقف الطابقي بالمؤسسة وفقاً لأحدث المواصفات العالمية.

وتأتي أهمية مشروع الإسعاف الطائر من منطلق أن قطر تقع في بؤرة الأحداث العالمية حيث يقام علي أرضها العديد من المؤتمرات العالمية والتجمعات الرياضية في مختلف الألعاب فضلاً عن الفعاليات الأخري علي مدار العام والتي تميز دولة قطر ويعتبر استحداث خدمة الإسعاف الطائر لخدمة المواطنين والمقيمين وخدمة المؤتمرات والتجمعات إضافة متميزة في مسيرة تقدم وتطور دولة قطر خاصة في المجال الصحي.

ومن المعروف أن الإسعاف الجوي هو طائرة تحتوي علي سرير طبي، مجهزة بشكل كامل بمعدات طبية للعناية بالمرضي، وعلي متنها طاقم طبي للإشراف علي نقل المريض من مدينة لأخري، بغض النظر عن المسافة.

ويقدم الإسعاف الطائر العديد من الخدمات لتتوافق مع حالة المريض الطبية، حيث يقوم بنقل المصاب أو المريض منذ أول لحظة حتي آخر لحظة من دون أي قلق أو عناء. وهذه الطائرة سواء كانت عادية أو عمودية مجهزة بأحدث المعدات الطبية اللازمة للعناية بالمرضي بمرافقة أخصائي التمريض المرخص قانونياً وأخصائي العناية المركزة، حيث يكون هناك مهبط للطائرة العمودية بجانب أو فوق مبني المستشفي.

وفي الحالات الحرجة التي تتوقف فيها حياة الإنسان علي سرعة إنقاذه ويكون الزمن عنصراً حيوياً في سباق إنقاذ الحياة، وفي أحوال كثيرة، لا يجري فقط نقل المريض إلي أقرب مركز طبي لتقديم العلاج المناسب أو إجراء الجراحة التي يحتاجها، بل يتم إسعافه وإنقاذ حياته داخل سيارة الإسعاف الأرضية أو طائرات الإسعاف المجهزة طبياً للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة. وقد استخدمت الطائرات في أعمال الإسعاف والإخلاء الطبي والإنقاذ أول الأمر للأغراض العسكرية فقط.

وفيما بعد دخلت القطاعات المدنية عند حصول حوادث الطرقات وأثناء الكوارث والحرائق وللبحث عن المفقودين وإنقاذهم.

(الساعة الأولي)

وتعتبر الساعة الأولي التي تلي وقوع الحادث الوقت الأمثل لإنقاذ الحالات الخطرة، وكلما مرت الساعات يتضاءل الأمل في إمكانية إنقاذ حياة المصابين بإصابات خطرة.

وتنقسم عمليات ومهام البحث والإنقاذ إلي قسمين أساسيين: الأول هو البحث وإنقاذ المفقودين أو المصابين نتيجة لحوادث غير معلومة أو مؤكدة الموقع كحوادث الطائرات والسفن والتائهين في الصحراء والجبال، أو حوادث معلومة الموقع مثل الحرائق وحوادث الطرقات والأعاصير والزلازل.

أما القسم الثاني فتنحصر مسؤولياته في إخلاء المصاب من موقع الحادث مع تقديم الإسعافات الأولية التي يحتاجها لإنقاذ حياته وتقدير سريع لإصابته لإخبار المستشفي بها.

ويتكون الطاقم الطبي الطائر من مجموعة من المتخصصين علي رأسهم طبيب متخصص في علاج الحالات الطارئة للحوادث، وهو تخصص تزداد مسؤولياته ودراساته يوماً بعد يوم، بالإضافة إلي اختصاصي علاج طبيعي وكسور واختصاصي علاج الصدر والجهاز التنفسي وممرضين قانونيين للحالات الحرجة، ويكون الجميع قادرين علي العمل كفريق طبي طائر.

وتتنوع المعدات الطبية المحمولة حسب طبيعة عمل الطائرة وهي:

- أجهزة أولية متنقلة مع الطاقم: وهي أجهزة قياس الضغط وفحص العيون وقياسات النبض والصدمات الكهربائية لتنشيط القلب، ومعدات امتصاص الإفرازات من القصبة الهوائية وتوسيعها مع مجموعة من الأدوات الجراحية.

الأجهزة الثابتة في طائرات الإسعاف:

يحتاج المريض الذي سينقل ويجري إسعافه وعلاجه بالطائرة إلي تشخيص سريع لحالته وتحديد إصابته بواسطة أجهزة الأشعة المتوافرة بالطائرة التي تستطيع إجراء فحص الأشعة علي أي جزء للمريض.

إضافة إلي أجهزة التحاليل السريعة لمعرفة سيولة ولزوجة الدم ومعرفة نسبة السكر وأي حساسية محتملة للمصاب.

- أدوات مساعدة: وتتضمن أنابيب الأوكسجين المتنقلة والثابتة في الطائرة مع الحمالات والرافعات.

- أدوية ومواد طبية: والمقصود هنا الأدوية المنشطة للقلب والرئة ووسائل حقنها، وأدوية سريعة الاستجابة لإيقاف سيولة الدم أو تجلطه، مع بعض الأدوية المخدرة والمهدئة والمطهرات والمنظفات والأربطة وأقمشة علاج الحرائق والجلود الحساسة

منقول

يعطيك العافيه على هذا التوضيح،،

رياني1212
21-01-2008, 08:00 AM
الله يرحمه ويغفر له

عبدالله العذبة
21-01-2008, 10:21 AM

أخي الكريم سوق واقف وفقه الله

اسمح لي بمداخلة بسيطة بعد اذنك أخي الحبيب...

الحكومة تتحمل الخطأ و ليس لها عذر في ذلك ... أتعلم لماذا؟ لأننا أمانة في عنق الحكومة ...

أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه في المدينة المنورة و ليس عنده هاتف جوال ولا أقمار صناعية و مع ذلك قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه : "لو أن شاة" عثرت في العراق لسأل عنها عمر"

فما هي قيمة الشاة عند الله مقارنة بالإنسان المسلم؟

الحكومة لديها القدرة المالية لحل مشاكل الطرق مع ملاحظة أن دولتنا صغيرة المساحة ...

أتعلم أن الحكام آخر من يحاسبون من أمة محمد صلى الله عليه و سلم يوم القيامة على الكثير و القليل؟ ألا تعلم عظم المسؤلية الملقاة على عاتقهم أمام الله ..

عبدالله العذبة
21-01-2008, 10:28 AM

أخي الحبيب Index Signal رعاه الله

الأخ جاسم بعيد كل البعد عن إدارة المرور و حتى العلاقات العامة و لا أعتقد جازما أنه متعصب لقانون المرور و لكنه يحاول مساعدة الأعضاء كعضو في المنتدى لا أكثر ولا أقل حسب قدرته المحدودة جدا ً

_QTR_
21-01-2008, 10:29 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يصبر اهله وذويه

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

أمير الأسهم
21-01-2008, 10:37 AM
رحمة الله عليه

jajassim
21-01-2008, 11:10 PM
أخي الحبيب Index Signal رعاه الله

الأخ جاسم بعيد كل البعد عن إدارة المرور و حتى العلاقات العامة و لا أعتقد جازما أنه متعصب لقانون المرور و لكنه يحاول مساعدة الأعضاء كعضو في المنتدى لا أكثر ولا أقل حسب قدرته المحدودة جدا ً

بارك الله فيك يالغالي ،، كلنا أخوان ،،

ونخدم اللي نقدر عليه :nice:

ونه الم
22-01-2008, 10:09 AM
انا لله وانا اليه راجعون
يعطيك العافيه أخوي جاسم

jajassim
22-01-2008, 02:03 PM
انا لله وانا اليه راجعون
يعطيك العافيه أخوي جاسم

الله يعافيك :thumbup:

hich
22-01-2008, 02:34 PM
هو شاب احنا فقدنا للحين 5 من عيالنا الله يرحمهم حسبنالله ونعم الوكيل (وتستمر مأساة شارع سلوى)

وحيد-الشوق
22-01-2008, 02:51 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرحمه ويصبّر اهله ان شاء الله

متى بنرتاح من شارع سلوى <<< كل يوم والثاني تريلا لافه عليه :swoon:

jajassim
01-02-2008, 11:12 AM
هو شاب احنا فقدنا للحين 5 من عيالنا الله يرحمهم حسبنالله ونعم الوكيل (وتستمر مأساة شارع سلوى)

الله يرحم omen

بو فهد
01-02-2008, 02:12 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويرحمنا ويغفر للجميع

المارونـــي
01-02-2008, 04:04 PM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
امس كان حادث في طريق بوسمرا بعد والله يستر ويكونون بسلامه ان شاء الله

الصارم
01-02-2008, 04:12 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه إن شاء الله

انا موظف في بوسمره صارلي أكثر من ست سنين والله العظيم إني ما أبالغ إني أروح الدوام أجوف حادث أرد من الدوام أجوف حادث غيره خصوصن بعد ما بدوا يشتغلون في الخط اليديد ..
والله العظيم فضيحه أربع سنين ماقدرو يخلصون ثمانين كيلو.. حتى الشركه اليديده اللي استلمت المشروع مسسسسسخره قبل شهر افتحو جزء من الشارع انتهو منه أول مره مشيت بالسياره عليه على بالي تاير موتري امبنجر صج شركه فاشله وبصير نفس الموال بيكتبون في الجرايد وبسوون تحقيق وبردون يكسرونه
الله المستعان:anger3:

الدوحي7
01-02-2008, 04:19 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه إن شاء الله

انا موظف في بوسمره صارلي أكثر من ست سنين والله العظيم إني ما أبالغ إني أروح الدوام أجوف حادث أرد من الدوام أجوف حادث غيره خصوصن بعد ما بدوا يشتغلون في الخط اليديد ..
والله العظيم فضيحه أربع سنين ماقدرو يخلصون ثمانين كيلو.. حتى الشركه اليديده اللي استلمت المشروع مسسسسسخره قبل شهر افتحو جزء من الشارع انتهو منه أول مره مشيت بالسياره عليه على بالي تاير موتري امبنجر صج شركه فاشله وبصير نفس الموال بيكتبون في الجرايد وبسوون تحقيق وبردون يكسرونه
الله المستعان:anger3:

انت كذاب ،، بيقلون عنك وانت ماتحب الوطن لان قلت الصدق،،يبقون تقول خوش شارع ،، تخيل نفسك تمشي وسيده في وجهك تحويله اتحس انها غلط وتدخل فيها ،، بعدين بيقولون لك انت كنت مسرع،وسرعتك 120 كيلو، ياناس انتوا حاطين التحويله بشكل مفاجى لكن لاحياه لمن تنادى ،، حاسبوا من مقبره خط سلوى وخصوصا ا المسافرين مايدرون عن الخط ،، كل شخص يحذر جماعته عن الخط والتحويلات،، مع السلامه،،

المارونـــي
01-02-2008, 04:19 PM
بخصوص الشارع الجديد انا اقول لو انه مخلين الشارع القبلي ابرك من هالشارع ولا الشارع اللي عقب المطر بانت عيوبه يعني انا مستغرب يعني مافيه متابعه حق المشروع والله العظيم ان الشارع حرام تروح فلوسه والمده اللي يتم فيها انشاء الشارع وحياة الناس الابرياء تروح من غير حسيب ولارقيب.
يكفي انتظار على الفاضي ياجماعه اذا انتو متوقعين ان الشارع راح يكون جديد مثل ماتصورون بكل اسف اقولكم انتو غلطانين لانه الشارع حتى لو انه اكتمل ماينفع على الوضع الحالي والقطع اللي انتهو منها كانك تمشي في بر مش على شارع يعني نتظر على الفاضي...

قطري طموح
01-02-2008, 10:31 PM
لاحول ولاقوة الابالله

مضارب جديد
02-02-2008, 01:49 AM
في ذمة من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يصبر اهله و يتغمده برحمته

Thamer_Qat
02-02-2008, 06:28 PM
يمهل ولا يهمل

وكل ظالم له يوم