المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محفظة المنتدى

الكندري
14-10-2005, 05:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخواني واخواتي الأعزاء.. هناك سؤال يراودني منذ فترة.. ويسعدني أن أرى وجهات النظر المختلفة..
السؤال..
هل تؤيد أن تكون هناك محفظة خاصة للمنتدى بقيادة نخبة من الأعضاء المتميزين ؟
وهل ستشارك في تكوين المحفظة ؟

ويعطيكم العافية

ريم
14-10-2005, 05:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخواني واخواتي الأعزاء.. هناك سؤال يراودني منذ فترة.. ويسعدني أن أرى وجهات النظر المختلفة..
السؤال..
هل تؤيد أن تكون هناك محفظة خاصة للمنتدى بقيادة نخبة من الأعضاء المتميزين ؟
وهل ستشارك في تكوين المحفظة ؟

ويعطيكم العافية

نعم أنا أويد ذلك بل بالعكس أتمنى ذلك والله :nice:

qatar25
14-10-2005, 05:42 AM
فكره جدا حلوه ,, وحتى لو ماكانت محفظه ,, ممكن تكون على طريقه انه يتم الاتفاق انه يكون البيع مثلا في وقت واحد ,, او الشراء في وقت واحد ,, حيث ان ذلك سيؤثر على السوق كتاثير الهوامير على السوق ,, وذلك في حاله المضاربه

عباس
14-10-2005, 06:09 AM
يا ناس ايش بكم خلي كل واحد قروشه معاه يشغلها براحته

الكندري
14-10-2005, 09:55 AM
الجميع شكرا على المرور..
الأخت ريم يعطيج العافية
أخوي qatar25 يعطيك العافية... بس انا اشوف الشراءوالبيع في وقت واحد اشوي صعبة ولازم المحفظة تسير بسرية تامة وذلك لوجود من يتصيد لأعضاء المنتدى... ويعطيك العافية.
أخوي عباس يعطيك العافية..
ونشوف رأي باقي الأعضاء .. وشكرا للجميع

العيار
14-10-2005, 02:18 PM
الفكر حلوه..

بنت العرب
14-10-2005, 03:12 PM
الأخ الكندري .... فكرة جيدة ..... لكن لابد من التفكير في أمور كثيرة لتكون المحفظة واقعية .... منها :- :con2:
ما جدواها الاقتصادية ؟
مانوعها ( إسلامي أم عام )؟
ما مدتها الزمنية ؟
من سيتولى إدرة المحفظة ؟
ماهي الصيغة القانونية لها ؟
هل ستمنح ترخيصا من قبل وزارة الاقتصاد ؟
مثلا : لو تبنت إدارة المنتدى إنشاء المحفظة ، وقامت بعمل جدوى اقتصادية لها ، وحددت فترتها الزمنية بسنة ، وتخصصت في الأسهم الإسلامية ، ورشحت عددا من الشخصيات التي نثق بهم لإداراتها ... أظن في هذه الحال ستنضم نسبة كبيرة من الأعضاء- وأنا منهم - للمحفظة ولو بمبالغ صغيرة .

relaax
14-10-2005, 03:47 PM
فكره جدا حلوه .. واتمنى تحقيقها ...

relaax
14-10-2005, 03:48 PM

:deal: :app: :deal: :app: :deal: :app:

ريال سعودي
14-10-2005, 04:00 PM
فكرة حلوة

لكن ما اعتقد هالمحفظه بتكون قانونية

وهي مخالفه لنظام الأوراق المالية

الكندري
14-10-2005, 04:03 PM
الأخ الكندري .... فكرة جيدة ..... لكن لابد من التفكير في أمور كثيرة لتكون المحفظة واقعية .... منها :- :con2:
ما جدواها الاقتصادية ؟
مانوعها ( إسلامي أم عام )؟
ما مدتها الزمنية ؟
من سيتولى إدرة المحفظة ؟
ماهي الصيغة القانونية لها ؟
هل ستمنح ترخيصا من قبل وزارة الاقتصاد ؟
مثلا : لو تبنت إدارة المنتدى إنشاء المحفظة ، وقامت بعمل جدوى اقتصادية لها ، وحددت فترتها الزمنية بسنة ، وتخصصت في الأسهم الإسلامية ، ورشحت عددا من الشخصيات التي نثق بهم لإداراتها ... أظن في هذه الحال ستنضم نسبة كبيرة من الأعضاء- وأنا منهم - للمحفظة ولو بمبالغ صغيرة .
الأخت بنت العرب في البداية شكرا على المشاركة..
في حالة الأخذ بالفكرة يجب عمل جدوى لها.. وتحديد الفترة الزمنيةويمكن الأستفادة من محافظ سابقة... وان تقتصر على الأسهم المجازة شرعا وفقا للرقابة الشرعة.. وسيتولى ادارة المحفظة نخبة من الأعضاء المتميزين...
بالنسبة للترخيص من قبل وزارة الأقتصاد ... لايشترط ترخيص حيث ان المحفظة مقتصرة على اعضاء المنتدى أما في حالةالتطلع الى التوسع ومنافستها المحافظ الأخرى فسيكون من الضروري الحصول على ترخيص من قبل وزارة الأقتصاد....
وشكرا لج ..

الكندري
14-10-2005, 04:10 PM

:deal: :app: :deal: :app: :deal: :app:

شكرا اخوي على المشاركة.. وانتمنى انشوف آراء الأعضاء الباقين حتى يتضح لنا مدى تقبلهم للفكرة من عدمها ..

شكرا لك..

الكندري
14-10-2005, 04:19 PM
فكرة حلوة

لكن ما اعتقد هالمحفظه بتكون قانونية

وهي مخالفه لنظام الأوراق المالية

في البداية شكرا لك اخوي على المشاركة...
المحفظة ستكون محفظة مغلقة اي تقتصر على أعضاء المنتدى أما في حالة التطلع الى التوسع فلا بد من اتباع الاجراءات القانونية المتبعة وفقا لنظام وزارة الأقتصاد... ولكن الفكرة تقتصر على اعضاء المنتدى فقط...
وشكرا لك

بوحمد1
14-10-2005, 04:48 PM
فكره جدا حلوه ,, وحتى لو ماكانت محفظه ,, ممكن تكون على طريقه انه يتم الاتفاق انه يكون البيع مثلا في وقت واحد ,, او الشراء في وقت واحد ,, حيث ان ذلك سيؤثر على السوق كتاثير الهوامير على السوق ,, وذلك في حاله المضاربه

فكرتك هذه ممتازة في حالة إذا لا سمح الله لم يتفقوا بموضوع المحفظة :app:

السهم الذهبي
14-10-2005, 08:13 PM
صراحه فكرة حلوة واكيد لها عوائد على المشاركين بالمحفظة وعلى المنتدى نفسه
بس نتمنى مشاركة المشرفين والقائمين على المنتدى بالموضوع واكيد لهم
وجهة نظر مختلفة بمدى صحة تطبيقه او لا .......
ولاكن تحوم في بالي اسئلة الا وهي ياخوي يالكندري ؟
س : تتوقع كم عدد المشاركين بالمحفظة؟؟؟ ومن الذي سيتولى المحفظة وادارتها ؟؟
واذا كانت المحفظة ستدخل السوق برقم مساهم معين كيف سيتم توزيع الارباح ؟؟

تسلم على الموضوع ونتمنى مشاركة بقية الاعضاء

المحلل
14-10-2005, 08:26 PM
راي شخصي
وجد المنتدى لخدمة الاعضاء ليلا نهارا واشكر القائمين عليه اما ان يقوم بادارة محفظة للاعضاء فهذا ورائه التزامات قانونية لا يعلمها الا الله واطلب من الاخوة المشرفين اغلاق الموضوع لعدم جدواه

فائز الدارين
14-10-2005, 08:42 PM
فكرة حلوة

الكندري
15-10-2005, 03:13 AM
صراحه فكرة حلوة واكيد لها عوائد على المشاركين بالمحفظة وعلى المنتدى نفسه
بس نتمنى مشاركة المشرفين والقائمين على المنتدى بالموضوع واكيد لهم
وجهة نظر مختلفة بمدى صحة تطبيقه او لا .......
ولاكن تحوم في بالي اسئلة الا وهي ياخوي يالكندري ؟
س : تتوقع كم عدد المشاركين بالمحفظة؟؟؟ ومن الذي سيتولى المحفظة وادارتها ؟؟
واذا كانت المحفظة ستدخل السوق برقم مساهم معين كيف سيتم توزيع الارباح ؟؟

تسلم على الموضوع ونتمنى مشاركة بقية الاعضاء
تسلم اخوي السهم الذهبي على المشاركة.
بالنسبه لعدد المشاركين يعتمد على مدى تقبل الأعضاء وامكانيتهم في المشاركة... وفي حالة التنفيذ سيتولى المحفظة نخبة من الأعضاء المتميزين... والأرباح ستتوزع بقدر نسبة رأس المال المشارك فيه...
وشكرا أخوي السهم الذهبي على المشاركة

الكندري
15-10-2005, 03:30 AM
راي شخصي
وجد المنتدى لخدمة الاعضاء ليلا نهارا واشكر القائمين عليه اما ان يقوم بادارة محفظة للاعضاء فهذا ورائه التزامات قانونية لا يعلمها الا الله واطلب من الاخوة المشرفين اغلاق الموضوع لعدم جدواه

في البداية شكرا على المشاركه... والموضوع يطرح وجهات النظر المختلفة وبأمكانك طرح وجهه نظرك في الموضوع... أما انك تطلب من المشرفين اغلاق الموضوع لعدم جدواه .. اعتقد أنك مخطأ في هذه النقطة وشكرا لك.

إنتعاش
15-10-2005, 03:40 AM
والله ياخوي اولا ً يسعدنا ويشرفنا هذا الكلام اللي ذكرتموه جميعا ً
ويدل على الثقه الموجوده ولله الفضل والمنه ، بيننا وبينكم وعلى اننا جميعا ً هنا اخوه لا فرق بيننا
وهذا بحد ذاته شيء يساوي في عيوني ملايين ومليارات الدنيا كلها والله .
ولكن اخواني الكرام قبل لا نقول عن القانونيه او غير القانونيه .
الفكره فقط . . صعبه . . لانها أمانه وثقيله جدا جدا جدا على كواهلنا .
الشخص منا يحمل هم ماله و حلاله ويتعب ، فما بالكم بأموال وحلال آلاف من الناس ؟
اعتقد انها امانه كبرى ليس وقتها الآن . ولكن لو حدثت هذه الافكار ممكن في المستقبل
اذا كانت للمنتدى نجاحات مقبله بوجودكم و مساهماتهم الفعاله يرتقي الموقع ليشكل واقعا ً ملموسا ً
له كيانه الاعتباري في الدوله ، من بعدها يتم الترتيب والتنسيق في مثل هذه الامور
وذلك لضمان حقوق الناس و اموالهم ، وايضا ً قانونية الخطوه هذه . .

والله بغض النظر عن تطبيق الفكره ، إلا انني ارسل قبله على جبينكم لهذه الثقه والمشاعر الاخويه
اتجاهنا واتجاه موقعكم نسأل الله ان يبارك لنا ولكم في ما لدينا وان يغنينا من فضله اللهم آمين

ريم
15-10-2005, 03:43 AM
في البداية شكرا على المشاركه... والموضوع يطرح وجهات النظر المختلفة وبأمكانك طرح وجهه نظرك في الموضوع... أما انك تطلب من المشرفين اغلاق الموضوع لعدم جدواه .. اعتقد أنك مخطأ في هذه النقطة وشكرا لك.

الله يعطيك العافيه أخوي على الموضوع الجيد بس أخوي عندي سوال من بيضمن أفلوسنا يعني مثلا :con2: الصراحه الموضوع حلووووووو بس فيه مخاطره

غاوي مشاكل
15-10-2005, 03:47 AM
انا لا أويد هذه الفكرة لأن هذا المنتدى للنقاش وتبادل الأفكار وتخاطب العقوول ...اعتقد ان هناك محافظ في البنوك يمكن الأتجاه اليها ... ام هنا فلا ..ويكفي النقاش البناء والتحليل السليم من اخواننا اصحاب الخبرة والمعرفة ...

الكندري
15-10-2005, 04:14 AM
والله ياخوي اولا ً يسعدنا ويشرفنا هذا الكلام اللي ذكرتموه جميعا ً
ويدل على الثقه الموجوده ولله الفضل والمنه ، بيننا وبينكم وعلى اننا جميعا ً هنا اخوه لا فرق بيننا
وهذا بحد ذاته شيء يساوي في عيوني ملايين ومليارات الدنيا كلها والله .
ولكن اخواني الكرام قبل لا نقول عن القانونيه او غير القانونيه .
الفكره فقط . . صعبه . . لانها أمانه وثقيله جدا جدا جدا على كواهلنا .
الشخص منا يحمل هم ماله و حلاله ويتعب ، فما بالكم بأموال وحلال آلاف من الناس ؟
اعتقد انها امانه كبرى ليس وقتها الآن . ولكن لو حدثت هذه الافكار ممكن في المستقبل
اذا كانت للمنتدى نجاحات مقبله بوجودكم و مساهماتهم الفعاله يرتقي الموقع ليشكل واقعا ً ملموسا ً
له كيانه الاعتباري في الدوله ، من بعدها يتم الترتيب والتنسيق في مثل هذه الامور
وذلك لضمان حقوق الناس و اموالهم ، وايضا ً قانونية الخطوه هذه . .

والله بغض النظر عن تطبيق الفكره ، إلا انني ارسل قبله على جبينكم لهذه الثقه والمشاعر الاخويه
اتجاهنا واتجاه موقعكم نسأل الله ان يبارك لنا ولكم في ما لدينا وان يغنينا من فضله اللهم آمين
أخوي أنتعاش شكرا على المشاركة... وفعلا هناك ثقة كبيرة في هذا المنتدى وفي اعضائه الأكفاء جزاهم الله خير الجزاء على كل مايقدمونه بدون استثناء ايا منهم... أخوي انتعاش ربما تكون المحفظة افضل بكثير لمن لايجيدحسن التعامل في الأسهم... اما بالنسبة لصعوبة ادارتها فهي أولا واخيرابما أننا أهل عقيدة فمبدئنا في الحياة التوكل على الله سبحانه وتعالى .. وانتقاء الأسهم ستكون على اسس سليمة من قبل أهل الأختصاص...
شكرا أخوي أنتعاش وبارك الله فيك

الكندري
15-10-2005, 04:16 AM
انا لا أويد هذه الفكرة لأن هذا المنتدى للنقاش وتبادل الأفكار وتخاطب العقوول ...اعتقد ان هناك محافظ في البنوك يمكن الأتجاه اليها ... ام هنا فلا ..ويكفي النقاش البناء والتحليل السليم من اخواننا اصحاب الخبرة والمعرفة ...
شكرا اخوي على المشاركه وعلى وجهه النظر
ويعطيك العافية

غاوي مشاكل
15-10-2005, 04:18 AM
شكرا اخوي على المشاركه وعلى وجهه النظر
ويعطيك العافية

هلا والله

الكندري
15-10-2005, 04:22 AM
الله يعطيك العافيه أخوي على الموضوع الجيد بس أخوي عندي سوال من بيضمن أفلوسنا يعني مثلا :con2: الصراحه الموضوع حلووووووو بس فيه مخاطره
الله ايعافيج أختي... هذا الموضوع مجرد معرفه آراء الأعضاء في مدى تقبلهم الفكرة من عدمها وهل لو تقبل الفكرة سيشارك في المحفظة؟؟... مجرد لمعرفه الآراء.. أما في حالةتأسيس المحفظة لابد ان تكون هناك ضمانات للمشاركين في المحفظة..
شكرا اختي على المشاركة ويعطيج العافية.

هاوي مشاكل
15-10-2005, 04:26 AM
انا أويد الأخ غاوي مشاكل وفي نفس الوقت اضم صوتي لريم ...

القبقب
15-10-2005, 05:37 AM
فكره ممتازه جدا

BOSS MAN
15-10-2005, 06:04 AM
الفكره حلوه لاكن يبيلها دراسه بس ممكن بس الموضوع مب بهالساهل يبيله دراسه دقيقه بس باعتقادي صعب لان وبصراحه ما اعتقد ان الاعضاء راح يجازفون بمبالغ في المحفظه اكيد راح تكون بسيطه كتجربه فاعتقد بتكون محفظه مبلغها بسيط ولا شي عند المبالغ الي في سوقنا يعني ماراح تهش ولا تنش واسمحولي بس هاي الي بيصير

الشراكة
15-10-2005, 09:22 AM
حاضرين لطيبين انا عندي اصلاً محفظة اديرها صارلي تقريباً بكمل الاربع سنوات ...

الكندري
15-10-2005, 12:05 PM
الفكره حلوه لاكن يبيلها دراسه بس ممكن بس الموضوع مب بهالساهل يبيله دراسه دقيقه بس باعتقادي صعب لان وبصراحه ما اعتقد ان الاعضاء راح يجازفون بمبالغ في المحفظه اكيد راح تكون بسيطه كتجربه فاعتقد بتكون محفظه مبلغها بسيط ولا شي عند المبالغ الي في سوقنا يعني ماراح تهش ولا تنش واسمحولي بس هاي الي بيصير
مرحبا اخوي Boss Man وشكرا على المشاركة .
فعلا الموضوع محتاج دراسة كيفية سير المحفظة والنقطه الأيجابية انه مبلغها بسيط وليست كالمحافظ الأخرى مما لايقلق المشارك و في نفس الوقت يشجع على المشاركة.. وهذا المبلغ البسيط ربما لايحرك ساكن بالنسبة لنا في البورصة ولكن بالمشاركة في المحفظة ربما يكون مبلغ جيد يمكن اقتناص الفرص فيه والأنتظار لأنه في نهاية الأمر مبلغ بسيط لايقلق المشارك... شكرا لك علىالمشاركة ويعطيك العافية

الكندري
15-10-2005, 12:07 PM
فكره ممتازه جدا
شكرا اخوي على المشاركة ويعطيك العافية

الكندري
15-10-2005, 12:11 PM
حاضرين لطيبين انا عندي اصلاً محفظة اديرها صارلي تقريباً بكمل الاربع سنوات ...
مشكور اخوي الشراكة على المشاركة وفعلا المحفظة لها ايجابياتها خصوصا أنه الواحد لايستطيع توفير مبالغ ضخمة لشراء بعض الأسهم أما بالمحفظة يمكن الأستفادة من جميع الأسهم..
شكرا لك على المشاركة والله ايوفقك ان شاء الله

KhalidQ
15-10-2005, 12:21 PM
عشان المحفظة تم افتتاحها لابد تكون سليمه في اتخاذ القرار
ان اوصي على السلام الشراء من 60 ريال والبيع 3 ريال او 4 ريال ربح لسهم
السهم اسبوع كامل نازل من 65 الى 59 ريال والشموع اليابانية تقول
ثلاث نجوم والسهم نازل يرتفع بعد ذلك

الكندري
16-10-2005, 02:27 AM
شكرا للأخوان والأخوات على المشاركة ويعطيكم العافية