المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوصية بـتوزيع 10% أرباحاً نقدية و10% تسديداً من رأس المال غير المدفوع

ROSE
22-01-2008, 02:31 AM
مجلس إدارة الريان يعلن النتائج المالية لعام 2007 ...التوصية بـتوزيع 10% أرباحاً نقدية و10% تسديداً من رأس المال غير المدفوع

الدوحة- الشرق :

عقد مجلس إدارة مصرف الريان اجتماعه مساء أمس حيث اعتمد النتائج المالية الأولية للمصرف وحسابات الأرباح عن سنته المالية الأولى المنتهية بتاريخ 31/12/2007، محققاً أرباحاً صافية بلغت 1.187 مليار ريال قطري.
في الوقت الذي تم التنويه إلى كون البيانات أولية خاضعة لموافقة مصرف قطر المركزي.كما وقرر المجلس رفع توصيته إلى الجمعية العمومية لتوزيع أرباح بواقع 20% من رأس المال المدفوع، 10% منها نقداً توزع على المساهمين، و10% تسديداً من رأس المال غير المدفوع.
وقد عكست النتائج المالية للمصرف التي جاءت متميزة بكل المقاييس الانجازات الكبيرة التي حققها مصرف الريان في سنته المالية الأولى، حيث حقق المصرف أرباحاً قياسية، وعائداً على السهم قدره 1.6 ريال قطري، بينما استطاع أن يرفع قيمة موجوداته لتصل إلى 10.191 مليار ريال قطري محققاً نمواً بنسبة 136%.
وقد أعرب الدكتور حسين العبد الله " رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب " عن سروره بهذه النتائج التي جاءت دليلاً على نجاح المصرف في تطبيق سياساته التي انتهجها مجلس الإدارة، وليفرض نفسه كمنافس قوي على الصعيد المحلي والإقليمي.
كما وأعرب الدكتور العبد الله عن أمله في تحقيق المزيد من النجاحات في السنوات القادمة،مؤكداً التزام مصرف الريان بالاستمرار في تقديم خدماته ومنتجاته المتميزة بأعلى مستويات الجودة.
من جهة أخرى، قرر مجلس إدارة مصرف الريان دعوة مساهميه لحضور اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية لمصرف الريان، الذين سيعقدان يوم الأربعاء الموافق 26 مارس 2008 حيث سيتم في الاجتماع الأول عرض تقرير المجلس عن نشاط مصرف الريان وعن مركزه المالي، ومناقشة الخطة المستقبلية للمصرف، وسماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية، إضافة إلى مناقشة ميزانية المصرف وحساب الأرباح والخسائر، والموافقة على مقترحات وتوصيات المجلس فيما يتعلق بالاقتطاعات وتوزيع الأرباح وإقرارها. بينما سيطرح في اجتماع الجمعية العامة غير العادية موضوع تعديل سقف مساهمة غير القطريين في إجمالي رأس مال المصرف ليصبح بنسبة لا تزيد على 49% وتفويض المجلس برفع هذه النسبة مستقبلاً

الهاجري_قطر
22-01-2008, 03:16 AM
مشكورره اختي على الاخبار الحلووه انا كنت متوقع انهم راح يسددون المتبقي من راس المال بس اللي ماتوقعته انه يكون يكون في كاش وبالتووفيق للجميع وانشاله السنه الجايه احسن وتحياتي

ابن الوطن
22-01-2008, 06:31 AM
شكرا على الخبرالحلو
والف مبروك لملاكه

ROSE
22-01-2008, 06:36 AM
مشكورره اختي على الاخبار الحلووه انا كنت متوقع انهم راح يسددون المتبقي من راس المال بس اللي ماتوقعته انه يكون يكون في كاش وبالتووفيق للجميع وانشاله السنه الجايه احسن وتحياتي

الشكر موصول لك اخوي والف مبروك

وان شاء الله الباقي يتسدد مع الارباح القادمه

:nice:

ROSE
22-01-2008, 06:36 AM
شكرا على الخبرالحلو
والف مبروك لملاكه

الشكر موصول لك

ويستاهلون ملاكه :nice:

ابوالجازي
22-01-2008, 09:22 AM
الشكر موصول لك