المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تيمبك تنقل أكبر شحنة غاز في العالم من راس غاز إلى كوريا



ROSE
22-01-2008, 02:38 AM
تحمل 212.000 متر مكعب من الغاز ...تيمبك تنقل أكبر شحنة غاز في العالم من راس غاز إلى كوريا



الدوحة - الشرق :

وصلت الناقلة تيمبك أكبر ناقلة للغاز (كيو فليكس) في العالم وسعتها 217,000 متر مكعب إلى ميناء بيونج تايك بكوريا الجنوبية في الثامن عشر من يناير الجاري لتسليم حمولتها القياسية من الغاز الطبيعي المسال (تقريباً 212,000 متر مكعب) لشركة كوجاز التي تُعد من كبار عملاء راس غاز الدائمين.

ويُعد تسليم تلك الشحنة حدثاً تاريخياً بلا شك في قطاع الطاقة حيث أنها أول ناقلة كيو فليكس تقوم بتسليم شحنة كاملة من الغاز الطبيعي المسال في أي ميناء على مستوى العالم.

استأجرت شركة راس غاز الناقلة تيمبك من شقيقتها قطر غاز وتعتبر أول ناقلة كيو فليكس لقطر غاز 2 يتم تسليمها من حوض بناء السفن التابع لشركة سامسونج، وهو نفس الحوض الذي سيقوم بتسليم أربع ناقلات إلى شركة راس لفان 3، والذي من المقرر تسليمهم في شهر ابريل القادم. وقد تم تسليم الناقلة تيمبك في التاسع عشر من نوفمبر 2007 ووصلت إلى راس لفان في الأول من يناير 2008 حيث تم تأجيرها إلى راس غاز وتحميل شحنتها الافتتاحية قبل أن تمضي في رحلتها التاريخية الأولى إلى كوريا الجنوبية في الثالث من يناير الجاري.

وللاحتفال بتلك المناسبة المتميزة، توجه وفد رفيع المستوى من شركة راس غاز إلى ميناء بيونج تايك برئاسة السيد ناصر النعيمي مدير شؤون التجارة والشحن بصحبة القبطان كيث تروتر مدير الشحن والسيد ديريك بينتلي مدير توزيع الإنتاج والتخطيط والسيد مايك دروودي من إدارة التسويق بالشركة، ولقد حضر الوفد الحفل الذي أقيم على متن الناقلة مع ممثلين رفيعي المستوى من إدارتي الشحن والموانئ بشركة كوجاز.

وعّقَبَ السيد ناصر النعيمي على هذا الحدث التاريخي قائلاً: إنه من خلال التعاون الوثيق بين راس غاز وشقيقتها قطر غاز، قامت الشركة ودولة قطر بصناعة تاريخ جديد بتسليم أول شحنة كاملة على متن ناقلة كيو فليكس على مستوى العالم. إن قدرتنا على تسليم تلك الشحنة إلى شركة كوجاز وهي أول عملائنا وأقدمهم تاريخاً في التعامل معنا لهو شىء يبعث على السعادة والفخر ويعزز من سمعتنا كشركة موردة ورائدة للغاز الطبيعي المسال عالمياً.

ثم قام بتقديم الهدايا التذكارية القيمة لممثلي كوجاز وقبطان الناقلة بالنيابة عن شركة راس غاز.

الدوحي7
22-01-2008, 02:48 AM
الحين الخبر بيحرق قلوب البعض وانا واحد منهم،،لان مب شايفين شي من الغاز،،لا وبعد اسمها تيمبك (تمبh)،،