المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم قطر تعوض جزءا من خسائرها "غير المبررة" والمؤشر يربح 4 %



سيف قطر
23-01-2008, 04:39 PM
الأربعاء 15 محرم 1429هـ - 23 يناير2008م
عبدالغني: الارتداد الصعودي أمر طبيعي لأن الهبوط الحاد حدث لأسباب نفسية
أسهم قطر تعوض جزءا من خسائرها "غير المبررة" والمؤشر يربح 4 %


صعود طبيعي
http://www.alaswaq.net/files/image/large_90575_13523.jpg


دبي - صلاح صبح

ارتدت الأسهم القطرية صاعدة بقوة اليوم الأربعاء 23-1-2008، لتعوض جزءا من خسائرها التي منيت بها منذ مطلع الأسبوع، وخسر المؤشر على إثرها نحو 13 % من قيمته، متأثرا بانهيار الأسواق الأسيوية والعالمية.

وربح مؤشر سوق الدوحة خلال جلسة تداول اليوم نحو 4 % في رد فعل سريع -كغيره من أسواق الأسهم- على قرار البنك الاتحادي الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة بنسبة 0.75 % إلى 3.5 %، وما تبع ذلك من اتخاذ البنوك المركزية الخليجية بتخفيضات مماثلة، وإن كان المركزي القطري لم يعلن عن موقفه -حتى إغلاق جلسة اليوم- من قرار خفض الفائدة على العملة الأمريكية التي يرتبط بها الريال القطري.

ورغم صعود السهم بشكل شبه جماعي اليوم، إلا أن نمط التداولات لم يشهد اندفاعا نحو الشراء، كما حدث في سوقي الإمارات والسعودية.
عودة للأعلى

صعود طبيعي

واعتبر مدير التداول بشركة "نماء" للأوراق المالية طه عبد الغني، صعود السوق اليوم "أمرا طبيعيا، بعد الهبوط القاسي غير المبرر لها على مدى 3 أيام سابقة، بسبب الارتباط النفسي مع الأسواق الأسيوية والعالمية التي شهدت انهيارات منذ نهاية الأسبوع الماضي".

وقال لقناة العربية اليوم إنه لا توجد أسباب منطقية تبرر التراجع الحاد لسوق الدوحة منذ مطلع الأسبوع، مشيرا إلى أن أساسيات الاقتصاد القطري في أفضل حالاتها، ولم يطرأ عليها أي تغير يذكر، كما أن الشركات -في أغلبها- تعلن عن نتائج أعمال سنوية قوية هذه الأيام.

وربح مؤشر سوق الدوحة نحو 381 نقطة تمثل 4.17% من قيمته مسجلا 9533 نقطة، وبلغت قيمة التداولات نحو 1.065 مليار ريال (الدولار = 3.64 ريالات)، مقابل 1.142 مليار ريال أمس، وهو ما يؤكد أن السيولة ما زالت حذرة، وتفضل عدم الاندفاع نحو الشراء.
عودة للأعلى