المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم اليابانية تتراجع لليوم الثالث و استقرار الاوروبية



Love143
15-10-2005, 01:26 AM
الأسهم اليابانية تتراجع لليوم الثالث و استقرار الاوروبية

طوكيو - رويترز : هبط مؤشر نيكي 225 للاسهم اليابانية بنسبة 21ر0 بالمئة امس الجمعة في الجلسة الثالثة علي التوالي التي تشهد انخفاضا اذ عوض بيع أسهم البنوك وغيرها التي يعتقد ان أسعارها مبالغ فيها مكاسب شركات مثل ميتسوبيشي لوجيستيكس كورب . وتراجعت اسهم شركات الشحن بعد أن خفض سماسرة تصنيفهم لها في حين واصلت أسهم طوكيو برودكاستينج سيستمز صعودها بعد ان تجاوزت الارتفاع المسموح به في يوم واحد وهو 500 ين في الجلسة السابقة. وأغلق مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبري علي انخفاض قدره 70ر28 نقطة ليسجل 54ر13420 نقطة بعد أن فتح علي ارتفاع بنسبة 98ر0 بالمئة. وهبط مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 70ر0 في المئة أي 86ر9 نقطة الي 93ر1397 نقطة.

واستقرت اسعار الاسهم الاوروبية امس الجمعة بعد انخفاضها في الجلسة السابقة بنسبة واحد بالمئة مع انتعاش اسهم شركات التكنولوجيا وارتفاع سهم شركة هيلتون بعد انباء عن محادثات لبيع فنادقها لهيلتون الامريكية . ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر اسعار المستهلكين الامريكية المنتظرة الساعة 1230 بتوقيت جرينتش. وكانت أسعار الاسهم الاوروبية والامريكية قد تراجعت في الاسابيع القليلة الماضية وسط مخاوف من أن يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة في المستقبل المنظور وأن تأتي بيانات التضخم مرتفعة مما يثير المزيد من المخاوف.

وفي الساعة 0720 بتوقيت جرينتش استقر مؤشر يورو فرست 300 الرئيسي علي مستوي 4ر1192 نقطة. وقفز سهم مجموعة هيلتون بنسبة 18 بالمئة بعد أن أكدت هيلتون كورب الامريكية انها تجري محادثات لشراء فنادقها لكنها اشارت الي ان الصفقة لم تبرم بعد. وتدعمت اسهم شركات التكنولوجيا من مكاسب الشركات المدرجة علي مؤشر ناسداك الامريكي الذي ارتفع بعد أن اعاد المستثمرون تقييم بيانات العائدات التي اصدرتها شركة ابل كمبيوتر والتي أثارت شعورا بالاحباط في باديء الامر في وقت سابق هذا الاسبوع. ومن البيانات الاقتصادية المنتظرة في وقت لاحق اليوم بيانات مبيعات التجزئة الامريكية عن شهر سبتمبر ومؤشر ثقة المستهلكين في الساعة 1345 بتوقيت جرينتش.