المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنك الأهلي يحقق 50% زيادة في صافي الأرباح



عزوز المضارب
28-01-2008, 06:11 AM
البنك الأهلي يحقق 50% زيادة في صافي الأرباح ...التوصية بتوزيع 20% أرباحاً نقدية و 15% أسهماً مجانية


سجل البنك الأهلي الذي يُعتبر من أسرع البنوك نمواً في البلاد،أداء جيدا عام 2007 ، حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 50% لتصل الى 302.6مليون ريال قطري.وبلغ إجمالي الأصول حوالي 15.5بليــون ريال قطري خلال العام المنصرم بنسبة نمو بلغت 63% عن العام السابق.وعقد مجلس الادارة اجتماعه امس وقال السيد/ أحمد بن عبدالرحمن المانع: قرر المجلس التوصية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% نقـداً و 15% في شكل أسهم مجانية، وسيكون ذلك خاضعاً لموافقة مصرف قطر المركزي والمساهمين في الاجتماع القادم للجمعية العامة. وقال إن الأداء الصحي يعكس قوة اسلوب إدارة أعمالنا،ومدى جودة الأصول والعلاقة الوثيقة التي نحافظ عليها مع عملائنا وتضمن إستراتيجيتنا أن البنك الاهلي لايعتمد بشكل كبير على قطاع محدد ويحتفظ بالمرونة للتجاوب مع إحتياجات العملاء المتطورة مع المحافظة على عائدات مرضية للمساهمين.
فيما قال السيد/ باسل جمال، الرئيس التنفيذي إن الاقتصاد القطري القوي، والاستثمارات الإستراتيجية في الأعمال التجارية الرئيسية كانت من العوامل الرئيسية لهذا النمو, وأضاف أن التذبذبات الأخيرة في الائتمان العالمي وأسواق السيولة قدمت دليلاً بأننا في حاجة إلى الاستمرار في إدارة أعمالنا التجارية بحكمة.
وقال إن تحقيق البنك لهذه النتائج يرجع الى التركيز المتزايد على تنويع المنتجات والخدمات المصرفية الرئيسية والتي وضعت البنك في وضع أفضل للنمو المستقبلي.
وهذا الأداء المتميز أثمر في تحسين المؤشرات الرئيسية لحملة الأسهم مع زيادة في العائد على حقوق المساهمين من 18.5% إلى 24.69% في عام 2007، والعائد الاساسي للسهم من 3.98ريال قطري إلى 5.96ريال قطري.
هذه النتائج استندت إلى البيانات المالية المدققة والخاضعة للموافقة النهائية لمصرف قطر المركزي واعتماد الجمعية العامة.