المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فائدة سنوية تزيد على 6% ...حساب التوفير الالكتروني



عزوز المضارب
28-01-2008, 06:25 AM
فائدة سنوية تزيد على 6% ...حساب التوفير الالكتروني بالبنك التجاري يحقق عوائد جيدة


أعلن البنك التجاري أن حساب التوفير الإلكتروني أصبح الأكثر شيوعاً بين حسابات التوفير والودائع في قطر. بمنحه نسب فائدة سنوية تزيد على 6%، وقد لقي هذا النوع من الحسابات، إقبالاً منقطع النظير من الزبائن ذوي الدراية والعلم بهذا النوع من الحسابات، قطريين ومقيمين على السواء. وتشكل نسبة الفائدة العالية التي يقدمها هذا الحساب عامل الجذب القوي للزبائن، حيث إنها تدفع شهرياً. بالإضافة للمرونة التي يوفرها هذا الحساب للزبائن في السحب والإيداع من الحساب في أي وقت دون تأثر سعر الفائدة على ما تبقى في الحساب.
ومن الميزات الأخرى التي يتمتع بها المستفيدون سهولة التعامل بحساب التوفير الإلكتروني. حيث يتمكن الزبون من الدخول على حسابه وإجراء الودائع والحوالات من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت على مدارالساعة. إلى جانب ذلك، يتمكن الزبون من إجراء الإيداعات بالحوالات المصرفية والشيكات والدفع نقداً في أيٍ من فروع البنك التجاري.
ويعتبر حساب التوفير الإلكتروني أول حساب توفير في قطر يتم التعامل به عبر الإنترنت، وقد تم تصميم هذا الحساب ليوائم متطلبات الحياة العصرية للزبون الذي يشكل الوقت عاملا حاسما في حياته ويسعى دوماً للراحة وسهولة الوصول لمتطلباته اليومية والربحية العالية.
ويسعى البنك التجاري من طرحه لهذا النوع من الحسابات نحو بلورة ثقافة التوفير محلياً. فحساب التوفير الإلكتروني يفتح المجال أمام جميع عملاء البنوك القطرية للحصول على أكبر قدر من الفائدة دون الدخول في عناء تغيير البنوك أو ملء طلبات بهذا الخصوص. بالإضافة لكون حساب التوفير الإلكتروني سهلا وآمنا ويقدم نسبة فائدة ممتازة مقارنةً مع نسب السوق. وينظر البنك التجاري أيضاً لحساب التوفير الإلكتروني على أنه حساب وديعة من شأنه أن يشجع استعمال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت ويرسخ ثقافة التوفير لدى الأجيال.
ومن الجدير ذكره أن حساب التوفير الإلكتروني يجمع أفضل خصائص الحسابات المتوافرة لدى البنوك الأخرى. حيث إنه مشابه للحساب الجاري في كونه يسمح بسرعة الوصول للأموال. ويمنح حساب التوفير الإلكتروني لمستخدميه نسبة من الفائدة على أموالهم المودعة فيه تماماً كأي حساب توفير، دون التقيد بفترة زمنية ثابتة أو ملزمة. وتبلغ نسبة الفائدة الأولية 5,99% سنوياً، وبهذا يقدم هذا النوع من الحسابات أفضل نسب فائدة ممكن إعطاؤها، تماماً كما هو الحال في حساب الوديعة لأجل. وليس هذا فحسب، حيث يستطيع مستخدمو هذا الحساب أيضاً جني فائدة مركبة لكون الفائدة تدفع شهرياً في الحساب، الأمر الذي يجعل حساب التوفير الإلكتروني أيسر طريقة لكسب الكثير من الربح شهرياً!
ويطلب البنك التجاري من الزبون إيداع مبلغ 20,000 (عشرين ألف ريال قطري) لفتح وتفعيل الحساب ويفضل إيداعه بشيك، غير أنه من الممكن القيام بعملية الإيداع هذه نقداً أو على الإنترنت أو بحوالة برقية من أية حساب مصرفي آخر في قطر أو خارجها. أما بالنسبة للزبائن الجدد الراغبين بإيداع مبلغ 100,000 (مائة ألف ريال قطري) أو أكثر مبدئياً، فسوف يقوم بزيارتهم مندوب عن البنك التجاري في المكان الذي يناسبهم، ليتسلم منهم النماذج المطبوعة والموقعة وصورا عن البطاقات الشخصية وشيكات بالقيمة المودعة.